المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/02/2007, 05:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الخميس 4 / 2 / 1428 هـ من الصحف





إعداد - بو وليد





منافسات دور الـ (16) لكأس ولي العهد تتواصل:
الهلال يبحث عن رد الاعتبار امام الوحدة في قمة ربع النهائي




كتب - صالح محمد الجهني:
تلعب اليوم مباراتان في اطار مواجهات دور الستة عشر لمسابقة كأس ولي العهد تجمع الاولي بين الهلال والوحدة بالرياض وتجمع الاخري بين القادسية ونجران على ملعب الاخير وتلعب غدا مباراتا الحزم والجبلين ومباراة الاتحاد والطائي وتختتم مباريات الدور بمواجهة الاتفاق والخليج الاحد القادم:

الهلال - الوحدة

يلتقي مساء اليوم فريقا الهلال والوحدة في اقوي مواجهات الدور الاول للمسابقة وبينهما خيار التأهل الذي يهدف اليه الفريقان وسط اوضاع فنية تكاد تكون متشابهه بدليل وجودهما على هرم المسابقة المحلية الكبري ومع ان الهلال هو المستفيد من عاملي الملعب والجمهور الا ان المنطق يفرض ألا ننسي ان الوحدة تمكن في مناسبتين من (قهر) الهلال هذا الموسم واحدة في مكة والاخرى في الرياض وهو بالمناسبة الفريق الوحيد الذي كسب اربع نقاط من الازرق في مسابقة واحدة هذه المعطيات تمهد لتوقع مباراة قوية ومثيرة وشيقة بين عملاقين احدها ظل على الدوام طرفاً ثابتاً وحاضراً لايغيب عن كل المناسبات الكبيرة والآخر يحاول هذا الموسم رسم هوية تنافسية جديدة تعيد (وحدة زمان التي لا يغلبها غلاب) وحتى الان يحسب لفريق الوحدة انه من الفرق الاكثر ثباتا اداريا وفنيا وعناصريا ولا بد ان يقود هذا التوازن الى نتائج ايجابية في نهاية المطاف ومنها توقع فوزه اليوم.. في المقابل فان حامل اللقب في الموسمين الاخيرين يدرك اهمية هذه المسابقة وضرورة الحسم المبكر للبقاء في المسار التنافسي علي لقبها لان جماهيره التي تتابع نتائجة الايجابية بحاجة الي لقب يترجم هذا التفوق والافضلية وحتى الآن فأن حصيلة الازرق هي صدارة الدوري فقط أي انه لم يحقق هذا الموسم أي لقب رغم انه شارك في منافستين محلية وخارجية (دوري ابطال الخليج وكأس الامير فيصل) وتوقف مشواره في المناسبتين عند الدور الاول.. وبين حاجة الهلال الي الفوز في بداية المشوار نحو الاحتفاظ باللقب للموسم الثالث على التوالي واهميته بالنسبة لفريق الوحدة في موسم العودة نتمني متابعة مباراة تليق باسم الفريقين وحضورهما وعراقتهما ايضا.



الزعيم والفرسان ومن يرمي الآخر خارج المنافسة



كتب - سعد المصبح:
تعاقب في المراكز وتواصل مع العطاء الفني المميز بين المتصدر والثاني فخطة السير التي يسير عليها فريقا الهلال والوحدة في الدوري آخذة منحى الاتزان والحضور الفني الرائع الذي يلامس اقدام نجوم الفريقين خلال المباريات التي شاركوا فيها حيث اخذوا معهما التحدي واحترام الخصوم فالزعيم ما زال يواصل زحفه وتحقيق الانتصار تلو الانتصار وفريق الوحدة التي "ما يغلبها غلاب" كما يحلو لعشاقها اطلاق هذا العنوان على فريقهم في كل الاحوال ماضياً و"الفرسان" حاضراً هما فرسان المسابقات الكروية لهذا الموسم.. فالمواجهة القادمة التي تعد الثالثة بين الفريقين ستبقى ثابتة للفائز منهما.. فالمواجهات الثلاث الموسمية الماضية والتي جمعت بينهما كان الازرق هو سيد الموقف وصاحب الصولات والجولات وعن طريق فريق الفرسان استطاع ان يصل الى نهائي المسابقات المحلية.. فالجماهير الهلالية وتشاطرها الجماهير الوحداوية ترى ان الفريقين جديران بالوصول لنهائي كأس سمو ولي العهد فالفائز منهما بلاشك سيصل للمباراة الختامية وهذا المقياس الفني تم استنباطه من نجاحات الفريقين في مباريات دوري كأس خادم الحرمين الشريفين ووصولهما حتى الآن للمركزين الاول والثاني ضمن دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.. ومع الاشادة بروح وعطاء الناديين يظل السؤال والتوقع حائرين والاستنتاج بالفوز صائباً لحين انتهاء المباراة فدائماً ما تحظى مباريات الكؤوس بمفاجآت يقر بنتائجها الجمهور والإعلام الواقعي فيما يبقى صوت اللاعبين خافتاً ومعروفاً عند الخسارة.. ونحن في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة المباراة.



رئيس الهلال:
لقاؤنا مع الوحدة من العيار الثقيل




كتب - فيصل العبدالكريم:
أكد الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال أن لقاء فريقه الهلال مع الوحدة سيكون أحد أقوى لقاءات هذا الموسم على اعتبار أن الهلال هو متصدر الدوري والوحدة الوصيف و أنه من الجيد أن يبدأ دور الستة عشر في بطولة كأس ولي العهد بلقاء من (العيار الثقيل) حسب وصفه.

وامتدح الأمير محمد الفريقين بقوله (الفريق الوحداوي فريق كبير بنجومه الشباب واعتبره الحصان الأسود لهذا الموسم وكذلك الهلال فهو غني عن التعريف ويعرف جيدا كيف يتعامل مع مثل هذه اللقاءات الكبيرة بخبرة نجومنا وإبداعهم،وسيكون اللقاء قمة في الأثارة).

كما أكد أنهم أكملوا الاستعدادات فنيا لهذا اللقاء الذي لا يقبل أنصاف الحلول وأضاف (نتمنى أن نقدم ما يليق بسمعة الهلال..وكما هو معروف أن النتيجة أهم من المستوى في مثل هذه المباريات إلا أننا نسعى للفوز بالمستوى ونتيجة). وطالب الأمير محمد جماهير ناديه بمساندة الفريق بالمباراة الهامة (الفوز لن يأتي إلا بتوفيق الله ومن ثم مساندة جماهيرنا الغالية التي عودتنا دائما بوقفتها الصادقة والرائعة مع الهلال في كل المحافل وسنحاول أن نرضيهم إن شاءالله..وفي النهاية وكما تعودنا سنبارك للفائز ونتمنى للخاسر حظاً أوفر في البطولات القادمة)



سيريزو يستعين بالصويلح ويستبعد الياس..
إدارة الهلال تسلم اللاعبين راتب شهرين.. وترفع مكافأة الفوز على الوحدة إلى 10آلاف




كتب - أسامة النعيمة:
استدعى مدرب الهلال سيريزو الظهير الأيمن تركي الصويلح لقائمة الفريق التي دخلت لمعسكر مباراة الليلة إمام الوحدة فى دور الستة عشر لكأس سمو ولى العهد نظرا للنقص الذى يعانى منة الفريق فى خط الدفاع عقب طرد المدافعين(الخثران.تفاريس) وجاء اختيار الصويلح ليكون احتياطيا بجانب زميله المرشدي وتم استبعاد الياس من قائمة اللاعبين الذين دخلوا لمعسكر المباراة رغم وضعة احتياطيا فى مباراة الاتحاد الماضية!

من جهة ثانية تسلم اللاعبون عقب نهاية الحصة التدريبية المغلقة امس راتب شهرين فيما تبقى شهران متأخران.فيما تقرر إن تكون مكافأة الفوز على الوحدة عشرة آلاف ريال لكل لاعب.

وعلى صعيد آخر يتمتع اللاعبون براحة غدا الجمعة على أن تعود التمارين بعد غد السبت فى ملعب الأمير فيصل بن فهد بعد قرار نقل التمارين بسبب صيانة ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بمقرالنادى.

من جانبه وصف مدير الكرة بنادي الهلال منصور الأحمد مباراته الليلة بالصعبة وقال الجميع يعلم أن تلك المباريات لاتخضع للمستوى بل للنتيجة فى المقام الأول لهذا نحن نبحث عن الفوز أولا.كما أن الجاهزية للفريق تطمئن وتجعلنا متفائلين بتقديم الفوز هدية لجماهيرنا فى نهاية الأمر.ود عا الجماهير الهلالية لمساندة الفريق وقال لدينا الجمهور القادر على دعم الفريق بالصورة المميزة خصوصا أن مواقف الجمهور الهلالي معروفة لأنة الرقم واحد مع الفريق



الهلال مطالب بتجديد عقد الشلهوب



لا يختلف اثنان على ان النجم محمد الشلهوب الموهوب صانع ألعاب الهلال هو العنصر الأبرز والأهم في صفوف الزعيم منذ صعوده للفريق الأول حيث يمثل قوة ضاربة يراهن عليها الهلاليون جماهير وأدارة وجهازاً فنيا ولاعبين.

الشلهوب أثبت أنه لا يمكن الاستغناء عنه في أي حال من الأحوال وذلك في ظل وجود عدد كبير من نجوم الأزرق أمثال يوسف الثنيان وخالد التيماوي وسامي الجابر والدعيع ونواف التمياط وياسر القحطاني.

وأي مدرب يشرف على الفريق يضع الشلهوب من أهم أولوياته إذا ما كان يطمح إلى تحقيق البطولات والإنجازات فلم يخب الشلهوب ظن من اعتمد عليه سواء في الهلال أم المنتخب، وأكبر دليل هدفه إمام الاتحاد والذي نفذه بمكر ودهاء لا يفعله إلا النجوم العالميون ليمنح فريقة ثلاث نقاط غالية وثمينة وسع الفارق عن وصيفه الوحده، محمد الشلهوب الذي يعيش سن النضج حالياً بات أكثر أهمية في صفوف الهلال من أي وقت مضى وبات العلامة الأبرز بجانب ياسر القحطاني (القناص) لذلك أصبحت الإدارة الزرقاء مطالبة أكثر من أي وقت مضى بسرعة حسم التجديد مع الشلهوب الذي ينتهي عقده بعد عده أشهر ولا سيما في ظل وجود عروض عده من عدد من الأندية المحلية والخارجية أهمها الاتحاد الذي يحاول خطب ود اللاعب.

الجمهور الأزرق يجزم بأن محمد الشلهوب أحد أهم أركان الكيان الهلالي الذي لا يستغني عنه لذا فإن تألق الشلهوب المستمر مع فريقة يجعل عشاق ومحبي الزعيم يلحون على شرفيي الأزرق وادارته بسرعة حسم موضوع الموهوب الأزرق ونجم آسيا غير المتوج خشية أن يخطف الشلهوب لتكون الخسارة الأكبر في صفوف الهلال طوال تاريخة، فالشلهوب ليس الغشيان أو العويران أو الدوخي فمحمد بلا منازع صانع أمجاد الهلال في الألفية الثالثة.

عبدالعزيز الجبرين



أيها المدرج الأزرق.. ما أروعك

محمد السالم
انتهت موقعة الجمعة بين قطبي الكرة السعودية الهلال والاتحاد بفوز هلالي صريح ابصره جميع الأسوياء، لن أتحدث عن وقائع المباراة لأنها كانت مثيرة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.. مثيرة قبل بدايتها ومثيرة اثناء اقامتها ومثيرة عقب نهايتها لذلك سأقتصر على ذكر نجم اللقاء الذي كان - من وجهة نظري - المدرج الأزرق الراقي في تشجيعه والمحترم في مؤازرته لفريقه فقد أثبت رواد هذا المدرج العريق بأنهم رجال مواقف وأهل للتحدي ومحل للثقة.

وبقي المدرج الكبير شامخاً يسمو بأخلاق الرجال ولا يلتفت للهتافات الاخرى ولا ينظر لأحد سوى لحبيبه وعشيقه وقرة عينه (نادي الهلال) فما أجمل تلك الأمواج المكسيكية التي برع في تقديمها المدرج الأزرق في ذلك المساء المثير وكأنه يريد أن يذكرنا "بالكلاسيكو" العربي بين الهلال والترجي التونسي يوم حسم الفيلسوف يوسف الثنيان البطولة، وما أجمل ذلك القميص الأزرق الكبير في معناه ومبناه والغالي في شكله ومضمونه والمدرج الأزرق يتباهى به من أعلى المدرج إلى أسفله والعكس، وما أروعك أيها الحقوي إبراهيم وأنت تستغل كل فرصة لتشد من أزر المدرج الأزرق بأن يصمد امام الاصوات النشاز ولا ينساق وراء محاولات الاستفزاز الفاشلة، فشكراً من الأعماق لك يا إبراهيم ولجميع زملائك في رابطة المشجعين اما الشكر المتميز فهو لكم انتم اعزائي جمهور الهلال فقد كنتم عند حسن ظن محمد بن فيصل عندما ناشدكم وطالبكم بالتشجيع الراقي كرقيكم والسامي كسموكم ولأنكم لم تخيبوا رجاء كل من وجه لكم النداء عبر المنتديات الإلكترونية والصحف اليومية، لنستمر على هذا المنوال وزعيمنا يواجه فرسان مكة ولنسطر الليلة معاً قصة حب جديدة في سماء أزرقنا الغالي..

بالمختصر المفيد

- يوماً إثر يوم ومباراة بعد مباراة يثبت الموهوب المحبوب (أمير الكرة الآسيوية) بأنه مكسب لأي لاعب أو فريق يلعب معه ومنقذ لكل مدرب يعتمد عليه!

- ربما لو تعامل الحكم الاسباني بصرامة منذ بداية المباراة لن يجد لاعبو الهلال امامهم في نهاية المباراة سوى تيسير آل نتيف!!

- مشجع هلالي عندما شاهد فريقه يكتسح الاتحاد بتسعة لاعبين فقط ردد قائلاً: (في كل الاحوال يصعب عليكم الهلال).

منسق البرامج الاجتماعية

في مجلس الجمهور الهلال





الإدارة جهّزت اللاعبين بمرتبات (شهرين) ومكافآت الفوز على الاتحاد
سيريزو أنهى برنامجه التحضيري لمواجهة الوحدة


* كتب - طارق العبودي:

أنهى البرازيلي انطونيو سيريزو أمس برنامج إعداد وتجهيز لاعبيه لمواجهة الليلة أمام الوحدة في افتتاحية الأزرق في مسابقة كأس سمو ولي العهد وذلك من خلال المران الأخير الذي أقيم عصراً وتركز في مجمله على النواحي الفنية الصرفة مع مناورة مصغرة غلب عليها طابع الترفيه وأداها اللاعبون دون التقيد بمراكزهم المعروفة أو بطريقة لعب خاصة، اطمأن المدرب خلالها على (بدلاء) الموقوفين.

وقبيل انطلاق الحصة التدريبية أخضع الجهاز الطبي المهاجم الدولي ياسر القحطاني لاختبار نهائي (اطمئناني) اجتازه بنجاح تام متحصلاً على الضوء الأخضر لقيادة الهجوم الهلالي هذه الليلة.

وأعلن سيريزو بعد نهاية المران قائمة من 20 لاعباً دخلوا في 8.30 مساءً معسكرهم في فندق الماريوت وهم: الدعيع والعتيبي وخليل والمفرج والعنقري والجري والبرقان وعزيز والحربي والغامدي والتمياط والسعود والخراشي والشلهوب والمرشدي وسامي وياسر والتايب ورودريغو الفان والمدافع المخضرم تركي الصويلح الذي يدخل القائمة لأول مرة هذا الموسم.

فيما خلت هذه القائمة من الثنائي الموقوف: تفاريس والخثران والظهير الأيمن ياسر الياس والمدافع عبدالعزيز الهليل (لأمور فنية) إضافة إلى الدوليين الستة المنضمين لمعسكر الأخضر الأولمبي (الصويلح والعنبر والدوسري والعبدالسلام والذياب وشراحيلي) وعبداللطيف الغنام (مصاب).

من جانبها وفي إطار سعيها لتحضير اللاعبين نفسياً ومعنوياً فقد بادرت الادارة الهلالية أمس إلى صرف مرتب (شهرين) لكل لاعب من أصل 4 مرتبات متأخرة إلى جانب تسليمهم مبلغ 10.000 ريال لكل منهم وهي مكافأة الفوز الدوري على الاتحاد مع وعد بصرف 10 آلاف أخرى في حال الفوز اليوم.

وسيؤدي اللاعبون الذين لم يشملهم الاختيار مرانا اعتياديا عصر اليوم في ملعب النادي مع الفريق الأولمبي فيما ستتوقف التدريبات تماما غدا الجمعة.. على أن تكون التدريبات بدءاً من يوم السبت خارج النادي وتحديداً في استاد الأمير فيصل بن فهد باستثناء الأيام التي يكون فيها مشغولاً بمباريات رسمية فسيتم نقل التدريبات إلى ملاعب أخرى



مساء اليوم مباراتان ضمن دور الستة عشر لمسابقة كأس سمو ولي العهد
الهلال يدافع عن لقبه من نفق الوحدة الصعب ونجران متصدر الأولى مرشح لإقصاء القادسية


* كتب - خالد المشاري:

تقام مساء اليوم الخميس مباراتان ضمن دور الستة عشر لمسابقة كأس سمو ولي العهد حيث سيلتقي في الرياض الهلال والوحدة في واحدة من أهم وأقوى مباريات المسابقة لأنها تجمع متصدر الدوري ووصيفه، أما في نجران فسيلتقي نجران والقادسية على ملعب الأخدود.

الهلال - الوحدة

يلتقي الفريقان على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد بالرياض في لقاء منقول تلفزيونياً عبر القناة الرياضية السعودية وهو لقاء يتوقع أن يظهر قوياً ومثيراً ويشتد خلاله التنافس على خطف الفوز خاصة وأن الفريق الهلالي حامل لقب البطولة وبالتالي يسعى جاهداً للحفاظ على لقبه.

بالمقابل يتطلع فرسان مكة لمواصلة انتفاضتهم هذا الموسم والتي قادتهم لوصافة الدوري وهم يتطلعون إلى المنافسة على لقب كأس سمو ولي العهد حتى وإن كان الخصم اليوم الهلال الذي أكدوا تفوقهم عليه في الدوري بالفوز في لقاء الدور والتعادل في الدور الثاني.

لقاء اليوم لا شك أنه يهم الهلال كثيراً خاصة أن أفراده يخوضون اللقاء بروح معنوية عالية بعد الانتصار الأخير المستحق على الاتحاد والبقاء في صدارة دوري خادم الحرمين الشريفين، ولكن الهلال سيفقد اليوم عنصرين مهمين وهما عبدالعزيز الخثران وتفاريس لحصولهما على بطاقتين حمراوين في اللقاء الماضي أمام الاتحاد ولكن الهلال إذا لعب بروحه المعروفة فإنه سيتغلب على ظروف التقص ولن يتأثر بغياب أي لاعب مهما كان اسمه ومستواه وهذه حقيقة أثبتها الكثير من المباريات التي حسمها الفريق لصالحه، والمهمة تبقى صعبة ولكن الفوز هو الخيار الوحيد للفريق من أجل مواصلة خطوات الحفاظ على اللقب وإذا كان المدرب الهلالي سيفقد تفاريس والخثران فإن لديه أسماء أخرى قادرة على سد الفراغ حيث سيحل الثنائي المرشدي والجري بديلين لتفاريس والخثران ويكفي أن مدرب الهلال سيريزو لديه لاعبون أمثال: ياسر القحطاني والشلهوب والتايب والمحترف الجديد رودريغو فرنانديز الذي قدم لمحات فنية عالية في أول مشاركة رسمية أمام الاتحاد وسيكون لهذا الرباعي دور مؤثر وفعال في حسم المباراة الحاسمة لصالح فريقهما والوصول الى دور الثمانية.

يدخل فريق الوحدة لقاء اليوم ولاعبوه يتمتعون بروح معنوية عالية بعد الانتصارات المتتالية التي منحت الفريق آمالاً قوية في المنافسة على صدارة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وستسهم هذه الانتصارات في تواصل إصرار نجوم الوحدة على الظهور بمستوى يؤهلهم لتجاوز الهلال اليوم من أجل خطف الفوز وتأكيد التفوق على الهلال هذا الموسم حيث كسبوا أول مواجهة في الدوري بنتيجة (2-1) سجلت عن طريق عيسى المحياني وتراوري أنداي وفي لقاء الدور الثاني تعادل الفريقان سلبياً بمعنى أن الوحدة لم يخسر من الهلال ويتطلع اليوم لمواصلة الصمود وتأكيد تفوقه على الهلال في أهم المباريات التي هي من خروج المغلوب ومن ينجح في تخطي الآخر اليوم يكون قد قطع مرحلة مهمة في مشوار المسابقة.



قال: إنها مواجهة من (العيار الثقيل).. الأمير محمد بن فيصل:
من حسن حظ المتابعين أن بداية المسابقة جمعت أفضل فريقين هذا الموسم


* كتب - طارق العبودي:
اعتبر سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل المواجهة التي ستجمع الفريق الكروي الهلالي بنظيره الوحداوي من مواجهات (العيار الثقيل) مشيرا إلى أن الجماهير الكروية عامة ستكون محظوظة بمتابعة أفضل فريقين في هذا الموسم.

وقال سموه في تصريح صحافي: شيء جميل ورائع أن تنطلق ثاني أهم وأكبر المسابقات المحلية بلقاء من العيار الثقيل رغم أن المسابقة ستفقد أحدهما مبكراً لكن هكذا هي القرعة فقد جمعت حامل اللقب ومتصدر الدوري بوصيفه وجهاً لوجه وهما الأفضل في كل شيء هذا الموسم.. فالوحدة كبير بشبابه ونجومه ومستوياته.. والهلال غني عن التعريف بما يمتلكه من نجوم مبدعين يجمعون بين الخبرة وحيوية الشباب.

وشدد سموه على أن المواجهة ستكون قمة في الإثارة والندية متمنيا من الفريقين تقديم ما يؤكد أفضليتهما ويمتع الجمهور الكبير المتوقع حضوره في الملعب وكذا الجمهور الذي سيكتفي بالمتابعة عبر التلفاز.

ووصف رئيس الهلال المباراة ب(الصعبة جدا) وقال: يكفي أن الطرف الآخر الذي سيواجه الهلال فيها هو (حصان الموسم).. لكن وبتوفيق من الله ثم مساندة ومؤازرة الجماهير الهلالية الوفية سيكون الانتصار من نصيب فريقنا.

وركز الأمير محمد بن فيصل كثيرا على مسألة الحضور الجماهيري وقال: أنا هنا لن أوجه الدعوة لجماهيرنا الغالية لأنها لا تحتاج لأي دعوة فقد تعودنا منها دوما وأبدا تزيين المدرجات في كل مناسبة وأنا على ثقة بحول الله وقوته أن الجماهير الزرقاء ستكون وكعادتها السلاح الأقوى واللاعب رقم 1 والقائد الحقيقي نحو التأهل للدور ربع النهائي.

وعن حظوظ الفريق الهلالي في الكسب قال الأمير محمد بن فيصل: في مثل هذه المنافسات يكون (الفوز) أهم من (المستوى) لكن فريقنا بحول الله سيجمع بين الفوز والمستوى.

وعما إذا كان غياب تفاريس والخثران ونجوم المنتخب الأولمبي سيؤثر سلبا على الفريق الهلالي قال: الغائبون نجوم بكل ما تعنيه الكلمة ولهم ثقلهم داخل الميدان.. لكن الحاضرون نجوم أيضا وهذا ما يميز الزعيم عن غيره وهو وجود البديل الجاهز.

وكرر الرئيس الهلالي ثانية تأكيداته بأن حضور الجماهير بكثافتها المعهودة سيكون عاملا مساعدا للفريق وسيقوده للانتصار بإذن الله تعالى. وختم حديثه بقوله: سنبحث عن الفوز والتأهل لدور الثمانية ونحن مؤهلون له بإذن الله.. لكن إذا لم يحالفنا التوفيق فسنكون أول المهنئين لأشقائنا في الوحدة.



الجريّد ينقل جماهير الهلال من الشرقية إلى الرياض

* كتب - طارق العبودي:
اعلن عضو شرف الهلال المهندس سعد بن ناصر الجريّد عن تكفله بتقديم عدد مفتوح من الحافلات لنقل الجماهير الهلالية الراغبة بمؤازرة الفريق الكروي هذه الليلة امام الوحدة من المنطقة الشرقية الى الرياض والعودة بهم ثانية.وكلّف مجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية بالتنسيق في هذا الامر حيث تم تحديد الساعة 12.30 ظهر اليوم موعداً لانطلاق الحافلات من مواقف استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الجهود التي كان وما زال المهندس الجريّد يبذلها لخدمة النادي عامة والقطاع الجماهيري فيه على وجه الخصوص وسط شكر وتقدير وثناء كل الهلاليين



(الرياضية) تنقل لقاء القمة بين الهلال والوحدة

أكملت القناة الرياضية استعداداتها لتغطية مباراة اليوم التي ستجمع الهلال والوحدة حيث لقاء متصدر الدوي بوصيفه وذلك ضمن التغطيات الشاملة التي بدأتها القناة لأقوى مباريات الدوري السعودي هذا الموسم، حيث ستبدأ القناة تغطيتها لهذه المباراة منذ الساعة 6 مساء اليوم الخميس في تغطية ستستمر أكثر من أربع ساعات متواصلة.

هذا وستكون بداية التغطية ببرنامج ما قبل المباراة الذي سيستعرض مشوار الفريقين في الدوري الى ما قبل هذه المباراة وكذلك بعض الأخبار الصحفية عن الفريقين وأيضا بعض التقارير الأرشيفية للقاءات الهلال والوحدة في الدوري السعودي.

يذكر ان برنامج ما قبل المباراة سيقدمه الزميلان خالد اللحيدان ومحمد العرفج يرتدي كالعادة أحدهما قميص الهلال والآخر قميص الوحدة، ويسردون المسيرة لكلا الفريقين، وكذلك فتح مساحة حرة للمشاهد الكريم لرصد التوقعات للمباراة، عبر الفاكس 014425015 وهاتف البرنامج 018088222 ويعده الزملاء: محمد المحسن وناصر العصيمي وعايض القحطاني وعبدالله الصبيح ويخرجه المخرج محمد المريبض.

في حين سيسبق النقل المباشر للمباراة تغطية تحليلية للمباراة عبر الاستوديو التحليلي الذي سيقدمه الزميل خالد السعيد بمشاركة نخبة من محللي القناة الرياضية، مذيعان ميدانيان هما: عبدالرحمن الحميدي، وفهد المجاهد قبل ان تنتقل كاميرات الذهبية عند الساعة 8.10 الى أرض الميدان لنقل مجريات المباراة وإجراء الحوارات من أرض الحدث.



اليوم 10 مباريات في انطلاق الدور الثاني لشباب الممتاز وناشئيه
شباب الهلال أمام عقبة القادسية.. وصغاره في مواجهة صعبة مع الأهلي


* كتب - طارق العبودي:

تقام اليوم 10 مباريات دفعة واحدة في إطار منافسات مسابقتي الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجتي الشباب والناشئين اللتين عاودتا نشاطهما نهاية الأسبوع الماضي.

وتمثل مباريات هذا اليوم انطلاقة (الدور الثاني) للمسابقتين معاً (الجولة 12)، وإن كانت فرق درجة الشباب لم يلعب كل منها سوى 8 مباريات بسبب تأجيل سابق للجولات (5 و6 و7) لتزامنها - آنذاك - مع معسكر منتخبنا الوطني للشباب.

وبالتأكيد، فإن جميع هذه المباريات على قدر كبير من الأهمية لكل أطرافها على حد سواء.. بغض النظر عن مواقعهم في سلم الترتيب، وستكون المباريات على النحو الآتي:

دوري درجة الشباب

سيشهد إقامة 5 مباريات، هي: (الجولة الفعلية التاسعة) رغم أنها تأتي في الجدول (الجولة الافتتاحية) للدور الثاني.

القادسية x الهلال

أقوى لقاءات هذه الجولة.. يقام في ملاعب القادسية بالخبر، ويدخله صاحب الأرض بـ11 نقطة وضعته في المركز الخامس، وما زال أمامه أمل كبير للتقدم للأمام.

بينما يدخل الضيوف وبحوزتهم 21 نقطة يحتلون بها المركز الثاني، ويبحثون عن استعادة الصدارة.

الجبلين طا لاتحاد

لقاء الطموحات المتناقضة يقام في حائل في ملعب المدينة الرياضية.. الجبلين في المركز ال 11 ب4 نقاط، ويسعى أولاً وأخيراً لبدء رحلة الهروب من الخطر.. فيما يدخل الاتحاد وهو يتربع على القمة ب22 نقطة، وربما لن يجد أي صعوبة أو مقاومة في طريقه للتمسك بالصدارة.

الفتح طا لاتفاق

يلتقيان في الأحساء في لقاء أيضاً يمكن تسميته ب (الطموحات المتناقضة)، حيث يبحث الفتح (العاشر ب 7 نقاط) عن الهروب، وبدء رحلة الأمان بعكس ضيفه (الثالث ب16 نقطة) الذي يسعى لتأكيد أحقيته بالمنافسة.

الوحدة طا لنصر

يلتقيان في ملاعب الوحدة بمكة المكرمة، ويبحث من خلالها الفريق الأحمر (التاسع ب8 نقاط) عن الكسب وبدء رحلة الأمان، وإن كان حال ضيفه (السابع ب 9 نقاط) لا يختلف عنه كثيراً.. لذلك سيكون الفوز هو الشعار الوحيد للفريقين.

الشباب طا لنخيل

يلتقيان في ملاعب نادي الشباب بالرياض تحت شعار: (الفوز فقط من أجل الهروب).. للشباب 9 نقاط وضعته ثامناً ويهمه كثيراً الفوز كي يتقدم للأمام.. بينما لضيفه نقطة وحيدة وضعت في المركز الأخير، لكن ما زال لديه أمل كبير في البقاء على اعتبار أن الوقت ما زال مبكراً.

دوري درجة الناشئين

سيشهد هو الآخر إقامة 5 مباريات أيضاً تمثل بداية الدور الثاني للمسابقة.

الهلال طا لأهلي

لقاء الجريحين إن صح التعبير.. حيث يقع الفريقان في مركزين متأخرين في سلم الترتيب.. الهلال سابقاً بـ16 نقطة، وليس أمامه سوى تحسين مركزه فيما تبقى من منافسات، وهو الأمر الذي ينطبق تماماً على الأهلي الذي يحتل المركز التاسع بـ12 نقطة.

المباراة مقرراً لها أن تقام في ملعب نادي الهلال، لكنها قد تنقل إلى استاد الأمير فيصل بناء على طلب المستضيف.

النصر x الفتح

مواجهة قوية جداً تجمع الفريقين في ملعب نادي النصر بالرياض.. ويدخلها أصحاب الأرض وهم في المركز الرابع بـ21 نقطة متقدمين على ضيوفهم بنقطة واحدة تاركين إياه في المركز الخامس.

الفوز مطلب الفريقين؛ لأنه قد يقفز بالفائز للمركز الثالث ويقربه كثيراً من المركز الثاني.

الأنصار xحطين

يلتقيان في المدينة المنورة بطموحات متناقضة، إذ يبحث الأنصاريون عن النقاط لمواصلة رحلة الهروب على اعتبار أنهم الآن في المركز العاشر ب8 نقاط بعكس حطين الذي يتربع في القمة ب27 نقطة، ويسعى للمحافظة على صدارته.

الاتفاق x هجر

يلتقيان في ملاعب الاتفاق بالدمام ويدخلها الاتفاقيون بـ17 نقطة يحتلون بها المركز السادس ويهمهم الكسب بحثاً عن مواصلة التقدم للأمام.. فيما هو يقبع في ذيل القائمة بنقطة وحيدة بات أقرب الفرق نحو الهبوط.

بيش x الطائي

يلتقيان في جازان على ملاعب بيش الذي يحتل المركز الثامن بـ13 نقطة، فيما يحتل الطائي المركز 11 بـ 5 نقاط فقط.. وسيرفع الفريقان معاً شعار الفوز ولا شيء غيره بحثاً عن بدء رحلة ضمان البقاء.

... هذا وستختتم المنافسات غداً الجمعة بلقاءين أحدهما على مستوى الشباب ويجمع الأنصار بالأهلي.. والآخر على مستوى الناشئين ويجمع الشباب بالاتحاد





نجران يتوعد القادسية في كأس ولي العهد
الوحدة والهلال.. تأهل صعب المنال


إعداد: محمد العسيري
تقام مساء اليوم مواجهتان ضمن منافسات دور الستة عشر من مسابقة كأس ولي العهد لعل اهمها اللقاء الذي سيجمع الهلال والوحدة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في قمة هذا الدور وأقوى مواجهاته. فالهلال هو حامل اللقب ومتصدر الدوري ويسعى لبدء رحلة الدفاع عن لقبه الذي حافظ عليه خلال الموسمين الماضيين بتجاوز ند قوي ومنافس عنيد بحجم الوحدة والفريق الهلالي يعد من أفضل فرق هذا الموسم من الناحية التنظيمية والفنية إن لم يكن أفضلها على الإطلاق وقد سبق للزعيم أن توج باللقب ست مرات من قبل في مواسم 1384 ، 1415 ، 1420 ، 1423 ، 1425 ، 1426 هـ.يعتمد مدرب الهلال أنطونيو سيريزو على اللعب بنفس الأسلوب السابق 4 / 5 / 1 بتكثيف منطقة الوسط والاعتماد على التحركات الايجابية لردريجو الفان والشلهوب ( التمياط ) والتائب وإغلاق المنطقة الخلفية بمحوري الوسط الدفاعي خالد عزيز وعمر الغامدي واللذين يشكلان ساتراً دفاعياً قوياً يصعب اختراقه وكذلك بفتح اللعب عبر الأطراف عن طريق ظهيري الجنب أحمد الجري الذي سيحل بديلاً عن الخثران الموقوف بالبطاقة الحمراء و خالد العنقري والشلهوب أو ( نواف التمياط ) وردريجو ألفان والتائب بالتناوب وهذا الثلاثي يقوم بدور هام في صناعة اللعب الهلالي ويعتبر الأداة التي يضرب بها الهلال خصومه.
أما في خط المقدمة فيتواجد ياسر القحطاني المتحرك والذي بتحركاته الجيدة يسبب قلقاً للدفاع المقابل ويفتح المجال أمام ثلاثي الوسط القادم من الخلف للمساندة بالتواجد في منطقة الجزاء ومواجهة المرمى فيما يتواجد المفرج و المرشدي في متوسط الدفاع وسيفتقد هذا الخط لخدمات البرازيلي تفاريس المبعد بالبطاقة الحمراء في لقاء الاتحاد الأخير وهذا الثنائي يشكل ثقلاً دفاعياً قوياً للهلال ومن خلفه يقف الحارس المخضرم محمد الدعيع.
أما الوحدة فهو فارس هذا الموسم وصاحب المستويات الراقية التي أهلته إلى أن يحل وصيفاً لمتصدر الدوري منافسه هذا المساء الهلال وسبق للوحدة أن ظفر باللقب مرة وحيدة وكان ذلك موسم 1380 هـ أي قبل 48 عاماً ويسعى لاستعادة الأمجاد والطموح الوحداوي الكبير الذي لا حدود له ويتفاءل الوحداويون خيراً في فريقهم الحالي الذي يقدم مستويات جيدة وجميلة خلال هذا الموسم مما جعله ضمن فرق المقدمة بل منافسا قويا على الصدارة ويملك الفريق لاعبين جيدين قادرين على صنع الفارق في أي لحظة من لحظات اللقاء ومدربه الألماني بوكير يعتمد على اللعب بأسلوب 5 / 3 / 2 بإغلاق مناطقه الخلفية بالخماسي كامل الموسى أو طلال الخيبري وكامل فلاتة على الجنب واللذين يساندان الوسط والهجوم في حال الهجمة الوحداوية فيما يتفرغ الثلاثي سليمان أميدو و كامل الموسى الذي قد يعوض غياب المصاب أسامة هوساوي إن لم يتمكن من المشاركة والسنغالي داود أنداي لمتوسط الدفاع مع تقدم أحدهما وبالأخص أنداي لدعم الوسط في الهجمة الحمراء أما في الوسط الوحداوي فيتواجد الثلاثي النشط خالد الحازمي وماجد الهزاني و الصربي فلامير الذي بدوره يشكل قوة إضافية للهجوم بمساندته الفعاله في الثنائي الحازمي والهزاني يتفرغان للمحور الدفاعي وفي الهجوم يتواجد الثنائي ناصر الشمراني وعيسى المحياني الذي شارك في أخر دقائق لقاء الشباب الماضي والثلاثي بتحركاتهم الجيدة يمنحون المساحة الكافية للقادمين من الخلف ويشكلون قلقاً للفريق المقابل.
عموماً اللقاء لقاء كؤوس ولا يمكن التنبؤ بنتيجته على الاطلاق إضافة إلى أن هذا اللقاء هو الثالث هذا الموسم بين الفريقين حيث التقيا في الدوري مرتين كسب الوحدة اللقاء الأول وتعادل الفريقان في اللقاء الثاني ولقاءات الهلال والوحدة دوماً ما تشهد منافسة قوية وممتعة.
واختار الاتحاد السعودي لكرة القدم طاقم حكام من اسبانيا مؤلف من حكم الساحة سيزار مونيز فيرناندز و مساعد حكم اول جيسوس كالفو قودامورو و مساعد حكم ثاني جوسي مانويل فيرناندز ميرندا – حكم رابع ميقيل انجل ايزا قامز.



رئيسا الناديين يرفعان راية التحدي
الأمير محمد : سنهزمكم بخطة الاتحاد.. جمال تونسي: «النصر» ينتظركم


ابراهيم العتيق (الرياض) عبدالله القرشي (مكة المكرمة)
وصف الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال مواجهة فريقه مساء اليوم امام الوحدة في دور الـ 16 بأنها الاصعب والاقوى معتبرا ان خروج احد الفريقين خسارة للمسابقة خاصة وانهما يتنافسان على صدارة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين. واشار الى ان لقاءات الفريقين غالبا ما تمتع الجماهير لاسيما وان الوحدة من الفرق المرشحة لتحقيق بطولات هذا الموسم فالفريق الوحداوي تطور مستواه اخيرا ويملك عددا من اللاعبين المميزين.
واعتبر ان اقامة اللقاء في الرياض لاتعني ان الوحدة سيتعرض للضرر كونه فريقا قويا. وتمنى من الجماهير الهلالية الحضور بكثافة للملعب كما فعلت امام الاتحاد وهو ما انعكس ايجابيا على اللاعبين وحققوا الفوز رغم النقص لذلك فإن الحضور الجماهيري مطلوب وان شاء الله لن نخيب ظنهم ونحقق الفوز.
من جهته اكد رئيس نادي الوحدة جمال تونسي ان المستويات الرائعة التي قدمها الفرسان في مسابقة الدوري في هذا الموسم والتي توجوها بنتائج ايجابية ساهمت في دخول الفريق من بوابة المربع الذهبي وانفراده بالمركز الثاني جعلتنا اكثر تفاؤلا منذ قبل وادخلت في نفوسنا الطمأنينة وكلنا أمل ان يستمر عطاء الفرسان بهذا التميز وتقديم الافضل في مسابقة كأس سمو ولي العهد حفظه الله حتى يحقق الفرسان الآمال الوحداوية وعن لقاء الهلال اليوم والذي سيقام في الرياض في دور الستة عشر يقول التونسي فريقنا استعداده كبير لهذه المواجهة القوية وملاقاة الفريق الهلالي رغم النقص الذي يعاني منه فريقنا بفعل الاصابات ونحن على ثقة كبيرة بأن يقدم نجوم فريقنا المأمول وتحقيق النتيجة المنتظرة فالفرسان لديهم الطموح الكبير ويدعمهم الحماس المتوقد وهم جادون وبإذن الله لمواصلة عطاءاتهم المتميزة واختتام هذا الموسم بإنجاز مشرف واتمنى ان يكون التوفيق حليف الفرسان وتحقيق النصر على الهلال لاسعاد جماهيرهم التي اتوقع ان تزحف الى الرياض لمساندة الفريق والوقوف الى جانبه بكل قوة.
ثم اختتم التونسي تصريحه قائلا: نتطلع لان تخرج مباراة الليلة امام شقيقنا الهلال مشوقة فالزعيم فريق كبير وفرسان مكة المكرمة عائدون وبأذن الله الى ساحات المنافسة بكل قوة وتحقيق احلام وتطلعات جماهير الوحدة الوفية.
ووعد التونسي لاعبي فريقه بمكافأة مالية مغرية مقدارها 10000 ريال لكل منهم ثمنا لتجاوز الفرسان للحواجز الزرقاء مساء اليوم في اللقاء الذي يقام في الرياض ضمن منافسات دور الستة عشر من مسابقة كأس سمو ولي العهد وهذه المكافآت المغرية تأتي لدعم مسيرة الفرسان وتحفيزهم على الانطلاقة ومواصلة المشوار في هذه المسابقة بعد أن قطعوا مرحلة مهمة في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أهلتهم للدخول في ساحة المربع الذهبي بكل قوة. وهناك وعود شرفية بمكافآت مالية كبيرة عندما يحالف الفرسان التوفيق في مسابقتي الكأس والدوري.



عودة ياسر والجري.. وسيريزو يجهّز مفاجأة

خالد العتيبي (الرياض)
انهى الهلال استعداداته لمواجهة الوحدة اليوم على استاد الملك فهد الدولي وادى الفريق عصر امس تمرينه المغلق بمشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم ياسر القحطاني الذي ابدى جاهزية كاملة للمشاركة في اللقاء بعد خضوعه لجلسات علاجية بسبب الكدمة التي تعرض لها في مباراة الاتحاد. كما شهدت التدريبات عودة احمد الجري الذي تعرض لشد في المباراة السابقة وكشفت المعلومات ان المدرب سيريزو سيقدم مفاجأة للوحداويين لجهة العناصر التي سيختارها لخوض اللقاء. وعكف سيريزو لتجهيز بديل تفاريس والمرجح ان يكون احمد خليل في حين سيكون الجري بديلا للخثران. من جهة اخرى تكفل عضو شرف النادي سعدالجريد بنقل الجماهير الهلالية من المنطقة الشرقية لحضور المباراة



الشلهوب: لايهمني التسجيل بل الفوز

ابراهيم العتيق (الرياض)
أبدى نجم الفريق الهلالي وصانع العابه الموهوب محمد الشلهوب تفاؤله بالفوز مساء اليوم أمام الوحدة القوي والصعب التغلب عليه بسهولة. وأكد الشلهوب أن قوة الوحدة ستزيد من قوة الهلال الذي دائما ما يظهر في مثل تلك المواجهات كما فعلنا في اللقاء الاخير وفزنا على احد اقوى الفرق فريق الاتحاد ونحن نلعب بـ 8 لاعبين وتبقى الكلمة في يد الجمهور الهلالي الكبير الذي زفنا للفوز على الاتحاد نريد ان يكون تواجد الجماهير ضعف الحضور لمواجهة الاتحاد حيث انها احد عوامل الفوز الهلالي.
وعن توقعه حسم المباراة كما فعل امام الاتحاد قال ليس المهم ان اسجل المهم الفوز والتأهل لدور الـ 8 ان شاء الله.



الجابر: الكلمة بيد الجماهير.. والفوز للزعيم

ابراهيم العتيق (الرياض)
شدد قائد الفريق الهلالي سامي الجابر على جماهير النادي اهمية حضورها مساء اليوم ومؤازرة فريقها امام الوحدة ضمن مسابقة كأس ولي العهد منبها الجماهير الهلالية ان يكون حضورها مضاعفا كحضورها لقاء الاتحاد الاخير مؤكدا انها أهم بكثير من مواجهة الاتحاد الماضية وموضحا للجماهير بأن لقاء اليوم لايقبل انصاف الحلول أولاً لأنها خروج المغلوب في هذه المباراة وثانيا انها امام فريق قوي وصعب جدا هو فريق الوحدة المتطور والذي ينافس على مربع مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ويملك كل مقومات الفوز.
واشار لجماهير فريقه بأن عليها استغلال عامل الارض والتواجد مبكرا وبكثافة اذا ما طالبت بالفوز والمنافسة على الاحتفاظ باللقب وقال استعدينا جيدا ومبكرا لهذه المواجهة ويبقى توفيق رب العالمين وان شاء الله نحقق الفوز ونقدمه للجماهير الهلالية الوفية



القحطاني: هدفنا التأهل.. وننتظر الجماهير

خالد العتيبي (الرياض)
وصف مهاجم نادي الهلال ياسر القحطاني لقاء فريقه مساء اليوم امام فريق الوحدة في مسابقة كأس ولي العهد بالصعب والقوي فهو يجمع متصدر كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ووصيفه مما يجعل للقاء قوة واثارة وأكد القحطاني على قوة فريق الوحدة وما يملكه من عناصر شابه ممتازة قدمت مستويات جيدة وعطاءات متميزة خلال مسابقة الدوري وما يملكه من عناصر اجنبيه جيدة.
وشدد على حسن استعداد فريقه للقاء الليلة من جميع النواحي الفنية والمعنوية والروح العالية التي ظهر عليه الفريق من خلال تدريباته السابقة وأكد على جاهزيته للمشاركة في اللقاء بعد اصابته بكدمة قوية في مباراة فريقه السابقة امام الاتحاد.
وتمنى القحطاني ان يقدم الهلال والوحدة مباراة جميلة وممتعه بعيدة عن الشحن النفسي وان تعكس المستوى الحقيقي للكرة السعودية وطالب جماهير الهلال بالحضور الى استاد الملك فهد الدولي ومساندة الفريق ووعد ان يقدم هو وزملاؤه الفوز هدية لهم ان شاء الله والتأهل الى دور الثمانية من المسابقة.



الغامدي: جماهير الهلال وقودنا للتأهل

خالد العتيبي (الرياض)
شدد لاعب وسط فريق الهلال عمر الغامدي على حرص فريقه في مباراة الليلة أمام فريق الوحدة في مسابقة كأس ولي العهد على المحافظة على اللقب وبين حسن استعداد فريقه للقاء اليوم من الناحية المعنوية ومن الناحية الفنية وهذا ما لمسته من زملائي اللاعبين من خلال التمارين السابقة من معنويات مرتفعة وروح عالية.
وأكد الغامدي على قوة الفريق الوحداوي ووصفه بالفريق المتطور وقدم مستويات جميلة في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ونحترم مدربه بوكير الذي يملك فكرا تدريبيا جيدا ولاعبين على مستوى عالي في جميع خطوطه.
وتمنى الغامدي ان يقدم الفريقان مباراة جميلة نستمتع بها داخل الملعب ويستمتع بها الجمهور الحاضر بالملعب أو خلف الشاشة الفضية كما ناشد جماهير الهلال بالحضور لمساندة الفريق في هذه المسابقة حتى نحصل على اللقب الغالي ونفرح جميعا وطالبهم بالتشجيع المثالي والتحلي بالاخلاق الرياضية كما عودتنا الجماهير الهلالية بجميع اللقاءات فهي الدافع لنا في جميع الانتصارات



انطلاق الدور الثاني لممتاز الشباب
صدارة الاتحاد بين «جبلين ».. والوحدة تترقب «نصر »


محمد العسيري (أبها)
تدخل منافسات الدوري الممتاز للشباب اليوم مرحلة الدور الثاني وذلك بخمس مواجهات ففي حائل يلتقي الجبلين الحادي عشر بأربع نقاط مع الاتحاد المتصدر برصيد ( 22 )نقطة والفريقان يبحثان عن النقاط الثلاث من أجل مواصلة الصدارة بالنسبة للاتحاد والهروب من المؤخرة بالنسبة للجبلين.و في الدمام يلعب القادسية الخامس برصيد ( 11 ) نقطة والهلال الثاني برصيد (21) نقطة في لقاء مهم للطرفين فمن جهته يأمل الهلال في خطف الصدارة في حال تعثر الاتحاد أو البقاء قريباً من المتصدر على الأقل وعدم التنازل عن موقعه وتواجده في المنافسة بقوة والتقدم للأمام بالنسبة للقادسية ومواصلة الصحوة وتأكيد التواجد في مناطق الوسط.
وفي مكة المكرمة يلتقي الوحدة التاسع بثماني نقاط والنصر السابع بتسع نقاط في مواجهة الطموح المشترك فكل من الفريقين يأمل في تحسين وضعه والتقدم إلى المراكز المتقدمة كما أن الفارق بين الفريقين نقطة وحيدة لصالح النصر مما يشعل المواجهة.
ويلتقي في الأحساء الفتح العاشر بسبع نقاط والاتفاق الثالث برصيد (16) في لقاء يسعى من خلاله الفريقان إلى خطف النقاط الثلاث الاتفاق من أجل مواصلة تواجده في المركز الثالث وقريبا من فرق الصدارة فيما الفتح يبحث عن تحسين موقعه والهروب من مناطق المؤخرة والخوف وهذا يعطي كل من الفريقين رغبة أكيدة في خطف نقاط اللقاء .
وفي الرياض يلتقي الشباب الثامن بتسع نقاط والنخيل الثاني عشر بنقطة وحيدة في لقاء الطموح المشترك وهو النقاط الثلاث الشباب لمواصلة الصحوة والتقدم للأمام وعدم العودة للوراء والنخيل للهروب من المؤخرة وبداية رحلة الابتعاد عن الخطر .





في دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد
الهلال متصدر الممتاز يواجه الوحدة في نهائي مبكر ونجران متصدر الأولى يلاقي القادسية




الرياض، نجران: عبد الله الفراج،عبدالله آل شيبان
تتواصل اليوم مباريات دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد بإقامة مباراتين تجمعان متصدر مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم فريق الهلال مع ضيفه الوحدة، ومتصدر دوري الدرجة الأولى فريق نجران مع القادسية، وسيكون ملعب الملك فهد الدولي في الرياض وملعب نادي الأخدود مسرحين لهما...
الهلال × الوحدة
تستحق مباراة الهلال مع ضيفه الوحدة أن يطلق عليها لقب "النهائي المبكر" على اعتبار أنها ستجمع متصدر فرق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم مع وصيفه الوحدة في أقوى مباريات دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم.
وستكون مواجهة اليوم الثالثة بين الفريقين خلال الموسم الحالي، حيث فاز الوحدة في اللقاء الأول في الدوري (2/1) ثم تعادل الفريقان في القسم الثاني (صفر/صفر)، وقد يلتقي الفريقان من جديد في المربع الذهبي للدوري.
يدرك الفريق الهلالي جيدا المصاعب التي سيواجهها اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، فالوحدة أصبح بمثابة غصة كبيرة في حلقه بعد أن بات الفريق الوحيد في الدوري الذي لم ينجح الهلال بالفوز عليه، ولا يزال الهلاليون يتذكرون مواجهة الفريقين في ذات المسابقة قبل موسمين عندما عانى فريقهم كثيرا أمام الوحدة ولم يتمكن من الفوز عليه إلا بشق الأنفس وبهدف يتيم, ولكن ما يخفف الضغط الهلالي هو الذكرى الجميلة التي حملتها الثلاثية الهلالية في لقاء (الإياب) على ملعب الملك فهد في المسابقة ذاتها الموسم الماضي, بعد أن تعادل الفريقان في مرحلة الذهاب بمكة المكرمة.
ويمر الهلال بفترة جيدة على جميع الأصعدة بعد فوزه المثير على الاتحاد (2/1)، بعد مباراة مثيرة أشهر فيها حكم اللقاء البطاقة الحمراء 4 مرات مناصفة بين الفريقين، وسيغيب على إثرها عبدالعزيز الخثران ومارسيليو تفاريس عن المواجهة، وقد يواجه مدرب الهلال، البرازيلي أنطونيو سيريزو إحراجا كبيرا نتيجة غيابهما بسبب القوة الهجومية الضاربة للفريق الوحداوي ممثلة بالثنائي عيسى المحياني وناصر الشمراني ومن خلفهما اليوغسلافي فلادمير والسنغالي حمادجي, بالرغم من وجود البديل الجاهز ممثلا بالثنائي ماجد المرشدي وأحمد الجري.
وينطبق ذات الحال على الوحدة بقيادة مدربه الألماني ثيو بوكير إذ إن القلق مازال باديا على المدرب نتيجة لإصابة أبرز مدافع سعودي هذا الموسم أسامة هوساوي، ومن المتوقع أن يعتمد بوكير على الهجمات المرتدة السريعة عبر ناصر الشمراني وعيسى المحياني, ومحاولة استثمار كسر مصيدة التسلل التي يعتمد عليها الهلال في كثير من الأحيان، وسيعاني الدفاع الوحداوي كثيرا في ظل جاهزية ياسر القحطاني وتحركات البرازيلي ردريجو فرنانديز ألفا الذي سيسجل مشاركته الثانية الرسمية له اليوم, كما أن تفوق خط الوسط الهلالي بقيادة نواف التمياط وإلى جانبه محمد الشلهوب وخالد عزيز وعمر الغامدي والمحترف الليبي طارق التائب، سيعزز القوة الهجومية للفريق، وقد يوكل بوكير إلى لاعبه السنغالي أنداي مهمة مراقبة الشلهوب (أهم مفاتيح الفوز الهلالي) كما فعل في آخر لقاءات الفريقين بالرياض.
وعطفا على إمكانيات الفريقين فقد تمتد المباراة إلى الأشواط الإضافية أو إلى ركلات الترجيح نتيجة للحذر الشديد الذي قد يسيطر على أجوائها الفنية.
نجران × القادسية
يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجران (درجة أولى) عندما يستضيف القادسية إلى تحقيق الفوز الذي سيؤهله للدور ربع النهائي للمسابقة، وأن يثبت للجميع تطور مستواه وأن صدارته لدوري أندية الدرجة الأولى لم تأت من فراغ.
ويتوقع أن يحظى الفريق بدعم جماهيري كبير بعد أن قررت إدارة النادي السماح للجماهير بحضور المباراة بشكل مجاني رغبة منها في تأمين الدعم المعنوي للفريق الذي سيعاني من غياب (8) من لاعبيه هم: ظافر فريج وحمد هرمس وجمعان سعيد ومسعود مرزوق ومبروك حمسل لالتحاقهم بدورة تدريبية عسكرية في مجال عملهم بالرياض، والحسن اليامي وعلي ضاوي وعبدالعزيز حمسل للإصابة.
ويتوقع أن يعمد مدرب الفريق، التونسي فتحي الجبالي إلى اللعب بطريقة (5ـ3ـ2) معتمدا على: نايف حمسل (في حراسة المرمى) ومهدي جمهور وعلي زبارة ومبروك عبدالله وبندر مساعد وسعد مبارك (في خط الدفاع) ونايف صقر وصالح دويس ومتعب حمسل (في الوسط) وخالد ذيبان ومحمد حيسي (في الهجوم).
بالمقابل، يعاني القادسية من مرحلة انعدام للوزن وهو مهدد بشكل جدي بالهبوط إلى الدرجة الأولى، وإضافة للمشاكل التي يعاني منها مدربه المغربي عبدالغني الناصري بسبب تراجع مستوى لاعبي الفريق، فإنه سيفتقد اليوم لخدمات (3) من أبرز هدافي الفريق وهم يوسف السالم (ثاني هدافي مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين) ومحمد السهلاوي وصالح الغوينم، لتواجدهم مع المنتخب الأولمبي السعودي الذي يعسكر في العاصمة السورية دمشق استعدادا لمواجهة المنتخب الأردني في تصفيات أولمبياد بكين 2008.
يذكر أن الفريقين تواجها (8) مرات فاز القادسية في (4) مباريات ونجران في مباراتين وتعادلا مرتين.



أكد أنه سيكون أول المهنئين للوحدة لو تأهل لدور الـ8
رئيس الهلال: المواجهة من العيار الثقيل وجماهيرنا علامة فارقة




الرياض: عبدالله الفراج
شدد رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل على ضرورة احترام وتقدير فريق الوحدة قبل المواجهة الكروية التي ستجمعه مع فريقه اليوم في افتتاحهما لمشاركتهما في دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد، وقال: "جميل أن يشهد هذا الدور لقاء من العيار الثقيل كالذي سيجمع متصدر الدوري الهلال بوصيفه الوحدة الذي يعد فريقاً كبيراً بشبابه ونجومه, كما هو الحال للهلال القادر على التعامل الكروي مع مثل هذه المواقف بحكم خبرة لاعبيه وإبداعاتهم".
وتوقع الرئيس الهلالي أن يكون اللقاء مثيراً من بدايته، وأن يقدم الفريق المستوى الفني الذي يليق بسمعته ولاعبيه.
وأشار الأمير محمد بن فيصل إلى أن الأهم في مثل هذه البطولات تحقيق النتيجة بغض النظر عن المستوى، وقال: "نطمح لجمع المستوى مع النتيجة الإيجابية, على الرغم من صعوبة اللقاء الذي سيجمعنا بحصان الدوري، ولكن بتوفيق الله وبالمساندة الجماهيرية سيحاول اللاعبون إسعاد جماهيرهم بكل ما أوتوا من قوة".
وشدد الرئيس الهلالي على دور جماهير ناديه، وقال: "ستكون العلامة الفارقة في لقاء اليوم لمواقفها المشهودة على مر التاريخ الهلالي".
وأضاف: "إذا ما تأهل الوحدة لربع النهائي اليوم سنكون أول المباركين له".



أبدى أسفه لابتعاده عن لقاء اليوم
تفاريس الهلال: توافر البديل الجاهز خفف من حزني على غيابي




الرياض: عبدالله الفراج
أبدى مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، البرازيلي مارسيليو تفاريس أسفه الشديد لغيابه عن مباراة فريقه اليوم أمام الوحدة في إطار مباريات دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد بعد طرده من قبل الحكم الإسباني الذي أدار لقاء الفريق أمام الاتحاد في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يوم الجمعة الماضي، وقال: "ما يخفف حزني لغيابي عن اللقاء هو توفر البديل الجاهز لشغل مركزي في الفريق، وأتمنى أن أعود في المباريات المقبلة لأساهم مع زملائي في تحقيق انتصارات جديدة للفريق لنحقق ما نسعى إليه وهو اللعب على نهائي بطولتي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد، ونيل كأسيهما".
وأكد تفاريس وقوفه مع الفريق ومساندته لزملائه اللاعبين في المباراة، وقال: "أصبحت واحدا من الأسرة الهلالية, لذا فمن واجبي أن أساند زملائي اللاعبين وأن أشد من أزرهم, ونصيحتي لهم أن يلعبوا بهدوء تام لاسيما زملائي المدافعين, وأن يكونوا الأكثر تركيزا في مواجهة خط هجوم فريق الوحدة الذي يعكس مدى تطور هذا الفريق الذي ظهر بمستوى متميز وبلاعبين يمزجون بين الأداء الكروي الرفيع وحيوية الشباب".



الأحمد: الهلال جاهز ولا يتأثر بالنقص

الرياض: عبدالله الفراج
أكد المدير الإداري لفريق الهلال الكروي منصور الأحمد جاهزية اللاعبين لمواجهة الوحدة, وقال: "الفريق مستقر فنيا وقد ارتفعت الروح المعنوية لدى الجميع نتيجة للانتصارات الأخيرة التي حققها الفريق وللوقفة الشرفية التي يحظى بها كما هي عادة أعضاء الشرف, إضافة إلى المتابعة الإدارية الدائمة من قبل رئيس مجلس إدارة النادي الأمير محمد بن فيصل".
وأضاف: "هذه العوامل تدفع اللاعبين لتقديم الغالي والنفيس لإحراز المزيد من البطولات, وإسعاد جماهيرهم الوفية التي تقف دائما خلف الفريق كما حدث خلال المباراة أمام الاتحاد عندما شجعت بمثالية تستحق أن تكون قدوة لجميع الجماهير السعودية".
وعن تأثير غياب عبدالعزيز الخثران والبرازيلي تفاريس ولاعبي المنتخب الأولمبي، عن الفريق، قال: "لاشك أن الأسماء الغائبة لها حضورها على خارطة الفريق الهلالي الكروية، ولكن البديل جاهز على الدوام, ولن يكون هناك أية مخاوف فنية من حالة النقص أمام فريق الوحدة القوي".
وعن مدى جاهزية المهاجم الدولي ياسر القحطاني للمشاركة في اللقاء، قال: "القحطاني لا يعاني من أية مشاكل صحية, فقد تعرض لكدمة خفيفة إثر احتكاكه مع زميله مدافع الاتحاد رضا تكر وتمت معالجتها، وشارك في التدريبات الهلالية دون أية مشاكل".



الموسى والفاسي يعلنان التحدي
هلالي ووحداوي يدعوان للقاء ممتع


أبها: يحيى جابر
وصف عضوا شرف الهلال موسى الموسى والوحدة أجواد الفاسي لقاء فريقيهما الليلة بلقاء القمة المنتظر والهام جداً، وأشار الموسى إلى أن اللقاء يجمع فريقين يخوضان نهائياً مبكراً للبطولة. وأضاف: "أتوقع فوز الهلال بنسبة 70% فيما أتوقع فوز الوحدة بنسبة 30%".
وأوضح أن الوحدة فريق قوي قدم هذا الموسم مستويات عالية ومنسجمة مكنته من أخذ الوصافة بكل جدارة وهو فريق لا يستهان به على الإطلاق.
أما الفاسي فوصف لاعبي الوحدة بالرجال والشجعان وأكد أن كل الوحداويين واقفون خلفهم بكل قوة داعياً اللاعبين إلى الفوز واصفاً الهلال بالند العنيد والفريق القوي.



سيريزو يستعين بالغائب تركي الصويلح لإنقاذ دفاع الهلال

الرياض: عبد الله الفراج
أعاد مدرب فريق الهلال الكروي البرازيلي أنطونيو سيريزو لاعب الفريق تركي الصويلح للملاعب الكروية مجددا بعد أن غاب عاما كاملا عنها بعد أن سجل مشاركاته الأخيرة إبان المدرب الأسبق خوزية كاندينيو.
ودخل الصويلح ضمن القائمة المعسكرة للقاء اليوم أمام فريق الوحدة في دور الـ 16 لمسابقة كأس ولي العهد, للاستفادة من خدماته في منطقة الدفاع إذا دعت الضرورة لذلك كون الصويلح يجيد اللعب في مركزي الظهير الأيمن وقلب الدفاع وسيكون عاملا مساندا لتعويض الغياب القسري للثنائي الخثران وتفاريس نتيجة نيلهما البطاقة الحمراء في لقاء الدوري الماضي أمام فريق الاتحاد, وضم المعسكر الهلالي محمد الدعيع وطارق التائب وأحمد خليل وخالد العنقري وفهد المفرج وخالد عزيز ونواف التمياط وأحمد الجري وسلطان السعود وعمر الغامدي وردريجو فرناديز وبدر الخراشي ومحمد الشلهوب وماجد المرشدي وحسن العتيبي وسلطان البرقان وأحمد الحربي وياسر القحطاني وسامي الجابر.





الهلال والوحدة في قمة «الهجوم بلا هوادة»



الرياض: سلمان العنقري
يلتقي الهلال والوحدة في الـ8,15 من مساء اليوم ـ الخميس ـ على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض في قمة مباريات الدور ثمن النهائي لكأس ولي العهد لكرة القدم، حيث ستفقد المسابقة أحدهما مع نهاية اللقاء ويتأهل الفائز إلى ربع النهائي؛ وستكون المباراة حسب رأي النقاد قمة كروية تجمع متصدر الدوري المحلي الحالي الهلال مع ملاحقه ووصيفه الوحدة، ويدخل الفريقان اللقاء بظروف متشابهة فنيا حيث سيجمعهما هدف واحد هو «الهجوم بلا هوادة»، وإن كان الهلال سيعاني كثيراً من غياب أهم لاعبين في خط الظهر وهما البرازيلي تفاريس و الظهير الأيسر عبد العزيز الخثران لنيلهما البطاقة الحمراء في المواجهة الدورية الماضية؛ ويفقد الوحدة لاعبه السنغالي حمادجي وإن كان تأثيره لم يكن كبيرا على الفريق في اللقاءات الماضية التي خاضها فريقه، وحسب الأنباء الواردة من البيت الهلالي فإن المدير الفني البرازيلي سيريزو سيدخل بنفس التشكيلة التي خاض بها آخر مباراة دورية مع تعويض اللاعبين المبعدين حيث سيلعب في حراسة المرمى محمد الدعيع، وأمامه 4 لاعبين من اليمن لليسار خالد العنقري، احمد خليل، فهد المفرج، واحمد الجري، وأمامهم الرباعي خالد عزيز، عمر الغامدي، نواف التمياط، والليبي طارق التائب، وفي خط المقدمة يبقى الثنائي ياسر القحطاني والبرازيلي رودريقاو الفين.



مكافأة خالد عزيز بـ «جيب لكزس».. ولاعبو الهلال يحذرون جماهيرهم



الرياض: مسفر الحسيني وفارس السبيعي
أهدى الأمير فيصل بن سعود والد رئيس نادي الهلال وعضو الشرف البارز سيارة ماركة جيب لكزس موديل 2007 م، إلى لاعب الفريق الكروي الأول خالد عزيز نظير تطور مستواه في المباريات الماضية؛ من ناحية أخرى؛ اختار المدرب البرازيلي سيريزو اللاعبين أحمد الجري وأحمد خليل للمشاركة في مباراة الهلال اليوم أمام الوحدة في ثمن نهائي كأس ولي العهد بالرياض، بديلين للبرازيلي تفاريس وعبد العزيز الخثران الموقوفين بالبطاقة الحمراء؛ وأنهى الفريق استعداده بتدريبات قدمها المدرب إلى العصر لإعطاء اللاعبين فترة أطول من الراحة، واختار 20 لاعباً للمعسكر هم: الدعيع، التائب، خليل، العنقري، تركي الصويلح، المفرج، عزيز، الجري، الغامدي، السعود، التيماط، رودريغاو الفين، الخراشي، المرشدي، العتيبي، البرقان، الحربي، ياسر القحطاني وسامي الجابر.





هلال الصدارة ووحدة الانتصارات على صفيح ساخن في الدرة



عبدالله الحرازي - الرياض

شاءت الاقدار ان تكون مباراة القمة في دور ثمن النهائي لكأس ولي العهد بين متصدر الدوري الهلال ووصيفه الوحدة والتي ستؤدي إلى خروج مبكر لأحد البطلين عقب هذه المباراة والتي تعد الثالثة بين الطرفين هذا الموسم حيث التقيا مرتين في الدوري كسب الوحدة الاولى 2/1 وتعادلا في الثانية. اللاعب الدولي السابق والمدرب الحالي صالح المطلق يقلب في اوراق الفريقين قبل هذه المواجهة ويقول: لاشك أن هناك احتراما متبادلا من الطرفين لبعضهما البعض لاسيما من الجانب الهلالي للفريق الوحداوي عطفا على النتائج التي تحققت للفريق في هذا الموسم وجعلت منه منافسا قويا على اللقب.

مدرب الوحدة والرؤية

نجد أن مدرب الوحدة بوكير قد أتم كل أوراق المنافسة في يديه وقدم لفريقه وصفة كاملة ودقيقة لهذه المواجهة وتجاوز الخصم وصولا إلى الهدف المنشود وهو اللعب على نهائي البطولة وذلك بإقصاء حامل اللقب وأقوى فرق المنافسة.

الهلال أقوى

رغم النقص العددي في صفوف الفريق الأزرق للإيقافات والمشاركات الخارجية إلا أن الفريق يظل هو الأفضل عناصريا وأداء في هذه المباراة التي تقام على أرضه وبين جماهيره وهو من الفرق التي تستفيد جيدا من عاملي الأرض والجمهور.

للوحدة شخصيته

في المقابل نجد أن الفريق الوحداوي قد رسم لنفسه صورة مغايرة لما كان عليها في السنوات الطوال الماضية وأصبح فريقا يحترم داخل الملعب من كل المنافسين لاحترامه للفرق المقابلة من جهة واكتسابه الثقة بالنفس التي يحتاج إليها أي فريق يطمح في حصد الالقاب واصبح يقابل الكبار بطريقتهم دون تهيب او تخوف لانه يملك مقومات المواجهة.

مباراة حذرة

المباراة كونها تقام بنظام خروج المغلوب وحسمها يتم بالفوز ليكون هناك فائز وخاسر تجبر الطرفين على الحذر الشديد في الاداء ولا سيما بعد الدقائق الاولى من المباراة التي قد يعمد فيها هذا الطرف او ذاك إلى عمل مفاجأة يحرز منها هدف ثم يغلق ملعبه امام الفريق المنافس واحيانا يكون ذلك في فترة معينة من المباراة لكن هذا يتوقف على الحالة التي سيكون عليها المدربان سيريزو وبوكير والتحكم بمجريات المباراة لخطف هدف يحسم به اللقاء.

الوسط مفتاح الفوز

وسيلقي المدربان بالثقل على خط الوسط لحسم المواجهة وترجيح الكفة لصعوبة المهمة على المهاجمين بسبب الرقابة اللصيقة التي ستفرض عليهم من قبل المدافعين ويعد الوسط الهلالي أكثر مقدرة على تنفيذ هذه المهام لوجود أكثر من ثلاثة عناصر قادرة على صناعة اللعب الشلهوب، التايب، وحتى التمياط أو الجابر مع بقاء ياسر في خط المقدمة وهذا المهاجم أي القحطاني يتيح للفريق الهلالي اتخاذ أي منهجية في اللعب كما ان طريقة مراقبة مدافعي الوحدة له تفرض عليه التحدي وعمل شيء ما في المباراة وكثيرا ما سجل في الوحدة اهداف بسبب الطريقة الخاطئة في المراقبة وعلى الطرف الاخر نجد ان الوحدة يعتمد على قوة الهجوم بوجود عيسى المحياني، ناصر الشمراني ومن خلفهما فلاديمير، ماجد الهزاني وسيعمل هذا الهجوم على استغلال الثغرة الدفاعية في الهلال الناتجة عن غياب تفاريس المطرود في مباراة الاتحاد.



رئيس الهلال: اللقاء من العيار الثقيل

محمد العمري – الرياض
اكد الامير محمد بن فيصل رئيس مجلس ادارة نادي الهلال ان لقاء الهلال بالوحدة والذي يأتي بين المتصدر والوصيف وقال”جميل جدا ان تنطلق مسابقة كأس ولي العهد بلقاء من العيار الثقيل فالوحدة فريق كبير بشبابه ونجومه والهلال غني عن التعريف و هو يعرف كيفية التعامل مع مثل هذه اللقاءات الكبيرة بخبرة نجومه وابداعاتهم وسيكون لقاء في قمة الاثارة، واتمنى ان نقدم مايليق بفريقنا وبما ان الفوز اهم من المستوى في مثل هذه اللقاءات لكننا نطمح ان نقدم مستوى ونتيجة ان شاء الله”. واضاف” اللقاء صعب امام حصان الموسم ولكن بعد توفيق الله ومن ثم مساندة جماهيرنا الغالية التي عودتنا على دعم الزعيم في كل محفل سنرضي كل عشاق الهلال, وفي النهاية سنقول للكاسب مبروك وللخاسر حظا» اوفر في البطولات المقبلة”.



الجابر: الوحدة رقم صعب في الدوري



أحمد الشهري - الرياض
وصف لاعب نادي الهلال وكابتن المنتخب السعودي السابق سامي الجابر الفريق الوحداوي بأنه منافس الهلال الأول هذا الموسم لا سيما وهو الذي ينافس بقوة على صدارة الدوري حتى الان وطوال الموسم وهو يصارع لتحقيق صدارة الدوري مناصفة مع الهلال واستطاع ان يلحق بالهلال هزيمة مبكرة في عمر الدوري عندما تقابلا بداية الموسم في مكة المكرمة وخطف نقطة غالية ايضا في الرياض من التعادل الذي جمع بيننا وكذلك العام الماضي كانت له صولات وجولات امام الهلال وفي نفس البطولة كأس ولي العهد وكان قاب قوسين او ادنى من التأهل ولكن استطاع الهلال ان يظفر بالفوز والتأهل للنهائي الموسم الماضي كل هذه المعطيات تتوج الوحدة بكل صراحة لان يكون الرقم الاول والمنافس الحقيقي للهلال في المواسم الاخيرة ويجب ان نحسب له الف حساب حتى نحقق الفوز.



القناص: نحترم الوحدة وسنهزمه



احمد الشهري ــ الرياض
اكد مهاجم فريق الهلال ياسر القحطاني على استعداد فريقه للقاء الفريق الوحداوي القوي وقال” الهلال استعد جيدا لهذه المباراة على الرغم من نقص صفوف الفريق من جراء الطرد الذي وقع عليه من المباراة الماضية امام الاتحاد ولكن هناك البديل الجاهز المتحفز لاقتناص اي فرصة للمشاركة دائما مع الفريق الاساسي وهذه ميزة الفرق الكبار يغيب نجم ويظهر نجم اخر وسنكون جاهزين لتخطي حاجز الوحدة القوي في البطولة الغالية على قلوبنا جميعا كهلاليين بحكم انها تحمل اسم ولي العهد”.

ولم يخف القحطاني حذره وتخوفه من الوحدة الذي وصفه بالفريق القوي المكافح لاخر دقيقة في المباراة و قال” مباراتنا مع الوحدة في لقاءات خروج المغلوب ستكون لها حسابات اخرى لا سيما ولقاءاتنا في الدوري انتهت باربع نقاط للوحدة لنقطة هلالية واحدة من فوز وحداوي في مكة وتعادل في الرياض فلن يكون اللقاء بالسهل مطلقا وسنعمل على اعطاء الوحدة حقها من الاحترام والتقدير حتى نحقق الفوز في هذا اللقاء الصعب”. ووجه ياسر القحطاني دعوته لجماهير فريقه للحضور ومساندة الفريق في لقائه المهم.

وعن تحسن الاصابة التي يعاني منها منذ لقاء الفريق الاتحادي تحدث القحطاني بقوله” الاصابة عبارة عن كدمة في الظهر وتحتاج الى راحة تامة من قبل الجهاز الطبي للفريق وخلال اليومين الماضيين اكتفى الجهاز الطبي بعمل تدريبات لياقية داخل غرفة العلاج ولم اشارك سوى في تدريب الفريق الاخير وسأكون جاهزا متى ما دعت الحاجة للمشاركتي وبقية لاعبي الفريق فيهم الخير والبركة سواء شاركت ام كنت على مقاعد البدلاء الهم هو تحقيق الفوز والتقدم خطوة الى دور الثمانية ان شاء الله وسنكون عند حسن ظن الجماهير الهلالية كافة” .



جماهير الهلال والتايب يفسدان فرحة البرقان

أحمد الشهري - الرياض
قدم عضو الشرف الفعال سمو الأمير فيصل بن سعود هدية للنجم الفريق الكروي خالد عزيز عبارة عن سيارة فارهة موديل 2007 (جيب لكزس) وكانت هذه الهدية قد وعد بها الأمير فيصل بن سعود في وقت سابق للاعب الدولي خالد عزيز.

من جانبه قدم الدولي خالد عزيز شكره وتقديره للأمير فيصل بن سعود على دعمه المستمر وغير المستغرب وقال: الأمير فيصل بن سعود بحق هو والد الهلاليين بشكل عام ودائما ما يجبرنا على تقديم الافضل له ولجميع اعضاء شرف النادي.

وتمنى عزيز ان يكون عند حسن ظن سموه وان يقدم مع بقية زملائه لاعبي الفريق بطولات الموسم الرياضي الحالي هدية له وشكرا لدعمه واهتمامه.

وعلى صعيد آخر أخرت حالة الفوضى الامنية التي احدثتها جماهير الهلال في افساد افتتاح مشروع تجاري خاص بلاعب الفريق الكروي سلطان البرقان وكان لاعب الفريق الكروي طارق التايب مدعوا للافتتاح المشروع مع بقية لاعبي الفريق الاول ولكن تدافع الجماهير الكبيرة التي حضرت الافتتاح لم تساعد في سير الافتتاح على الوجه المطلوب حيث وقع لاعبو الفريق المتواجدين ضحية الهياج الجماهيري وتبادل التهاني مع الجماهير الغفيرة والحرص على أخذ الصور التذكارية للاعبين النجوم مما سبب خللا امنيا وعلى الرغم من حضور الدوريات الامنية بكثافة الا انها لم تستطع ان تفرق جموع الجماهير المحتشدة في لحظة واحدة وطلبت الدوريات الامنية مغاردة النجم الليبي الذي لم يستطع ان يصل إلى سيارته الخاصة ليقع في مطب حقيقي وهو في سيارة لاعب الفريق سلطان البرقان التي تعرضت لتلفيات كبيرة نتيجة ركوب الجماهير فوقها واحاطة السيارة بشكل كامل مما صعب عليهم الخروج وافسد الافتتاح بشكل كامل.



الهلال يخسر خدمات الشلهوب أمام الوحدة اليوم



خاص - الرياض
سددت هجمة مفاجئة من فيروس الانفلونزا ضربة موجعة لمدرب الفريق الكروي بنادي الهلال سيريزو بعد أن داهمت لاعب الوسط الدولي محمد الشلهوب أمس وفرضت عليه الغياب عن التدريب وبالتالي احتمال عدم مشاركته امام الوحدة اليوم في دور الـ 16 من كأس ولي العهد على ملعب الملك فهد بالرياض، ويأتي غياب الشلهوب المحتل اضافة موجعة للفريق الهلالي الذي يغيب عنه لاعباه تفاريس وعبدالعزيز الخثران بالاضافة لعدم اكتمال شفاء ياسر القحطاني وغياب العبدالعزيز عن قائمة الفريق.

وسيخضع الشلهوب الذي يخضع لاهتمام طبي مكثف اليوم إلى فحص يقطع وجوده في المباراة من عدمه.



الريان القطري يخطف (غامدي) الهلال

وليد الجاسر - المدينة

تلقى لاعب وسط فريق الهلال والمنتخب الوطني الاول لكرة القدم عمر الغامدي عرضاً جدياً من قبل احد الاندية القطرية لاجل اللعب له بنظام الاعارة ابتداء من الموسم المقبل.

ولم تكشف المصادر المقربة من الصفقة عن قيمة المبلغ الذي سيتقاضاه اللاعب وناديه الهلال ولكن المصدر نفسه يؤكد ان النادي هو الريان القطري والذي ينتظر ان يخاطب نادي الهلال رسمياً خلال الايام القليلة المقبلة بعد ان يأخذ النادي القطري موافقة اللاعب شفهياً.

والجدير بالذكر ان عقد الغامدي مع الهلال ينتهي خلال الثلاثة اشهر المقبلة ويحق له الانتقال الى اي نادٍ يطلبه كما في لوائح وانظمة الاتحاد السعودي لكرة القدم.




اخر تعديل كان بواسطة » بو وليد في يوم » 22/02/2007 عند الساعة » 06:26 AM
  #2  
قديم 22/02/2007, 06:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هامور البورصه
عضو سابق في اللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 13/08/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 7,427
الله يعطييكم العاافيه
  #3  
قديم 22/02/2007, 06:00 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/07/2005
المكان: في قلب الهلال
مشاركات: 130
مشكورين

يعطيك العافيه


تحياتي



سهم ازرق
  #4  
قديم 22/02/2007, 06:00 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: في مدينة الزعيم
مشاركات: 309
مشكوورين على الاخبار وبالتوفيق للزعيم
  #5  
قديم 22/02/2007, 06:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2005
المكان: نبض إنسان
مشاركات: 8,997
الله يعطيكـ العافيهـ بو وليـــد
  #6  
قديم 22/02/2007, 06:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2007
مشاركات: 1,644
يعطيكم العافيه
  #7  
قديم 22/02/2007, 06:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2002
المكان: مثلث برمودا
مشاركات: 4,456
عوافي , وغريبه تأخرتوا اليومـ .. ..
بالانتظار .. ..

عوافي بو وليد .. ..
  #8  
قديم 22/02/2007, 06:04 AM
رسام كاريكاتير متميز
تاريخ التسجيل: 08/04/2006
المكان: غير مستقر ( سفريات )
مشاركات: 679
يعطيك العافيه اخوي
بو وليد
  #9  
قديم 22/02/2007, 06:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو ميرا
مشرف منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 23/06/2004
المكان: الرس - القصيم
مشاركات: 5,039
الله يعطيك العافيه حبيب قلبي خالد
وبـ التوفيق لـ زعيمنا الغالي الليله

اخر تعديل كان بواسطة » أبو ميرا في يوم » 22/02/2007 عند الساعة » 12:09 PM
  #10  
قديم 22/02/2007, 06:08 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/06/2006
مشاركات: 924
مشكوووووووووورين عالأخبااااااااار

والله يعطيكم العافيه
  #11  
قديم 22/02/2007, 06:12 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 22/09/2005
المكان: السعوديه
مشاركات: 1,508
يعطيك العافيه اخوي
بو وليد
  #12  
قديم 22/02/2007, 06:14 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/09/2005
المكان: Riyadh
مشاركات: 283
مشكوورين والله يعطيكم العافيه
  #13  
قديم 22/02/2007, 06:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abusaud
مشرف الأخبار في البوابة العربية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 16/03/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 12,428
مشكوووووووورين

وبالتوفيق للزعيييم انشالله اليووووم
  #14  
قديم 22/02/2007, 06:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/01/2002
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 2,890
مشكووووووورين
والله يعطيكم العافيه
  #15  
قديم 22/02/2007, 06:25 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/07/2005
المكان: حايـلي بالرياض
مشاركات: 184
مشكوورين على الاخبار وبالتوفيق للزعيم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:35 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube