المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/11/2001, 09:33 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 565
Thumbs up خالد بن محمد ثلث لاعبي الهلال «تكملة عدد»!!

خالد بن محمد رئيس الهلال السابق وعضو شرف النادي يعترف بجرأة غير مسبوقة لـ «الجزيرة »:
ثلث لاعبي الهلال «تكملة عدد»!!
مشاركة «سامي» في «من سيربح المليون» خطأ تتحمله الإدارة
تعاقدوا مع «أدميلسون» بخطاب من آرثر لكنه ليس «سيرجيو»
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
حاوره دباس الدوسري:
فاجأني الأمير خالد بن محمد رئيس نادي الهلال السابق وعضو الشرف الحالي باعترافه بأن ثلث لاعبي الفريق الكروي أصحاب إمكانات محدودة ووجودهم تكملة عدد فقط كما كشف اعتراضه على السماح للاعب سامي الجابر بالسفر إلى باريس للمشاركة في برنامج «من سيربح المليون» وحمل المسؤولية لمن سمح له واعتبر رئيس الهلال السابق أن وجود محمد الدعيع حفظ للهلاليين ثلاثة أرباع البطولات التي حصلوا عليها مؤخراً و أعلن احتجاجه على بعض قرارات فهد المصيبيح المدير الإداري للفريق رغم أنه يؤيد «85%» من قراراته وطالب بعدم منح اللاعبين غير النجوم مقدمات عقد لأنهم لايستحقون مساواتهم باللاعبين النجوم حسب وجهة نظره..
كل هذه الآراء الساخنة وغيرها التي يتوقع أن تثير «الراكد» من المياه الزرقاء تقرأونها في الحوار التالي:
* لماذا اتجهتم كأعضاء شرف الى عقد اجتماعاتكم في المنازل؟
الاجتماع الأول كان «دعوة عشاء» من الامير نواف بن محمد ودار الحديث عن شؤون النادي ولم نستكمل حديثنا فتفضل الأمير عبدالله بن مساعد بدعوة الحضور لعقد الاجتماع الثاني في منزله اما الاجتماع الكبير فيفترض ان يكون في النادي بدعوة من الأمير سعود بن تركي ولم يتخذ في تلك الاجتماعات قرارات وتركزت على اقناع الأمير هذلول بن عبدالعزيز بالعدول عن استقالته.
* اتعني ان الاجتماع لم يكن لأعضاء شرف الهلال؟
نعم.. كان دعوة عشاء مثلما قال الأمير نواف بن محمد «أسري».
* في الاجتماع الثاني حضر سامي الجابر وأحمد الدوخي وفهد المصيبيح وهذا دليل على ان الاجتماع «هلالي»؟!
لم احضر الاجتماع الثاني بسبب ظرف ما.
* اتقصد انه ليس لديك معلومات عن مادار في الاجتماع؟
بلى ولكني لا استطيع الخوض فيها لأنني لم اكن موجوداً.
* وماهو ردك على من يرى بأن هذين الاجتماعين المصغرين يعتبران تأكيداً على انقسامات.. أعضاء الشرف؟
كلمة «انقسامات» خطيرة وكبيرة ولايمكن ان تحدث في نادي الهلال وهناك اختلاف في وجهات النظر وهذه ظاهرة صحية فمن غير المعقول ان يكون جميع اعضاء الشرف متفقين على رأي واحد.
* وماهو تفسيرك لعدم دعوة مؤسس النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد مادامت شؤون النادي حاضرة في الاجتماع؟
الاجتماعان كانا دعوة عشاء وليسا اجتماعين لأعضاء الشرف بدليل ان بعض اعضاء الشرف لم يكونوا موجودين في الاجتماع.
* ولكن البعض فسر عدم دعوة المؤسس الرمز لأنه يخالف توجهاتكم بشأن سياسة فهد المصيبيح؟
الذي اعرفه ان اكثر من «90%» يؤيدون المصيبيح وانا طبعاً احدهم.
ابن سعيد ضد المصيبيح
* ويتردد أن الشيخ عبدالرحمن بن سعيد من اهم المطالبين بإبعاد المصيبيح؟
انا لم اسمع هذا الكلام ولم اقرأه في الصحف وقد يكون لابن سعيد رأي في سياسة المصيبيح ولكن الأغلبية يرون بقاء المصيبيح وعلى البقية تأييد رأي الأغلبية.
* قلت ان «90%» يؤيدون سياسة المصيبيح وأنت منهم فعلى ماذا تستندون في تأييدكم له؟
اول من عمل مع المصيبيح أنا واعرفه جيداً واعرف سياسته واحياناً اوجه اليه بعض الانتقادات خلال الاتصالات الكثيرة التي تتم بيننا وبعضها يقتنع بها وانا ارى ان «85%» من عمل المصيبيح صحيح.
* وماهي أبرز الانتقادات التي وجهتها الى المصيبيح؟
سأذكر مثالاً.. ففي الموسم الماضي بعد حصول الفريق على بطولة النخبة العربية كان هناك عدم انضباطية من بعض اللاعبين ومع ذلك استمروا اساسيين في الفريق بينما فيصل ابو اثنين اعتذر عن تمرين «يوم عرفة» ولم يسافر مع الفريق الى ايران ولو قارنا حجم الخطأين لوجدنا ان خطأ بعض اللاعبين «أشنع» من خطأ ابو اثنين «!!!» وهذا الرأي قلته للمصيبيح وقال لي وجهة نظره التي ربما اقتنع بها وربما لا والأهم انني انقل اليه وجهة نظري.
* ومع ذلك لم تصدر بحق اللاعبين الذين تقصدهم العقوبات التي يستحقونها؟
نعم لم يصدر بحقهم مثلما صدر في حق ابو اثنين «!!»
* والى ماذا تعزو ذلك؟! الا يعني هذا ان المصيبيح يقف موقف الضد من ابو اثنين؟
لا.. فالمصيبيح يعامل اللاعبين سواسية ولكي اخوض في قضية ابو اثنين والمصيبيح يفترض ان اكون ملماً بالموضوع وانا قرأت حوار ابو اثنين مع «الجزيرة» واعتقد الذي جاء فيها ضد ابو اثنين اكثر مما هي في مصلحته.
* كيف جاءت ضده؟
لان لاعباً كبيراً مثل ابو اثنين يفترض ان يحل مشاكله داخل البيت الهلالي ولكنه يرى انه قد «طفح به الكيل» وتحدث وهذا راجع اليه.
* وهل ترون ان نقل وجهات النظر المختلفة عن طريق الصحافة يعتبر تدخلاً في شؤون البيت الهلالي؟! اليس من حق جمهور الهلال الاطلاع عليها؟
من حق الصحافة نقل وجهات النظر المختلفة لكن المشكلة في «القلة» الذين يقولون آراءهم ويفترضون انها «الصح» ويجب تطبيقها داخل النادي واذا لم يتم تنفيذها اصبحت الادارة ضد الاعلام وهذا خطأ فنحن نؤمن بدور الاعلام في جميع المجالات شريطة ان لايكون ذلك بفرض الرأي وللأسف ان الهلال اصبح ضعيفاً اعلامياً ويواجه هجوماً شرساً ولايوجد حماية ضد الذين يتهمون الهلال ويتهجمون عليه وانا ضد الهبوط الى مستوى «التفاهات» ولكن يفترض ان يكون لنا دور اقوى وان نتخذ موقفا وحقيقة ان اكثر الهلاليين يرون ان الهلال اصبح يعيش ضعفا إعلاميا.
* الا ترى ان إحجام بعض المسؤولين في نادي الهلال من التجاوب مع الاعلام يعد سبباً مباشراً لضعف موقف الهلال اعلامياً؟
يفترض ان يكون في الهلال ادارة اعلام مثلما يوجد موقع في الانترنت ونحن لانقول انه يفترض من رئيس النادي قراءة كل الصحف ولكن يفترض ان يصل اليه كل مايكتب عن الهلال واذا رأى ان هناك مايسيء للنادي او منسوبيه او اعضاء الشرف او الجماهير يجب عدم السكوت وليس بالرد صحفياً فهناك جهات مسؤولة توقف المخطئ عند حده.
المصيبيح يرفض الإعلام
* مادمت تؤمن بدور الاعلام برأيك لماذا يرفض فهد المصيبيح التجاوب مع الاعلام رغم موقعه المسؤول فنحن حاولنا اخذ رأيه فيما قاله ابو اثنين لكنه اعتذر؟
هل يعني سكوت المصيبيح ان ابو اثنين على حق!! لانستطيع ان نجزم ولا يعني ذلك ان كل ماقاله خطأ فانا لست ملماً بالموضوع لان هناك «فجوة» لا نستطيع تحديدها وبعيداً عنه قضية ابو اثنين هناك هجوم اعلامي من خارج الهلاليين على المصيبيح وادارة النادي «ساكتة»!! وهنا مربط الفرس فلماذا الرد على الهلال وعدم الرد على غير الهلالي؟! على اولئك الذين يدسون السم في العسل.
* هل هذا السؤال موجه الى ادارة النادي؟
نعم.. لان هناك اناس يحاولون الوصول الى اشياء داخل النادي ويضعون المصيبيح شماعة..
* انت كنت وراء تسجيل سامي الجابر ونواف التمياط بمقابل مادي الا ان الجهاز الاداري يرفض سياسة تسجيل اللاعب بمقابل مادي فما رأيك؟
انا سعيت في تسجيل سامي ولم اكن وراء تسجيله.. وعموماً انا ضد هذه السياسة التي ترفض تسجيل اللاعبين بمقابل واذا كان الاداري لايجد مايدفعه للاعب فلماذا لايرفع السماعة على احد اعضاء الشرف ويكشف له ان هناك لاعبا موهوبا يريد تسجيله بمقابل؟! وهذه السياسة خطأ ثم ان النادي يتعاقد مع لاعبين من خارج النادي فهل كل هؤلاء اصحاب ميول هلالية؟! طبعاً لا لكنهم بحثوا عن مصالحهم مثل محمد الدعيع الذي لو لم يكن موجوداً لضاعت ثلاثة ارباع البطولات التي حصل عليها الهلال بوجود الدعيع.
* اذن انت تؤيد سياسة الدفع مقابل التسجيل؟
اذا كان اللاعب موهوباً «ليش لا..؟!» وأي اداري يرفض هذه السياسة يفترض إبعاده عن النادي «!!!»
* المصيبيح يرفض هذه السياسة؟
انا سجلت لاعبين بمقابل مادي في وجود المصيبيح ولم يعترض!! ولكن المصيبيح لديه سياسة في امور اخرى لايمكن ان يتخطاها اللاعب مهما كان حجمه واقصد هنا سلوكيات اللاعب.
* وما رأيك في السماح للاعب سامي الجابر بالغياب عن التمارين والمباريات وسفره الى باريس للمشاركه في برنامج «من سيربح المليون»؟
انا ضد سفر سامي واذا كان مصابا خلال تلك الفترة فالمصيبة اعظم لانه يفترض ان يقضي تلك الفترة بالعلاج خاصة وانه لم يسافر لتنفيذ عقد اعلامي بل سافر لتسجيل برنامج ويبدو انهم اعتقدوا ان اللقاءات التي لن يلعبها سامي ستكون سهلة وخسروا نقطتين امام الشعلة ولو كان سامي موجوداً لخدم الفريق واذا قالوا انه مصاب حتى لو كان موجوداً لن يلعب فلماذا لم يبق للعلاج؟!!
* فمن يتحمل إذن مسؤولية سفره وغيابه؟
يتحملها من سمح له بالسفر!!
* ومن هو الذي سمح له؟
لا ادري !!!
* انت على اتصال بالنادي ومن المؤكد انك حصلت على المعلومات كاملة؟
انا حاولت الاستفسار وعرفت ان سامي لم يكن متحمساً للسفر اصلاً.
* فمن كان وراء اثارة حماسه للسفر؟
اسألوا سامي نفسه اما انا فأقول بالفم المليان سفر سامي «غلط» واكبر «غلط» ويتحمله من سمح له بالسفر.
* وهل من حق ادارة النادي والجهاز الإداري رفض الاستجابة لاستفسارات أعضاء الشرف عن قضية تهمهم مثل هذه؟
ليس من حق اعضاء الشرف منع سامي من السفر.
* نعم ولكن من حقهم معرفة من سمح له؟
الذي اعرفه ان سامي لم يكن متحمساً للسفر وأنه لن يسافر ولكنني تفاجأت بالصحافة تؤكد انه سافر وشارك في برنامج «من سيربح المليون» ومن سمح له بالسفر اعتقد انه «جنى» على الفريق.
* الادارة معروفة بمواقفها المتشددة فأين موقفها من سفر سامي؟
حتى الآن لم اسألهم عن رأيهم واقول لهم اذا كنتم موافقين فهذه «مصيبة» واذ قالوا ان سامي مصاب يفترض منه ان يبقى للعلاج واذا سافر سامي بدون موافقتهم فهذا ليس عيباً ويفترض منهم ان «يبينوا» وجهة نظرهم حتى لايتهم الجهاز الاداري ويتم تحميله المسؤولية.
* نعم.. لانه اعلن مواقفه تجاه لاعبين آخرين فلماذا لايعلن موقفه من قضية سفر سامي؟
اتقصد انه يتعامل مع اللاعبين بمكيالين؟!
* نعم قد يتهمه البعض بذلك؟
انا لست موجودا في النادي حتى اعرف حقيقة كل مايدور ولو كنت اعرف ذلك لأعلنته «ولايهمني» سواء ضد المصيبيح او سامي او ابو اثنين او كائن من كان والذي «استشفيته» من رئيس النادي ان سامي لم يكن متحمساً والذي فهمته انه لن يسافر لكنني تفاجأت بسفره.
تأثير جورج قرداحي!!
* هل يعني ذلك ان جورج قرداحي يملك تأثيراً اقوى من اعضاء شرف الهلال على ادارة النادي؟
«على ماذا تلف وتدور؟!» انا قلت لك إن من اتخذ هذا القرار اخطأ واذا كانت الامور ستسيّر في الفريق بهذه الطريقة فانه من الافضل لهم عدم اتخاذ القرارات ضد لاعب ولايتخذونها ضد لاعب آخر.
* برأيك لو كانت دعوة البرنامج موجهة الى يوسف الثنيان تحديداً هل كانت ادارة النادي ستسمح له وخاصة اداري الفريق؟
سواء سمح له ام لا فالقرار «غلط» فاذا سمحوا له فعليهم تحمل مسؤوليتهم تجاه اي لاعب آخر يطلب السماح لتسجيل برنامج آخر ويجب عليهم عدم معالجة الخطأ بخطأ مثله.
لاعبو الهلال الأجانب
* ما رأيك بلاعبي الفريق غير السعوديين؟
انا شاهدت اللاعب ادميلسون واعرف انه جاء بتوصية من آرثر وبخطاب وقع عليه بانه يتحمل مسؤوليته ولكن الذي اراه ان اللاعب لايمكن ان يعطي بدون وجود النجوم فهو يحتاج الى دعمهم وحينها يمكن ان يقدم شيئاً اما اللاعب الروماني فهو يحتاج للفرصة حتى نحكم عليه.
* اذا كان اللاعب جاء على مسؤولية آرثر فهل مايقدمه الآن يناسب مع ماكنتم تتوقعون؟
اللاعب يحتاج الى نجوم لدعمه فهو ليس مثل سيرجيو لاعب الاتحاد الذي لايحتاج الى من «يخدّم عليه» لانه يحسم النتيجة بمفرده وحتى لو تعاقدنا مع نجم كبير فهناك لاعبون للأسف في فريق الهلال يلعبون اساسيين بدون ذكر اسماء حتى لاتحسب عليّ ان احد اعضاء الشرف يؤثر على نفسيات بعض اللاعبين وكأنهم فقط هم الذين لديهم «نفسية»!! والبقية بدون «نفسيات» تتأثر بسببهم وبطريقة لعبهم فهؤلاء اللاعبين لايعرفون حجمهم فاذا كان مستوى اللاعب «5 من 10» يعتقد انه يستطيع تقديم «10 على 10» والذي مستواه مقبول يعتقد انه ممتاز فتجد انه يخترع داخل الملعب ويؤثر على اسلوب المدرب واللاعبين الاجانب وايضا على اللاعبين النجوم واعتقد ان في الفريق لاعبين اساسيين وجودهم مثل عدمه.
* اتقصد ان وجودهم يؤثر سلبياً في اداء الفريق فنياً؟
نعم، ويمكن ان يفسدوا خطة أي مدرب «!!!».
* اتعني انهم يفتقدون الفكر الكروي؟
هم لايعرفون امكانياتهم، فاللاعب العادي منهم يعتقد انه «نجم» رغم ان امكانياته محدودة ووجوده سد خانة فقط.
* هل يعقل ان يوجد في فريق يعتبره انصاره زعيم آسيا لاعبون تكملة عدد؟
نعم.
* كم نسبتهم في الفريق؟
تقريبا «30%»!!!
* ثم نظرت اليه باستغراب ففهم سؤالي قبل ان اقوله وأجاب:
لاتنظر الي هكذا فنحن لانتحدث عن مانشستر يونايتد او احد الاندية الاوربية الكبيرة التي تضم لاعبين كل منهم يقول «الحق عندي!!» ولا يوجد فريق سعودي كل لاعبيه «100%» ويوجد في الهلال «30%» من لاعبيه يفترض ان لايمثلوا الهلال!! لانهم لايمكن ان يقدموا شيئاً.
* ولماذا لايتم التخلص منهم؟
هذا قرارفني يتحمله المدرب ولكنهم سيقولون من لدينا بدلاً عنهم.
* لماذا لايتم التعاقد مع لاعبين غير سعوديين لشغل مراكز هؤلاء بدلاً من التعاقد مع لاعب في مركزه اكثر من لاعب سعودي؟
المشكلة لدينا انهم يتعاملون مع اللاعب حسب عمره فلا يمنحونه الفرصة حتى يكبر وهذا خطأ فيفترض ان تمنح الفرصة للاعبين الصغار حتى يستفيدوا من الاحتكاك بسامي الجابر والتمياط وغيرهما لان ذلك يساهم في نضوجهم فنياً وانا اتساءل لماذا لاتمنح الفرصة للاعب احمد الجري بدلاً من جعل مركز الظهير الأيسر حقل تجارب للنزهان و المطيري والرشيد.
* لم تجب على سؤالي.. لماذا يتم التعاقد مع لاعب غير سعودي في مركز الظهير الأيسر بدلاً عن التعاقد مع لاعب في مركز المحور؟
انا لا اعرف وجهة نظر الجهاز الفني حتى أُعطيك رأياً.
* ولو كنت رئيسا للنادي فلأي مركز ستبحث عن لاعب غير سعودي؟
هذا يعتمد على الجهاز الفني الذي يعمل معي فربما لن يكون آرثر ولهذا فمن الصعب ان اجيب على سؤالك.
* هل هذا رد دبلوماسي للتهرب من الاجابة؟
لا.. ليس رداً دبلوماسياً لأنني سأعمل حسب ما أراه.
* ولو طلبوا استشارتك فبماذا ستشير عليهم؟
اذا طلبوها سأقولها لهم ولن اعلنها عبر الصحافة.
لايستحقون مقدمات عقود
* أعلنت ادارة النادي عدم تقديم مقدمات عقود للاعبين المحترفين رغم انهم يستلمونها فلماذا هذه الازدواجيه في نادي الهلال؟
من حقهم عدم الاعلان لان مقدم العقد غير مسموح به نظاميا وهنا تكمن المشكلة فهم يقولون لن نعلن دفعنا مقدمات العقود حتى لانفتح المجال لمطالبات اللاعبين الآخرين وهنا السؤال «من هو اللاعب الذي يطالب؟» فإذا كان في مستوى اللاعب الذي مُنح مقدم عقد فله الحق بالمطالبة اما اذا كان لاعباً عادياً فإنه يفترض ان تعلن الادارة على الملأ بأنها لن تعطيه لانه لايمكن مقارنته باللاعب النجم.
* اتقصد ال«30%» العاديين في مستوياتهم؟
نعم.. العطاء يجب ان يكون حسب مستوى اللاعب كما يجب ان ننسى مقولة «ابن النادي» فكل اللاعبين ابناء الوطن فاللاعب الذي يخدم النادي يستحق مايطلبه والتفريق بين ابن النادي واللاعب المنتقل اليه «كلام فاضي» فالأهم من يخدم النادي.
* اتعني انه ليس من حق كل المحترفين المطالبة بمقدم عقد؟
نعم.. فبعضهم ليس من حقه ان يقول «أعطيتم فلاناً فأعطوني مثله» فاذا كان نجماً استحق ان نعطيه وان كان لاعباً عادياً فيفترض منه ان يحمد الله انه باقٍ في نادي الهلال ونحن «صابرون عليه»!!
***********************
مع تحيات أخوكم / سيف العشق
  #2  
قديم 30/11/2001, 09:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,890
صادق والله وازيده من الشعر بيت ثلاث ارباع اعضاء شرف الهلال (صب قهوة) !!
  #3  
قديم 30/11/2001, 11:38 PM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/12/2000
المكان: السعوديه,الظهران
مشاركات: 3,807
وازيدك من الشعر بيت بعد , ثلاثة ارباع صحافة الهلال صب قهوه !!!!!!!!!!!!

شكرا لك ياسيف العشق
  #4  
قديم 01/12/2001, 12:30 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/06/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 184
لو في احد " نفع " كان خلى تصريحات الجرايد وعطى النادى مليون والا مليونين ... والا اقول لا يدفع بس يروح للنادي ان كانه صاتس ..

مخلص
  #5  
قديم 01/12/2001, 12:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/02/2001
المكان: الخبر - السعودية
مشاركات: 2,625


وازيدك من الشعر بيت يالعوام..
نصف جمهور الهلال....كيف الحال!!!!
  #6  
قديم 01/12/2001, 12:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,378
الله يخلف على الهلال
  #7  
قديم 01/12/2001, 01:48 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/11/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 251
ما اقول الا .....

الله يذكر ايامك بالخير......
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube