#1  
قديم 09/11/2001, 05:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/03/2001
مشاركات: 1,605
كاس الاتحاد للتنس

اليوم الاول :

تألقت جوستين هينان وكيم كليسترز في اول ايام نهائيات كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات فساعدتا فريق بلجيكا علي سحق المانيا 3/صفر في المجموعة الثانية.

كما فازت اسبانيا علي استراليا 3/صفر في نفس المجموعة وروسيا علي جمهورية التشيك 2/1 في المجموعة الاولي يوم الاربعاء في اول ايام البطولة التي تشترك فيها ثماني دول.

الا ان الفريق البلجيكي المرشح للفوز بالبطولة حقق فوزا اسهل علي المانيا التي حلت محل الولايات المتحدة قبل وقت قصير من بدء البطولة.

فازت هينان علي مارتينا مولر 6/3 و6/1 وكليسترز علي بيانكا لاماده بنفس النتيجة. وفي لقاء الزوجي فازت ايلز كالينز ولورنس كورتوا علي لاماده وباربره ريتنر 6/4 و6/7 و6/1 .

وواجهت اسبانيا صعوبة اكبر في التغلب علي استراليا ففازت كونشيتا مارتنيز علي اليسسيا موليك 2/6 و6/صفر و7/5 في نحو ساعتين.

وتغلبت ارانتشا سانشيز علي نيكول برات في ثلاث مجموعات ايضا 3/6 و6/1 و6/1 وفي مباراة الزوجي فازت جالا ليون جارسيا وفرجينيا روانو باسكال علي راشيل ماكيلان وايفي دومينيكوفيتش 7/5 و6/4 .

وتقدمت جمهورية التشيك علي روسيا عندما فازت هفيتا هردليكوفا علي ايلينا بوفينا 3/6 و6/1 و8/6 .

الا ان ايلينا ديمنتييفا تعادلت للفريق الروسي بعد ان تغلبت علي دنيسا شلادكوفا 6/4 و4/6 و6/1 ثم فازت الروسيتان ناديا بتروفا وايلينا ليخوفتسيفا في مباراة الزوجي علي هردليكوفا والينا فاسكوفا 6/3 و6/2 .


اليوم الثاني :

فازت فرنسا على التشيك 3/صفر يوم الخميس في المجموعة الاولى في ثاني ايام نهائيات كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات المقامة في مدريد بأسبانيا .

ففي مباريات الفردي تألقت الفرنسية اميلي موريسمو لتسحق التشيكية دنيسا شلادكوفا 6/2 و 7/5 كما فازت الفرنسية ساندرين تستو على التشيكية هفيتا هردليكوفا 6/4 و 6/1. وفي لقاءات الزوجي لنفس المجموعة فازت كل من الفرنسيتين ناتالي توزيا وتستو على التشيكيتين بترا شتكوفسكا وايلينا فاسكوفا 6/3 و 6/2.

وفي المجموعة الثانية فازت المانيا على استراليا 1/صفر حيث تغلبت بيانكا لاماده على اليسيا موليك 7/6 و 7/5.

.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10/11/2001, 02:43 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/03/2001
مشاركات: 1,605
اليوم الثالث :

سحقت بلجيكا يوم الجمعة استراليا 3/صفر في المجموعة الثانية لكأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات في حين تعادلت اسبانيا والمانيا 1/1 في نفس المجموعة.

فازت البلجيكية جوستين هينان علي راشيل ماكيلان 7/5 و6/صفر وكيم كليسترز علي اليسيا موليك 6/3 و6/3 ثم فازت ايلز كالينز وكليسترز في مباراة الزوجي علي ماكيلان وموليك 6/4 و6/2 .

وبعد ان حققت الالمانية مارتينا مولر مفاجأة وهزمت الاسبانية كونشيتا مارتنيز 6/1 و7/5 تمكنت اسبانيا من التعادل بفوز ارانتشا سانشيز علي باربره ريتنر 7/5 و6/3 .


اليوم الرابع :

فازت روسيا علي فرنسا 2/1 لتتأهل للمرة الرابعة لنهائي كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات حيث ستقابل بلجيكا او اسبانيا.

فازت الروسية ناديا بتروفا علي ساندرين تيستو اللاعبة الحادية عشرة علي مستوي العالم في لقاء مثير 6/7 و6/4 و6/4 يوم الجمعة وبعدها اصبح الفريق الروسي يحتاج للفوز بنقطة واحدة من المباراتين التاليتين ليفوز بالمجموعة الاولي ويصعد للنهائي.

وتحقق ذلك بفوز ايلينا ديمنتييفا علي اميلي موريزمو 6/3 وصفر/6 و6/4 وكان عزاء الفريق الفرنسي فوزه في مباراة الزوجي حيث تغلبت فيرجيني رازانو وناتالي توزيا علي ايلينا ليخوفتسيفا وايلينا بوفينا 7/6 و6/1 .

وتلتقي روسيا التي فازت في اللقاءات الثلاثة بمجموتها في النهائي يوم الاحد مع الفريق الفائز من لقاء بلجيكا واسبانيا في المجموعة الثانية.

وقد سحقت بلجيكا فريق استراليا 3/صفر في حين فازت اسبانيا علي المانيا 2/1 .

وفازت البلجيكية جوستين هينان علي الاسترالية راشيل ماكيلان 7/5 و6/صفر وكيم كليسترز علي اليسيا موليك 6/3 و6/3 ثم فازت ايلز كالينز وكليسترز في مباراة الزوجي علي ماكيلان وموليك 6/4 و6/2 .

وبعد ان حققت الالمانية مارتينا مولر مفاجأة وهزمت الاسبانية كونشيتا مارتنيز 6/1 و7/5 تمكنت اسبانيا من التعادل بفوز ارانتشا سانشيز علي باربره ريتنر 7/5 و6/3 .

وانتزعت اسبانيا الفوز بعد ان تغلبت فرجينيا روانو باسكال وسانشيز في مباراة الزوجي علي بيانكا لاماده ومولر 6/3 و2/6 و6/صفر.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13/11/2001, 07:32 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/03/2001
مشاركات: 1,605
هلا والله بالشباب :

اسف على التاخير وهذه احداث اليوم الخامس والاخير .

يتوقع ايفو فان اكين مدرب الفريق البلجيكي الذي تألق في كأس الاتحاد وفاز به ان يستمر تقدم كيم كليسترز وجوستين هينان في الاعوام القادمة في محاولة لتكرار نجاحهما الباهر.

لعبت كليسترز /18 عاما( وهينان /19 عاما) ببراعة في نهائيات كأس الاتحاد الذي اشتركت فيها ثماني دول حيث فازتا في جميع مبارياتها الفردية الاربع.

ولم تتوتر اعصاب هينان السابعة على العالم عندما وصلت بلجيكا لنهائي كأس الاتحاد لاول مرة يوم الاحد الماضي بل لعبت بقوة لتسحق الروسية ناديا بتروفنا 6/صفر و6/3 في اولى مباريات نهائي الفردي.

وواصلت كليسترز التي يأتي ترتيبها في التصنيف العالمي اعلى بمرتبتين من مواطنتها هينان المسيرة وتغلبت 6/صفر و6/4 على الروسية ايلينا ديمينيتيفا لتضمن فوز بلادها بالكأس رغم فوز روسيا في الزوجي على الز كاينز ولورانس كورتوا.

وبفوزها على ديمينيتيفا اختتمت كلايسترز البطولة دون خسارة مجموعة واحدة مما كان مدعاة لفخر مدربها واعجابه.

وقال المدرب فان اكين "في كل اسبوع تجيد اللعب أكثر من الاسبوع السابق. عندما تكون موهوبا وصغير السن مثل كيم وجوستين يكون هذا امرا طبيعيا."

واضاف فان اكين "نعلم ان اللاعبتين صغيرتان وموهوبتان واذا واصلتا اللعب للفريق لا يوجد ما يمنعنا من الفوز بهذه الكأس اكثر من مرة."

واحتفلت اللاعبتان بفوزهما الاول في كأس الاتحاد فشربتا نخب الفوز في الملعب امام نحو ثلاثة الاف من جماهير المشجعين من بينهم عدة مئات من البلجيكيين.

وقالت هينان "الكثير من البلجيكيين شجعونا وكان ذلك امرا طيبا.

"لم تكن الامريكيات هنا وكنا المرشحات للفوز. ولكن كان علينا بذل قصارى جهودنا في الملعب وتمكنا من الفوز."

وتغيبت اللاعبات الامريكيات المدافعات عن اللقب عن كأس الاتحاد لدواع امنية بعد هجمات 11 سبتمبر ايلول على نيويورك وواشنطن.

وكان العام الحالي عاما حافلا بالفوز لكل من كليسترز وهينان.

فازت كليسترز في بطولات ستانفورد ولايبزيج ولوكسمبورج وكادت تتغلب على جنيفر كابرياتي في بطولة فرنسا المفتوحة.

واستهلت هينان العام بالفوز ببطولة استراليا للملاعب الصلبة وفازت في نهائي كل من كانبيرا ودين بوش ووصلت الى نهائي احدى بطولات الجراند سلام حيث خسرت ثلات مجموعات امام فينوس وليامز في نهائي ويمبلدون.

واللاعبتان واثقتان من احراز المزيد من النجاح في المستقبل. لكنهما تتسمان بالتعقل فلا تتحدثان كثيرا عن توقعاتهما للمستقبل.

واجابت كليسترز عندما سئلت عن اهدافها للموسم القادم "افكر في عطلتي الان. لن اقوم باي شيء مختلف. سأعمل بجد فحسب."

واضافت هينان "لدي اهداف للموسم القادم ولكني لا اريد الافصاح عنها. لا اريد ان اعرض نفسي للمزيد من الضغوط." من كيفن فيلان
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:13 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube