#1  
قديم 16/03/2007, 03:54 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2002
المكان: الشمال
مشاركات: 12,124
فارس الكلمة فارس الروضان يعود للكتابة


عاد الاستاذ فارس الروضان للكتابة في جريدة الرياض


و نقول لفارس الكلمة اهلا وسهلا






صدق أو لاتصدق
في الهلال .. البطولات وحدها لاتكفي !!
فارس الروضان

على الرغم من كون تصريح سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل عقب مباراة الكويت في البطولة الآسيوية قاس وغاضب إلا أنه يعكس حقيقة هامة توجد عند الهلاليين دون غيرهم وهي أن الهلاليين لايقبلون أنصاف الحلول فإما إبداع متواصل وفوز كامل الدسم وإلا فإنهم غاضبون وهذا هو السر الكبير في كون الهلال زعيماً للوطن وآسيا ..

بمعنى ... الهلال لايعيش في أزمة فهو متصدر للدوري باقتدار ونتيجة مباراة الآسيوية كانت تعادلاً وليست خسارة وهي أول المشوار ويلعب في مربع كأس سمو ولي العهد وحتى كأس الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله خرج منها بدون خسارة ومع هذا كله فالتعادل عند الهلاليين كارثة وحدث يستحق الغضب وإعادة ترتيب الأوراق .. ولاننسى كيف أن إدارة الهلال كانت قد ألغت عقد المدرب السابق بوسيرو لأن الفريق لايقدم مع الانتصارات (المتعة الكاملة) رغم أنه يتصدر حينها مسابقتين هي الدوري ومجموعته في كأس الأمير فيصل بن فهد ..

باختصار أنه الزعيم الذي لايعترف إلا بشعار الفوز والبطولات والمتعة الكروية فائقة المذاق ..

لذا كان من الطبيعي أن تقوم الدنيا على قدمين بسبب تعادل الهلال والكويت وكان من الطبيعي أن تمتلئ الصحافة باللوم والغضب فيكفي الهلال من الذنب ليهاجم أن لايقدم مستوى حتى وهو يتصدر ويحقق البطولات ..

من لايعمل لايخطئ !!

قلت سابقاً أن سمو الأمير محمد بن فيصل هو مواسم الربيع .. يحسد الهلال والرياضة السعودية على رجل مثله .. حماسي وأداري جيد وباذل حتى النخاع لابالوقت ولا بالمال ومايجده سموه من بعض الأقلام هو ناتج طبيعي لنجاحه ..

لم أشاهد في حياتي احداً يتم تصيد غلطاته مثلما يحدث مع الأمير الشاب ولا أدري هل نسي المتربصون "أن من لايعمل لايخطئ ..!!"

وعموماً أتمنى من سموه أن يتخذ خطوة هامة ليست للهلال فحسب بل للرياضة السعودية بشكل عام وأن يكون جريئاً بفتح المجال أمام الوجوه الشابة خاصة في خط الدفاع ..

أعلم أنها خطوة فنية بحتة لابد أن تمر من خلال المدرب ولكنها لابد أن تجد دعم من سموه فمصلحة الهلال تحتم عليه اتخاذ هذه الخطوة الهامة وشباب الهلال مليء بالمواهب التي تذكرنا بمدرسة الهلال لكنها الفرصة الغائبة التي يحتاجها هؤلاء ..

صقور مساعد

شخصياً لم أتفاجأ حين قرأت خبر توقيع النجم محمد الشلهوب عبر جوال الهلال بعد مبادرة شخصية من قبل الأميرين عبدالله وعبدالرحمن بن مساعد .. والسبب أن هذا الثنائي الوفي المعطاء عودنا دائماً على العمل المثمر البناء وهم مرآة لأعضاء شرف الهلال الذين يعملون ولايتحدثون ..

والطريقة التي تمت بها المفاوضات والتوقيع أعطتنا حقائق موجودة وهي أن الهلاليين أوفياء لمن يستحق الوفاء وأنهم يعملون لاستمرار الزعامة تاركين لغيرهم التعليق على الإنجازات ..

وكان لهم الحق في البحث عن الإعلام لو فعلوا قبل الصفقة لكن لأن هدفهم أثمن من مصلحة شخصية فقد تمت الأمور كما حدث ليأتي الخبر كالمطر العذب ..

لله درهما صقور مساعد ..

أزمة ثقة مصطنعه

استطيع أن اصف انخفاض بعض مستوى لاعبي الهلال وكثرة التمريرات الخاطئة في الميدان بأنه نتيجة اختلال الثقة بين اللاعبين والجماهير ..

أما كيف يحدث هذا فأقول بوضوح أن اللاعب بشر ومهما كان نجم لابد أن يمر بمرحلة انخفاض في المستوى لكن الجماهير هي من تساعد اللاعب للخروج من الأزمة أو تجعله في دوامتها ..

ولكون جماهير الهلال كإدارة الهلال وأعضاء شرف الهلال لايقبلون أنصاف الحلول فإنهم يتفاعلون سلبياً مع اللاعب المتراجع في المستوى حتى لو كان نجم النجوم لأنهم لايقبلون إلا بالإبداع وهذا فيه نوع من الإجحاف والظلم .. وبالتالي فاللاعب يظل تحت مظلة الخوف من الجماهير ويكون عرضة للخطأ أكثر لأنه تحت المجهر ومعه تكثر أخطاؤه في الملعب وتكثر تمريراته غير المركزة ..

فتخيلوا لو قامت الجماهير بتشجيع اللاعب الذي يعاني من انخفاض في مستواه وفيما لو أخطأ في تمريره أو في تصويبه يصفقون له ويساندونه حتماً سينقذون اللاعب من رهبة الخوف ويجعلونه في مصاف المبدعين خاصة وأنه في الأصل نجم كبير وموهوب متميز وأعتقد إن دور الجماهير حاسم في هذا الجانب ..

نواف التمياط

حين أصيب الفتي الذهبي نواف التمياط راهن من راهن وتحدى من تحدى أن ينتهي نواف إلى الأبد .. كانوا يجزمون بأنه قد أصبح ماضياً جميلاً أما الحاضر فهو ضرب من الخيال !!..

كثير من المراهنين كانوا يعتقدون بهذا إلا نواف التمياط ومن يعرف معدن هذا الذهبي ..

وللأمانة فإن نوع إصابته من الممكن أن تنهي أي نجم لكنها بعد توفيق الله ثم إصرار هذا النجم عدت على خير

وفي كل مباراة كان المراهنون يتساقطون حتى تلاشوا تماما بعد أن حسم التمياط بطولة كاملة بقدمه الذهبية وبفكر عال لايوجد إلا عند نواف وأمثاله من نوادر النجوم ..

ولكن في هذا الموسم عاد المراهنون بشكل جديد وظلوا يجترون حديث الماضي مع انخفاض مستوى الذهبي وكأنهم حققوا نصراً كانوا ينتظرونه حتى سيطروا بفكرهم هذا على بعض الجماهير التي مع الأسف طارت بالعجة وصدقت أن نواف انتهى !!..

نواف كنز هلالي ووطني عانى كثيراً ليعود مبدعاً من أجل الهلال وقبله الوطن والأصيل يبقى كذلك وسيعود يوماً قريباً بإذن الله حاملاً الفرح لكل من ينتظره ولكنه يحتاج ماذكرناه من دعم معنوي ليهدي لعشاقه وعشاق الكرة الجميلة كل أهدافه القادمة .. وثقتنا في نواف أكبر من الكلام وتذكروا كلامي هذا حين يعود ذهبي آسيا بشلال من الفرح ..

رابط الأطراف

يقول لي أحد المسئولين في نادي الهلال أنه قبل المباريات يتصل باللاعبين لشد أزرهم وحثهم على بذل الجهد وتشجيعهم ولكنه يقول لم يسبق أن اتصلت على لاعب إلا وقد سبقني ياسر القحطاني بالاتصال عليه يحثه ويحمسه ويرفع من معنوياته ..

ياسر معدن أصيل ونهر متدفق من العطاء .. يأسرك بأخلاقه وحديثه المثقف ويصيبك بالدوار حين يمارس هوايته في ربط أطراف المدافعين ببعض وكأنه يتحداك أن تخمن ماذا يريد أن يفعل بالكرة وأي المتاهات سيسلك بها ..

هذا العام كلما نعس الهلال يعود للاستيقاظ بفضل الله ثم بفضل هذا القناص الماهر..

نقاط مضيئة

استشعار مسئولية المرحلة القادمة عند إدارة ولاعبي الهلال عامل مهم لتحقيق البطولات ..

عادل البطي قدرة إدارية يصعب أن تتكرر في ملاعبنا .. فهذا الرجل يمتلك فكراً عالياً وأخلاقاً من ذهب وفوق كل ذلك حكمة متناهية فحتى وهو يترك موقعه كان رائعاً حيث فشل كل عشاق الشقاق في جره لحديث غاضب يتسلقون به كيان الزعيم ولكنه أبى إلا أن يلجمهم بحسن خلقه وعشقه لهلاله .. ولاتستغربوا لو تقلد هذا الرائع منصباً هاماً في المنتخبات أو الاتحاد السعودي لأن مثله أجدر بالقيادة ولأنه الهلال فقد غادر مقاعد الإدارة مبدع وتسلمه مبدع آخر أسمه منصور الأحمد ..

سامي يكفينا أسمك لنعلم أن الهلال بخير فكيف إذا نبض قلبك ..

حتى قبل التحاقهم بالمنتخب الأولمبي نتساءل أين العنبر وأين الصويلح وأين الخراشي فأحدهم أفضل مما يقدمه البرازيلي الفين حتى الآن بمليون مره ..

مازلت أراهن على النجم المنسي فهد سرور .. والله أني استغرب تجاهله فهو من فئة نجوم البرازيل بمواهبه وسرعته وقدرته على تغيير مسار المباراة .. راهن عليه باكيتا في نهائي كأس سمو ولي العهد أمام القادسية فقلب الموازين وشارك لدقائق أمام الاتحاد في جدة الموسم الماضي وجلب التعادل ثم شارك قليلاً في مباراة العين بالرياض الموسم الماضي فرسم لوحة من الدهشة .. أتمنى أن أراه قريباً فتجاهله حرم الكرة السعودية من مقاتل موهوب ..
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16/03/2007, 03:59 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2006
المكان: !! Old Trafford !!
مشاركات: 9,557
والله من زمان ما قرينا مواضبع لفارس الروضان .. والغائب عذره معه ...!!
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16/03/2007, 04:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي جدا
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/11/2001
المكان: عـنـيـزة
مشاركات: 2,216
كاتب رائع ..

وعودته اسعدتني صراحة
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16/03/2007, 04:20 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2002
المكان: الشمال
مشاركات: 12,124
هلالي جدا عودته اسعدتنا جميعا
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:48 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube