المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/12/2006, 04:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الإثنين 5/12/1427 هـ من الصحف









اليوم في الجولة الـ13 من دوري خادم الحرمين
الهلال يدافع عن صدارته أمام وصيفه




* كتب - طارق العبودي:
تقام اليوم مباراتان في افتتاحية الجولة الثالثة عشرة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. ففي العاصمة الرياض تتجه الأنظار لمتابعة لقاء القمة الذي سيجمع الهلال (المتصدر) بالوحدة (الوصيف).. أما في جدة فسيلتقي الأهلي (السادس) بالحزم (متذيل القائمة) وكلا اللقاءين يحملان أهمية كبرى للأطراف الأربعة الذين سيلعبون ب(شعار الفوز) ولا شيء غيره.
الهلال× الوحدة
يحتضن استاد الامير فيصل بن فهد مساء هذا اليوم المواجهة (الأهم والأقوى) في الجولة 13 لكأس الدوري التي ستضع الهلال (المتصدر) وجهاً لوجه أمام (وصيفه) الوحدة المتطور.
وتكمن أهمية اللقاء في (نقاطه) التي ستكون هي الهدف المنشود لطرفيها.. فالهلال يبحث عن تعزيز صدارته من جهة ورد خسارته الوحيدة التي مني بها حتى الآن من ذات الفريق في القسم الأول من المسابقة والتأكيد على انه الأفضل والأقوى والأحق ب(الصدارة) من واقع الأرقام المسجلة حتى الآن.
فيما يسعى الوحدة للابتعاد ب(وصافته) من جهة وتقليل فارق النقاط بينه والمتصدر وتأكيد قدومه القوي وأحقيته بالمنافسة.
يدخل الهلال المدعوم بعامل الجمهور وبحوزته 31 نقطة ذهبت به بعيدا في القمة لكنه سيخوض اليوم واحدة من أصعب مبارياته لعدة اعتبارات لعل من أهمها تذبذب مستوياته فتارة في القمة كما كان عليه أمام (النصر والأهلي والشباب وقبلهم الاتحاد) وتارة يقدم مستوى باهتا كما حصل أخيراً أمام الخليج، إضافة إلى عدم استقرار مدربه بوسيرو على رأي نهائي حول التشكيل الذي سيبدأ به في ظل غياب تفاريس (موقوف) والتايب (مصاب) وقائده سامي (إجازة مرضية) وعدم اتضاح الرؤية حول إمكانية مشاركة الثنائي الدولي الخثران والغامدي (مصابان).
بينما يدخل الوحدة المواجهة وهو في أفضل حالاته الفنية والنفسية جراء الانتصارات المتتالية التي حققها نجومه واستحقوا بموجبها الانفراد بالمركز الثاني بـ25 نقطة.
ويعد الفريق الأحمر بحق أحد أفضل وأبرز فرق المسابقة هذا الموسم بما يمتلكه من نجوم كبار يتقدمهم المحياني والشمراني والكويكبي في الخطوط الأمامية وأميدو وكامل موسى والقرني في الخطوط الخلفية تحت قيادة أفضل مدربي المسابقة الألماني ثيو بوكير.
عموماً.. المباراة ستكون اختبارا حقيقيا لأقوى خط هجوم في الدوري وهو هجوم الوحدة (24 هدفاً) وأقوى خط دفاع وحراسة وهو ما يمتلكه الهلال (8 أهداف).
يقود هذه المباراة طاقم تحكيم إسباني وهي المواجهة الدورية الثانية التي يقودها حكام أجانب وتحديدا من اسبانيا بعد مباراة الهلال والشباب.



(الرياضية) تقدم تغطية خاصة للقاء الهلال والوحدة

أكملت القناة الرياضية استعداداتها لتغطية مباراة اليوم التي ستجمع الهلال والوحدة، حيث لقاء متصدر الدوري بوصيفه، وذلك ضمن التغطيات الشاملة التي بدأتها القناة لأقوى مباريات الدوري السعودي هذا الموسم. وستبدأ القناة تغطيتها للمباراة منذ الساعة 5.00 من مساء اليوم في تغطية ستستمر أكثر من خمس ساعات متواصلة.يذكر أن برنامج ما قبل المباراة سيقدمه الزميلان خالد الحيدان ومحمد العرفج ويعده الزملاء محمد المحسن وناصر العصيمي وعايض القحطاني وعبدالله الصبيح ويخرجه المخرج محمد المريبض.في حين سيسبق النقل المباشر للمباراة تغطية تحليلية للمباراة عبر الاستوديو التحليلي الذي سيقدمه الزميل عبدالرحمن الحسين بمشاركة محلل القناة الكابتن جاسم الحربي، قبل ان تنتقل عند الساعة 7.30م، إلى أرضية الميدان لنقل مجريات المباراة وإجراء الحوارات من أرض الحدث.



بعد معاقبته للمرة الثالثة وتغريمه مبلغ 9000 ريال
إدارة الهلال تستأنف ضد قرار لجنة المسابقات والعقوبات وتطالب بالإنصاف


* كتب - طارق العبودي:
رفعت الإدارة الهلالية البارحة خطاباً رسمياً إلى لجنة المسابقات والعقوبات باتحاد الكرة تستأنف فيه وتعترض ضد قرارها الأخير الذي يقضي بمعاقبة النادي وتغريمه مبلغ (9000 ريال) لتأخر الفريق الكروي في النزول إلى أرض أستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في مباراته الأخيرة الأربعاء الماضي أمام الخليج. وضمن الهلاليون في خطاب الاستئناف أدلة وبراهين تثبت دخول اللاعبين أرض الملعب قبل لاعبي الفريق (المستضيف) بوقت طويل. تجدر الإشارة إلى أن هذه العقوبة هي الثالثة ضد الهلال هذا الموسم حيث كانت الأولى أمام الأهلي في جدة وتم تغريم النادي (3000) ريال ثم تضاعفت أمام الشباب لتصبح (6000) ريال قبل أن تضاعف 3 مرات أمام الخليج (9000 ريال) في قرار يرى الهلاليون أنه ظالم ومجحف ويطالبون اللجنة بإعادة النظر فيه.



في حال الفوز على الوحدة
خمسة آلاف ريال لكل لاعب هلالي


* كتب - طارق العبودي:
وعد عضو شرف الهلال الاستاذ صالح الصقري لاعبي الفريق بخمسة آلاف ريال لكل لاعب في حالة تحقيق الفوز في لقاء الليلة أمام الوحدة.
جاء ذلك خلال اتصال للصقري بسمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل الذي اكد ان مواقف الصقري المشرفة عديدة، وهو ممن يقفون مع الهلال في كل الأحوال.



استعدادات خاصة (وجديدة) لمجلس الجمهور..ا
الهلال (جاهز) للوحدة رغم النقص الكبير!!


* كتب - طارق العبودي:
أنهى فريق الهلال الكروي استعداداته لمواجهة الوحدة هذه الليلة من خلال المران (الخفيف) الذي أداه اللاعبون أمس وسط جو قارس البرودة وركز خلاله المدرب بوسيرو على النواحي العضلية والترفيهية واللياقية.
واستدعى المدرب بعد نهاية المران 20 لاعباً دخلوا معسكرهم الاعتيادي في أحد فنادق العاصمة وهم: الدعيع والعبدالسلام وخليل والمرشدي والخثران ورودريغو وعزيز والغامدي والشلهوب والتمياط والقحطاني والمفرج والجري والغنام والخراشي والبرقان والعتيبي والذياب وخالد شراحيلي ومحمد العنبر الذي يدخل القائمة لأول مرة هذا الموسم بعد أن بدأت جاهزيته تميل نحو الاكتمال.
وشهدت القائمة غياباً إجبارياً لقائد الفريق سامي الجابر بناء على أوامر الأطباء وقائد الدفاع العملاق تفاريس الموقوف بـ 3 بطاقات صفراء وطارق التايب الذي سيبتعد بسبب الإصابة لأكثر من اسبوعين وعبدالله الجمعان بسبب غيابه عن التدريبات يومين لظروف عائلية وأحمد الصويلح الذي مايزال ضحية لقناعات المدرب الفنية.
في الوقت الذي وجد المدرب نفسه مضطراً ومجبراً على الاستغناء عن خدمات عبدالعزيز الهليل الذي تعرض لإصابة في المران الأخير.. فيما ستكون مشاركة الخثران والغامدي مرهونة بتجاوز الاختبارات الطبية التي سيخضعان لها ظهر اليوم.
وعلى الصعيد الجماهيري أنهى مجلس الجمهور الذي تسلم ملفه رسمياً عضو مجلس الإدارة عبدالرحمن البابطين تحضيراته لدعم الفريق في مباراة الليلة وجهز آلاف الأعلام والشالات والقمصان لتوزيعها مجاناً على الجماهير التي ستحضر بكثافتها المعهودة لمؤازرة الفريق في أهم وأقوى مبارياته.
وكانت أعداد كبيرة جداً من الجماهير قد حرصت على شراء التذاكر منذ وقت مبكر قبل أن يستكمل البيع هذا اليوم في استاد الأمير فيصل.



طاقم التحكيم الإسباني المكون من أربعة حكام وصل لقيادة لقاءي الرياض وجدة
كارلوس يقود الهلال والوحدة ويقول: سبق وأن حكمت مباراة الاتحاد والنصر 6-0


* تغطية - أحمد العجلان:
وصل يوم أمس الأحد طاقم التحكيم الإسباني الذي سيدير لقاء الهلال والوحدة اليوم الاثنين ولقاء الاتحاد والنصر غداً الثلاثاء في جدة حيث سيقود السيد مجياد افيلا كارلوس بقيادة تحكيم مباراة الهلال والوحدة اليوم ويساعده كمساعد أول الحكم بوشي جيمينز جوان، ومساعد ثان الحكم ايجيدوروزاس فيسنت، والحكم الرابع دوبينوس بيريس انتونيو الذي سيدير مباراة الاتحاد والنصر كحكم أول وبنفس المساعدين في حين يتولى حكم مباراة اليوم بين الهلال والوحدة مسؤوليته كحكم رابع حيث يغادر الرباعي إلى جدة مساء اليوم لقيادة مباراة الغد بين الاتحاد والنصر، هذا وقد أكد حكم مباراة اليوم السيد مجيادافيلا بأنه سبق له أن زار السعودية قبل نحو سنتين وقاد مباراة الاتحاد والنصر والتي انتهت بستة أهداف دون رد لصالح الاتحاد، وقال: على الرغم من أهمية تلك المباراة إلا أنها كانت سهلة لأن اللاعبين ساعدوه على ذلك وقال في رسالة للاعبي الهلال والوحدة: أريد منكم أن تلعبوا كرة قدم نظيفة ومن أجل أن يستمتع الجميع بمباراة كروية جميلة.. وأشار إلى انه واثق تماماً من قدرته على إدارة المباراة على الرغم من قوتها كونها تجمع المتصدر بالوصيف.. وأوضح بأنه يعرف الكثير عن الكرة السعودية لاسيما بعد أن لعب المنتخب السعودي أمام منتخب بلاده إسبانيا في المونديال الأخير.
بيريس: الفرق الصغيرة تقلب الموازين!!
من جانبه قال الحكم الذي سيتولى تحكيم لقاء الاتحاد والنصر السيد روبينوس بيريس انه يعمل حساب لكل المباريات حتى لو كانت تجمع فريقا من القمة وآخر من القاع، كما هي المباراة التي سيقودها بين الاتحاد والنصر، وقال في عالم كرة القدم لا يوجد فريق صغير وآخر كبير، وقال: شاهدنا كيف خسرت فرق كبيرة من أخرى أقل منها وبكثير، وبعث بيريس برسالة للاعبي الفريقين قال فيها: العبوا كرة قدم واتركوا الحكم، ولا تفكروا فيه. يذكر أن الأستاذ عبدالعزيز الحسن مندوب اتحاد الكرة كان في استقبال الحكام.



عذاريب
لابورتا وأهرامات (حسينوه)!
عبد الله العجلان


أتمنى أن تكون زيارة رئيس نادي برشلونة الإسباني (لابورتا) لنادي الاتحاد في إطار مصلحة العميد والكرة السعودية عموماً، لكن قناعتي الشخصية تقول غير ذلك، وتجزم بأنها لا تختلف عن الزيارات المكوكية الدعائية للاتحادي الصميم (إيتو).. أو هي حلقة من مسلسل معاداة الهلال والتخريب عليه والسعي لعرقلته بأية طريقة كانت وبأي ثمن يمكن أن يدفعه رئيس الاتحاد السخي منصور البلوي من جيبه الخاص.
لا نقولها كرهاً أو تجنياً على الاتحاد ورئيسه الصاخب والمثير أبو ثامر، وإنما لدينا من الوقائع والشواهد والمواقف ما يجعلنا غير متفائلين بنجاح الزيارة وبجدوى وبعملية وبمصداقية ما نتج عنها من مشاريع وتوصيات، زد على ذلك أن تصريحات البلوي الاستفزازية والموجهة ضد الهلال ورئيسه الأمير محمد بن فيصل كشفت الهدف الحقيقي والمغزى غير المعلن من الزيارة..
المؤسف والمخجل أن الآخرين في إسبانيا أو في البرازيل أو إيطاليا وحتى في الدول العربية أصبحوا ينظرون إلى هكذا تصرفات نظرة استخفاف وتندر وتذمر من إنفاق مبالغ طائلة لغرض الدعاية والاستعراض، بينما حقوق اللاعبين والمدربين والعاملين في النادي لم تُصرف لأكثر من سبعة أشهر..
مثل هذه الزيارات والمؤتمرات والمشاريع العملاقة تذكّرني بمشروع (حسينوه) في درب الزلق عندما اشترى الأهرامات وقرَّر نقلها من القاهرة إلى الكويت، هذا ما نخشاه من زيارة (خوان لابورتا) التي لن تخرج عن كونها صفقة خاسرة لنوايا سيئة لا أقل ولا أكثر.. والأيام بيننا..!!
إدارات التشنج
اختفى الإمتاع والاستمتاع بالكرة الراقية والأداء الجميل، وصرنا نشاهد في الكثير من المباريات ألعاباً باهتة وفوضوية مشحونة بالتوتر والتشنج والفلتان الأدائي والسلوكي.
الإشكالية ليست في سوء التدريب وشح الموارد المالية وغياب المواهب وإنما بسبب أجواء الانفعال والاحتقان التي تبثها معظم إدارات الأندية في نفوس اللاعبين من خلال تكريس لغة المواجهة والتصعيد ضد التحكيم تارة والإعلام تارة أخرى لإيجاد ذرائع ومبررات استباقية لصرف الأنظار عن المتورط الحقيقي في الفشل..
كثيرة هي المباريات التي خسرت فيها الفرق النتيجة والمستوى والسلوك والاحترام لأن اللاعب لم يدخل الملعب ليؤدي مهامه وواجباته، ويتفرغ فقط لمزاولة اللعب وإنما ليقارع ويتصادم مع الحكم ويتعارك مع زملائه في الفريق الآخر، وأحياناً مع الجماهير، كما حدث ورأيناه في مباريات عديدة للاتحاد والنصر، وكذلك الأهلي أمام الهلال ثم أمام أهلي بوعريريج الجزائري..
إذا أرادت الأندية أن تعالج مشاكلها معالجة جادة وحقيقية فعليها أولاً أن تعيد ترتيب وتنظيم أدائها الإداري باتجاه إعداد اللاعبين وتحضيرهم للمباريات نفسياً وسلوكياً وتربوياً قبل وأهم من أي شيء آخر..
الهلال والطائي ولجنة التناقض
باستمرارها وإصرارها على اتخاذ المزيد من القرارات الغريبة المتناقضة، ها هي لجنة الانضباط تضع نفسها ومسؤولياتها في مأزق جديد يؤكِّد أنها غير قادرة على إدارة واجباتها بالشكل المتناغم مع كونها جهة تعمل وتتعامل بانضباط، أو هكذا يفترض أن تكون..
ماذا يعني أن تصدر قراراً بنقل لقاء الطائي والفيصلي من حائل إلى المجمعة بناءً على ما تضمنه تقرير حكم لقاء الطائي والاتحاد بأن عدداً من الجماهير الطائية رددت أثناء المباراة هتافات غير لائقة ضد فريق الاتحاد، بينما تجاهلت تماماً تقريراً مشابهاً كتبه حكم مباراة الخليج والأهلي يستدعي نقل أول مباراة للخليج على أرضه؟! وهل إخفاؤه لأن الهلال هو المستفيد من نقل مباراته أمام الخليج من الدمام إلى الرياض لو تعاملت اللجنة مع التقرير بنفس ما فعلته بالطائي وقبله الهلال..؟!!
وغير هذا كله، ومثلما قلناه بعد نقل لقاء الهلال إلى حائل، فلا أرى أي مسوغ منطقي وقانوني يجعل لجنة الانضباط تعاقب نادياً بأكمله إدارة ومدربين وأعضاء شرف ولاعبين بسبب عبارات صدرت من فئة قليلة وغير مسؤولة من الجماهير، في وقت كان من الأفضل والأكثر إقناعاً وقانونية كما في سائر دول العالم أن تكون العقوبة موجهة لجماهير النادي بحرمانها من حضور أول مباراة يلعبها الفريق على أرضه.. كأن يلعب الطائي المباراة المقبلة أمام الفيصلي في حائل وليس نقلها إلى المجمعة ولكن بدون جماهير..!
منابع العبث
بالمناسبة، إذا كان الهدف من هذه القرارات هو نبذ العنصرية ومعاقبة كل من تسوِّل له نفسه التعاطي معها فكراً وقولاً وعملاً، فإن ما يكتب ويتردد في (الموقع الرسمي) لنادي الاتحاد سواء ضد الطائي وجماهيره أو نادي الهلال أو الاتحاد السعودي لكرة القدم أسوأ وأخطر وأبشع وأشد عنصرية واستهزاء بالبشر وبأبناء الوطن مما صدر من بعض الجماهير الغوغائية وغير المحسوبة بأي حال من الأحوال على الطائي أو الهلال أو حتى نادي الاتحاد نفسه كما سبق أن رددت فئة جماهيره في المدرجات عبارات مسيئة للآداب والكرامة والذوق العام..
الموضوع أكبر من مجرد كلمة طائشة أو متهورة من هنا أو هناك، والتصدي لهذا العبث لا يتم من خلال قرارات قائمة على ردود الأفعال ولا تبحث في أصل وصميم المشكلة، هي ثقافة متأصلة وشاملة حتى وإن اختلفت وسائل ترويجها، وبالتالي لا يكفي ولا يجوز أن تأتي العقوبات مزاجية وانتقائية وعاجزة عن اجتثاثها بالقرارات العادلة والمتعقلة والمدركة لحقيقة تكريس هذا الخطر وانتشاره عبر منتديات الأندية والإصرار عليه ومباركته والتفاعل معه بكثافة وبإعجاب ودون أن يردعه عقل أو دين أو مبدأ أو قرار أو ضمير، لذلك قبل أن تحاسبوا وتعاقبوا نتيجة سوف تكبر وتتكرر غير مرة، ابحثوا أولاً واقطعوا دابر أسبابها وأصلها ومنشأها..
غرغرة
* وقوع الهلال في المجموعة الحديدية في التصفيات الآسيوية يتطلب تخطيطاً مبكراً واستعداداً قوياً وشاملاً مقروناً بالقراءة الصحيحة للمنافسين، حتى لا يتورط الفريق الأزرق في مأزق المفاجآت وآفة الحسابات..!
* بمقدار نجاح إدارة الطائي في اختيارها وتعاقدها مع المدرب الماهر فييرا فهي في المقابل وفي عز تألق وتفوق وتطور الفريق أخطأت واستعجلت في قرار الاستغناء عنه..!
* سيظل الأهلي يعاني من دوامة عدم الاستقرار طالما أن هناك أزمة ثقة بين الإدارة والمدرب (نيبوشا)..
* فريق الوحدة خطير وجميل ومتكامل إدارياً وتدريبياً وعناصرياً، ومن أبرز المؤهلين لبلوغ المربع الذهبي..
* بإجماع الخبراء والمحلّلين هنالك ضربة جزاء صريحة للطائي لم يحتسبها الحكم ظافر أبو زندة في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع كانت كفيلة بخروجه متعادلاً أمام الاتحاد، ومع هذا ما زال الإعلام الاتحادي يهاجمه ويندد به.
* كان على الحكم أبو زندة أن يغض الطرف عن المخاشنات والانبراشات الاتحادية لأنها جزء من التكتيك (الديمتري) المتميّز..!!
* ما الذي تغيّر في أحمد الدوخي حتى أصبح اليوم لاعباً متهوراً ومؤذياً ومتغطرساً لا يُطاق..؟!
[email protected]



كل يوم كلمة
من أجل منافسة أفضل.. البلوي رئيساً للهلال
عبدالعزيز الهدلق


يبدو أن رئيس الاتحاد مغرم بشيء اسمه الهلال؛ فهو يتتبع خطاه ويترسمها ويطارد لاعبيه ومنسقيه، وحتى الأجانب من مدربين ولاعبين ممن ارتدوا القميص الأزرق.. يجد سعادة بالغة عندما يضمّهم إلى فريقه، بل إنه يسابق في تحركاته الخطط الهلالية التي ما إن تعلن عن فكرة أو خطوة ما حتى يبادر الرئيس الاتحادي إلى مسابقتهم عليها؛ فيبارد إلى تنفيذها حالاً. وإنسان يعمل بمثل هذه الكيفية لا شك أنه يحلم بالهلال نائماً ويقظاً.. واقفاً وقاعداً.
لن أستغرب لو أتى يوم على رئيس الاتحاد وخرج أمام الملأ معلناً تغيير اسم ناديه إلى الهلال الاتحادي أو الاتحاد الهلالي؛ توطئة لأن يتحول فيما بعد إلى الهلال، وعندها سيكون قد حقق أمانيه وآماله وطموحاته.
وإذا كان الهلاليون يرددون دوماً ويؤكدون أن تحركات رئيس الاتحاد لا تعنيهم في شيء ولا تستثيرهم؛ لأنهم يملكون قناعة راسخة بأن الرئيس الاتحادي (المغرم) مهما فعل وتحرك وأنفق وبذل فلن يغير من الواقع شيئاً؛ حيث سيبقى الاتحاد هو الاتحاد، والهلال هو الهلال، ولن يكون الاتحاد في يوم من الأيام هو الهلال أبداً، فإني هنا أقدم اقتراحاً للهلاليين هدفه إنساني بحت بأن يتيحوا لرئيس الاتحاد الفرصة لرئاسة ناديهم، ولو لعام واحد فقط؛ فربما يحل هذا الاقتراح الأزمة التي يعيشها فينفرج همّه وتنفك عقدته وتتنفس كربته. لقد بات واضحاً أن رئيس الاتحاد يبحث عن الهلال ويريد أن يقلب الاتحاد إلى هلال آخر، ولكنه لا يعرف كيف؛ فهو يتخبط في العمل فيخطئ الطريق ويلج أنفاقاً مظلمة يخرج منها مبعثرة جهوده وضائعة ملايينه، ولو دخل رئيس الاتحاد معقل الهلال وتعرف عليه من الداخل لعلم كيف بنى الهلاليون ناديهم وجعلوه زعيماً عظيماً؛ حيث سيجد أن أركانه قائمة على الصدق والنزاهة والحب والتوادّ مع النفس ومع الآخر. سيجد رئيس الاتحاد أن عناوين النجاح والتفوق والزعامة يعرفها الهلالي الصغير قبل الكبير في البيت الأزرق؛ فهي لا تحتاج إلى مشاحنة المنافسين ولا مطاردتهم بالأحقاد أو ملاحقتهم بالضغائن وتبذير الملايين بلا عائد ولا طائل. ولا تحتاج إلى تجييش الأقلام لتوزيع الإساءات والبذاءات والافتراءات على المنافسين. سيعلم رئيس الاتحاد بعد يوم واحد فقط وليس بعد عام يقضيه في الهلال أن النقاء والصفاء هما عنوان النجاح، وأن حب الآخرين ومودتهم هما الطريق نحو الزعامة والتفوق.



فواصل

* كيف سمح برنامج (كل الرياضة) لأحد الجهلة ممن انتسب زوراً وبهتاناً للإعلام الرياضي بالتداخل الهاتفي مع البرنامج لترويج أميته وجهله على المشاهدين عندما قال يجب تنظيم (ورشة عمل) يشارك بها عدد من المحامين لمعاقبة الذين يهاجمون رجال التحكيم..!! هل يفهم أو يعي هذا الجاهل معنى (ورشة عمل)..؟؟!! وما هو مفهومها..؟ أم أنها عبارات حفظها هذا الجاهل وأراد (التميلح) بها في البرنامج واستعراض عبقريته الثقافية الفذة...؟؟!! هل يرضيكم هذا العبث والترويج للجهل والأمية أيها القائمون على هذه القناة الرائعة؟ حقاً من تكلّم في غير فنه أتى بالعجائب.
* إذا كان اتحاد الكرة قد قرَّر حضور الحكام الأجانب لإدارة المباريات التنافسية فقط. فهل المباراة التي تجمع الثالث بالثامن تعتبر تنافسية..؟؟!!
* اتحاد الكرة مطالب ببحث ودراسة آليات جديدة ومختلفة للتعامل مع الحكام الذين يرتكبون أخطاء فادحة غير إيقافهم.. لأن هذا الحل السهل والسريع يقضي على الحكم ويهدّد مستقبل التحكيم ولا يطوره.
* غداً يخوض ممثّل الكرة السعودية في بطولة مجلس التعاون فريق الاتفاق مباراة الذهاب لنهائي البطولة، فكل التوفيق لممثل الوطن والعودة بإذن الله إلى الدمام بنقاط المباراة كاملة ليكون التتويج بين جماهير فارس الدهناء ومحبيه في مباراة الإياب.
* الضغوط الاتحادية الدائمة والمستمرة على الحكم ظافر أبو زندة تؤتي دائماً أكلها؛ ففي المباراة الأخيرة لم يحتسب أبو زندة ضربة جزاء صحيحة للطائي في الوقت بدل الضائع كان يمكن أن تسفر عن هدف التعادل، كما أنه تغاضى عن طرد الدوخي بعد نهاية المباراة مما جعل اتحاد الكرة يوجّه له لفت نظر. فإلى متى تستمر هذه الضغوط الاتحادية على رجال التحكيم لتحقيق مكاسب غير قانونية..؟
* تجاوز عدد فرق الممتاز الذين غيّروا مدربيهم قبل نهاية منتصف الموسم أكثر من (50%) من الفرق ولم يتبق سوى الهلال والأهلي والوحدة والفيصلي والقادسية، ويبدو أن الأخيرين مهددان بمغادرة مدربيهما، حيث ربما يهرب مدرب القادسية إلى قطر، فيما يغازل النصر مدرب الفيصلي في ظل إخفاقات مدربيه الثلاثة الذين قادوه منذ بدء الموسم.



صح لسانك

* اتحاد الكرة يوقف الدوخي مباراتين
عنوان صحفي
- والله وتغيّرت يا الدوخي

* سنمنح لاعبينا المعتزلين راتباً تقاعدياً
نائب رئيس الهلال
- إدارة تسابق الزمن

* برازيلي بدلاً عن ميودراج في الأهلي
عنوان صحفي
- تغيير ميودراج ولادة متعسرة منذ شهرين





اليوم جولة جديدة من مسابقة الدوري
تحدي الفرسان في مواجهة (تراجع)الهلال.. والأهلي مرشح لمضاعفة مشاكل الحزم



من لقاء سابق جمع الهلال والوحدة

كتب - صالح محمد الجهني:
تلعب اليوم مباراتان ضمن الجولة الثالثة عشرة للدوري تجمع الأولي بين الهلال والوحدة بالرياض في اقوى مباريات الجولة على اعتبار أنها تجمع بين ثنائي الصدارة وفوز احدهما سيعني تخطيه عقبة صعبة نحو الصدارة يدير اللقاء طاقم حكام أسباني يتكون من: مجيا دافيلا كارلوس (حكم ساحة) ويوستي جيمينز (مساعد أول) وايجيدو روزاس (مساعد ثاني) وروبينوس بيريس انتونيو (حكم رابع).. فيما ستجمع الثانية بين الأهلي والحزم على إستاد الأمير عبدالله الفيصل في محافظة جده .. اللافت أن الهلال والاهلى يسعيان معا لرد الدين لخصميهما على اعتبار أن الهلال يحمل في سجله خسارة وحيدة كانت امام الوحدة خصمه اليوم فيما منى الأهلي حتى الآن بثلاث خسائر احدها من الحزم وهذا يعني أن الأزرق والأخضر لديهما دافع مشترك نحو الفوز:

الهلال * الوحدة
يدخل الفريقان اللقاء على ذكري مواجهة الدور الأول التي انتهت بفوز الوحدة بهدفين مقابل هدف سجل للوحدة عيسي المحياني وداود انداي وللهلال عبدالله الجمعان وهى الخسارة الوحيدة للهلال حتى الآن كما انه كان الفوز الاول لفريق الوحدة الذي قدم بعده مستويات رائعة رفعت عدد انتصاراته إلى الرقم (8) وضعته نقاطها في مركز الوصيف وجاءت الوصافة مستحقة عطفا على الجهد والعطاء الذي قدمه الفريق حتى الآن وتمثل مباراة اليوم بالنسبة لفريق الوحدة واحدة من المنعطفات التي يجب أن يجتازاها للتأكيد على أن لدية الرغبة للوصول إلي ابعد من مجرد مركز متقدم في الدور التمهيدي .. في المقابل فان الهلال سيحاول الخروج من مباراة اليوم بثلاثة مكاسب أولها وأهمها رد الدين لخصمه والثاني تعويض كبوته الاخيرة التي فقد بسببها نقطتين امام فريق الخليج والمكسب الأخير يتمثل بكون النقاط الثلاث ستضمن انفراده بالصدارة وبفارق يستحيل كسره.. يغيب عن التشكيلة الهلالية لاعب الوسط طارق التائب بسبب إصابة التمزق لمنطقة الصفاق التي تعرض لها في مباراة الخليج ومن المتوقع أن تشهد القائمة الهلالية اليوم عودة نجم الوسط نواف التمياط وعمر الغامدي إلى جانب مشاركة احمد خليل أساسيا مكان الموقوف تفاريس.



الهلال والوحدة على (عين) و(سبورت 7) ..


رجاء الله السلمي

كتب - صالح الحبيشي:
تنقل قناتا سبورت 7وعين براديو وتلفزيون العرب art عند الساعة 6.45من مساء يوم الاثنين الموافق 24ديسمبر من ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض لقاء فريقي الوحدة والهلال ضمن منافسات الدور الثاني من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ويتخلل البث استديو تحليلي يقدمه عبدالعزيز البكر ويستضيف فيه الدكتور مدني رحيمي وصالح الحمادي فيما ستواجد على ارض الملعب المراسلان عبدالله العضيبي وعبدالرحمن الدحيم وسيتولى حسن شاكر الوصف والتعليق على إحداث اللقاء. الجدير بالذكر، أن الهلال يحتل صدارة فرق المسابقة برصيد 31نقطة فيما يحل منافسه الوحدة ثانيا برصيد 25نقطة.
ومن ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة تنقل قناة art سبورت 8لقاء حصريا يجمع فريقي الأهلي والحزم ضمن نفس المسابقة وسيتخلل اللقاء استديو تحليلي يقدمه رجاء الله السلمي بمصاحبة خالد الشنيف وحمود السلوة وسيتواجد في ارض الملعب المراسلان عبدالعزيز الجميعة وعمار باحكيم وسيعلق على اللقاء غازي صدقة ويدخل الأهلي اللقاء وهو في المركز السادس برصيد 15نقطة فيما يحل منافسه الحزم في المركز الأخير برصيد 7نقاط وفي الساعة 3.33من عصر اليوم الاثنين تنقل قناة سبورت 8لقاءً حصريا يجمع فريقي ضمك ونجران ضمن منافسات دور 32من مسابقة كأس ولي العهد من ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بابها وسيعلق على اللقاء إبراهيم الذيابي



خمسة (آلاف) مكافأة الفوز في لقاء اليوم..
الهلال يتطلع لدعم صفوفه بالمصري أبو تريكة.. وبيسيرو يستعين بالعنبر



محمد أبو تريكة

كتب - أسامة النعيمة:
دخل نجم منتخب مصر والنادي الاهلي محمد ابوتريكة قائمة الملف الهلالي للاسماء المرشحة للتفاوض معه للانضمام لصفوف الفريق الهلالي في فترة التسجيل الثانية للاعبين المحترفين لدعم صفوف الفريق في المشاركة الآسيوية.
من جهة ثانية شهدت القائمة الهلالية لمباراة اليوم امام الوحدة دخول عدد من الاسماء الجديدة على القوائم السابقة وفي مقدمتهم (العنبر، خالد شراحيلي، الذياب) فيما استبعد المهاجم الصويلح لاسباب فنية والهليل للاصابة بالمفصل تستلزم ابتعاده لعشرة ايام عقب الفحص الذي خضع له امس، وشهدت الحصة التدريبة تواجد الامير محمد بن فيصل الذي حث اللاعبين على تجاوز لقاء الوحدة واسعاد الجماهير التي ستؤازرهم اليوم.
وعلى صلة بالموضوع يتوقع ان يجري الفريق لقاءً ودياً يوم غد او بعد غد للمجموعة التي لن تشارك في مباراة الوحدة كما يعود قائد الفريق سامي الجابر غداً للتمارين عقب الراحة التي منحت له وستتواصل التمارين الى موعد الاجازة يومي (الجمعة، السبت) على ان يخضع اللاعبون لحصتين تدريبيتين (صباحية، مسائية) يومي الخميس والاحد المقبلين. ومن جانب آخر، وعدت الادارة اللاعبين بمكافأة في حال تحقق الفوز على الوحدة بمقدار (خمسة آلاف ريال) لكل لاعب.



البابطين تكفل بتأمين متطلبات الجماهير
الصقري يقدم خمسة آلاف ريال لكل لاعب في حال هزيمة الوحدة


كتب - سطام النفيسة:
تكفل رئيس مجلس الجمهور الهلالي الجديد بالمملكة عبدالرحمن البابطين بمصاريف وتأمين جميع متطلبات الجمهور الهلالي في لقائه اليوم أمام الوحدة حيث سيقدم البابطين للجماهير مساء اليوم آلاف الأعلام (والتيشرتات) وأدوات التشجيع علاوة على تكاليف رابطة المشجعين بقيادة إبراهيم حقوي.
من جهة أخرى قدم عضو شرف نادي الهلال صالح الصقري مكافأة مقدارها خمسة آلاف ريال لكل لاعب في حالة الفوز على الوحدة.



اتحاد الكرة يسقط عقوبة الهلال

كتب - أسامة النعيمة:
وقع الاتحاد السعودي لكرة القدم في خطأ مع نادي الهلال عندما بعث بخطاب للنادي حول ايقاع عقوبة بحقه تصل إلى (تسعة آلاف ريال) نظير تأخر الفريق في النزول إلى أرض الملعب في مباراة الخليج الماضية إلاّ ان الهلاليين بعثوا برد للاتحاد السعودي حول وجود خطأ ولبس في ذلك وان التأخر للنزول لأرض الملعب غير صحيح ويمكن الرجوع إلى تقرير حكم المباراة والمراقب الفني للمباراة مما حدا مسؤولي الاتحاد وتحديداً اللجنة الفنية لتفهم الخطأ واسقاط العقوبة عن الهلال وعدم احتسابها.



اولمبي الهلال يستعد لكأس فيصل ببرنامج خاص

كتب - سطام النفيسة:
قدم المدرب البرازيلي لفريق الهلال الاولمبي (فيلهو) برنامجه الاداري لادارة النادي لبطولة الامير فيصل بن فهد التي ستبدأ اواخر شهر ذي الحجة الحالي والذي يتضمن اقامة معسكر داخلي يستمر لمدة خمسة ايام واجراء عدد من اللقاءات الودية قبل لقاءات البطولة.. وسوف يستعين فيلهو باللاعبين الاولمبيين الذين سيشكلون النسبة الاكبر في الفريق المشارك اضافة لعدد من اعضاء الفريق الرديف الذين لم يحصلوا على فرصة المشاركة خلال المرحلة الماضية وسيتولى فيلهو مهام الاشراف الفني على الفريق مع استمرار بسيرو كمستشار فني للفريق الاولمبي حيث سيعقد المدربان فيلهو وبسيرو اجتماعاً لهما نهاية هذا الاسبوع لمناقشة الترتيبات اللازمة واختيار العناصر المطلوبة للبطولة. من جانب آخر يعقد رئيس مجلس الجمهور الهلالي الجديد عبدالرحمن البابطين مع اعضاء المجلس بالمملكة اجتماعاً نهاية الاسبوع الجاري وذلك لايضاح اسلوب العمل الذي سينتهجه المجلس اعتباراً من المرحلة المقبلة التي تلي عيد الاضحى المبارك وينتظر ان تتقدم احدى الشركات الكبرى لرعاية المجلس مقابل مبلغ مالي جيد علاوة على تكفل الشركة بتأمين جميع الاحتياجات ومتطلبات المجلس لاعداد وتجهيز الجمهور في جميع لقاءات الهلال وحيث سيقوم رئيس المجلس الجديد بزيارة مختلفة لجميع مناطق المملكة للاطلاع على احتياجات المجالس بعد عيد الاضحى المبارك.





العمر قضى على دنيلسون
- المدرب بوكير
إبراهيم والا عبدالمجيد!

الحسيني يمتلك أسرار الشباب
- عبدالرحمن الرومي
نشوف نهايتها يا بو الأسرار!

مباراة برشلونة تكريم لأحمد جميل والدور على الشلهوب
- منصور البلوي
يا خوفي تكون على طريقة (صفقات) اللاعبين!

أنا وباخشوين عينان في راس
- صالح خليفة
اجل من هو!

ياسر القحطاني منحني فرصة التألق مع القادسية
- يوسف السالم
@@ اكيد

قبلت المهمة لأن ظروف الشباب أصعب من ظروفي
- عبداللطيف الحسيني
ياسرع ما مزقت الاستقالة!





الليلة بالرياض وفي المنعطف الأهم للوصيف
الـزعـيـم يـخـتـبـر صـلابـة «الـفـرسـان»




محمد العسيري ( أبها )
تشهد مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين مواجهة قوية وهامة ومن العيار الثقيل وذلك عندما يلتقي الليلة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين الهلال والوحدة في مواجهة غاية في الأهمية يبحث من خلالها الفريقان عن نقاط اللقاء وكل منهما يأمل في خطف نقاط المواجهة لتأكيد تفوقهما خلال هذا الموسم والابتعاد بعيداً في الصدارة بالنسبة للهلال ولتقليص الفارق بين الفريقين بالنسبة للوحدة وتأكيد أنهما جديرين بمركزي الصدارة والوصافة.
الهلال يخوض لقاء اليوم وهو متصدر الدوري برصيد ( 31 ) نقطة بعد أن تعثر بالتعادل في الجولة السابقة أمام الخليج وبالرغم من ذلك ضل بعيداً في الصدارة وبفارق كبير عن أقرب منافسيه الوحدة ويأمل في مواصلة الابتعاد عن منافسيه وعدم التنازل عن القمة على الإطلاق وتحقيق فوز مهم وعلى منافس خطير وصعب وتأكيد أحقيته بالتواجد في القمة بعيداً ومن ثم رد الدين للوحدة كونه الفريق الذي ألحق به الخسارة الوحيدة التي تعرض لها الهلال حتى الآن ويعتمد مدرب الهلال بيسيرو على اللعب بأسلوب 4 / 5 / 1 بتكثيف منطقة الوسط والاعتماد على التحركات الايجابية لردريجو والشلهوب والتائب وإغلاق المنطقة الخلفية بمحوري الوسط الدفاعي خالد عزيز وعمر الغامدي واللذان يشكلان ساتراً دفاعياً قوياً يصعب اختراقه وكذلك بفتح اللعب عبر الأطراف عن طريق ظهيري الجنب الخثران والعبد السلام والشلهوب وردريجو والتائب بالتناوب أما في خط المقدمة فيتواجد ياسر القحطاني المتحرك والذي بتحركاته الجيدة يسبب قلقاً للدفاع المقابل وتفتح المجال أمام ثلاثي الوسط القادم من الخلف للمساندة بالتواجد في منطقة الجزاء ومواجهة المرمى فيما يتواجد المرشدي بجوار تفاريس في متوسط الدفاع وهذا الثنائي يشكل ثقلاً دفاعياً .
فيما الوحدة يخوض لقاء اليوم وهو ثاني الترتيب برصيد ( 25 ) نقطة بعد أن حقق في الجولة ماقبل الماضية فوزاً هاماً على النصر ومن خلاله انفرد بالوصافة ويسعى من خلال لقاء اليوم إلى مواصلة مسيرته الموفقة خلال هذا الموسم وتأكيد أن ماحققه خلال منافسات الدور الأول لم يأتي صدفة بل جاء نتاج لعمل دءوب وتضافر الجهود كما أن الفريق الوحداوي يذهب إلى تأكيد أحقيته بالفوز على الهلال في الدور الأول والفريق الوحداوي يمتاز بالأداء الجماعي المميز فمدربه ثوب بوكير يعتمد على اللعب بأسلوب 4 / 5 / 1 وذلك عبر فتح اللعب عبر الأطراف خصوصاً ظهيري الجنب العصفور والخيبري أو ( كامل الموسى ) فيما يتواجد أسامه هوساوي وسليمان أميدو في منطقة العمق الدفاعي ومن أمامهم خماسي الوسط ماجد الهزاني ( كامل الموسى ) وخالد الحازمي وفلامير وناصر الشمراني وحمادجي وفي المقدمة المزعج والمتحرك عيسى المحياني الذي بتحركاته يفتح المجال أمام الثلاثي حمادجي والشمراني وفلامير بالتواجد في منطقة جزاء الفريق المقابل.
ويتضح مما سبق بأن الفريقان لن يتنازلا عن نقاط اللقاء بسهولة وسيرميان بكل قوتيهما من أجل تحقيق الانتصار الهام الذي سيجعل موقفهما أكثر قوة في المقدمة.



رئيس الهلال : الوحدة تحتاج لجهد مضاعف

ابراهيم العتيق (الرياض)
طالب رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل لاعبي فريقه بنسيان مباراة الخليج الماضية واشار الى اهمية لقاء اليوم امام الوحدة من اجل الاستمرار في توسيع الفارق النقطي والانفراد بالصدارة دون منافس.
وشدد على ضرورة مضاعفة الجهد واستغلال الفرص بشكل جيد متمنيا من الجمهور الهلالي المؤازرة والمساندة لرفع معنويات اللاعبين.
وامتدح مستوى الفريق الوحداوي هذا الموسم وقال ان لديه لاعبين كبار امثال عيسى المحياني وعلاء الكويكبي وهو لن يألو جهدا لمتابعة تفوقه.



وحدة الهلال

تتجه الانظار اليوم لاستاد الامير فيصل بن فهد حيث المباراة المرتقبة التي تجمع الهلال والوحدة بقيادة طاقم حكام اسباني.. وتكمن أهمية اللقاء كونه سيشعل الصراع على الصدارة في حالة فوز الوحدة او سيجعل الهلال يغرد خارج السرب في حالة انتصاره.
ولا شك ان المعايير المختلفة لتلك المباراة والطموحات المغايرة لكل فريق مبنية في الدرجة الاولى على ما تشهده عادة لقاءات الفريقين من اثارة وسخونة واعتراضات ومواقف تسبق وتلي أي مباراة تجمعهما.. ولعل لقاء اليوم لن يكون مختلف الحال الا أنه الافضل برأي الكثير من المتابعين عطفا على موقع الفريقين في سلم الترتيب.
ويبقى الامل بأن يقدم الفريقان مباراة تليق بهما وان تطغى الروح الرياضية داخل الملعب وعبر المدرجات.



38 هدفا في جولة واحدة
«صغار» الهلال والاتحاد يتمسكون بصدارة دوري الشباب والناشئين


محمد العسيري (أبها)
أنهت أندية الدوري الممتاز للشباب الجولة الثامنة من الدوري الممتاز للشباب والتي شهدت ست مباريات انتهت خمس منها بالفوز و حضر التعادل في مباراة وحيدة وسجل خلالها 20 هدفا وواصل الهلال تمسكه بالصدارة عندما تغلب على ضيفه وجاره النصر 3 / 2 ليرفع رصيده إلى (15 ) نقطة منفرداً بالصدارة فيما بقي النصر على رصيده السابق ثمان نقاط في المركز الخامس.
وكسب الاتحاد ضيفه الفتح 3 / 0 ليرفع رصيده إلى ( 13 ) نقطة قافزاً إلى المركز الثاني فيما جاء الفتح في المركز الحادي عشر بنقطة وحيدة متأخراً عن الوحدة بفارق الأهداف. وتغلب الاتفاق على ضيفه الأهلي 3 / 0 ليرفع رصيده إلى (11 ) نقطة في المركز الرابع فيما تجمد رصيد الأهلي على (12 ) نقطة متراجعاً إلى المركز الثالث. أما الأنصار فقد كسب مضيفه النخيل 3 / 1 ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز السادس وضل النخيل بلا نقاط في المركز الثاني عشر. وخرج الشباب و مضيفه الوحدة متعادلين 1 / 1 ليرفع الشباب رصيده إلى ست نقاط في المركز السابع متقدماً على الأنصار بفارق الأهداف فيما حصل الوحدة على نقطته الأول متقدماً إلى المركز العاشر متقدماً على الفتح بفارق الأهداف. وتغلب القادسية على مضيفه الجبلين 2 / 1 ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثامن متأخراً عن الشباب بفارق الأهداف فيما تجمد رصيد الجبلين على أربع نقاط في المركز التاسع.
وسجل خلال الجولة 20 هدفا في 6 مباريات بمعدل 3,33 هدفا في المباراة الواحدة ليرتفع مجموع الأهداف إلى 84 هدفا في 30 مباراة بمعدل 2,8 هدفا في المباراة. وفي الجولة الثامنة لدوري ممتاز الناشئين تمسك صغار الاتحاد بصدارة الترتيب العام للدوري عقب فوزهم على ضيفهم الطائي 4 / 0 ليرفع رصيده إلى (20 ) نقطة في الصدارة متقدماً على حطين بفارق الأهداف فيما تجمد رصيد الطائي على نقطة وحيدة في المركز الحادي عشر متقدم على هجر بفارق الأهداف.
وكسب حطين ضيفه النصر 2 / 0 رافعا رصيده إلى (20 ) نقطة ثانيا متأخراً عن الاتحاد بفارق الأهداف وتجمد رصيد النصر على (14 ) نقطة متراجعاً للمركز الخامس. فيما كسب الشباب مضيفه الأنصار 2 / 1 ليرفع رصيده إلى ( 15 ) نقطة قافزاً للمركز الثالث متقدماً على الهلال بفارق الأهداف والذي فاز على مضيفه بيش 3 / 1 ليرفع رصيده إلى (15 ) نقطة متقدماً للمركز الرابع متأخراً عن الشباب بفارق الأهداف وتجمد رصيد بيش على تسع نقاط متراجعاً إلى المركز التاسع.
و كسب الأهلي ضيفه الاتفاق 2 / 0 ليرفع رصيده إلى (11) نقطة قافزاً للمركز الثامن ويتجمد رصيد الاتفاق على (13 ) نقطة كذلك متراجعاً إلى المركز السادس متقدماً على الفتح بفارق الأهداف. فيما خرج الفتح كاسباً ضيفه وجاره هجر 2 / 1 ليرفع رصيده إلى ( 13 ) نقاط في المركز السابع متأخراً عن الاتفاق بفارق الأهداف فيما تجمد رصيد هجر على نقطته الوحيدة في المركز الثاني عشر والأخير متأخراً عن الطائي بفارق الأهداف.
سجل خلال الجولة 18 هدفاً في ست مباريات بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة ليرتفع مجموع الأهداف إلى 134 في 48 مباراة بمعدل 2,79 في المباراة الواحدة ويتصدر قائمة الهدافين مهاجم الاتحاد فيصل الشمري برصيد ( 13 ) هدفاً.



الهلاليون يشددون على صعوبة اللقاء:
الزعيم يظهر في اللقاءات القوية


ابراهيم العتيق (الرياض)
أكد مهاجم الهلال ياسر القحطاني على ان الفريق لن يتأثر بتعادله مع الخليج مشيرا الى ان الهلال دائما ما يظهر في المواجهات القوية امام فريق قوي ومنافس على الصدارة كالوحدة.
ووصف محمد الشلهوب المواجهة بأنها من العيار الثقيل لان الفريق الوحداوي يملك نجوما كبار وهو يقدم هذا الموسم مستويات مميزة مطالبا بدعم الجماهير لمواصلة التقدم. وابدى نجم خط الوسط خالد عزيز تفاؤله بالفوز على الوحدة وقال انه فريق قوي وصعب وسيكون عامل الجمهور اكبر داعم للفوز. وأكد مدافع الهلال ماجد المرشدي ان مهمته امام الوحدة مضاعفة وسيتحمل العبء الأكبر بسبب غياب تفاريس. المهاجم عبدالله الجمعان قال ان الفريق وضع امام عينيه الفوز على الوحدة وتحقيق النقاط الثلاث مطالبا بدعم الجماهير وان شاء الله يتحقق الفوز.



الغيابات تضرب في الهلال.. والمكافآت تعود «للصفر»

أحمد الحذيفي (تبوك)
تمثل الاصابات والايقافات حرجا كبيرا لمدرب الهلال البرتغالي بيسيرو في مباراة اليوم امام الوحدة حيث سيغيب عن المباراة المحترف البرازيلي تفاريس لحصوله على ثلاثة انذارات وسيحل بديلا عنه احمد خليل الغائب عن المباريات الرسمية والحساسة لفترة طويلة خاصة وانه سيواجه أقوى هجوم بالدوري. كما سيغيب عن اللقاء قائد الفريق سامي الجابر الذي منح راحة لاصابته بنزلة برد قبل اسبوع وسيعود للتدريبات يوم الثلاثاء، كما اصيب المحترف الليبي طارق التايب في الصفاق وسيغيب لخمسة عشر يوما ولا زالت الشكوك تحوم حول مشاركة عبدالعزيز الخثران وعمر الغامدي حيث سعى الجهاز الفني خلال الايام الماضية لتجهيزهما والاستفادة من خبرتهما في هذه المباراة القوية. على صعيد آخر من المتوقع عودة نواف التمياط بعد ان غاب في المباراتين الماضيتين امام الشباب والخليج بسبب وفاة ابن عمه.
ومن المتوقع ان تكون مكافآة الهلاليين في حال الفوز على الوحدة الف ريال بعد ان عادت للصفر في اعقاب التعادل مع الخليج حيث وصلت الى عشرة الاف ريال لكل لاعب.



بيسيرو يجهز بدلاء المصابين لمواجهة الوحدة

ابراهيم العتيق (الرياض)
وضع مدرب الفريق الهلالي البرتغالي بيسيرو خطته للقاء الوحدة الدوري من خلال مران الامس المغلق وركز من خلاله الى تعويض النقص الذي يعاني منه الفريق بغياب قائد الفريق سامي الجابر الذي منح اجازة مرضية لاسبوع فيما سيغيب المحترف الليبي طارق التايب لتعرضه لاصابة في لقاء الفريق الماضي امام الخليج والبرازيلي تفاريس لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء في حين مازالت الشكوك تحوم حول مشاركة الثنائي الخثران والغامدي اللذين يخضعان للعلاج وسوف تتأكد مشاركتهما من خلال مران اليوم وقد شهد التدريبات عودة اللاعب عبدالله الجمعان بعد الاجازة التي منحت له للاطمئنان على صحة ابنته وسيسعى بيسيرو الى ايجاد البدلاء الجاهزين للمباراة الهامة سعيا منه لحصد نقاطها ومواصلة الصدارة بفارق كبير.





في الجولة الـ13 لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الهلال يسعى لرد اعتباره أمام الوحدة


الرياض، جدة: عبدالله الفراج، عبدالله مشلهب
يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال متصدر فرق دوري كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم عندما يستضيف مطارده الوحدة إلى تحقيق عدة أهداف سيكون أبرزها رد اعتباره أمام الفريق الوحداوي الذي نجح بإلحاق الهزيمة الوحيدة بالمتصدر في الدور الأول للمسابقة، وتحقيق الفوز ونيل نقاط المباراة الـ3 للابتعاد في صدارة لائحة الترتيب على اعتبار أن الوحدة هو أقرب الفرق إليه حيث يبتعد عنه بفارق (6) نقاط.
ويطمح الأهلي هو الآخر إلى رد اعتباره أمام الحزم (1/2) في الدور الأول، وتعويض خسارته أمام فريق أهلي برج بوعريريج الجزائري (صفر/1) في ثاني مباراته في ربع نهائي دوري أبطال العرب...

الهلال × الوحدة
يتطلع الهلال إلى توسيع فارق النقاط الذي يفصله عن مطارده الوحدة عندما يستضيفه على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، وهو يطمح إلى تعويض خسارته الوحيدة في الدوري والتي تلقاها من الوحدة (1/2) في الدور الأول، وسيدير رحى اللقاء طاقم تحكيمي إسباني نظرا لحساسية موقف الفريقين وتأثير نتيجة مباراتهما على بقية الفرق التي تتنافس على الدخول للمربع الذهبي للدوري.
يدخل الهلال اللقاء وفي جعبته (31) نقطة جمعها من 10 انتصارات وتعادل وحيد وخسارة، وقد شهد الجولة السابقة توقف سلسلة انتصاراته عقب تعادله مع الخليج (صفر/صفر)، وهو سيفتقد في مباراة اليوم لخدمات مدافعه البرازيلي مارسيليو تفاريس لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة هذا الموسم، ولاعب الوسط الليبي طارق التائب الذي تعرض للإصابة في العضلة الضامة في المباراة الماضية، وسيعيد هذا الغياب الثنائي نواف التمياط وأحمد خليل إلى التشكيلة الأساسية إلى جانب عمر الغامدي بعد انتهاء فترة إيقافه والتي غاب بسببها عن مباراة الخليج، ويتوقع أن يمثل الفريق في المباراة: محمد الدعيع (في حراسة المرمى) وأمامه عبدالعزيز الخثران وماجد المرشدي وأحمد خليل وعبدالعزيز العبد السلام، وفي الوسط البرازيلي رودريجو ونواف التمياط وخالد عزيز وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب، وفي الهجوم ياسر القحطاني.
ووضح خلال التدريبات الأخيرة للفريق أن مدربه البرتغالي خوسيه بوسيرو سيعمد إلى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية لتعويض الخسارة الوحيدة التي تلقاها الفريق ولتوسيع فارق النقاط عنه.
بالمقابل، يطمح مدرب الوحدة، الألماني ثيو بوكير إلى تأكيد أن فوز فريقه على المتصدر لم يكن بمحض الصدفة، وهو يخشى أن يستمر هبوط أداء فريقه كما حدث في الحصة الثانية من لقائه مع النصر في الجولة السابقة بعد أن كاد يفقد نقاط الفوز بعد ثلاثية الحصة الأولى حيث حقق فوزا صعبا (3/2).
وتبدو الفرصة مواتية للوحداويين لتحقيق حلم راودهم طويلا عبر التأهل للمربع الذهبي، حيث يحتل الفريق المركز الثاني بـ25 نقطة ويملك مباراة مؤجلة وفوزه في لقاء اليوم ثم في مباراته المؤجلة يعني تساويه بالنقاط مع المتصدر، وسيفتقد الفريق في المباراة لخدمات الصربي فلاديمير وعبدالرحمن العصفور لحصولهما على 3 بطاقات صفراء، إضافة لطلال الخيبري وعلاء الكويكبي للإصابة، ويتوقع أن يمثل الفريق في المباراة: عساف القرني (في حراسة المرمى) وأمامه كامل فلاتة وسليمان أميدو وأسامة هوساوي وكامل الموسى في الدفاع، وخالد الحازمي والسنغاليان إنداي وحمادجي وماجد الهزاني في الوسط، والثنائي ناصر الشمراني وعيسى المحياني في الهجوم.
وسيعمد مدرب الفريق بوكير للعب بطريقة متوازنة عبر تمتين دفاعاته ومراقبة مفاتيح لعب الفريق الهلالي وقطع الماء والهواء عن مهاجم الهلال ياسر القحطاني، والاعتماد على الهجمات المرتدة وإيصال الكرات لثنائي المقدمة المحياني والشمراني.



البطي: سنثأر من الوحدة والهلال لا يتأثر بغياب النجوم


عادل البطي

الرياض: عبدالله الفراج
أكد المدير الإداري لفريق الهلال الكروي عادل البطي أن فريقه قادر على الثأر من خسارته من الوحدة في الدور الأول (1 / 2) وأشار إلى أن الهلال أكمل استعداداته لمواجهة الوحدة اليوم.
وعن النقص الذي سيعاني منه الفريق اليوم بغياب الثنائي تفاريس والتائب قال: " لاشك أن العنصرين لهما مكانتهما بالفريق كحال أي لاعب هلالي ، ولكن الفريق لن يعاني من غيابهما أو من النقص الفني كون البديل حاضرا بصورة دائمة، لا يوجد فرق فني شاسع بين لاعبي الهلال إلا في أسلوب اللعب الذي يميز لاعباً عن آخر.
وأشار البطي إلى أن المسيرة الهلالية لم تتأثر بغياب لاعب أو رحيله ، ودلل على تعاقب البطولات وعدم انقطاعها على مر التاريخ الهلالي بالرغم من اختلاف الأجيال الهلالية.
وعن مدى تأثير تعادل الفريق الأخير دون أهداف أمام فريق الخليج أجاب: " تمت معالجة بعض الأخطاء التي وقع بها اللاعبون من قبل الجهاز الفني وتعاهد اللاعبون على تداركها أمام الوحدة ".
وحول رأيه بفريق الوحدة أجاب المدير الإداري للفريق الهلالي: " علينا أن نحترم قوة الوحدة وقدراته ،فالمركز الذي يحتله كوصيف لفرق مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عنوان رئيسي لأداء هذا الفريق الذي يمتلك إدارة قديرة وجهازاً فنياً مرموقاً بقيادة الألماني ثيو بوكير الذي يعرف كل صغيرة وكبيرة عن الكرة السعودية من خلال احترافه كلاعب في فترة الاحتراف الأولى أو من خلال إشرافه على بعض الفرق السعودية في فترات سابقة كالاتحاد والأنصار".
وتمنى البطي أن يعكس اللقاء الصورة الفنية للمتصدر ووصيفه وأن يستمتع محبو الكرة السعودية بأداء رفيع المستوى والذي يستحق الإشادة.





في اقوى مواجهات الجولة
الهلال يخطط للثأر من الوحدة والابتعاد بالصدارة
بسيرو في ورطة الاصابات .. وبوكير يهدد بالقوة الضاربة


الرياض - خالد الجابر
يلتقي فريق الهلال الأول لكرة القدم متصدر ترتيب دوري كأس خادم الحرمين الشريفين بنظيره فريق الوحدة الوصيف في واحدة من أقوى مباريات الجولة الثالثة عشرة وذلك عندما يلعبان على أرض ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
اللقاء مواجهة قوية ومثيرة بين الفريقين الأفضل في المسابقة هذا الموسم خصوصاً فريق الوحدة فارس الموسم الذي وصل للمركز الثاني بعد الهلال الزعيم الذي يتربع على عرش الصدارة بعدد من النقاط الجيدة عن أقرب منافسيه الوحدة.ومما يزيد اللقاء اثارة وحلاوة أنه مواجهة ثأرية للفريق الهلالي الذي تلقى الخسارة الوحيدة في الدوري حتى الآن من الوحدة في الدور الأول عندما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف واحد على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة ويسعى الهلاليون اليوم لرد الدين أمام فريق قوي لا يستهان به مما يصعب المهمة في نفس الوقت يمر الفريق بحالة عدم توازن قد تكون مؤقتة بسبب التوقف الاضطراري في محطة الخليج الأسبوع الماضي بالتعادل السلبي معه اضافة إلى ايقاف مدافع الفريق وصمام أمانه المحترف البرازيلي تفاريس الذي سيغيب عن اللقاء لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء والدفاع الهلالي سيواجه أقوى خط هجوم في الدوري حتى نهاية الأسبوع الماضي كما سيغيب طارق التايب لاعب الوسط لاصابته في العضلة الضامة الصفاق وعدم جاهزية الظهير الأيسر عبدالعزيز الخثران الطبية كلها أمور لخبطت حسابات مدرب الفريق البرتغالي بسيرو وفقدانه للعديد من الأوراق وان كان لديه البديل الجاهز أمثال التمياط .في حين يبحث الوحداويون عن فوز تاريخي يوقف زحف الهلال نحو الصدارة بعدد وافر من النقاط وتقليص الفارق بقيادة المدرب الالماني بوكير الذي سيسعى للفوز بلا شك مستغلاً قوة خط هجومه بقيادة الثلاثي المحياني والكويكبي والشمراني وخلفهما حمادجي مما يجعل الهلاليين في حالة قلق شديدة وهم يلعبون أمام هذه القوة الهجومية الضاربة حتى وان كانوا يلعبون على أرضهم وبين جماهيرهم ويفتقدون لابرز مدافع في صفوفهم.
(الهلال)
فريق الهلال مازال يتمسك بصدارة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين بـرصيد 31 نقطة من 12 مباراة حيث فاز في عشر وخسر واحدة وتعادل مثلها في الجولة السابقة أمام الخليج الذي سقط معه الفريق الهلالي وتوقف عنده مسلسل الانتصارات وكان مستواه في ذلك اللقاء عليه أكثر من علامة استفهام حيث لم يقدم لاعبو الزعيم المستوى الذي يحقق لهم النقاط الثلاث ويعي الهلاليون جيداً أنهم اليوم في مواجهة فريق أكبر بكثير من امكانيات فريق الخليج حيث يسعى لتأمين مركزه في المربع الذهبي والمزاحمة على صدارة الترتيب كحق مشروع له هذا الموسم وهو فارسه.
هبوط الاداء الهلالي في مواجهة الخليج الماضية جعل بسيرو البرتغالي يقف أمام أمور فنية كثيرة بعد اللقاء ومن أهمها كيف يفك رموز الخطوط الدفاعية المقفلة في حال لعبت الفرق كما لعب الخليج أمام الهلال وتتكون التشكيلة الهلالية اليوم كما هو متوقع من الدعيع في حراسة المرمى وأحمد خليل وماجد المرشدي أحمد الجري والخثران ويعود للوسط عمر الغامدي إلى جانب خالد عزيز وهما الثنائي اللذان سيشكلان مساندة دفاعية في وجه قوة الهجوم الضاربة الوحداوية وردريجو ونواف التمياط ومحمد الشلهوب في الوسط في حين يقف هداف الفريق ونجمه ياسر القحطاني في مقدمة الصفوف في خط الهجوم وكان لاعبو الهلال قد عاهدوا الادارة والجهاز الفني على مسح الصورة الباهتة التي ظهر عليها الفريق في لقاء الخليج الماضي.
(الوحدة)
يدخل فريق الوحدة اللقاء وهو ينافس على مركز الوصافة الذي يحتله حتى الآن برصيد 25 نقطة من 11 مباراة لعبها فاز في ثمان وخسر ثلاثا ويملك الفريق مباراة مؤجلة أمام الأهلي ولقاؤه اليوم يحدد موقفه في الترتيب خاصة وأن معنوياتهم مرتفعة حيث أنه الفريق الوحيد الذي استطاع أن يكسب الهلال حتى الآن، يملك الفريق مجموعة من اللاعبين المتجانسين الجيدين في جميع الخطوط الثلاثة بقيادة المدرب الالماني بوكير الذي يقود الفريق فنياً ويقدم معه مستويات راقية وان كان بوكير غير راض عن اداء الفريق في الشوط الثاني أمام النصر الذي كسبه 3/2 بعد أن كان متقدما في الشوط الأول 3 / صفر وكاد يتعادل في الشوط الثاني وهو ناقص عددياً مما أثار حفيظته لما رأى التكاسل من لاعبيه مما يؤكد أنه مدرب حازم وجاد ويفتقد بوكير اليوم لأهم أوراقه وهو اللاعب عبدالرحمن العصفور الذي يعتمد عليه كثيراً في القيام بأدوار متعددة هجومياً ودفاعياً ومساندة الوسط في حين سيكون غياب أخر للاعب الاجنبي فلاديمير غير المؤثر اطلاقاً وقد شحذت الادارة همم اللاعبين لتجهيز جميع الأوراق لكسب اللقاء وهم يعلمون أن المهمة لن تكون سهلة.
عموماً الوحدة فريق قوي ومنظم الصفوف يملك عوامل قد تطيح بالزعيم المتصدر للمرة الثانية وستكون المواجهة ثأرية نارية بين الزعيم وفرسان مكة.



الهلال جاهز للوحدة واصابة الهليل

ياسر الشهري ـ الرياض
انهى البرتغالي بسيرو جميع تحضيراته لمباراة فريقه الهلال امام الوحدة والتي ستقام مساء اليوم .
وركز بسيرو في تمرين الامس على الجانب اللياقي والترفيهي وشارك فيه جميع اللاعبين بما فيهم الموقوف البرازيلي تفاريس باستثناء الجابر لمرضه والتايب لاصابته.
من جانب اخر تعرض اللاعب عبدالعزيز الهليل لاصابة بسيطة في تمرين الامس وسيجري صباح اليوم كشفا طبيا لتحديد ماهية الاصابة هذا ودخل اللاعبون معسكرا مساء الامس في فندق راديسون ساس واللاعبون المعسكرون هم محمد الدعيع - حسن العتيبي - خالد شراحيلي - ماجد المرشدي - احمد خليل - فهد المفرج - عبدالعزيز العبدالسلام - احمد الحبري - عبدالعزيز الخثران - سعد الذياب - خالد عزيز - عمر الغامدي - عبداللطيف الغنام - سلطان البرقان - قوارو - بدر الخراشي - عبدالله الجمعان - ياسر القحطاني - محمد العنبر - نواف التمياط.
حضور جماهيري كبير حضر للتمرين وطالب اللاعبين بمواصلة الانتصارات والبقاء على الصدارة.



الشهـيل بصـراحة :
الهـلال (تاه) على شـاطئ الخـليج
جمهور الهلال في الشرقية أكثر من رائـع


طلال الغامدي - الدمام
اكد معالي الشيخ فيصل الشهيل عضو شرف نادي الهلال والرئيس الفخري لمجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية ان الهلال لم يكن في مستواه المعروف عنه في المباراة التي جمعته بالخليج بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين واشار الى ان مستوى الهلال كان ضعيفا ولم يكن في حالته التي تسمح له بالفوز واقتناص النقاط الثلاث الامر الذي مكن الخليج من ايقاف مسلسل الانتصارات الهلالية ومنعه من تحقيق الفوز العاشر.
واضاف ان جمهور الهلال فوجئ بالمستوى المتواضع الذي ظهر عليه اللاعبون. وتابع الشهيل ان السبب في عدم ظهور الهلال بمستواه المعروف يرجع الى ان الخليج لعب بجيش من المدافعين طوال المباراة ولم يمكنوا لاعبي الهلال من اللعب بحرية وايضا لابد ان نعطي فريق الخليج حقه ونعترف بأن مستواه يتطور من مباراة لأخرى ونجح في تحقيق مبتغاه امام الهلال واقتناص نقطة ثمينة من الزعيم صاحب الصدارة قد تساعد في رفع معنوياته وتمكنه من تحقيق نتائج ايجابية تساعده على البقاء في الدوري.
واشاد الشهيل بالحضور الجماهيري الكبير الذي صاحب اللقاء وقال هذا ما عرف عن الجماهير الهلالية بالشرقية من مؤازرة لفريقها وتشجيعها الحضاري للفريق ولم نشاهد اي خروج عن النص او تعديات من قبل جمهور الفريقين الذين امتعونا بالاهازيج الجميلة فالمباراة في مجملها كانت ممتعة الا انها كانت تنقصها الاهداف.



حرب عنكبوتية بين الزعيم والفرسان
الهلاليون : الليلة سنرد لكم الصاع صاعين
الوحداويون يردون : لن نمكنكم من ذلك


الأحساء - علي القعيمي
نشبت في الأيام الثلاثة الماضية حرب كلامية بين أنصار نادي الهلال متصدر دوري الدرجة الممتازة وأنصار فريق الوحدة وصيف المتصدر بشأن مباراة الليلة التي ستجمع الفريقين في الرياض في مطلع القسم الثاني من منافسات الدوري ورشح أنصار كل فريق فريقه لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث . جماهير نادي الهلال وعبر الموقع الرسمي على شبكة الانترنت أعلنت أن فريقهم سوف يسدد فاتورة الدور الأول عندما خسر في مكة أمام الوحدة بهدفين لهدف وهي المباراة الوحيدة التي خسرها الهلال في المسابقة حتى الآن وركزت جماهير الهلال على أن فريقهم سوف يرد الصاع صاعين لفريق الوحدة من خلال الفوز وبنتيجة كبيرة وشددت جماهير الهلال على أنها تعول كثيرا على أن يقدم اللاعبون مستواهم المعروف عنهم الذي ظهروا به في المباريات الأربع الأخيرة باستثناء مباراة الخليج الأخيرة التي كان فيها مستوى الفريق تحت المتوسط .
جماهير نادي الوحدة وعبر موقع النادي الرسمي على شبكة الانترنت ( الفرسان ) طالبت فريقها بعدم الرهبة من الفريق الهلالي الذي انكشف أمام الخليج وطالبت اللاعبين بعدم تمكين فريق الهلال من تعويض خسارته في الدور الأول من خلال التركيز والمراقبة اللصيقة وأبدت جماهير نادي الوحدة ثقتها بلاعبي فريقها وقالت ردا على ما قالته الجماهير الهلالية على موقع ناديها الرسمي إن الفرسان لن يمكنوكم من تسديد فاتورة الدور الأول وأنهم سوف يضاعفون تلك الفاتورة بفوز آخر يؤكد جدارة الفريق بالفوز السابق والتقت آراء جماهير الناديين في محور واحد وهو طاقم التحكيم الأسباني الذي سيقود المباراة وتمنت له التوفيق والظهور بمظهر الحيادية وإعطاء كل ذي حق حقه وطالبت جماهير الناديين اللاعبين من الفريقين بمساعدة الحكام بأداء واجبهم وعدم مناقشة الحكام والتفرغ للعب وتنفيذ خطة المدرب ..



إلى اللقاء في أخبار الغــد ..


اخر تعديل كان بواسطة » عاشق بويعقوب في يوم » 25/12/2006 عند الساعة » 05:02 AM
  #2  
قديم 25/12/2006, 04:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فـارس الـزعـيـم !!
مشرف سابق في لجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 04/08/2005
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 9,281
يعطيكم العافية
  #3  
قديم 25/12/2006, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ " MOHAMMED "
مشرف سابق في منتدى الكمبيوتر والإنترنت
تاريخ التسجيل: 07/07/2005
المكان: ..[ زمـن بـلا هويّــه ]..
مشاركات: 3,494
مشكـوريّن
---



* كيف سمح برنامج (كل الرياضة) لأحد الجهلة ممن انتسب زوراً وبهتاناً للإعلام الرياضي بالتداخل الهاتفي مع البرنامج لترويج أميته وجهله على المشاهدين عندما قال يجب تنظيم (ورشة عمل) يشارك بها عدد من المحامين لمعاقبة الذين يهاجمون رجال التحكيم..!! هل يفهم أو يعي هذا الجاهل معنى (ورشة عمل)..؟؟!! وما هو مفهومها..؟ أم أنها عبارات حفظها هذا الجاهل وأراد (التميلح) بها في البرنامج واستعراض عبقريته الثقافية الفذة...؟؟!! هل يرضيكم هذا العبث والترويج للجهل والأمية أيها القائمون على هذه القناة الرائعة؟ حقاً من تكلّم في غير فنه أتى بالعجائب





----


لا تعليـق
  #4  
قديم 25/12/2006, 04:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/03/2006
مشاركات: 2,696
يعطيكم العافية

و

بانتظار بقية الصحف
  #5  
قديم 25/12/2006, 04:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ال15هلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/11/2005
المكان: .. على سطح القمر ..
مشاركات: 2,848
مشكورين



يعطيكم العافيه
  #6  
قديم 25/12/2006, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محب الذئب9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/01/2006
المكان: ♥ S A M i ♥
مشاركات: 14,131
إقتباس
كل يوم كلمة
من أجل منافسة أفضل.. البلوي رئيساً للهلال
عبدالعزيز الهدلق

يبدو أن رئيس الاتحاد مغرم بشيء اسمه الهلال؛ فهو يتتبع خطاه ويترسمها ويطارد لاعبيه ومنسقيه، وحتى الأجانب من مدربين ولاعبين ممن ارتدوا القميص الأزرق.. يجد سعادة بالغة عندما يضمّهم إلى فريقه، بل إنه يسابق في تحركاته الخطط الهلالية التي ما إن تعلن عن فكرة أو خطوة ما حتى يبادر الرئيس الاتحادي إلى مسابقتهم عليها؛ فيبارد إلى تنفيذها حالاً. وإنسان يعمل بمثل هذه الكيفية لا شك أنه يحلم بالهلال نائماً ويقظاً.. واقفاً وقاعداً.
لن أستغرب لو أتى يوم على رئيس الاتحاد وخرج أمام الملأ معلناً تغيير اسم ناديه إلى الهلال الاتحادي أو الاتحاد الهلالي؛ توطئة لأن يتحول فيما بعد إلى الهلال، وعندها سيكون قد حقق أمانيه وآماله وطموحاته.
وإذا كان الهلاليون يرددون دوماً ويؤكدون أن تحركات رئيس الاتحاد لا تعنيهم في شيء ولا تستثيرهم؛ لأنهم يملكون قناعة راسخة بأن الرئيس الاتحادي (المغرم) مهما فعل وتحرك وأنفق وبذل فلن يغير من الواقع شيئاً؛ حيث سيبقى الاتحاد هو الاتحاد، والهلال هو الهلال، ولن يكون الاتحاد في يوم من الأيام هو الهلال أبداً، فإني هنا أقدم اقتراحاً للهلاليين هدفه إنساني بحت بأن يتيحوا لرئيس الاتحاد الفرصة لرئاسة ناديهم، ولو لعام واحد فقط؛ فربما يحل هذا الاقتراح الأزمة التي يعيشها فينفرج همّه وتنفك عقدته وتتنفس كربته. لقد بات واضحاً أن رئيس الاتحاد يبحث عن الهلال ويريد أن يقلب الاتحاد إلى هلال آخر، ولكنه لا يعرف كيف؛ فهو يتخبط في العمل فيخطئ الطريق ويلج أنفاقاً مظلمة يخرج منها مبعثرة جهوده وضائعة ملايينه، ولو دخل رئيس الاتحاد معقل الهلال وتعرف عليه من الداخل لعلم كيف بنى الهلاليون ناديهم وجعلوه زعيماً عظيماً؛ حيث سيجد أن أركانه قائمة على الصدق والنزاهة والحب والتوادّ مع النفس ومع الآخر. سيجد رئيس الاتحاد أن عناوين النجاح والتفوق والزعامة يعرفها الهلالي الصغير قبل الكبير في البيت الأزرق؛ فهي لا تحتاج إلى مشاحنة المنافسين ولا مطاردتهم بالأحقاد أو ملاحقتهم بالضغائن وتبذير الملايين بلا عائد ولا طائل. ولا تحتاج إلى تجييش الأقلام لتوزيع الإساءات والبذاءات والافتراءات على المنافسين. سيعلم رئيس الاتحاد بعد يوم واحد فقط وليس بعد عام يقضيه في الهلال أن النقاء والصفاء هما عنوان النجاح، وأن حب الآخرين ومودتهم هما الطريق نحو الزعامة والتفوق.

إلا منقر والله
يعطيكم العافيه ..... وننتظر بقيه الصحف
  #7  
قديم 25/12/2006, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ MU 7
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/03/2006
المكان: العاصمة / القراين
مشاركات: 2,281
يعطيكم الف عافيه ..وبتوفيق للزعيم ...
  #8  
قديم 25/12/2006, 04:32 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/07/2002
المكان: KFUPM
مشاركات: 1,128
يعطيكم العافيـــة على المجهــــود الرائــــــعـ..

تحياتيـ لكمـ
  #9  
قديم 25/12/2006, 04:36 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 15/02/2006
المكان: kingdom of my life
مشاركات: 3,411
مشكورين وبانتظار البقية
  #10  
قديم 25/12/2006, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق السيدة العجوز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/09/2005
المكان: في بوتقة جوهرة نادرة تقع في منتصفها
مشاركات: 2,816
مشكورين
  #11  
قديم 25/12/2006, 04:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2005
مشاركات: 3,822
يعطيكم العاااافية

وبالتوفيق للزعيم ان شاء الله
  #12  
قديم 25/12/2006, 04:50 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/10/2005
المكان: جوف الجوف
مشاركات: 169
يعطيكم العافية
  #13  
قديم 25/12/2006, 04:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2005
المكان: لايوجد إقامه وجاري البحث عن كفيل
مشاركات: 4,380
مجهود تشكرون عليه

وبالتوفيق للزعيم ياريت ابوتريكه يلعب مع الزعيم
  #14  
قديم 25/12/2006, 04:54 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/11/2002
مشاركات: 514
مشكورين
  #15  
قديم 25/12/2006, 05:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو ميرا
مشرف منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 23/06/2004
المكان: الرس - القصيم
مشاركات: 5,039
الله يعطيك العافيه عاشق بويعقوب
وبالتوفيق لـ الزعيم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:06 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube