المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/03/2007, 11:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
قرار رائع التعاقد مع الحسيني فلنشكر ابوسلطان ورفع دعوى ضد هذه الجهه ومحاباة النصر ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة ============================= وبعد
انفرد الزعيم بصدارة فرق الممتاز برصيد (41) بعد فوزه على الفيصلي بهدفين مقابل لاشيء

وحقق الهلال الفوز رغم غياب مجموعة من نجوم الهلال وهم ياسر القحطاني والتائب وتفاريس وعزيز

وشارك مع الهلال عددا من الوجوه الشابه امثال المحور ( خالد شراحيلي ) وابداع ( احمد الحربي ) ومشاركة سلطان

السعود ومباراة اليوم شهدت تحسن مستوى التمياط واستعاد جزء من بريقه

@ فوز الهلال معنوي اكثر منه فني لنتجاوز الكبوة ولله الحمد والمنه تجاوزنا الكبوه وانفردنا بالصداره

@ الاحد القادم الهلال سيلاقي الاهلي في مربع كاس ولي العهد في جده وادارة المنتخب الاولمبي سمحت للهلال
ان يشارك معه لاعبيه والذي اتمناه ان يضم سيريزو كل من الغنام وسعد ذياب والعنبر والصويلح لقائمة مباراة الاهلي


@ افضل خبر سمعته بالنسبة للهلال هو التعاقد مع المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني للعمل ضمن الطاقم الفني لنادي الهلال كمدرب لياقة . يذكر أن الحسيني يعتبر أحد الكوادر التدريبية الوطنية المميزة وسبق له أن حقق نجاحات مشهودة مع عدد من الفرق السعودية.وللمعلوميه الحسيني ذوميول هلاليه وبحول الله انه صفقة مميزه وشكرا اميرنا ابوسلطان

( وهنا سجل اخي شكرك لرئيسنا الشاب الامير محمد بن فيصل للتعاقد مع الحسيني ))=

@* أخطأ عضو مجلس إدارة نادي الهلال عبد الرحمن البابطين في اختيار الوقت والمكان لتناوله العلني لموضوعات داخلية وخاصة جداً كما أخطأ في مساسه ببعض الشخصيات الهلالية بالتلميح والغمز. لقد كان الأجدى بالباطين وقد اقتنع بالاستقالة أن يكون انسحابه بهدوء لتبقى صورته الجميلة والزاهية في أذهان الجميع بلا خدوش.
والذي اتمناه من البابطين الا يكون حصان طراوده يستغله مشعلي الفتنه


@ الزعيم الاسيوي فقد نقطتان غاليتين من جراء تعادل الكويت الكويتي مع الهلال ورغم خسارة الهلال بالتعادل

الا اننا وجدنا كتابات متشنجه وكأن الهلال خسر كأس أسيا
احبابي مهلا فلازال للمجد بقيه ورغم ان الهلال لم يظهر بمستواه الا اننا لانرضى ان تهضم حقوق الهلال تحكيميا
ويكفي ان الهلال ظلم تحكيميا هنا رأي الخبير جاسم مندي

جاسم مندي: هدفا الهلال صحيحان


أكد القانوني جاسم مندي محلل قناة " أوربت " الرياضية صحة هدف الهلال الملغي الذي سجله اللاعب محمد الشلهوب بالكويت الكويتي 100% في لقاء الفريقين مساء ألاربعاء في دوري أبطال آسيا ،
وقال مندي في اتصال هاتفي مع " الشرق الأوسط " : أصاب الحكم الماليزي بامتياز في احتساب هدف الفين في مرمى الكويت ، حيث تجاوزت الكرة خط المرمى وهي في الهواة في طريق ارتدادها من القائم الى داخل الخط ، مشدداً الى أن مساعد الحكم لم يتردد لحظة في احتساب الهدف وكان واثقاً من قراره.

واستغرب عدم احتساب الهدف الذي سجله محمد الشلهوب في الشوط الثاني بداعي التسلل وقال : كان اللاعب مغطى تماماً من قبل لاعب كويتي عندما وصلته تمريرة ياسر القحطاني ، ولم يكن هناك أي شك في التسلل والهدف صحيح 100%

وهذا رد على من اتهم التحكيم بمحاباة الهلال وللاسف خسرنا نقطتان ضد الكويت بسبب قرارات حكم مهزوز

ومما يدعم صحة كلامي اعجبني مقال للمبدع ابورعد محمد الشهري عبر الجزيره
في الوقت الأصلي
على مسؤوليتي..؟!
محمد الشهري

على الهلاليين - تحديداً - نسيان إمكانية بلوغهم أبعد من الدور التمهيدي الأول في أي مسابقة آسيوية حتى لو كان في صفوفهم ألمع نجوم كرة القدم، وحتى لو استطاعوا بطريقة أو بأخرى تجاوز ظروفهم التي عادة ما تتكالب بالتزامن مع بدء المراحل الأولى من مشاركاتهم الآسيوية لاسيما في الآونة الأخيرة؟!.

** ففي الموسم الماضي والذي قبله شاهدنا ما حل بالفريق الأزرق وما أحاطه من مكبلات ومعوقات على الصعيد الآسيوي، وشاهدنا كيف أنه إذا تجاوز عقبة وجد أمامه عقبة أخرى أشد وعورة.. إلاّ عقبة واحدة لم يستطع تجاوزها والتغلب عليها، والتي تمثلت بكل وضوح في التحكيم الآسيوي (المسير)، والذي كان يعمل ضده عياناً بياناً في كل لقاء يخوضه لصالح أطراف أخرى حتى تمكن في النهاية من إخراجه عنوة؟!.

** من هنا يمكن القول بأن بوادر وإرهاصات عرض حلقة جديدة أخرى من حلقات مسلسل عدم تمكين هذا الفريق من التقدم للأمام آسيوياً.. قد بدأت ملامحها واتضحت معالمها مع أولى خطوات مشاركته الراهنة على أيدي حكام فلمبان وابن همام من خلال أحداث اللقاء الذي جمعه بنظيره الكويت الكويتي؟!.

** ذلك أنه من السذاجة لو اعتبرناها مصادفة تلك التي جسدت فضائح إلغاء هدف الشلهوب الشرعي بداعي التسلل، أو عدم احتساب جزائية رودريجو الواضحة.. فضلاً عن احتساب العديد من التسللات الخيالية على ذات اللاعب؟!!!.

** فالمصادفة أو سوء التقديرات لا تكون بهذا الكم والحجم والمستوى من (العبث) إلا إذا كان مقصوداً، وإن حدثت فهي تحدث لمرة أو مرتين وفي حالات يشوبها الكثير من الغموض أو عدم اتضاح الرؤية بما يكفي وبالتالي قد تأتي القرارات حيالها مرتبكة.. أما في مثل الحالات التي ذكرتها آنفاً فليس للمصادفة أو سوء التقدير أي دور أو مسؤولية فيها بقدر ما لسوء النية؟!!.

** صحيح أن الهلال كان سيئاً يومها، ولكنه وكعادة الكبار قد استطاع تحقيق المطلوب في مثل هذه الظروف والمنعطفات، وليس شرطاً أن يكون في أوج عطائه ومستوياته، لولا أن ثمة من يتربص به الدوائر؟!.

** فقد سجل الأهداف الشرعية ولكنها أُلغيت، وتحصل على الجزائيات الصريحة ومع ذلك لم تُحتسب، واحتسبت ضده تسللات من نسج خيال مساعد الحكم الأول؟!!.

** فما المطلوب من الفريق تقديمه أكثر من هذا للحصول على نقاط المباراة، بعيداً عن المطالبة بتقديم الفنيات والمستويات التي قد تطرب الجماهير ولكنها لا تجلب النتائج؟!.

** لهذا أقول، وعلى مسؤوليتي، على الهلاليين ألا يحلموا بأي مشاركة آسيوية (نظيفة) ومثمرة طالما بقي (فلمبان وابن همام) على رأس الهرم الكروي الآسيوي، وإن كان في العمر بقية فسأذكركم خلال ما تبقى من مواجهات لهذا الموسم (إن شاء الله)؟!.

** فإذا كان للهلاليين طموحاتهم وحساباتهم المتمثلة بالرغبة المشروعة في زيادة رصيدهم البطولي الآسيوي، وبالتالي زيادة التفرد بمميزات هذا الرصيد مادياً ومعنوياً.

** إلا أن لابن همام وربعه أيضاً حساباتهم التصادمية والمغايرة تماماً للرغبات والحسابات الهلالية.. لأسباب لها علاقة قوية ووثيقة بمسألة لقب نادي القرن الآسيوي، وما ترتب على ذلك من إحراجات ستزيد بالتأكيد في حال زيادة الحضور الهلالي آسيوياً.. هذا فضلاً عن التحسس الشديد الذي يعتري مشاعر وأحاسيس بعض الأشقاء تجاه نجاحات الكرة السعودية سواء على صعيد المنتخبات أو على صعيد الأندية مما استدعى محاولة هذا البعض المتنفذ لإيقاف تلك النجاحات تحت وطأة تلك الأحاسيس والمشاعر كلما كان ذلك ممكناً ومتاحاً؟!!!.
** ومع ذلك أستطيع التحدي والمراهنة على عدم بلوغ أي فريق سعودي للأدوار النهائية آسيوياً في عهد (ابن همام) ما لم يكن شعاره الأصفر، وسترون؟!!.

===================================
السهل الممتنع
مَن هم هؤلاء الذين يرفضون الحكم الأجنبي؟!

صالح السليمان


الأصوات الغريبة التي بدأت ترتفع في محاولات مريبة لإبعاد الحكم الأجنبي عن المنافسات المحلية والمباريات المهمة لا تنظر في دعواتها للمصلحة العامة.. هي تقيس المصلحة بنتائج فرقها في المباريات التي تدار بواسطة هؤلاء الحكام العالميين.. متجاهلة الإيجابيات التي أثمرت بعد الاستعانة بهم.. هؤلاء لا يهمهم مصلحة الوسط الرياضي والمنافسات الكروية.. وكون وجود الحكم الأجنبي أضفى هدوءاً واستقراراً نسبياً وقبولاً من الفرق بشكل عام.

** وحتى من يحاول تعليق هزائمه على الحكم الأجنبي فهذا ناتج عن المكابرة وبغرض خداع جماهير ناديه والتنصل من مسؤولية الهزائم وتعليقها على شماعات خارجية .. من يبحث عن عودة الحكم المحلي (في الوقت الحالي) هو يبحث عن احتقان الوسط الرياضي وعودة التوترات والأزمات والمشاحنات والملاسنات والتراشقات الإعلامية والإدارية والجماهيرية والتصريحات الهجومية والتصريحات المضادة.. يبحث عن العودة للانبراشات والخشونة وقصف أقدام اللاعبين وتحطيم سيقانهم.

** ما يدفع هذه الأصوات لهذه الحملة الاعتقاد بأن فريقهم يخسر بوجود الحكم الأجنبي ولا يكسب إلا بالحكم المحلي.. وهنا عليهم أن يرتفعوا عن هذه النظرة الضيقة ويتسع أفقهم لمصلحة الكرة السعودية.. لأنهم هم أكثر من جلد وقسى وجرح الحكام السعوديين وطعن في نزاهتهم وسخر بهم وتهكم بأسمائهم وجعلوا منها مادة للتندر والضحك.. وهم الآن يريدون العودة لهذه الممارسات الوضيعة التي حرموا منها ويبحثون عن هذا الحكم المحلي الذي يمكن التأثير عليه وعلى قراراته بالضغوط النفسية والحملات الإعلامية والتلاعب به وجعله تحت مقصلة الاتهامات والطعن في نزاهته، باحثين عن مصلحة فرقهم وضاربين بالمصلحة العامة ومصلحة الكرة السعودية عرض الحائط!

رسالة عاجلة للمهندس سلمان بن نمشان

بعض الجماهير حملوني نقل معاناتهم ومسؤولية إيصال هذه الرسالة وهذه المطالبات للمهندس سلمان مدير استاد الملك فهد للتدخل:

** تشتكي الجماهير خصوصاً التي تأتي مبكرة للملعب من عدم قدرتها على الخروج من المدرج لأداء الصلاة!.. فرجل الأمن يرفض خروجهم.. وان وافق يرفض عودتهم لمقاعدهم بحجة الزحام.. وهذا يجعل وللأسف بعض الجماهير (ومعظمهم مراهقون) يؤخرون الصلاة وبهذا يفوت وقتها وربما لا يؤديها خصوصاً (صلاة المغرب)!!.. وهذا قد يدفع المراهق إلى التساهل أكثر في أداء الصلاة وقد يهملها!.. ولا أفهم لماذا يمنع من الخروج ويمنع من العودة.. فحجة الزحام ليست مقبولةً.. لأن من يدخل للمدرج ولا يجد مكاناً فهو تلقائياً سيذهب للمقاعد أو المدرج الفارغ.. فلابد من ترك الحرية للجماهير ومنحها الثقة للتنقل في المدرج بعيدا عن هذه التعقيدات التي لها سلبياتها الواضحة وصنعت مشكلات كثيرة.

** أيضاً تشتكي الجماهير من الأغاني والموسيقى الصاخبة التي تدوي وتزعج الحضور في الملعب وخصوصاً بين الشوطين.. حتى أنها تربك من يصلي وبدلا من سماع قراءة الإمام يسمعون الأغاني..! وأنا دخلت الملعب في موسم سابق وفوجئت بهذا الإزعاج الصاخب والتلوث السمعي حتى أنك لا تكاد تسمع حديث من بجانبك.. وتكرار الاستماع لهذه الضوضاء قد يصيب الشخص بالصمم أو ضعف السمع.. وتتعشم الجماهير من (أبو مخلد) أن يتدخل في هذا الأمر مع المسؤول عن إذاعة الملعب ليرحمها من هذا الصخب والإزعاج.

البحث عن مكاسب أخرى..!!

الاحتجاج على مشاركة اللاعب سعد العبود مع الفيصلي هو احتجاج مقبول من ناحية مبدئية وكحق مشروع لكل ناد.. ورفض الاحتجاج كان متوقعاً لأنه لا يوجد في اللائحة ما يمنع إعارة العبود لناد ثالث أي أنها حالة مسكوت عنها.. فائدة الاحتجاج انه كشف نقاط ضعف وثغرات في اللائحة وما أكثرها!!.. ولكن الاستئناف على قرار رفض الاحتجاج.. هو تجاوز وتعنت لم يكن له داع.. لأن إلغاء فوز الفيصلي لا يمكن أن يتم إلا بوجود مخالفة صريحة 100% لا مجال فيها للشك أو التأويل أو الاحتمالات.. أيضاً مصادقة لجنة الاحتراف على الإعارة يبرئ ساحة الفيصلي.. إلا إذا كان الأخير قدم مستندات غير صحيحة ومعلومات باطلة خدع بها اللجنة وهذا لم يحدث.. أما رفع الاستئناف مع اليقين أنه مرفوض فهو بهدف البحث عن تعويضات ومكاسب مستقبلية بحجة أن النادي ظلم برفض الاحتجاج!!

ضربات حرة

* الخبر يقول: لجنة الاحتراف تطالب نادي الاتحاد بسرعة سداد مستحقات بورجيتي أو ستمنع مشاركة المحترف الجديد رينالدو..!! ترى ماذا سيكون موقف اللجنة لو شارك رينالدو أو فاجنر وقدم الفريق الآخر احتجاجاً بحجة عدم نظامية مشاركتهما؟ وهل سيتحرك رئيس الاتحاد ويعمل مخالصات مالية مع بورجيتي والزائري حتى لا يوقع اللجنة في الحرج؟!

* لماذا لا يطبق شرط المخالصات المالية على تسجيل اللاعب المحلي؟.. صحيح أن معظم الأندية متورطة بمستحقات متأخرة لأندية أخرى.. ولكن يمكن إعلان تطبيق هذا الشرط بدءاً من الموسم القادم لمنح الأندية فرصة تسوية المستحقات والحسابات فيما بينها وقطع أي أعذار لديها.
@ التعليق مني حول هذه النقطه

أغلق رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد منصور البلوي ملف اللاعب المكسيكي بورجتي بعد أن قام بتسديد المبالغ المتأخرة للاعب بالاضافة إلى وكيل أعماله والبالغة اربعة ملايين ريال (700 الف يورو) على دفعتين حيث تم سداد الدفعة الاولى الاسبوع الماضي 400 الف يورو وأكمل الدفعة الثانية والاخيرة والبالغة 300 ألف يورو يوم أمس الأول الاثنين الموعد النهائي الذي حدده وكيل اللاعب للاتحادين في وقت لاحق قبل أن يبادر بتقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولي وهو الامر الذي سيدخل النادي في قضية ربما تصل إلى حسم عدد من نقاطه كما فعل الاتحاد الدولي بنادي الرياض، وكانت لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين قد أرسلت خطاباً رسمياً لنادي الاتحاد يفيد بالشكوى المقدمة من وكيل اللاعب حيث هددت اللجنة بإيقاف اللاعب الجديد البرازيلي رونالدو اوليفرا وعدم مشاركته في المباريات القادمة في حالة عدم سداد المبلغ الذي تم تحويله في حساب وكيل أعمال اللاعب عن طريق البنك الاهلي وقد تم تزويد لجنة الاحتراف بصورة رسمية من خطاب أمر التحويل!

* الوضع التحكيمي الذي ظهر به الحكم علي المطلق ورجل الخط إبراهيم النعمي في مباراة النصر والفيصلي كان ضربة قاصمة للأصوات التي تطالب باستبعاد الحكم الأجنبي!
@ وكمل الناقص و سجل الحكم مطرف القحطاني فشلاً ذريعاً في لقاء النصر والقادسية فقد احتسب ضربة جزاء غير صحيحة وتعامل مع أحداث المباراة بشكل سيئ للغاية رغم أهميتها للفريقين
* الفرق بين الفريق الحالي والفريق القديم ان القديم في ذلك الوقت يستفيد من (الهدايا التحكيمية).. بعكس الفريق الحالي غير القادر على الاستفادة من عوامل الدعم والمساعدة.

* الحكم خليل جلال ارتكب في مباراة الهلال والحزم أخطاء فادحة ضد الهلال ومنها ضربة جزاء واضحة فضلاً عن تساهله في ألعاب خشنة؟.. ولكن كالعادة فوز الهلال يخفي الكوارث التحكيمية التي ترتكب ضده.

* اللافت للانتباه أن الحكم خليل جلال تعرض لضغوط صحافية وتخويف قبل المباراة ممن ليس لهم علاقة بالمباراة.. والطريف أو المؤسف انها صدرت من أناس يسوقون لحملة إبعاد الحكم الأجنبي والعودة للحكم المحلي.

* خسارة النصر من وفاق سطيف الجزائري بهدف واحد تعتبر نتيجة معقولة قياسياً بخسارة الاتحاد من هذا الفريق بالأربعة!.


* يقول الخبر عندما كان النصر في الجزائر أنهى عقد مترجمه الجزائري.. وبغض النظر هل الإدارة قصدت أم لم تقصد فهي حركة ذكية وطريفة وفرت على النادي قيمة تذكرة ترحيل المترجم لبلده.



* لو كان تنظيم قرعة مسابقة الكأس أكثر واقعية ومنطقية.. ولعبت فرق المستوى الأول مع فرق المستوى الرابع.. لما خرج الوحدة المتميز من الدور الأول وصعد فريق نجران الذي استقبل عشرة أهداف اتحادية مع الرأفة!

* من أهم حلول القضاء على ظاهرة العصابات والمشاغبين الذين يعتدون على الجماهير ويسلبونهم ممتلكاتهم بجوار الملاعب.. هو تطبيق أقسى العقوبات عليهم ومنها جلدهم بجوار الملاعب وأمام الجماهير ليكون ردع لهم وعبرة لغيرهم.

* إلى ما قبل موسم أو موسمين لم تكن هناك مشكلة جماهيرية أو مشكلة تقسيم.. ولكنها مشكلة افتعلت لأسباب معروفة!.. دعوا الجماهير تدخل بكل عفوية للملعب فهي تعرف مقاعدها وتنتشر في الأماكن المريحة والمناسبة لها.. جربوا ثم أحكموا.


* التنافس بين النصر والفيصلي لم يصل فقط إلى مرحلة التناحر والاحتجاجات والاستنئاف.. بل وصل إلى خروج كتاب صفر يهاجمون الفيصلي بسبب رفض الاحتجاج، بحجة أنه مدعوم من أناس في اتحاد الكرة.. شيء عجيب هل قدر الفيصلي أن يتفوق على النصر لتتطاير الاتهامات المستهلكة ضده وكأنه ارتكب جرماً أو خطيئة.
.

* اللاعب العالمي سامي الجابر ليس بحاجة إلى لمن يدافع عنه.. يكفي هدف أو هدفين ليعيد مناوئيه وحساده إلى المربع الأول.

* ما يقال عن الاستعانة ببعض الحكام من دول خليجية وعربية.. ما هي إلا محاولة مكشوفة للالتفاف على قرار سمو الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد بالاستعانة بالحكام العالميين.

==================================
@ واخيرا النصر يسدد مستحقات البنمي بلانكو اذا اين المخالصه
النصر يسدد مستحقات البنمي بلانكو

سددت إدارة نادي النصر كافة مستحقات اللاعب البنمي بلانكو والبالغة 50 ألف دولار، حيث قام النادي بتحويلها لنادي اللاعب أمادو بلازا البنمي رسمياً. وأشعر النصر اتحاد الكرة السعودي بذلك وزوده بصورة من الحوالة.

و لا يكاد النصر يخرج من مشكلة حتى يقع في أخرى، وبالتأكيد أن قضية بلاسيوس لن تكون الأخيرة فإلى متى يضع النصراويون الأحداث بعيداً عن موقعها الصحيح عبر فريقهم الكروي! ومن سمح للنصر ان يسجل بلاسيوس بدون مخالصه
والمشكلة ان النصر يطالب بالاستثناء لتسجيل لاعب اجنبي جديد شين وقوي عين


@ * ما زال الحكم السعودي يسجِّل تراجعاً مخيفاً في مستواه خصوصاً وهو يدير مباريات سهلة في الدوري المحلي، فبعد سقوط علي المطلق جاء سقوط مطرف القحطاني والعحيب ان فريق النصر يعتبر قاسم مشترك في سقوط الحكام
فالمطلق اوقف لمدة شهر ومطرف القحطاني ينتظر الايقاف لانه احتسب ضربة جزاء وهميه

--------------------------------------------------------------------

العمر يطالب بمحاكمة المنظمين لمعرض الرياض للكتاب

طالب الشيخ ناصر بن سليمان العمر ـ المشرف العام على موقع المسلم ـ بمحاكمة المنظمين لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2007، لما يحويه المعرض من "كتب فيها محادة لله ورسوله هي أقوى مسوغات الإرهاب." مؤكداً بأن "هؤلاء الذين يحمون هذا المعرض ويشرفون عليه هم يدعمون الإرهاب من حيث أرادوا أو لم يريدوا، وأطلب أن يحاكموا، لأنهم يمنحون الشباب المبرر والتربة الخصبة لنمو الفكر المغالي، ونحن نجهد كثيراً لإقناع الشباب وحملهم على الحكمة ثم يأتي هؤلاء فيهدمون كل ما نقوم به؛ فهم الذين يدعمون الغلو وهم الذين يدعمون الإرهاب وهم الذين يفسدون البلد."

وأكد الشيخ العمر ـ في محاضرة عامة ـ أن هذا المعرض "أضحى بؤرة فساد فكري، والخطورة في الفساد الفكري أعظم من فساد الشهوات، فكيف يسمح فيه بكتب لا يمكن أن يسمح بها في كثير من الدول حتى التي تدعي الحرية." مشيراً إلى تصريح أحد المسؤولين والقائمين على المعرض في الصحف الذي أكد بأنه لا توجد أي رقابة على كتب هذا العام.

وقال العمر: "إن دولاً ينتشر فيها الفساد، وتقيم معارض للكتاب لا تسمح بنشر مثل هذه المطبوعات، والأغرب أنه قد سمح لكتب في المعرض محظورة في دولها، ومنها كتب تروج لليهودية والنصرانية والبوذية والصوفية، وحتى كتب إلحادية وفيها سب لذات الله جل وعلا، وسب لرسوله صلى الله عليه وسلم، وكتب تطعن في عقيدة أهل السنة والجماعة كتلك التي تنكر رؤية المؤمنين لله عز وجل في الآخرة، وكتب السحر والجنس والشذوذ، وكلها مطروحة وغيرها بشكل علني في المعرض."
وأشار العمر إلى أن فسح مثل هذه الكتب يخالف تماماً قيمنا وسياستنا، وأضاف:"إن تلك حقائق مزرية أن تباع مثل هذه المطبوعات وما يرافقها من اختلاط وغيره، ستخلف مشكلات يعاني منها الجميع." ودعا الشيخ العمر إلى إنكار "هذا التجاوز الخطير، عن طريق الكتابة والإبراق للمسؤولين، ومناصحة أصحاب المكتبات."

وحذر الشيخ العمر من الذهاب لمعرض الكتاب "إلا احتساباً ومناصحة وإنكاراً، فمن أراد أن يذهب للاحتساب والإنكار ورصد هذا الواقع من أجل تفعيل الإنكار فليذهب، لكن لا يذهب للاطلاع والترويح عن الأهل وقضاء الأوقات وما يرافق ذلك كذلك من اختلاط وتزاحم في الممرات." وأضاف: "إن مسؤوليتنا جميعا كبيرة، وسكوتنا جريمة وكل منا مسؤول أمام الله."
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11/03/2007, 11:49 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 503
بالتوفيق ان شاء الله للهلال ولجميع اعضاءه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12/03/2007, 12:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
والذي اتمناه من البابطين الا يكون حصان طراوده يستغله مشعلي الفتنه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12/03/2007, 12:41 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/12/2006
مشاركات: 1,346
كل الشكر لابو سلطان على تعاقده مع الحسيني الذي نتمنى له التوفيق مع الهلال
وكل التوفيق باذن الله للهلال في باقي مشاركاته
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12/03/2007, 12:53 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: الريااااض
مشاركات: 1,259
يعطيك العافية

والف الف مبروك الفوز
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12/03/2007, 12:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2005
المكان: لايوجد إقامه وجاري البحث عن كفيل
مشاركات: 4,380
كل الشكر لابو سلطان على تعاقده مع الحسيني الذي نتمنى له التوفيق مع الهلال

وكل التوفيق باذن الله للهلال في باقي مشاركاته

واتمنى نرى اللاعبين يبدؤن المباراه كما ينهونها من الناحيه اللياقيه والفنيه
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12/03/2007, 01:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعـ بريدةــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/05/2005
المكان: بـريـدة ونـاســه
مشاركات: 3,496
مشكووووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12/03/2007, 01:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2004
المكان: MED-US
مشاركات: 2,871
الله يعطيك العافية اخوي ابؤ اسامه
مميز كـالعاده
والله يوفق ابو سلطان ويسدد خطاه
والحمدلله على الفوز المعنوي وايضاً الصدارة

إقتباس
العمر يطالب بمحاكمة المنظمين لمعرض الرياض للكتاب

لاحول ولاقوة إلا بالله والله لو يتكلم الشيخ لبكره اهل الفساد سيمضون الله ينظف بلادنا منهم ومن فسادهم
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12/03/2007, 02:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: ها هنا
مشاركات: 4,398
بالتوفيق ان شاء الله للهلال ولجميع اعضاءه
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12/03/2007, 06:09 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/09/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 1,054
الله يعطيك العافية اخوي ابؤ اسامه
مميز كـالعاده
والله يوفق ابو سلطان ويسدد خطاه
والحمدلله على الفوز المعنوي وايضاً الصدارة
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 12/03/2007, 07:03 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
لخمس سنوات قادمة
الشلهوب يوقع عقده الجديد مع الهلال مقابل 5 ملايين ريال

* كتب - طارق العبودي:
وقّعت الإدارة الهلالية في ساعة متأخرة من الليلة الماضية عقداً احترافياً جديداً مع النجم الدولي محمد الشلهوب لمدة خمس سنوات تبدأ من نهاية عقده الحالي في 28 من جمادى الآخرة وتنتهي في الـ 27 من جمادى الآخرة عام 1433 مقابل خمسة ملايين ريال. وتمت إجراءات التجديد في منزل رئيس النادي وقد تكفل بقيمة العقد صاحبا السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد رئيس النادي السابق والأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز عضو شرف نادي الهلال.

هذا، وستكون الخطوة الهلالية الثانية هي التجديد قريباً مع زميله الدولي عمر الغامدي
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 13/03/2007, 12:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
هدد برفع الأمر للفيفا
الاتحاد البنمي يطالب النصر بتسديد مستحقات بلانكو

بعث الاتحاد البنمي خطاباً للاتحاد السعودي لكرة القدم متضمناً طلبه تسديد مستحقات لاعب النصر ومنتخب بنما السابق بلانكو الذي ألغى النصر عقده مؤخراً، حيث طالب اللاعب بمستحقاته المتأخرة لدى النادي، مهدداً برفع الأمر للاتحاد الدولي (الفيفا) في حال عدم تسديد النصر مستحقاته المتبقية خلال فترة عقده مع النصر
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 13/03/2007, 06:12 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
انتهى معرض الكتاب الدولي المقام في مدينة الرياض ، وانتهى معه فصل من فصول الزمرة الفاسدة التي تمثل الطابور الخامس ، الذي يزمر وينافح لكل ما فيه تطاول على الدين وخلخله لأمن هذا البلاد المبارك .

شاهدت بأم عيني كيف تهافت بعض الكتاب لمدح المعرض وفكرة معرض بلا رقابة ، وكان دافعهم لهذا المدح أن حرية الفكر تبدأ من هنا ، ولكن كانت الطامة التي صفعتهم وأدت إلى هتكهم للمبدأ التي ألزموا به أنفسهم كاحترام الآخر وراية ، بحيث قاموا بوصف كل من نقد تجاوزات معرض الكتاب بأنهم متشددين متطرفين يمارسون رقابة على العقول .. إلخ ، أتعلمون سبب هذا الغضب ؟ لان الحجة كانت دامغة ، فالله يسب والرسول يسب والصحابة وأمهات المؤمنين يسبون والقرآن يقال بتحريفه والدعوة عامة ومفتوحة لكل أنواع الجنس البذيء .. فهل هذه حريتكم ؟

كان هذا السؤال مصدر قلق ودافع لسب والشتم ممن يسمون نفسهم -كذبا وزورا- بأهل الثقافة وحرية الرأي وتقبل المخالف ! .

هؤلاء بتصرفاتهم العوجاء يضعون حجة لكل من تسول له نفسه الخلل بأمن هذا البلاد ، وهذا يؤكد أنهم ضلع مشارك في عمليات التخريب والتدمير التي طالت البلاد وذلك بتصرفاتهم الصبيانية .

أمدحت فكرة الأسبوع الثقافي في كلية اليمامة وها أنا أنثي من جديد على فكرة معرض للكتاب ، فالثقافة مطلب ضروري لا غنى عنه ، ولكن أي ثقافة ؟ إن الثقافة ظلمت مع هؤلاء كونها سخرت في غير موضعها ، بحيث أصبح سب الله من الثقافة وسب الرسول من الثقافة والطعن في القرآن من الثقافة ... وقس على هذا كل أفعالهم الإلحادية الماجنة ! .

أنهم يعمدون إلى ضرب الناس والتطاول عليهم وما أن تصدر منهم ردة فعل يتم التشهير والقول أن هذا فكر عنيف متشدد .. سبحان الله ! أيقال للمرضى لا تتأوه ؟ وللمريض لا تشكو ؟ تلك إذا قسمت ظيزى .

بل لك أن تعرف جهل المنافحين عن معرض الكتاب ، أنهم يفسرون أي اعتراض على أي انتهاك وتطاول على دين الله أنه نوع من المطالبة بإغلاقه أو رفضه ، لكن الواقع المعاش يثبت خلاف ذلك ، بل إن المتدينين هم أكثر الزوار ، ولم تسجل إي حالة تطالب بإغلاق المعرض ، ولكن سبب كل هذا الغضب هو الخوف من الله والغيرة على دينه .. فأنعموا بثقافة ولكن لا تكن ثقافتكم كفر وإلحاد .

ومن المضحك المبكي أن تشاهد من جعل هذه الغيرة هي نوع من أنواع التشدد ، بل قال أحدهم هذا فكر وهابي ! ، ولو سألت ما الوهابية لصمت كالأبكم ! ، لأنه يردد ما يقال ويسمع ، ولا يملك علم يحاج الناس به ، فهل أصبح رفض سب الله وهابية ؟ .. لله درها إذا ! فكلنا وهابية رغم أنوف الجهلة .

وحتى لا أغرق في تعرية كتاب {في كل واد يهيمون} أضع نموذج من الكتب المعروضة في المعرض وفيها من التجاوزات ما فيها ، وهنا نسأل ...

هل بعد أن تقرأ أقوال من سب الله وطعن في دينه .. تسمي المطالبة بسحب هذه الكتب تشدد ؟

ألا تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم منع سيدنا الفاروق عمر ابن الخطاب رضي الله عنه من قرأت رقعة من التوراة .. فهل هذا تشدد وتحجير على العقول (والعياذ بالله) ؟!

أرجوا الإجابة على السؤال .. والله الهادي إلى سواء السبيل .

التطاول على الذات الإلهية : -


(العنف الأصولي –نواب الأرض والسماء )سلسلة مقالات جاء فيها مقال بعنوان (مفهوم الله ) لأحمد ظاهر ص 87 (..وسواء كان الله موجودا أو غير ذلك فالأمر لا يعنينا بقليل أو كثير ..) ويقول ص89 (علينا أن نقنع أنفسنا أننا لا نستحق تهديده ولا نستحق ثوابه ، فنحن هنا زائرون علينا أن لا ندفع ثمن وجودنا على هذه الأرض ....إلى أن قال (علينا أنقنع أنفسنا بعدم جدوى تعفير جباهنا تحت أقدامه صباح مساء لأنني واثق أنه ليس بحاجة لذلك ..) ويقو ل ص93 (وأن المفهوم المتعارف عليه في العالم العربي الإسلامي (لله) مفهوم يجعل من الإنسان شيئاً عبثياً ويجرده من إنسانيته ..)

(الصوفية والسوريالية ) لأودنيس في ص 55 (.....ففي النشوة ينعدم كل شيء حتى الله ).

( الفكر الحر ) لأندريه ناتاف وترجمة : رندة بعث تدقيق الدكتور : جمال شحيد
يقول في ص 12( الله مات ، لكن التأكيد أن الله هو الشر وبعبارة أخرى أنه الظلمة القصوى والعدو الذي ينبغي محاربته )

وفي ص 14 يقول ( أين ذهب الله ؟ سأقول لكم : لقد قتلناه !! أنتم وأنا ونحن قتلته ..)


(الأعمال السياسية الكاملة 3/105-107) لنزار قباني (يسقط كل شيء الشمس والنجوم والجبال والوديان والليل والنهار والبحار والشطآن والله والإنسان)
ويقول في أعماله الكاملة (2/442) : (لأنني أحبك يحدث شيء غير عادي في تقاليد السماء يصبح الملائكة أحراراً في ممارسة الحب ويتزوج الله حبيبته )


محمود درويش في ديوانه(الأعمال الأولى 1/ ص33في قصيدة بعنوان (الموت في الغابة ) (نامي .....عيون الله نائمة عنا وأسراب الشحارير) ويقول في ديوانه(الأعمال الأولى 1/274-آه عبدالله ): (هكذا الدنيا وأنت الآن يا جلاد أقوى وُلد اللهُ ، وكان الشرطي ) ويقول في (الأعمال الأولى 2/121-النزول من الكرمل ): (وهاأنا أعلن أن الزمان تغير : كانت صنوبرة تجعل الله أقرب وكانت صنوبرة تجعل الجرح كوكب وكانت صنوبرة تنجب الأنبياء وتجعلني خادماً فيهم ) ويقول في الأعمال الأولى (2/166)-موت آخر وأحبك ): (..أصعد هذا الإله الصغير ) ويقول في (الأعمال الأولى 3/161)-إلهي لماذا تخليت عني): (إلهي ..إلهي لماذا تخليت عني ؟ لماذا تزوجت مريم ؟) ويقول (الأعمال الأولى (2/382)-مديح الظل العالي ): (اليوم إنجيل أسود ......اليوم تابت مريم عن توبة التوبات وارتفع الحداد إلى جبين الله ....) ويقول في (الأعمال الأولى 3/300-301-أحد عشر كوكباً): (فخذوا وقتكم لكي تقتلوا الله )

عبدالوهاب البياتي يقول في ديوانه (1/367)تحت قصيدة بعنوان (أقوال): (الله في مدينتي يبيعه اليهود الله في مدينتي مشرد طريد أراده الغزاة أن يكون لهم أجيراً ، شاعراً ، قواداً يخدع في قيثاره المذهب العباد . لكنه أصيب بالجنون لأنه أراد أن يصون زنابق الحقول من جرادهم أراد أن يكون الملك لك ما أبعد الطريق الحمد لك وما أقل الزاد الله في مدينتي يباع في المزاد ) ويقول في ديوانه (1/297): (الرجل الذي كان يغني ): (على أبواب طهران رأينا يغني الشمس في الليل يغني الموت والله على جبهته جرح عميق فاغر فاه ) ويقول (2/378): (لغتي صارت قنديلاً في باب الله ) ويقول (2/95) : ( تسع رباعيات): (باع المسيح دمه للملك الحمار وانهزم الثوار وغرق العالم بالأوحال ). ويقول (2/295)الأميرة والغجري): (مجنوناً كنت أنادي باسمك كل الأسماء كل المعبودات وكل زهور الغابات وكل الربات كل نساء العالم في كتب التاريخ وفي كل اللوحات كل حبيبات الشعراء مجنوناً كنت أنادي الله )

بدر شاكر السياب يقول في ديوانه (2/380)(أحبيني): (وأنت ؟لعله الإشفاق لست لأعذر الله )

تم بيع كتاب التلمود الذي يحتوي على سب الله والتنقيص منه .

تم بيع كتاب الموت والوجود الذي تم فيه شتم لله تعالى .

تم بيع كتاب أرسطو والفلسفة الذي في مقدمته أن الطبيعة هي من خلقت .

تم بيع كتب الأفكار الماركسية والشوعية التي تقر بعدم وجود إله .
التطاول على القرآن الكريم :


نصر حامد أبو زيد [الذي حكم الأزهر بردته] يقول في (النص والسلطة الحقيقية ص33)عن القرآن الكريم : (أنه لا يتضمن معنى مفارقاً جوهرياً ثابتاً له إطلاقية المطلق وقداسة الإله ..)

محمد عابد الجابري في كتابه (المدخل إلى القرآن الكريم) يقول ص 232عن آيات القرآن: (جملتها تؤكد حصول التغير في القرآن )

الكتب المتواجدة في الدار الرافضية أحياء ككتاب (علي لسان الله الناطق) وغيرها .

تم بيع كتب التوراة والإنجيل المحرفين وبطباعة فاخرة جدا ! .
سب الصحابة ولعن أمهات المؤمنين : -

حسبك أن تتجول في الدار الرافضية السابقة الذكر وسترى عدد كبير من كتبهم التي تحط من قدر أعلام الأمة وتلعن وتسبهم ، وفي مقدمتهم أبو بكر وعمر وعثمان وأم المؤمنين عائشة .

الجنس الفاحش البذيء : -

تواجد في المعرض روايات قذرة كرواية (باريس تتعرى) التي يدور محورها حول العري ، كذلك تم بيع كتب تشجع على السحاق والشذوذ الجنسي .

وختاما ...تذكروا قوله تعالى {وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا}

وقولة سبحانه{ وإن تتولوا يستبدل قوماً غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم}

وقوله {ومن يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم}
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 13/03/2007, 06:59 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2006
المكان: !! Old Trafford !!
مشاركات: 9,557
كل الشكر لابو سلطان على تعاقده مع الحسيني الذي نتمنى له التوفيق مع الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 13/03/2007, 07:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي جامعه البترول
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 02/05/2006
المكان: Khobar
مشاركات: 9,324
يسلمو ابو اسامه على الموضوع الرائع ونقاط مهمه ذكرتها في سياق موضوعك.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:05 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube