المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير
   

أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير الخاصه بالموقع الرسمي لنادي الهلال

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/02/2007, 08:50 AM
عضو سابق باللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 04/04/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 1,667
أخبار الزعيم ليوم السبت 29 /1/1428هـ من [ الرياضية - الاقتصادية ]









قمة مثيرة ولكن خشنة نجمها الحكم الإسباني
يا إتي لا تتعجب .. الهلال سيد الملعب



خالد دغريري من جدة - 30/01/1428هـقمة كروية خشنة وجميلة في الوقت نفسه نجمها الأول الإسباني كارلوس ديافيلا الذي قادها بحزم طاردا أربعة لاعبين لتنتهي قصتها بفوز الهلال على الاتحاد 2/1 في اللقاء الذي جمعهما البارحة على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.
سجل أهداف اللقاء ياسر القحطاني (30), ومحمد الشلهوب (87) بينما سجل هدف الاتحاد نايف البلوي (72).
وطرد الحكم تفاريس (70), وعبد العزيز الخثران (82) من الهلال, وعبد الله حيدر (88), وحمد العيسى (89) من الاتحاد.
زحف لاعبا الهلال من الوهلة الأولى لانطلاق المباراة بغية تسجيل هدف مبكر يساعدهم على امتلاك زمام اللقاء حيث أرسل نواف التمياط كرة عرضية من الناحية اليمنى لمرمى الاتحاد لزميله ياسر القحطاني الذي لم يحسن التعامل معها لتذهب بعيدا (2).
وعكس خالد العنقري كرة عرضية انبرى لها البرازيلي رودريجو برأسه إلا أنها ذهبت بعيدا عن تيسير النتيف حارس الاتحاد (4).
وتخلى لاعبو الاتحاد عن الدفاع وتقدموا للأمام رغبة في تخفيف العبء الهجومي حيث سدد فيصل سيف كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمحمد الدعيع حارس الهلال (5).
وفي منتصف الشوط الأول انتفض الهلال حيث هيأ ياسر القحطاني كرة بكعبه لزميله الليبي طارق التائب الذي قذفها بيمناه مرت بعيدا عن مرمى الاتحاد (18).
وانتظر الهلاليون حتى النصف ساعة الأولى من عمر اللقاء لفض عذرية شباك الاتحاد بعدما أرسل عمر الغامدي كرة للمنسل البرازيلي رودريجو من خلف مدافعي الاتحاد ليهيئها لزمليه ياسر القحطاني المواجه لمرمى الاتحاد الذي قذفها بيمناه لتسكن في سقف الشباك الاتحادية (30).
تقدم بعدها لاعبوا الاتحاد للأمام بغية تعديل النتيجة, وسدد حمد العيسى كرة صاروخية من مسافة بعيدة مرت فوق العارضة الهلالية بقليل (38).
ومن هجمة مرتدة نفذها لاعبو الهلال بإتقان لتصل لليبي طارق التائب الذي راوغ أكثر من لاعب اتحادي وسدد كرته من خارج منطقة الجزاء طار لها الحارس تيسير النتيف وأبعدها بصعوبة إلى ضربة زاوية (40).
في الشوط الثاني زج البلجيكي ديمتري مدرب فريق الاتحاد بالمهاجم حمزة إدريس بدلا من فيصل سيف بغية تكثيف الجانب الهجومي بحثا عن تعديل النتيجة إلا أن السيطرة الهلالية استمرت كما كانت هي في الحصة الأولى, وسدد خالد عزيز كرة من على بعد (30) ياردة أمسكها تيسير النتيف (55).
شعر بعدها الاتحاديون بخطورة موقفهم, وتقدموا للأمام وأخفق محمد نور في فرصة لتعديل النتيجة بعدما سدد الكرة التي وصلته من حمزة إدريس ليسددها بيمناه أبعدها محمد الدعيع بأطراف أصابعه قبل أن يشتتها عبد العزيز الخثران (58).
وأشرك بعدها البلجيكي ديمتري عبد الله حيدر بدلا عن إبراهيم السويد الذي أصيب عند الدقيقة (62) قابله خروج نواف التمياط ومشاركة محمد الشلهوب.
وراوغ محمد الشلهوب أكثر من لاعب اتحادي وتوغل داخل منطقة الجزاء وعكس كرته إلا أنها لم تجد أي أقدام زرقاء ليبعدها حمد المنتشري بعيدا عن مرمى فريقه (65).
نفذ بعدها الاتحاديون هجمة مرتدة, وانطلق الغيني الحسن كيتا من منتصف ملعب الهلال وواجه المرمى بعد أن تجاوز فهد المفرج وسدد كرة قوية مرت فوق العارضة (66) قبل أن يخاشن تفاريس في كرة مع عدنان فلاته (70) ليشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية ويطرده من اللقاء.
وأرسل محمد نور كرة ثابتة لتصل لزميله حمد المنتشري الذي هيأها بقدمه لرأس زميله نايف البلوي الذي لدغها برأسه من أول لمسة بعد دخوله بديلا عن حمزة إدريس داخل الشباك الهلالية (72).
وازدادت أوضاع الهلاليين حرجا بعد أن طرد عبد العزيز الخثران إثر إعاقته للمنفرد محمد نور (82).
وأنقذت العارضة الهلالية فرصة تسجيل هدف ثان للاتحاد بعدما تصدت لكرة صالح الصقري الذي نفذها من على خط الثمانية عشر (83).
وقبل أن تلفظ المواجهة أنفاسها بثلاث دقائق أرسل محمد الشلهوب كرة ثابتة من على خط الثمانية عشر سكنت الشباك الاتحادية كهدف ثان لفريقه من خطأ احتج عليه الاتحاديون كثيرا حيث إن الحكم كان يبعد حائط الصد ولم يطلق صافرته لتنفيذ الضربة (87).
وزادت أوضاع الاتحاديين حرجا بعد أن طرد الحكم لاعبين عبد الله حيدر وحمد العيسى في ظرف دقيقتين لتنتهي المباراة بفوز هلالي صريح.



الشلهوب: أنا ذكي

- إبراهيم محمد من الرياض - 30/01/1428هـ
أكد محمد الشلهوب نجم فريق الهلال الكروي أنه استفاد من القانون في تنفيذه الخطأ الذي ولج من خلاله هدف الفوز للهلال على الاتحاد، وقال "استفدت من القانون في هذه الحالة، حيث سبق أن شاهدتها في مسابقات أوروبية وعالمية واستخدمت ذكائي في تسجيل الهدف".
وعن السر وراء فوز الهلال قال "السر في هذه الجماهير الهلالية العريقة"، وتابع "الهلال لعب أفضل والطرد لم يؤثر فينا بل زادنا إصرارا على الفوز، وأشكر جميع زملائي في الملعب والإدارة الهلالية التي وقفت معنا".



الحكم دافيلا: الشلهوب طبق القانون بحذافيره

إبراهيم محمد من الرياض - 30/01/1428هـأكد الحكم الإسباني كارلوس دافيلا حكم نزال الهلال والاتحاد البارحة أنه طبق القانون في الهدف الذي سجله محمد الشلهوب من خطأ لصالح الهلال، وقال "القانون صريح وواضح في هذه الحالات واللاعب ذكي واستفاد من القانون وسجل الهدف".
وحول وجود مثل هذه الحالة في الدوري السعودي وعدم احتسابها قال "أنا ليس لي دخل إلا في المباريات التي أقودها".
وأشار إلى أن المباراة كانت قوية وسريعة وبحث الفريقان فيها عن كسب اللقاء وهذا ما سبب الانفلات العصبي في نهاية المباراة".



بعد أن خرق الأنظمة وتأخر في إرسال قوائم اللاعبين في الموعد المحدد
"الآسيوي" يحرم الاستقلال الإيراني من "أبطال آسيا"



عبد الله الجريان ونايف الثقيل من الرياض - 30/01/1428هـحرم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاستقلال الإيراني من دوري أبطال آسيا في نسخته الخامسة بشكل رسمي لتأخر النادي الإيراني في رفع قوائم اللاعبين في الموعد المحدد 11 شباط (فبراير) الجاري.
ويقبع الاستقلال الإيراني في المجموعة الثانية بجانب الهلال السعودي، باختكور الأوزبكي، والكويت الكويتي، وباستبعاده فإن الاتحاد الآسيوي قلص المجموعة من أربعة أندية إلى ثلاثة أندية.
وأكد الاتحاد الآسيوي أن النادي الإيراني خرق اللوائح والأنظمة من خلال المادة 30 في فقرتيه (و) (ط) من لوائح البطولة التي تنص على "أن يتم إقصاء أي فريق يتأخر في تسليم كشوفات اللاعبين في الموعد المحدد للأدوار التمهيدية تلقائيا من البطولة، ويعتبر الفريق خاسرا جميع مبارياته 3/0.
وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدم إحداث أي تغيير في المجموعة الثانية، وعليه ستكون المجموعة الثانية من ثلاثة فرق، هي: باختكور الأوزبكي، الكويت الكويتي، والهلال السعودي.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أقصى فرق الكهرباء، وتوباكو التايلانديين واريما مالانج، بيرسيبورا جايابورا الإندونيسيين العام الماضي من دوري أبطال آسيا للسبب نفسه.
من جانبه، قلل حسن القحطاني المشرف العام على فريق الهلال لكرة القدم من استبعاد النادي الإيراني من مجموعته، وقال "مع احترامي إلى جميع الأندية الآسيوية سواء استبعد الاستقلال أو غيره, الهلال على أهبة الاستعداد لخوض غمار البطولة بتكاتف الجهاز الإداري والفني واللاعبين".
ولفت القحطاني إلى أن الاستقلال له ثقله في المجموعة، واستبعاده لن يمهد الطريق إلى الهلال للوصول إلى النهائي، مضيفا "لدينا منافسون على بطاقة التأهل عن المجموعة، وعندما نتأهل سنخوض مراحل صعبة وشاقة حتى نخطف الذهب".
وزاد "دوري أبطال آسيا يعني لنا الكثير، ولا سيما أن الذهب الآسيوي غاب عن خزائن الهلال فترة طويلة"، واعدا الجماهير الزرقاء بالعمل الجاد للحصول على لقب أبطال آسيا والتأهل إلى مونديال أندية العالم.





بـ(9 لاعبين) قهرهم الزعيم



تحليل خالد الشايع

انفرد الفريق الكروي الأول بنادي الهلال بصدارة فرق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على ضيفة الاتحاد أمس الجمعة ضمن مباريات الجولة 16 من الدوري.. وفرض الهلال سيطرته على المباراة في مجملها وافتتح مهاجمة ياسر القحطاني التسجيل منتصف الشوط الأول (30) وعادل نايف البلوي الكفة للاتحاد (71) قبل أن يضمن محمد الشلهوب الفوز للأزرق بتسجيله الهدف الثاني من كرة ثابتة (88).
تفوق الهلال في مجمل المباراة التي شهدت أحداثا ساخنة وأظهر الحكم البطاقة الحمراء للاعبين من كل فريق.. ولم يتأثر كثيرا الهلال من إبعاد تفاريس وعبدالعزيز الخثران أولا.. ونجح في ترتيب أوراقه سريعاً والعودة للمباراة ونجح في إعادة تفوقة مجدداً بينما فقد لاعبو الاتحاد أعصابهم وخسروا لاعبين في الدقائق الأخيرة من المباراة.
ورفع الهلال رصيده إلى 38 نقطة بفارق نقطتين عن وصيفة الوحدة الذي كان تعادل أمس الأول مع الحزم.

بداية ساخنة
حظيت المباراة ببداية ساخنة من الطرفين بغية تسجيل هدف مبكر، اعتمد الهلاليون على الانطلاق من الأطرف وهو الأسلوب ذاته الذي انتهجه الضيوف، وظهر الهلاليون أكثر حضوراً في النصف الأول من المباراة.. سيطر على الكرة وحصلوا على 7 هجمات فعلية أثمرت عن 4 ركلات زاوية وهدف وحيد بينما لم يشن الاتحاديون إلا 4 هجمات حقيقية حصلوا خلالها على 3 ركلات زاوية ولم تفح رائحة الهدف من أي من هجومهم.. وطغت الخشونة نوعا على أداء الضيوف فارتكبو 8 أخطاء مقابل 3 لهم، ومع أن الوسط الاتحادي انتعش مع عودة نور إلا أن الوسط الهلالي كان الأكثر استحواذا على الكرة..
بدا ذوو القمصان الزرقاء الأقرب للمرمى.. ومع مرور الوقت استحوذوا على الكرة أكثر، فيما عانى الهجوم الاتحادي من مصيدة التسلل الهلالية الصارمة، وعلى الرغم من سرعة اللاعبين في نقل الكرة إلا أن الدفاع في الجانبين كان قادرا على منع المهاجمين من بلوغ مرماه.. ولكن هذا الأمر لم يكن دائما.. فتلاعب التائب بالدفاع الاتحادي قبل أن يمرر بينية لعزيز الذي لم يحسن التعامل معها (26).
أثمرت السيطرة الهلالية عن هز الشباك فمن هجمة هلالية سريعة مرر عمر الغامدي كرة ذكية للبرازيلي الجديد ردريجو الذي عكسها بدوره على طبق من ذهب للقناص الهلالي ياسر القحطاني داخل منطقة الجزاء الذي لم يرفض الهدية وسدد الكرة قوية داخل الشباك الاتحادية (30).
حاول الاتحاديون الرد سريعا ولكن كراتهم كانت تفتقد للسرعة والتركيز.. وظلت الكرة الأخطر من نصيب الهلال عندما سدد التائب كرة مباغته تألق الحارس الاتحادي في التصدي لها (40).
زج المدرب الاتحادي ديمتري مع انطلاقة الشوط الثاني بحمزة إدريس بدلا من فيصل سيف مكثفا هجومه بلاعبين، كشر الاتحاديون عن أنيابهم مجبرين أصحاب الأرض على الاعتماد على الكرات المعاكسة بيد أن الدفاع الهلالي كان قادرا على منع مهاجمي الاتحاد من تهديد مرمى الدعيع.. وكاد عزيز أن يباغت النتيف بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بيد أن الحارس الاتحادي كان على الموعد (55).
اقترب نور من إدراك التعادل بعد أن تحصل على الكرة داخل منطقة الجزاء الهلالية وسط غفلة من المدافعين مما منحه الفرصة للتسديد بيد أن العملاق محمد الدعيع كان يقظا فأوقف الكرة وأكمل الدفاع مهمة إبعادها (58).. ورد القحطاني بكرة سريعة حاول فيها مخادعة الدفاع الاتحادي ولم يجد المنتشري حلا من إعاقته متسببا في الخطأ الـ(12) لصالح الهلال، سرعان ما استعاد ذوو القمصان الزرقاء سيطرتهم على الكرة مهددين مرمى النتيف.
واختلطت أوراق ديمتري مع اضطراره لإبعاد السويد لإصابتة وعوضه بعبدالله حيدر فيما قوى مدرب الهلال سيريزو وسطه بمحمد الشلهوب على حساب نواف التمياط (64).
ومع أول مرة للموهوب الشلهوب تلاعب بالدفاع الاتحادي واخترق منطقة الجزاء ببراعة قبل أن يمرر الكرة أمام المرمى بيد أنها لم تجد مهاجما لتحويلها للشباك وبدلا منة ذلك انقلبت كرة عكسية اتحادية انفرد فيها كيتا بالمرمى الهلالي قبل أن يسدد برعونة فوق العارضة مهدرا فرصة ذهبية لتعديل النتيجة (65).
وبدا أن ديمتري سيعاني أكثر مع اضطراره لإخراج حمزة إدريس لإصابته وزج بنايف البلوي بديلا له ولكن الحظ ابتسم له أكثر بعد أن مني الهلاليون بضربة موجعة عندما منح الحكم الإسباني البطاقة الصفراء الثانية للمدافع تفاريس.
من الكرة الأولى لنايف أودع البديل الكرة الشباك الهلالية مستغلا تمريرة المنتشري داخل منطقة الجزاء(71).
اندفع الاتحاديون أكثر بعد معادلتهم النتيجة محاولين استغلال النقص الهلالي، وتدخل الدعيع في الوقت المناسب وانقض على كرة كيتا قبل أن تصل إلى أي من رفاقه (72).
وازدادت أوضاع الهلاليين صعوبة مع طرد عبدالعزيز الخثران الذي حاول التصدي لانفرادة نور.. ومع أن الخثران أبعد الكرة بنجاح قبل أن يحتك مع نور إلا أن الحكم الإسباني كان له رأي أخر واعتبر الخثران أعاق إنفرادة نور بالمرمى..
وفي كرة مماثلة انفرد القحطاني بالمرمى الاتحادي وأعاقه رضا تكر ولكن الحكم اكتفى بالأصفر.. من الكرة ذاتها خادع الشلهوب الاتحاديين الذين بالغوا في الاحتجاج على الحكم وأرسل الكرة إلى شباك النتيف هدفا هلاليا ثانيا (88).
ارتبك الاتحاديون كثيرا بعد عودتهم للتخلف مجددا وتصدى عبدالله حيدر لمحاولة انطلاقة عمر الغامدي بخشونة نال على بطاقة حمراء.. بعد دقيقة لحق به زميله حمد العيسى الذي نال بطاقة صفراء لاعتراضه على طرد حيدر أعقبها بانزلاق خشن على الشلهوب نال على إثره البطاقة الحمراء.
ولم تكن الدقائق الخمس التي احتسبها الحكم كوقت بدل ضائع كافية للاتحاديين المتوترين لتعديل النتيجة ليضيف الهلال ثلاث نقاط إضافية لرصيده الذي بلغ 38 نقطة منفرداً بالصدارة بفارق نقطتين عن وصيفة الوحدة.




رئيس الهلال : نصف الاتحاد يستحق الطرد ياسر ليس (لعبة) وغيرنا يفعلها



الرياض ـ سمير المصلح ومحمد النجيري

وصف رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل فريقه بالكبير، وقال: الكبير كبير وما يصح إلا الصحيح، وهذا هو الهلال الذي قدم لاعبوه مباراة قوية استحقوا عليها الفوز بالرغم من الأخطاء التحكيمية ضدنا لأن الحكم كان من المفترض أن يطرد 5 أو 6 لاعبين اتحاديين.
وأضاف: أمامنا الآن مرحلة مهمة وحاسمة تتمثل في مسابقة كأس ولي العهد كونها بطولة مهمة وتُلعب بنظام خروج المغلوب.
وعن إصابة ياسر القحطاني قال: هي ليست إصابة بل إرهاق فقط.
وحول ما تردد أن إصابة ياسر كانت لعبة إعلامية، قال: ليس نحن من يلعب بمثل هذه الأمور وربما غيرنا هم من تعود على ذلك.
وعن تأثر فريقه بغياب الخثران وتفاريس في المواجهة المقبلة أمام الوحدة قال: الفريق مليء باللاعبين المميزين وإن شاء الله لن نتأثر بغياب أحد.وعن تقسيم الملعب بالنصف بين جماهير الفريقين قال: سبق أن حذرت من نقل المباريات لأن هناك فرقاً تستفيد وليس لها علاقة بالعقوبة وعموماً بالنسبة للتقسيم هو قرار سبق أن نفذ في مباراتنا أمام الطائي، ونحن نحترم كل القرارات.
وحول حرمان فريق الاستقلال الإيراني من مجموعة الهلال في دوري أبطال آسيا قال: لا شك أن ذلك سيصعب علينا الأمور كثيراً.
من جهة أخرى ظهرت بوادر انفراج لأزمة تجديد عقود اللاعبين محمد الشلهوب وعمر الغامدي بعد إعلان عضو الشرف الداعم الأمير فيصل بن سعود بحلها قريباً.




أحداث المباراة وراء الكروت الملونة ورقم 10 ذكي



الرياض ـ عبدالرحمن النمر

أكد الحكم الإسباني كارلوس دافيلا بأن المباراة التي جمعت فريقي الهلال والاتحاد والتي انتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف.. بأن المباراة كانت قوية جدا حيث قدم كلاهما أداءا جيدا ووجدنا تعاونا من لاعبي الطرفين.
مشيرا بقوله: «بأن أحداث المباراة وأهميتها جعلا المباراة تشهد قوة وتنافسا وهذا دائما يكون جميلا في المباريات مؤكدا بأن الطرد الذي حدث في هذه المباراة والكروت الصفراء كانت مستحقة وتعودنا على مثل هذه الحالات فالمباريات القوية هي التي تشهد كروتا ملونة».وعن هدف الهلال الثاني قال: «الهدف صحيح مائة بالمائة ما دام الحائط البشري متواجد في مكانه الصحيح فمن حق اللاعب تسديد الكرة وهذا ما حدث من اللاعب الذي كان يلبس الأزرق.
وعموما لوائح الاتحاد الدولي الخاصة بالحكام توضح بأن هدف الهلال صحيح وأعتقد أن اللاعب الذي يحمل رقم (10) كان خارقا في التعامل مع الكرة.




الهلال يطارد الاتحاد بهدفين في الأنصار



المدينة المنورة ـ سعود الحبيشي

حقق فريق الهلال فوزا مهما على فريق الأنصار في ختام الجولة الثامنة من الدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم 2ـ0 في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس على أرض ملعب الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بنادي الأنصار سجل الهلال هدفه الأول عند الدقيقة 34 عن طريق عبدالعزيز الدوسري وانفرد بحارس الأنصار أحمد الخيبري ولعب الكرة على يساره.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء فريق الأنصار كثيرا وكاد تحقيق التعادل عن طريق عبدالعزيز المحمدي الذي سدد كرة قوية ارتطمت في العارضة ولم تجد المتابع، ولكن الهلال حسم المباراة بالهدف الثاني الذي سجله أحمد الفريدي لاعب الأنصار السابق الذي استغل تقدم حارس الأنصار ولعبها ببراعة في المرمى كهدف جميل وذلك عند الدقيقة84.
وبهذا الفوز يواصل الهلال مطاردته للاتحاد رافعا رصيد إلى 21 نقطة فيما تجمد الأنصار على رصيده السابق 10 نقاط.




مدني رحيمي.. هدف الشهلوب صحيح 100%

الرياضية ـ يوسف الصلحاني

أكد محلل قناة art الدكتور مدني رحيمي صحة هدف فريق الهلال الثاني في لقاء الاتحاد والهلال الذي انتهى هلالياً 2 ـ 1، وقال رحيمي إن الشلهوب نفذ خطأ محتسبا لزميله المهاجم ياسر القحطاني في حين تفرغ مدافع فريق الاتحاد حمد العيسى واصفاً إياه (بالغبي) لإلقاء محاضرة على حكم اللقاء ويشرح له قوانين كرة القدم بعدما انتهى الحكم من إشهار الورقة الصفراء في وجه مدافع الاتحاد رضا تكر واتخذ الحكم الاسباني موقعه إيذاناً بتنفيذ الخطأ الهلالي ومازال لاعبو الاتحاد يتجمهرون حول حكم اللقاء ونفذ الشلهوب الخطأ بذكاء بالغ مجيراً نقاط لقاء فريقه بالاتحاد الثلاث لرصيدهم النقطي على الرغم من النقص الهلالي قبيل الهدف.وعزا الرحيمي خسارة فريق الاتحاد أمام مضيفه الهلال إلى الفوضى والانفعال الذي كان عليه لاعبو الاتحاد في الحصة الأولى من المباراة التي مالت فيها الكفة لصالح الهلال بفضل التنظيم الجيد الذي ظهروا به إضافة إلى استغلاله الجيد للمساحات الخالية في ملعب العميد في حال الهجوم.. وفي الشوط الثاني قال رحيمي للأسف هناك لاعبون بالاتحاد لايستحقون لبس شعار العميد ولاحتى أى فريق آخر فبعد أن ظهر الفريق بشكل جيد وهدد مرمى الدعيع ببعض الكرات الخطرة وضح سوء الفكر الكروي لدى بعض اللاعبين ، فالمدافعان تكر والمنتشري كررا نفس خطأ الشوط الأول الذي أحرز فيه القحطاني هدف السبق للزعيم فالهلال كان اكثر اصراراً على الخروج بنتيجة إيجابية حتى وهو يلعب ناقصا (2) من لاعبيه تفاريس والخثران واعتبر رحيمي هدف الشلهوب والفوز الهلالي (2 ـ 1) شرعياً (100%) وقال رحيمي للأسف لايزال اللاعب السعودي ناقص الثقافة الكروية في بعض المواقف ومنها حادثة هدف الهلال الثاني!! واعتبر رحيمي البطاقات الحمراء الأربع التي أبرزها حكم المباراة الاسباني مستحقة بلا شك وبارك رحيمي للهلال الفوز مؤكداً بأنه فوز ثمين ومستحق بلا شك لأنه كان الأفضل مشيراً إلى أن علة العميد هي في أنانية الحسن كيتا ولاعبين آخرين خذلوا الفريق وجماهيره وبعضهم حقيقة لا يستحق تمثيل الفريق إطلاقاً..
فروح الهلال وإخلاصهم قابله خذلان من لاعبين اتحاديين في مواقف مؤثرة!! مثل طرد حمد العيسى!! وفوضى قلبي الدفاع وانعدام ثقافة البعض حين سدد الشلهوب هدف الفوز من كرة ثابتة.
من جانبه قال صالح الحمادي إن المباراة ظهرت ولاسيما في شوطها الثاني وصلت إلى درجة غير محمودة من الشد العصبي والانفعالات غير المبررة... اضطرت الحكم لكبح جماحها بـ(4) بطاقات حمراء مناصفة بين الفريقين في الشوط الثاني في اللقاء.




الطرد قادنا للفوز

الرياض ـ محمد آل صالح


أكد لاعب فريق الهلال الدولي محمد الشلهوب أن عدم مشاركته من بداية المباراة تعود إلى تكتيك المدرب وقال: «سواء شاركت من بداية المباراة أو في بعض المباراة الأهم تحقيق الانتصار وأحمد الله أنني استطعت تحقيق هدف الانتصار، وبين الشلهوب أن المباراة كبيرة حيث استطعنا السيطرة خلال الشوط الأول وتحقيق هدف التقدم وخلال الشوط الثاني أثر علينا طرد تفاريس والخثران ونحمد الله على تحقيق الثلاث النقاط وإن شاء الله نواصل الصدارة ونسعد هذه الجماهير.



الغاشم الطبيب الذي أشرف على علاج القحطاني يؤكد التزام ياسر بالجلسات وراء جاهزيته

الرياضية ـ يوسف الصلحاني

أكد الدكتور السعودي حمود الغاشم الذي أشرف على علاج نجم نادي الهلال ياسر القحطاني طوال اليومين الماضيين اللذين سبقا مباراة الهلال والاتحاد أن القحطاني لعب المباراة دون أي تخدير لموقع الإصابة كما تردد البارحة وقال الغاشم وهو استشاري (جراحة عظام) بأن القحطاني كان يعاني من تمزق بسيط في العضلة الخلفية للركبة وتم علاجها موضعيا وأعطيت للجهاز الفني للفريق الإشارة بأنه بالإمكان مشاركة اللاعب بالمباراة وإن كنت أفضل أن يشارك في شوط واحد حسب معطيات واحداث اللقاء.وأضاف الغاشم الذي تابع المباراة من مدرجات ملعب الملك فهد إن حالات الطرد والتبديلات الاضطرارية.. اضطرت مدرب الهلال بالإبقاء على اللاعب ياسر إلى نهايتها.. والحمد لله الكل شاهد النجم الدولي وهو يؤدي المباراة بكل قوة وجدية.. مؤكدا أن تعاون اللاعب وتقيده بمواعيد جلسات العلاج ساهمت بفضل الله بسرعة شفائه ، وقال الغاشم لا يمكن أن يسمح لنفسه بإعطاء اللاعب بعض (الحقن) المخدرة لموقع الإصابة كي يلعب المباراة لما في ذلك من عواقب وخيمة على حاضر اللاعب ومستقبله الكروي.



الدولي السابق .. فودة الحكم جامل كيتا وهدف الهلال غير صحيح

الرياضية ـ يوسف الصلحاني


وجه الحكم الدولي السابق محمد فودة انتقادات حادة لطاقم التحكيم الإسباني الذي قاد مساء أمس مواجهة الهلال والاتحاد وقال الفودة عبر قناة (art) إن حكم الساحة بداية وقع بجملة من الأخطاء منذ الشوط الأول أهمها تساهله بعدم منح الكارت الأصفر في سبع حالات كانت تستوجب إشهار البطاقة الصفراء نتيجة ألعاب خشنة وسلوك غير رياضي صدر من تفاريس ونور وكيتا ومحاولات أخرى.. كانت على مقربة منه لكنه لم يتعامل معها بشكل مثالي في مخالفة صريحة للقانون، إضافة أن الحكم الإسباني وقع في خطأ غريب حيث لم يفرق في إحدى الحالات بين الركلة الحرة المباشرة وغير المباشرة..اضافة لتساهله تجاه كوع (كيتا) الذي وجهه لوجه تفاريس حيث كانت الحالة تحتم إنذار اللاعب مؤكدا فودة أن تساهل الاسباني بمثل هذه الحالات ساهم بلا شك بكثرة البطاقات الملونة في الحصة الثانية من المباراة مشيرا إلى صحة هدف الهلال الأول الذي سجله ياسر القحطاني واستغرب الفودة من عدم احتساب الحكم لأخطاء واضحة كانت على مقربة منه مستشهدا بحالة شد القحطاني للاعب الاتحاد العيسى.وفي الشوط الثاني قال الفودة إن الحكم أغفل احتساب ركلة جزاء للاتحاد في الدقيقة 52 مؤكدا أن العيسى تعرض لعرقلة واضحة من مدافع الهلال فهد المفرج موضحا فودة أن الحكم المساعد الثاني أغفل من جانبه موقع نور المتسلل الذي كاد أن يحرز هدفا للاتحاد من موقع غير شرعي.واعتبر الفودة طرد مدافع الهلال تفاريس بمنحه البطاقة الصفراء الثانية كان قرارا سليما علما بأن الحالة كانت تستوجب منح تفاريس البطاقة الحمراء مباشرة وأكد أيضا على استحقاق مهاجم الاتحاد كيتا لبطاقة صفراء بعد محاولته إيذاء الدعيع الذي سيطر قبل كيتا على الكرة.ولو تعامل الحكم مع هذا اللاعب بما يستحق لربما تم طرده .. وفي حالة أخرى أشار الفودة إلى أحقية الاتحاد بركلة جزاء في د 84 إثر (مسك) المفرج للمهاجم كيتا رغم أن بداية اللعبة كانت خطأ لصالح مدافع الهلال (المفرج).وأبدى فودة صحة قرار طرد مدافع الهلال الخثران كونه أعاق نور المنفرد بالمرمى الهلالي وفي المقابل أكد أن إعاقة المدافع تكر لمهاجم الهلال القحطاني كانت تكفي فيها البطاقة الصفراء وهو ما فعله الحكم..
وعن هدف الفوز الهلالي الذي احتج عليه لاعبو الاتحاد قال الفودة قرار الحكم باحتساب الهدف غير صحيح كونه أشار للشلهوب بعد لعب الكرة إلا بعد الصافرة مثل ما أظهرت اللقطة التلفزيونية.وقال الفودة إن طرد لاعب الاتحاد (حيدر) كان صحيحا عليه كان من المفترض إعادة لعب الكرة وإنذار الشلهوب بالكارت الأصفر علما بأن الحديث للفودة: الحكم هو من أمر بعدم استئناف اللعب إلا بعد الصافرة.. كما أشار الفودة إلى صحة قرار الحكم بطرد لاعبي الاتحاد حيدر والعيسى.وختم حديثه بأن الحكم وقع بأخطاء أثرت بنتيجة المباراة حسب رأيه ولم يكن موفقا بقيادة اللقاء.




الضغط أثر على دفاعنا

الرياض ـ محمد آل صالح


أكد لاعب فريق الهلال الليبي طارق التايب أن خروج اللاعبين تفاريس وعبدالعزيز الخثران أثر على العطاء الهلالي خلال الشوط الثاني مشيراً إلى أن سبب طرد اللاعبين الضغط الكبير على الفريق وقال كنا مسيطرين على الشوط الأول بالكامل واستطعنا تحقيق أول أهداف المباراة لكن في الشوط الثاني هبط أداؤنا ولكن الأهم في هذه المباراة هو كسب النقاط الثلاث واحتلال الصدارة.
وعن رأيه في مدرب فريق الهلال سيريزو قال التايب: إن خطة المدرب جديدة حيث أننا نلعب 2ـ4ـ4 وسنتأقلم معها ويتحسن من مباراة إلى مباراة أخرى وعن الموقع الجديد الذي لعب به في المباراة وقال: إن المدرب طلب منه اللعب على الأطراف والحمد لله قدمت مستوى جيدا بجهود زملائي.




حرمان الاستقلال من دوري الأبطال .. واستمرار 3 فرق في مجموعة الهلال

الرياض ـ عبدالرحمن النمر


حرم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نادي الاستقلال الإيراني من المشاركة في دوري أبطال آسيا 2007، وجاء قرار الاستبعاد لفشل نادي الاستقلال في إرسال الكشوفات الرسمية للاعبين عند الموعد الذي حدده الاتحاد الآسيوي وهو 11 فبراير 2007.
يذكر أن اللوائح تنص على أن يتم إقصاء أي فريق يتأخر عن تسليم كشوفات اللاعبين في الموعد المحدد للأدوار التمهيدية تلقائياً من البطولة، وفي هذه الحالة يعتبر الفريق خاسراً جميع مبارياته (0 ـ 3).
وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدم تغيير نظام البطولة، وعليه فستكون المجموعة الثانية من ثلاثة فرق وهي الهلال السعودي وباختاكور الأوزبكي والكويت الكويتي.
الجدير ذكره أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سبق أن أقصى فرق الكهرباء وتوباكو التايلانديين واريما مالانج وبيرسيبورا جايابورا الأندونيسيين العام الماضي من دوري أبطال آسيا لنفس السبب.




الى اللقاء في اخبار الغد .......

اخر تعديل كان بواسطة » ALzaeem50 في يوم » 17/02/2007 عند الساعة » 03:07 PM
  #2  
قديم 17/02/2007, 08:53 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/01/2007
مشاركات: 435
مشكووووور اخوي الغالي على الاخبار
  #3  
قديم 17/02/2007, 08:53 AM
عضو سابق لجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 08/08/2004
مشاركات: 2,031
يعطيكم العافيه ياشبااب ....

ماقصرتووا ومبرووووووووك فوز الزعيم
  #4  
قديم 17/02/2007, 09:06 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/10/2006
مشاركات: 454
شكرا يعطيك العافية
  #5  
قديم 17/02/2007, 10:09 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/12/2004
المكان: الولايات المتحدة الامريكية
مشاركات: 1,044
سبحان الله وبحمده .. عدد خلقه .. ورضى نفسه .. ووزنة عرشة .. ومداد كلماته

5
  #6  
قديم 17/02/2007, 10:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/07/2005
المكان: وسط المدرجات
مشاركات: 7,319
الله يعطيك العافية
  #7  
قديم 17/02/2007, 10:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2005
المكان: London - UK
مشاركات: 9,828
الله يعطيــك العافيـه ؛؛
  #8  
قديم 17/02/2007, 10:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العاشق الهلالي 9 9 9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2006
المكان: وسط شبكة الزعيم
مشاركات: 5,402
يعطيكم العافية
  #9  
قديم 17/02/2007, 10:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ريفيلينو
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: http://ez.site90.com/
مشاركات: 1,315
سلاااااااااااااااااام


الله يعطيك العافية


مشكورين


وسلااااااااااااااااام
  #10  
قديم 17/02/2007, 10:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ منبع الثلج الهلالي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/05/2006
المكان: الرياض بجوار نادي الهلال
مشاركات: 1,481
الف تشكرات على مجهود الرائع
  #11  
قديم 17/02/2007, 10:30 AM
مصور فوتغرافي بشبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 10/09/2006
المكان: المجمعة
مشاركات: 3,850
يعطيكم العافية
  #12  
قديم 17/02/2007, 10:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعــيــ511ــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2006
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 32,278
الله يعطيــك العافيـه
  #13  
قديم 17/02/2007, 10:36 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/07/2003
المكان: الشرقية-الظهران
مشاركات: 5,776
مبرووك الفوز

والشكر لكم يا إحلى شبكــه
  #14  
قديم 17/02/2007, 10:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كلك 9 ذوق52
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/04/2005
مشاركات: 6,729
ألـف مـبروكـ الفـوز المسـحق .. ،،


الله يعطيكـ العافيــة .. ،،
  #15  
قديم 17/02/2007, 10:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/12/2006
مشاركات: 8,119
مشكوووووووور يابطل
والرياضيه تلقاهم طاقين
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:23 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube