#1  
قديم 12/01/2007, 03:11 PM
عضو سابق باللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 04/04/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 1,667
Post الصقري عضو شرف الهلال يؤكد: الزعيم ضحية المندسين[ كامل الحوار]










الصقري عضو شرف الهلال يؤكد: الزعيم ضحية المندسين

اعتبر عضو شرف نادي الهلال صالح الصقري قرار منع الجماهير أو نقل المباريات ليس منطقياً، لأن النادي لا يمكن أن يسيطر على تصرفات الجمهور.. وأشار في حواره مع «الرياضية» إلى أن جمهور الهلال معروف عشقه وحبه لناديه، وأن هذه الجماهير التي سببت الشغب ربما تكون قد دست بين جماهير الزعيم لتعريض الهلال للمزيد من العقوبات.. واعتبر أنه من غير المقبول أن يعمل الجمهور الذي يعشق ناديه على تعريض الفريق للعقوبة.. الجمهور الهلالي منذ عرف الهلال لم يصدر منه أي تجاوزات أو تمرد.. واستغرب الصقري القرارات التي تصدر من اتحاد الكرة ضد الهلال.. مؤكداً أنها لا تخدم الرياضة خصوصاً منع الجابر والتمياط من المشاركة مع المنتخب البحريني في مشاركة تحسب للكرة السعودية وليس الهلال.. وشدد على أن الإدارة الهلالية لم تتخذ قرار إقالة المدرب بيسيرو إلا لمعرفتها التامة بضرورة هذا القرار وأخذها في عين الاعتبار مصلحة الفريق.. وأشار إلى أن جائزة أفضل لاعب آسيوي كان من المفترض أن تذهب للاعب الخلوق محمد الشلهوب، الذي اتفق الجميع على أحقيته بهذه الجائزة، في ظل أن الأسماء التي نافسته على الجائزة لم تكن في مستوى الشلهوب.. مؤكداً أن اتفاق الجميع على أحقية الشلهوب بالجائزة حتى من منافسي الفريق الهلالي دليل على أن الجائزة ذهبت لمن لا يستحقها.. فيما يلي التفاصيل:

ـ صدارة هلالية في كأس الدوري ومسابقة الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم.. كيف تعلق على ذلك؟
دائماً أقول إن الصدارة وتحقيق البطولات أمر ليس بموضع استغراب إذا علمنا أن من وراء ذلك هو الكيان الهلالي بكل فئاته ودرجاته، فالهلال ولله الحمد عاشق للصدارة وللزعامة ولا يتخلى عنها إلا تحت ظرف طارئ خارج عن إرادة وقوة الفريق.. وبالنسبة للصدارة في هذا الموسم فهي امتداد لمواسم سابقة ولن يقف الأمر عند هذا الحد بل إن شاء الله سيحقق الهلال الكؤوس لهذا الموسم.
ـ ألا تعتقد أن هذه الصدارة جاءت في ظل تدني مستوى بعض الفرق ومساهمة الحظ في ذلك؟
لا أعتقد، بل بالعكس المنافسة قوية بين الجميع ولا تنسى أن هناك مباريات تعادل فيها الفريق وأخرى خسرها مما يعني أن هناك منافسين حتى من الفرق الجديدة، ولكن على الرغم من هذه المنافسة إلا أن الزعيم هو المتصدر والبطل دائماً كما هي العادة.
ـ إذاً لماذا أقالت الإدارة بيسيرو إذا كان الفريق يسير فنياً في الطريق الصحيح؟
الإقالة لا تعني أن الفريق سيئ جداً، فحسب الأرقام الآن الهلال هو المتصدر بمعنى أن الوضع جيد ولكن على الرغم من ذلك جاءت الإقالة لأسباب مؤكد تخدم النادي، إذ أن مثل هذا القرار لا يمكن أن يتخذ إلا لمصلحة للفريق بغض النظر عن المقبل من الظروف، قرار الإقالة طبيعي في عالم الكرة وربما أن هناك بعض الظروف الخاصة داخل النادي التي ليس من المصلحة الإعلان عنها كانت خلف الإقالة، فما أود إيضاحه أن قرار إقالة بيسيرو ليس فردياً أو لأسباب غير منطقية لأن النادي يدار من قبل أناس معلوم حبهم وعشقهم للهلال وحرصهم على مصلحته وفي مقدمة هؤلاء الرئيس الناجح بكل المقاييس والنتائج الأمير محمد بن فيصل.
ـ ألا تعتقد أن الإقالة جاءت متأخرة؟
الإقالة لم تأت إلا لسبب مقنع والحمد الله أن ذلك تم الآن أي لم يكن متأخرا أكثر من ذلك لأن الأمور باتت في طريقها إلى مراحل الحسم بعد أن قطع الموسم شوطا كبيرا في منافساته ومبارياته، لذلك كان جيدا من إدارة الأمير محمد اتخاذ القرار قبل فوات الأوان باقتراب الموسم من الحسم.
ـ البعض سيبرر الإقالة الآن ولكن إذا أخفق الفريق في المرحلة المقبلة نخشى أن يظهر من يقول إن إقالة بيسيرو هي السبب.. ما رأيك؟
أمر طبيعي أن يكون هناك من يؤيد قرار إقالة بيسيرو وفي المقابل من يرفض القرار، إذ لا يمكن أن تكون كل الآراء متوافقة وخصوصاً في نادينا الهلال الذي فيه حرية كاملة للجميع لإبداء الرأي سواء كان معارضاً لتوجه الإدارة أو موافقاً على أن يتم العمل بالقرار الذي ينال النصيب الأكبر من الموافقة، فلا يمكن ان نستغرب وجود معارضين على القرار ولا تنس أنه إذا حقق الفريق بطولات هذا الموسم سيظهر الجميع ويؤكدون أن قرار الإدارة كان أكثر من صائب.
ـ أنت كعضو شرف قريب من النادي.. هل تعتقد أن قرار إقالة بيسيرو صائب؟
المؤكد أن الإدارة الهلالية لم تكن لتقدم على هذا القرار إلا بعد أن رأت الجدوى منه وهي الأكثر قربا من النادي بوصفها المسئولة مسئولية مباشرة عن النادي ولا شك أن المصلحة هي الأهم سواء كانت الرغبة مع أو ضد القرار.
منع الجمهور
ـ هل تعتقد أن قرار منع الجمهور من حضور المباراة المقبلة للهلال منطقي؟
أتمنى أن لا يفهم البعض حديثي بطريقة غير صحيحة، ولكن أود أن أتحدث بصراحة أكبر في هذا الموضوع، فهل يعتقد أن الجمهور إذا منع من حضور المباراة المقبلة سيلتزم في المباراة التي تليها، لا أعتقد أن ذلك أمر سهل، وبالإمكان السيطرة عليه، فالجمهور يكون بالآلاف والعقليات مختلفة، هناك من هو مشاغب وفي المقابل نجد الجمهور الواعي المدرك الذي يساند ويشجع وفق المعقول، من المفترض حقيقة أن يتم التعامل مع الجمهور المشاغب بالقرب منهم أكثر والتوعية من خلال وسائل الإعلام والإنترنت وخلافه للحد من أعمال الشغب التي تحدث لا أن يكون هناك تحد مع الجمهور قد يقود للمزيد من التمرد، وكما هو معروف عندما تم نقل مباراة الهلال بسبب الجمهور تكررت الحادثة في أكثر من فريق وتكررت في الهلال أيضاً وأعتقد أن الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل حريصان على هذه القضية، وأعتقد أن الأمر لن يقف عند المنع فقط بل يجب أن تكون هناك حلول أخرى من خلال التوعية المدروسة بعناية التي يتم التأكد من جدواها للتقليل من التجاوز الجماهيري قدر المستطاع.
ـ العقوبات المتكررة للجماهير الهلالية والتي طالت في بعض الأحيان الفريق نفسه.. هل تكشف أن الجمهورالهلالي هو الأسوأ أم أن هناك من يعمل لتعطيل الفريق الهلالي في ظل صدارته وتحقيقه البطولات؟
لا ذا ولا ذاك ولكن كل شيء في هذه الدنيا يوجد فيه الجيد والعكس لذلك يوجد بين الجماهير الهلالية من يتصرف بطريقة غير لائقة، وأخشى حقيقة أن يكون هذا الجمهور يأتي لهذا الغرض بالذات، لأن في الحقيقة مصيبة كبيرة إذا كان كل تصرف من الجمهور سينفذ العقاب المقابل له على الفريق، فلا تستبعد أن يلجأ البعض من ضعاف النفوس لدس بعض الأفراد المتدنين فكرياً وسط الجمهور الهلالي الذي عرفت عنه الانضباطية منذ عرف هذا الفريق، لإثارة الفوضى حتى تصدر العقوبات ضد الهلال، فإذا وصل الأمر إلى هذا المستوى فأعتقد أن ذلك كارثة وسيتطور للأسوأ.
ـ ما الدور الذي تعتقد أنه من الواجب على الإدارة الهلالية أن تقوم به تجاه جماهير فريقها؟
بصراحة ما أعرفه عن الجمهور الهلالي من خلال قربي منهم عندما كنت نائباً في إدارة الأمير بندر بن محمد أن هذا الجمهور من أفضل الجماهير على مستوى الكرة العربية وله وقفات مشرفة مع فريقه في الكثير من البطولات والمناسبات، وهذا لم يكن فقط في إدارة الأمير بندر بل إن الجمهور الهلالي منذ عرف الهلال وهو من الأفضل حتى يومنا هذا ولكن أحياناً كما يقال (كثرة الضغط تولد الانفجار)، فربما أن ما تعرض له الهلال مؤخراً من تنفيذ بعض العقوبات أحدث ردة فعل عكسية لدى الجمهور وربما أن هناك أفرادا ليس لهم علاقة بالهلال، بل يأتون ويحضرون لتعريض الهلال للعقوبة فقط وهذا لا يمكن أن يحدث من المشجع الذي يعشق فريقه إذ سيكون أحرص الناس على فريقه وتحديداً في الهلال الذي عرف عن جماهيره الوفاء والوقوف مع الفريق على امتداد السنين الطويلة الماضية.
ـ في الفترة الأخيرة تصاعدت الأحداث داخل أروقة اتحاد الكرة تجاه الفريق الهلالي ولاعبيه سواء من نقل مباريات أو منع لاعبين من المشاركة مع أشقاء أمام فريق عالمي عريق.. كيف ترى ذلك؟
ربما أن هناك قراءة خاطئة للأحداث وبالتالي تتخذ قرارات لا يوجد فيها مصلحة لا للاتحاد السعودي ولا الهلال، ولكن ما يجعل الجميع مرتاحا ومتقبلا لكل ما يصدر من قرارات هو وجود شخصيتين لا أحد يختلف على حبهما وحرصهما على رياضة البلد وأنديته وعلى تطورها وهما الأميران سلطان بن فهد ونواف بن فيصل، فهما اللذان يعملان ليل نهار من أجل تطور الرياضة في بلدنا وبالتالي لا خوف بإذن الله في ظل وجودهما، ولكن يجب أن نقول إن هناك البعض من المسئولين للأسف تصدر منهم بعض الأمور التي أجزم أنها لا تخدم رياضة وأندية الوطن، فمع احترامي لا أجد سببا مقنعا يدفع الأخ فيصل العبدالهادي لمنع النجمين سامي ونواف من المشاركة مع المنتخب البحريني، فمشاركتهما لو حدثت ستكون باسم الكرة السعودية وليس الهلال.
ـ هل قدم اللاعبون الأجانب في الفريق الهلالي المطلوب منهم.. بمعنى هل استفاد منهم الفريق؟
أعتقد أنهم قدموا المطلوب وننتظر منهم الأفضل في المباريات المقبلة، علماً أن تفاريس يتألق من مباراة لأخرى ويقدم أفضل المستويات.
ـ شاركت في صفقة اللاعب الدولي ياسر القحطاني.. هل هذا حب في الهلال ولكي يظفر باللاعب من أمام الاتحاد أم تقدير للقحطاني؟
محبتي للهلال وعشقي له أمر لا نقاش فيه، فهذا النادي يجعلك تفخر بأن تكون منتميا له، وحقيقة أنا كنت لا أستغرب حديث اللاعب الشاب الخلوق ياسر القحطاني عندما قال إما أنتقل للهلال وإلا الاعتزال، فهو لا يلام في حرصه على الانتماء لناد عريق بحجم الهلال، ولا أخفيك أن مشاركتي في الصفقة تأتي حباً في الهلال وتقديراً للاعب المميز والخلوق ياسر.
ـ هل تتفق مع الجميع أن الشلهوب تعرض للظلم في جائزة أحسن لاعب آسيوي؟
بدون أدنى شك، وأعتقد أن الكل جزم على أن الجائزة كان من المفروض أن تذهب للشلهوب، حتى الكويتيون قالوا بذلك رغم أن أحد المنافسين على الجائزة من أبناء الكويت، وحتى المنافسون بالداخل اعترفوا بحق الشلهوب في الجائزة.


اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/01/2007, 04:16 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 03/08/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 841
مشكووور ........

الصقري من اهم اعضاء الشرف حبا ووفاء للنادي

ونحن كجماهير زرقاء نقدر له الوقفات مع الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12/01/2007, 04:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ JAHRAUUY
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/01/2006
المكان: الكــويـــت ღ الجـهــراء ღ
مشاركات: 1,104
الله يعطيك العافية يالغالي ...

وكل الشكر لعضو الشرف الهلالي والله يكون بعون الهلال ....

ولاعزاء للحاقدين الخائنين .....
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12/01/2007, 05:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوجوري الهلالي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/11/2006
المكان: الــــزعـــــيــم
مشاركات: 1,425
مشكور على المقابله
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12/01/2007, 06:07 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: ها هنا
مشاركات: 4,398
مشكووور ........

الصقري من اهم اعضاء الشرف حبا ووفاء للنادي

ونحن كجماهير زرقاء نقدر له الوقفات مع الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube