#1  
قديم 01/04/2007, 06:45 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/10/2002
مشاركات: 689
قضايا مصيرية: رجل التايب ..أنف محمد بن فيصل.. وعقل أهل حايل.. !!



حفلت مباراة الهلال بالطائي بالعديد من الأحداث و اللقطات التي جذبت الكثير من ردود الفعل التي تستحق التوقف والتعليق. وسأتوقف هنا فقط عند لقطتين تظهر تناقض ردود الفعل حيالهما لدى الاعلام والجمهور الرياضي .

اللقطة الأولى كانت فرحة اللاعب البرازيلي رودريقاو الفن بالهدف الثاني حين قام وبحركة استعراضية احتفالية بتقليد دور الاسكافي وتلميع بوت اللاعب طارق التايب (صانع تمريرة الهدف) اعترافاً بمهارته ثم اختلس قبلة خاطفة للبوت .

اللقطة الثانية كانت من قبل الجماهير الهلالية الحائلية بعد الهدف الهلالي الأول حين قامت الجماهير برمي العقل على المضمار ابتهاجاً بالهدف في منظر يتكرر مع الاهداف الزرقاء في حائل !!

طبعاً لم يصدق الاعلام الأصفر والاقلام ذات الأفواه المريضة خبراً واهتبلوا فرصة لقطة اللاعب البرازيلي لتهويل الموضوع وربما تدويله وصرنا نقرأ معلقات ترثي الكرامة و تتهم اللاعب المحترف بتلويث عقول النشء و استهانته بتقاليد البلاد وتطالب بتطبيق أقصى العقوبات بحق اللاعب المذكور وكأن اللاعب قام مثلاً بتطبيق حركة التثليث لا سمح الله أو قام بتطبيق التحية النازية العنصرية ، و كأن عقول النشء في السعودية كما يثرثر البعض من الهشاشة وقلة التربية بحيث أن حركة اللاعب البرازيلي ستجعل معظم الأطفال لدينا يقومون بتقبيل أقدام بعضهم البعض عند تسجيل هدف ، وان تقبيل القدم سيصبح بديلاً لتقبيل الوجه في الملاعب والشوارع السعودية!!

من منطلق خصوصيتنا الثقافية نرفض كل تجاوز في التعبير ، ومن منطلق فهمنا لهذه الخصوصية لا نوافق المحترف البرازيلي على مبالغته في التعبير ، ولكن الله ايضاً امرنا بالعدل حتى مع الكفار (ولا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا)، والعدل في هذا المقام يقتضي ان نفهم أن هذا اللاعب المحترف وغير المسلم غير ملم بالضرورة بثقافتنا وأعرافنا الماماً شمولياً يجعل من المشروع لنا أن نسارع بمعاقبته والمطالبة بايقافه كما طالب بذلك احمد المطرودي وعبدالعزيز السويد في قناة الرياضية للأسف الشديد! العدل هنا ان كان ثمة بقية من عدل في أحبار هؤلاء هو في تنبيه اللاعب لا في القفز مباشرة بانتهازية واضحة والمطالبة بوقفه بسبب انه يمثل الهلال !!

أسألكم بالله لو قام حكم اجنبي ومراقب دولي بادارة المباراة ورأى الجماهير الهلالية ترمي بعقلها بكثافة بعد الهدف مباشرة كيف سيكون تأويله لهذه الممارسة؟ أجزم انه ربما ظن ان هناك اعتداء على رجل الخط أو أن يتوجب ايقاف المباراة لحماية رجل الخط ولن يأتي في باله أن هذه الممارسة مظهر للتعبير عن الفرحة لدى أهل الشمال!

بل ان مشهد رمي العقل من قبل الجماهير الهلالية الشمالية لم تفلح في فهمه وفهم مرجعيته وجذوره الثقافية المحلية حتى احدى الصحف السعودية في المنطقة الغربية التي تستكتب كتاباً وافدين طالبوا بمعاقبة الجمهور الهلالي !! فكيف نطالب البرازيلي بفهم خصوصيتنا و نطالب بايقافه فيما صحفيون يحملون الجنسية السعودية يخفقون في فهم خصوصية منطقة حائل السعودية ؟!!!

اللقطتان مرتبطتان ببعضهما البعض وكلاهما مورستا كمظهر للتعبير عن الفرحة والاحتفال بتحقيق هدف ، ولكن التناقض والتباين في التعامل مع هذين المشهدين يفضح دوافع حراس الفضيلة المؤقتين الانتهازيين !!


من حقنا كمتابعين ان نقول لهؤلاء ولصحفهم الصفراء وحتى للقناة الصفراء التي فتحت المجال لأمثال المطرودي احمد و المتعصب النصراوي السويد القادم من المنتديات الصفراء مباشرة والذي يقدم كناقد محايد ..من حقنا أن نقول ارحموا عقولنا وكفى استخفافاً بالقاريء والمتلقي و كفاكم تمسحاً بالمثاليات والاخلاقيات وأنتم مجرد هواة صيد في ماء عكر ، وجل همكم تفريغ وحل التعصب الذي يملأ صدروركم، و غاية ما تريدون تحقيقه تشويه الانتصارات الزرقاء و ايقاف نجوم الزعيم بأي طريقة كانت !

يا حراس الفضيلة والأخلاق المزعومين كم أرثي لكم ولعقلياتكم التافهة التي صارت تبحث في كومة التبر والذهب الهلالي المتواصل عن ابرة تحاولون من خلالها نسج حكايات واساطير وهمية عن الهلال ولاعبيه.

تجاهلتم مرة انتصار الزعيم على ظروفه وقهره للنقص امام الاتحاد وركزتم فقط على أنف الرئيس الهلالي وهو يخاطب جماهيره واصبح انف الرئيس قضية القضايا وخطراً قومياً على أخلاق الشباب وعلى الروح الرياضية ! واليوم تتجاهلون انتصار الزعيم وقهره لظروف النقص والطرد وتركزون على قدم التائب وقبلة رودريقاو التي أضحت خطراً على الأخلاق وانتهاكاً صارخاً للقيم والمثل العليا ووباء يفتك بعقول الشباب !! ولكن يبدو أن هذا هو قدركم .. الهلال يجندل الخصوم ويمضي تاركاً لكم أنفاً و حذاء وعقلاً مرمية لتتسلوا بها مع بقية الجوقة حول أسوار الذهب التي صارت أطول كثيراً منكم !!



ارحموا عقولنا واحترموا وعينا يا جيش الكتبة الكذبة فممارساتكم تثير السخرية والرثاء معاً وتتقازم أمام وعي المتابعين وتمييزهم لطرحكم المليء بالغث والرداءة. فدموعكم التماسيحية التي انهمرت مدراراً بعد قبلة رودريقاو على الاخلاق والمثل والقيم والاعراف لم نشاهد ربعها حين كانت جماهير الاتحاد والأهلي تشتم أمهات الحكام طيلة عقود مضت ، ولم نرها حين كان لاعبكم المفضل و رأس حربة المنتخب المعتزل يلف سلسلة ذهبية حول عنقه، بل انكم كنتم تسخرون من تطبيق اتحاد الكرة لتعاليم الدين حول القزع و حاربتم كثيراً تطبيق مثل هذا القرار بحق اللاعب الاتحادي محمد نور بدعوى ان هذه حرية شخصية!!

سبحان الله !! هل أضحى قزع اللاعب المسلم والسعودي محمد نور الشهير حرية شخصية ولا يؤثر في النشء وقبلة اللاعب البرازيلي الخاطفة لبوت زميله هي طامة الطوام ومعول هدم الاخلاق!! وأين انتم مثلاً من شعر مدافع الفيصلي الطويل والمربوط بربطة شعر نسائية.. هل ستمارسون ذات الصمت حوله لو كان يمثل الهلال؟؟؟ مالكم كيف تحكمون ؟!!

نحن هنا لا نبرر ولا نقر حركة رودريقاو ولكننا نقرر واقع أن هناك خصوصية مكانية و ثقافية ينبغي ان تكون حاضرة في الذهن حين نتحدث عن هكذا ممارسة احتفالية ونحاكمها، وأن من العدل الذي أمر الله به حتى مع غير المسلم أن نستحضر الفروق الحضارية في تعاملنا مع الاخر ، ونلفت نظره لما يجهله حول خصوصيتنا بحكمة و تدرج ، خصوصاً حين يكون ما يصدر منه أمراً عابراً عفوياً ووليد انفعال وليس فيه خدش واضح وصريح لقيمنا الاسلامية.

ونحن في ذات الوقت نرفض أن يخرج علينا وفي قناة رسمية خريجوا منتديات متعصبة كالنصراوي السويد ليحدثونا عن الأخلاق وعن القدوة الرياضية وعن افلاطون والمدينة الفاضلة بينما احبارهم النتنة لم تجف بعد !! ولكن اذا لم تستح فاخلع ثقافة (البوز) وتحدث عن أفلاطون !!



أخيراً...

ومن يك ذا فم مريض ٍ .. يجد مراً به الماء الزلالا
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/04/2007, 06:50 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2005
المكان: الشرقية ..
مشاركات: 6,993
الكلاب تنبح .. والقافله تسير << مقوله تركب على اللي خابرهم

ويعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01/04/2007, 07:05 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/05/2006
المكان: sa-riyadh
مشاركات: 838
مشالله عليك بصراحه ... طلعت جزء كبير من الكلام اللي ابي اقوله
مشالله عليك على الكتابه الاكثر من رائعه ...
بصراحه انا ما اعرف ليه توجهت للاعب انتقادات لاذعه بسبب الحركه .. هي مجرد تعبير عن فرحة هدف واثبات للناس ان التايب لاعب غير عادي ..
الصحافه المتمثله بالجانب المضاد للهلال و الاقلام غير هلاليه دائما لا تملك سوى التركيز على ماهو ضد الهلال وانتقادات لبعض اللاعبين او حتى للاداره ولرئيس النادي ..
عموما ما علينا منهم و الحمد لله راضين عن الفن وعن اللاعبين وعن الاداره وعن الرئيس ( رغم انفهم ) ...
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01/04/2007, 07:13 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
مشاركات: 3,813
إقتباس
أسألكم بالله لو قام حكم اجنبي ومراقب دولي بادارة المباراة ورأى الجماهير الهلالية ترمي بعقلها بكثافة بعد الهدف مباشرة كيف سيكون تأويله لهذه الممارسة؟ أجزم انه ربما ظن ان هناك اعتداء على رجل الخط أو أن يتوجب ايقاف المباراة لحماية رجل الخط ولن يأتي في باله أن هذه الممارسة مظهر للتعبير عن الفرحة لدى أهل الشمال!

ألقمتهم حجرا

الله يعطيك العافية ع الموضوع الجميل
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01/04/2007, 07:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/10/2006
مشاركات: 5,902
مشكوووووووور على موضووعك الرائع الجمييل
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01/04/2007, 07:16 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/03/2007
مشاركات: 41
كلام كبير من كاتب كبير وفاهم ايش يقول شكرا
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01/04/2007, 07:16 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/05/2006
المكان: sa-riyadh
مشاركات: 838
كلمه اخرى ... لكن موجهه لادارة المنتدى .. الموضوع يستحق التثبيت و بقوه
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01/04/2007, 07:18 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/03/2007
مشاركات: 217
إقتباس
ومن يك ذا فم مريض ٍ .. يجد مراً به الماء الزلالا

تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01/04/2007, 07:21 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي ثرمداء.
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/05/2005
المكان: الـريــاض
مشاركات: 1,397
مشكوووووووووووووووور على الموضوع الرائع

القمت النصراويين حجرا ياوووووووووووووحش
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01/04/2007, 07:28 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2001
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 1,941
لو إني مشرف وربي لأثبت موضوعك << بلف

مشكور ع موضوعك الجميل والاهم ربطك بين الاحداث كان بشكل حلوووووووو
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 01/04/2007, 07:33 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
مشاركات: 89
أخوي ما فيه شي غريب عليهم

من جد ناس فاضيه و ما عندها شغل غير القلام و اكتابه التى تضر الجميع لا

تنفع أحد سوا بيع الجريده,,,!!

لكن الجاهله ما راح يصدق هذا الكلام

،
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 01/04/2007, 07:37 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/01/2006
مشاركات: 236
العيون الأكثر زرقه

قلم رائع غاب عنا لفتره

انا صراحه من المتابعين لشبك الزعيم لأكثر من 4 سنوات

ولسؤ حظي لم اقم بالتسجيل الا بالفتره الأخيره

عموما كلام رائع من قلم رائع

اتمنى منك التواصل اخي الكريم ولاتحرمنا ابداعك

تمنياتي لك بالتوفيق

فالزعيم محتاج لكل قلم مفيد

وانت احدهم

اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 01/04/2007, 07:38 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/02/2006
المكان: قلبي ونبضي هلالي
مشاركات: 450
الشكرفيك لا يفيك على مقالك المتميز
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 01/04/2007, 07:51 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2006
المكان: !! Old Trafford !!
مشاركات: 9,557
والله مقال متميز ورااائع ...


يارجال مالقوا شي ع الزعيم وحطوها بظهر هــ الضعيف البرازيلي ..!!

ولكن ..

الكلاب تنبح ... والقافلة تسير ..!!
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 01/04/2007, 07:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/12/2006
مشاركات: 4,283
ما اقدر اقوللك شيء الا شكرا ياهلالي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:50 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube