#1  
قديم 03/02/2007, 06:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هيبة(الهلال)ملك
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/09/2004
مشاركات: 994
Talking الصويلح لرياضية :: الجابر يستحق (دلال) الهلاليين كامل الحوار



رفض مهاجم المنتخب الأولمبي ونادي الهلال أحمد الصويلح أن يكون سببا رئيسيا في إقالة مدرب الهلال البرتغالي (بسيرو) مؤكدا أنه استفاد منه استفادة كبيرة ويحترم وجهة نظره الفنية رغم عدم مشاركته أساسيا إبان إشراف (بسيرو) على الفريق. وبين الصويلح أن استقالة عادل البطي تعتبر خسارة كبيرة جدا للفريق الهلالي ولكن سيخلفه رجل له بصمة مع الهلال هو منصور الأحمد. وأكد الصويلح أن مهاجم الهلال الخبير سامي الجابر يستاهل كل الدلال الذي يجده من الإدارة الهلالية لأن سامي يعتبر رمزا للهلال وللكرة السعودية موضحا أنه لا يوجد امتعاض من قبل لاعبي الهلال بسبب كثرة إجازاته. وأشار الصويلح إلى قدرة المنتخب الأولمبي على التأهل إلى أولمبياد بكين عبر مجموعة الموت فإلى الحوار:
ـ حدثنا عن إصابتك؟
الإصابة (إن شاء الله) بسيطة ولن تعيقني عن الدخول في المعسكر الحالي للمنتخب الأولمبي وهي عبارة عن احتكاك في الركبة وهي من فترة طويلة تأتيني بعد كل فترة وإن شاء الله الألم سوف يزول بعد تمارين التقوية التي أعدها طبيب المنتخب رائد الرنتيسي، والالتزام بالعلاج وخاصة أن الطبيب وضع لي برنامجا تدريبيا خاصا وهو عبارة عن جهاز لتدريب وتر الركبة بالإضافة إلى بعض تمارين الحديد الخاصة.
ـ كيف ترى استعداد المنتخب الأولمبي للتصفيات؟
الاستعداد جيد ونحن في بداية الإعداد لهذه التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد بكين، استطعنا أن ننهي المرحلة الأولى من الإعداد وبدأنا في المرحلة الثانية ونحن نشكر إدارة المنتخب والأجهزة الفنية والادارية على عمل مثل هذه البرامج للإعداد والاهتمام الكبير بهذه التصفيات التي ألقت بظلالها علينا كلاعبين ونشعر بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا ونحن حريصون على تقديم كل ما لدينا لتحقيق بطاقة التأهل وخاصة أن مجموعتنا قوية وتضم منتخبات عريقة كإيران والأردن وأستراليا أو الصين تايبيه ونحن بكل صدق لا نهاب أي منتخب ومثل ما لديهم سمعة وقوة في كرة القدم فنحن نملك مثل ما يملكون من سمعة عريقة في كرة القدم وكل المنتخبات تهابنا وتعمل لنا ألف حساب ونحن نحترم كل منتخب سيواجهنا ونملك الموهبة والعزيمة والإصرار وروح اللاعبين كبيرة بتجاوز المجموعة بإذن الله إلى بكين ونرفع راية التوحيد في هذا المحفل العالمي.
ـ ألا تتوقع أنه هناك صعوبة عليكم كلاعبين وخاصة أن المنتخب كان أقرب للتأهل في أتلانتا 96؟
بالعكس هذا دافع كبير لنا كلاعبين ولدينا إصرار وعزيمة لإعادة التأهل مرة أخرى للأولمبياد التي تحظى باهتمام كبير من قبل القائمين على الرياضة السعودية وعلى رأسهم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل والمشرف على المنتخبات السنية الأمير نواف بن سعد ونعدهم بتحقيق الإنجاز.
ـ لكن مجموعتكم الحالية صعبة وتسمى (مجموعة الموت)؟
صحيح المجموعة صعبة ولكن إمكانياتنا الفنية متوفرة وموجودة ولدينا لاعبون مميزون والمجموعة الحالية تعتبر مميزة وأغلب اللاعبين سبق لهم المشاركة مع المنتخبات سواء المنتخب الأول أو الشباب ويملكون الخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه المباريات الهامة ولدينا مدرب جيد البرازيلي (نونيز) وكذلك مساعده الوطني (بندر الجعيثن) وإن شاء الله بفضل توجيهاتهما الفنية سوف نستطيع تجاوز جميع العقبات ونحن لا نبخس حق هذه المنتخبات فهي عريقة وتبحث عن التأهل كما نبحث نحن عنه ولكن نحن سنجري مباريات ودية قوية قبل كل مباراة في التصفيات تكون إعدادا قويا ومميزا لكل مباراة على حدة والمدرب (نونيز) قادر على وضع التكتيك المناسب لكل مباراة وسوف نسعى لتطبيق كل ما يطلبه في أرضية الملعب.
ـ كيف ترى المجموعة الحالية للمنتخب؟
زملائي اللاعبين من خيرة لاعبي الأندية وأكيد أن اختيارهم جاء بشكل دقيق من قبل القائمين على المنتخب وأنا أرى أن الكل جاهز والجميع في مستوى واحد سواء الأساسي أو الاحتياطي وهذا يدل على أن الكرة السعودية بخير.
ـ هل تعتقد أن خانتك محجوزة في الأخضر الأولمبي؟
لا.. بالعكس الخانة ليست محجوزة إطلاقا بل ستكون هناك منافسة شريفة مع بقية زملائي وخاصة وجود عدد مميز من المهاجمين في خط المقدمة والكل يمتلك إمكانيات وصدقني شارك الصويلح أساسي أو لم يشارك نحن كلاعبين لدينا هدف واحد هو التأهل للأولمبياد بغض النظر عمن يلعب نحن يهمنا خدمة الوطن عبر بوابة المنتخب.
ـ ما هو تقييمك لدورة الخليج (18) التي اختتمت مؤخرا في الإمارات؟
الدورة كانت مميزة وشهدت بطلا جديدا حقق اللقب هو منتخب الإمارات والدورة كانت ناجحة تمنيت أن تكون حظوظ منتخبنا أفضل من ذلك ولكن هذا حال كرة القدم.
ـ ألم تكن تتمنى المشاركة فيها؟
أكيد وأي لاعب يتمنى المشاركة في بطولة الخليج لما لها من طابع خاص واهتمام كبير ولما تعزز الدورة من نجومية لأي لاعب فأغلب اللاعبين الخليجيين المميزين الذي عشقنا لعبهم خرجوا عبر بوابة دورات الخليج ولكن العزاء الوحيد في عدم مشاركتي أني في بداية مشواري والعمر أمامي حتى أحجز مقعدا في المنتخب الأول في الدورات المقبلة وسوف أكون حريصا لبذل المزيد من الجهد للمشاركة في الدورات المقبلة ولن أكتفي بأن أكون متابعا من بعيد بل لدي دافع بإذن الله أن تكون لي بصمة في دورات مقبلة.
ـ هل اختفاء أحمد الصويلح في الفترة الماضية سبب رئيسي في ابتعاده عن قائمة الأخضر لخليجي 18؟
لا بالعكس اللاعبون الذين شاركوا في خليجي 18 فيهم الخير والبركة وكانوا على قدر المسؤولية سواء كنت معهم أو لا فهم كانوا جديرين بشرف انضمامهم لقائمة الأخضر وقدموا مستويات شرفوا فيها الكرة السعودية في هذا المحفل.
ـ أقصد انضمامك أنت للمنتخب؟
مثل هذه الأمور ترجع لمدرب المنتخب البرازيلي (باكيتا) ولإدارة المنتخب وأنا كلاعب مجند لخدمة وطني وأحترمها وكل اللاعبين حريصين على الانضمام للمنتخب وليس أحمد الصويلح فقط فكل لاعب يلعب لناد حلمه أن يمثل منتخب بلاده.
ـ ألا تتفق بأن ابتعادك في الفترة الماضية عن التشكيلة الهلالية كان أحد الأسباب مع المدرب البرتغالي (بسيرو)؟
المدرب البرتغالي (بسيرو) مدرب كبير ونحترم قراراته وصاحب إنجازات مع الفرق التي دربها وأنا بكل صراحة استفدت منه أشياء كثيرة بغض النظر عن أنه كان يتيح لي الفرصة كأساسي أو احتياطي.
ـ ربما أنه لم يكن مقتنعا بمستواك؟
أنا كلاعب مطالب بأن أؤدي تماريني على أكمل وجه في أرضية الملعب وكنت حريصا على تطبيق كل ما يطلبه مني في الحصص التدريبية ولكن هذه وجهة نظره وأنا أحترمها.
ـ هل تكتيك (بسيرو) كان يحد من مشاركتك كونه كان يعتمد على مهاجم واحد فقط في المقدمة؟
لا أعتقد لكن لكل مدرب تكتيك معين وفلسفته في التدريب وهو يرى الطريقة المناسبة من وجهة نظره التي يريد أن يطبقها اللاعبون في أرض الملعب سواء اللعب بمهاجم واحد أو أكثر فنحن كلاعبين يتوجب علينا كمحترفين أن نتقبل طريقة المدرب لأن (أي المدرب) يبحث عن الطريقة المناسبة التي يستطيع أن يفرض خلالها تكتيكه داخل أرضية الملعب.
ـ لكن عند إشراف المدرب البرازيلي (كارلوس لويس) قام بإشراكك وأحرزت هدفا فهل كان ردا على (بسيرو) لعدم إتاحته الفرصة لك؟
أولا أشكر المدرب البرازيلي (كارلوس) على إتاحته الفرصة لي وحصلت على ثقته أما بالنسبة للهدف فهذا بتوفيق من الله وتعاون زملائي وصدقني حتى الآن لم أقدم الشيء الذي يرضيني والذي يرضي نادي الهلال، فناد كالهلال يحتاج لعمل الكثير حتى تستطيع رد الدين لهذا الفريق الذي قدمنا بالصورة المرضية للجميع وأتمنى أن أقدم الشيء البسيط للجماهير الهلالية ولرجال الهلال الأوفياء.
ـ ألم ترغب في المشاركة مع المدرب البرتغالي (بسيرو) وتحترق من أجل المشاركة؟
أكيد أي لاعب يرغب في تمثيل فريقه ويستطيع أن يحقق معه انتصارات ولكن هذه وجهة نظره أما مع المدرب البرازيلي (كارلوس) فكانت طريقة لعبه تختلف عن (بسيرو) وتكتيكه داخل أرضية الملعب يختلف ويتوجب بوجود مهاجمين وليس مهاجما مع (بسيرو) والحمدلله استطعت أن أنال ثقته واللعب أساسيا.
ـ تألقك مع المدرب (كارلوس) كان رسالة مبطنة للمدرب (بسيرو)؟
لا بالعكس صدقني كل مدرب يشرف علي أستفيد منه استفادة كبيرة وأحرص على أن يقتنع بمستوى لكن كل مدرب يملك فكرا تكتيكيا مختلفا فلابد أن تتأقلم مع أي مدرب فكرة القدم تغيرت وأصبحت احترافا وليست هواية، فلابد أن يدرك أي لاعب أن أي مدرب مهما كان اسمه سوف يعمل له بصمة في مسيرتك كلاعب وأنا أحترم وأقدر (بسيرو) وكذلك (كارلوس).
بكل صراحة ألم تكن سببا رئيسيا في إقالة البرتغالي (بسيرو)؟
لا غير صحيح، إقالته تمت بناء على رغبة إدارة النادي المتمثلة في رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل وأعضاء مجلس الإدارة وليس من المعقول أن لاعبا يحدد مصير مدرب فهذا فيه افتراء وظلم فإدارة الهلال واعية والجميع يعلم أن الإدارة أقالته والفريق الهلالي يتصدر ترتيب فرق الدوري وليس يقبع في المؤخرة ولكن الإدارة كان لها وجهة نظر بخصوص مستوى الفريق بشكل عام فتمت إقالته وصدقني هذا الكلام عار عن الصحة وليس الهلال الفريق الذي يتحكم فيه لاعب فالهلال أكبر مما تتصور لما يحظى به من اهتمام من الكبير قبل الصغير والهلال ناد لديه أسس وقيم ونظام لا يستطيع أحد أن يتجاوزه.
ـ ماذا عن استقالة مدير الكرة عادل البطي والإداري خالد المغيربي؟
بكل صراحة ابتعاد شخص في حجم عادل البطي يعتبر خسارة كبيرة لأي ناد وكذلك فهد المغيربي لكن إدارة النادي قادرة على تجاوز مثل هذه الأمور ونحن كلاعبين نحمل كل مودة واحترام لهذين الرجلين نظير ما قدماه من عمل كبير في الفترة الماضية وكانا مثل الاخوان الموجهان لنا في النادي ولكن الشيء الذي يخفف وطأة استقالتهما هو عودة الأخوين العزيزين منصور الأحمد وخالد أبونيان فهما قريبان منا كلاعبين وكانوا في إدارة الكرة الموسم الماضي وقبل ذلك تقف خلفهما إدارة حكيمة بوجود الرئيس محمد بن فيصل فهو يعتبر أخا لنا، وقريب منا.
ـ ما مدى صحة أن لاعبي الهلال ممتعضون من الدلال الذي يجده سامي الجابر من قبل الإدارة بسبب عدم الالتزام بالتدريبات؟
غير صحيح الكابتن سامي الجابر هو أخ كبير بالنسبة لنا كلاعبين وكلنا نحترمه ونقدره ونستفيد منه سواء في الملعب أو خارجه وهو لا يبخل علينا بتوجيهاته لنا وسامي الجابر اسم كبير في سماء الكرة السعودية وقدم إنجازات لا تعد ولا تحصى وهو في البداية كان صريحا بأن هذا الموسم هو الأخير وطلب فترة راحة عقب الجهد الكبير الذي بذله الموسم الماضي وإن شاء الله عودته قريبة ليمثل الفريق وعودته صدقني هي عودة معنوية للفريق ونحن بحاجة إليه كلاعبين لما يمثله من ثقل كبير في التشكيلة الهلالية وصدقني وعبر «الرياضية» لا يوجد من اللاعبين امتعاض تجاه سامي الجابر.
ـ الإدارة الهلالية تدلل الجابر عن بقية اللاعبين؟
يا أخي سامي الجابر رمز من رموز الهلال والكرة السعودية ومن حق (أبوعبدالله) أن يتدلل وهو يستاهل لأن سامي الجابر قدم الكثير والكثير وساهم في إنجازات كبيرة وبعدين سامي يغيب عن التدريبات بعد أن تأذن له الإدارة.
ـ ألم تتفاجؤوا كلاعبين بقراره الاعتزال قبل نهاية الموسم الحالي ولكنه عاد عن قراره؟
نحن كلاعبين تفاجأنا بهذا القرار لأننا ندرك مقدرة سامي الجابر على العطاء لموسمين على أقل تقدير ولكن الحمدلله أنه عاد عن قراره، وبالعكس نحن فرحنا بعودته مجددا للمستطيل الأخضر ونحن كلاعبين صغار بحاجة ماسة لوجود لاعب بحجم سامي الجابر يكون متواجدا معنا ووجوده دعم قوي ومعنوي لنا في أرضية الملعب وليس غريبا على سامي الجابر خدمة النادي فهو أفنى عمره في خدمة الكيان الهلالي، وسنسعى كلاعبين لتقديم صورة مشرفة للفريق الهلالي سواء على المستوى المحلي أو القاري في دوري أبطال آسيا ونحقق البطولة ونتأهل إلى بطولة أندية العالم حتى يكون ختامها مسكا لمشواره الذهبي مع الهلال.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03/02/2007, 06:28 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2005
المكان: عيُونِهأَ أَحَلِى وطَِن
مشاركات: 1,531
الف شكر
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03/02/2007, 06:45 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/01/2006
مشاركات: 3,277
الله يعطيك العافية على الحوار
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03/02/2007, 06:50 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/11/2006
المكان: كوزمين :_
مشاركات: 591
يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03/02/2007, 06:50 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هيبة(الهلال)ملك
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/09/2004
مشاركات: 994
الله يعافيكم جميعا وبالتوفيق للأزرق ان شاء الله
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03/02/2007, 06:54 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/02/2005
المكان: مع الهلال وين ماراح
مشاركات: 3,835
الله يعطيك العافية على الحوار
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03/02/2007, 07:04 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/06/2005
مشاركات: 208
مشكووووووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03/02/2007, 07:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2005
مشاركات: 2,439
الله يعطيك الف عافية....

واحنا بأنتظار عودة الصويلح القوية ان شاء الله
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03/02/2007, 07:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2005
مشاركات: 4,622
الله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 03/02/2007, 07:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هيبة(الهلال)ملك
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/09/2004
مشاركات: 994
الله يعافيك جميعا وشاكر لكم مروركم
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 03/02/2007, 08:05 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2006
المكان: الرياااااض
مشاركات: 11,623
مشكووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 03/02/2007, 08:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/11/2005
مشاركات: 2,084
يعطيييك العافيه والله
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 03/02/2007, 08:36 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/12/2006
مشاركات: 162
مشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 03/02/2007, 08:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هيبة(الهلال)ملك
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/09/2004
مشاركات: 994
الله يعطيكم العافيه على المرووور
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 03/02/2007, 08:59 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: ها هنا
مشاركات: 4,398
الله يعطيك الف عافية....
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:33 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube