المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #136  
قديم 03/03/2007, 02:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
[email protected] * هروب أمين عام اتحاد الكرة من مسئولية إعطاء التعليمات لمسئولي استاد الملك فهد الدولي بتقسيم المدرجات بنسبة (50%) بين جماهير الهلال والوحدة يؤكِّد أن هذا الإجراء مخجل ومعيب لذلك يريد التملّص من مسئوليته لكن إدارة الاستاد كانت شجاعة وواثقة من نفسها بشكل كبير عندما أكَّدت أن تعليمات التقسيم جاءت من الأمين العام مباشرة.*@ بعض الأقلام عندما تهب للدفاع عن أمين عام اتحاد الكرة عند كل هفوة أو سقطة أو نقد يوجَّه له إنما هي تسيء للأمين أكثر مما تخدمه. فتلك الأقلام عندما تمتدح أي شخص فإنما هي تقدِّم دليل إدانة ضده.
اضافة رد مع اقتباس
  #137  
قديم 04/03/2007, 12:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
كل يوم كلمة
الحكم الأجنبي بين رفض الاتحاديين وتوجه الأمين العام
عبدالعزيز الهدلق


استطاع اتحاد الكرة أن يخرج من أزمة التحكيم المحلي في المباريات الكبرى والنهائية من خلال القرار التاريخي الذي أصدره سمو الرئيس العام بالاستعانة بالحكام الأجانب قبل أربعة مواسم تقريباً. حيث عاد الهدوء إلى ملاعبنا وإعلامنا وجماهيرنا وأصبح الجميع على درجة كبيرة من القبول والرضا بالنتائج وبالأخص الأطراف الخاسرة.

وبعد مواسم الهدوء والقبول خرجت على السطح أصوات (نشاز) تطالب بالتوقف عن هذه التجربة والعودة مرة أخرى للحكم المحلي بعد أن لاحظ أصحاب هذه الأصوات أن فرقهم خسرت كثيراً بتواجد الحكم الأجنبي. ولم يعد لها ذلك الحضور أو النتائج اللافتة والتي يعرف الجميع كيف كانت تتحقق وبأي أسلوب.!!

ويبدو الصوت الاتحادي هو الأكثر حدة في المطالبة بتوقف تجربة الحكم الأجنبي. حيث بدأت الحرب على هذه التجربة من خلال التشكيك في هؤلاء الحكام ثم إثارة التساؤلات التشكيكية حول جنسياتهم لمجرد الإساءة للتجربة وتشويهها.

ورغم اليقين بأن أصحاب القرار في اتحاد الكرة قد لمسوا مقدار التغيير الإيجابي الذي أحدثه قرار الاستعانة بالحكام الأجانب مما جعلهم يدعمونه أكثر بتوسيع دائرته ليشمل المباريات المهمة والحاسمة في الدوري أيضاً وليس النهائيات فقط. إلا أن تصريحات أمين عام اتحاد الكرة بشأن الاستعانة بحكام خليجيين وعرب لقيادة مباريات سعودية محلية قد أثار حفيظة واستغراب الكثيرين لأسباب عدة أهمها أن الحكم الخليجي أو العربي لا يتميز عن الحكم السعودي بشيء والاستعانة به ستعيد مبارياتنا إلى دوامة المشاكل والاضطراب والضجيج. ودوري أبطال العرب خير شاهد على تواضع مستوى هؤلاء الحكام وشكوى جميع الفرق منهم ولعل ما تعرض له النصر أمام وفاق سطيف الجزائري والأهلي أمام القادسية الكويتي خير دليل على ذلك.

كما أن التحفظ على تصريحات أمين عام اتحاد الكرة إلى درجة رفضها جملة وتفصيلاً ينطلق من الخشية من أن تكون الاستعانة بالحكم الخليجي والعربي هي بداية التخلي عن التجربة الناجحة جداً مع الحكم الأجنبي. ولا نعتقد أن أمين عام اتحاد الكرة يسعى لإعادة المشاكل والاحتقان إلى ملاعبنا بعد أن اختفت خلال المواسم الأربعة الماضية.

كما يخشى الرافضون لما قاله أمين عام اتحاد الكرة أن يكون توجهه ذلك استجابة لرغبة الاتحاديين في إنهاء تجربة الحكم الأجنبي ووضع حدٍ لها لذلك طرح فكرة الاستعانة بالحكم الخليجي والعربي بهدف سحب البساط شيئاً فشيئاً من تحت أقدام الحكم الأجنبي.

ولكن يبقى حسن الظن وارد ومقدم بل إنني شخصياً اتفق مع الأمين العام في توجهه بالاستعانة بالحكم الخليجي والعربي إذا كانت هذه الاستعانة ستوجه نحو مباريات دوري الدرجة الأولى أو مباريات الفرق المتأخرة في الممتاز.
اضافة رد مع اقتباس
  #138  
قديم 04/03/2007, 12:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/06/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 3,258
يعطيك العافيه ابواسامه
اضافة رد مع اقتباس
  #139  
قديم 05/03/2007, 06:39 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
المباراة انتهت ولم ينل القحطاني كرت اصفر مما قد يوقف في قادم الايام
اضافة رد مع اقتباس
  #140  
قديم 06/03/2007, 12:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
من القلب
عباءة التوتر
صالح رضا


** هناك من الناس من يتقلب ويتغير ويتبدل حسب الأحوال وحسب الظروف.. ورغم أن تصرفات هؤلاء تتسم بنوع من (الشطارة) و(الفهلوة) حسب زعمهم إلا أنها في الأخير سلوك قبيح و(حربائي) يخلو صاحبه (المكيافيللي) من كل سمات القيم والمثل الشخصية حتى في حدودها الدنيا.. وهذا الخبث البشري جعلنا نقارن الحاضر دوما بالماضي لنتلمس واقعهم المتردي.. كما أصبحنا محبطين من مستقبل يخبو فيه وهج القيم والمثل العالية في تلك الشريحة.

** الآن وبعد أن وتَّر أولئك (المتشطرون) السذج الجو الرياضي.. وفعلوا ما فعلوا من تأزيم بسبب نتائج مباريات كرة القدم وتوابعها من مكاسب لا أهمية لها في حياة الأمم المنتجة والفعالة والمتحضرة.. وبعد أن سقوا - وبسذاجة وبغباء يحسدون عليه- نبتة التعصب هاهم يلقون عتبا ساذجا وسقيما على الآخرين يتهمونهم بتوتير أجواء الرياضة وحجتهم تصريح انفعالي هنا أو قول حقيقة مجردة هناك، وهو في الحالتين نتاج نفوس صالحة ونزيهة.

** تصوروا بسبب نقل مباراة لفريق بعد قيام الجمهور بشغب كبير في مباراة نهائية مما اضطر الحكم لإنهاء المباراة قبل وقتها المحدد ولتدخل تلك المباراة التاريخ كأول نهائي ينتهي قبل وقته ومع ذلك تم نقل مباراة واحدة فقط.

** وهذا التوتير المنظم والمبرمج -رغم رداءة أدواته- الذي يمارسونه يعتبر بمقاييسهم بردا وسلاما.. حتى مفاوضة لاعبي الأندية الأخرى أثناء أدائهم لمهامهم الوطنية بقصد (التخريب) وبالتالي خلق توترات إضافية للوسط الرياضي.. فهم يعلمون أنه ليس هناك من يقبل مثل تلك التصرفات عداهم وثلة ممن ابتلي بهم وسطنا الرياضي، يتبعها ضاربو الدفوف من المرتزقة والوصوليين.. وبعد كل ذلك يأتون ويلقون بعباءة توتير الأجواء الرياضية على الآخرين بكل سذاجة.. مع أن الكل أصبح يعلم ما هو توجه تفكيرهم السقيم الذي قد يجعلهم يشعرون براحة ضمير مزيفة إن وجد ذلك الضمير.

** كذلك التهاون مع طرف دون كل الأطراف الأخرى ازداد التوتر لأن الكيل بأكثر من مكيال عواقبه وخيمة.. فقد وصلت رسالة المجاملة لذلك النادي.. والذي بوجوده تتعثر الأنظمة والتصاريح والشواهد كثيرة.. ولنا عودة موسعة للموضوع إن شاء الله.
اضافة رد مع اقتباس
  #141  
قديم 06/03/2007, 01:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 3,351
مشكوووووووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #142  
قديم 07/03/2007, 02:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BLUE SHADOW
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2005
المكان: خيال سامي
مشاركات: 1,594
موضووع قمه الرررروعه
اضافة رد مع اقتباس
  #143  
قديم 07/03/2007, 03:35 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/10/2006
مشاركات: 116
مشكورررررررررررر
الله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:20 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube