#1  
قديم 07/04/2007, 06:08 AM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 22/02/2002
المكان: Riyadh
مشاركات: 2,207
التفاصيل الكامله لعرض رعاية الهلال ,وهل الهدف من الرعايه استثمار ام اختراق









كثر الحديث في الفتره السابقه عن وجود عرض رعاية لفريق الهلال بمبلغ مالي كبير قد يكون الأكبر في الشرق الأوسط من احدى الشركات الأتحاديه , وقد يتفق الكثير وانا منهم آلى ان الوقت غير مناسب لطرح مثل هذه اللأمور .
ولكن بحكم تسارع الأمور ووجود رغبة قويه للأسف لدى بعض الهلاليين الرسميين في النادي للموافقه على هذا العرض المقدم دون النظر للأمور الاخرى , ومدى تضرر الهلال لاحقا من هذا العقد .
في ظل هذه الظروف أجد نفسي اقدم لكم بعض المعلومات , اللتي كنت انوي التطرق لها لاحقا , وقبل الاسترسال في الموضوع يجب ان نشير للتالي :-

*/ هاتريك هي الراعي الرسمي للفريق الأول لكرة القدم لموسمين رياضيين ( يعني السنه الحاليه والقادمه ) .
*/ شركة الاتصالات هي الراعي الرسمي للالعاب المختلفه لمدة موسم او موسمين - ( معلومه غير مدققه ) سيتم التاكد منها واضافتها للموضوع .
*/ شركة الاتصالات هي الراعي الرسمي للوحات الدعائيه اثناء المباريات المحليه لمدة موسم او ثلاثه ( معلومه غير مدققه ) سيتم التاكد منها واضافتها للموضوع .



بداية نعم يوجد عرض من قبل اكثر من شركة ولكن حديثنا هنا سيكون عن شركة واحده فقط .
شركة صلة تقدمت بعرض كبير ولكن تجتاحه بعض الأشكاليات وذلك بعدما حاولت شركة صله النصب على الهلال الصيف الماضي بعد ان قدمت موبايلي من خلال صله عرض للهلال بملغ7 مليون ولكن صله اخفت العرض وقدمت للهلال فقط 3 مليون , وما زيارة محي الدين كامل الخميس الماضي الا من اجل التوسط لشركة صله لتحصل على حقوق الرعايه الكامله لفريق الهلال بعد نهاية هذه العقود وحل هذه الخلافات .
المشكلة ان الشخص اللذي يفترض به التوسط لدى الهلاليين ليس عضو شرف هلالي او صاحب ايادي بيضاء على النادي او صاحب مقام رفيع في الدوله .
بل هو محي الدين كامل اتحادي الميول , قنواته تقوم بما يقوم به المشجعين في المدرجات واسوى , وللتاكيد على كلامي ما قامت به قناة ART واللتي بثت بعد فوز الاتحاد على الاتفاق اغاني اتحاديه في مشهد يتكرر مع كل فوز اتحاد ايضا تقديمها بعد ذلك تسجيل لاحتفالات الجماهير الاتحاديه بعد فوزرهم بلقب دوري ابطال العرب قبل ثلاث سنوات .
أما الشركة اللتي يفترض بمحي أن يتوسط لها فهي شركة صله الأتحاديه واللتي يملكها راكان الحارثي (اتحاد الميول ) وما وجود راكان الحارثي بجوار البلوي في حفل التصوير;) مع لويس فيقو في البحرين الا ليؤكد صحة هذه المعلومات .
ايضا يرشح بان شركة صلة قد اندمجت مع شركة صاب واللتي يملكها صلاح البلوي شقيق منصور البلوي رئيس نادي رئيس نادي الاتحاد بدليل تقديم راكان الحارثي في تدشين عقد رعاية نادي الاتحاد على أنه نائب الرئيس لشركة صله بعدما كان هو المالك والرئيس وهذا يرشح وجود شركاء, ايضا وكما هو معلوم فشركة صاب واللتي يمتكلها صلاح البلوي شقيق منصور اللبلوي هي من كان يتولى رعاية نادي الاتحاد .
ايضا وجود راكان الحارثي بجوار البلوي في حفل التصوير;) مع لويس فيقو في البحرين يؤكد صحة هذه المعلومات .
ايضا تم اخفاء اسم رئيس شركة صلة في الاجتماع وتقديم راكان كنائب رئيس بعد ما كان المالك ورئيس الشركة يؤكد ان هناك شخص خلف الستار وليس من المصلحه تقديمه اذا ما علمنا ان هناك معلومات تؤكد وجود خطة من قبل البلوي لاختراق الهلال من خلال شركة صله وهذه بعض الدلائل اللازمه للتاكيد بصحة بهذه المعلومات :
1- اعلان التوقيع مع نادي الاتحاد بمبلغ 200 مليون لمدة خمس سنوات بواقع 40 مليون للسنه , ولأن حبل الكذب قصير وبغباء متوقع اشاع البلوي ان شركة صله عندما علمت باسم اللاعب الاجنبي وشهرته العالميه فقد زادت العقد ليصبح 210 مليون بواقع 42 ملوين في السنه , طبعاً الغباء هو هل فاقنر او اوليفيرا اللاعبان الجديدان هل يستحق احد منهم أو كلاهما ان تقوم الشركة برفع العقد 10 مليون مره واحده .
2- تم التوقيع مع النادي الاهلي بهذا السيناريو وتم اعلان رعاية الاهلي في الصحف بعقد 250 مليون وبواقع 50 مليون في السنه وهذا رقم يختلف عن الرقم الحقيقي , فالاهلي وبحسب مصادر من داخل النادي الاهلي وقع عقد الرعايه مع صله ببلغ لم يتجاوز 150 مليون لمدة خمس سنوات وبواقع 30 مليون للسنه ( مبلغ معقول مقارنه بجماهيرية النادي الاهلي , واللذي يعتبر ثاني نادي من حيث الشعبيه ) .
3- ستقوم شركة صله بتقديم عرض للهلال بمبلغ صحيح قد يصل 270 مليون ريال لمدة خمس سنوات بواقع 54 مليون للسنه وقد يزيد العرض او ينقص قليلاً .
طبعا الهدف من العرض ليس استثمارً بقدر ما هو اختراق للهلال ولمدة 5 سنوات , نعم اختراق لان شركة صله سيحق لها التالي وفق العقد اللذي وقعته مع الاهلي والاتحاد :-
أ- منح شركة صلح حق التوقيع مع شركات اخرى لوضع اعلانات على قمصان المباريات ( لن نستغرب لو تم وضع اعلان جوال التحاد على قمصان الهلال او اعلانات لشركة تعود ملكيتها لأتحاديين مثل ART وغيرها ) .
ب- منح شركة صله حق التوقيع مع اللاعبين الاجانب والمدربين ( لن نستغرب لو ماطلت او سربت اسماء من ترغب بهم الاداره من لاعبين او مدربين لانديه اخرى ولنا في قصة جواد الزايري افضل قصه ) .
ج- منح شركة صله حقوق اقامة المهرجانات الرياضيه والمباريات الوديه ( لن نستغرب لو تم تسريب معلومات مغلوطه عن الهلال للانديه العالميه مما يؤدي لفشل اقامة مبارايت معها , ولنا في افساد البلوي احضار برشلونه من اجل الخمسينيه افضل قصه ) .
د- يحق لشركة صله التوقيع مع شركة ملبوسات رياضيه للنادي ( لن نستغرب اذا ما لبس الفريق الهلالي اطقم صنع صيني والا هندي رخيصه مهتريه وبيعها على الجمهور باسعار عاليه , وهنا سيكون الكسب المادي مضاعف وتقبل الجماهير لها سلبي ) .
ه- وجود الشركه كراعي رسمي للفريق سيعطيها مساحه كبيره للتحرك داخل النادي وبحريه تامه وبالتالي لن نستغرب اذا ما تم تسميم افكار النشء او حتى لاعبي الفريق الاول ونقلهم لفرق اخرى .
- ايضا هناك العديد من البنود اللتي تعني منح الشركة العديد من الحقوق , مما يعني المزيد والمزيد من الامور السلبيه واللتي ستلقي بظلالها بلا شك على النادي والجمهور , فالعقد لن يتجاوز خمس سنوات , وهي كافيه لهدم النادي وتفريغه من نجومه في ظل ماسبق .



س: كيف لشركة ان تدفع مبلغ 270 مليون من اجل ان تخسر ؟
ج : الشركة لن تخسر 270 مليون كاملةً , بالعكس ستحقق ايرادات عاليه قد تصل في ظل الظروف السيئه اللتي ذكرنا الى 170 مليون , هذا يعني خسارة 100 مليون في خمس سنوات بواقع 20 مليون في السنه , وجميعنا نعلم بأن منصور البلوي قد يخسر سنويا 100 مليون من اجل اسقاط الهلال , بينما وبهذا العقد فهو لن يخسر اكثر من 20 مليون سنويا .

س : هل ستقبل ادارة الهلال هذا العرض او سترفضه ؟
ج: شركة صله سيقدمون عرض بمبلغ (270 مليون) وسيحاولون اثارة لعاب الهلاليين ومحاول ممارسة الضغط عليهم بهذا الرقم الاكبر على مستوى الشرق الاوسط , ويعلمون موقف بعض الهلاليين من شركتهم بعدما حاولت صله النصب على الهلال الصيف الماضي بعد ان قدمت موبايلي من خلال صله عرض للهلال بملغ7 مليون ولكن صله اخفت العرض وقدمت للهلال فقط 3 مليون , وهذا هو الهدف من زيارة محي الدين كامل لنادي الهلال مساء الخميس الماضي , من اجل التوسط وحل الخلافات , وهنا نقول ما اردى من صله وصاب الا ART .

س: لما لو افترضنا بان صلة لم تندمج مع صاب , وانها تملك قرارتها ؟
ج: في كلا الحالات فشركة صله هي الراعي الرسمي للاتحاد وليس من صالح الهلال ان يوقع مع شركة ترعى نادي اخر , فبالتاكيد سيكون هناك تقاطع مصالح , بالاضافه لميول راكان الحارثي الاتحاديه واللتي انكشفت خلال حفل تصوير البلوي مع فيقو .

س: لماذا يتدخل محي الدين كامل في موضوع صله ؟
ج: راكان الحارثي هو ابن عمة محي الدين كامل , يعني صالح كامل خال راكان الحارثي , وللمصلحه العامه ان يظهر محي بدور الوسيط للتاكيد على دعم صالح كامل لشركة صله مما يعزز من موقفها المالي امام الأخرين

س : لماذا ادارة الهلال لاتبحث عن عقود مع شركات اخرى وتتجاهل صاب و صله و ART ؟
ج: بحسبة بسيطه فأن الهلال حالياً وبحسب الاوراق الرسميه فايراد استثمارته لا يتتجاوز 37 مليون سنويا (185 مليون خلال خمس سنوات ) وذلك بحسب اخر تصريح للأداره.
ومع ببعض التنظيمات الجديده من قبل ادارة النادي واقرار بعض المشروعات من قبل الجهات المسؤله فمن الممكن ان تصل الايرادات الى 40-45 مليون في السنه (225 مليون خلال خمس سنوات) .
عليه وببحسب عقد رعاية الاهلي سيصبح من الصعب على الهلال القبول بملغ اقل من 250 مليون , والشركات الاخرى كموبايلي او اعمار او هاتريك لن تعقد صفقه بمبلغ يتجاوز 250 مليون في ظل وجود بعض العوائق اللتي تقف في طريق الاستثمار الكامل مثل :
- الحقوق الفكريه غير محميه , وبالتالي حقوق النادي ضائعه فيما يخص شعار النادي والملابس والهدايا وغيره.
- لم يتم السماح حتى الآن للانديه بفتح قنوات فضائيه عامه .
- عقد النقل التلفزيوني محتكره من قبل ART لمدة ثلاث سنوات , ولن يسمح للانديه بالمفاوضه قبل نهاية العقد .
- جدول المنافسات المحليه غير مرتب وبالتالي الشركات لاتعلم متى ينتهي الموسم حتى تضع خطط وفق ذلك .

اذا وببساطة شديده اما ان تقبل أدارة الهلال العرض وتسمح للاتحادين بأختراق النادي والعبث به كيفماء يشاؤن .
أو ان يقبل الهلال بعقود منطقيه تحكمها الظروف الموجوده فيما تخص الاستثمار ويوقع بعقود قد تصل الى 200 - 225 مليون , وبالتالي لن يكون الهلال صاحب اكبر عقد استثماري , مما يعني على الاوراق ان الهلال لن يكون صاحب اكبر شعبيه فعاله بحسب العقود .

ختاما امل ان اكون قد وفقت في طرح الموضوع بما يسمح للجميع الاطلاع وابداء موقفه من هذا العرض الخيالي واللامع من الخارج , بينما يحمل في داخله مستقبل مظلم للهلال وجماهيره الله وحده يعلم مصيره , ولست مع او ضد شركة بقدر ما يهمني في الاخر الاستفاده للهلال بالكامل .

اللهم أني بلغت , اللهم فأشهد .




اخر تعديل كان بواسطة » أبو ليـان في يوم » 07/04/2007 عند الساعة » 07:26 AM السبب: تعديل حجم الخط من 4الى 3
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07/04/2007, 06:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 3,333
بالنسبة للموضوع صعب جداً تحديد الاختيار ونترك للأدارة التصرف بما سوف تفعله

وانا اشوف لو نشوف شركات راعية أخرى أزين ما نشوف هجولة للاتحادين داخل النادي

يعطيك العااافية أوضحت أموراً كثيرة وعديدة كانت غامضة لنااااا
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07/04/2007, 06:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2002
مشاركات: 1,576
نعلم أن شعبية الزعيم كل يوم بازدياد

ونعلم أن الاستثمار عن طريق النادي ( رعاية نشاطاته ) مطلب لكل ذي عقل

وننتظر خصخصة الأندية بين لحظة وأخرى

وحينها سيتغير كل شيء في الرياضة


لماذا العقود طويلة الأجل ؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07/04/2007, 06:40 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/03/2005
مشاركات: 1,188
للأدارة صاحبة القرار
لكن لو يبعدون عن هذي الشركة افضل
الله يعطيكم العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07/04/2007, 06:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ea32
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/11/2006
مشاركات: 905
اكيد الأدااره تعرف بهده الأشيااء ورااح تنتبه لهاا..وادا الساالفه فيهاا البلووي ماا نبي شي..
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07/04/2007, 07:02 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 10/04/2006
مشاركات: 1,002
وما اني مو مع تأويل الأموار ومحاكاة المؤامرات اللي أشوف من وجهة نظري لغة المال أكبر من أستغلال أو محاولة أختراق النادي الهلالي من البلوي أو الحارثي أو محي الدين كامل لأن ربع مليار سعودي و البلوي وغيره من التجار يحسبوه صح والمخاطرة بمبلغ زي كذا من شان انه يكره نادي الهلال ماأتوقع انها تصير
وبعدين من شان أويد نظريتي لما الأتحاد أحتاج رواتب العاملين بالنادي التف على أعضاء الشرف يعني هل تتوقع ان البلوي مو قادر يدفع ثلاث مليون...
لكنه عرف ان مافيها فايدة راح يجنيه لما يدفع المبلغ هذا للعاملين طبعا طلب من أعضاء شرف
وعموم شكرا لاهتمامك للنادي ومع اني ما أويد طرح المعارضة في الوقت الصعب هذا على الأقل ممكن تنتظر اسبوع وتطرح الموضوع
أتمنى من الأدارة دارسة العرض بجدية والأستفادة من أخطاء الجوال والقناة وكذلك رعاية الفريق اللي النادي كان الاقل أستفاده من الدخل...
وعيوننا الآن متجهة إلى مباراة اليوم
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07/04/2007, 07:21 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: السعودية
مشاركات: 779
كل ما هو مكتوب ستره العين

وما أقول الا الله يعفينا ويبعدنا عن كل شر وظالم
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07/04/2007, 07:27 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/09/2005
مشاركات: 494
والله خوفتنا من ذا الشركه


على ماسمعنا ان الشركه اللي مقدمه العرض هي شركة هاتريك

وهاتريك متميزه متميزه متميزه لأبعد الحدود ويكفي أن لسامي الجابر نصيب فيها ( يعني مافيه خوف )

وبعدين شركة صلة فاااشلة سواء كانت مع الهلال أوغيره ولنا في رعايتها لجمهور المنتخب السعودي في بطولة

الخليج خير مثال .حيث قسمت بعض الجماهير تبع شركة هاتريك والبعض الآخر تبع شركة صلة الفاشلة ....ز

هاتريك تحط الجمهور أهم شي عندها وحرام جمهور مثل جمهور الهلال مايعتنى به ....

في النهاية يقول المثل اللي ينقرص من الداب يخاف من الحبل وادارة الهلال على كلامك انقرصت من شركة صلة

وان شاء الله انها أعرف ببواطن الأمور ونتمنى أن يصل لهم هذا الكلام ,,,,,


وأتمنى تثبيت الموضوع لتطلع عليه ادارة نادي الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 07/04/2007, 07:35 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
مشاركات: 456
انا بقول كلمتين!!!لا تسلمون نفسكم للاتحاديين وبس!!!!!

اذا جتنا شركة غيرها وعرضها قوي زين على زين اذا ماجت!!!استثمارات النادي ما تفرق بعيد عن المبالغ اللتي عرضت!!

وبالتوفيق للزعيم والله يبعد عنا كل شر يارب
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 07/04/2007, 07:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي توب
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 03/05/2005
المكان: Cـنيـزَة ً
مشاركات: 14,626

اذاكانت شركة صلة تتمنى موافقة الهلال مهما كانت الشروط

اكيد الاداره راح تفرض بنودها الخاصه على العقد

منها عدم التدخل في الامور الفنيه والاداريه بالنادي

او وضع شرط رئيسي بأي عمليه تقام ان يكون توقيع رئيس النادي ملزم لأتمام اي عمل بأسم النادي

والأكيد ابو سلطان سيجلب رجال القانون لأعداد صيغة العقد بشكل يحفظ النادي



اتمنى ان يوضع بند داخل العقد وهو في حالة عدم رغبة الاداره بشركة الرعايه يتم انهاء كافة الاجراءات المترتبه على ذلك

دون اي التزام يتحمله النادي
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 07/04/2007, 07:44 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/07/2005
مشاركات: 520
وفيت وكفيت وبينت أمور كانت خافية للكثير من منتسبي الزعيم
فهل سينتبه لها أصحاب القرار؟ آمل ذلك.
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 07/04/2007, 07:57 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/05/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 423
هلا والله بالزعماء ..

اللي أعرفه أن شركة صله للأمير سلطان بن فهد .. والبرميل الاتحادي منصور الشاري ..!!

أما .. راكان الحارثي فهو صورة ويؤدي دور الكومبارس .. يعني مرتزق مقابل حفنة من

الأوراق الخضراء ..!!
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 07/04/2007, 08:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي ثنياني
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 15/01/2002
المكان: جـــــ 15 ــــدة
مشاركات: 14,273
بسم الله الرحمن الرحيم

برغم بعدي عن النادي.. وعدم معرفتي بالكثير من الخبايا التي لايعرفها الا المتواصلون باستمرار
الا أنني أقف بكل قوة ضد التوقيع مع شركة مثل شركة صلة
خصوصا مع استذكار موقفها القذر في قضية احضار فريق برشلونة للعب ضد الهلال في احتفال الخمسينية

أنا شخصيا لا أطالب بشركة يقوم عليها هلاليون
بل أنني أعتقد أن الميول سيكون شبه معدوم في (البزنس)
ولكن شركة تمتلك مواقف سلبية ضد النادي.. افقدت بمواقفها المتابعين الثقة فيها وفي مصداقيتها وفي أسلوبها العملي وأساليب ادارتها يجب أن لاتقترب بأي حال من التأثير على أي قرار هلالي حتى ولو كان التعاقد مع لاعب أجنبي
وأعتقد أن خسارة 20 مليون سنويا أسهل من خسارة سمعة الهلال وتأثيره الاجتماعي والجماهيري مما سيفقد نادينا أضعاف أضعاف هذه الملايين من خلال العقود المستقبلية

فلو فرضنا _ لاسمح الله_ ان الهلال تراجعت نتائجه بشكل مريع خلال الخمس سنوات القادمة ( فترة العقد مع صلة)
فمن هي الشركة التي ستقدم للهلال عرضا متميزا بعد نهاية فترة هذا العقد؟
الأغلب أن صلة هي من ستقدم عرضها وبشروطها.. وسيقبل الهلاليون ذلك لأنهم لن يجدوا شركة كبرى غيرها توافق على الاستثمار في نادي لايعطي ولا ينتج
وهذه فرصة للشركة لترد بعض خسائرها من العقد الأول



أتمنى التركيز على النقاط التي وضعت تحتها خطوط
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 07/04/2007, 08:01 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/01/2007
مشاركات: 372
يعطيك الف عافيه صحيح ما نعرف شئ بدونكم وعلى العموم لازم القرار يؤخذ بعد عده دراسات واهم شئ مصلحه الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 07/04/2007, 08:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/02/2006
المكان: ريـــاض العز
مشاركات: 1,816
مشكور على هذي الافاده الرائعه والله يكتب اللي فيه الخير والله يبعد عنا شر الحاسدين
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:03 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube