المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير
   

أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير الخاصه بالموقع الرسمي لنادي الهلال

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/03/2007, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,484
البرنس (طارق التايب) في حديث مثير لـ( الجزيرة ): جماهير الهلال مذهلة وتستحق البطولات





اعداد - بو وليد





البرنس (طارق التايب) في حديث مثير لـ( الجزيرة ):
جماهير الهلال مذهلة وتستحق البطولات




* حوار - عبدالله المالكي:
* تصوير - مشعل القدير:
اشتهر بلقب طارق(كيقن)، وصار هذا الاسم السائد بين الجماهير الليبية، عشقه الصغير قبل الكبير فأصبح الجميع يقلده في أدائه وحركاته الفنية حتى في مشيته بين الناس، لعب للأهلي الليبي صاحب الشعبية الجارفة، وحقق معه بطولة الدوري المحلي، ثم انتقل لفريق بريمار البرتغالي إلا أن هذه التجربة لم تدم طويلاً، فحزم حقائبه إلى تونس الخضراء وتحديداً للنادي الصفاقسي الذي حقّق معه بطولة الاتحاد الإفريقي، ثم انتقل إلى النجم الساحلي إلا أن مشاكله كثرت مع الفريق، وأصبح حبيس دكة الاحتياط، ففضل الابتعاد والتوجه لمنطقة الخليج العربي ولعب لنادي النصر الإماراتي إلا أن تونس أصبح لها(وحشة لديه) فعاد لها لكن هذه المرة للنادي الإفريقي وسرعان ما عاد ثانية لفريق الصفاقسي الذي حقّق معه بطولة دوري أبطال العرب، بعدها انتقل لنادي جازيانتيب سبور التركي واستمر موسما ونصف الموسم فخطب الهلال ودّه فلم يتردّد في الاحتراف في صفوفه، فأصبح الأمير الليبي نجماً لامعاً ممتعاً داخل الملعب بين كوكبة النجوم الأزرق ولأن (الجزيرة) تقدّر النجوم والمواهب فقد حلّ التايب ضيفاً على عشاقه عبر صفحاتها إليكم ما دار بيننا.

* في البداية رغم سعادة الهلاليين بالتعاقد معك إلا أنهم كانوا متخوفين من تكرار تجاربك الاحترافية السابقة في تونس وتركيا التي كانت تنتهي سريعاً؟

- الأندية العربية بكل صراحة من الصعب أن توقع لها أكثر من سنة أو سنتين، وأنا لعبت مع الإفريقي والنجم الساحلي والصفاقسي وقدمت معها مواسم كبيرة، وفي تركيا قدمت موسمين وفي نهاية الموسم الثاني كانت هناك مشاكل مادية ففضلت عرض الهلال واللعب له حتى تحل مشاكلي المادية الموجودة حالياً لدى الاتحاد الدولي، وأنا لاعب لا أحب المشاكل أحب أن ألعب كرتي، وأنا مرتاح البال بعيداً عن وجع الرأس.

* ارتفع مستواك في الآونة الأخيرة حتى أصبحت رقماً مهماً في صفوف الفريق الهلالي وبات من الصعب قبول غيابك.. إلى ماذا تعزو هذا الارتفاع اللافت في مستواك؟

- هذا يعود إلى ارتفاع معدل لياقتي البدنية ومشاركتي مع الفريق في المباريات بشكل مستمر لأن المشاركة المستمرة تزيد من التأقلم مع زملائي والفترة الأخيرة ابتعدت عني الإصابات التي أثرت في مستواي وإن شاء الله أكمل مع الهلال، وأقدم ما يتطلع له محبو هذا النادي.

* تهتم أحيانا بأداء حركات استعراضية تفقد فريقك فرصاً جيدة لبناء هجمات مثمرة؟

- أنا لاعب صانع ألعاب وليست السنة الأولى التي ألعب فيها كرة، ففي بعض الهجمات تحتاج إلى مشاركة زملائي في الهجمة ولكن كل الهجمات المرتدة التي شاركت فيها سجلت أهدافا لفريقي وأمام الكويت كان الفريق الكويتي متراجعاً عند الهجمة وليس كل هجمة مرتدة نسجلها لأن هذا مستحيل وهذه كرة القدم على أي حال.

* بعد مجيء طارق التايب انتشرت في ملاعبنا حركة (باص عيون) وحتى في ملاعب الحواري والمدارس بين الطلاب والناشئين والسبب في ذلك طارق التايب. كيف ترى ذلك؟

- ضحك وقال: هذه الحركة مشهور بها طارق التايب في ليبيا عندما كنت ألعب في الأشبال والشباب وانتشرت كثيراً وهذا يعطيني دافعا لتقديم المزيد والأفضل، ويأخذ الجميع عني انطباعا جيدا، وبالفعل حتى وأنا أسير في الشارع أرى الأطفال يلعبون يقلدون طارق التايب، وهذه الحركة تفرحني كثيراً عندما أشاهدها من غيري.

* كيف ترى حظوظ الهلال في بطولتي كأس الدوري وكأس ولي العهد وبطولة دوري أبطال آسيا؟

- حظوظنا وافرة في كل البطولات ففي الدوري الهلال متصدر، وفي كأس ولي العهد الهلال في نصف النهائي، ونلعب أمام الأهلي وفي بطولة دوري أبطال آسيا لدينا ثلاث مباريات، والفرصة مازالت سانحة ونسعى إلى ترجمة هذه الفرص وتكملة المشوار وتقديم المستوى، وألا تخرج عنا بطولتان من مشاركاتنا الثلاث.

* كيف ترى الفرق بين المدربين البرتغالي بوسيرو والبرازيلي سيريزو؟

- المدرب بوسيرو أشرف على الفريق من بداية الموسم واستمرت فترة إشرافه إلى خمسة أشهر استطاع خلالها أن يتعرف على اللاعبين وإمكاناتهم، أما المدرب سيريزو فهو حتى الآن لا يعرف أسماء اللاعبين، ويحتاج لوقت للحكم عليه، وسوف يبان الفرق خلال الفترة القادمة.

* ولكنك مع بوسيرو لم تلعب أساسياً مثلما أنت مع سيريزو؟

- حقيقه مع بوسيرو الإصابة أعاقتني عن اللعب مع الفريق من بداية الموسم وشاركت بعد شفائي مع بوسيرو في المباريات الكبيرة أمام النصر والأهلي والشباب، وقدمت مستوى كثير طيب، وجاء المدرب سيريزو وأنا في أتم الاستعداد بدنياً وفنياً وتوفقنا وما زلت أتطلع من حسن إلى أحسن إن شاء الله.

*من أعجبك من نجوم الهلال.. ومن النجوم السعوديين في الفرق الأخرى ومن اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي؟

- عندنا مثل في ليبيا يقول (ما تشكر العروس إلا أمسيتها)، الهلال فريق جيد بنجومه ولديه العديد من المواهب والجمهور الهلالي يفرح بهذا الكم الكبير من النجوم الموجودة، وهناك نجوم أعجبوني من الأندية السعودية أمثال عبده عطيف ومالك معاذ وصالح بشير وبعض اللاعبين الذين لا تحضرني أسماؤهم حالياً.. ومن اللاعبين الأجانب غودين أترام ونشأت أكرم والحسن كيتا.

* هل ترى فارقا بين المباريات التي يقودها حكام محليون التي يقودها حكام أجانب؟

- الحكم الأجنبي هو الأفضل، سواء كان هناك حكام محليون أو حكام من الوطن العربي لأن الحكم العربي كله مجاملات، والحكم الأجنبي يحسم المباراة ولا يعرف الاتحاد والأهلي والشباب والنصر، والهلال يعطي التحكيم حقه، ويسأل صاحبي من ليبيا بعد مباراة الوحدة رأيه في الحكام الإسبان الذين قادوا لقاءي الاتحاد والوحدة ويقولي (وش رأيك في أدائهم) قلت له الحكام الإسبان قادوا مباريات في الدوري الإسباني لفرق كبيرة مثل برشلونة وريال مدريد ما يقدرون يديرون لقاء الهلال والوحدة أو الهلال والاتحاد، والحكم العربي كثير المجاملات ويجامل فريقا على حساب الآخر، بينما الحكم الأجنبي لوكان هناك لاعب يستحق الأحمر يخرج بالأحمر ويقطع الشك باليقين.

* ماذا يعني لك طارق كيقن؟

- كيقن لاعب إنجليزي يلعب في فريق ليفربول سابقاً، وهذا اللقب لقّبني به أصدقائي في الحارة عندما كنت صغيراً أمارس الكرة، وقمت بحركة كروية شبهوني باللاعب كيقن، وفي ليبيا لا يعرفون طارق التايب بل يعرف طارق كيقن، وهذا اللقب اشتهرت به كثيراً وأفتخر به كثيراً.

* وماذ يعني لك لقب الأمير؟

- هذا أيضاً لقب جديد أطلق عليّ في مباراة الهلال مع النصر عندما وصفني المعلق الكبير روؤف خليف بالأمير الليبي، وأنا أعتز بهذا اللقب لأنه جاء وأنا مع الهلال وإن شاء الله يكون موازيا لما أقدمه لنادي الهلال وجماهيره ومحبيه.

* من أكثر اللاعبين في الهلال قرباً لطارق التايب؟

- كل لاعبي الهلال أصدقائي وقوة الهلال في حب لاعبيه لبعضهم بعضا ونتائج الفريق خير شاهد على ذلك.

* كيف ترى مستقبلك مع الهلال، وهل لديك الرغبة في الاستمرار لموسم آخر؟

- هذا كلام سابق لأوانه والحديث فيه، وحالياً أفكر مع الهلال بتقديم أفضل مستوى وأكون جاهزا من جميع النواحي في المشاركات القادمة.. أما من ناحية الاستمرار فلديّ مدير أعمالي هو من يقرر رغم أن الظروف كلها ملائمة للاستمرار طالما أنني أقدم مستوى جيدا وإذا لم أحترف في أوروبا فالأولوية البقاء والاستمرار في الهلال.

* زادت جماهيرية طارق التايب في الهلال وزادت جماهيرية الهلال في ليبيا ما تعليقك؟

- هذه حقيقه الهلال فريق كبير.. فريق لديه عشاق كثر، وله شعبيه جارفة في الوطن العربي والحمد لله أن طارق التايب يلعب لفريق مثل الهلال المليء بالنجوم والمواهب ومن خلاله أصبح عشاق هذا النادي محبا لطارق وهذه نعمة، كما أن شعبية الهلال في ليبيا كبرت وأصبحت مباريات الدوري السعودي من خلال طارق التايب تتابع عبر القنوات الفضائية ومواقع الإنترنت وكل ما يكتب عن طارق التايب.

* لاعبو الفريق يشتكون كثيراً من أرضية ملعب التدريب في النادي؟

- من المفترض أن يكتبوا عن أرضية ملعب نادي الهلال للمفاصل فقط، والأرضية أتعبتني كثيراً وليست جيدة للعب، وكان من المفترض أن تكون أرضية ملعب الهلال كالسجادة.

* ما مدى رضاءك عن المستوى الذي قدمته حتى الآن مع الهلال؟

- الحمد لله طارق التايب راض عما قدمه مع الفريق والمرحلة القادمة بالنسبة للهلال مرحلة مهمة، ومع الهلال يجعلني أقدم أفضل ما عندي لأنه ناد كبير.

* كيف ترى جماهير الهلال؟

- جمهور كبير وذواق ومثل هذا الجمهور يعطيك حماسا لتقدم أفضل ما عندك داخل الملعب.

* كيف ترى علاقة الأمير محمد بن فيصل معكم كلاعبين؟

- الأمير محمد بن فيصل أمير لديه روح الشباب، وأنا أحب الشخص الشاب لأنه يتفاهم معنا كلاعبين وهو أخ لنا وعلاقته كبيرة معنا كلاعبين تجعلنا نلعب بأريحية أكثر داخل الملعب.

* هناك من حاول الإساءة لك ومحاولة إحداث مشكلة مع الاتحاد الليبي بأنك لا تريد اللعب له وأنت مصاب؟

- بصراحة هناك من يحاول أن يصطاد في الماء العكر ويوقع بيني وبين الاتحاد الليبي ونادي الهلال وللمعلومية المخاطبة تتم بين الاتحادين السعودي والليبي وليس عن طريق الهلال ولكن الصحيفة التي حاولت الإساءة لي وضعت صورة الرئيس العام للاتحاد الليبي بجانب الخبر وهي ليست صورته وهي صورة شخص غير معروف ولكن هذه عملية مفبركة للخبر.

* وما هي قصة خلافك مع نواف التمياط في إحدى المباريات؟

- المشكلة أن الخبرين نشرا في تلك الصحيفة التي تحاول وتسعى للإساءة لطارق التايب ونواف التمياط من اللاعبين الذين أعتز بصداقته ولم يحدث أي شيء بيني وبين نواف إطلاقاً.

* ذكرت في إحدى المقابلات بأنك لا ترغب في اللعب والمشاركة مع المنتخب الليبي وتفضل المشاركة مع الهلال؟

- هذا كلام غير صحيح رغم أنه نشر على لساني.. ولكني لم أقله إطلاقاً ومشاركتي مع منتخب بلادي وسام على صدري وأي لاعب يتشرف بارتداء شعار وطنه والمشاركة معه في المحافل والمناسبات الرياضية، وكنت أتمنى أن يكون الصحفي أكثر مصداقية وأكثر أمانة على مهنته لأن الخبر يطّلع عليه ملايين البشر.

* بعد مباراة الكويت الكويتي كان عنوان صحيفتي حضر الجمهور وغاب الهلال ما تعليقك؟

- ما فيه أحد ما يريد أن يكسب في تلك الليلة والهلال في آخر أربع مباريات قدم مستويات جيدة، وأمام الكويت وصلنا للمرمى الكويتي أكثر من ست مرات، ولكن لم نوفق وحقيقة التعادل ليس نهاية العالم ولكنني تفاجأت من ردة الجماهير والصحافة تجاه هذا التعادل الذي مسح كل المستويات السابقة للهلال، فقد كسبنا الاتحاد بتسعة لاعبين، وحولنا خسارتنا أمام الوحدة الاتفاق إلى فوز، ولكم أن تشاهدوا قوة الفريق في تغيير النتائج وتحويل خسائره إلى فوز، وأمام الكويت ألغي لنا هدف صحيح وأضعنا العديد من الفرص ونعد جماهيرنا بأن نترشح للدور الثاني لأنه بقي لنا ثلاث مباريات وأملنا كبير.

* يعني الجماهير الهلالية قاسية ولا ترضى إلا بالفوز؟

- نعم قاسية.. وما شاهدته في السعودية بشكل عام وليس فقط في جماهير الهلال إنها لا ترضى إلا بالفوز الذي من خلاله تحتفل بشكل غير عادي، أما إذا خسر الفريق أو تعادل فلا شيء يقنعهم إطلاقاً، وأقول لجماهير الهلال: إن فريقها هذا الموسم أكثر الفرق فوزاً، وأقل الفرق خسارة، وتعادل ويجب أن تقفوا مع الفريق في مرحلته القادمة فهو بحاجة لكم وأنتم في حاجة له.

* كيف ترى أجانب الفريق؟

- المدافع تفاريس صمّام أمان لدفاع الفريق ولاعب جيد للغاية، أما اللاعب ردريغاو فهو لاعب مستواه يتصاعد وحتى الآن سجّل 5 أهداف، وهذا معدل جيد قياساً بمشاركته ولديه القدرة على التسجيل والمراوغة ومع مرور الوقت والتأقلم مع زملائه سيقدم الأفضل للفريق.

* قمت في أحد الأعياد بزيارة المرضى كيف وجدت هذه اللفتة من الهلاليين تجاه المرضى؟.

- المعايدة التي قمت بها لزيارة المرضى واجب منا كلاعبين لإحساس هؤلاء المرضى بأنهم موجودون معنا وبإمكانهم مقابلة النجوم من على أسرتهم، وكم هي فرحة كبيرة لهم، وإدارة الهلال تقوم بواجبها من خلال دورها الاجتماعي في زيارة المرضى ومعايدتهم وزيارة دور الرعاية.

* كلمة أخيرة؟

- أخيراً وليس آخراً أشكركم على هذا الحوار ونعد جماهيرنا بأن نقدم كل ما عندنا ونحقق ما يتطلع له الجمهور الهلالي



  #2  
قديم 17/03/2007, 04:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2004
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 1,720
والله إنت المذهل ياطارق
انت المبدع دائماٌُ
اهل الإبداع
مااقول إلا:
عسى ربي يخليك للهلال................
يسملوووو يااحلى إدارة اخبار
تحياتي
  #3  
قديم 17/03/2007, 05:01 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/11/2006
مشاركات: 230
مشكوور
  #4  
قديم 17/03/2007, 05:07 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/09/2004
المكان: بريطانيا
مشاركات: 559
مشكورين وان شاء الله يستمر التايب مع الهلال
  #5  
قديم 17/03/2007, 05:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/10/2006
مشاركات: 5,902
والله انت المبدع يا طارق
  #6  
قديم 17/03/2007, 05:14 AM
رسام كاريكاتير متميز
تاريخ التسجيل: 08/04/2006
المكان: غير مستقر ( سفريات )
مشاركات: 679
الله يعطيكم العافية
اما التائب فما يحتاج اقول الا
والله انك خير من يمثلنا
وعطاءك جزل ومافيك حيله
وفالك الطيب
  #7  
قديم 17/03/2007, 05:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ][ WIZARD ][
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/03/2005
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 184
حبيبي والله يا طارق
يعطيكم العافيه ياجماعه ,.,
  #8  
قديم 17/03/2007, 05:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/10/2006
المكان: alhilal.com
مشاركات: 2,264
اميــــر حتــى فــي حــوراهــ نبــي مهــاراتــك يوم الاحــد واهـــدافـك

عـــوافـــي على الحـــوار
  #9  
قديم 17/03/2007, 05:19 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/10/2006
مشاركات: 721
لاتخلينا يابرنس الاحد
والله نحبك بس اقعد
  #10  
قديم 17/03/2007, 05:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2006
المكان: الرياااااض
مشاركات: 11,623
كبير ياتايب
والله كل يوم يزيد حبك يارنس
  #11  
قديم 17/03/2007, 05:23 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/11/2005
المكان: [ عاصمة البطولات ]
مشاركات: 158
كبير يا برنس ..
  #12  
قديم 17/03/2007, 05:26 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/10/2006
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 218
كبيريا كيقن
  #13  
قديم 17/03/2007, 05:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: الخبر
مشاركات: 11,628
الله يعطيكم العافية
وان شاء الله يقدم التائب مستوى افضل مماقدمه سابقا مع الفريق
ويحقق مع بقية زملائه كل البطولات القادمة ان شاء الله
وبالتوفيق الدائم للزعيم وكل منسوبيه وعشاقه
  #14  
قديم 17/03/2007, 05:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2004
المكان: الجوسبي مياتزا
مشاركات: 1,606
أبو نادين....الله يحميك من العين


............

الأمير الليبي إضافة قوية للدوري السعودي
  #15  
قديم 17/03/2007, 05:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: في ديار ابو متعب
مشاركات: 2,956
لا هنت يالبرنس ..

والكبير كبير يا كيقن ..

وبإذن الله لنا يوم الاحد موعدا آخر بحضورك يالبرنس

أنت وزملائك نجم الفريق ..


عووافي


أرق التحايا .. صادق الأمنيات
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:02 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube