#1  
قديم 25/04/2007, 01:52 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/01/2007
المكان: بريدة
مشاركات: 346
السهل الممتنع .... صالح السليمان

السهل الممتنع
لا كنا.. ولا كانت الرياضة..!!
صالح السليمان



خرج (الاستعمار) بجحافله العسكرية من (الباب) وعاد من (النافذة) عن طريق الثقافة والفكر والغزو الناعم!.. عندما تحفظنا على من يدعو ويروج بشكل مطلق لرياضة المرأة لم نكن ضد أن تمارس المرأة الرياضة في عالمها الخاص وفي محيطها البعيد عن الرجال وهو متاح لها الآن.. بل كنا نحذر من الدعوة إلى (ترسيم) رياضة المرأة.. وتشجيعها على ممارسة الألعاب الرياضية بشكل محترف كما يحدث مع الرجل.. خشية أن يصبح طريقاً وسبيلاً إلى ما بعده.. مما يصادم قيمنا وتعاليمنا الإسلامية والشرعية..
** هذا الحدس تحقق سريعاً وأسرع مما كنا نتوقع.. فها هم بعض أبناء جلدتنا يدعون علناً وصراحة إلى مزاولة المرأة للألعاب الرياضية وبشكل علني وأن تمثل المملكة بالمحافل الدولية والأولمبية.. وحجتهم بهذا حتى لا نعزل وننعزل ونتخلف عن الركب العالمي!.. حتى من يزايد على العادات والتقاليد والدين لتحقيق مكاسب رياضية وسبق أن حذرنا منهم.. لا يمانع كبيرهم أن يدعو إلى ممارسة المرأة لبعض الألعاب الرياضية وتمثيل المملكة خارجياً.. لأن العالم أصبح قرية واحدة ولابد من الاندماج معه والانصهار فيه!
** وكل هذا لأن اللجنة الأولمبية الدولية لن تقبل بعد عام 2010م مشاركة أي دولة رياضياً ما لم يكن ضمن بعثتها نساء ولاعبات!.. من يحملون لواء الدعوة لرياضة المرأة يعيشون حالة من الانكسار والانهزامية والاغتراب.. والمملكة بلد التوحيد ومهبط الرسالة لن تقبل ولن تبيع مبادئها أو تساوم على عقيدتها بسبب رياضة.. ولن تقبل أن تستخدم الرياضة كغطاء ووسيلة لغزو ثقافي جديد لهدم المجتمع وتغريبه.
** سمو الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب وفي لقاء مع طلاب جامعة الملك سعود أكد أن المملكة لم ولن تقبل أي إملاءات خارجية، وأكد أن المملكة تعتز بمبادئها وعقيدتها ودينها الحنيف ولن تقبل ما يخالفها.. هذا الموقف الرسمي يدعو للاطمئنان ويبقى تفعيله عملياً.. وذلك بالمبادرة بشرح موقف المملكة للجنة الدولية وأن للمملكة (خصوصيتها) وهويتها وشريعتها الإسلامية التي لا يمكن لها أن تتجاوزها أو تساوم عليها بأي حال من الأحوال.. وإذا تعنتت اللجنة فالمملكة بثقلها الروحي والسياسي والاقتصادي قادرة على تكوين (تكتل دولي) غالبيته من الدول الإسلامية يقف ضد نوايا اللجنة الاستعمارية!.. وإذا كان ذلك الجاهل رئيس المطبوعة المتخصصة يقول (ماعننا وعنهم) وأن الرضوخ لهم أمر حتمي ولا يقلل من قيمة المرأة ولا يخدش الحياة ولا المروءة.. فأقول: (لا كنا ولا كانت الرياضة) إذا كنا سنقبل أن نبيع ديننا ومبادئنا السماوية لأجلها.
ورطة الأهلي!!
يمر الفريق الأهلاوي بأسبوع عصيب أوله خروج من البطولة العربية ونهايته مباراة كأس أمام المنافس.. الأحداث التي صاحبت أحداث مباراة وفاق سطيف وظهر فيها الأهلي ظالماً ومظلوماً.. جعلت ميلشيات رئيس الاتحاد الصحفية تستغل الفرصة للإجهاز معنوياً ونفسياً على لاعبي الأهلي ليكون لقمة سائغة للاتحاد في النهائي.. فتبنت وجهة نظر وفاق سطيف وصارت (جزائرية) أكثر من الجزائريين واشتغلت (جزراً) بالأهلي ولاعبيه..
** أنا لا أوافق على ما حدث من بعض لاعبي الأهلي عقب المباراة من محاولة الاحتكاك بالحكم.. وإدارة الأهلي لم تحسن إعداد اللاعبين نفسياً وتهيئتهم لتقبل أي نتيجة أو مفاجآت في المباراة وتحذيرهم من انفلات الأعصاب.. ولكن لا ينبغي الإفتاء بما حدث حتى تنتهي اللجنة المشكلة من الاتحاد العربي لدراسة أحداث المباراة وملابساتها وتظلم الأهلي من الممارسات (السطيفية)!.. فكثير من المباريات التي جرت هناك تخللها شغب وتوتر وشد وجذب.. بين شوطي مباراة النصر ومولودية وهران تحول الملعب إلى ساحة عراك وشجار بين الطرفين واختلط الحابل بالنابل لاعبين واحتياط وإداريين ومسؤولين بالملعب.. وتركتهم (الكاميرا) وهم يتعاركون!.. ويقال إن العراك استمر طوال وقت الاستراحة وانتقل للممرات والغرف.. ولكن تم التعتيم على ما حدث وكأن شيئاً لم يكن.. ولم تصدر أي قرارات أو توضيحات بشأن ما حدث!!
** على كل حال الأهلي يمر الآن بفترة تدهور معنوي ونفسي وإحباط جراء الخروج العربي المرير ويواجه تقريعاً وحرباً نفسية من الإعلام الاتحادي وتهديدهم بالإيقافات.. والمؤشرات تقول إن الاتحاد سيكون المرشح لخطف الكأس الغالية خصوصاً بوجود مثلث الرعب (فاجنر. نور. كيتا) وسيتلقى الأهلي الصدمة الثانية خلال أسبوع!.. ليخرج الفريق الأهلاوي على غير ما يشتهي الأهلاويون.. وليكتفي بكأس الأمير فيصل.. وهي غير كافية بحسب المستويات التي قدمها الفريق والطموحات الأهلاوية التي بنيت عليه.. ولكن قد يكون للأهلي كلمة أخرى!
بطولات وتزوير
للبطولات الكروية الرسمية مواصفاتها وضوابطها التي لابد من توافرها حتى تصنف بطولة حقيقية يعتد بها وتصنف ضمن إنجازات وبطولات النادي الكبرى.. فالبطولات الرئيسة لابد أن تكون تحت إشراف رسمي من اتحاد الكرة محلياً أو الفيفا دولياً أو الآسيوي قارياً حتى لا يأتي من يصنف دورة جاليات أو بطولة سياحية أو بطولة حواري بطولة رسمية.. وأن تكون على مستوى المملكة (بالنسبة للبطولات المحلية) أي ليست بطولة مناطقية أو إقليمية.. حتى لا يأتي من يصنف تصفيات تمهيدية أو تأهلاً عن مجموعة بطولة رسمية.
** وتكون على مستوى الفريق الأول حتى لا يأتي من يصنف بطولات الناشئين والشباب ضمن البطولات الكبرى.. وأن تكون المشاركة فيها متاحة لكل ناد بحسب تصنيفه الكروي حتى لا نجد من يصنف بطولة درجة ثانية كإحدى البطولات الكبرى.. أن تكون البطولة لها جائزة خاصة بها مثل كأس أو درع حتى لا يأتي من يجعل فوزه بمباراة عادية أو دورية أو تأهل عن مجموعة بطولة.. وأن تكون بلعبة كرة القدم حتى لا يأتي من يصنف بطولة (الكيرم) أو (الدبق) بطولة كروية.
** هذه إحدى أهم ضوابط البطولات الحقيقية، أما غير ذلك فلو خرجت وثيقة مكتوبة بماء الذهب وعلى ورق من فضة وبصم عليها بلاتر بالعشرة وكان ابن همام له ظهيراً فلن يقبلها الجمهور الرياضي الواعي مهما حظيت من دعاية وترويج.. والجماهير الرياضية متفقة على بطولات الأندية ما عدا اختلافات طفيفة كالاختلاف على بطولة لهذا النادي أو ذاك.
شباب الهلال..!!
لفت فريق الهلال لدرجة الشباب الأنظار بالمستويات الفنية القوية التي يقدمها.. فريق يقرن نتائجه بالمستويات المدهشة التي يقدمها.. هذا الفريق لو لعب في الممتاز سينافس خلال موسم أو موسمين على البطولة.. وفريق أزرق جديد بهذا المستوى من الطبيعي أن يجد من يحاول النيل منه بعد أن أصابهم بالذعر.. وبقدر ابتهاج الجمهور الهلالي بمثل هذا الفريق الذي ينتظره مستقبل باهر بإذن الله. فهو يخشى أن يكون مصير هذا الفريق كمصير لاعبين متميزين اختفوا في (المنطقة المميتة) بين درجة الشباب والدرجة الأولى.
** لو كان لي يد لجعلت هذا الفريق الشاب هو من يمثل فريق الهلال الأول خلال موسم أو موسمين وطعّمته بلاعبين من الفريق الحالي وليس العكس.. هذا الفريق لابد أن يرفع بقضه وقضيضه إلى كشوفات الدرجة الأولى.. فالهلال لا يحتمل الآن المجاملات والمحسوبيات للأسماء المستهلكة والمسنة التي أصابت فريق كرة القدم الأول بالترهل والعجز.. وحان الوقت لإيقاف إهدار الملايين في إحضار لاعبين يوجد أفضل منهم في أروقة الهلال ويبحثون فقط عن الفرصة.. وتواجد وفرة من اللاعبين يدعو إلى فتح باب تصدير اللاعبين على نطاق معين ومقنن.. وإيجاد مصدر دخل جديد للنادي.
ضربات حرة
- تنازل الأمير نواف بن محمد عن ترشحه لمنصب نائب رئيس المجلس الآسيوي الأولمبي للشيخ عيسى بن خليفة هي أريحية وإيثار معهود في سموه.
- تهاون الاتحاد العربي مع عنجهية الفرق الإفريقية خصوصاً المغاربية تهدد بطولاته بالفشل.
- هذه الفرق (وادعة وأليفة) في البطولات الإفريقية! لذا أقترح الاستعانة بخبرات الاتحاد الإفريقي في تنظيم البطولة العربية والإشراف عليها!
- حتى الآن لم توضح اللجنة الفنية سبب موافقتها على تأجيل مباراة الهلال يومين لأجل مشاركة النصر.. ورفض التأجيل عندما صار المشارك خارجياً هو الهلال!.. ويبدو أن السؤال وجوابه سيبقيان في ذمة التاريخ!
- مطالبة محمد نور رئيس ناديه بتسليمه بقية مستحقات عقده قبيل مباراة الكأس شيء متوقع.. لأنها إن لم تأت بمثل هذه الأوقات الحرجة فلن تأتي أبداً.
- منصور البلوي قال من خلال القناة الرياضية (صالح بشير يستاهل 15 مليون ريال).. ولتعتبر إدارة الاتفاق هذه (سومة) وفتح باب.. ورأيي أن (20 مليون) مبلغ مناسب لإتمام الصفقة مع الاتحاد.. فالأستاذ منصور كان مستعداً أن يدفع في ياسر القحطاني أكثر من أربعين مليون ريال.
- ما يروج له صحفياً من أن الهلال قد يطلب استعارة يوسف السالم ربما تكون حركة تسويقية من إدارة القادسية لوضعه مبكراً في المزاد الصيفي خصوصاً عقب تصريح البلوي عن عزمه باستقطاب الاتفاقي صالح بشير.. ومع تقديري للسالم فهو ليس أفضل من الصويلح والعنبر والخراشي وسلطان السعود.
- (كل الرياضة) و(الخميس الرياضي) وضعوا موسيقى جنائزية في معرض تغطية فوز الهلال على النصر!.. وفي (الخميس الأصفر) تم تخصيص معظم المساحة الزمنية لذرف الدموع على الفريق الخاسر وتجاهلوا الفائز!
- فرق المؤخرة والهبوط النصر والخليج الطائي والحزم الفيصلي والقادسية تغلي على صفيح ساخن.. طوارئ وحكام أجانب ومكافآت ضخمة وتحديات!
- لاعبو فرق الوسط يندبون حظهم وهم يرون لاعبي فرق المؤخرة يحظون بالمكافآت الضخمة في رحلة الهروب.
- ما أسميت بمباراة القرن بين النصر والخليج.. تم تعميد حكام أجانب لإدارتها.. وفوز النصر سيحقق له هدفين.. تأمين البقاء في الممتاز وتحقيق أول فوز على فريق سعودي بصافرة أجنبية.
- مارسوا التشهير والقذف على حادثة اعتمدت على وكالة (يقولون وسمعنا).. أما (الحركة المشينة) وغير المسبوقة من اللاعب الناشئ!! والمسجلة تلفزيونياً و(شاهدها) الآلاف.. فخرست ألسنتهم ولم نسمع بالغيرة على العادات والتقاليد.. أما لجنة الانضباط.. فنقول لها كيف الحال!
- نشروا صورة شباب الاتحاد يحيطون بالحكم ويتحرشون به والتعليق (ظلم تحكيمي للاتحاد).. ونشروا صورة للاعبي الأهلي مع الحكم العرجون والتعليق (الأهلاويون يعتدون على الحكم)!.. الاتحاديون إذا أحاطوا بالحكم (مظلومون).. وغيرهم إذا أحاطوا بالحكم (مشاغبون ومعتدون)!
- استخدموا المنتشري أداة للضغط على القناة الرياضية ومنعوه من حضور التكريم! والسبب أنها عملت لقاءات وتكريم للاعبين من فرق أخرى..! فهل يريدون احتكار القناة بشكل خالص للاتحاد.. ولا يمنحون أي مساحة لبقية الفرق ولاعبيها؟!
- إذا كان النصر أبرم عقداً رسمياً مع صلاح عقال!.. فما مصير هذا العقد ومن سيتحمل تبعاته لو أصيب عقال مع الطائي!.. يبدو لي أنه لا يوجد عقد ولكن اتفاق مبدئي.. أما مسألة العقد فهي لصرف الأندية الأخرى عن مفاوضة اللاعب.
- الإساءات الإعلامية المستمرة التي توجه للجماهير الهلالية (ونسبتها تتجاوز الـ60% من جماهير الوطن) المسؤول عنها في المقام الأول منصور البلوي رئيس الاتحاد ولو حاول أن يتنصل من هذا.
- انتهت شماعة التحكيم فبرروا الخسارة الجديدة ب(الحظ)!!.. أقترح يطالبون ب(حظ أجنبي)!
- يصفون أعضاء شرف ناديهم ب(الثرثارين) و(الطفرانين) بحجة أنهم لا يدعمون النادي مادياً.
- أعتقد أن الشرقية ستفقد (الخليج والقادسية) وقد يكون الفيصلي بدلاً من القادسية.
***
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/04/2007, 02:01 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 14/08/2005
المكان: جــــدة عـــروس الـــبحر
مشاركات: 1,107
الله يعطيك العافية اخوي ويخلي لنا كل عيال السليمان كلهم لاني واحد منهم هههههههههههههه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25/04/2007, 02:08 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/01/2007
المكان: بريدة
مشاركات: 346
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة suliman 9
الله يعطيك العافية اخوي ويخلي لنا كل عيال السليمان كلهم لاني واحد منهم هههههههههههههه

ونعمين بكم كلكم
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25/04/2007, 02:12 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2006
المكان: !! Old Trafford !!
مشاركات: 9,557
والله مبدع الكاتب القدير صالح السليمان ..


وفعلا " كلامه 100% ..
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25/04/2007, 02:36 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/01/2007
المكان: Toronto On
مشاركات: 2,600
مشكور حبيبي
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 25/04/2007, 02:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوفي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2005
المكان: تبوك+مكه
مشاركات: 2,854
مبدع والله ولد السلمان ويعطيك العاافيه على النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 25/04/2007, 02:52 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/09/2005
المكان: الـــريـــاض
مشاركات: 1,581
ابداااع ويعطيك العافية

كاتب رائع واسلوب مباشر وجميل

وشكرا
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25/04/2007, 02:57 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2005
المكان: فوق هام السحب
مشاركات: 2,539
الله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 25/04/2007, 03:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/12/2002
المكان: جده
مشاركات: 1,545
والله زمان ياكاتبنا المميز ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:27 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube