#1  
قديم 06/02/2007, 04:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الخبراوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/08/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 2,522
الأمير محمد بن فيصل يوضح الحقائق في مواجهة الرياضية .. لن أجامل أحدا على حساب الهلال










كشف الرئيس الهلالي الأمير محمد بن فيصل عن الأسباب التي دعتهم إلى إقالة مدرب الفريق الكروي الأول البـــرتغالي بيسيرو بينما يتصدر الفريق الــــدوري، معترفا في مواجهته مع «الرياضية» أنه كان ضد هذا القرار في البداية ولكن إدارة الكرة أقنعته بوجهة نظرها، وأكد الأمير محمد بن فيصل في مواجهته مع «الرياضية» أنه لم يقصد مهاجمة أعضاء الشرف أو انتقادهم عقب خسارة الفريق لفرصة التأهل إلى نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، موضحا أن كل ما قاله حينها كان نوعا من العتب فقط لتأخر ووعد به عندما تولى الرئاسة.
الرئيس الهلالي تحدث عن الكثير من القضايا الهلالية الحساسة في حوار كان حذرا فيه على غير عادته.. وفيما يلي التفاصيل:

ـ أقلتم البرتغالي بسيرو والفريق كان متصدرا مما أثار استغراب العديد من المتابعين.. لماذا أقلتم بسيرو؟

أولا يجب أن يعلم الجميع أن بسيرو من أفضل المدربين الذين مروا على الفريق وهو صاحب فكر تدريبي جديد ولكننا أقلناه لعدة أسباب منها أن الظروف المستقبلية لن تساعده بالإضافة إلى أن المستوى العام للفريق لم يكن مقنعا لنا بالإضافة إلى أننا اتفقنا بالإجماع أن بسيرو لا يصلح لمراحل الحسم لذلك حرصا منا على الفريق قررنا إقالته.

ـ قلت إن الظروف المستقبلية لن تساعده ماذا تقصد بالظروف؟

أقصد أن الفريق تصدر ولكن كان هناك عامل مهم في هذا التصدر وهو أن أغلب الفرق لم تظهر بمستواها المعروف عنها، وهذا لن يستمر بعد فترة التوقف لأن كل الفرق عدلت كثيرا من الأخطاء التي وقعت فيها في الدور الأول وستظهر بشكل مغاير بعد التعديل لذلك سيواجه بسيرو صعوبة كبيرة في المحافظة على الصدارة وتسيير أمور الفريق بالشكل الصحيح.

ـ قلت أيضا إننا أقلناه بالإجماع هل تقصد أن قرار إقالته لم يكن قرارا فرديا منك؟

نعم لم يكن قرارا فرديا مني لأنه تم بعد مشاورات عدة بيننا في مجلس الإدارة وأيضا استشرنا أعضاء الشرف الفاعلين والداعمين ومنهم من أيد قرار الإدارة بالإقالة ومنهم من ترك الأمر للإدارة ولكن الأغلبية كانت تصوت لإقالته لذلك صدر قرار الإقالة.

ـ وأنت كنت مع مَن؟

أنا ضد إقالته في البداية.

ـ لماذا؟

كنت معترضا على المبدأ كيف يقال والفريق متصدر، ثم اقتنعت بعد ذلك بعد الاحتجاجات المتكررة التي تمت بين المدرب وإدارة الكرة بعد إصرار بسيرو على التمسك بآرائه، اقتنعنا في مجلس الإدارة بالملاحظات التي أبدتها إدارة الكرة فاقتنعت بقرار الإقالة.

استقال ولم يُقل

ـ وهل أقلتم أيضا مدير الفريق عادل البطي؟

لا لم نقله.

ـ إذن ما الذي حدث؟

عادل البطي تقدم باستقالته لأن لديه ظروف قدرناها جيدا وقبلنا استقالته ونحن بكل أمانة نقدر عمله الذي قام به ونتمنى له التوفيق في حياته.

ـ ولكن هناك من يقول إن البطي هرب من الظروف المحيطة بالفريق؟

لا لم يهرب بل كان شجاعا وهو يعترف بأن ظروفه صعبة ولن تساعده على خدمة الفريق بالشكل المرضي.

ـ أنت تتحدث عن ظروفه القاهرة ولكن هناك من يقول إنه استقال لأنك سافرت بقائد الفريق سامي الجابر لحضور مباراة المنتخب الوطني أمام الإمارات مما يثير الفوضى في الفريق.. ما ردك؟

لا هذا الكلام عار عن الصحة تماما لأننا سافرنا والفريق في راحة لمدة يومين ولم يكن هناك تدريبات لذلك أردنا أن ننفذ فكرة وهي مساندة المنتخب في هذه المباراة الصعبة وكانت الفكرة أن نذهب أنا وسامي ونواف التمياط ومحمد الدعيع لمساندة المنتخب ولكننا اقتصرنا الفكرة على سامي فقط وأعتقد أن هذا أقل واجب علينا أن نقف مع المنتخب ونسانده في مثل هذه المباراة الهامة وعموما أنا أستبعد أن يستقيل البطي لسبب مثل هذا.

ـ أيضا هناك من يقول إنك تتدخل في عمل المدير والمدرب؟

ـ هذا غير صحيح إطلاقا فأنا لا أتدخل في عمل أي شخص في النادي بل أمنح الصلاحيات كاملة لكل شخص حسب تخصصه حتى حارس الأمن في النادي يمنح صلاحياته التامة في مجال عمله فما بالك بالمدرب أو مدير الفريق.

ـ وماذا عن خلافك مع سامي الجابر حول مقدم عقده؟

سامي لاعب كبير ومؤثر وهو قائد داخل الملعب وخارجه وإن شاء الله سيعود سامي كما عهده الجميع، أما فيما يخص مقدم عقده فأعتقد أنه تحدث خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده مؤخرا عن ذلك بالتفصيل وليس لدي أي إضافة على ما قاله سامي.

ـ أعود بالحديث عن إدارة الكرة.. ثلاثة مديري كرة (البطي وشويش الثنيان ومنصور الأحمد) في 24 ساعة لماذا؟

الكل يعرف أن استقالة البطي كانت مفاجأة بالنسبة لنا لذلك وقع الاختيار على الأخ شويش الثنيان حتى لا يكون هناك فراغ إداري لأننا كنا نرغب في دخول شويش كعضو مجلس إدارة وكنا ننتظر الفرصة وعندما استقال البطي طلبت من شويش أن يتولى مهمة إدارة الكرة حتى لا يكون هناك فراغ إداري وكان شويش على قدر من المسؤولية ولن يتخلى عن ناديه وقبل المهمة وعندما تأكدنا من زوال ظروف منصور الأحمد التي حالت دون استمراره وقدرته على العودة أعدنا منصور الأحمد لمكانه الطبيعي.

ـ لماذا أعدتم منصور الأحمد؟

منصور من أبناء النادي وهو أفضل إداري تعاملت معه ولولا ظروفه لاستمر معنا ولم يبتعد

ـ وكيف تقيم عمل منصور الأحمد؟

منصور الأحمد غني عن التعريف وتاريخه كلاعب وإداري يتحدث عنه وأتمنى أن يوفق مجددا مع الفريق.

ـ يقال إن هناك تدخلات خارجية في عملكم ما صحة مثل هذا الكلام؟

لا لم يكن هناك أي تدخلات إطلاقا وكل ما في الأمر أننا نتقبل النقد إن وجد من أعضاء الشرف أو محبي النادي، وأيضا نسعى نحن في مجلس الإدارة إلى أخذ آراء أعضاء الشرف وبعض محبي النادي في بعض الأمور وهذا ديدن كل الهلاليين لأنهم يعملون بروح واحدة وهدف واحد وهو مصلحة الهلال فقط.

ـ وماذا عن المدرب الجديد البرازيلي سيريزو؟

يعلم الجميع أننا فاوضنا عددا كبيرا من المدربين وأخيرا توصلنا للاتفاق مع هذا المدرب وهو مدرب قدير وجديد ولديه خبرة كبيرة في الكرة الآسيوية ونتمنى له التوفيق معنا.

مجلس الإدارة

ـ كثر الحديث عن كثرة الاستقالات في مجلس إدارتك ما أسباب هذه الاستقالات؟

هذا الموسم لم يستقل سوى عضو واحد فقط وهو سعد الجريد لظروفه الصحية والخاصة التي تستوجب تواجده خارج المملكة أما الأعضاء السابقين فالكل يعلم أنني عندما قبلت رئاسة النادي قبلتها لمدة موسم واحد واتفقت مع الأعضاء على ذلك وعندما قررت الاستمرار كان لدى البعض منهم ظروفه الخاصة التي تحول دون استمراره وتقدموا بالاستقالة وقبلنا استقالاتهم تقديرا لهم ولأننا اتفقنا مسبقا على ذلك.

ـ وماذا عن تجديد عقدي الثنائي الدولي محمد الشلهوب وعمر الغامدي؟

لن أزيد عما تحدث به الأمير بندر بن محمد حول هذا الموضوع عندما قال اللاعب الذي يريده الهلال سيبقى في الهلال وأعتقد أن الشلهوب وعمر يريدهما الهلال لذلك سيبقيان في الهلال لعدة سنوات مقبلة وهذا ما يجب أن يعلمه الجميع، فالشلهوب وعمر باقيان معنا لأنهما لاعبان مميزان ويريدهما الهلال.

ـ يمر النادي حاليا بأزمة مالية أين استثمارات النادي التي أعلنتم عنها في وقت سابق والبالغة 25 مليون ريال؟

جزء من هذا المبلغ لم نتسلمه حتى الآن وبقية المبلغ تم صرفه بالكامل ما بين رواتب للاعبين وتجديد عقد نواف التمياط وأيضا التعاقدات مع المدرب واللاعبين الأجانب.

ـ لديكم خمس بطولات هذا الموسم خسرتم اثنتين وبقي ثلاث هل هذا مؤشر على أن هذا الموسم لن يشهد أي إنجاز أزرق؟

بإذن الله لا.. ولكن يجب أن يعلم الجميع أننا خضنا البطولة الخليجية كإعداد للاعبين المصابين واللاعبين الذين لم يشاركوا الموسم الماضي لذلك خسرناها وقد اخترناها للإعداد لأن توقيت البطولة مناسب لذلك، أما كأس الأمير فيصل فخسرناها بسبب عدم التوفيق بدليل أن الفريق خرج من البطولة دون أي خسارة.

ـ ما مدى رضاك عما قدمه اللاعبون حتى الآن في هذا الموسم؟

لست راضيا بكل حال من الأحوال، فاللاعبون لم يقدموا 50% من مستوياتهم المعروفة عنهم باستثناء ياسر وعمر الغامدي وتفاريس أما البقية فهم في تصاعد مستمر ولكن يبقى الشيء الجميل في الأمر أن الفريق يتصدر سلم الترتيب بخمسين بالمائة من مستوى لاعبيه.

ـ بصراحة هل تتوقع تحقيق إنجاز هذا الموسم؟

العلم عند الله ولكننا سنعمل من أجل ذلك بكل جد وإخلاص والتوفيق بيد الله عز وجل.

هجوم شرفي

ـ دعني أنتقل بالحديث إلى محور هام وحساس وهو أعضاء الشرف لماذا هاجمت أعضاء الشرف مؤخرا؟

لم أهاجمهم ولن أهاجمهم إطلاقا وهم الخير والبركة للنادي قبل أن أتولى الرئاسة وبعد ذلك.

ـ ولكن حديثك الصحفي عقب خروج الفريق من كأس الأمير فيصل آثار غضبهم؟

من حقهم أن يغضبوا لأن حديثي نقل بشكل مغاير لما تحدثت به حتى أنتم في صحيفة «الرياضية» التي نقلت حديثي كما قلته لكنكم أثرتم أعضاء الشرف بالعناوين لذلك أرسلت لكم تعقيباً حول تلك العناوين وهذا عتبي على «الرياضية» لأنها صحيفة كبيرة ولها ثقلها في الوسط الرياضي.

ـ تقول إنك لم تهاجم أعضاء الشرف في تصريحك الأخير إذن ماذا تسمي ما تحدثت به؟

هو عتب المحب لأنني أعرف جيداً أن أعضاء الشرف حريصون على النادي أكثر مني ولديهم طموحات كبيرة جداً لذلك أردت وقفتهم في هذا الوقت مع النادي.

ـ ولكنك في السنين الماضية اعتمدت على دعم والدك أكثر؟

نعم والدي مثله مثل أعضاء الشرف لم يقصر معنا إطلاقاً قدم أكثر من 100 مليون وكان الأحق بالزعل من حديثي الأخير لكنه لم يفعل لأن حديثي واضح وصريح كونه يخص الأعضاء الذين وعدوا بالدعم وتأخروا.ـ

وأين دعم والدك الأمير فيصل بن سعود هذا الموسم؟

والدي قدم لنا هذا الموسم العديد من الدعم ولكنه لديه التزاماته الخاصة التي تستوجب تأخر تقديم دعمه الكامل هذا الموسم ولكنه معنا ولن يتخلى عنا وفي القريب العاجل سيقدم دعماً سخياً لنا.

ـ ألا ترى أنك كنت جافاً في حديثك الأخير حول أعضاء الشرف؟

أنا هذا هو طبعي أنا صريح جداً ولن أجامل أحدا على حساب الهلال لأن مصلحته فوق كل اعتبار ويجب أن يعلم الجميع أنني أحترق على النادي مثلي مثل أي مشجع ولكنني لست جالساً على كنز ولابد من تقديم الدعم للنادي لأن طموحاتنا كبيرة جداً وكذلك أعلم أنها نفس طموحات أعضاء الشرف لذلك لابد من تضافر كل الجهود.

ـ إذن هل تخلى عنك أعضاء الشرف؟

لا لم يتخلوا ولن يتخلوا لأنني أعرف جيداً أنهم يحترقون على النادي أكثر مني وأكثر من أي مشجع عادي.

ـ تحديداً ماذا كنت تريد منهم؟

الكل يعرف أنني ضغطت على نفسي واستمريت من أجلهم ومن أجل جمهور النادي وحتى الجمهور عندما طالبته بالحضور ضغط على نفسه وحضر وشجع وكان إيجابياً وكنت أتمنى أن يضغطوا على أنفسهم بتقديم الدعم بالنسبة لمن لم يدعم حتى الآن وأيضاً أن يضغط الداعمون على أنفسهم ويضاعفوا دعمهم وهذا كله من باب العشم فيهم.

ـ ألا تخشى أن يغضب عليك أعضاء الشرف مرة أخرى؟

لم أقل ما يغضبهم وأنا واثق في حبهم لناديهم وحرصهم عليه وأتمنى كما أسلفت أن يضغطوا على أنفسهم بعض الشيء من أجل الهلال.

ـ هل ستستقيل في حال عدم تلقيك للدعم؟

لا لن أستقيل وسأكمل المشوار حتى (1 ـ 6) حسب اتفاقي مع أعضاء الشرف وبعد هذا التاريخ سأرحل لأنني أكملت المدة التي وعدت بها.

ـ في حال بلوغ الفريق ربع النهائي الآسيوي هل ستستقيل أم لا؟

في ذلك الوقت إذا كانت مصلحة الفريق في استمراري سأستمر.

ـ هل من بوادر لحـــل الأزمــــة المالية؟

سأجـتمــع مع الأمير الوليد بن طلال الذي يعتبر الداعم الأول للنادي وصاحب الأيادي البيضاء على النادي وهو الذي وعدنا خيراً وهذا سيحل جزءا من هذه الأزمة.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:36 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube