#1  
قديم 05/01/2007, 11:02 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/12/2006
المكان: نيويورك
مشاركات: 176
اخبار الزعيم

أخبار الزعيم ليوم الخميس 15 / 12 / 1427 هـ من الصحف








الشباب لحق بالطائي .. والوحدة عاد للوصافة بالخليج
ثنائية الحزم أكدت تواضع هلال (بيسيرو) والقادسية أسقط الاتحاد


جرت يوم أمس أربع مباريات في الأسبوع الأخير لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين قبل توقفه لمدة شهر نظراً لمشاركة المنتخب في دورة الخليج بالرمارات.

ففي القصيم فاجأ الحزم جمهوره بفوزه على متصدر القائمة الهلالية (2/صفر). وفي الدمام فاز القادسية على الهلال (1/صفر) وفي الخبر فاز الوحدة على الخليج (2/صفر)، فيما تعادل الشباب والطائي في الرياض (1/1).

الهلال * الحزم

الرس - سليمان اللزام:

؟ وسط حضور جماهيري غفير جداً لم يشهده ملعب الحزم على الاطلاق غطى المدرجات وكافة جنبات الملعب الذي امتلأ تماماً في الخامسة والنصف مساءً اقتنص الحزم متذيل قائمة الترتيب ثلاث نقاط هامة من فم المتصدر في لقاء مثير وجميل شهد ندية عالية بين الفريقين وانتهى حزماوياً بهدفين دون مقابل.

وفيها قدم الحزم أجمل لقاءاته هذا الموسم وظهر نداً قوياً منذ البداية للهلال وقد جاءت البداية عكسية من عداري يقطعها الدفاع الهلالي ترتد للقحطاني يتوغل في المنتصف ويمررها خطيرة يصطادها الحارس الحزماوي المتألق وليد السبهان. يعود بعدها البرازيلي ايرالندو بتسديدة قوية يمسكها الدعيع، وعند الدقيقة 18ينفرد السبيعي فهد بعد كرة بينية مع ايرلاندو ينقذها المدافع الهلالي أحمد خليل. وتمر الدقائق مثيرة تنافسية قوية بين الفريقين ومرة أخرى يعود القحطاني برأسية قوية بيد السبهان الحارس الحزماوي. وعند الدقيقة 38يسدد التمياط يسارية عنيفة تعتلي العارضة ومرت الدقائق إلى نهاية الشوط الأول سلبياً دون أهداف.

الشوط الثاني كان امتداداً لما شهده الشوط الأول من إثارة وندية حيث مرر رودريقو كرة خطيرة جداً للتمياط وسددها قوية اصطدمت بالمدافع الحزماوي عداري لينقذها الحارس السبهان ببسالة، وعند الدقيقة 58يضيع ياسر القحطاني هدفاً هلالياً محققاً عندما انفرد بالمرمى الحزماوي تماماً وحاول مراوغة الحارس الذي انقض عليها بشجاعة مبطلاً هدفاً هلالياً مؤكداً.

وتستمرالإثارة ويستمر الحضور الحزماوي الفاعل في هذا اللقاء والذي شهد عند الدقيقة 72هدفاً من قدم المدافع حسن الدوسري إثر ضربة حرة خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالحائط الهلالي ولم يستطع الدعيع الامساك بها لتسكن المرمى هدفاً حزماوياً أولاً.

ولم يمهل نجم وسط الحزم فهد السبيعي لاعبي الهلال كثيراً للتفكير في الرد حيث تبادل كرة جميلة مع البرازيلي المشاغب ايرالندوا وسددها من داخل منطقة الجزاء على يمين الدعيع هدفاً حزماوياً ثانياً في الدقيقة 77.ويحاول الهلال بعدها اللحاق بالمباراة ولم يستطع أن يفعل شيئاً إزاء التواجد الحزماوي الرائع سواء في منطقة الظهر أو حراسة المرمى، حيث أبطل الدفاع والحارس الحزماوي جل المحاولات الهلالية البائسة لتعديل النتيجة. بل على العكس كان الحزم خطيراً بهجوماته المضادة. وكاد البرتغالي كوستا أن يضيف هدفاً ثالثاً إلا أنه تسرع في الكرة التي وصلته على رأسه في مواجهة المرمى ليضعها خارجه ليعلن حكم اللقاء عبدالرحمن العمري نهاية اللقاء بفوز حزماوي مستحق وبهدفين دون رد.

لقطات:

@ فوضى جماهيرية كبيرة ولم تشهدها ملاعبنا من قبل سواء في قذف العلب الفارغة أو في دخول الجماهير بطرق غير مشروعة قبل المباراة ودخولهم بكثافة أثناء اللقاء الأمر الذي يؤكد عدم الضبط الدقيق من قبل الجهات المعنية لكافة مداخل الملعب حيث كان الكثير من الحضور على الأسوار ومن خلف الأسوار الحديدة.

@ قدَّم رئيس الخلود - عبدالعزيز البطي - هدية تذكارية باسم النادي للاعب الهلال محمد الشلهوب.

@ الحزم يتطور مستواه من مباراة لأخرى مع مدربه الجديد.

@ قدَّم الحزم أداءً رفيعاً للغاية وكان السبيعي والمرحوم وايرالندو وتوريه والسبهان هم الأكثر بروزاً في الحزم.

@ القحطاني اختفى كثيراً تحت مظلة السنغالي توريه.

@ الملعب امتلأ منذ وقت مبكر للغاية وعند الساعة الخامسة والنصف تحديداً وتسبب دخول عدد كبير من الجماهير بطرق غير مشروعة في إحراج المسؤولين عن الملعب الذين أغلقوا الأبواب مبكر



رأي
حتى لايتكررالمشهد
سلطان العتيبي


مناظر غريبة شاهدناها البارحة في لقاء الحزم والهلال من بعض الجماهير التي بدت وكأنها تتنزه داخل ارضية الملعب دون حسيب او رقيب، فما حصل البارحة في الرس أمر يطرح اكثر من علامة استفهام وخاصة في غياب الدور الامني فرجال الامن بدوا غير قادرين على ايقاف التسرب الجماهيري المستمر لملعب المباراه كما ان تصرف احد رجال الامن بضربه لاحد المشجعين يعتبر غير مقبول وليس له أي مبرر خاصة وان المشجع استسلم للامر الواقع ولم يبد أي مقاومة كما ان الحدث لايستدعي مثل هذا التصرف المقزز!

مشاهد البارحة تكررت كثيراً هذا الموسم وباتت ظاهرة تحتاج الى حل جذري للقضاء عليها، ولايمكن ان نطالب الاندية بتأمين المباريات التي تقام على ارضها لان هذا الامر سيضيف اعباء لن تستطيع اندية عديدة تحملها والمطلوب ان تتولى الرئاسة العامة لرعاية الشباب القيام بهذا الدور من خلال تكثيف الدورات التوعوية للجماهير ومطالبة الأندية بالقيام بدور أكبر في توعية جماهيرها ووضع لائحة سوداء باسماء الجماهير التي شوهت صورة ملاعبنا، اما تطبيق عقوبات بحق الأندية التي تحصل مثل هذه الأحداث في ملاعبها فهو أمر لن يحل المشكلة بل سيتسبب في تفاقمها لأنه لا يمكن الجزم بأن الجماهير المخالفة للأنظمة تتبع لناد معين حتى لو توشحت بشعارات تدل على ميولها





سنحرر اللاعب بعد سن الـ (23)
- عبدالله الدبل
شنب والا بدون

الهلال يسلم جواز سفر عزيز لإدارة المنتخب
- خبر صحفي
الله يعين ها الجواز!!

نرفض اتهامنا بالتقصير والبطولة الخليجية لنا
- عدنان المعيبد
لا جبتوا البطولة نقول ما قصرتوا

لاعبو أبها جاهلون ولا يطبقون تعليماتي!!
- المدرب، كارلوس
جاهلون.. قوية

عبدالهادي يرفض تقديم المباريات للعصر
- خبر صحفي
ياكثر ما يرفض

عيدية جماهيرنا نقاط العميد
- يوسف السالم
عساك سالم!!





في الأسبوع الرابع عشر لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الحزم يفجّر أقوى المفاجآت ويسقط الهلال.. والقادسية يقتنص نقاط الاتحاد


جرت يوم أمس أربع مباريات في إطار الجولة الرابعة عشرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. حيث نجح الحزم في إلحاق الهزيمة بمتصدر الدوري فريق الهلال عندما تغلب عليه بهدفين دون مقابل.. ونجح القادسية أيضاً في هزيمة الوصيف فريق الاتحاد بهدف دون مقابل، بينما كان أكبر المستفيدين من مباريات الجولة هو فريق الوحدة الذي كسب مستضيفه الخليج بهدفين دون رد ليقلص الفارق مع المتصدر إلى ثلاث نقاط مع مباراة مؤجلة.

في حين لم يستطع الطائي من المحافظة على تقدمه على مضيفه الشباب بهدف ليتعادل الأخير بهدف لأترام في ظل نقص أحد لاعبيه لظروف استبعاده بالبطاقة الحمراء.. وجاءت المباريات كما يلي:

الحزم × الهلال

* كتب - طارق العبودي:

فجر فريق الحزم (متذيل الترتيب) أقوى وأكبر (مفاجآت) كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حينما تمكن و(بسهولة) من الإطاحة بالهلال (المتصدر) وهزمه بهدفين نظيفين للبديل حسن الدوسري والنجم فهد الدوسري كانا قابلين للزيادة بعد أن استغل لاعبوه استمرار هبوط الأداء الأزرق بل وتدهوره بقيادة مدربه (المفلس) خوزيه بوسيرو.

وجاءت مباراة الأمس التي جمعت الفريقين في ملعب نادي الحزم بالرس وسط (فوضى جماهيرية عارمة) لتؤكد من جديد أن الفريق الهلالي سيخسر المزيد والمزيد من النقاط، وسيكون طريقه لمنصات البطولات (صعباً) ما دام (بوسيرو) على رأس الهرم التدريبي بطريقته (العقيمة) وبتبديلاته (الخاطئة) والغريبة وتشكيله الأكثر غرابة.

وفي المقابل كشفت هذه المباراة أن لدى الحزم ما يمكن أن يقدمه في المباريات المقبلة، وأن لديه القدرة على (البقاء لموسم آخر إن هو نظر لجميع الفرق التي ستقابله بذات النظرة التي يرى بها مباريات (الهلال) حيث وضح الحماس والقتالية على أداء لاعبيه ورغبتهم الجادة في الفوز، وهو ما تحقق فعلاً حيث نجحوا في اقتناص هدفين رفعوا بهما رصيد فريقهم إلى 10 نقاط تاركين للاعبي (المتصدر) الاستعراض وإهدار الفرص تلو الفرص ليتجمد الرصيد الازرق على 32 نقطة ما زال يتصدر بها القائمة، وإن كانت صدارة بدأت (تهتز) وتخيف أنصاره بعد أن فقد الفريق 7 نقاط من 3 مباريات متتالية.

* استهلها الفريق الهلالي بهجمة مبكرة جداً كادت تنتهي بأسرع هدف في المسابقة وذلك قبل أن تكتمل الثانية 17 من صافرة البداية حين تناقل لاعبوه كرة من الجهة اليمنى استقبلها القناص على الطاير وسدد بروعة في يد الحارس.

هذه الهجمة كانت إيذاناً لهجوم هلالي قوي حيث شن لاعبوه (بعض) الهجمات الخطرة معتمدين في ذلك على الأطراف وخصوصاً الجهة اليمنى التي شهدت عدداً من الانطلاقات التي لم تستغل جيداً لوجود ياسر (وحيداً) بين الدفاع الحزماوي الذي لم يجد صعوبة في الحد من خطورته بل إنهائها.

وتحصل الفريق الأزرق على خطأ في مكان جيد (ق8) لم ينفذ جيداً.. وأمام هذه الهجمات الهلالية وجد الحزماويون أنفسهم مجبرين على التقدم قليلاً مع التحفظ الدفاعي الدائم وأسفر هذا التقدم عن أولى الهجمات الصفراء حيث سدد أورلاندو كرة خطرة تمكن منها الدعيع (ق9) تبعها خطأ أصفر سدده فهد السبيعي في حائط الصد ومنه إلى ضربة زاوية (ق11).

وبعد ذلك مال اللعب للهدوء النسبي مع أفضلية هلالية شهدت انفرادية لرودريغو (ق13) أنهاها نايف الشيباني بعرقلته على مشارف منطقة الجزاء وحصوله على بطاقة صفراء ليتقدم التمياط ويسدد الخطأ ولكن في حائط الصد.

رد عليه فهد السبيعي بهجمة انفرد خلالها بالدعيع قبل أن يتدخل الخبير أحمد خليل وينهي خطورتها (ق17).

واستمر الهدوء من الطرفين وانحصر اللعب في وسط الملعب وإن كانت الأفضلية زرقاء (بلا خطورة).

وفي الربع ساعة الأخيرة من زمن هذا الشوط تبادل الفريقان بعض الهجمات على استحياء كان أخطرها الخطأ الذي نفذه الشلهوب ومرت كرته بجوار القائم (ق33) ثم اليسارية الرائعة من التمياط التي اعتلت العارضة بقليل (ق37).

* لم تكن بداية الحصة الثانية (جديدة) فقد مارس خلالها (بوسيرو) هوايته المحببة بإخراج (ضاع اللعب) وتكديس (المحاور) حيث أخرج الشلهوب وأشرك الواعد بدر الدوسري، وهذا ما منح الحزم فرصة البداية القوية والاندفاع للأمام.

ورغم ذلك تحصل الهلال على عدد من الأخطاء القريبة لكنها لم تستغل بسبب الرعونة أحياناً أو (الذاتية) في أحيان أخرى.

وشهدت الدقيقة 12 أثمن فرصة هلالية حين عكس التمياط كرة ارتدت من الحارس، ومن الدفاع عاد الحارس للإمساك بها قبل وصولها لقوارو ثم كرة أكثر روعة من مرتدة قادها نواف لقوارو لياسر غير أن الأخير (تفلسف) بها فأمسكها الحارس (ق 14).

بعد هذه الهجمات تحرر الحزم نوعاً ما، وبدأ يبادل الهلال الهجمات، وهدد المرمى كثيراً، ونجح في التسجيل بعد مرور 27 دقيقة عن طريق حسين الدوسري بقذيفة من خطأ من خارج المنطقة وبعدها ب5 دقائق فاجأ الهلال بهدف آخر مرسوم بقدم المبدع فهد السبيعي حاول بعده بوسيرو التعديل بطريقة عقيمة بإدخال المدافع العنقري بدلاً عن (المدافع) العبد السلام وحاول الحزم كثيراً وكثيراً وهددوا المرمى بالمرتدات، ولكن كانت الصافرة أسرع للنهاية بعد أن توقفت المباراة بضع دقائق نتيجة اقتحام عدد كبير من الجماهير للملعب ومطاردة الشرطة لهم.

* الشيباني وبندر زايد وذياب مجرشي وماجد المرحوم وأحمد مناور (الحزم) وتفاريس (الهلال) نالوا بطاقات صفراء.

* بوسيرو يقود الهلال من سيئ لأسوأ.

* جماهير هلالية غفيرة ملأت المدرجات وخرجت حزينة على حال فريقها مع مدربه.

* ياسر القحطاني سينتهي سريعاً في ظل الطريقة العقيمة للمدرب.

* نجوم الحزم أبدعوا وتألقوا ولكنهم بدوا مشحونين نفسيا



مصادر (الجزيرة ) تؤكد:
أيام بوسيرو في الهلال باتت معدودة.. وإقالته (قريباً) ما لم يتنازل عن قناعاته


* كتب - طارق العبودي:
كشفت مصادر خاصة ل(الجزيرة) أن أيام البرتغالي خوزيه بوسيرو مدرب فريق الهلال الكروي الأول باتت معدودة في مهمته الحالية، وأن قرارا منتظرا سيصدر قريبا بالاستغناء عن خدماته نهائيا بعد أن توصل كبار الهلاليين وإدارة النادي إلى قناعة تامة بعدم جدوى استمراره في ظل تخبطاته الفنية وتمسكه بجملة من القناعات الخاطئة المتعلقة بطريقة اللعب والتشكيل والتبديلات الأمر الذي تسبب في الإضرار بالفريق وتدهور مستوياته ونتائجه في مبارياته الأخيرة التي ختمها بخسارة مستحقة من متذيل القائمة (الحزم) وقبلها تعادل سلبي مع صاحب المركز ما قبل الأخير (الخليج)، وتعادل مماثل مع الوحدة إضافة إلى عدم قدرته على التعامل مع كم النجوم الذين يزخر بهم الفريق الأزرق واستبعاده وتجاهله التام للاعبين آخرين.

وزادت هذه المصادر أن اجتماعا مطولا وحاسما سيعقد مع المدرب لمناقشته ومساءلته فإن هو استجاب للآراء الهلالية فربما يمنح مزيدا من الفرص.. أما إذا واصل تمسكه بقناعاته (الخاطئة) فستتم إقالته فوراً.



الخميس أمين عام نادي الهلال:
البحرينيون طلبوا سامي ونواف..والرفض قرار شخصي من العبدالهادي




* كتب - طارق العبودي:

استغرب أمين عام الهلال أحمد الخميس محاولات أمين عام اتحاد الكرة فيصل العبدالهادي تبرئة نفسه وتبرير ما حدث من منع للاعبي الهلال سامي الجابر ونواف التمياط من المشاركة مع المنتخب البحريني الشقيق في مباراته الودية التي سيخوضها السبت المقبل أمام فريق انتر ميلان الايطالي الذي أتى بقرار شخصي من العبدالهادي نفسه.

وقال الخميس في تصريح ل(الجزيرة): يبدو أن الأخ فيصل العبدالهادي حاول وسعى كثيراً لفعل أي شيء يتفادى به (الحرج) أمام (نادي الاتحاد) وأمام اللاعب حمزة ادريس (وفقاً لما كان قد تحدث به سابقاً) فبادر بقرار شخصي منه إلى الغاء مشاركة سامي ونواف!!.

وتساءل الخميس: أين هذا الحرج عندما (ألغى) الأمين نفسه ترشيح التمياط واكتفى بترشيح سامي وحمزة؟!.. أم أن الهلال ناد غير سعودي والقرارات التي تصدر لهذا الكيان ولاعبيه ليس فيها أي حرج؟!.

وأضاف: المسألة واضحة.. والشمس لا تحجب بغربال، فالخطابات الموجودة لدينا (لا تكذب).وروى أحمد الخميس تفاصيل ما حدث بتأكيده على أن الادارة الهلالية تلقت خطاباً من الاتحاد السعودي يفيد بطلب الاتحاد البحيرني مشاركة (سامي ونواف) وأبدينا موافقتنا على ذلك.

ثم تلقينا خطاباً آخر يستفسر فيه البحرينيون عن موعد وصول اللاعبين إلى المنامة لاستقبالهما وقد أبلغناهم بذلك في وقته.

وبعدها فوجئنا بخطاب مرسل من الأمين العام السعودي لنظيره البحريني يتضمن الموافقة على مشاركة (سامي الجابر وحمزة ادريس من نادي الاتحاد) ولا يوجد فيه اسم نواف التمياط!!.

ومضى يقول: لكن المفاجأة الكبرى هي (الاتصال) الهاتفي الذي تلقيته من العبدالهادي قبل يومين والذي أفاد بمنع مشاركة التمياط والاكتفاء بسامي (من الهلال) وذلك لعدم موافقة الاتحاد البحريني على مشاركة (حمزة).

وعما إذا كان حمزة ادريس قد تم استدعاؤه من الاساس قال الخميس: من خلال الاتصالات المتبادلة مع الاخوة في البحرين ومع الامانة العامة في اتحاد الكرة السعودي اتضح لنا ان البحرينيين كانوا يرغبون في استدعاء (سامي ونواف ومحمد نور) وحينما ابلغهم اتحاد الكرة بأن نوراً موقوف واقترح اسم (حمزة) رفضوا هم وقالوا: نكتفي فقط بسامي ونواف لأننا نرغب في منح المهرجان زخما فنيا وإعلاميا وجماهيريا، وهو ما يتوافر في لاعبي الهلال.

وختم الخميس تصريحه بقوله: نحن نقدر الجميع ونحترم القرارات غير أننا نستغرب ربط شيء بشيء.. فكيف يتم ربط مشاركة نواف وسامي بمشاركة حمزة؟! إن هذا يحدث لأول مرة ويضع أكثر من علامة استفهام



(الجزيرة ) تنشر المخاطبات الرسمية بين الاتحادين
الاتحاد البحريني طلب سامي ونواف فقط ولا ذكر لحمزة إدريس!


توضح الخطابات التي تنشرها (الجزيرة) وهما خطابا الاتحاد البحريني لكرة القدم وخطاب الاتحاد السعودي للكرة (الأمانة العامة) عدم صحة ما جاء في رد الأمانة حول ملابسات الدعوة وتبدل الأسماء التي تحولت من سامي ونواف إلى سامي ونواف وحمزة حسب الرد الذي تنشره (الجزيرة) والذي وصلها من الأمانة.. حيث يشير خطاب الاتحاد البحريني صراحة إلى طلب اللاعبين سامي الجابر ونواف التمياط ولم يرد أي ذكر لحمزة إدريس حسبما تقول الأمانة في بيانها.. والأغرب من ذلك ان الأمين يقول: وافقنا على مشاركة اللاعبين الثلاثة في حين ان الخطاب الصادر من الأمانة اقتصر على سامي الجابر وحمزة إدريس بعد أن تم استبعاد نواف التمياط نهائيا وهذا عكس ما يقوله الأمين من اننا وافقنا على مشاركة اللاعبين الثلاثة (!!)..

و(الجزيرة) وهي تنشر هذه الخطابات تضع الجميع أمام الأمر الواقع للحكم على صحة ومصداقية ما جاء في بيان الأمانة والذي للأسف لم يدعم بأي وثائق سواء خطابات الاتحاد البحريني أو خطاب الأمانة الجوابي والذي ننشره هنا ليكشف أن هناك شيئا ما يحيط بهذا الامر جعل الامين يغفل ذكر استبعاد نواف التمياط واستبداله بحمزة كما يشير الخطاب.. حيث تم رفض مشاركة نواف دون سبب ولم تشر لذلك الأمانة في بيانها!! فالموافقة كانت للاعبين فقط وليست لثلاثة حسب الخطابات الرسمية المرفقة..!



أيها الأمين..فعلك يزرع (الطائفية) الرياضية!
ادريس الدريس


سبحان الله.. هناك من يتبعه الرضا حتى في أخطائه.. وهناك من يخذله التوفيق في اجتهاداته، وفيصل عبد الهادي أمين اتحاد الكرة أحد هؤلاء الذين يخذلهم التوفيق.. ويجافيهم الرضا والقبول.. لكن عسى أن يخطئ بأجر المجتهد المخطئ..

ولن نتشاءم فنقول إنه قد يطاله ذنب المخطئ المتعمد، عمل في الاتحاد السعودي سابقاً وخرج تصحبه زفات الفرح بخروجه.. وعاد تستقبله صيحات الاستهجان خوفاً من تكرار أخطائه وقد كان عند حسن ظن المناوئين له عندما أمضى مؤخراً بعض الاجراءات التي ظهر من ورائها تحيز ما.. ضد فريق ما.. ومن ذلك مثلاً نقل مباراة الهلال اثر تلفظ بعض الجماهير ببعض العبارات العنصرية المقيتة.. وتوالت الاقتراحات التي كانت تؤيد المعاقبة ولكن للجمهور بحرمانه من حضور المباراة.. وكان المطلب هو التأني في اسلوب المعالجة باعتبار هذا التجاوز جديداً على الساحة المحلية وكان يمكن الاستنارة بحوادث مماثلة سابقة لدول أخرى لكنها العجلة خذلان التوفيق ومجافاة الرضا الذي ذكرته في مطلع المقال.

وتكررت الحادثة في مباريات أخرى وتم النقل وصار من الميسور أن تتكرر الحادثة لمعاقبة أي ناد بأن يترأس مجموعة يسيرة من الجماهير ويمكن أن تكون جماهير مضادة بقصد تجييش العبد الهادي ضد النادي ومعاقبته ويخشى أن تنقل معظم المباريات المتبقية في الدوري لمجرد أن الحل والعقاب لم يكن موفقاً منذ البداية.

هذا حديث مضى وخطأ انقضى لكن (الأمين) الذي لا يتصف بالحكمة - للأسف - ولا بعد النظر ولا يمكنه استقراء المستقبل أخطأ هذه المرة عندما تدخل في وعده الاتحاد البحريني لسامي الجابر ونواف التمياط للمشاركة في المباراة الودية أمام انتر ميلان.. معترضاً على هذه المشاركة بعد أن ارتأى سعادته أن يشارك حمزة ادريس - بالقوة - في هذه المباراة!! مؤكداً ذلك بقوله: ليس من حق الاتحاد البحريني أن يحدد من يشارك؟

إذا لم يكن من حقهم تحديد ذلك في مباراة ودية على أرضهم والمناسبة مناسبتهم فمن له الحق؟! هل يكفي مسوغاً لاعتراض (الأمين) أن الاختيار اقتصر على لاعبين من الهلال؟!.. لا بالطبع وكان عليه أن يوافق دون النظر إلى هوية النادي وان يكتفي وهو الأمين للاتحاد السعودي لكرة القدم بالمشاركة السعودية الرمزية.. سواء كانت للجابر أو لسعد الحارثي أو لمالك معاذ أو لحمزة ادريس أو لكافة أفراد فريق الوحدة أو لبعض لاعبي الفيصلي أو الحزم أو لماجد عبد الله أو يوسف الثنيان أو سعيد غراب والكبشي.. كان عليه ألا يتدخل فقط.. ذلك أن مجرد تدخله يعني الوقوع في الخطأ.

ها هو (الأمين) يثير مشكلة من العدم أنه يجدد خلق النزاعات بين فريقين محليين هما الهلال والاتحاد وهو الأولى بنزع أي فتيل للخصام.. ها هو (الأمين) يشعل جذوة (طائفية الأندية)!! كأنه يقول: لماذا الهلال فقط.. وليس الاتحاد أيضاً بربكم هل هذا يليق؟

ثم لماذا يتهرب هذا الأمين في عهد الشفافية والصراحة لماذا لا يعبر ويفسر ويشرح عندما يتخذ القرار؟!!

هذا (الأمين) جيء به من زمن غابر.. حين كان كل شيء يتم بالكتمان ولا حس ولا كلمة!!

هذا (الأمين) لا يعطي لزمن الإعلام والعلاقات العامة والشفافية أي اعتبار، ليس لأنه لا يريد ذلك ولكن لأنه لا يستطيع.. إنه من زمن يهمش ويستخف ويحقر الاعلام.

أيها الأمين: كلما أردت أن تعمل عملاً اعزم وتوكل على الله وأبلغ الصحافة مبتغاك.. لا تدعها تطاردك وأنت تهرب.. وتتهمك وأنت تنفي.. وتسألك وأنت ترفض الجواب.

لا تدع بياناتك ترد بعد أن تقع الفأس في الرأس.. لا تدعها بأسلوبك هذا تشعر أن ثمة مؤامرة وأن ثمة استهدافا بغيضا يدار في الخفاء.. اعلم أن لا شيء من ذلك يتم لكن اسلوبك البالي ونهجك السقيم يشي بذلك ويثير الشبهات رغم أنه لا شبهات ولا يحزنون.. لكنه خذلان التوفيق الذي يصحبك.. وعدم القبول الذي تتسبب أنت فيه.

من حق أي لاعب محترف أن يضيف لمجده الشخصي وسيرته الذاتية المشاركة في أي مباراة ودية يدعى إليها طالما أنها لا تتعارض مع برامج ناديه أو المنتخب.

هل من حق (الأمين) أن يمنع الجابر أو سعد الحارثي أو مالك معاذ من المشاركة في أي مباراة ودية تدعو لها أي مؤسسة أهلية أو حكومية؟!

الخطوط السعودية مثلاً؟! وعليها يمكن القياس بالنسبة إلى هذه الدعوة ولهذا المنع غير المبرر وهذا التأجيج التافه..

لنفترض أن الاتحاد البحريني - بالفعل - وجه الدعوة لثلاثة.. سامي وحمزة ونواف ثم ارتأى ان يغير.. أن يبدل.. أظن أن هذا من حقه؟

لنفترض أن مدرب المنتخب البحريني اكتفى بعد عرض الأسماء باختيار سامي ونواف - وهذا ما حدث- فإن هذا حق فني شخصي للمدرب.. فمن الذي سمح لك أيها الأمين بالتدخل؟! ما هذا التسلط.. حتى على الغير؟!

الأخ فيصل عبد الهادي:

أنت أميننا.. ولست أمينهم!!.. فما شأنك بهم؟

لمصلحة الكرة السعودية ولعلاقات ابنائها وأنديتها ولنبذ التعصب.. أسألك أيها الأمين أن تركد.. وبس





العميد يستسلم أمام القادسية.. والحزم يهز صدارة الزعيم والطائي يحرج الشباب
سقوط اتحادي - هلالي «حاد».. والفرسان على أعتاب الأمجاد


عادل الماس - عكاظ (جدة) عبدالله الشارخ (الرس)
قدمت مباريات الجولة الرابعة عشرة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين خدمة كبيرة للفريق الوحداوي الذي صعد للمركز الثاني بفوزه على الخليج بهدفين نظيفين مستغلا خسارة الاتحاد أمام القادسية بهدف ومقلصا الفارق مع الهلال المتصدر لثلاث نقاط الذي واصل نزيف النقاط وخرج خاسرا امام الحزم بهدفين نظيفين، فيما تعادل الشباب مع الطائي بهدف لكل منهما. تتوقف مباريات الدوري افساحا بالمجال لعودة مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد خلال مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة كأس الخليج على ان تستأنف في السادس عشر من شهر محرم.
اسقط الحزم فريق الهلال المتصدر والحق به الخسارة الثانية هذا الموسم عندما تغلب عليه بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما في الرس.
واثبت الحزم مرة اخرى انه صعب المراس على أرضه وبين جماهيره واستطاع حسن الدوسري افتتاح التسجيل في الدقيقة 72 وسط دهشة لاعبي الهلال الذين سنحت لهم عدة فرص لم يحسنوا استغلالها.. وفي الوقت الذي ضغط فيه الهلال لادراك التعادل اطلق فهد السبيعي «رصاصته» في شباك محمد الدعيع مسجلا الهدف الثاني ولم تفلح المحاولات الهلالية فيما تبقى من وقت لاحداث اي تغيير في النتيجة.
وشهدت المباراة «فوضى» جماهيرية تجسدت بدخول عدد من المشجعين الهلاليين على فترات من المباراة افلح رجال الأمن بالقبض على بعضهم بينما فرّ البعض الآخر من فوق السياج وهو ما بات يستدعي تدخلا عاجلا للقضاء على هذه الظاهرة.
وبهذه الخسارة تجمد رصيد الهلال عند 32 نقطة ليواصل نزيف النقاط الذي بدأ بتعادله مع الوحدة ثم الخليج أما الحزم فصعد بهذا الفوز من المركز الاخير الى المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط.



فوضى نزول الجماهير تشوه الحزم والهلال



تركي الشيباني (جدة)
تجددت في مباراة الهلال والحزم على ملعب الاخير امس ظاهرة نزول الجماهير لارض الملعب اثناء المباراة.. وذلك عقب ان شوه اكثر من «10» من الجماهير توشحوا بشعار نادي الهلال لقاء الامس إثر نزولهم المتكرر لارض الملعب.
الامر الذي اظهر فوضى وتجاوزات تنتظر ان تتدخل الجهات المختصة لفرض عقوبات صارمة تحسبا من تكرار هذه المشاهد التي تشوه جمال وشكل وتنظيم احدى اقوى المسابقات العربية.



عودة الجمعان والمرشدي وراحة لتشكيلة الحزم

احمد الحذيفي (تبوك)
من المتوقع ان يعود المدافع ماجد المرشدي والمهاجم عبدالله الجمعان لتدريبات الفريق الهلالي اليوم الخميس بعد غيابهما لظرفين مختلفين خلال الفترة الماضية حيث قدم الأول طلب اجازة لتواجده مع والدته المريضة وبالتالي غاب عن مباراة فريقه أمس امام الحزم فيما يعود الثاني بعد تعرضه لوعكة صحية في القلب وحصل بسببها على اجازة مرضية خلال الفترة التي تلت عيد الاضحى المبارك.
ومن المتوقع ان يمنح مدرب الفريق بيسيرو اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الأمس مع الحزم راحة فيما يعاود البقية التمارين استعدادا للمشاركات القادمة وبات من المؤكد غياب لاعبي الفريق المنضمين للمنتخب عن الفريق اعتبارا من اليوم الخميس نظرا لمشاركتهم في المعسكر المقام بالمنطقة الشرقية وهم خالد عزيز(الغائب عن الفريق بلا عذر) ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني وعمر الغامدي.





الحزم يسقط الهلال والقادسية يصدم الاتحاد والطائي يصطاد الشباب
سقوط جماعي لفرق المقدمة ووحده الوحدة يغرد خارج السرب


الدمام، أبها، سيهات، الرس: علي دعرم، سلطان عوض، أسامة السبع، محمد الريس
سقطت فرق المقدمة في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أمس سقوطاً جماعياً في إطار الجولة 14 للمسابقة باستثناء الوحدة الذي حافظ على تصاعده الأدائي والنتائجي وعاد للمركز الثاني في ترتيب فرق المسابقة.
وسقط الهلال المتصدر أمام مضيفه الحزم في الرس (صفر/ 2)، فيما خسر الاتحاد بدوره أمام مضيفه القادسية (صفر/1) وتراجع للمركز الثالث، كما تعثر الشباب بتعادل مع ضيفه الطائي (1/1)، وكان الوحدة أكثر المستفيدين بفوزه على مضيفه الخليج (2/ صفر).

الحزم × الهلال
وودع الحزم ذيل الترتيب وصدم مضيفه الهلال المتصدر وهزمه بهدفين نظيفين سجلهما محسن الدوسري وفهد السبيعي (72 و77) وتقدم للمركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، على الرغم من أن الهلال بدأ مهاجماً حيث مرر نواف التمياط كرة جميلة لياسر القحطاني لم تترجم بعد 5 دقائق من البداية أعقبتها وبعد 3 دقائق فقط فرصة أخرى لمحمد الشلهوب، ثم حاول التمياط بحرة اصطدمت بالحائط البشري.
وأمام الزخم الهجومي الهلالي تحرك الحزم وبدأ الامتداد نحو المواقع الخلفية للهلال وقاد فهد السبيعي عند الدقيقة 17 هجمة خطيرة تدخل لها أحمد خليل في الوقت المناسب وحولها لركلة جانبية، وحاول مناور مرة جديدة لكن كرته القوية ارتطمت بمدافع الهلال تفاريس وتحولت لركنية.
ورفض الهلال الاستكانة للصحوة الحزماوية فأطلق القحطاني رأسية، وسدد التمياط فوق العارضة.
وواصل الفريقان محاولاتهما في الشوط الثاني وأهدر القحطاني فرصة مواتية للتسجيل تدخل لها حارس الحزم السبهان (59)، لينتفض الحزم ويقلب الطاولة لمصلحته، وأطلق حسن الدوسري قذيفة قوية خدعت محمد الدعيع وأعلنت التقدم الحزماوي (72)، لتزداد ثقة الحزماويين بأنفسهم فعززوا تقدمهم عبر فهد السبيعي الذي استلم كرة جميلة من البرازيلي إيرلاندو سجل منها الهدف الثاني (77).



الجماهير تقتحم مباراة الهلال والحزم

الرس: محمد الريس
اقتحمت بعض جماهير مباراة الهلال والحزم أمس أرضية الملعب عند الدقيقة 92 من المباراة، وأدت إلى توقف المباراة، خصوصاً أن هذا الاقتحام تزامن مع رمي الجماهير لبعض العلب الفارغة وسط الميدان.
وتعامل رجال الأمن بكثير من الحزم مع حالة الاقتحام الجماهيري التي تكررت في أكثر من ملعب.
وكان حكم المباراة عبدالرحمن العمري قد أوقف المباراة في الدقيقة 71 وطالب لاعب الحزم البرازيل ايرلاندو بنزع السلسلة التي كان يرتديها خلافاً للتعليمات.



في بيان وزعته أمس وفند التباين في التغطية الإعلامية للموضوع
أمانة اتحاد القدم ترفض مشاركة الثلاثي الجابر والتمياط وإدريس في الاحتفالات البحرينية


أبها: الوطن
أوضحت الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان وزعته أمس ملابسات مشاركة اللاعبين سامي الجابر وحمزة إدريس ونواف التمياط في مباراة منتخب البحرين الودية أمام فريق إنتر ميلان الإيطالي ونظراً للتباين والتفسيرات الخاطئة التي نشرت في عدد من الصحف لآلية العمل الإداري المتعلقة بهذا الموضوع، فإن الأمانة العامة توضح الآلية التي تم التعامل بها في هذه القضية:
تلقت الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم طلباً من الاتحاد البحريني لكرة القدم بمشاركة 3 لاعبين سعوديين في المباراة الودية لمنتخب البحرين أمام فريق إنتر ميلان وهم: سامي الجابر ونواف التمياط وحمزة إدريس، وقامت الأمانة العامة بدورها في مثل هذه الحالات بمخاطبة ناديي الهلال والاتحاد، وتلقت موافقة الناديين على مشاركة اللاعبين الثلاثة، وبعثت خطاباً للاتحاد البحريني لكرة القدم بموافقة الاتحاد السعودي على مشاركة اللاعبين الثلاثة في المباراة.
تلقت الأمانة العامة خطاباً من الاتحاد البحريني لكرة القدم بتسمية اللاعبين سامي الجابر ونواف التمياط للمشاركة فقط دون مشاركة اللاعب حمزة إدريس وهو ما لم يتم الاتفاق عليه مسبقاً.
وحيث إن الموافقة على مشاركة اللاعبين الثلاثة تمت بناء على طلب من الاتحاد البحريني لكرة القدم عليه فقد قامت الأمانة العامة بعمل الإجراءات الرسمية وأخذ الموافقات اللازمة لمشاركتهم في هذه المباراة والتي هي تشريف لنجوم كرة القدم السعودية، إلا أن أمانة اتحاد البحرين القدم اختارت اللاعبين سامي الجابر ونواف التمياط فقط للمشاركة في هذه الاحتفالات دون التنسيق المسبق مع أمانة الاتحاد السعودي الذي له كيانه المستقل.
وبناءً على المعاملة المتوازنة لكافة أندية الوطن، وبما أن الاتحاد السعودي له مبادئه وكيانه في التعامل مع مثل هذه الحالات, مقدرين في الوقت نفسه طلب الاتحاد البحريني وثقتهم في نجوم الكرة السعودية فقد تم سحب الموافقة على مشاركة اللاعبين وإبلاغ الاتحاد البحريني لكرة القدم والأندية بذلك.
وتؤكد الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم في هذا الصدد التعامل بوضوح وشفافية مع جميع أندية الوطن وأن التعامل سيكون مماثلاً في أي حالة مع جميع الأندية السعودية.



  #2  
قديم 05/01/2007, 11:04 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/12/2006
المكان: نيويورك
مشاركات: 176
ولاتبخلوا على بالرد
  #3  
قديم 05/01/2007, 11:08 AM
عضو سابق في إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 11/04/2003
المكان: USA
مشاركات: 13,487
موضوع مكرر
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:29 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube