المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #16  
قديم 05/03/2007, 04:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ضحكتي زرقاء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/04/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 1,244
يعطيك العافيه بصراحة حطيت النقاط عالحروف
اتحداى فيصل عبدالهادى يقدر يرد عليك
بصراحة احرجته
تسلم عالموضوع
اضافة رد مع اقتباس
  #17  
قديم 05/03/2007, 04:47 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/11/2006
مشاركات: 1,638
مشكور ويعطيك العافيه يابو اسامه
وانتظر المزيد من كتاباتك الجميله والواقعيه
اخوك المحب هلالي ومرتاح
اضافة رد مع اقتباس
  #18  
قديم 05/03/2007, 05:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ▐ĞћмĐỗй▌
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 03/05/2005
مشاركات: 3,657
يعطيك العافيه عالموضوع بس طوووووووووووووووويل
اضافة رد مع اقتباس
  #19  
قديم 05/03/2007, 06:09 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/09/2002
مشاركات: 409
تسلم أبو اسامة

لكن لي تعليق بس على الحكم الرائع خليل جلال

كل حكم يخطئ وطبيعي هذي الاخطاء..

اتمنى اننا مانفتح سيرة التحكيم زي بعض الفرق الاخرى

وشكرا على كتاباتك
اضافة رد مع اقتباس
  #20  
قديم 05/03/2007, 06:20 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/02/2005
المكان: مع الهلال وين ماراح
مشاركات: 3,835
مشكور أخوى على الموضوع
اضافة رد مع اقتباس
  #21  
قديم 05/03/2007, 06:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ برستيج الرياض
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/03/2005
المكان: نادي الـهــــلال
مشاركات: 589
مشكور أخوى على الموضوع .....
اضافة رد مع اقتباس
  #22  
قديم 06/03/2007, 12:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
عذاريب
ما وراء القرار!!
عبدالله العجلان


يتردد حالياً وبقوة أن هنالك قرارين سيصدران قريباً الأول: الاستغناء عن خدمات مدرب المنتخب الأول (باكيتا) والتعاقد مع بديل عنه من بين المدربين المرشحين الثلاثة (ميتسو أو ماتشالا أو مدرب فريق النصر باتريسيو).. أما القرار الآخر فيتضمن التوقف عن الاستعانة بالحكام الأجانب واستبدالهم بحكام من الدول العربية.

فيما يخص المدرب باكيتا وإذا صح نبأ الاستغناء عنه فإن الأهم من ذلك هو أن يتم التعاقد مع بديل في وقت كاف يسبق مرحلة الإعداد لنهائيات أمم آسيا المقبلة، كما أننا بأمس الحاجة لوضع آلية اختيار وتعامل جديدة مع المدرب تختلف عن سابقتها، وتضع حداً لنزيف التغيير المستمر والتعاقدات المتتالية والتي حقّقنا بموجبها الرقم القياسي العالمي في تعداد المدربين الذين مرّوا من هنا وغادروا دون أسباب منطقية مقنعة..!!

أما بالنسبة لموضوع الحكام الأجانب، فلا ندري ما هو المبرر؟! وما الحكمة؟! وما سر التحول إلى الحكام العرب؟!

هي أسئلة أجزم أن أمين اتحاد الكرة لا يملك الإجابة الشافية والكافية عليها حتى وهو يعلن عن أن لديه رغبة شبه أكيدة باتخاذ هذا القرار.. وهنا يزداد الغموض وتكثر البلبلة حول هذه الرغبة في الوقت الذي يجمع فيه الكثيرون على نجاح تجربة الاستعانة بالحكم الأجنبي الذي لم تسجل عليه أية ملاحظات أو أخطاء تستدعي ذلك على الرغم من تكليفه بالمباريات الحاسمة والجماهيرية القوية وكذلك في الأدوار النهائية للدوري والكأس، في حين أن الأندية التي تضغط في هذا الاتجاه وتتمنى التخلّص من الحكم الأجنبي واستبداله بعربي أو سعودي هي نفسها التي ظلَّت تردد وتشتكي من تجاوزات الحكم السعودي وكوارث الحكم العربي..!

خلاصة القول إن هذا التوجه لا يعتمد على أسس وحقائق وتقييم علمي، وإنما هو نابع من قناعات شخصية وأهواء وأهداف خاصة ستقلب النجاح إلى فشل، والاطمئنان للحكم الأجنبي البعيد عن أجواء الصخب والغوغائية إلى قلق وتوتر ومزيد من الضغط والتأثير على مستوى وقرارات الحكم العربي القريب جداً والمستمع جيداً لما يدور وينشر هنا من إرجاف دائم وتأجيج لا يحتمل!!
اضافة رد مع اقتباس
  #23  
قديم 06/03/2007, 01:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/08/2005
المكان: الـخفـجــــي سيتي
مشاركات: 2,833
يعطيك العافيه !!
اضافة رد مع اقتباس
  #24  
قديم 06/03/2007, 01:22 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/02/2002
المكان: جدة
مشاركات: 1,258
اضافة رد مع اقتباس
  #25  
قديم 06/03/2007, 01:27 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/09/2001
المكان: اينما يحل الزعيم الأزرق
مشاركات: 904
دوما تجيب لنا المفيد شكرا أبا أسامة !!
اضافة رد مع اقتباس
  #26  
قديم 06/03/2007, 01:40 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/07/2005
المكان: Canada
مشاركات: 1,257
يعطيك ألف عافيه ...

بس عندي شي بسيطــ اتمنى تتقبله مني ...
يعيبك شوي عدم التنظيم وعدم ترك مسافات بين السطور احيانا والكتابهـ بلون واحد ...لاحظت الشي هذا كذا مره في مواضيعك ^^

على العموم موضوع رائع وطرح اروع ألف شكر
اضافة رد مع اقتباس
  #27  
قديم 06/03/2007, 01:43 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/10/2005
مشاركات: 133
شكراً لك ابو اسامـة
اضافة رد مع اقتباس
  #28  
قديم 06/03/2007, 01:58 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2005
المكان: الغالية الرياض
مشاركات: 571
والله الموووووضوع رااائع

بس أتصور انو مو وقته ابدا ً

لأنو احناا امامنا مباراة ( هامة )

امام الكويت الكويتي الأربعاء

ان شاء الله ..

واتمنى انك تنسخ هالموضوع

وتحفظة عندك بملف (( الوورد ))

وتعيدهـ مره ثانية الأسبوع الجااي

وأشكرك مجددا أخووي ..
اضافة رد مع اقتباس
  #29  
قديم 06/03/2007, 02:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي توب
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 03/05/2005
المكان: Cـنيـزَة ً
مشاركات: 14,626
يعطيكـ العافيه ابو اسامه
اضافة رد مع اقتباس
  #30  
قديم 06/03/2007, 05:51 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
لقاء الثلاثاء
التحكيم الأجنبي والمحلي
عبد الكريم الجاسر


لقاء الهلال بالوحدة، ومن بعده لقاء الهلال والحزم كشف الفارق الكبير بين الحكمين السعودي والأجنبي.. هذا الفارق الذي بالتأكيد يميل لصالح الأجنبي يعني أننا ما زلنا بعيدين جداً عن الطموح والواقع الحالي للتحكيم على المستوى الدولي.. فلقاء الهلال والحزم قاده الحكم السعودي الأبرز حالياً على الساحة السيد خليل جلال.. وقد نجح جلال في قيادة اللقاء إلى بر الأمان وظهر نجماً في عيون من لا يفهمون الفارق الحقيقي بين حكامنا والتحكيم الدولي والبون الشاسع بين الحالتين ما جعل المطالبة بالحكم الأجنبي تتسع وتصل لمرحلة القناعة بأننا بعيدون جداً عن المستوى الدولي.

خليل جلال نجح في احتساب كل المخالفات خلال اللقاء وهذا أمر سهل جداً لأي حكم يمتلك لياقة عالية وقرباً من الحدث ومعرفة باللعبة ولذلك تميّز جلال في احتساب كل الأخطاء تقريباً.. غير أن الأهم هو ما أغفله جلال وهو فرض القانون على المباراة وتطبيقه فعلياً مع اللعب.. فبغض النظر عن ضربة الجزاء غير المحتسبة بعد لمسة اليد المتعمدة التي قام بها مدافع الحزم يوسف رشيد داخل المنطقة فإن الأهم هو إحساس الحكم باللعب وحماية الهجمات والمساهمة في تفوّق فريق على آخر من خلال تطبيق القانون.. فالحكم الدولي خليل جلال تعامل مع الأخطاء المتعمّدة بإيقاف هجمات الهلال وألعابه الخطرة وحالات المسك والحجز والدفع من لاعبي الحزم مما أفسد هجمات الهلال.. وفي تصوري أن خليل جلال يعود له الفضل الأكبر في قدرة الحزم رغم مستواه الكبير على مجاراة الهلال والتفوّق عليه في بعض فترات المباراة وإيقاف خطورة لاعبيه وهجماته.. فأي هجمة هلالية يتم إيقافها بأي طريقة وسط تساهل الحكم وإغفاله معاقبة المخطئ.. لتستمر هذه الطريقة طوال المباراة ويصاحبها العديد من حالات العنف المتعمّد والإيذاء ضد بعض اللاعبين دون عقوبة.. هذا الوضع لم يحدث في لقاء الهلال بالوحدة الذي قاده الحكم الإسباني الدولي سيزار فرنانديز، حيث العقوبة الجاهزة لكل من يعيق هجمة بطريقة غير مشروعة؛ وأقصد بأخطاء متعمّدة.. وهذا ما يحرص الاتحاد الدولي على محاربته والسماح باللعب لأطول فترة ممكنة والبعد عن الالتحامات والاشتراكات القوية التي شاهدناها في لقاء الحزم وكانت عقوبتها صافرة فقط.. في حين أي متابع للتحكيم الدولي في الدوريات العالمية يمكنه مشاهدة كيف يساهم الحكام في حماية اللعب ومعاقبة المخطئ لا كما فعل جلال.. ويكفي أن نعود للمباريات الأوربية لنشاهد (مثلاً) كيف أن رونالدو أو رونالدينا قد لا يسقطان خلال اللقاء سوى مرة أو اثنتين؛ لأن إعاقة الهجمة يعني بطاقة وهذا أحد أهم أسباب تطور الكرة هناك وتألق اللاعبين وتميّز المتفوّقين... بينما كانت مباراة الهلال بالحزم مثالاً على القتل الحقيقي للمتعة بارتكاب أخطاء عديدة قد لا تصل لدرجة الخطورة ولكنها تعيق اللعب وتوقفه وتفقد الخصم أهم مميزاته.. وفي لقاء الوحدة بالهلال شاهدنا كيف يتجاوز اللاعب زميله الخصم دون أن يجرؤ هذا الخصم على إعاقته وإيقافه بطريقة غير مشروعة وهذا وحده الذي يجعل المباراة التي يقودها الحكام الأجانب تظهر بشكل سلس وتلعب فيها الكرة بشكلها الصحيح بعد تطبيق القانون الحقيقي للعبة بغض النظر عن المستفيد وهو أهم الأسباب التي يقف أمامها حكامنا عاجزين لأن هذا يعني تفوق فريق على آخر ويجعلهم يجدون الكثير من الحرج في تطبيق القانون ولو فعلوا ذلك لظهروا وكأنهم يناصرون هذا الفريق ضد ذاك.. وهذا بالتأكيد سيزول لو حرصت اللجنة على توجيه حكامها للتطبيق الصحيح بغض النظر عن ردود الأفعال؛ لأنها في البداية ستكون قوية وبعد ذلك سيعلم الجميع أن هذا الأمر سيصبح حقيقة وعندها لا بد من قبوله والتعامل معه.. هذا إذا أردنا أن نتخلّص سريعاً من الصافرة الأجنبية، أما استمرار قيادة المباريات على طريقة جلال وهي بالمناسبة طريقة الدولي الآخر علي المطلق وقبلهما يوسف العقيلي.. هذه الطريقة التي ساهمت في الكثير من الإشكالات التي نحن في غنى عنها.. وإذا ما استمر جلال على هذه الطريقة متخلياً عن أسلوب التحكيم واللعب الدولي فإنه سيعود من حيث بدأ وسيكون (مطلق) آخر (حده) التحكيم المحلي!

دوري أبطال آسيا

** تنطلق غداً نسخة جديدة من دوري أبطال آسيا بمشاركة ممثلي الكرة السعودية الهلال والشباب وهي المشاركة الثانية على التوالي للهلال والثالثة على التوالي للشباب.. وعلى الفريقين أن يستفيدا جيداً من تجاربهما السابقة في البطولة.. فالشباب سيلاقي العين في القطارة وللمرة الثانية بعد أن خسر هناك بثلاثية.. ولذلك على الشبابيين أن يكونوا واقعيين في تعاملهم مع المباراة وأن يدخلوها بحسابات جديدة تعتمد على النفس الطويل وتجميع النقاط.. بحيث لا يفتح الشبابيون اللعب ويتعاملون معها كمباراة دوري أو حسم.. فهي مباراة ضمن مجموعة لو خرجوا منها فائزين فهذا هو المطلوب وإذا لعبوا بأداء متعقّل وخرجوا بالتعادل فهذا سيكون أمراً جيداً.. وغير المقبول هو الدخول المتوتر للمباراة وفتح اللعب وعدم احترام الخصم وهذا نتيجته في النهاية خسارة مؤكّدة.. متمنياً أن يوفّق الفريق في العودة لمستواه المعهود بعد مرحلة انعدام الوزن التي عاشها الفريق في المباريات السابقة محلياً وخارجياً.

أما الممثل الآخر فريق الهلال فإن مهمته هو الآخر ستكون صعبة وذلك لسهولتها ظاهرياً وتوقّع الهلاليين تجاوز الخصم بسهولة تماماً كما فعلوا حين استقبلوا الشارقة الإماراتي في الرياض قبل ثلاثة مواسم ليخرجوا بالتعادل السلبي رغم الفارق الفني الكبير بين الفريقين.. لتكون بداية السقوط المدوّي بالخمسة في الإمارات.. وحين أقول الخمسة لأن هذه حقيقة ولم يكن مستوى الفريق الهلالي وقتها يستحق أن يخسر بالخمسة إطلاقاً لكن التعامل مع المباريات والتساهل بالخصوم هي أخطر ما يواجهه الهلاليون دائماً وأبداً.

من هنا أتوقّع أن يكون لقاء الغد على استاد الملك فهد الدولي صعباً وقد يكون مصدر الصعوبة الهلاليين أنفسهم وهذا أشد مرارة وقساوة على جماهيرهم لأن الطريق هذه المرة نحو الدور الثاني للبطولة يبدو أسهل من المرات السابقة بكثير وهذا ما يجعل المسؤولية مضاعفة على الهلاليين لتشريف كرة الوطن وتمثيله خير تمثيل
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube