#1  
قديم 18/04/2007, 01:22 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/04/2005
مشاركات: 119
السهل الممتنع -صالح السليمان-

السهل الممتنع
(سخنا المباراة وطار الهلال)!!
صالح السليمان


التسخين الذي أتبعته إدارة النصر ممثلة بنائب الرئيس قبل مباراة الهلال بإثارة إشكالية تأجيل المباراة إعلامياً.. هو تسخين مفتعل ومعتاد قبل مباريات الفريقين وممارسة للعب خارج الميدان في محاولة يائسة لكسر الفارق الفني والعناصري بين الفريقين.. كان التحكيم عادة هو أداة التسخين والتهييج ولكن هذه المرة الحكم أجنبي.. فلا بد من إيجاد بديل فكانت قضية التأجيل!.. يضاف إلى هذا ما أثير من خلال وسائل الإعلام من اتهامات ورميها جزافاً دون تثبت من مصدر مؤكد أو رسمي ولكن مصدر (قيل وقال وسمعت) والهدف التأثير على الروح المعنوية للاعبي الهلال.

حتى داخل الملعب نفسه والذي تولى فيه النصر عملية التنظيم والدخول ظهرت عوامل تسخين إضافية!.. فتقسيم المدرجات دخلت في اللعبة، فمنح الهلال ما يقارب الـ35% مقابل 55% للأصفر!.. السماح بدخول الشعارات والشالات والوسائل التشجيعية للجمهور الأصفر دون الأزرق.. منع بعض أعضاء إدارة الهلال من الدخول للملعب ضاربين بعرض الحائط تعليمات الرئيس العام لرعاية الشباب.. ولم يكن آخرها الهتافات البذيئة التي تخرج من أحد المدرجات لاستفزاز المدرج الآخر.. عوامل الضغط والاستفزاز هذه لم تكن مجدية فأجهضت في مهدها.. لأن الحكم المحلي الذي يتأثر بهذه الضغوط وترتعش الصافرة بيده غير موجود.. وتمرس الهلال في التعامل مع هذه الظروف وقدرته على احتوائها والتكيف معها وتجييرها لمصلحته لعب دور الحسم في الفوز.

باكيتا والهلال

الهلال طبق في الشوط الأول طريقة (الاحتواء) بالتحرك المقنن وبأقل مجهود لامتصاص الحماس النصراوي المندفع لاستغلال ظروف الهلال والإرهاق الذي يعانيه عقب مباراته في طشقند.. الحماس الأصفر استنزف طاقة الفريق ليتقارب الفريقان في الإرهاق.. وليتغير الحال في الثاني.. باكيتا رغم التحفظات أضاف بعض الأشياء للهلال وهي اللعب بسياسة النفس الطويل وعدم الاستعجال في التسجيل وحسم المباراة.. باكيتا يراهن دائماً على خط الوسط وهو ورقته الرابحة ويطبق تكتيكاً منضبطاً جيداً ولكن أرى أنه ما زال يخفق في اختيار العناصر وخصوصاً في التبديلات ولو ضخت دماء شابة في الفريق لحققت طريقته نجاحاً أكبر.. ولاحظنا مشاركة سرور كيف أضفت حيوية وفاعلية أكبر للفريق.. لعبه أحياناً بمهاجمين اثنين تكشف أنه صار أكثر مرونة.. وربما اضطر لهذا بسبب أحد عيوبه وهو مجاملته (لأبناء الجلدة) ووجود الفان!

الكرات في ملعب (لجان اتحاد الكرة)!!

كم كرة ألقيت في ملعب اللجنة الفنية أو ملعب الأمانة العامة ولجنة الاحتراف ولم نجد رداً.. إذا كان النصر رفض طلب الهلال بتأجيل اللقاء ليومين فلا لوم عليهم فمن حقهم استغلال ظروف الهلال الصعبة وتسخيرها لمصلحة فريقهم كأحد فرق المؤخرة (حالياً) والمهددة بالهبوط.. والبحث عن تحقيق مفاجأة لضمان النجاة والبقاء في الممتاز.. فضلاً عن تحقيق فوز طال انتظاره وتحقيق بطولة خاصة يقتات منها جمهور الأصفر حتى بداية الموسم القادم.

والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا النصر يحظى برعاية اللجنة الفنية بالتأجيل وبرمجة مواعيده دون أن يطلب ودون موافقة الطرف الآخر؟ في المقابل الهلال يطلب أو (يتسول) التأجيل ويطلب المساواة بالنصر ولا يلقى له بالاً ويهمل طلبه!!.. أليس الهلال فريقاً سعودياً ويلعب باسم الوطن؟! لماذا يربط تأجيل المباراة بموافقة النصر في حين أجلت مباراة الدور الأول دون أخذ موافقة الهلال؟!.. مع أن الفارق في كلتا الحالتين أربعة أيام.. ثم يقولون لماذا الجماهير تتذمر وتغضب من عمل لجان اتحاد الكرة متسائلة عن غياب المساواة والعدل؟!

شخصياً فشلت في الجمع بين مقولة أن الهلال رفض التأجيل مع حدوث التأجيل فعلاً.. إذا كان رفض كيف أجلت؟! التأجيل يعني أن موافقة الهلال ليس لها أهمية.. والمؤكد أن الهلال لم يعترض على التأجيل ما يعني أنها موافقة ضمنية!!

سباعية النهضة!!

الأمير محمد بن جلوي عضو شرف النصر يقول إن الهلال سبق أن كان مهدداً بالهبوط وفاز على النهضة بسباعية ولو نقصت هدفاً لهبط.. ويبدو أن هناك من مرر له هذه المعلومة الخاطئة أو أنه سهى وجل من لا يسهو.. الهلال لم يسبق أن كان مهدداً بالهبوط.. موسم 98هـ أذكره تماماً لأني دخلت الجامعة في نهايته.. الهلال حقق المركز السادس.. وهو أسوأ مركز يحققه الهلال في عمر الدوري خلال 30 عاماً.. ولذا تنسج حوله الأساطير والأكاذيب!.. ترى هل يستقر سادساً من يكون مهدداً بالهبوط؟ ويفرق عن الاتحاد الرابع بنقطتين؟

الأمر الآخر أن مباراة النهضة المعنية جرت في الأسبوع الثاني من الدور الثاني.. وليست في الجولة الأخيرة كما يفهم من التصريح.. رغبت في التوضيح لأنها معلومة تاريخية تتعرض دائماً للتحريف والتأويل استغلالاً لتقادم العهد بها.

ضربات حرة

- برنامج 99 في القناة الرياضية يلاقي نجاحاً وشهرة كبيرين للقضايا الهامة التي يتطرق لها وبأسلوب مشوق وجذاب.. تحية للإعلامي صلاح الغيدان معد ومقدم البرنامج.

- المحلل عادل البطي قال لا يجب تسجيل ياسر أو عدم تسجيله قضية.. فياسر لاعب فذ لا يعيش فقط على الأهداف فهو أيضاً مهاجم يربك دفاعات الفرق ويصنع الفرص ويشكل خط دفاع أول لفريقه والتسجيل يأتي لاحقاً.

- ليت مذيع القناة الرياضية سأل منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد هل هو مقتنع بالحملة الصحفية التي يتزعمها شخصياً لتشويه سمعة الهلال ولاعبيه وجماهيره وهل يرى لها مردوداً وفائدة لفريقه؟

- قبل لقاءاتهم الآسيوية يطالبون الشباب والهلال أن يعيدوا الصورة الجميلة للكرة السعودية التي قدمها ذلك النادي!!.. هل يقصدون رباعية الكرامة..!

- مشكلة الخسارة الأخيرة أنها حدثت بوجود الحكم الأجنبي مما أفقدهم الشماعة التاريخية وضيق فرص التبرير أمامهم.

- النصر يحمل رقماً قياسياً طريفاً فلم يسبق أن كسب أي لقاء محلي بوجود حكم أجنبي أي نسبة نجاح تساوي صفر%.

- تقابل الهلال والنصر بوجود حكام أجانب أربع مرات كسب منها الهلال ثلاثاً وتعادلا بواحدة.

- إذا استمر الحكم الأجنبي فسيصنع الهلال فارقاً كبيراً مع النصر بشرط استمرار الصافرة الأجنبية.

- بعشرة لاعبين فاز شباب الهلال على شباب النصر بالثلاثة..! مباريات الفريقين السنية تعتبر محكاً وتجربة جيدة لناشئي وشباب الهلال للتعود على أخطاء التحكيم وقسوته منذ الصغر.

- بعد أن رأى فريقه المفضل على مستوى الشباب يخسر بقسوة من فريق ناقص وظهر البون الشاسع في المستوى كتب يطالب اتحاد الكرة بالتدخل لإنقاذ المسابقات السنية من ما أسماه المستويات الهشة والضعيفة!..

- تركي العجمة قال في برنامجه (الحربي اعترف أنه تعاطى المنشطات ويستخدم بخاخ للربو)، وهذا افتراء على اللاعب.. فاللاعب بعد أن أقحم اسمه صرح فقط أن لديه موافقة طبية باستخدام بخاخ الربو!.. الدكتور رشيد التونسي رئيس لجنة مكافحة المنشطات استغرب كلام العجمة ورد عليه أن الحربي ليس ضمن الحالات الإيجابية.

- الصحفي الاتحادي عادل الماس أجرى مداخلة وأقحم اسم نجمين كبيرين في قضية المنشطات على شكل سؤال للدكتور رشيد!.. هذه المداخلات المرجفة مرفوضة حتى من مشجعين ومجهولين فما بالك بشخص يزعم أنه صحفي يأتي ويطلق مثل هذه الاتهامات التي تدينه إن لم يقدم البيئة التي تثبتها!..

- سعد الحارثي الحائز على جائزة أفضل لاعب واعد على المستوى العربي أكد أنه لم يقل أنه سيعتزل إذا لم يحقق النصر بطولة.. ووعد جمهور النصر أنه سيسعدهم ببطولات الموسم القادم.

- الحارثي أرهق دفاع الهلال من ناحية الأطراف.. إلا أنه اختفى في الشوط الثاني!..

حسب ما أعرف أن النصر لم يسبق له الفوز على الهلال بوجود الحارثي.

- الطريف أن النصر النادي الوحيد الذي لم يسبق له الفوز والاحتفال ببطولة منذ ظهور عالم الإنترنت والمنتديات الرياضية.

- مبدأ إيقاف اللاعبين كعقاب هو خطأ غبي يرتكبه النادي لأنه مكافأة للاعب.. ولم أسمع أن الأندية العالمية تصدر قرارات إيقافات ضد لاعبيها.

- نادي الاتحاد السعودي سبق للاعبه البرازيلي سيرجيو أن أشبع أحد مشجعي النادي ضرباً ولم يتعرض إلى أي عقاب من النادي بل تم نفي الحادثة رغم دخول المشجع للمستشفى.

- من تابع المباراة تلفزيونياً يعتقد أن الإخراج خاص بنادي النصر.. هل تريدون إحضار مخرجين أجانب يا سعد الوثلان وسامي الفيصل؟ حتى هدف الهلال خلفيته جمهور النصر!!

- في القناة الرياضية يتم إخفاء صوت الجمهور في أستاد الملك فهد خصوصاً في مباريات الهلال وعندما يأتي النصر يظهر صوت الجمهور!

- لترى تحيز مسؤولي ومخرجي القناة الرياضية ضد الهلال شاهد تتويج الهلال ببطولة الطائرة عصراً حيث قطع الإرسال فور نزول اللاعبين من المنصة.. وشاهد في نفس اليوم تتويج الاتحاد في السلة ظلت الكاميرة تحتفل مع الاتحاديين وسط الصالة بل وترقص معهم ومقابلات لما يقارب العشر دقائق!.. المساواة بين الأندية هو المطلوب بعيداً عن الميول الكروية.

- رئيس نادي أحد وسلته الأسطورية اشتكى من تحيز الحكام والمجاملة التي تحظى بها سلة الاتحاد!

- محمد فوده قال إن كرة الشلهوب أمام أوزبكستان لم تتجاوز خط المرمى!.. كيف يجزم بهذا الرأي واللقطة التلفزيونية لا توضح بدقة أين وقعت الكرة؟ أليس حرياً أن يتوقف عن (الإفتاء) حول اللقطات الغامضة!.. الكرة إذا سقطت داخل المرمى وكانت قريبة من الخط تظهر من خلال الزاوية الأفقية وكأنها على الخط وملامسة له!

- الأمير فيصل بن تركي عضو شرف النصر صرح أن النصر يرحب بعضو الشرف الذي يدعم حباً بالنصر وليس نكاية بالهلال ويحصر دعمه في أوقات معينة.. منتقداً عضو الشرف! الذي وعد بتسديد مستحقات البحري ولم يف بوعده وأحرج الإدارة أمام الجمهور.

- مباراة النصر والخليج.. مباراة (الهروب الكبير).. النصر يتأهب لإحدى أهم مباراتين في تاريخه للنجاة من شبح الهبوط والتشبث بالممتاز.. والخليج صاحب المركز الأخير في الرمق الأخير يتشبث بالنصر.. فمن سيغرق الآخر؟

- أحد الظرفاء يقترح أن يضيف الهلال اللون الأصفر كلون ثالث حتى يحظى بالتسهيلات التي تنالها الفرق الصفر.

- من أطرف التعليقات على هدف الخثران أنه تعمد ضرب الكرة بأحمد الخير حتى لا يقولوا إنه تسلل!




اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/04/2007, 01:26 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/04/2005
المكان: زهرة المدائن ورياض الأرض الرياض
مشاركات: 1,780
الأستاذ صالح السليمان كاتب ميدع وممتتع وحجته قوية ،،
وكل أربعاء أنتظر مقالته على أحر من الجمر !!!



اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/04/2007, 02:49 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/08/2006
مشاركات: 366
تسلم اناملك ياصالح

وشكرا لناقل المقال
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/04/2007, 02:54 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2005
مشاركات: 11,521
يسلموووووووووووووو
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18/04/2007, 03:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون الزعيم(9)
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2005
المكان: في المنصة
مشاركات: 15,836
من الصبح قاريها وانا من اشد المعجبين في شفافيته وصراحته
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 18/04/2007, 03:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali88
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2007
مشاركات: 5,535
Thank u
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:41 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube