#1  
قديم 25/01/2007, 08:41 AM
مشرف اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 12/03/2003
المكان: في كل مكان, وفي رواية أخرى (شبكة الزعيم)
مشاركات: 6,786
رفضت القناة الفضائية الهلالية الشاملة سابقاً, وسيفتتح غيره مثلها الان !!







في الايام القليلة الماضية اعلنت ادارة نادي النصر عن فتح قناة فضائية للنادي, وذلك وفق ما ذكروه في المؤتمر الصحفي الخاص بالقناة..

ولأن الهلال هو أول من طلب افتتاح مثل هذه القناة قبل عدة سنوات يجب ان نوضح ونتسائل عن كيفية الموافقة, ففي صفر من عام 1424 وافق الامير سلطان بن فهد على انشاء قناة لنادي الهلال, ونشر خبر الموافقة في حينه في عدد من الصحف السعودية ومنها الجزيرة في يوم الأثنين 5 ,صفر 1424

إقتباس
صدرت موافقة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بشأن إطلاق قناة الهلال الرياضية الفضائية وأنهى بذلك الهلال دوره تجاه هذه القناة بالحصول على موافقة رعاية الشباب. ويأتي الدور حالياً على شبكة قنوات art التي ستقوم بدورها بعمل ما يلزم مع وزارة الإعلام لترى قناة الهلال النور

ولمشاهدة الخبر :: اضغط هنا ::

وكانت صحيفة الوطن قد كشفت قبل ذلك عن خطاب ارسل لنادي الهلال وغيره من الاندية, يعطل مشروع قنوات الاندية..

إقتباس
في خطاب أرسل للأربعة الكبار وحصلت "الوطن" على نسخة منه
تعطيل مشروع قنوات الأندية الرياضية بأمر رعاية الشباب


منعت الرئاسة العامة لرعاية الشباب الأندية الكبيرة: "الأهلي، والهلال، والنصر، والاتحاد"، من مواصلة الاتفاقيات التي كانت الأندية بصدد القيام بها مع شبكة راديو وتلفزيون العرب art، بخصوص إنشاء قنوات رياضية خاصة بهذه الأندية، وطالبت مسؤولي الأندية بمخاطبتها قبل اتخاذ أية خطوة في هذا المجال، وإرسال مندوب من كل نادي لمناقشة تفاصيل هذه التعاقدات.
وجاء في الخطاب الذي حصلت "الوطن" على نسخة منه: "نظراً لما يمثله موضوع القنوات الفضائية من أهمية، وحتى يمكن وضع معايير وأسس مدروسة لهذا الأمر.. ومع حرصنا على مصالح جميع الأندية، ومع الاقتناع أيضاً بأهمية الاستثمار والمردود المالي الذي سيعود على الأندية.. إلا أننا نأمل التريث في هذا الأمر وعدم الالتزام بأي شيء في هذا الموضوع قبل موافاتنا بتفاصيل ما يتم الاتفاق عليه بهذا الشأن حتى يمكن الاطلاع على مضمونه، وتقوم الجهة المختصة في الرئاسة بالتنسيق في ذلك مع وزارة الإعلام، وكذلك إرسال مندوبيكم للرئاسة العامة بكامل التفاصيل على وجه السرعة".
وكانت أندية: "الأهلي، والهلال، والاتحاد" قد اتفقت مع الشبكة المذكورة على أن تكون أرباحها وإعلاناتها مناصفة بين النادي والشبكة، كما سيحصل النادي على 50% من إيراد الاشتراكات المقدر بـ 500 ريال للمشترك الواحد، على أن تتكفل الشبكة بكامل مصاريف القناة التشغيلية، فيما يقدم النادي مادة العرض، من خلال فرقه المختلفة، حيث ستقوم القناة بنقل مباريات هذه الفرق، بالإضافة لنقلها الحي لتمارين الفريق الأول بالنادي.
كما أن هناك مشروعاً نصراوياً مع إحدى القنوات الفضائية لم يكشف عنه حتى هذه اللحظة، لكنه وصل إلى خطواته الأخيرة.

وهو ضمن اخبار الرياضة السعودية التي نشرت بالموقع ليوم الخميس 27/11/1423 على الرابط

أخبار الرياضة السعودية ليوم الخميس 27/11/1423 هـ

وبعد ذلك الاستاذ صالح كامل قد اكد للجزيرة ايضاً رغبة نادي الهلال وغيره من الاندية بافتتاح قنوات خاصة مؤكداً الحاجة لموافقة الامير سلطان عليها حيث قال..

إقتباس
أكد الأستاذ صالح كامل رئيس مجلس إدارة شركة «art» التلفزيونية أن فلسفة الشركة بدأت من خلال التلفزيون المدفوع لكي ترتقي بالرياضة العربية وكون الرياضة أصبحت تمثل الدخل الرسمي لكل الاتحادات العالمية والقارية واهتمام المشاهد بدا واضحاً خلال القنوات الفضائية التي يرتبط بها سواء قنوات الأندية أو غيرها وهي خدمة لمشجع النادي ومصلحة مادية للشبكة نفس الشيء للدوري العربي وكذلك يخدم الأندية الأبطال ويخدم المشاهد العربي.
فالمشاهد لا بد أن يدفع والذي يذهب إلى الملعب يدفع قيمة تذكرة فلا بد أن يدفع مقابل مشاهدته المباراة من خلال التلفزيون.
وللجمهور الرياضي حقوق ولكن الحقوق تبنى على واجبات مثلاً: مشجع يحب نادياً معيناً وهو المفضل لديه فلا بد أن يدفع وهو يدفع للنادي وليس للشبكة لأن المصلحة مشتركة بيننا وهذا ينطبق على الرياضة العربية فالدخل مناصفة بين الشبكة والنادي والجهات المعنية. وعن قيمة العقد قال صالح كامل الأمر متروك للأمير سلطان يعلن عن قيمة العقد أما أنا فتاجر وهذه أسرار عمل.
وأضاف صالح ان الأساس في هذا العقد هو الربح وهذا استثمار طويل الأجل ولا بد من وقت حتى تصل للمرحلة التعادل ومن ثم ايجاد تغطية الخسائر وبعد ذلك الأرباح وهذا مشروع تجاري ومشاريع التلفزيون دائماً تحتاج إلى وقت من أجل الربح.
وأضاف القول إن هناك طلباً من أندية محلية لانشاء قنوات رياضية مثل نادي الهلال، الاتحاد، الأهلي، النصر» .
وهذه القنوات تحتاج إلى موافقة الرئاسة العامة لرعاية الشباب والنادي الوحيد الذي جاء بالموافقة نادي الهلال وسوف تنطلق قناته الجديدة مطلع الموسم المقبل إن شاء الله. وفي ختام حديثه قال إن مثل هذه الاتفاقيات خطوة موفقة ومدروسة بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحادات العربية والأندية المحلية.

للاطلاع على المصدر :: اضغط هنا ::

ومما سبق يكشف صالح كامل بان الهلال اتى بالموافقة ولكن مع ذلك لم تولد القناة الهلالية في ذلك الوقت..

وفي يوم السبت 22 ,شعبان 1424 كشفت الجزيرة خبراً عن تلقي الاندية لخطابات من الاتحاد السعودي تلغي فكرة انشاء قنوات فضائية لها..

إقتباس
إلغاء القنوات الفضائية
للهلال والنصر والأهلي والاتحاد


تلقت إدارة أندية الاتحاد والأهلي والهلال والنصر خطابات سرية وتوجيهات رسمية من الجهات المسؤولة بإلغاء فكرة بث قنوات فضائية عبر قناة راديو وتلفزيون العرب التي وقعت عقوداً رسمية مع الأندية الأربعة الكبيرة في العام الماضي بإنشاء قنوات خاصة بهم لتغطية أنشطتهم الرياضية وبث الحوارات واللقاءات مع الإداريين والمدربين واللاعبين وجاءت مبررات الجهات الرسمية بعدم السماح للهلال والنصر والاتحاد والأهلي بتكوين قنوات فضائية نظراً لأجواء التعصب التي تسيطر عليهم والتي ظهرت بشكل واضح في السنوات الماضية بعد أن فرضت العبارات الجارحة والتشكيك في الأمانة والنزاهة على التصريحات التي يستخدمها مسؤولو الأندية ومحبوه حتى وصلت إلى أمر لا يمكن القبول به وإن في السماح لهم بإدارة قنوات فضائية بصورة مستقلة سيساعد على زيادة أجواء التوتر والتعصب لتصل إلى نقطة يصعب معها السيطرة عليها.
وقد أشعرت الجهات المسؤولة والرسمية قناة راديو وتلفزيون العرب بإلغاء العقود التي وقعتها مع أندية النصر والهلال والأهلي والاتحاد للأسباب التي ذكرت مع حفظ الموضوع وعدم العودة لمناقشته مرة أخرى لأن الفكرة غير قابلة للتنفيذ

لمشاهدة نص الخبر :: اضغط هنا ::

فعاد الهلال وكما هو معروف للجميع باستئناف الطلب لافتتاح القناة الفضائية وبوجود الداعم للفكرة (ART) فالسبب لم يكن مقنعاً في حينه ولن يكون مقنعاً حتى الان..

إقتباس
في خطاب يرفع للرئيس العام لرعاية الشباب
الهلال يسعى لإعادة النظر حول قنوات الأندية الرياضية


كشفت مصادر «الجزيرة» ان نادي الهلال يسعى لأن تعيد الرئاسة العامة لرعاية الشباب النظر حول القنوات التي كانت تنوي ادارة أندية الهلال والأهلي والنصر والاتحاد بأن يفتتحها مع باقة الأوائل لقناة ART والتي اصطدمت هذه القنوات بالرفض من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب وقد رفع الهلال خطابات لأندية الأهلي والنصر والاتحاد وذلك لأجل ان ترفع هذه الأندية مع الهلال خطابا موحداً للرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد تطالبه فيه بأن يعيد النظر حول السماح للأندية المعنية بفتح قنوات فضائية مع الأخذ بالاعتبار ترك التعصب من خلال هذه القنوات. هذا ولا يزال الهلال لم يحصل على موافقات الأندية المستفيدة الأخرى رغم ارساله خطابات رسمية لها بهذا الشأن. وتهدف الأندية الأربعة الكبار من خلال هذه القنوات لايجاد مصدر دخل جديد وكبير لها

لمشاهدة الخبر من المصدر :: اضغط هنا ::

ونسي الموضوع بأوامر الاتحاد السعودي وليتوقف حلم الجماهير بافتتاح قناة للنادي ستدر مبالغ طائلة جداً عليه تعد دخلاً كبيراً للنادي كاستثمار له..

ولكن المصيبة في الموضوع ان يعلن نادي النصر عن افتتاح قناته الخاصة والتي اجزم من الان انها ستكون مركزاً فضائياً لهذا النادي وتبث من خلاله التعصب الاعمى له وهو السبب الذي رفض لاجله افتتاح قنوات للاندية في السنوات الاربع الاخيرة..

والان اطرح للجميع بمافيهم مسئولي الاتحاد السعودي هذه التسائلات..

* اذا كان الرفض قبل اربع سنوات من الان بسبب الخوف من التعصب فما هو الان في ظل التعصب الواضح من جماهير هذا النادي عبر مواقعهم الالكترونية واعلامييهم بالصحف المقروءة وتدخل ادارته الواضح في قضايا لا علاقة لهم بها والهدف الوحيد منه اثارة التعصب والوقوف ضد نادي يعدون انفسهم منافساً له (كما يقولون) والهدف فقط من بياناتهم واحاديثهم هو الهجوم عليه؟

* حتى وان افترضنا موافقة الاتحاد السعودي وهي التي لم تحصل, فافتتاح اي قناة لمنشأة تابعة لجهة حكومية (النصر يتبع لرعاية الشباب) يتطلب موافقة مباشرة من مجلس الوزراء فهل تحصل ذلك النادي على هذه الموافقة؟ خاصة وأن الامر لم يطرح في الاجتماعات المنعقدة مؤخراً في للمجلس وبالامكان العودة الى وكالة الانباء السعودية والتأكد من ذلك بالبيانات الصادرة بعد كل جلسة للمجلس؟

* القناة الرياضية السعودية عندما تم افتتاحها تطلب الامر موافقة وزارة الاعلام ومجلس الوزراء لتولد وهي قناة رسمية تابعة للتلفزيون السعودي فكيف بقناة تتبع لناد من الاندية؟

هل سيسمح المسئولون بافتتاح مثل هذه القناة في ظل رفضهم افتتاح قنوات في السابق, وبعد ان جائت موافقتهم بصعوبة بالغة لافتتاح قناة الزعيم بنظام TXT TV ؟


عدة تسائلات اطرحها لكم واترك الاجابة للايام القادمة والتي ستكشف المزيد عن قناة ذلك النادي وتوضح عدم قانونيتها وعدم حصولها على كافة الشروط واهمها موافقة مجلس الوزراء السعودي أو حتى على الاقل الجهة المختصة بالاعلام في المجلس (وزارة الاعلام)؟



اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/01/2007, 08:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/04/2005
مشاركات: 1,785
أتشرف بأن أكون أول واحد يرد عليــكـ

النصر يبغون يفتحون لاكن مالقوا إعلاميين

وأنا أرى أنها عادية يفتحون أي قناة لنادي معين

إن شاء الله ما يكون فيه تعصب

والله لو يفتحون كل نادي قناة كان أشتهر الدوري السعودي

أخوي بوليد ألف شكر لكـ ودائما الزعيـــــم محاااااااارب
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25/01/2007, 08:50 AM
عضو سابق في اللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 08/11/2003
المكان: C.A.N.A.D.A
مشاركات: 106
ما اقدر ازيد على كلامك يا خالد ...

ويشرفني اني كنت من اول اللي يردون ...


وموضوع الفريق " هذاك " شائك ,, يعني لهم كل شي غير ,, وما ودك تتكلم عشان

ما يقولون حط راسه براس صغار ...

بس صراحة ,, جبت المفيد ,, وتركت لنا الترديد ...



دمت بود
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25/01/2007, 08:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/02/2005
المكان: الخــــرج
مشاركات: 4,727
الله يـعـطـيك الـعـافية ابـو ولـيـــد .."

وأن شالله نشــوووف قـنــاة تـلـيق بـسـمـعـة الــزعـيم أفـضـــل من الشـــات .."
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25/01/2007, 08:59 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/09/2006
المكان: عرعر
مشاركات: 654
فعلا المحير في الامر ان المؤتمر الصحفي كان واضح المعالم من خلال طرح ذالك النادي لما سيعرض في القناة


يعني كأنهم يقولون سنعمل المحظور عيانا بيانا


ولكن لا تستغرب



لانهم يجدون الترحيب والقبول حتى في وقوفهم ضد الوطن وانديته




وشكرا لك
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 25/01/2007, 09:17 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/12/2006
مشاركات: 881
التعصب موجود حتى عندنا
الله يهدي الجميع
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 25/01/2007, 09:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/11/2004
المكان: الخبر
مشاركات: 4,905

يعطيك العافيه بووليد....ومجهود كبير منك عملية البحث وتقليب واسترجاع التواريخ حتى تكون الادله واضحه ودامغه...

وبالنسبه لهالموضوع ...
فحقيقة لا تستغرب اي شئ يحدث يصب في مصلحة النصر,, وبالاخص كل مايصب في مضرة الهلال...ويوم بعد يوم يثبت للجميع بان الهلال يعامل كنادي خارجي فيما غيره يعامل كابن مدلل...
نحن سنتظر مالذي سيحدث ..وهل بالفعل سيتم افتتاح هذه القناه او انها مجرد خزعبلات نصراويه معتادين عليها...ولكن ان تمت بالفعل وبدات البث فارى ان لا ننتظر ونقوم بافتتاح قناتنا او تحويل القناه الحاليه الى قناه رسميه..

ويعطيك العافيه بووليد مره اخرى على مجهوداتك
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25/01/2007, 09:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 2,233
افا بو وليد

ماخبرناك كذا


تصدق المؤتمرات الصحفيه والفلاشات والكلام الفارغ


اخوي بو وليد

الايام ذي اما انك تشوف الموضوع حاصل امامك ولا لا تصدق اي شي يُقال بالصحف او المؤتمرات .



مجرد مؤتمر لا اكثر


متى ما شغلوا القناه واتضح لنا انها قناة رياضيه مفتوحه وعامه وخاصه بالنادي

بعدها نقدر نطالب بفتح قناة خاصه بنا

لا نرفع خطاب استنكار او استفسار بخصوص قناة الاندية الاخرى

بل نرفع خطاب طلب فتح قناة اسوة بالغير



ادري كلامي يمكن يزعج البعض ويحس القارئ فيه الضعف

لكن هذا المفروض


لازم نهدأ شوي وننتظر

وياخبر بفلوس بكره ببلاش .
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 25/01/2007, 09:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ JAHRAUUY
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/01/2006
المكان: الكــويـــت ღ الجـهــراء ღ
مشاركات: 1,104
الله يعين اخوي بو وليد

وننتظر ونشوف مع اني متأكد اللي يبونه النصراويه

او الاتحادية بيصير من ورى خشووم المسؤولين

الله يعطيك العافية على جهدك وتسلم لنا اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 25/01/2007, 09:40 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/02/2006
المكان: الأفلاج
مشاركات: 602
يعطيك العافية اخوي
إقتباس
الايام ذي اما انك تشوف الموضوع حاصل امامك ولا لا تصدق اي شي يُقال بالصحف او المؤتمرات .

اوافقك في هالكلام
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 25/01/2007, 09:53 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/11/2005
مشاركات: 1,332
جهد واضح تشكر عليه ابو وليد
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 25/01/2007, 10:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/07/2005
المكان: كل يوم في مكان
مشاركات: 4,697
هي الدعوه كلها تقليد يعني لو الهلال بيفتح اكتتاب هم بيفتحون اكتتاب


وهذا سبب انهم مايجيبون البطولات الهلال حاطينه هدفهم

مثال( اللي يطالع بصحون الناس مايشبع ) >>>> وش يبي هالمثل
8
8
8
هي انت يالحبيب لاعاد تضرب امثال
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 25/01/2007, 10:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2004
المكان: مملكة الهلال
مشاركات: 2,273
احسن اذا وافقو على افتتاح قناة للفقراوية مايكون لديهم

سبب ليمنعوا الزعيم من افتتاح قناة خاصة ...

وانتم عارفين الاتحاد السعودي يمشي على هوى الاصفرين
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 25/01/2007, 10:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الغريب
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: السعودية- الرياض
مشاركات: 3,091
هلا بو وليد صبحك بالخير ...

أنا بصراحة بدأت أستظرف هالكائنات الحية

يعني قناة وش يحطون فيها ؟!! ثلاث أرباع اللقطات بتكون أسود وأبيض

القناة بتفيدهم بشيء واحد ... يوفرون ورق وتصير بياناتهم على الهواء .. وأهو كلام طاير في الهواء ;)

تبي الصراحة .. الهلاليين معطين المسؤولين وجه بزيادة .. المفروض واحد أو اثنين من أعضاء الشرف أو الرئيس من حسابه الخاص يفتح قناة فضائية بأسلوب غير مباشر ( ماهو شرط تحمل اسم الهلال ) وحينها خل المسؤولين يبيعون فجل في بيشة

نفس الشي بالنسبة للجريدة .. جريدة يسمونها ( الموج ) مثلا وتصير هلالية من رأسها حتى أخمص قدميها وتطبع بالبحرين والموافقة من وزارة الإعلام البحريبنية بريالين
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 25/01/2007, 10:32 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/11/2006
المكان: مملكة الزعيم
مشاركات: 322
مشكور ..... و من الواضح أن النوايا لهذا النادي سيئة وتعاملهم مع الجميع بما فيهم الصحافة ..... فلم يحضر احد منهم . فهاهيا البداية و الـــلــــه يستر في .......النهاية .
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:01 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube