المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/12/2006, 10:19 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
هنا ثلاث نقاط مهمة لاتفوتكم ومفأجأة سترونها في مباراة الهلال والوحده وشكوى ضدالبلوي

بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة --------------------------------------------------------- وبعد

رغم تعادل الهلال مع الخليج الا ان الزعيم لازال منفردا بالصدارة برصيد 31 نقطه وللهلال مباراة صعبة جدا ضد الوحده
يوم الاثنين والمباراة يخوضها الهلال بظروف صعبة جدا تمثلت بغياب ( تفاريس ) لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء
وكذلك سيغيب البرنس ( طارق التائب ) لاصابته بالصفاق ويحتاج للعلاج لمدة خمسة عشر يوما ( خسارة لوسط الهلال )
عموما سيرجع داهية الوسط المبدع ( عمر الغامدي ) لمشاركة الهلال بعد غيابه في مباراة الخليج والان عرفنا قدر الغامدي ومدى تاثيره على وسط الهلال
على العموم مباراة الهلال والوحده تعتبر منعطف هام للهلال للمحافظة على الصدارة والفوز ولاغيره مطلبنا لذلك اتمنى

ان يلعب الهلال ضد الوحدة مهاجما عبر الصويلح وياسر القحطاني وللوسط عزيز والغامدي والشلهوب وقوارو وبذلك
نحقق المفأجأة ونربك دفاع الوحده
@ مبروك فوز شباب الهلال على النصر بثلاثة اهداف مقابل هدفين وانفراد شباب الهلال لكرة القدم بصدارة الدوري
الممتاز برصيد ( 15 ) نقطه من خمس انتصارات متواليه وكذلك من خمس مباريات فقط
@ ناشئي الهلال حقق الفوز على بيش وارتفع رصيده الى (15) نقطه ولازال للمجد بقيه
@ ادارة الهلال احسنت صنعا حينما وكلت محاميا لرفع شكوى ضد جريدة الرياضي (البياره ) لتماديها في تشويه صورة
الهلال وتلفيق التهم عن منسوبيه ولن يضيع حق ورائه مطالب
@ مجموعة الهلال اسيويا تعتبر صعبة وليس كما يعتقد البعض انها سهله الاستقلال وبختاكور والكويت فرق قويه


كلام في الصميم بقلم صالح الهويريني

** سألني أحد الأصدقاء هل صحيح أن (ماجد عبد الله) نال لقب أفضل لاعب في آسيا خلال سنوات مضت؟.. فأجبته: لا لم يسبق له.. نعم هو نجم كبير وتاريخي ونحترمه ولكن هذه هي الحقيقة.. فقال: ولكنهم يقولون إنه نال جائزة أفضل لاعب في آسيا (3) مرات من خلال الثمانينيات الميلادية.. فقاطعته: أصلاً هذه الجائزة لم تعتمد إلا منذ 94م (هذا أولاً).. أما هؤلاء الذين يقولون ورحت تستند إلى أقوالهم (وهذا ثانياً) فلربما أنهم اعتمدوا على (أنباء قديمة) كان أصحابها قد زعموا أن (ماجد) قد حقق هذه الأفضلية مستغلين آنذاك عدم وجود وسائل تقنية حديثة (إنترنت - فضائيات) لتمرير كذبتهم التي صدقها حينها الكثيرون.
** (الشكاوى) ما زالت تتواصل ضد إدارة الأخ (منصور البلوي) رئيس الاتحاد في الوقت الذي ما زال من خلاله (المنتفعون) يلتزمون الصمت.. ويبقى ما ذكره الوسيط الشهير (رواد) من خلال (الجزيرة) كبيراً بحق أبو ثامر.. ويكفي أن هذا الوسيط كشف يومها عن ممارسات وأساليب تسيء لنا جميعاً كمجتمع رياضي سعودي وليس للبلوي وحده.. لماذا يا منصور كل ذلك؟!
** فريق غاب عن أجواء البطولات لمدة (9) سنوات.. ورصيده الحالي في بنك الدوري (11) نقطة من (11) مباراة خاضها.. وبلا هوية فنية واضحة.. (بالله عليكم) هل يعقل أن ننعته بمنافس ذاك الفريق الذي يعج بالنجوم وما زال يحقق البطولات تباعاً.. ويملك حاليا( 31 ) نقطة من إحدى عشرة مباراة خاضها في الدوري؟.. بالتأكيد لا يعقل
!!

----------------------------------------------------------------------------
------------
فضل عشر ذي الحجة وأحكام الأضحية


الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان، أما بعد،،،
فقد ثبت في فضل أيام العشر حديث ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: [مَا مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهَا أَحَبُّ إِلَى اللَّهِ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّامِ يَعْنِي أَيَّامَ الْعَشْرِ] قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ قَالَ: [وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ إِلَّا رَجُلٌ خَرَجَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ فَلَمْ يَرْجِعْ مِنْ ذَلِكَ بِشَيْءٍ] رواه البخاري و أبوداود- واللفظ له- .

فحري بالمؤمن أن يغتنم هذا الفضل العظيم بالإكثار من الأعمال الصالحة بأنواعها، و مما ورد من أنواع العبادة مختصاً بهذه الأيام :
1- الحج: فَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: [الْعُمْرَةُ إِلَى الْعُمْرَةِ كَفَّارَةٌ لِمَا بَيْنَهُمَا وَالْحَجُّ الْمَبْرُورُ لَيْسَ لَهُ جَزَاءٌ إِلَّا الْجَنَّةُ]رواه البخاري و مسلم .

2- صوم يوم عرفة لغير الحاج: فعَنْ أَبِي قَتَادَةَ رضي الله عنه أن النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: [صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ] رواه مسلم . فكيف يفرط المؤمن بهذا الأجر العظيم .

3- التكبير: ويسن الجهر به ، أما المرأة فلا تجهر . وهو نوعان:
الأول: التكبير المطلق [ أي غير مقيد بأدبار الصلوات الخمس ]: فله أن يكبر في أي وقت، وفي أي مكان ، في أيام العشر وأيام التشريق . ومن الأدلة عليه:
حديث ابْنِ عُمَرَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: [مَا مِنْ أَيَّامٍ أَعْظَمُ عِنْدَ اللَّهِ وَلَا أَحَبُّ إِلَيْهِ مِنَ الْعَمَلِ فِيهِنَّ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّامِ الْعَشْرِ فَأَكْثِرُوا فِيهِنَّ مِنَ التَّهْلِيلِ وَالتَّكْبِيرِ وَ التَّحْمِيدِ] رواه أحمد، وهو حسن بمجموع طرقه وشواهده .

وعن نافع: ' أن ابن عمر كان إذا غدا يوم الفطر ويوم الأضحى يجهر بالتكبير حتى يأتي المصلى ، ثم يكبر حتى يأتي الإمام ، فيكبر بتكبيره ' أخرجه الدارقطني بسند صحيح .
وعن نافع أن ابن عمر رضي الله عنهما :'كَانَ يُكَبِّرُ بِمِنًى تِلْكَ الْأَيَّامَ وَخَلْفَ الصَّلَوَاتِ وَعَلَى فِرَاشِهِ وَفِي فُسْطَاطِهِ وَمَجْلِسِهِ وَمَمْشَاهُ تِلْكَ الْأَيَّامَ جَمِيعًا ' رواه ابن المنذر في الأوسط بسند جيد، و البخاري تعليقاً بصيغة الجزم.

النوع الثاني: التكبير المقيد [ أي المقيد بأدبار الصلوات الخمس ] : ويبدأ من فجر يوم عرفة إلى عصر آخر أيام التشريق، وهو الثالث عشر من ذي الحجة. فعن شقيق بن سلمة رحمه الله قال:' كان علي رضي الله عنه يكبر بعد صلاة الفجر غداة عرفة ثم لا يقطع حتى يصلي الإمام من آخر أيام التشريق ثم يكبر بعد العصر' رواه ابن المنذر والبيهقي .و صححه النووي وابن حجر .وثبت مثله عن ابن عباس رضي الله عنهما.

قال ابن تيمية:' أصح الأقوال في التكبير الذي عليه جمهور السلف والفقهاء من الصحابة والأئمة: أن يكبر من فجر عرفة إلى آخر أيام التشريق عقب كل صلاة .. ' [مجموع الفتاوى 24/20] . وقال ابن حجر:'وأصح ما ورد فيه عن الصحابة قول علي وابن مسعود: إنه من صبح يوم عرفة إلى آخر أيام منى . أخرجه ابن المنذر وغيره والله أعلم '[ الفتح 2/536].

أما صفة التكبير : فقد قد ثبت عن الصحابة أكثر من صيغة منها:
أثر ابن مسعود رضي الله عنه:' أنه كان يكبر أيام التشريق : الله أكبر ، الله أكبر ، لا إله إلا الله ، و الله أكبر ، الله أكبر ، ولله الحمد ' رواه ابن أبي شيبة بسند صحيح .
4- الأضحية يوم العيد : فعَنْ أَنَسٍ رضي الله عنه قَالَ: ' ضَحَّى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِكَبْشَيْنِ أَمْلَحَيْنِ أَقْرَنَيْنِ ذَبَحَهُمَا بِيَدِهِ وَسَمَّى وَكَبَّرَ وَوَضَعَ رِجْلَهُ عَلَى صِفَاحِهِمَا ' رواه البخاري ومسلم. [ الصفحة هي جانب العنق ] .

والسنة أن يشهد المضحي أضحيته، وأن يباشرها بنفسه، وأن يأكل منها شيئاً كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم . وإن وكَّل غيره كالجمعيات والهيئات الخيرية جاز، ولو كانت خارج البلاد، فقد ثبت في صحيح مسلم من حديث جابر أن النبي صلى الله عليه وسلم نحر بيده ثلاثاً وستين من هديه في الحج ، ووكَّل علياً رضي الله عنه في البقية ، ولأن الأصل هو الجواز و لا دليل على منعه .

- و تجزئ الشاة عن الواحد وأهل بيته ، لقول أبي أيوب رضي الله عنه لما سئل: كيف كانت الضحايا على عهد رسول الله ؟ فقال: ' كان الرجل يضحي بالشاة عنه وعن أهل بيته' رواه مالك والترمذي و ابن ماجة وسنده صحيح .
- و تجزئ البدنة أوالبقرة عن سبعةٍ وأهلِ بيوتهم ؛ لحديث جابر رضي الله عنه قال: 'حججنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فنحرنا البعير عن سبعة والبقرة عن سبعة ' رواه مسلم .

- و أقل ما يجزئ من الضأن ما له نصف سنة ، وهو الجذع ؛ لقول عقبة بن عامر رضي الله عنه قال:' ضحينا مع رسول الله بجذع من الضأن ' أخرجه النسائي بسند جيد .
- وأقل ما يجزئ من الإبل والبقر والمعز مُسنَّة ؛ [ وهي من المعز ما له سنة، ومن البقر ما له سنتان، ومن الإبل ما له خمس سنوات ] لحديث جَابِرٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: [لَا تَذْبَحُوا إِلَّا مُسِنَّةً إِلَّا أَنْ يَعْسُرَ عَلَيْكُمْ فَتَذْبَحُوا جَذَعَةً مِنْ الضَّأْنِ] رواه مسلم .

- أربع لا تجوز في الأضاحي ، كما في حديث البراء بن عازب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [ أَرْبَعٌ لَا تَجُوزُ فِي الْأَضَاحِيِّ الْعَوْرَاءُ بَيِّنٌ عَوَرُهَا وَالْمَرِيضَةُ بَيِّنٌ مَرَضُهَا وَالْعَرْجَاءُ بَيِّنٌ ظَلْعُهَا وَالْكَسِيرُ الَّتِي لَا تَنْقَى] رواه أبوداود والترمذي وابن ماجة والنسائي وأحمد بسند صحيح.

- و إذا دخلت العشر حرم على من أراد أن يضحي أخذَ شيء من شعره أو أظفاره أو بشرته حتى يذبح أضحيته ؛ لحديث أم سلمة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: [إِذَا دَخَلَتِ الْعَشْرُ وَأَرَادَ أَحَدُكُمْ أَنْ يُضَحِّيَ فَلَا يَمَسَّ مِنْ شَعَرِهِ وَبَشَرِهِ شَيْئًا] رواه مسلم ، وفي رواية أخرى لمسلم: [إِذَا رَأَيْتُمْ هِلَالَ ذِي الْحِجَّةِ وَأَرَادَ أَحَدُكُمْ أَنْ يُضَحِّيَ فَلْيُمْسِكْ عَنْ شَعْرِهِ وَأَظْفَارِهِ].
وهذا النهي مختص بصاحب الأضحية ، أما المُضَحَّى عنهم من الزوجة والأولاد فلا يعمهم النهي؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر المُضَحِّي، ولم يذكر المُضَحَّى عنهم . ومن أخذ شيئاً من شعره أو أظفاره في العشر متعمداً من غير عذر وهو يريد أن يضحي، فإن ذلك لا يمنعه من الأضحية، و لا كفارة عليه، و لكن عليه التوبة إلى الله .

- والأضحية عن الميت لها أحوال :
الحال الأولى: إذا كانت إنفاذاً للوصية، فهي صحيحة، ويصل أجرها إلى الميت- إن شاء الله تعالى- .
الحال الثانية: أن يـفــرد الميت بأضحية تبرعاً، فهذا ليس من السنة؛ لظاهر قوله تعالى:{ وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى[39]}[سورة النجم]. وقد مات عم النبي صلى الله عليه وسلم حمزة وزوجته خديجــة، وثلاث بنات متزوجات، وثلاثة أبناء صغار، ولم يرد عنه أنه أفردهم، أو أحداً منهم بأضحية، ولم يثبت أيضاً إفراد الميت بأضحية عن أحد الصحابه رضي الله عنهم ، ولو كان فيه فضل لسبقنا إليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه . والخير كل الخير في هدي النبي صلى الله عليه وسلم و أصحابه .
الحال الثالثة: إن ضحى الرجل عنه وعن أهل بيته ونوى بهم الأحياء والأموات، فيرجى أن يشملهم الأجر إن شاء الله. والحمد لله، وصلى الله وسلم على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين .
من رسالة:'عشر ذي الحجة وأحكام الأضحية' للشيخ/ يوسف بن عبدالله الأحمد
[/SIZE]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23/12/2006, 10:23 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/07/2005
المكان: في المدرج الازرق
مشاركات: 2,410
مشكور اخوي ابواسامة
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23/12/2006, 10:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali_To_Deth
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 8,751
احترامي الكبير لك .. يا أبو أسامة ..


حبي لك أيضاً ..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23/12/2006, 10:29 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2004
المكان: الجوسبي مياتزا
مشاركات: 1,606
مشكور وما قصرت
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 23/12/2006, 10:30 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 23/10/2006
المكان: الخبر
مشاركات: 1,427
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 23/12/2006, 10:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاهر الظروف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2005
المكان: CIBELES MADRID
مشاركات: 2,252
مشكور على الجهد
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 23/12/2006, 10:33 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/08/2006
المكان: الهلال
مشاركات: 388
مشكووووور اخوى ماقصرت
الله يجزاك خير
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 23/12/2006, 10:35 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/08/2005
المكان: مكة ( في نادي الهلال )
مشاركات: 222
جزاك الله خير ..!

والله يعطيك العافيه عالجهد ..!
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 23/12/2006, 10:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ rayan0099
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/03/2006
المكان: الرياض . .
مشاركات: 1,495
كلام رائع من كاتب اروع واروع
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 23/12/2006, 10:38 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 01/04/2006
مشاركات: 281
مشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 23/12/2006, 10:40 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2003
المكان: الـــــــــــــــــــــــرس
مشاركات: 1,745
بارك الله فيك
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 23/12/2006, 10:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ▐ĞћмĐỗй▌
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 03/05/2005
مشاركات: 3,657
الله يعطيك العاااااااااااافية
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 23/12/2006, 10:46 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/09/2005
المكان: اي مكان
مشاركات: 661
جزاك الله خير
وبارك الله فيك
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 23/12/2006, 10:47 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 714
الله يعطيك العافية اخوي ابو اسامه على الجهد الكبير المبذول والله يجزاك خير.
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 23/12/2006, 10:50 PM
مصور فوتغرافي بشبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 10/09/2006
المكان: المجمعة
مشاركات: 3,850
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:16 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube