المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #16  
قديم 09/01/2007, 08:19 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/02/2005
المكان: حفر الباطن
مشاركات: 341
مشكور وتسلم يمناك.........

وبسيرو خلاص........

[IMG][/IMG]
اضافة رد مع اقتباس
  #17  
قديم 09/01/2007, 08:47 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2006
المكان: !! Old Trafford !!
مشاركات: 9,557
خلاص بوسيروا رااااح للبرتغال ؟؟!!
اضافة رد مع اقتباس
  #18  
قديم 10/01/2007, 08:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
لقاء الثلاثاء
الأمين بحاجة لمكتب تنفيذي!
عبد الكريم الجاسر



منذ أن تسلّم الأستاذ فيصل العبد الهادي أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم والمشاكل تتناثر هنا وهناك وتشوّه سمعة الاتحاد السعودي للكرة.. ففي كل الامتحانات التي خاضها الأمين سقط سقوطاً شنيعاً وفشل فشلاً ذريعاً في كسب ثقة الرياضيين وإقناع المتابعين بقدرته كأمين عام لواحد من أنشط وأكبر الاتحادات الكروية في القارة الآسيوية.

ففي الوهلة الأولى لتولي العبد الهادي المهمة أحرج الاتحاد السعودي لكرة القدم مع الاتحاد الدولي حين قدَّم معلومات مغلوطة عن لاعبي الاتحاد البرازيليين (قبل بطولة العالم للأندية) الذين قالت خطابات اتحاد الكرة إنهم مسجلون قبل التاريخ النهائي الذي حدّده الاتحاد الدولي وإن بطاقاتهم لدى اتحاد الكرة ليقدّم الأهلي المصري احتجاجاً موثقاً للاتحاد الدولي يؤكّد (كذب) هذه المعلومات وعدم صحتها إطلاقاً ليستبعدهم الاتحاد الدولي ويسجل نقطة سلبية تجاه الاتحاد السعودي للكرة مصدر هذه المعلومات فضلاً عن التجاوز الصارخ للأنظمة بالسماح للاتحاد بتسجيل ستة لاعبين أجانب في بادرة ربما هي الأولى على مستوى العالم.. ثم جاءت قضية عقد محمد نور وما صاحبها من تزوير في تاريخ نهاية العقد والشكوى المقدّمة من اللاعب والتي كشفت التلاعب الذي يحدث في الأمانة ولجنة الاحتراف والتي على أثرها استبعد العبد الهادي من رئاسة اللجنة بعد أن اتضح للجميع وعلى رأسهم القيادة الرياضية التوجه الواضح للعبد الهادي في تمويت القضية ولملمتها وإخراج المتهمين من الموضوع كخروج الشعرة من العجين.

متجاهلاً المهمة الرئيسية لاتحاد الكرة في العدل والمساواة بين الأندية وحفظ الأنظمة واللوائح من العبث والأهواء والوقوف أمامها بكل حزم.. وتوالت الأحداث لتأتي قضية القضايا حين صدر أول قرار في تاريخ الدوري السعودي (ربما) ينقل مباراة الهلال والطائي إلى حائل عقاباً للجماهير التي أطلقت بعض الهتافات المسيئة تجاه الاتحاديين وهو القرار الصادر من لجنة الانضباط وبتحريك مباشر من العبد الهادي الذي اكتفى بعقاب الهلاليين تاركاً الطرف الآخر ومتجاهلاً الهتافات المسيئة الصادرة من جماهيره والألعاب الخشنة التي صدرت من لاعبيه والتي كانت تستحق تدخل لجنة الانضباط لو نظرت للأمور بما تستحق وبعيداً عن الانتقائية والتوجيه، ولعل قرار النقل بحد ذاته ناله الكثير من التعليقات التي كشفت الضعف الفاضح في اللوائح وعدم قدرتها على إيقاف هذه الممارسات التي حدثت في أكثر من مباراة بعد ذلك وبشكل أحرج اتحاد الكرة وأضره أكثر مما حماه.

ولأن فاقد الشيء لا يعطيه فقد واصل العبد الهادي تخبطه في قضية مفتعلة تحولت من دعوة حبية إلى قضية الشرق الأوسط حين تدخل الأمين بشكل سافر في توجيه وتحديد من يشارك ومن لا يشارك متحولاً من جهة تنفيذية إلى جهة تشريعية تفتقد القدرة على اتخاذ القرار الصحيح الملائم للطبيعة الحساسة لهذا المنصب.

ولذلك أقول لمصلحة الكرة السعودية يجب أن تتغيّر آلية العمل وأن يكون هناك تحرك إيجابي لتفعيل دور اتحاد الكرة وأعضائه وتنشيط العمل اليومي بشكل حقيقي يتوافق والمرحلة المهمة التي تعيشها الكرة السعودية بدلاً من التقليدية الحالية للعمل في مختلف المجالات.
اضافة رد مع اقتباس
  #19  
قديم 11/01/2007, 06:37 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
ظلم الهلال مشروع!!
علي الزهراني
11/01/2007



ـ عوقب وسيعاقب أكثر طالما أن فيصل العبدالهادي على رأس تلك اللجنة.
ـ بل إن هذا الهلال المظلوم سيبقى محور الشر وأساسه وعموده، ومشجع أهوج أو ألف متعصب قادر على أن ينفذ الأسلوب، وكل ذلك مقابل شال أزرق يلتف على الرأس.
ـ هل أولئك الذين مارسوا العبث في الرس هم هلاليون.
ـ أشك في هلاليتهم، لكنني لن أشك لو سمعت من يقول بأنهم فئة نفذت المطلوب وأكملت المسلسل وغادرت وتركت لنا هلالاً مظلوماً في أوراق لجنة الانضباط وفلسفة فيصل عبدالهادي.
ـ ماذا لو تكررت حالة الرس هنا في جدة أو هناك حيث أي مكان يحضر فيه الهلال.
ـ أسأل وأنا واثق بأن الجواب سيبقى غائباً، وسيتوه في طيات هذا التعامل الفج الذي تمسك به فيصل ولجنته، ليكون ذريعة لإدانة الهلال ووضعه على خط العقاب الدائم.
ـ بأي مقياس يمكن القول بأن هؤلاء هلاليون، وإذا ما قبلنا سلفاً بهلاليتهم أليس هناك أطراف أخرى اشتركت في الحدث ومن الواجب عقابها.
ـ فإدارة ملعب الرس مشاركة في الحدث، وعناصر الأمن كذلك، فلماذا لم يطالها بعض مما طال الهلال.
ـ أسئلة تبقى مطروحة، وعلينا أن نعيد قراءتها لعل وعسى أن نجد من الحلول ما يكفي لإنهاء هذه الأزمة الناشئة التي تمحورت بفعل فاعل، والمراد منها تشويه كيان منذ أن عرفناه وهو مثالي في نهجه وأهله وتاريخه.
ـ إلى متى ونحن لا نحسن الظن، وإلى متى ونحن نسير على هوامش الأحداث ممسكين بالقدم وتاركين رأس كل المشاكل.
ـ والرأس هو فيصل عبدالهادي، وقناعتي بأنه لم يعد قادراً على إبراز ما نبحث عنه في لجنة لها من الأهمية ما يجعلنا نطالب بالصادقين الذين لا يهمهم الهلال ولا غير الهلال، بقدرما يهمهم الرقي بالعمل والنظام وحسن الإدارة.
ـ والكارثة التي تجاهلها فيصل عبدالهادي ومررتها لجنته بتوصية العقاب، هي تلك التي ستفتح الباب على مصراعيه لكل من يريد أن يسيئ لسمعة الأندية، فالنصراوي قد يتوشح بشعار الهلال ويكرر ذات المشهد والهلال كذلك، ولن أستبعد أن أرى شريحة من عشاق الاتحاد في لون أزرق يمارسوا ممارسة أولئك المراهقين الذين أخجلونا في الرس.
ـ العقاب وبرغم قسوته بحق الهلال إلا أنه مفيد، أقول مفيداً على شرط أن نحدد المطلب بعدل نظرة شاملة لا بأخرى كهذه التي ينظر بها المحترم فيصل
اضافة رد مع اقتباس
  #20  
قديم 11/01/2007, 06:56 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: ها هنا
مشاركات: 4,398
بيسيرو خلاص باي باي
اضافة رد مع اقتباس
  #21  
قديم 11/01/2007, 09:37 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
بقلم صالح رضا
قدمت أمانة اتحاد كرة القدم عذرا هو أقبح من ذنب.. فالاتحاد البحريني وجه الدعوة للاعبين سامي الجابر ونواف التمياط ولم يوجه الدعوة لحمزة إدريس.. فلماذا يصر عبدالهادي على إشراك حمزة إدريس أساساً.. ثم ما ذنب النجمين الكبيرين نواف وسامي ليحرما شرف تمثيل مملكة البحرين الشقيقة.. فهل يعقل أن مثل هذا الأمين مسؤول في اتحاد وطني مهم وهذه تصرفاته؟!!

* وهل يريد السيد عبدالهادي معاقبة اتحاد الكرة البحريني أم معاقبة النجمين السعوديين سامي ونواف بسبب عدم دعوة حمزة إدريس؟!!.. وأي توازن هذا الذي يتحدث عنه سعادة الأمين؟!!.. ثم ألا يوجد من يستعين برأيه في مثل هذا الحالات؟!!.. أليس من الأمانة أن يؤدي عبدالهادي عمله بعيدا عن الأهواء الشخصية؟!!.. فقد كنت أظن السيد عبدالهادي رجلا هادئ الطبع، وإذا به شخص آخر ينشر البغضاء بين أنديتنا السعودية بطريقة مريبة!!
اضافة رد مع اقتباس
  #22  
قديم 11/01/2007, 09:39 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/08/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 5,886
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #23  
قديم 12/01/2007, 03:26 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إلا المنتخب يا منصور
علي الزهراني
12/01/2007



للمنتخب رجال تحميه، وللمنتخب قيادة لها من الخبرة والدراية ما يكفي لقطع دابر أي خلل حتى وإن تعلق هذا الخلل بالبعض وما ينشرون أو بمزايدات نسجوا خيوطها في ظلام دامس فترك باب الخلاف مفتوحا على مصراعيه.
ـ مقدمة هي كامل الجواب لفئة سألت وتساءلت عن ذاك التحدي الذي انثال من لسان منصور عبر قناة دبي عندما قال هناك اثنان من نجوم المنتخب سيرتديان شعار الاتحاد.
ـ بل هي رد بليغ لكل من يخشى على المنتخب من مثل هذا العبث الذي يتكرر مع أي حضور للمنتخب والمستفيد من الأحداث شخص لا يفرق بين مصلحة وطن وبين مصلحة فرد طغت عليه النرجسية حتى أوشكت على الانفجار.
ـ والمؤلم أن البعض أكمل بدوره المسلسل وبات يمارس الكذب ويحيط مالك معاذ بمفاوضات وهمية الهدف منها مكشوف ولا يتجاوز التأثير على وضعيته في المنتخب قبل الأهلي.
ـ من يردع هذه التصرفات؟ أسأل لأنني أعرف أن الجدلية حاضرة في أعماق لاعبي المنتخب ما بين فئة تحسب أرقام منصور وما بين أخرى تتعشم في أن تكون أسماؤها من ضمن من وقعت عليهم أنظار البلوي وبالتالي أضحت مهمة اللاعب مشتتة ولأنها تبدو كذلك فربما انعكست على نتائج المنتخب ومسيرته في كأس الخليج التي لم يعد يفصلنا عنها سوى أيام.
ـ إنها تصفية حسابات اختارها البعض والمراد منها تشويه سمعة الهلاليين في وقت الجميع فيه يعرف أن الهلال ورجاله وجمهوره لم ولن يساوموا يوما على حساب المنتخب حتى وإن خسر الهلال بألف هدف.
ـ أقول تصفية حسابات خانت أصحابها وكشفتهم وساهمت في إظهار سلبيات تكررت في كأس آسيا وكأس العالم وها هي تعود مجددا على طريقة البلوي بمفرده.
ـ فهل بعد هذا نصمت ونترك لمنصور العنان كي يعبث بمفاوضات ومزايدات ونهج هو أكبر من يهزم الرياضة أم أن الزمن حان كي نحاسب المخطئ ونعيد الاستقرار للمنتخب في مهمة لا تقبل من يحاول التأثير عليها؟
ـ أسئلة أرى من الضرورة الاهتمام بها ليس لأنه مختلف على طول الخط مع ما يفكر به منصور البلوي وإنما لأنني أدرك أن تجاهلها منذ سنوات هو من ساهم في ترسيخ تكديس نجوم الكرة في فريق واحد وها هم النجوم باتوا يتساقطون واحدا تلو الآخر بعد أن أخذ منهم منصور مبتغى الشهرة ورمى بهم.
ـ الكل شاهد كيف تحول تكر من مدافع جيد إلى آخر متواضع والجميع رأى بأم عينه ماذا حل بمحمد نور وملايين ممن استهووا مشاهدة المنتخب لازالوا محل سؤال عن انحدار مستوى سعود كريري والدوخي ومحمد أمين.
ـ ولم يقف الأمر عند حدود هؤلاء وإنما طال حتى مالك معاذ الذي جعلوه بالأمس هلاليا رغم أن مالك أعلنها رسميا بأنه أهلاوي وسيبقى كذلك.
ـ وما بين إصرارهم على هلالية معاذ وما بين تكذيبهم له الحقيقة تجلت ولأنها تجلت فنصيحتي أن يكون للقائمين على الرياضة تحرك وإلا وأنا المسؤول عما أقول سيأتي الزمن أغبر ومواهب الزمن ستنتهي بسلبيات هذا الاتحاد الذي اختار ذاته على حساب حتى مصلحة المنتخب.
ـ وأخيرا كل ما أخشاه أن يصبح كايو الذي أبرم عقدا مع الأهلي نسخة من ديالو.. وإلى لقاء الغد.
اضافة رد مع اقتباس
  #24  
قديم 13/01/2007, 12:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
كل جمعة
نعم.. الاتحاد أفضل فريق
صالح الهويريني(*)


** راح منصور البلوي عبر (دبي الرياضية) يقول إن (الاتحاد) هو أفضل فريق سعودي.. إذا كانت الأفضلية التي يقصدها (منصور) تُقاس بحجم البذخ المادي.. والرحلات المكوكية.. وفي عدد مرات عقد المؤتمرات و(صور الذكرى) مع نجوم أوروبا.. ومطاردتهم أيضاً من مطار إلى مطار آخر (مثلما فعل ذلك مع فيغو) فهو بالتأكيد لم يذكر إلا الحقيقة.. بل وأبصم بالعشرة على ما قاله.. لكن إذا كانت الأفضلية تُقاس بالبطولات (وهذا هو المنطق) فأنت يا منصور وكأنك مثل ذاك الذي يقول إن الكرة مثل البطيخة.. أما إذا كان وصول الاتحاد إلى (مونديال) الأندية هو السبب، ومثلما رحت وقتها تتفاخر بذلك.. فهذا النصر الذي سبق فريقك بالوصول للمونديال نفسه يقبع حالياً في المركز العاشر ومهدد بالهبوط إلى دوري الأولى.

** تباً لها من (كورة) ما دام أن هناك من يستغل وبسببها ثقة المسؤولين الأكارم وبما يخدم مصالحه الخاصة.. تباً لها من (كورة) كونها باتت تعج بالمنتفعين.. والدخلاء.. ورواد (خط البلدة).. تباً لها أيضاً من (كورة) ما دام أن حاملي الشهادات الابتدائية.. وخريجي مدارس (محو الأمية) باتوا ومن خلالها يقيّمون عمل وطرح (الكفاءات) التي تشبعت خبرة.. وعركتها سنين العمل.. والمتابعة الطويلة في المجال الرياضي.

** (إدارة نادينا تعلن عن وقوفها إلى جانب فيصل عبد الهادي.. وتؤكد ثقتها بكل ما يقوم به لخدمة الرياضة السعودية).. هذا كان مضمون رسالة غريبة وصلتني من (جوالهم).. أحد قال لكم إنكم غير واثقين من عمل عبد الهادي.. أم لأن السبب (وهذه هي الحقيقة) يكمن في أن الهلاليين غير راضين عن عمل وسياسة عبد الهادي نفسه تجاه فريقهم ونجومه.. (للأسف) هكذا أنتم (لا تتغيرون.. لا تتطورون).. ودائماً ما تحشرون أنفسكم في أي قضية يكون الهلال طرفاً فيها بحثاً عن مزيد من الأضواء.. ولأن في ذلك أيضاً إرضاء للخائبين.. وهنا تكمن الكارثة!!

** أخيراً.. الهلال بات (جداراً قصيراً) أمام لجنة الانضباط.. ومقرري العقوبات!!

كلام في الصميم:

** (البلوي يضع حداً للشكوك بعد رحلته الخاطفة إلى ميلانو.. رئيس الأنتر يتنازل رسمياً عن فيغو للاتحاد.. من أعلى (الأبراج) فيغو يعلن اليوم اتحاديته.. نجم الاتحاد فيغو يُودِّع الأنتر من المنامة ويُوقِّع بحضور وسائل الإعلام العربية والعالمية)..

هذه كانت هي (عناوينهم) خلال الأيام التي سبقت موعد الفضيحة.. وفيها أيضاً محاولة استغفال.. وضحك على الذقون.. والنتيجة في النهاية (صور تذكارية) على غرار ما يفعله المشجعون.. استحوا على وجيهكم!!

** عيب.. والله عيب هذا الذي تفعلونه.. خجلت حتى من نفسي عندما سمعت ذاك الإعلامي الإماراتي وهو يقول: هذا (فيلم مكسيكي) عبر قناة دبي الرياضية وتعليقاً منه على كذبة التعاقد مع فيغو.. فشلتونا الله يفشلكم!!

** لو افترضنا (أقول لو افترضنا) أن (العقد المزعوم) كان صحيحاً.. لماذا لم يصرح بذلك المعني بالأمر (الطرف الآخر) لوسائل الإعلام؟.. لا تستبعدوا أنه إذا عاد إلى (جماعته وربعه) سيقول لهم قابلت واحد (.......).. وأناساً من حوله (.......)!!.. نعم لا تستبعدوا أن يقول ذلك!!

** للأسف.. حتى قناتنا الرياضية سايرت الركب عندما عملت ل(فيغو) تغطية عن مشواره السابق.. وكأنه يومها وصل إلى جدة.. وبات يتدرب مع طارق المولد ورفاقه.

** لسان حالهم الآن كأني به يقول بعد (6) أشهر (يحلها ألف حلال).. ومن خلالها ستظهر (مليون كذبة) لتبرير كذبتنا!!

** لأنهم عائشون على (الشرهات والهبات).. ولأنهم لا يكتبون مدحاً بحق هذا المسؤول أو ذاك النجم إلا بمنفعة.. راحوا يتهمون النزهاء بما ليس فيهم.. وعلى طريقة (كل يرى الناس بعين طبعه).. الله يهديهم!!


** إذا صار (معك دراهم) وأنت (غاوي شهرة وأضواء).. أكيد أنه لن يعيقك تأدية أي عمل يتعلَّق تنفيذه في المقام الأول بالجوانب المادية.. ومهما كانت نتائج العمل ومثلما يفعل ذلك السمين المسكين!!

** المؤتمرات الصحفية.. والتعاقُّدات المزعومة كل أهدافها ترتكز على رغبة (الريس) بكسب المزيد من الود لاستمراره لأربع سنوات مقبلة.. وفي ظل فشل فريقه على صعيد البطولات.

خواطر.. خواطر:

** هل (سعد الحارثي) له (أصدقاء سوء) مثلما راح يشير إلى ذلك سمو رئيس النصر.. الله يستر على سعد من هؤلاء الأصدقاء.

** كان (نواف التمياط) جريئاً للغاية وهو يؤكد أن ما فعله ضده (فيصل عبد الهادي) كان نتيجة ترسُّبات سابقة تتعلَّق بتلك الفترة التي كان عبد الهادي نفسه ومن خلالها مديراً لمنتخبنا الوطني.. الذي أعرفه أن نواف لا يكذب!!

** (جب) دينلسون.. (رد) دينلسون وفي النهاية مواعيد عرقوب فيها الكثير من الاستخفاف بالعقول النصراوية.
اضافة رد مع اقتباس
  #25  
قديم 13/01/2007, 12:48 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/02/2004
مشاركات: 111
عبدالهادي عباره عن دميه يتم تحريكها من فوق
اضافة رد مع اقتباس
  #26  
قديم 13/01/2007, 02:26 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
سواليف محمد البكر
البلوي وحق الشهيل!!
محمد البكر


لم تخطئ احدى الصحف الامارتية عندما وصفت مفاوضات منصور البلوي مع البرتغالي ( فيجو) بالفيلم الهندي , لأن المفاوضات فعلاً كانت طويلة ومرت بمشاهد غريبة ومضحكة انتهت لشئ اسموه اتفاقاً بينما اسماه فيجو ورفاقه بالتفاهم .
لم يعد الامر مهماً ماذا جرى في تلك المفاوضات لأن ماكان قد كان وخاصة ان معظم الاحداث قد ظهرت بشكل مهين للطرف الاتحادي الذي لاحق فيجو حتى المنامة بعد ان قالوا لنا ان النجم البرتغالي هو الذي سيتواجد في دبي .
انتهت المفاوضات دون ان يفهم احد إن كان توقيعاً نهائياً او انه تفاهماً او عقداً مع وقف التنفيذ , فالبرتغالي (فيجو) عمره الآن اربعه وثلاثين سنة وعندما يحل الصيف القادم يكون عمره قد وصل الى 35 سنة ولا احد يعرف ما الذي سيضيفه لأي فريق يمثله وهو في هذا العمر الخريفي .
يقولون ان هذه الاموال التي تدفع هي اموالا خاصة بالبلوي ونحن نتفق معهم ولايحق لأحد الاعتراض على مايصرفه بشرط الا يكون ذلك على حساب انديتنا السعودية.
لو كان الاستاذ منصور البلوي يتصرف بملايينه على اموره الخاصة فليس لأحد الاعتراض , لكن تصرفاته هذه ومبالغاته في الصرف على صفقاته الكروية سيكون لها اثار سلبية على انديتنا في المستقبل خاصة عندما تريد التفاوض مع اندية عالمية او مع لاعبين نجوم حيث سيعتقد اولئك ان كل الاندية السعودية قادرة على دفع مثل تلك المبالغ الخيالية . ولهذا اقول ان مايقوم به البلوي حالياً هو تخريب على انديتنا وحتى على اتحاد كرة القدم الذي سيجد صعوبةفي توفير الاموال التي ستطلبها المنتخبات العالمية في حالة الرغبة في إقامة مباريات دولية معهم .
علينا ان ننظر لما يقوم به البلوي من خلال الآثار الممكن حدوثها على الاندية السعودية ومدى الضرر الذي سيلحق بهم فالمسألة ليست مسألة شخصية وصفقاته ليست صفقات تخص شركاته او مؤسساته بل تتعلق بنادي سعودي قد يجد نفسه كما غيره من الاندية السعودية في مأزق المبالغات بعد رحيل البلوي عنه .
اتعجب كيف تتحول عشرات الملايين الى عشرات الريالات عندما يعقد البلوي صفقاته الخيالية بينما تتحول عشرات الآلاف الى ملايين من وجهة نظره عندما يتعلق الامر برواتب متأخرة او التزامات متراكمة للغير .
لقد سمعنا جميعاً ان عددا من العاملين في نادي الاتحاد لم يستلموا مستحقاتهم بعد , كما سمعنا ان الدولي السابق مشاري العويران له مستحقات وخلافات مالية , كما نشرنا في الميدان لقاء مطولا مع معالي الشيخ فيصل الشهيل اتهم فيه البلوي بالمماطلة وعدم تسديد باقي مستحقاته بعد تنازله عن جريدة الرياضي .
اجزم ان جميع هذه المستحقات لاتساوي نصف مايدفعه البلوي في صفقاته المثيرة للجدل والسؤال لماذا تصغر ارقام الملايين اذا كانت ستذهب للبهرجة وتكبر تلك الارقام اذا كانت ستذهب لمستحقيها .
اختم مقالي مكرراً ان البلوي حر في ماله بعيداً عن الرياضة , اما اذا كان في تصرفاته مايضر انديتنا مستقبلاً فهذا امر مرفوض .
اضافة رد مع اقتباس
  #27  
قديم 13/01/2007, 02:58 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/10/2006
مشاركات: 1,637
عوافي
اضافة رد مع اقتباس
  #28  
قديم 13/01/2007, 11:55 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
السهل الممتنع
ما صارت مباراة ودية..!!
صالح السليمان


بعد أن تفنَّن بكل براعة في صناعة قضية من لا شيء.. قال فيصل عبد الهادي: (إنه لا يريد أن يشغل نفسه في مثل هذه القضايا التي لا تساوي شيئاً أمام بطولة كبرى تنتظر المنتخب.. وطالب الإعلام الرياضي بضرورة دعم المنتخب، وألاَّ تكون هذه المباراة الودية الشغل الشاغل له).. بربكم هذا التعليق هل الأجدر أن يصدر من الأمين العام أما أنه يوجَّه إليه؟! أليس تعنُّته هو ما أحدث كل هذه البلبلة والاحتقان؟! ألم يكن الأجدر به أن يوافق على طلب الاتحاد البحريني (وهي عادةً موافقة شكلية وتحصيل حاصل) والسماح لسامي والتمياط بمشاركة البحرين في احتفالاتهم من خلال مباراة ودية لا أقل ولا أكثر؟! لو حدث هذا هل كنا سنرى هذه القضية التي أشغلت الوسط الرياضي دون داعٍ؟!

** الاتحاد البحريني، وهو صاحب المناسبة والاحتفالية، من حقه تحديد الأسماء التي يرغب في مشاركتها.. أما مسألة فرض لاعب عليهم فهذا غير لائق.. فالاتحاد البحريني ينظر للأسماء التي اختارها كأسماء سعودية.. في حين نظر لها الأمين العام بمنظار الأندية وحوَّلها إلى صراع أندية.. لا بد من مشاركة اتحادي حتى يوافق على مشاركة هلالي!.. فبدلاً من أن يسهم في تقارب الأندية أجَّج نيران الحزازات والمشاحنات قصد أو لم يقصد.

** المعتاد أن هذه المشاركات الشرفية لأي لاعب سعودي تمر بشكل طبيعي وتلقائي.. يذهب ويشارك بكل هدوء، بل ويُشجَّع ويُدعم باعتباره ممثلاً ومندوباً للرياضة السعودية.. ولكن هذا يسقط وتظهر العوائق والعقبات والتحفظات إذا كان المشارك ينتمي للهلال!..

فيصل عبد الهادي يقول في بيانه إنه يهمه (المعاملة المتوازنة لكل أندية الوطن).

** هل من التوازن أن أجير دعوة خاصة بلاعبي نادٍ معين إلى لاعب نادٍ آخر؟! إذا كان حريصاً على التوازن فلماذا رشَّح لاعباً اتحادياً ولم يرشِّح لاعباً أهلاوياً أو وحداوياً أو من أبها.. إلخ؟! إذا كان يراعي مشاعر حمزة كما يقول فلماذا لم يراعِ مشاعر التمياط عندما أسقط اسمه ووضع حمزة بدلاً منه وجعله أمراً واقعاً أمام الاتحاد البحريني؟!

ما حدث يعطي انطباعاً سيئاً لدى المسؤولين في البحرين وسيرونه موقفاً سلبياً من الاتحاد السعودي لكرة القدم.. ولن يروه تصرفاً فردياً من الأمين العام لم يقدِّر عواقبه.

ليست الأولى ولا الثانية

المثالية المبالغ بها التي تتمسك بها إدارة الهلال هو ما يجعل حقوقها ولاعبيها تُؤكل.. فالمثالية جيدة، ولكنها تصبح سلبية إذا كانت على حساب حقوق النادي.. هذه ليست المرة الأولى التي يُمنع فيها لاعبون هلاليون من المشاركة الشرفية خارجياً بناء على دعوات خارجية وُجِّهت خصيصاً لهم.

** في الموسم قبل الماضي ولحضور حفل افتتاح بطولة الخليج في قطر وُجِّهت دعوة خاصة لكابتن المنتخب السعودي في أول دورة خليج، وهو لاعب الهلال السابق سلطان بن مناحي.. وبقدرة قادر تحوَّلت الدعوة إلى لاعب آخر، وشارك بديلاً عن المدعو الحقيقي في عملية يمكن تسميتها ب(تزوير كابتن).

** وقبل أشهر ولحضور حفل قرعة دورة الخليج بالإمارات تم توجيه دعوتين لكابتن المنتخب السعودي في أول دورة خليج ولكابتن المنتخب خلال بطولة الخليج في الإمارات (فؤاد أنور).. الكابتن فؤاد أنور تم إشعاره من قبل الاتحاد السعودي بالدعوة وحجز له مبكراً على درجة رجل أعمال.. الهلالي سلطان مناحي وكابتن المنتخب لم يعرف شيئاً عن الدعوة لولا اتصال عفوي من رجل فاضل أخبره.. وعندما أجرى سلطان اتصالات باتحاد الكرة متسائلاً عن الدعوة الموجَّهة له (نط) إبراهيم الدهمش مدير الاتحاد واعتذر لسلطان وأعطاه تذكرة على (درجة الضيافة) قبيل الحفل بيوم، وطلب منه أن يدبِّر لنفسه حجزاً.. كان موقف إدارة الهلال أمام هذين الحدثين سلبياً ولم تحرِّك ساكناً.. فهل يستغرب أن تتكرر الآن على حساب سامي والتمياط؟!

فلكلور رياضي!!

منع لاعبي الهلال وحرمانهم من المشاركات الخارجية ليس وليد هذا الموسم أو مقتصراً على منع لاعبي المنتخب من مشاركة ناديهم كما حدث عندما أخرج الهلال من الآسيوية وحرم من فرصة المشاركة في بطولة أندية العالم بعد حرمانه من تسعة من نجومه بحجة عدم إرهاقهم ومنحهم الراحة.

** يحضرني الآن ما حدث عندما تم اختيار سامي الجابر من قبل الاتحاد المغربي للعب مع منتخب نجوم العالم ضد المنتخب المغربي في إحدى المناسبات.. اللاعب سافر، وفيما كان يتأهب للمشاركة داخل الملعب فوجئ باتصال هاتفي يمنعه من المشاركة في المباراة خوفاً من الإصابة!! وكان منظره غريباً ومؤسفاً وهو يجلس على مقاعد الاحتياط بين نجوم العالم ولم يُسمح له ولو بمشاركة رمزية لا تتجاوز الخمس دقائق!!.. وهناك لاعبون سعوديون رُشِّحوا لمثل هذه المناسبات وشاركوا ولم يمنعهم أحد ولم نسمع عن مصلحة المنتخب!.

** أحد الأشخاص اتَّصل بي وذكَّرني بمنع صالح النعيمة من المشاركة مع منتخب العالم بعد أن اختاره المدرب الإسباني كوبالا الذي سبق له تدريب الهلال.. وقد قفز الأمين العام السابق عبد الرحمن الدهام ومنعه بحجة مصلحة المنتخب!.. يا لهذا المنتخب المسكين الذي يمرِّرون من خلاله تصرفاتهم المستهجنة.. ومن طريف ما يُروى عقب ترشيح النعيمة لمشاركة منتخب نجوم العالم أن أحد الرياضيين كعادته تهكَّم بهذا الترشيح وقال: إن فاكساً وصل يطلب مشاركة حامد صبحي (لاعب الاتحاد) مع نجوم العالم!!.. الشخص الذي اتَّصل بي قال: ربما منع لاعبي الهلال خارجياً صار من الموروث الرياضي.. قلت: يمكن اعتباره (فلكلور رياضي) عريقاً يتم العزف عليه كل مرة مهما تغيَّر الأمناء والظروف واللاعبون.
اضافة رد مع اقتباس
  #29  
قديم 14/01/2007, 06:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
في الوقت الأصلي
الأخضر في قلوبنا
محمد الشهري

يا إدارة الهلال:

** في ظني وفي تقديري أنها خطوة موفقة تلك التي أقدمت إدارة الهلال على اتخاذها ممثلة بقرار استبعاد البرتغالي بوسيرو من تدريب الفريق، الذي اتضح أن له فلسفة تدريبية قد تنجح في مكان آخر ومع فريق آخر، وبالتالي فإن من عدم الإنصاف الحكم على قدراته الفنية بشكل عام هكذا جزافاً.. لذلك نرجو له التوفيق في محطاته القادمة.

** ويبقى المهم في الخطوة التالية هو إيجاد البديل المناسب الذي يستطيع السير بالفريق إلى حيث يصبو ويأمل عشاقه أي المدرب الذي بمقدوره استثمار أكبر قدر ممكن من المعطيات المتاحة والمتوفرة حالياً بالفريق سواء على الصعيد العناصري المتميز، أو على الصعيد النقطي والترتيبي المعتبر الذي يحتله الآن.

** أما الأهم من ذلك كله فلعله يتمثل في ضرورة (التنبه) واليقظة إلى كلما يُحاك في الخفاء من تدابير ووسائل وتحالفات وتكتلات هنا وهناك، الغرض منها إشغال الإدارة والجماهير وحتى اللاعبين عن أداء المهام والواجبات، وعن إكمال المشوار البطولي الذي بدأت تتضح معالمه(؟!).

** تارة بواسطة لجنة الانضباط، وأخرى عن طريق الأمانة وما أدراك ما الأمانة.. وثالثة من خلال اتحاد (كل من ايدو الو) اقصد اتحاد فلمبان وابن همام(؟!!).

** وهنا أؤكد بأن الإدارة الهلالية لا تجهل حقيقة أن مجمل تلك التدابير الخبيثة مصدرها واحد ومعروف بشحمه ولحمه وسحنته، وأن بقية الجهات ما هي إلا أدوات تنفيذية ارتضت لنفسها مهانة رهن كينوناتها ومقدراتها لخدمة أهدافه الهدامة التي تعتمد على مبدأ (أنا ومن بعدي الطوفان)(؟!).

** من هذا المنطلق فإن على إدارة الهلال (الموفقة) وعلى أعضاء شرفه النبلاء التصدي بقوة لتلك المخططات وإبطال مفعولها، وذلك من خلال الالتفاف حول بعضهم البعض، والتركيز على الأعمال الميدانية والتواجد الدائم، وعلى تلمس الاحتياجات اللازمة للفريق والعمل على توفيرها أولاً بأول.. حتى إذا حان موعد الحصاد والبحث عن مواقع الأقدام والرؤوس، وتهللت وجوه وأسودت أخرى.. عندها سيعلم الذين أفسدوا وخططوا ودنسوا ودلسوا أين مواقع رؤوسهم وأقدامهم(؟!).
اضافة رد مع اقتباس
  #30  
قديم 14/01/2007, 07:13 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2006
المكان: ღ عـز الديـ. .k.s.a. ـار ღ
مشاركات: 2,649
...



جميل.!

يعطيك العافية

: )




[.. دمتـ بـود ..]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:53 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube