#1  
قديم 24/04/2007, 06:43 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/05/2005
مشاركات: 165
Thumbs up قائد المنتخب السعودي الأولمبي عبداللطيف الغنام ... لا نريد إلا المركز الأول






رفض قائد المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم عبداللطيف الغنام أن يؤكد بأن الأخضر الأولمبي ضمن التأهل إلى التصفيات الأولمبية ببكين 2008، بعد فوزه في المباراة الأخيرة على المنتخب الأسترالي بهدفي البيشي والسالم في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، وشدد الغنام في حواره لـ«الرياضية» أن المشوار مازال طويلاً، وقال: «لنا مباراتان مهمتان ونحن نطمح في الحصول على المركز الأول لاغير».
واعتبر الغنام أن مباراة المنتخب الأسترالي كانت سهلة نسبة للروح القتالية التي ظهر بها اللاعبون في المباراة وقبلها من خلال المعسكر، كاشفاً أن زملاءه اللاعبين كانوا عاقدين العزم لرد الاعتبار من المنتخب الأسترالي الذي تفوق في مباراة الذهاب بهدفين دون مقابل.
ووجه الغنام رسالة لزملائه قائلا: «إنكم رجال مواقف وعند حسن الظن، والمسؤولية دائماً أنتم خير من يتحملها، وتذكروا أن الفوز هو جواز المرور وبوابة العبور إلى الأولمبياد»، فيما يلي التفاصيل:



ـ كيف رأيت مباراتكم الأخيرة أمام المنتخب الأسترالي؟


كانت مباراة صعبة على المنتخب السعودي في مجملها، كنا نطمح للفوز في المباراة والحصول على النقاط الثلاث ومواصلة صدارة المجموعة الرابعة التي تضم في صفوفها العديد من المنتخبات القوية مثل الأسترالي والأردني والإيراني، وبكل تأكيد الفوز على المنتخب الأسترالي مهم وثمين في مشوارنا في التصفيات الآسيوية، فالفوز جعلنا في صدارة المجموعة ودفعنا خطوة كبيرة في التصفيات، خاصة أنها مجموعة حديدية وبكل تأكيد أعطانا دفعة قوية، فنحن نعتبر أنفسنا إلى الآن في نقطة الانطلاق إلى الآفاق الرحبة في المنافسة ولايزال ينتظرنا الكثير من الجهد والعمل.


ـ هل توافقني الرأي أن استعدادكم لمباراة المنتخب الأسترالي كانت مغايرة عن المباريات الماضية؟


لا بالعكس مباراة المنتخب الأسترالي كانت مثلها مثل جميع المباريات مع المنتخبات المشاركة في مجموعتنا.. كل ما في الأمر إننا كنا عازمين كلاعبين لرد الاعتبار أمام المنتخب الأسترالي الذي تفوق علينا في مباراة الذهاب بهدفين دون مقابل، إضافة إلى أننا نتسلح بعامل الأرض والجمهور، ومن ثم مواصلة صـــــدارة المجمـــوعة الرابعـــــة، وإذا كانـــت على مستويات خصــــومنا في المبــاريات فنحن نعتبر أن المنتــخب الأســترالي هو أضعــف منتخب في المجموعة، وهزيمته ليست بالصعبة علينا، ولو رجعنا لمباراة الذهاب التي تفوقوا بها علينا كانت مجرد أخطاء إضافة إلى الحرب النفسية التي استقبلونا بها لاأكثر ولاأقل، فهم لا يعنون لنا سوى منتخب مشارك مثل الجميع نحن نحترمه ونقدره مثل ما نقدر المنتخبات الأخرى، ولكننا واثقون من أنفسنا ومن جماهيرنا التي لن تبخل علينا بشيء في المباريات الماضية، وبإذن الله سنقول كلمتنا في التأهل في المباراة المقبلة في الدمام، فهم لن يخيفونا لو يلعبوا معنا خمس مباريات متواصلة، فهم يلعبون مثلنا بأحد عشر لاعبا رغم أنهم يتفوقون علينا بالبنية الجسمانية، لكن لن تعيق عزيمتنا وإصرارنا، وبإذن الله سنؤكد جدارة الكرة السعودية بالوصول إلى الأولمبياد، والحمد لله جميع المؤشرات إلى الآن تسير لصالح المنتخب السعودي متصدر مجموعته، كونه استطاع أن يجمع تسع نقاط من أربع مباريات، حيث إن الفارق بيننا وبين صاحب المركز الثاني المنتخب الأسترالي أربع نقاط.. وهذا بكل تأكيد الصدارة.



ـ هل بإمكاننا القول بأن الأخضر الأولمبي ضمن بطاقة التأهل؟

لا بكل تأكيد.. ما زال المشوار أمامنا طويلا، فإلى الآن متبق لنا مباراتان مهمتان، ونحن لا نطمح للحصول على أي بطاقة بل نطمح بالمركز الأول ولاغيره، وبإذن الله سنواصل تقديم مثل هذا المستوى المشرف للكرة السعودية في المحافل العالمية.


ـ لكن بفوزكم على المنتخب الأسترالي اتسع الفارق بينكم وبين الوصيف إلى أربع نقاط؟



نعم نحن المتصدرون إلى نهاية الجولة الرابعة، ونتمنى أن نواصل تصدرنا في الجولات المقبلة التي ستكون أكثر قوة وندية من سابقتها، وبإذن الله مع الوقفة والدعوات الصادقة من الجماهير السعودية سنتخطاها.



ـ هل أثر تغيير المدرب عليكم كلاعبين؟



لا.. نحــن لاعبون لاتهمنا هذه الأمــور، فنحن مهمتنا داخل الملعب ولا غير، ويقودنا الآن الوطنـــي بندر الجعيــثن الذي تكفــيه ثقة القيــادة الرياضية، ولولا أنه مدرب كفء وقدير لما أسندت إليه هذه المهمة الوطنية الكبيرة، فهو مدرب كبير ونحترمه واستفدنا منه الكثير ويملك الخبرة والكفاءة مع مساعده المدرب الوطني عمر باخشوين على قيادة الأخضر للتأهل بإذن الله إلى بكين 2008.


ـ وكيف تنظر لمباراة الإياب أمام المنتخب الأردني بالدمام؟


زملائي اللاعبون كلهم عزيمة وإصرار من أجل الفوز والتأهل رسمياً عن هذه المجموعة، وسنسعى لمواصلة أفضل المستويات المقرونة بنتائج بإذن الله، لاسيما أن المباراة تقام على أرضنا وبين جماهيرنا، وهي بحق تعتبر أهم مباراة لنا في المجموعة، لأن فوزنا يعني تأهلنا مباشرة إلى بكين، لأننا سوف نفرق عن بقية منتخبات المجموعة بفارق كبير من النقاط، كما لا يفوتني أن أشيد بوقفة الجماهير الرياضية بالمنطقة الشرقية التي عودتنا على الوقوف مع المنتخبات والأندية الوطنية في مهماتها ومشاركاتها الخارجية وقفة وفاء ودعم ومؤازرة، وبإذن الله سنحتفل سوياً بالتأهل مع الجماهير بعد نهاية المباراة بملعب الدمام، وبدوري أعد الجميع بأننا سنقدم كل ما نستطيع لتحقيق الفوز على المنتخب الأردني.


ـ وماذا عن المنتخبات القوية في مجموعة الأخضر الحديدية؟




نحن ندرك أن المنتخب السعودي بجواره منتخبات قوية وعريقة في مجموعته الحديدة، ولكن نحن متأكدون بأن جميع المنتخبات تعمل للمنتخب السعودي ألف حساب، ووجودهم بجوارنا لايعني ضعفنا، فنحن مؤهلون أيضا لخطف بطاقة التأهل، والدليل على ذلك صدارتنا للمجموعة إلى الآن، والحمد لله إننا واثقون تمام الثقة من قدرتنا وإمكانياتنا، ومن خلفنا وقفة الجماهير السعودية التي بلاشك ستكون الدفاع الحقيقي لنا بالدعوات الصادقة، والحمد لله بدأنا المرحلة الثانية بالفوز على المنتخب الأسترالي، وبإذن الله سنوفق في المباريات المقبلة.





ـ ماذا تقول لزملائك اللاعبين قبل مواجهة المنتخب الأردني؟



أقول لهم إنكم رجال وعند حسن الظن والمسؤولية دائما، وتذكروا أن الفوز هو جواز المرور وبوابة العبور إلى الأولمبياد، وأقول لهم أيضا تذكروا أن كل الجماهير السعودية والرياضية على وجه الخصوص تنتظر منكم أن تقولوا كلمتكم في مباراة المنتخب الإيراني، والأهم الالتزام والانضباط التكتيكي وفي الأداء داخل الملعب.


ـ كيف ترى الفرق بين مشاركتك مع المنتخب الأول والأولمبي؟



بكل تأكيد أنا فخور بتمثيلي للمنتخب السعودي الأول والأولمبي، وبالنسبة لي الهدف واحد سواء على مستوى المنتخب الأول أو الأولمبي، فالهدف في النهاية واحد وهو خدمة الكرة السعودية في جميع المحافل التي أشارك بها، فخدمة المنتخب السعودي هي خدمة الوطن وهي الشرف الذي يبحث عنه أبناؤه في مختلف المجالات لرد الدين للوطن الغالي الذي أعطانا اسمه وعرفنا بالعالم الخارجي، ومع اختلاف المدربين تختلف المهام والأدوار والواجبات، لكني بصدق استفدت كثيراً من اللعب مع المنتخب الأول لاحتكاكي مع العديد من الأسماء الكبيرة.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/04/2007, 06:45 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/11/2006
المكان: السنغال
مشاركات: 1,346
يعطيك العافيه اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24/04/2007, 06:53 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,321
مشكووووووووووووور والغنام مبدع
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24/04/2007, 06:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SAM 6 وبس
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/04/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 1,102
مشكوور اخوي ..

واتمنى تثبيت الموضوع ..
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24/04/2007, 07:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بو نجم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2005
مشاركات: 1,713
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:13 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube