#1  
قديم 03/03/2007, 03:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
امام الحزم .. وضح احتياج الهلال للحزم

بسم الله الرحمن الرحيم

اولا ابارك لكل هلالي نتيجة لقاء الفريق الكروي الاول امام الحزم في لقاء عانى فيه الهلاليين كثيرا من خلال تألق الحزماوين ومن خلفهم مدربهم الذي اجاد كثيرا قراءة الفريق الهلالي .. ولتدني العطاء الهلالي الملفت في هذا اللقاء بصورة جماعية .. وهنا سأبدأ

افتقد الهلالين ميزتهم الاهم في اللقاءات الماضية وهي اللعب الجماعي ومن اقل لمسات ممكنة وعقدوا اللعب كثيرا مما اتاح للعناصر الدفاعية في الحزم من اخذ مواقعها في الوقت المناسب وبالتالي كانت تغطيتهم وانتشارهم في الملعب دفاعا وهجوما افضل بكثير مما كان عليه الحال الهلالي في اللقاء ..
يعاب على سيريزو ايعازه لمدافعية بنصب مصيدة التسلل وواضح ان الدفاع الهلالي لا يجيدها كما ينبغي وكاد أن يذهب الهلاليون ضحية لسوء تقدير او توقيت في كشف ملعبهم منتظرين راية تنهي هجمة حزماويه ..
كما لم يعجبني تدخل سيريزو عقب اصابة البرقان سلطان وكان اجدر به أن يشرك الغنام بديلا عنه بدلا من لخبطة اوراق الفريق في اجراء ارى أنه لم يكن موفقا .. فنقل الخثران للمحور واشراك المدافع المتأخر كظهير ايسر لم تنجح لافتقاد المرشدي عناصر النجاح في مهام الظهير .. ووضح عدم التفاهم بين عزيز والخثران في منطقة المحور وهذا طبيعيا في ظل عدم تأديتهم لمهامهم بجانب بعض من قبل .. ووضح الضغط النفسي جليا على اداء بعض اللاعبين لا سيما نواف التمياط والذي ادخله عدم رضى جماهير فريقه عن اداءه في دائرة افتقاد الثقة بالنفس ,, وهي الموهبة الابرز التي كانت لدى نواف في وقت سابق .. ويصح القول هنا ومن الحب ما قتل !! وايضا الامر ذاته ينطبق على رودريقو الفن اذ يلعب الاثنان وفي مخيلتهاما الخروج من الملعب في اي وقت باعتبار ان بدلاءهم يجرون عمليات الاحماء .. وهنا اتحدث عن جوانب نفسية بحته تدخل اليأس في نفس اللاعب داخل الملعب ليقينه بأنه سيتم استبداله في اي وقت .. عموما لا اود التشعب في هذا الموضوع وآمل من الهلاليين الانتباه انهم يحرقون نجومهم بانفسهم ..
ولا اعتراض على ابقاء الشلهوب احتياطيا, وبعيدا عن العاطفة التي اراها كبيرة جدا في هذا المنتدى الا ان الشلهوب منذ وقت ليس في مستواه ويحتاج لمثل هذا الاجراء ليعود اكثر قوة وتوهجا ..
ولا انسى أن اشيد بعطاء خالد العنقري المدافع الايمن للهلال ووفق كثيرا في تدخلاته في ابطال هجمات غاية في الخطورة على مرمى فريقه ..
وليس جديدا ان يتوفق تفاريس وبجانبه المفرج وأن كان التحفظ كبيرا على قدراتهم في تطبيق مصيدة التسلل بنجاح ..
ولا استبعد ان يكون للاحداث الاخرى التي تفاعلت معها الادارة الهلالية دورا كبيرا في تشتيت اللاعبين ذهنيا متمنيا أن تعود الادارة كما عودتنا في التركيز على الفريق والنادي فقط والعمل بمقولتها المتكررة نحن نرد داخل الملعب !!
وهناك امر جدا مهم وضح خلال اللقاء على الهلاليين تداركه قبل فوات الاوان .. وهو أن المعدل اللياقي لدى اللاعبين اقل مما يفترض أن يكون عليه في هذه المرحلة ..
هناك من يريد اشعال التوتر في الهلال واتضح لي ذلك من خلال استضافة عضو مجلس الادارة عبدالرحمن البابطين بعد اللقاء في حوار طويل لم ارى فائدة منه سوى خلخلة التماسك الهلالي.. وهنا يجب الانتباه ولا ارى مشكلة في اقصاء عضو مجلس ادارة والعثور على بديل له في اسرع وقت أن كان هذا العضو سيفتح ثغرات كانت موصدة ضد المغرضين ..
قبل اللقاء بايام اخفيت استيائي الكبير من تركيز القناص ياسر القحطاني على الظهور الاعلامي ولكني لم اشأ ان انتقد ذلك علناا الا بعد التأكد من سلبية هذا الامر على عطاء اللاعب .. ووضح كثيرا عدم استعداد اللاعب النفسي للقاء وشتت ذهنه وتركيزه في احاديث ومقابلات متكرره طيلة الاسبوع الماضي .. وآمل ان يكون هنا تدخل اداري حازم بعيد عن المجاملة والمحاباة ..
واتذكر قبل سنوات في عز توهج الجابر والثنيان ونواف انهم كانوا يبتعدون عن الظهور الاعلامي بنفس لهجة الاعتذار وهي عدم وجود امرا مهما يستدعي ظهورهم على الوسائل الاعلامية!! آمل من ياسر مراجعة نفسه وتركيزه اكثر في المباريات وعدم بعثرة تركيزه من خلال لقاءات اعلامية لا فائدة منها..
قبل الختام المدرب الهلالي يحتاج للمناورة والتغيير في التكتيك اثناء المباراة وعدم استمرار انكشاف اساليبه التدريبيه والخططيه التي قد تكون روتينيه ومفضوحة من قبل الخصوم ..
ابارك لسامي عودته من خلال هدفين سجلهما نقلت فريقة الى المرحلة المقبلة .. واتمنى أن يعي سامي صعوبة كل مرحلة مقبلة وأن يضاعف جهده من خلال التدريبات لكي يعود كما عهدناه حتى لو شارك في كل مره دقائق معدودة!!
امام النادي مهمه خارجية في الاسبوع المقبل تحتاج لتظافر الجهود جميعها .. واتمنى تجاوز كل مامن شأنه اضعاف الحظوظ الهلالية .. آملا التوفيق لكل الهلاليين
وللجميع مودتي
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03/03/2007, 04:40 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
لم اشأ أن اتحدث الى التحكيم دون مشاهدة بعض اللقطات مجددا .. وبصراحة ثبت لنا أنه لا امل في تحسن عطاء الحكم السعودي .. والذي يقود المباريات بمزاجية وفوقية لا مبرر لها .. ودون الخوض في تفاصيل لو تم اشهار البطاقة الحمراء لاثنين من لاعبي الحزم في الشوط الاول وتم منح الهلال ضربة جزاء مستحقة في الشوط الثاني لما آلت اليه الامور كما انتهت عليه بفوز صعب .. وان كنت اكرر اعجابي باداء الفريق الحزماوي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:19 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube