المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/03/2007, 03:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم السبت 5 / 3 / 1428 هـ من الصحف





اعداد - بو وليد





مدرب الهلال.. يستعين بخليل والبشير والسعود.. والإدارة تقبل عذر عزيز



كتب - أسامة النعيمة:
اعتمد مدرب الهلال سيريزو التشكيل الذي سيدخل به مباراة القادسية بعد غد الاثنين التي ستقام باستاد الملك فهد الدولي وضمت القائمة (الدعيع، العنقري، المفرج، احمد خليل، البشير، عزيز، الغامدي، الشلهوب، التمياط، القحطاني، السعود) واتضح من خلال التشكيل الاستعانة باللاعبين (احمد خليل، البشير، السعود) بدلا من الموقوف (تفاريس، الخثران) والبرازيلي الفن في الوقت الذي يعود فيه اليوم قائد الفريق الجابر والاجنبي الفن الى التدريبات التي قرر المدرب (سيريزو) اغلاقها امام الإعلام والجماهير، وكان تدريب أمس قد تواجد به جميع اللاعبين بما فيهم الموقوفون الذين يخضعون لبرامج علاجية لإعدادهم للمباريات القادمة.

من جانبة ذكر مدير الكرة منصور الأحمد ان عذر اللاعب خالد عزيز تم قبوله بعد ان شرح الأسباب وحضر لتدريب أمس. وقال ان استعداد الفريق جيد لمواجهة القادسية ولايوجد اصابات تؤثر على الفريق، بل هناك تكامل في صفوف الفريق باستثناء الموقوفين، وعن كشف المنشطات ونتائجة بالنسبة للاعب (الحربي) قال ان النادي لم يتلق أي شيء رسمي بان العينة التي اخذت من اللاعب بها منشط خصوصا ان النادي ارفق مع عينة الحربي تقرير حول تعاطية لعلاج (الربو) وهذا الامر نفعلة مع أي لاعب يتم اخذ عينة منه.

وفي شأن آخر عقدت اجتماعات مشتركة امس جمعت المدرب وجهاز الكرة ونائب الرئيس التويجري بحضور عضو مجلس الادارة القحطاني بغرض مناقشة وضع الفريق للمرحلة المقبلة



الأمير خالد بن طلال ولاعبو الهلال يمطئنون على صحة حجي



كتب - فيصل العبدالكريم:
يقوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال ولاعبو فريق الهلال للكرة الطائرة عصر اليوم بزيارة نجم الطائرة الهلالية خليل حجي الذي يرقد على السرير الابيض بمستشفى المملكة للاطمئنان على صحته بعد العارض الصحي المفاجئ الذي تعرض له بعد عودة الفريق الى الرياض حاملاً كأس الاندية الخليجية للكرة الطائرة



الرياضة والاستثمار
سامي وحمزة.. وروماريو
د. حافظ المدلج


أتابع بإعجاب رحلة المجد التي يخطوها النجم البرازيلي "روماريو" وسعيه الحثيث لتسجيل الهدف الألف، ليدخل التاريخ إلى جانب كل من البرازيلي "فيردرهيتش" الذي سجل 1329هدفا، ليأتي بعده "بيليه" الذي سجل 1279هدفاً، ولعلي أضيف أن تسجيل "روماريو" لأهدافه ال 998حتى الآن يعد انجازا يفوق تلك الأرقام التي حققها الاسطورتان البرازيليتان، لأن أساليب اللعبة زادت من صعوبة تسجيل الأهداف، ولذلك فالنجم الذهبي الذي لا زال يواصل الركض رغم بلوغه الثالثة والأربعين يستحق أن يلقب بالأسطورة.

واليوم أتحدث عن أسباب هذه الاستمرارية العجيبة في اللعب والتسجيل حتى هذه السن، كيف تتحقق ولماذا لا نشاهد تلك الأمثلة في الملاعب السعودية؟ ويقيني ان لدى القارئ الفطن إجابة شافية لهذا السؤال الهام، ولكنني أود منه ان يساعدني في ارشادي لوضع أيدينا على الحقيقة المرة التي تبكر باعتزال نجومنا وتمد في عمر نجومهم في الملاعب.

وليس من عادتي ان أوجه اصابع الاتهام إلى أحد، ولكنني أطرح أمامكم مثالين لنجمين سعوديين لا يزالان اصغر بسنوات من الأسطورة "روماريو"، وأرجو منكم التفكير في كيفية تعامل الجميع معهم، والمثالان هما الذئب "سامي الجابر" وماكينة الأهداف، "حمزة إدريس"، والسؤال الذي يطرح نفسه بقوة، كيف يتعامل الاعلام والجماهير والمدربون وادارات الأندية مع الهداف في الثلاثينات من عمره، مع ملاحظة ان "روماريو" في الاربعينات وليس الثلاثينيات، ان الإجابة محزنة، فنجومنا الكبار لا يحظون بالدعم الذي يستحقونه، فقد تعودنا ان ذاكرة الرياضيين قصيرة تنسى بسرعة فترفع النجم الى عباب السماء في مباراة وتلقي به في اسفل سافلين في مباراة أخرى، وهذا التعامل لا يوفر الاستقرار النفسي للاعب ولذلك يصعب عليه الاستمرار في الملاعب والسعي لتحطيم الأرقام القياسية.

في ديوانية "ابونايف" التقيت بجمع من الهلاليين واتحادي واحد، وكان هلالي مشاكس يطالب "سامي" بتعليق حذائه والتوقف عن الركض قبل أن تطالبه كل الجماهير بذلك، وتدخلت هنا وضربت مثالا بالتعامل المثالي للاتحاديين مع "حمزة" وقلت بان سر استمراره في الملاعب هو دعم جميع الاتحاديين له وتقديرهم لتاريخه الناصع مع العميد، في حين أن "سامي" يحظى بدعم شريحة كبيرة من الهلاليين ولكنه يعاني من ظلم شريحة أخرى تلقي الشوك في طريقه، يضاف لهم شريحة أكبر من غير الهلاليين الذين يحاربونه في السر والعلن، في الوقت الذي يجب أن نقف جميعا مع نجومنا الكبار حتى يستمروا في العطاء مثلما استمر البرازيلي "روماريو" والايطالي "مالديني" وغيرهم كثير مما لا يتسع المجال لذكرهم.

ولكنني سأكتفي بمثال واحد لنجم يعرفه الجميع، وأعني بذلك الظهير البرازيلي "كافو" الذي شارك في كأس العالم أربع مرات كإنجاز لا يشاركه فيه الا كوكبة نادرة من النجوم نفتخر كسعوديين ان يكون "سامي الجابر" أحدهم، ولكن تعالوا نقارن في المعاملة التي تلخص لكم الفارق الكبير بيننا وبينهم، فقد صرح "كافو" في مؤتمر صحفي بانه قد تقدم بخطاب اعتذار للاتحاد البرازيلي يطالبهم فيه باعفائه من المشاركات الدولية في العامين القادمين على أن يعود للمنتخب عام 2009م لكي يشارك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010م في جنوب افريقيا لكي يحقق الرقم القياسي ويكون النجم الوحيد المشارك في خمس بطولات لكأس العالم، تخيلوا معي لو ان "سامي الجابر" فكر في المطالبة بشيء مماثل، أترك لخيالكم الواسع تخيل ردود الأفعال داخل أروقة الاعلام الرياضي وخارجها، وأملي كبير في أن يصل صوتي للجميع بأن ندعم جميع نجومنا الكبار بغض النظر عن النادي الذي ينتمون اليه، لأن الرياضة عنوانها الوفاء وليس الجحود والنكران، وعلى دروب الوفاء نلتقي.





@@ الطعن في أمانة الحكام ليس من التنافس الشريف!!
عبدالله الناصر
- الله يعين الحكام ويعين عليهم!!

@@ سباهان فاز من فرصة واحدة!!
خالد البلطان
- اللي يستغل الفرص يفوز!!

@@ خذلنا جماهيرنا الكبيرة!!
عبده عطيف
- أكيد ما صدقتوا!!

@@ لمباريات الديربي خصوصيتها!!
أحمد الدوخي
- ما درينا عنك يالفاهم

@@ لا أدري ماذا أصاب فريق نجران؟!
الحسن اليامي
- أصابه هزات ارتدادية بعد (العشرة) ريخترات!!

@@ لن ألعب لغير الهلال ولو بكنوز الدنيا!!
ياسر القحطاني
- حتى في أوروبا؟!





اللاعبون (يعتذرون) ويعدون بعودة قوية
سيريزو الهلال (يرفض) مواجهة القادسية ب(الرديف)


* كتب - طارق العبودي:
تراجع البرازيلي انطونيو سيريزو مدرب فريق الهلال الكروي عن قرار كان ينوي تنفيذه بمعرفة الإدارة يتعلق بالمشاركة بالطاقم (الرديف) في مباراتي القادسية والطائي وتفريغ الطاقم الرئيس لتطبيق برنامج إعدادي خاص يسبق مواجهتي الأهلي (إياب نصف نهائي الكأس) وباختاكور الأوزبكي (الجولة الثانية في دوري أبطال آسيا).

ولوحظ في مران الأمس وهو شبه الرئيس قبل ملاقاة القادسية بعد غد الاثنين وهو يركز تركيزاً كاملاً على نفس الأسماء الذين لعب بهم المباريات السابقة باستثناء من يغيبون إجبارياً لظروف الإيقافات أو السفر.. وذلك من خلال المناورة التي أجراها في كامل مساحة الملعب وضمن مجموعة الأساسيين فيها: محمد الدعيع وخالد العنقري وفهد المفرج وأحمد خليل (بديلاً لتفاريس الموقوف) والشاب مشاري البشير (بديلاً للخثران الموقوف) ونواف التمياط (بديلاً للتايب الموجود في بلاده) وخالد عزيز وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني والشاب سلطان السعود (بديلاً لرودريغو الفن).

وجاء تراجع المدرب عن القرار السابق رغم عدم رضاه أساساً عنه لصعوبة المباراتين، ولأهمية الحصول على نقاطهما التي ستضمن للفريق الأزرق صدارته، وستقربه كثيراً من التأهل مباشرة إلى المباراة النهائية لكأس الدوري.. مع العلم أن مراني اليوم وغداً سيكشفان القرار النهائي حول التشكيل الذي سيمثل الفريق، وهل يكون وفقاً لرغبة الإدارة أم يقول المدرب كلمته.

وكان مران الأمس قد شهد مشاركة النجم الدولي خالد عزيز الذي قبلت الإدارة عذره عن غيابه المفاجئ عن حصة الخميس بسبب ظرف طارئ.

وسيلتحق قائد الفريق ونجمه الكبير سامي الجابر والمحترف البرازيلي رودريغو الفن في مران اليوم بعد أن عادا إلى الرياض البارحة.. الأول قادماً من فرنسا إثر مشاركته مع أبرز نجوم الكرة العالميين في مهرجان الأمم المتحدة ضد الفقر.. والثاني قادماً من بلاده التي كان قد غادر إليها الثلاثاء الماضي لظرف خاص.

فيما سيتواصل غياب المحترف الليبي طارق التايب الذي ينتظر أن يعود مساء الاثنين بعد فراغه من قيادة منتخب بلاده غداً الأحد أمام ناميبيا.

وسيكون مران هذا اليوم (مغلقاً) وبعيداً عن الجماهير والإعلام.

وتلقت الإدارة الهلالية إشعاراً من اتحاد الكرة بأن مباراة الفريق (الاثنين) أمام القادسية ستكون في أستاد الملك فهد الدولي نظراً لانشغال أستاد الأمير فيصل بن فهد بمباراة دورية أخرى.

من جانبهم قدم عدد من لاعبي الفريق الهلالي عبر (الجزيرة) اعتذارهم الشديد لكل الهلاليين إثر هبوط المستويات الفنية في المباريات الأخيرة.. ووعدوا بأن يبذلوا كل ما يستطيعون من أجل إعادة الهلال المعروف بدءاً من مباراة الاثنين.

وشددوا كثيراً على أنهم نسوا تماماً كل ما فات وباتوا يفكرون في المستقبل مشددين على دعوة الجماهير الوفية للحضور والمؤازرة.



القاسم مدير منتخب الطائرة:
إنجاز الهلال عكس تطور الطائرة السعودية ودعمه أصبح واجباً




* كتب - عيسى الحكمي:

اعتبر مدير منتخبنا الوطني صالح بن سعد القاسم حصول الفريق الهلالي على كأس الأندية الخليجية للمرة الثانية على التوالي بأنه استمرار للإنجازات التي تُسجل باسم الكرة السعودية، مشيراً إلى أن الفريق الهلالي قدم لمحات فنية رائعة عكس من خلالها مستوى تطور الكرة الطائرة السعودية فالهلال بحق نجح في فرض اسمه خليجياً وهو الأمر الذي يتطلب دعمه في مشاركته الآسيوية القادمة بالفريق المؤهل إلى تحقيق نتائج مشرفة للكرة السعودية وواجب على الجميع الوقوف معه ومساندته في تمثيله القادم في البطولة الآسيوية وبرر القاسم وقوفه بجانب خليل البحراني بأنه أحد أهم العناصر السعودية بالإضافة إلى أن رئيس وأعضاء الاتحاد السعودي للكرة الطائرة قد كلفوه رسمياً في متابعة حالة خليل والتكفل بعلاجه على حساب الاتحاد السعودي متى ما لزم الأمر وهو موقف يُحسب لإدارة اتحاد الطائرة، متمنياً أن يشاهد خليل عائداً قريباً إلى صفوف فريقه الهلال ومنتخبنا الوطني



نبض الحرف
لا.. ليس الهلال...!
عبد الواحد المشيقح*


الهلال كان بحاجة إلى أن يخسر نتيجة مباراة مهمة.. حتى وإن كانت بحجم أهمية مباراة الأهلي.. نتيجتها تحدد وبشكل كبير.. ملامح الطرف الأول الذي سيلعب على نهائي كأس ولي العهد..!

دعونا نتحدث بعيداً عن أخطاء الحكم الإسباني مادينا.. ومصادرة أخطاء واضحة للفريق الهلالي.. وبعيداً عن أحقية الأهلي بكسب المباراة وحسمها لصالحه بأقل الأثمان..!

لقد كان الفريق الأزرق بأمسّ الحاجة إلى ترتيب أوضاعه الفنية وإقناع سيريزو بأن عليه أن يتنازل عن بعض قناعاته الشخصية.. لقد كان الفريق الأزرق بحاجة إلى كل تلك الأمور.. وبكل تأكيد أن كل هذه لن تكون متاحة ما دام أن الفريق يفوز.. فالفوز مهما يكن ضعيفاً عادة ما يستر كل العيوب ويغطي الجوانب السلبية.. فما بالك إذا كان الفوز سيكون هذه المرة.. ثمنه حسم بطاقة التأهل لنهائي الكأس بصورة شبه مؤكدة من أمام فريق يُعتبر أحد أفضل الفرق فنياً هذا الموسم..!

الهلال مع سيريزو وحتى بعده.. لا يزال بعيداً عن مستواه.. وما يقدمه الفريق لا يعكس رغبة أفراده في أن يكون بطلاً هذا الموسم.. حتى وإن كان متصدراً لفرق الدوري حتى الآن.. وحتى أيضاً إن استمر الهلال متصدراً للفرق إلى نهاية الأدوار التمهيدية..!

كل متابع يدرك أن دفاع الهلال (هش)، وكلنا على يقين أن من لا يملك دفاعاً جيداً من الصعوبة عليه تحقيق البطولات.. هذا إذا ما أدركنا أيضاً أن البطء والتسرع في الأداء أصبحا ملازمين لأداء الفريق.. الذي غالباً ما يكون بحثه عن النتائج الإيجابية بطرق مكشوفة.. يسهل القضاء عليها دون اجتهاد.. فالجميع يعرف طريقة الأداء الهلالي.. والجميع يحفظ تبديلات سيريزو.. التي لا تتغيَّر مهما كانت أحداث المباراة.. وستظل أحوال الفريق الهلالي كذلك.. إلى أن يبدل سيريزو بعض قناعاته ويستطيع التعامل مع الكم الهائل من النجوم في صفوف فريقه..!

نثر الاتهامات..!

قد نتجاوز أحياناً عن بعض التصريحات التي تخرج عن النص.. إذا حدثت بعد المباريات مباشرة.. كون ردة الفعل.. ربما تجيء عكسية.. بسبب نتيجة غير متوقعة.. أو حدوث حدث معين..!

أقول ربما نتجاوز عمداً عن مثل هذه التصريحات التي تصدر بعد المباريات.. لكننا أبداً لا يمكننا أن نتجاوز عن تلك البربرة التي يطلقها بعض منسوبي الأندية.. سواء كانوا إداريين أو أعضاء شرف.. في تعليقاتهم تجاه الأحداث التي تحدث هناك وهناك..!

هناك من المسؤولين من يطلق للسانه العنان.. في نثر الاتهامات.. والتشكيك.. دون حسيب أو رقيب.. وقضية مشاركة اللاعب الاتفاقي عثمان أنداي أمام الحزم وهو يحمل ست بطاقات صفراء.. كشفت أن هناك من يتحدث وربما هو لا يعي ولا يدرك ما يقول..!

عضو شرف الفيصلي المهندس العبد الكريم.. وهو من ينتمي لفريق يُعتبر من أكثر المتضررين من قلب نتيجة الاتفاق لمصلحة الحزم.. تحدث بعيداً عن الواقع.. وبعيداً عن المنطق.. تحدث بلغة غير مقبولة.. من أن هناك اتفاقاً وطبخة فاحت ريحتها من مشاركة اللاعب.. وهو أي العبد الكريم كان يريد أن يقول إن الاتفاق أهداها للحزم مع سبق الإصرار والترصد معتمداً على وكالة يقولون..!

مؤسف أن تصل بنا الأمور إلى هذا الحد.. من التشكيك.. ومن الانفعالية.. والكلام غير المحسوب.. لمجرد مشاركة لاعب يمتلك ست بطاقات.. ونرمي الخطأ الإداري الذي وقع فيه الاتفاق على أنه مؤامرة حيكت خيوطها من أجل مصلحة الحزم وضد مصلحة الفيصلي.. على إداريينا.. وأعضاء شرفنا.. أن يُحكِّموا عقولهم في تصاريحهم.. بدلاً من عواطفهم.. التي تزيد الأمور توتراً.. وتجعلنا غير منصفين.. وغير منطقيين.. في تصاريحنا.. وتعليقاتنا..!!

قمة البطاقات..!

بصرف النظر عن أن الفريق الاتحادي كسب غريمه التقليدي الأهلي.. وبصرف النظر عن كسب لاعبي الاتحاد تحديهم الذي أطلقوه قبل المباراة.. وأنهم سيحسمون نتيجة المباراة.. بقيادة الرقم الصعب في العميد محمد نور.. الذي قال وبالحرف الواحد يا ويل من يقابلنا..!

بصرف النظر عن هذا كله.. فإن قمة الاتحاد بالأهلي جاءت كاستمرارية للألعاب الخشنة والبطاقات الملونة التي أصبحت سائدة في لقاءات الفريقين في الفترة الأخيرة بشكل مبالغ فيه.. وعلى طريقة مباريات الحواري..!

في شوط المباراة الأول ظهرت البطاقات الصفراء بصورة عجيبة وغريبة.. وبشكل يدعونا أن نستغربه في مباراة يُفترض أن تكون مباراة متعة وإثارة.. وبدلاً من أن تكون كذلك.. أصبحت مباريات الأهلي مع الاتحاد.. قمة البطاقات والانبراشات.. وقمة الفوضى من لاعبين يفترض أن يكونوا في قمة نضجهم..

لو تنبه الحكم السويسري لكل الألعاب الخشنة.. لوصلت البطاقات إلى رقم قياسي ستدخل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.. كان على أقل تقدير سيلحق أسامة المولد وحسين عبد الغني.. بمشعل السعيد وعبد الله الجمعان..!

بكل تأكيد أصبحت مباريات الاتحاد والأهلي قمة البطاقات بدلاً من أن كنا نقول عنها قمة الكبار في وقت سابق.. لكن كان أجمل ما في المباراة الأخيرة.. هو بروز تيسير النتيف.. الذي كان علامة بارزة في العميد وكان خلف انتصار فريقه بهذه النتيجة الكبيرة..!

بقايا..

* خسارة الشباب من سباهان الإيراني كانت مؤلمة لممثلنا كون الشباب كان الأفضل والأخطر طوال اللقاء..!

* تيسير الجاسم قال بأن روح الأهلي هزمت الهلال وأنا أقول بأن روح الأهلي الغائبة جعلته يخسر أمام الاتحاد بهذه النتيجة الكبيرة..!

* ليت النصر ينهي مشكلته الدائرة مع حارس مرماه الخوجلي تقديراً لما قدَّمه الخوجلي لمرمى النصر طوال السنوات الماضية..!

* فوز القادسية على الفيصلي لخبط أوراق فرق المؤخرة وأصبح حسم أمر الهبوط ربما لن يكون سوى في نهاية الدوري..!

* لكن يا خوفي هذه المرة على فارس الشمال..!

* منذ فترة طويلة لم أشاهد انضباطاً تكتيكياً لدفاع التعاون مثل ما أشاهده في مباريات التعاون الأخيرة..!

* ما زالت جماهير التعاون تؤمّل من لاعبها ناشي العرماني أن يعود لمستوياته المعروفة..!

آخر الكلام:

لا جديد في إبداع سامي.. ولا جديد في تمثيله المشرف في أي موقع.



فواصل

* كسب الاتحاد المواجهة التنافسية المهمة مع الجار الأهلاوي بنتيجة كبيرة ردّ بها معنوياً على تلك الخسارة التي تعرض لها في نهائي كأس الأمير فيصل، ولكن ذلك الفوز الأهلاوي يبقى هو الأهم؛ كونه انتهى ببطولة، فيما فوز الاتحاد الأخير لم يجلب سوى ثلاث نقاط فقط.

* الخسارة الشبابية أمام سبهان الإيراني جاءت مفاجئة وغير متوقعة، وما جعلها مؤلمة أنها حدثت على أرض الليث وبين جمهوره. ومع ذلك يبقى الأمل كبيراً وقوياً في أن يتدارك الشبابيون الوضع ويعيدوا فريقهم إلى صدارة المجموعة.

*فريق الفيصلي بدأ يتراجع في مراحل الحسم وأصبح أكثر الفرق ترشيحاً للهبوط بعد أن كان الأكثر ترشيحاً للبقاء. فما الذي حدث يا أبناء حرمة؟

* من أكبر الأخطاء التي يرتكبها بعض رؤساء الأندية انتقادهم لمدربي فرقهم بعد المباريات وتحميلهم مسؤولية الخسائر؛ ذلك أن نقد المدربين علناً يهز ثقة اللاعبين بمدربهم ويهز ثقة الجماهير بهم.

* تستحق طائرة الهلال الاحتفاء والتكريم الكبير بعد الفوز ببطولة أندية مجلس التعاون ويستحق لاعبوها المكافآت المجزية؛ فذلك أقل ما يمكن أن تقدمه الإدارة لهذا الفريق المشرف للنادي والوطن.

* ما صدر من شخصيات نصراوية رسمية ضد الحكم الدولي عبدالرحمن الجروان بما يمس شخصيته وأمانته ونزاهته وضميره يوجب على المرجعيات الرسمية التصدي له على غرار بيانات المصدر المسؤول إلا إذا كانت حماية رجال التحكيم لا ترقى إلى مستوى حماية رجال الأمانة..!!؟

* يبدو أن أفضل طريق للحصول على أكبر المكافآت أن يجعل اللاعبون فريقهم مهدداً بالهبوط مثلما يحدث حالياً لفريق القادسية؛ حيث رصدت إدارة النادي مكافآت تاريخية للاعبين إن هم استطاعوا إنقاذ الفريق من الهبوط. ويبدو أن إدارة القادسية تريد إنقاذ نفسها أكثر من إنقاذ الفريق؛ لأنها لو كانت تريد خدمة الفريق لفعلت منذ بدء الموسم، ولكنها أهملته حتى شارف على الهبوط.



صح لسانك

* لا علاقة لي بمعازيم الاستراحة
(رئيس النصر)
- خصوصاً المنتصر بالله

*أخطاء المدرب سبب الهزيمة من سبهان
(رئيس الشباب)
- يعني ممكن نشوف مدرب جديد في المباراة القادمة

* الخوجلي ما زال يطالب بالانتقال
(عنوان صحفي)
- يمكن غيّر رأيه





عضو شرف بارز تكفل بإنهاء الصفقة
الصقري يقترب من الهلال بثلاثة ملايين ريال


عبدالله الشمراني (جدة)
تعود الاثارة والندية والتنافس المحموم بين ناديي الاتحاد والهلال من جديد وذلك بعد ان تعهد عضو شرف بارز بنادي الهلال بالتكفل بقيمة صفقة اللاعب الاتحادي صالح الصقري واكدت مصادر «عكاظ» ان العضو الشرفي بنادي الهلال قاد المفاوضات مع اللاعب طوال الايام الماضية الا ان الصقري اشار ان عقده مع الاتحاد مازال مستمرا وقال انه «لكل حادث حديث»!!
تشير المصادر نفسها ان الهلاليين عرضوا على اللاعب الاتحادي ثلاثة ملايين ريال لمدةاربع سنوات لاسيما وان الفريق الهلالي في حاجة ماسة لخدمات اللاعب في الفترة المقبلة عطفا على ادائه الجيد في الآونة الاخيرة وخبرته العريضة في الملاعب.. ويأتي التحرك الهلالي صوب نادي الاتحاد في ظل نجاح واقتناع ادارة نادي الاتحاد في نقل خدمات اللاعبين خميس العويران واحمد الدوخي الى صفوف الفريق الاول لكرة القدم الامر الذي اثار حفيظة الجمهور الهلالي ضد ادارة ناديها ويخطط الهلاليون في رد الدين للاتحاديين من خلال ضم الصقري الى صفوف فريقهم الكروي.
يذكر ان اللاعب الاتحادي سينتهي عقده نهاية شهر ربيع الاخر وكان انتقل من الطائي واحرز مع الفريق عدة بطولات محلية وخارجية وجدد عقده مع الفريق لمرتين



عودة الجابر وفرنانديز وغياب التايب أمام القادسية
الاحمد ينفي تناول الحربي لمنشطات في مباراة الحزم والهلال




خالد العتيبي - ابراهيم العتيق (الرياض)
اكد مدير الفريق بنادي الهلال منصور الاحمد انه لم يصل الى النادي اي شيء رسمي بخصوص ما تردد اخيرا حول تناول اللاعب احمد الحربي مادة منشطة في مباراة فريق الهلال مع الحزم في مسابقة كأس ولي العهد التي اقيمت على استاد الملك فهد الدولي، واوضح الاحمد ان الحربي يستخدم بخاخ الربو قبل المباراة وهو ما حدث في مباراة الحزم وجميع الاثباتات موجودة فلايوجد ما نخاف منه كما شدد الاحمد على ثقته باللاعب احمد الحربي وبجميع لاعبي الهلال من جانب اخر شارك خالد عزيز في تمرين الامس بعد غيابه اول امس بسبب ظرف عائلي حيث اجرى اتصالا بمدير الفريق منصور الاحمد واوضح له اسباب الغياب وقد اكد منصور الاحمد قبول الادارة لعذر اللاعب وانها لن تصدر بحقه اي عقوبة.
وعلى صلة بالتدريبات واصل الفريق الاهلي استعداداته للقاء فريق القادسية يوم الاثنين القادم على استاد الملك فهد الدولي ضمن مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين حيث طبق سيريزو بعض الجمل التكتيكية كما ركز على ايجاد البدلاء للاعبين الموقوفين تفاريس وعبدالعزيز الخثران لحصولهما على 6 كروت في حين سيبدأ كابتن الفريق سامي الجابر والبرازيلي ردريغو تمارينهما مع الفريق اليوم وقد قرر الجهاز الفني بقيادة سيريزو اغلاقه في وجه الجماهير ورجال الاعلام.
ويعود قائد الفريق الهلالي سامي الجابر لتمارين فريقه اليوم السبت عقب فراغه من مباراة الاهلي في كأس ولي العهد وسفره للمشاركة مع اصدقاء زيدان في مباراة دعم جهود مكافحة الفقر امام فريق رونالدو والتي سجل فيها هدفا.
كما يعود للتدريبات المهاجم البرازيلي الفين فرنانديز بعد ان كان قد غادر الى بلاده لانهاء بعض المتعلقات الشخصية ومن المتوقع كذلك ان يعود الليبي طارق التايب للتدريبات يوم الاثنين القادم بعد فراغه من مشاركة المنتخب الليبي في التصفيات الافريقية مما يعني غيابه عن مباراة القادسية.. ولم تشهد غرفة العلاج الطبيعي أي اصابات تذكر بعد تعافي عبدالعزيز العبدالسلام من اصابته





بعد ثبوت تعاطي لاعب هلالي للمنشطات
مسؤول الاحتراف بالهلال: علاج الحربي محرم دولياً وإيجابية عينته ليست جرماً




الرياض: عبدالله الفراج
بدا الهلاليون واثقين من أن قرار لجنة المنشطات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سيحسم لصالحهم بعد الإعلان عن أن عينة الكشف عن المنشطات للاعب فريقهم الكروي الأول أحمد الحربي كانت إيجابية حسب تقرير المعمل الطبي بتونس.
وجاءت الثقة الهلالية على لسان مسؤول الاحتراف بالنادي عبدالله البرقان الذي أكد لـ "الوطن" سلامة موقف اللاعب والنادي, وأشار إلى أن النادي يحمل بين ملفاته تأكيدات رسمية وطبية بالسماح للحربي بتناول دواء علاجي ووقائي لمداواة حالة الربو التي يعاني منها، وبين أن التقارير المتوافرة في ملف اللاعب في النادي تجدد كل 6 أشهر لدى اللجنة الطبية بمستشفى الطب الرياضي.
وكشف البرقان أن العلاج الذي يتناوله الحربي محرم على اللاعبين الأسوياء صحياً, وأن العقوبة تصدر حال وجود نتيجة إيجابية بعد الكشف عليهم، وقال: "حتى الآن لم نتسلم كتاباً رسمياً من الجهات المختصة تؤكد ايجابية تحليل الحربي".
واستبعد البرقان أن يكون الهدف التأثير على مسيرة الفريق الكروي في الاستحقاقات المحلية والقارية.
من جهته اعترف الحربي لـ"الوطن" بأن المادة الطبية التي تناولها محظورة لدى الاتحاد الدولي حال استخدامها دون شروط أو قيود, وقال: " العلاج الذي أتناوله مصروف لي بموافقة مستشفى الطب الرياضي, وأتناوله بحسب التقلبات الجوية, فأحيانا يكون استخدامه بشكل يومي لظروف الطقس, والأطباء نصحوني باستخدامه والتحذير من تركه حال اللعب".
وأضاف: "الأطباء هنا يدركون أمر استخدامي لهذا العلاج من خلال الفحوصات الموسمية التي تسبق المواسم الكروية, وكذا الفحوصات التي تسبق المعسكرات الكروية للمنتخبات السعودية, وكل ذلك مسجل في السجلات الطبية".
واستغرب الحربي إثارة أمر عينته الإيجابية بهذه الطريقة وتصويره بأنه ارتكب جرماًَ عظيماً، وقال: "المرض الذي أعانيه موجود لدى كثير من اللاعبين العالميين الذين يتناولون نفس العلاج الذي أتناوله, كما أن الربو الذي أعانيه ليس حديث عهد بي فهو يمر بي منذ الصغر".
وبين الحربي لـ"الوطن" أن البيئة الصحراوية والزراعية التي عاش بها في صغره بمحافظة عنيزة بمنطقة القصيم ساهمت في تهيّج الربو في الشعب الهوائية لصدره.
يشار إلى أن النظام الدولي يسمح للاعب بالاستئناف وتحليل العينة (ب) ويحضر اللاعب التحليل وفتح العلبة.
يشار إلى أن كثيراً من السعوديين يعانون من الربو نتيجة للتقلبات الجوية وتغطية السماء بالأتربة والغبار بشكل شبه دائم خصوصاً في الفترة التي تتزامن مع دخول فصل الشتاء وخروجه.




اخر تعديل كان بواسطة » بو وليد في يوم » 24/03/2007 عند الساعة » 03:45 AM
  #2  
قديم 24/03/2007, 03:32 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2006
مشاركات: 188
عوافي والله
مشكورين
  #3  
قديم 24/03/2007, 03:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو ميرا
مشرف منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 23/06/2004
المكان: الرس - القصيم
مشاركات: 5,039
الله يعطيك العافيه حبيب قلبي خالد على المجهود
وبـ التوفيق لـ زعيمنا الغالي
  #4  
قديم 24/03/2007, 03:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/03/2005
المكان: مكـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـه
مشاركات: 2,003
عوافي والله
مشكورين
  #5  
قديم 24/03/2007, 03:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــهلاليABADI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/08/2006
المكان: الــريــــاض
مشاركات: 2,255
يعطيكم العافيه
  #6  
قديم 24/03/2007, 03:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوجوري الهلالي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/11/2006
المكان: الــــزعـــــيــم
مشاركات: 1,425
مشكورين ويعطيكم العافيه
  #7  
قديم 24/03/2007, 03:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ea32
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/11/2006
مشاركات: 905
مشكوورين على الأخباار وفي انتظاار البقيه..
  #8  
قديم 24/03/2007, 03:47 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/09/2006
المكان: جــــــــدة
مشاركات: 742
عواافي
  #9  
قديم 24/03/2007, 03:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/10/2005
المكان: قلب الزعيم
مشاركات: 1,944
مشكورين على التغطيه
  #10  
قديم 24/03/2007, 04:04 AM
رسام كاريكاتير متميز
تاريخ التسجيل: 08/04/2006
المكان: غير مستقر ( سفريات )
مشاركات: 679
بارك الله فيكم
  #11  
قديم 24/03/2007, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سينمائي الزعيم
مصور قناة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 15/11/2006
المكان: خلف الكواليس
مشاركات: 1,681
يعطيكم العافية
وش نبي بصالح الصقري<< ضاقت
  #12  
قديم 24/03/2007, 04:43 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/09/2005
مشاركات: 494
أقووووووووووووووول أهااا بس بلا صقري بلاخرابيط

ياعمي أفتحوا نفسنا قولوا كامل موسى ولاشي

ياهوووووووه قولوا حسين عبدالغني ولاتقولوا الصقري

يكفي رفع ضغطنا في كأس الخليج الله يهديه
  #13  
قديم 24/03/2007, 04:46 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/01/2005
مشاركات: 593
إقتباس
كل متابع يدرك أن دفاع الهلال (هش)، وكلنا على يقين أن من لا يملك دفاعاً جيداً من الصعوبة عليه تحقيق البطولات.. هذا إذا ما أدركنا أيضاً أن البطء والتسرع في الأداء أصبحا ملازمين لأداء الفريق.. الذي غالباً ما يكون بحثه عن النتائج الإيجابية بطرق مكشوفة.. يسهل القضاء عليها دون اجتهاد.. فالجميع يعرف طريقة الأداء الهلالي.. والجميع يحفظ تبديلات سيريزو.. التي لا تتغيَّر مهما كانت أحداث المباراة.. وستظل أحوال الفريق الهلالي كذلك.. إلى أن يبدل سيريزو بعض قناعاته ويستطيع التعامل مع الكم الهائل من النجوم في صفوف فريقه..!



إقتباس
عضو شرف بارز تكفل بإنهاء الصفقة
الصقري يقترب من الهلال بثلاثة ملايين ريال

لا لا الا هذا قلو العيبه ما لقو الا الصقري وثلاث ملاين بعد صفقه فاشلة ان جاء للهلال

الذياب والخثران احسن منه والله قهر

ان شاء الله يكون اجتهاد صحفي مو صدق يارب
  #14  
قديم 24/03/2007, 05:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العسيري الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/09/2003
المكان: عروس ( ج ـدة) البحر الاح ـمر
مشاركات: 2,385
إقتباس
* ولكنني سأكتفي بمثال واحد لنجم يعرفه الجميع، وأعني بذلك الظهير البرازيلي "كافو" الذي شارك في كأس العالم أربع مرات كإنجاز لا يشاركه فيه الا كوكبة نادرة من النجوم نفتخر كسعوديين ان يكون "سامي الجابر" أحدهم، ولكن تعالوا نقارن في المعاملة التي تلخص لكم الفارق الكبير بيننا وبينهم، فقد صرح "كافو" في مؤتمر صحفي بانه قد تقدم بخطاب اعتذار للاتحاد البرازيلي يطالبهم فيه باعفائه من المشاركات الدولية في العامين القادمين على أن يعود للمنتخب عام 2009م لكي يشارك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010م في جنوب افريقيا لكي يحقق الرقم القياسي ويكون النجم الوحيد المشارك في خمس بطولات لكأس العالم، تخيلوا معي لو ان "سامي الجابر" فكر في المطالبة بشيء مماثل، أترك لخيالكم الواسع تخيل ردود الأفعال داخل أروقة الاعلام الرياضي وخارجها، وأملي كبير في أن يصل صوتي للجميع بأن ندعم جميع نجومنا الكبار بغض النظر عن النادي الذي ينتمون اليه، لأن الرياضة عنوانها الوفاء وليس الجحود والنكران، وعلى دروب الوفاء نلتقي.
.







هذا 1111 الكلا 111م اللي يرفع الرا 111س
  #15  
قديم 24/03/2007, 05:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2006
المكان: الرياااااض
مشاركات: 11,622
مشكووور ين والله يعطيكم العافيه وبأنتظار البقيه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:20 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube