#76  
قديم 24/02/2007, 01:18 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 31/08/2005
المكان: بجوار لويس ثاباتيرو
مشاركات: 1,217
اليوم منتخب للتنس بكرى لسباحة

خلاااص رياضة النساء بدأت رسميتها من اآن
اضافة رد مع اقتباس
  #77  
قديم 24/02/2007, 02:26 AM
عرّاب التنس
تاريخ التسجيل: 11/07/2005
المكان: الدمام
مشاركات: 5,953
يعطيك العافية أخوي



ولا تعليق على منتخب المملكة للسيدات
اضافة رد مع اقتباس
  #78  
قديم 24/02/2007, 03:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2005
المكان: كورنيــــــش الدمـــام
مشاركات: 1,564
تنس مره وحده على الأقل شطرنج اهون

الله يعين على الجاي
اضافة رد مع اقتباس
  #79  
قديم 24/02/2007, 03:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رائع
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/07/2005
المكان: وَِسَطٌ وآحـَة الزٍعيمّ
مشاركات: 3,521
اقول لاحول ولاقوة الابالله ويل للعرب من شر قد اقترب مخطط علماني خبيث لتغريب المرأة المسلمه
وجعلها تختلط بالرجال وفرض الرياضة النسائية على نساء المسلمين العفيفات الغافلات اللهم احفظ نسائنا وبناتنا من شر الاعداء وكيدهم ومن هذا المنبر نستنكر ونشجب تكوين هذا المنتخب
النسائي ونحذر من الاخطار والشرور التي تحدق بنا واللهم سلم سلم اللهم اشهد
لاحول ولا قوة الا بالله


يجماعه لنرفع اصواتنا للمسؤلين ونطالب.. ونقول ونقول.. لماذا السكوت؟
هل ترضون اخواتكم غدا في المنتخب وكل من هب ودب يروونهم.؟
اضافة رد مع اقتباس
  #80  
قديم 24/02/2007, 06:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,643
يا شباب هدوا اللعب تراكم كبرتوا سالفة وهي صغيرة

انا متاكد ان ابو اسامه كتب الموضوع من باب غيرته على دينه وعلى المسلمات في وطنه ولهذا فقد اعمته الحماسة عن معرفة الوقائعبتفاصيلها كالة

انا (والعياذ بالله من كلمة انا) بحكم اقامتي في الامارات وفي الشارقة خصوصا قد اكون اقرب للموضوع من الكثير من الاخون وعلى رأسهم الغالي ابو اسامه

نادي سيدات الشارقة هو عبارة عن منشأة اتحادية تبرعت به الدولة لكل امارة, حيث يوجد مثله في كل امارة في الدولة

والنادي عبارة عن مدينة رياضية مصغرة تشمل كل ما يخطر على البال من المنشآت الرياضية
ملاعب (سلة - طائرة - يد - تنس) ومسابح وصالات للأجهزة الرياضية ومطاعم ومقاهي (كوفي شوب) وصالون تجميل
ودار حضانة للأطفال

والمهم في ذلك كله ان الادارة كاااااااااااااااملة من السيدات (ادارة , عاملات نظافة, مدربات, افراد أمن, عاملات في المقاهي والمطاعم)

ولا يستطيع اي رجل الدخول من عند البوابة نهائيا حتى ولو كان لاصطحاب أهله

(ولكي لا يشك في كلامي اقول انني والحمدلله متزوج ولدي طفلة وزوجتي مشتركة في النادي هذا وهو والشهادة لله أضمن عندي من جمعات المملكة كلها على الرغم من التشديد والحرص عليها)

==============================================================

والبطولة كانت للنساء فقط لا غير
ولم تكن هناك لا تغطية تلفزيونية او حتى بالصور

كل ما هنالك ان بعض الصحفيات (نساء) يحضرن لمتابعة البطولة ونقلها للصحف ((كتابياً فقط))

ومشاركة السعودية تمثلت بلاعبة ومسؤولة فقططططط

وكان مشاركة رمزية فقط ردا على دعوة حرم الشيخ سلطان القاسمي حاكم امارة الشارقة

=============================

ختاما ارجو ان اكون وضحت الصورة ليس دفاعا عن الرياضة النسائية او ما شابه ذلك
ولكن لكي اضعكم في قلب الحدث لمعرفة واقع هذه المشاركة السعودية النسائية ولكي لا يقال في الموضوع اكثر ممايستحق

اشكر اخي ابو اسامه على حرصه وحميّته
وان كنت اعتب عليه في عدم الالمام بالموضوع من كل جوانبه قبل الاستطراد فيه والحكم عليه بهذه الطريقة


=================

تحياتي واسف على الاطالة
اضافة رد مع اقتباس
  #81  
قديم 24/02/2007, 10:05 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/03/2005
المكان: عسيــــــــــر -بريدة
مشاركات: 128
مشكورررررررررررر موضوع اكثر ون رائع
اضافة رد مع اقتباس
  #82  
قديم 24/02/2007, 10:11 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/06/2003
المكان: مـديـنـة بــــريـــــدة
مشاركات: 1,436
ما أفلحوا الرجال في كأس العالم00 وكأس الخليج00
تفلح (نــســاء)00
والله كبيرة00 وجريمه بحق الوطن00 ولكن أسأل الله أن يشل أركان من ساهم وشجع هـذا الفريق النسائي00
ياناس00 والله العظيم 00 (عـــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــب)؟
والنساء اللي بتمارس الرياضة 00 في بيتها تقدر تعمل تمارين00 تفيدها وتساعدها00
اضافة رد مع اقتباس
  #83  
قديم 24/02/2007, 05:52 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
كل جمعة
ازدادت الشكوك يا فودة
صالح الهويريني

على غرار (ضربتين بالرأس توجع) تلقى الاتحاد (خلال أسبوع واحد) خسارتين متتاليتين من أمام الأهلي.. والهلال مما زاد من حدة غضب أنصاره.. وجعل البعض منهم يخرجون عن طورهم.. ويهاجمون كل من يخالفهم الرأي.

** ردة الفعل العنيفة التي أصابت الاتحاديين إياهم بعد الفوز الهلالي تحديداً لم يكن سببها أن هذا الفوز حال دون فريقهم والحصول على (3) نقاط مهمة فحسب وإنما لأنه تحقق ب (9) لاعبين هلاليين.. وجاء أيضاً بعد سلسلة خسائر اتحادية موجعة ومن أمام الهلال نفسه خلال سنوات مضت.. فضلاً عن أنه تحقّق على حساب رغبات اتحادية كانت تسعى وقتها إلى معالجة (انتكاسة) نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد.

** حاول الأخ (محمد فودة) وباستماتة متناهية إقناعنا بأن (هدف الشلهوب) في الاتحاد غير شرعي في الوقت الذي اتفق من خلاله وعلى شرعيته كل الخبراء والمنصفين وبموجب مبررات منطقية.. (الكارثة) أن الفودة دخل في (نوايا) الحكم الإسباني ومن خلال تحليله لقراراته.. واستناداً على لقطات تلفزيونية وكأنه وحده الذي كان يشاهدها وبرغبة أن يوهمنا بصحة آرائه.. الذي يثير الاستغراب أن الفودة أيضاً وفي الوقت الذي أكّد من خلاله استحقاق (تفاريس) للطرد.. راح يقول إن (أكواع) كيتا ومحمد نور وانبراشات فلاتة.. وخشونة تكر يجب ألا تتعدى عقوبتها البطاقات الصفراء.. مما يبرهن أن (أبا فهد) وكأنه يحمل في قلبه شيئاً على الهلال أو أنه يريد إرضاء أطراف أخرى على حساب المنطق.

** عندما تعرض (تفاريس) للطرد، وجاء (هدف التعادل).. وتعرض (الخثران) أيضاً للطرد.. ابتهجوا وتبادلوا التهاني اعتقاداً منهم بأن الفوز سيكون اتحادياً.. كما أن لسان حالهم وقتها بدأ وكأنه يقول (هذا التحكيم وإلا بلاش).. إلى درجة أنه وعبر (الجوال) ومن صديق ليس اتحادياً.. وإنما نصراوي (حاشر نفسه) وصلتني رسالة يبدي فيها رضاه التام على (قرارات الحكم الإسباني).

لكن بعد نهاية المباراة انقلب رأي صديقي النصراوي رأساً على عقب (وهذا طبيعي) والسبب (لأن الهلال في النهاية هو الذي فاز).

** بوجود (الحكام الأجانب) ما زال الهلال يواصل هيمنته على نتائج (المباريات المحلية) التي جمعته بالاتحاد.. في (5) مباريات، فاز الهلال بنتائج (4) مباريات منها وتعادل الفريقان من خلال مباراة واحدة ولهذا السبب ليس غريباً أن يمتعض الاتحاديون من استمرار الاستعانة بهؤلاء الحكام.. لأن استمرارهم لا يمكن أن يخدم واقع فريقهم ومساعيه المستقبلية غير المشروعة.. وباعتبار أن في ذلك أيضاً إنصافاً متواصلاً لأفضلية الهلال وتفوّقه وهذا ما لا يريدونه!!

** استوقفني خبر كان مضمونه: أن الأخ محمد فودة (يوم الاثنين الماضي) ألقى محاضرة (تثقيفية) على لاعبي الاتحاد (الأول والأولمبي) من أجل شرح مستجدات التحكيم.. إضافة أيضاً إلى إلقاء الضوء على بعض النقاط القانونية (استوقفني) هذا الخبر لأن إلقاء المحاضرات النظرية وشرح المستجدات التحكيمية كان هو العمل المطلوب والذي كنا ننتظره من الفودة تجاه لاعبي الاتحاد وليس محاباتهم وبمبررات ليست منطقية ومثلما حدث ذلك من خلال تعليقه على قرارات الحكم الإسباني الذي أدار مباراة الهلال والاتحاد.. فضلاً عن أن توقيت تلك المحاضرة من شأنه أن يثير المزيد من الشكوك في نفوس كل المنصفين وحول أيضاً أسباب تحامله على الهلال ولمصلحة الاتحاد!!

كلام في الصميم

** المحلّل القانوني (فهد المهوس) قدَّم تحليلاً منطقياً.. آراء واقعية لقرارات الحكم الإسباني الذي أدار مباراة الهلال والاتحاد.. كما أنه كشف أيضاً وبالقانون أن هدف الشلهوب كان صحيحاً.. وأن المنطق يفرض على (الفودة) مراجعة حساباته الخاطئة ومن جراء تحليلاته وآرائه العكسية لقرارات الحكم الإسباني.

** إدارة الاتحاد هدَّدت لاعبيها من الحصول على البطاقات الحمراء ب (عقوبات مضاعفة) وهذه خطوة مباركة.. وفيها أيضاً تأكيد صريح على أن الإدارة الاتحادية باتت تدرك حقيقة وسلبيات (العنف) الذي بدأ يستشري في أداء أغلب لاعبي فريقها وبما يضر مصالحه.. لكن يبدو أن إدارة الاتحاد نسيت أن أسلوب (ديمتري) يعتمد على العنف الذي يقود أصحابه عنوة إلى الحصول على مثل تلك البطاقات وأن الواجب كان يفرض عليها (تنبيه) ديمتري قبل أن تطالب لاعبيها بتجنب العنف.. وتهدّدهم بالعقوبات المضاعفة!!
اضافة رد مع اقتباس
  #84  
قديم 25/02/2007, 12:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
من القلب
مجلس الظل الهلالي
صالح رضا

ومن يتهيب صعود الجبال

يعش أبد الدهر بين الحفر

مع تأكدي أنه ليس هناك هلالي يهاب صعود الجبال وإلا لما كان الهلال الزعيم المتوج بالعمل والبطولات والكؤوس والدروع فوق رؤوس الأشهاد.

الأستوديو التحليلي والهوس البصري!!

عادة لا أتابع الأستوديهات التحليلية لحكام كرة القدم لقناعة شخصية بأن رؤيتي للمباريات وحكامها أفضل من أن تُملَى عليَّ آراء الآخرين خاصة فيما يتعلق بالحكام والتحكيم.. لأن قانون كرة القدم يعتبر مشاعاً للجميع.

ومن سوء حظي أنني تابعت أستديو تحليلياً لمحطة فضائية بعد مباراة الهلال والاتحاد.. وكان التحليل معقولاً ومقبولاً للشوط الأول.. ولكن في تحليل حالات الشوط الثاني ظهرت الأحكام المتحيزة من قبل المحلل بكل أسف.. فإبعاد المفرج للكرة من أمام لاعب الاتحاد لضربة ركنية ثم سقوط المفرج وقدمه اليمنى خلفه دون أي تداخل مع الحسن كيتا هي ضربة جزاء في ذهن المحلل بينما عيوننا وعيون الدنيا كلها تنفي وجود أي ضربة جزاء من تلك اللعبة.. الحالة الثانية وهي تخص الطرد غير الصحيح للاعب الهلال تفاريس عندما أبعد الكرة بقدمه وشاركه لاعب اتحادي ومثل على الحكم الذي كان قريباً من الحالة ولكن عدم تركيز الحكم جعله يقتنع بتمثيل لاعب الاتحاد فأعطى تفاريس البطاقة الصفراء وكلتاهما ظالمة.. ومع ذلك يقول المحلل لا فض فوه إن تفاريس كان يستحق بطاقة حمراء فاقعاً لونها من دون بطاقة صفراء (حقد صريح)..

الحالة الثالثة وهي تخص الهدف الثاني الصحيح - حتى من غير صافرة - حيث يقول المحلل إن الحكم أشر على الصافرة ولكن ومع اعتراض المحلل أرسلها الشلهوب في الشباك (المشتاقة) وهي رسالة لمن أراد إغواء الشلهوب ورد على محاولات التشويش عليه.. ورد لمن يريد إثارة البلبلة بين الأندية السعودية وجماهيرها.

هناك في علم النفس ما يسمى بالهوس البصري.. وهو ببساطة فرض عمل مرئي محدد والتأكيد عليه حتى يخيّل للمتلقي صحة كلام الطرف الملقن.. وأضرب مثالاً على ذلك بأن يوحي أحد أن هناك وجهاً لإنسان معروف أو مشهور على القمر ويطلب من الآخرين التحديق في القمر ثم بعد فترة من التحديق يتهيأ الموحى له أو المتلقي تأكيد الملقن ويصدق تماماً ما أوحي له.. ثم يصادق على قوله آخر قد يكون متواطئاً مع الملقن ثم تسري الحالة بين الحضور سريان النار في الهشيم وكل من طرفه يؤكد الحالة، وهذه الحالة الأخيرة هي ما يسمى بالهوس البصري ويستعمل لقلب الحقائق وللتحريض ولأهداف التصديق قصراً على أمور معينة وهذا ما حصل بالضبط من المحلل التحكيمي بكل أسف وكان هناك مَنْ تلقى هذا الإقناع الزائف من العامة فأخذت الاتصالات تتوالى منفعلة بعد أن وصلتهم رسالة المحلل.. وكان على البرنامج أن يبرز السلوك الحسن مثل ما حدث حينما طرد لاعبان هلاليان خرجا فوراً على عكس لاعبي الاتحاد فليت هناك برامج تهيئة يقوم عليها أناس راشدون.. هدفهم المصلحة العامة..

ونصيحة خذوها مني.. لا تصغوا لمثل هذا الغثاء ولا تروه ولا تضيعوا وقتكم في مستنقع التعب التحليلي.. ودعوة صادقة لإدارة الاتحاد بحسن التهيئة للاعبين فالمباراة كانت في أيديهم وسلمها الحكم لهم والهلال يلعب بثمانية لاعبين لعشرة اتحاديين وكل الأمور في صالح الفريق الاتحادي لكن لم يستثمروا الفرصة التي قد لا تتكرر أمام الهلال.. فعلى الإخوة الاتحاديين أن يلوموا لاعبيهم الآخرين مع عدم إيجاد أعذار للاعبين فهم المعنيون بالضياع الاتحادي الأخير.. أم أن الأمور تحولت لعقدة اتحادية مزمنة أمام الهلال..


نبضات!!

* يطالبون بالحكم المحلي لتحقيق الانتصارات والبطولات وهذا زمن ولى ولن يعود بإذن الله.. فأعيدوا تأهيل لاعبيكم للتعود على اللعب النظيف!!

* الذين يطالبون بالحكم المحلي هم من يريدون أن تدب الفوضى في الملاعب السعودية.. وحتى لو عاد الحكم المحلي لتحكيم المباريات وانهزمت فرقهم سيطالبون بالحكم الأجنبي من جديد والدوران في حلقة مفرغة!!

* خرجت تلك الوجوه الطيبة السمحة التي ملأت المدرجات فائزة وكان من عدم الإنصاف خروجها من الملعب مكسورة الخاطر.. فالله الكريم أكرمها بما تستحق وعلى نياتكم ترزقون!!

* مارس محلل المباراة التحكيمي تأليب الرأي العام على المتضرر الأول!!

* (أرجو أن تهتم الإدارة والصحافة الاتحادية بالاتحاد وتبحث عن الأسباب الحقيقية التي أدت به إلى ما وصل إليه حال فريقها فما زالت هناك بطولتان وإذا ما استمر الوضع على ما هو عليه فلننسَ البطولات هذا الموسم)!! (رسالة واعية من مشجع اتحادي) أنشرها ليعرف الجميع أن هناك وعياً اتحادياً مضطهداً في زمن أصبح الريال واليورو والدولار هم أصحاب القرار وأصحاب (الترزز) والفلاشات!!.
اضافة رد مع اقتباس
  #85  
قديم 25/02/2007, 12:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/01/2006
المكان: ArAr ..~
مشاركات: 4,138
يعطيك العافيه اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #86  
قديم 25/02/2007, 09:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
الفودة... و"قضية" الشلهوب!!


عبدالخالق الزهراني
استغرب الكثير من نقاد الكرة وخبراء التحكيم الاصرار "العجيب" لخبير التحكيم محمد فودة على أن هدف محمد الشلهوب "الثاني" في الاتحاد غير سليم.. وهو الأمر الذي جعل أصحاب "وراهم وراهم" كنور وغيره يؤيدون ما قاله "الفودة" رغم مخالفته الواضحة والصريحة لقوانين كرة القدم الدولية.
وحتى لا تمر هذه "الحالة" مرور الكرام يجب على "الفودة" ومن هم على "شاكلته" في ساحة التحليل والنقد الرياضي تدارس "القوانين" وحفظها جيداً قبل الادلاء بآرائهم لا سيما وأنهم ممن يحاضر في الاندية والمنتديات وغيرها.. لأننا وبصراحة مطلقة لا نقبل منهم كخبراء تحكيم سابقين اثارة مثل هذا الجدل لمجرد عدم الالمام بفقرة من فقرات القانون الدولي في كرة القدم.. ولا يمنع أبداً أن يعتذر أي خبير سواء في "الكرة" او غيرها عن شرح أي نقطة كانت قبل التأكد التام منها.. ولأن الشيء بالشيء يذكر نرجو من أصحاب القرار في أنديتنا الرياضية التركيز على الجوانب التوعوية والتثقيفية للاعبينا في كافة الألعاب حتى لا يقعون وأنديتهم ضحايا "للجهل" بالقوانين واحترام النظام وكم من أندية وقعت ضحية "لجهل" لاعبيها بالقوانين وعدم احترامهم لزملائهم في الفرق الأخرى وكذلك لقضاة الملاعب.


فواصل

@ كشف المحلل القانوني فهد المهوس وبالأدلة القاطعة صحة هدف الشلهوب الثاني في الاتحاد وأن الحكم الاسباني الذي لا يربطه "بالشلهوب" صلة قرابة طبق القانون الدولي في احتسابه لذلك الهدف.. والسؤال هنا.. هو ما هو رد أولئك الذين شككوا في ذلك الهدف بعد هذه الأدلة؟


@ اتهام رئيس نادي الهلال لأمانة اتحاد الكرة بأنها ظلمت الجماهير الهلالية في مباراة الوحدة "في محله" حيث شاهدنا الكثير من جماهير الهلال على سلالم الملعب رغم خلو نصفه الآخر من الجماهير.. ومن الظلم مناصفة الملعب ما لم يكن الفريق الآخر من نفس المدينة ويكون عدد جماهيره الحاضرة تقارب حضور جماهير الفريق الآخر؟
اضافة رد مع اقتباس
  #87  
قديم 26/02/2007, 12:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
بالمنشار..!
التصريح لم يكتمل!
أحمد الرشيد


تعليق المصدر المسؤول بالرئاسة العامة لرعاية الشباب على تصريحات سمو رئيس نادي الهلال وأمينه العام ضد فيصل العبدالهادي الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم الذي وصفوه ب (الغير) أميناً، وأنه يحارب فريقهم ويستشهدون بعدد من المواقف، آخرها تقسيم الملعب في لقاء الهلال مع الوحدة كان في الواقع تعليقاً مطلوباً، ومن الواجب حماية المسؤولين في اتحاد كرة القدم، وحفظ كرامتهم، لكن التصريح انتصر للأمين العام فقط، ولم يحمل إجابات للشارع الرياضي حول فلسفة تقسيم الجماهير بواقع 50% لكل فريق، بينما الواقع يقول إن جماهيرية الوحدة في الرياض لا تحتاج أكثر من 5% من سعة الاستاد، كما لم يشر التصريح إلى دوافع هذا التقسيم الذي يحرم الفريق من ميزة اللعب على أرضه، ويظهر شكل الملعب وكأنه أعرج، ويفقد مبارياتنا كثيراً من إثارتها!

ثم لماذا لم نشاهد ظاهرة التقسيم في بقية المباريات؟!

وبالمناسبة أتمنى أن نسمع صوت المصدر المسؤول في كل حالات الخروج عن النص. كما أتمنى أن يكون صوت اتحاد كرة القدم قوياً في مواجهة الكتابات غير المسؤولة، وما دام أن تصريح المصدر المسؤول يخص هذه المرة نادي الهلال، فلا بأس من عرض ثلاثة نماذج من كتابات تنال من اتحاد كرة القدم ونادي الهلال ومنها ما قال فيها كاتبها: (إن تخصيص حكام إسبان لمباريات الهلال مع الاتحاد من الشواهد التي تؤكد ما يخطط لنادي الاتحاد المستهدف). وقوله السابق تعليقاً على قرار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الاستعانة بالحكام الأجانب: (إن النتائج الإيجابية لقرار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الاستعانة بالحكام الأجانب غير مضمون تحقيقها بسبب بقاء ذلك السوسة الكبير يمارس دوره الخفي)، وقلم آخر سبق وأن كتب يقول: (العناصر الهلالية المزروعة في اتحاد كرة القدم هي التي تخدم معشوقها الزعيم بكل الطرق والأساليب، وهي وراء ما حدث وسيحدث للأندية في منافساتها المحلية)!

وغير هذا كثير من الكتابات التي أرجو من المصدر المسؤول عدم التزام الصمت تجاهها، وإيضاح الحقيقة للجماهير الرياضية؛ لأن مثل هذه الكتابات تؤدي إلى احتقان الشارع الرياضي، وتثير الفتنة في أوساط جماهيرنا الرياضية وتوتر منافساتها!

وهذا مايجعلنا نتطلع من سمو الرئيس العام وسمو نائبه أن يطالبا المصدر المسؤول بأن يكون حاضراً دائماً وليس أحياناً.
اضافة رد مع اقتباس
  #88  
قديم 26/02/2007, 07:07 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
صانع الفوضى!!

تظل القرارات المتناقضة الناتجة عن المعايير المزدوجة هي السبب الرئيس في إثارة البلبلة وشحن الجماهير وفي تصعيد المواقف وردود الأفعال الساخطة من إدارات الأندية المتضررة والمستهدفة أكثر من غيرها.

المسألة لا تخضع لقياسات اجتهادية وأخطاء غير مقصودة بدليل تكرارها والفرق الواضح والمتباين في التعامل بين هذه الحالة وتلك.. واليكم الأدلة:

- مساء الأربعاء يستفيد الفريق المستضيف من مدرجات الاستاد بالكامل، وفجأة وفي مساء الخميس وبعد 24 ساعة فقط تنقلب الأمور رأساً على عقب ويتم تقسيم المدرجات مناصفة بين الضيف والمستضيف..!!

* حكم يلغي هدفاً صحيحاً 100% ويمضي ليحرم الفريق نفسه من احتساب ضربة جزاء صحيحة هي الأخرى، بينما في المباراة نفسها يحتسب ضربة جزاء من خيال لمجرد أنها لفائدة الفريق الآخر إياه ..!!

* رئيس لجنة الحكام يبالغ في نقد أحد حكامه قبل شهرين، في الوقت الذي امتدح وعذر ورحب وصفق لحكم آخر ارتكب أخطاء ابشع واشنع من زميله الحكم الذي تمت معاقبته وإيقافه إلى نهاية الموسم ..!!

* تصريحات إدارية متهورة ومؤذية ومهينة لمشاعر مسؤول مخضرم ومهم مرت مرور الكرام، لكن الموقف تبدل حينما صدر تصريح من إداري ناد آخر..!!

* التسهيلات التي منحت لأندية بعينها بسبب مشاركاتها الخارجية، نجد أنها غائبة تماماً وقد أضرت وأقصت أحد الأندية من البطولة الآسيوية..!

* العقوبات تكبر وتصغر وأحيانا تختفي تماماً ليس اعتماداً على لوائح واضحة وصريحة وعادلة ومفهومة وإنما بحسب الأمزجة والأسماء والأهواء..!!

هذه المواقف لا أحد ينكرها والجميع مقتنعون بها، وقد تعمدت عدم ذكر أسماء الجهات والأندية والمسؤولين والحكام حتى لا تفسر على أنها موجهة ضد طرف أو أطراف دون غيرها، ولأن الأهم هو إيضاحها والاستشهاد بها من أجل معالجتها ومحاولة عدم تكرارها وإيقاف نزيف مشكلاتها ومخاطرها.

غرغرة

* كان الأمير محمد بن فيصل صادقاً ومنطقياً حينما تساءل: لماذا لم يأمر فيصل عبد الهادي بتقسيم الملعب في لقاء الاتحاد والطائي مثلما فعل في لقاء الهلال والوحدة..؟!

* واضح أن لدى الفيصلي إدارة واعية وحكيمة تهتم وتعمل وتتفرغ لمصلحة ناديها ولا شيء غيره.

* لا بد من محاسبة المتسبب في منع رئيس نادي الطائي نواف السبهان من النزول إلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل..

* بالمناسبة هل كان القرار نفسه سيتخذ مع رئيس ناد آخر..؟

* تألق الحكم والمحلل فهد المهوس في برنامج صافرة سببه أنه خبير وأمين ومتحرر من القيود والوصاية والعواطف ..

* لقاء الهلال والوحدة كان مثالياً في المستوى والأخلاق والروح العالية من الفريقين.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:37 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube