المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #76  
قديم 26/12/2006, 09:05 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 18/12/2005
المكان: بــريـــــدة
مشاركات: 1,265
الله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #77  
قديم 27/12/2006, 12:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
نور يعود للاتحاد وبورجيتي يهدد برفع شكواه للفيفا

كتب - أسامة النعيمة:
علمت "الرياض" أن قراراً سيصدر بالعفو عن لاعب نادي الاتحاد محمد نور في الأيام القليلة القادمة عقب العقوبة التي تعرض لها في قضية التلاعب بعقده الاحترافي مع نادي الاتحاد وعلى ضوئها تم إيقافه عن المشاركات المحلية مع ناديه والسماح له بالمشاركة الخارجية. ويتوقع أن يكون محمد نور في لقاءات فريقه عقب إجازة عيد الأضحى.
ومن جهة ثانية سيكون نهاية شهر ديسمبر الحالي آخر مهلة لنادي الاتحاد لدفع بقية مستحقات اللاعب المكسيكي (بورجيتي) الذي تم إنهاء عقده مع النادي قبل أيام وبعدها سيرفع اللاعب شكوى ضد نادي الاتحاد لدى الفيفا، الجدير بالذكر أن مستحقات بورجيتي تبلغ (سبعة ملايين ريال).
اضافة رد مع اقتباس
  #78  
قديم 27/12/2006, 06:42 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
رغم تجاهل "الآسيوي" لإنجازاتهم .. الاتحاد الدولي للإحصاءات يعلن:
الدعيع أسطورة آسيا القرن الـ 20

إبراهيم بن محمد من الرياض - 07/12/1427هـتوج الاتحاد الدولي لإحصاء وتاريخ كرة القدم (IFFHS) والمعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رسميا السعودي الدولي محمد الدعيع حارس الأخضر وفريق الهلال، حارس القرن الـ 20 في قارة آسيا.
ووضع الاتحاد الدولي الدعيع على رأس هرم حراس قارته معتمدا في إحصائه على عدد مبارياته الدولية مع منتخب بلاده وخاصة مباريات فئة (أ)، وعدد الأهداف التي ولجت شباكه.
وتجاهل الاتحاد الدولي معايير وأنظمة واختيار الاتحاد الآسيوي التي شهدت احتجاجات واعتراضات كثير من دول القارة لمجاملتها، واستند إلى المباريات الرسمية المعترف بها من "فيفا" ليضع الدعيع عميد لاعبي العالم حارس القرن الآسيوي، إضافة إلى اختياره خمسة حراس من القارة يستحقون أن ينضمو في قائمة نجوم القرن في حراسة المرمى.
ووجد البحريني حمود سلطان حارس وقائد منتخب بلاده وفريق المحرق البحريني المعتزل في المركز الخامس مكرر ليرفع مع زميله الدعيع مؤشر حراس عرب القارة في العالم.
ويعتبر محمد الدعيع من أكثر لاعبي السعودية والخليجيين والعرب وفي قارة آسيا تحقيقا للإنجازات الشخصية على المستوى الدولي وأكثر لاعب أسهم في تحقيق منتخبات بلاده السنية وفريق الهلال للبطولات في آسيا.
وقاد الدعيع المنتخب السعودي للناشئين لتحقيق أكبر لقب باسم بلاده بعد أن أسهم بفاعلية كبرى في خطف كأس العالم للناشئين 1988 من المنتخب الاسكتلندي المضيف في الضربات الترجيحية، كما أسهم بفاعلية في تأهل منتخب بلاده الكروي الأول أربع مرات لنهائيات كأس العالم، وتحقيق لقب دورة كأس الخليج مرتين، ونال لقب الحارس الأفضل فيها، وكأس آسيا مرة واحدة، فيما أسهم في تحقيق فريقه الهلال 13 لقبا بين محلي وخارجي وكان الأبرز في أغلبها.
من جانبه، أثبتت الكرة السعودية وجودها الكبير في قارتها الآسيوية بعد أن ضمت قائمة لاعبي القرن الـ 20 التي تصدرها الكوري الجنوبي بيم كين شا، نجمين وهدافين خطيرين مع منتخب بلادهم وفرقهم, وهما: ماجد أحمد عبد الله قائد وهداف المنتخب السعودي السابق وصاحب أكبر عدد مجموع أهداف في قارته الآسيوية وهداف الدوري السعودي ست مرات، وسعيد العويران هداف المنتخب وفريق الشباب السابق الذي حقق هدفه في مرمى منتخب بلجيكا في نهائيات كأس العالم 1994 في أمريكا ثامن أجمل هدف في العالم وقاد بلاده للتأهل إلى دور الـ 16 في أول مشاركة في نهائيات كأس العالم.
وحقق ماجد عبد الله المركز الثالث على مستوى القارة, فيما جاء مواطنه العويران في المركز السادس.
كما وجد النجم الكويتي فيصل الدخيل قائد وهداف منتخب بلاده، والعراقي أحمد راضي من العرب مع ماجد والعويران في القائمة التي ضمت 19 لاعباًٍ من كل من: كوريا الجنوبية, اليابان, إيران, الصين, الهند, وتايلند.
اضافة رد مع اقتباس
  #79  
قديم 27/12/2006, 06:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/10/2006
المكان: سعودي = KSA
مشاركات: 3,717
مشكوور
اضافة رد مع اقتباس
  #80  
قديم 28/12/2006, 01:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
السهل الممتنع
قالها رئيس الهلال وصدق..!!
صالح السليمان

أن يزايد رئيس نادٍ على لاعب ويعترض منفاوضات نادٍ آخر ويحاول خطف اللاعب أو يحاول على الأقل إفشال عملية التفاوض فهذه ليست جديدة.. والقحطاني والزايري ومحمد خوجه هم مجرد نماذج.. لكن أن يتم اعتراض مفاوضات نادٍ محلي مع نادٍ أجنبي ويخطف رئيس نادٍ أجنبي فهذه جديدة وقرصنة غير معهودة.
** عندما قال الأمير محمد بن فيصل إن هناك من حاول إفساد اتفاقه وزيارته للنادي الإسباني.. تهكم من تهكم وادعوا أنها محض إدعاءات لا دليل عليها. والآن ظهر جلياً وعملياً صحة اتهاماته وأقواله.. ويبدو أن لابورتا ليس إلا (رزة رجال) سقط أمام الأصفر الزنان ولحس كلمته.. بعد أن تم ترتيب زيارته للعاصمة ومنها مقابلة الأمير سلطان بن فهد والأمير الوليد بن طلال!!.. ولكن الرجل أخلف كل المواعيد.
** رئيس الاتحاد لو طلب من رئيس الهلال أن يفاوض رئيس البرشا ويحضره للاتحاد لفعلها الأمير محمد وأحضره بأقل كثيراً من التكلفة التي تكبدها الأستاذ منصور.. ولم يكن سيضطر إلى تشغيل الطيارة الخاصة وتقديم إغراءات بملايين الدولارات في مزايدة مكشوفة ليغري لابورتا بفسخ اتفاقه المبدئي مع الهلال.. الهلال لن يضيره أن ينكص على رئيس برشلونه على عقبيه.. لأن هناك أندية عالمية أكثر عراقة وشهرة من برشلونة يمكن للهلال إحضارها لو رغب.. كما يمكن لجماهير الهلال أن تملأ إستاد الملك فهد ومن دون إحضار نادٍ عالمي.. ولكن ما حدث يلقي ظلالاً قاتمة على سمعة رئيس الاتحاد وهو يطارد نادياً سعودياً محاولاً إفساد مشاريعه ومخططاته ولو خسر الملايين لتحقيق تلك الرغبة المدمرة.

(فاقد الشيء) هل يعطيه؟!
حضور الفريق البرشلوني لاعتزال اللاعبين جميل وإدريس سيكون على حساب حظوظهما المادية وهو ما يطمع له اللاعب المعتزل.. إحضار مثل هذا الفريق سيكون مكلفاً حتماً وسيستهلك ملايين كثيرة وجمهور الاتحاد غير قادر على تغطية تكلفة إحضار مثل هذا الفريق.. وأي مردود مادي من دعاية وإعلانات ودعايات ونقل تلفزيوني سيستخدم لتغطية تكاليف الحفل.. فهل ضربت إدارة الاتحاد لهذه النقطة حساباً؟.. وهل ستعوض اللاعبين المعتزلين مادياً بما يليق بهما؟!
** الأنباء تقول إن الاتحاد اقترح إنشاء أكاديمية مشتركة سيتحمل كامل تكاليف تأسيسها.. والذي قدر بـ45 مليوناً وأن يتحمل برشلونة أي نسبة!!. وأن هذا العرض هو ما أسقط لابورتا وجعله يتجاوب مع الإغراءات الاتحادية.. ولو صحت هذه الأنباء فهذه الأكاديمية لن تقوم لها قائمة بسبب تكلفتها الباهظة.. وحتى لو رأت النور فماذا سيقدم برشلونة مع خبرات للاتحاد؟ معظم نجوم ومشاهير الفريق الكتالوني هم نجوم أجانب مستقطبين من بلدان مختلفة وليس إنتاج النادي!.. فإذا كان غير قادر أن يخدم نفسه فماذا سيقدم لغيره؟!.
اضافة رد مع اقتباس
  #81  
قديم 28/12/2006, 03:10 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/10/2004
مشاركات: 305
مشكووووووووووووور اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #82  
قديم 28/12/2006, 03:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جن الملاعب عشقي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/03/2006
مشاركات: 1,662
الله يعطيك العافيه ويبارك فيك
اضافة رد مع اقتباس
  #83  
قديم 28/12/2006, 06:09 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/08/2005
المكان: Onaizah
مشاركات: 1,346
يعطيكـ العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #84  
قديم 28/12/2006, 09:20 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
المتلون
الحاقد


اللعبة السخيفة!!
علي الزهراني





المزايدات في نهج إدارة الاتحاد لعبة تثير الاستفزازات، لاهواية محصورة في محيط منافسة موشحة بالمثالية.
ـ هذه هي الحقيقة كاملة، والحقيقة من يريدها عليه أن يستعيد ذاكرته في سنوات مضت.. طارد فيها الاتحاديون الأهلي مثلما باتوا يطاردون الهلال اليوم حتى ولو على (بواب).
ـ نهج متكرر ولعبة خاصة بمنصور، فيما العاقل في أوساط الرياضة قطعا سيكون أول من يرفض هذا السقوط في كيان.. قبل منصور كان مثاليا يحيطه الهدوء ولا يمتاز بالمشاكل.
ـ صفقات احترافية كانت للأهلي.. تدخل فيها الإتي فضاعت ولم يستفد منها الأول وكذلك لم ينل منها الثاني سوى بهرجة سرعان ما تنتهي بصمت الكبار.
ـ ولوقسنا ما كان عليه الحال قبل بضعة أعوام بالتأكيد سنجد ما يحدث اليوم هو نفسه ذاك الذي حدث بالأمس، والعلاقة بين الأمس واليوم مرض اسمه المزايدات وإدارة تبحث عن ذاتها أكثر من البحث عن مصلحة رياضة وطنية.. نحن والناس في أمس الحاجة لنجاحاتها.
ـ فياسر القحطاني كاد أن يضيع بسبب الاتحاديين، وكريري انظروا ماذا وصل بموهبته.. بل وركزوا إلى أين وصل الحال بمحمد نور، وحينما تختارون التحليل الجاد فمن البديهي أن تتفوا معي على إدانة هذا النهج الذي تجاوز حدود المنطق فأصبح مجرد عبث لا يخدم سوى أصحابه.
ـ أما الهلال والأهلي فمهما دفع منصور ومهما حاول تبقى الجبال شامخة رأسية وثابتة لا تهتز بجناح عصفور.
ـ كثيرون ضحكوا معي وهم يشاهدون رئيس البرشا يغادر على متن تلك الطائرة وفي عينه ضحكة ساخرة.
ـ وألوف مؤلفة أصابهم الحزن وهم يلمحون في تفاصيل اللعبة.. ما يثير التعصب ويثير حتى الاشمئزاز داخل قلوب نجوم لم يحصلوا على بعض من حقوقهم.. وحقوق البعض في الاتحاد مؤجلة إلى أن ينتهي زمن اللعبة ويطوي الرجل صفحته ويرحل.
ـ ولكي اختصر السطر والعبارة كم أتمنى أن يكمل الهلال ورئيسه الصمت ويتفرغ للأزرق، ففي الصمت عبر ودروس وبلاغة قد تفيق هؤلاء من سباتهم.. كما قد (وهذا هو الأرجح) تزيح ستار الحقيقة عن الاتحاد، وعندها سيكون لجمهور الاتحاد قرار في شكله ومضمونه ومعناه، ما يجعلنا نبدأ الزمن الاتحادي بجيل إداري أرقى من هذا الذي بات بليدا
اضافة رد مع اقتباس
  #85  
قديم 29/12/2006, 01:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
العارضة الثالثة
عقوبة العفو!!
فهد الروقي
العقوبة في جميع القوانين التي عرفتها البشرية هي جزاء على فعل يستحق ان تأتي بعده لتعريف المعاقب بفداحة عمله ولضمان عدم عودته لذلك الفعل مجدداً ان كان ممن يستوعبون الدروس وتتضاعف العقوبة بطريقة التدرج حتى تصل لذروتها وهي في نفس المقام تأتي وفق قانون "نيوتن" لكل فعل ردة فعل مساو له في المقدار ومعاكس في الاتجاه.
وفي الساحة الكروية المحلية يبرز اسم اللاعب محمد نور كأكثر اللاعبين في الخروج عن النص و"الفلتان" الأدائي والسلوكي وعلى أكثر من جهة وأكثر من صعيد سواء على مستوى ناديه أو المنتخب الوطني "وهنا مربط الفرس".

وماحادثة الصيف الماضي التي زادت حرارته لدينا لدرجة "الانصهار" بعد ان اتهم إدارة ناديه ب "التزوير" واستخدم في ذلك لغة "التناقضات" التي بموجبها تم تشكيل لجنتين من الاتحاد السعودي وجاءت قرارات الثانية منها "منطقية" إلى حد كبير رغم ان كثيراً من النقاد يرون ان في العقوبات "لطفاً" ويستثنى من ذلك ايقاف "نور" لمدة عام وجاءت هذه "العقوبة" على نور وهي في نفس الوقت تتجاوزه لغيره من اللاعبين حتى لا يجدوا "ذريعة" في التجاوز بعد ان يتأكدوا ان من فتح لهم هذا الباب الجديد قد نال عقابه قولاً وفعلاً.

خصوصاً وان هذه الحادثة جديدة على الساحة المحلية وان لم يوقف أمامها بحزم وصلابة وصرامة قد تتفشى ومع انتشارها تتحول الساحة الرياضية إلى ساحة فساد كبير فمن السهولة ان يحدث "لاعب ما" تغييراً في عقده الاحترافي حتى بالقلم الرصاص ثم يتهم إدارة ناديه سواء عن طريق محرضين أو يقوم به من تلقاء نفسه إذا ضمن ان العقوبة لن تطوله إلاّ لأيام قلائل.

وفي موضوع نور تحديداً وإذا صحت الأخبار التي يبثها نادي الاتحاد عن قرب "العفو" عنه والمناشدات التي تتم في هذا الخصوص والتي وصلت للسيد ديمتري وهي أشبه بجس النبض فإن "العفو" الذي يتوقع صدوره ما هو إلاّ "عقوبة" جديدة من اختراعنا نحن دون سوانا من العالمين والمجني عليه والمعاقب في هذه الحالة هي الساحة الكروية بأنظمة العقوبات وتطبيق النظام.


في العارضة

@ حتى تؤتي العقوبات فوائدها الأدبية لابد من ان تطبق بشكل كامل فهو العنصر الأهم في طريق احترامها.

@ الوسط الرياضي يعاني من "احتقان" قد يصل لمستويات كبيرة في حال استمرت العقوبات دون عقوبات.

@ إذا كان نور مخطئاً فإنه يستحق العقاب وان لم يكن فالقرار ظالم والعفو عنه واجب.

@ ماذا عمل نور حتى يصدر عنه عفو؟

@ عقاب نور السابق هو تكريم له إذا تم العفو عنه باعتبار أنه أعطي إجازة عن القسم الأول وحين اشتدت المنافسة وقربت مراحل الحسم أعيد لفريقه.

@ القرار في بدايته راعى ظروف مشاركات الاتحاد الخارجية فأين مراعاة النظام في العفو؟
اضافة رد مع اقتباس
  #86  
قديم 29/12/2006, 03:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2004
المكان: الكويت
مشاركات: 1,730
الله يجزاك خير
اضافة رد مع اقتباس
  #87  
قديم 29/12/2006, 02:19 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
أكثر من عنوان
ثم ماذا.. يا لجنة الانضباط؟

علي الصحن

** في أقل من شهرين اتخذت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم أربعة عقوبات على فرق الهلال والنصر والأهلي والطائي.. وتضمَّنت هذه العقوبات نقل مباريات لهذه الفرق إلى خارج أرضها (على ملعب الخصم في المباراة التي تعقب المخالفة).. وفي هذا الشأن أشير إلى أن العقوبة كانت واحدة (نقل مباراة) على الرغم من اختلاف السبب.. وهو ما يدركه الجميع بلا شك، ويبدو هنا أن اللجنة أخذت بمبدأ التدرُّج في العقوبة بغض النظر عن المخالفة وآثارها اللاحقة، وهو مبدأ مرفوض بالتأكيد لأن العقوبة يجب أن تُناسب المخالفة..
** ما أريد الحديث عنه هنا هو جدوى الاستمرار في هذه الآلية، وأجزم في هذا الصدد أن لجنة الانضباط قد استفادت مما سبق ووضعت تصورات لما هو آتٍ.. وبودي أن أتساءل أيضاً.. هل كل مخالفة جماهيرية بغض النظر عن مستواها ستؤدي إلى نقل مباراة للفريق إلى خارج ملعبه؟
فالأندية هنا قد تدفع ضريبة لمخالفة ليست مسؤولة عنها.. وأقول بكل صراحة من يضمن أن الجماهير المخالفة هي من جماهير النادي حتى ولو كانت المباراة على أرضه.. ومن يضمن أن هذه الجماهير ليست من جماهير نادٍ آخر له مصلحة بشكل أو بآخر في إلحاق الضرر بالفريق المعني ونقل مبارياته إلى خارج ملعبه،.. خصوصاً أن العبارات تصدر من جماهير لا علاقة لها بالرابطة الرسمية لمشجعي الفريق.. وهي الرابطة التي يُمكن أن نُحمِّلها ونُحمِّل الفريق الذي تشجعه المسؤولية فيما لو صدرت الهتافات من قِبلها.
** إن المطلوب من لجنة الانضباط أن تراجع قراراتها من جديد والقواعد التي تعمل عليها، حتى لا يُظلم نادٍ بجريرة غيره، وحتى لا يصبح الهمس الذي يدور في بعض الأندية أمراً معلناً.
** كما أن لي طلباً آخر من مخرجي المباريات المنقولة تلفزيونياً، وهو عدم الحرص على نقل هذه الهتافات إلى المتابعين خلف الشاشة خصوصاً أن هناك من يشاهدها خارج بلادنا، ويجب أن لا يُسمع من جماهيرنا ما لا يليق.. وأعتقد أن نقل مثل هذه العبارات من الملاعب إلى المنازل ليس من الإثارة أو السبق في شيء؟!!
وإذا كان هذا الحرص من أجل بعض الفرق فأطمئنهم أن الحكام ومراقبي المباريات (فنياً وإدارياً) حريصون على تسجيل كل ما يدور في الميدان والمدرجات وهذا من صميم عملهم ومسؤولياتهم في المباراة، كما أن النقل أمر لا يعتد به لوحده عند اتخاذ العقوبة.
** أخيراً.. الاستفادة مما سبق ليس عيباً.. وتغيير آلية اتخاذ العقوبة لن يكون مقصوراً.. بل سيكون نجاحاً جديداً يُضاف للجنة.
ما يطلبه المشجعون
** المشجعون للأندية في كل بقاع الدنيا لا تعنيهم المؤتمرات.. ولا القرارات.. ولا الصور ولا الوفود الزائرة!!
** المشجعون لا يهمهم رقم ميزانية النادي المعلنة.. ولا الأسماء التي تحضر للفريق.. ولا الطريقة التي يُدار بها النادي!!
** المشجعون دائماً قد يفرحون لبرهة قصيرة لا تتجاوز مدتها (مدة فلاش كاميرا التصوير)، لكنهم يعودون مباشرة للواقع ويتركون الضجيج والبحث عن (الرزة)!!
** المشجعون دائماً لا تعنيهم زفة الرئيس ولا تحركاته ولا كيف قضى أيامه السابقة.. وأين..؟؟
** المشجعون لا يعنيهم أمر رجل زار النادي.. أو اتفاقية وقّعت مع آخر..!!
** المشجعون في كل المدرجات لا يهمهم إلا أمر واحد، هو الإنجازات والبطولات والنتائج النهائية للعمل.
** لذا لا غرابة أن يتعلَّق أنصار نادٍ (ما) برئيس ناديهم، لأنه يهديهم كل أربعة أشهر (كمعدل قياسي) كأساً جديدة، فيما ينبهر آخرون برئيس ناديهم لحظة.. ثم ينقهرون أكثر وهم يرون حالة الجفاء التي يعيشها ناديهم مع البطولات!!
** بالتأكيد هناك فرق وفي (الكؤوس) يكمُن هذا الفرق!!
** دائماً تكون السعادة والأضواء في المؤتمرات لأصحاب الفلاشات وبعض القائمين عليها، أما البقية فأغلبهم مجرد (كومبارس) لإتمام.. (الصورة) والحفلة!!
** أما في الإنجازات والبطولات فإن السعادة تكون للجميع.. صانعيها.. والمشاركين فيها.. وملايين من الجماهير التي تنتظرها بشغف.
** ألم أقل.. هناك فرق؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #88  
قديم 29/12/2006, 10:37 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
كل جمعة
رئيس الهلال.. والزيد
صالح الهويريني


** عجز الهلال عن تحقيق فوزين مهمين من أمام الخليج والوحدة كانا من شأنهما لو تحققا أن يرفعا رصيده إلى (36) نقطة.. وأن يعززا أيضاً من مقدار حظوظه في نيل صدارة المرحلة التمهيدية من الدوري.. لا أتجنى إن قلت بأن تعادل الهلال من خلال هاتين المباراتين كانت أسبابه وفي المقام الأول تعود إلى تراجُّع مستوى بعض نجومه ومنهم الشلهوب تحديداً.. إضافة إلى تلك الثقة المفرطة التي ربما تولَّدت وبشكل كبير في نفوس أغلب عناصره عقب المستوى المتميز الذي أظهره فريقهم أمام الشباب ومن جراء فوزه يومها بنتيجة كبيرة..
** تابعت مباراة الهلال والنصر (درجة شباب) يوم الجمعة الماضية، التي انتهت نتيجتها بفوز الأول (3 - 2).. والذي تأكد لي يومها أن شباب الهلال (تأسيسهم الكروي صح).. وفق إستراتيجية تدريبية معيّنة كانوا يلعبون.. مهاراتهم جيدة.. ونقلهم للكرات بدا واضحاً أنه كان يعتمد على تدريب وتأهيل وموهبة.. في حين أن (شباب النصر) كانوا وكأنهم طلاب مدرسة في (حصة تربية بدنية).. ميزتهم الحماس فقط.. وربما أنهم كانوا يلعبون وقتها بموجب طريقة (شدوا حيلكم).. صحيح أن الحكم ألغى يومها هدفاً نصراوياً لا غبار عليه.. لكن هذا لا يمنع من التأكيد على أنه كان من الظلم أن تنتهي النتيجة بالتعادل لا بفوز الهلال..
** ظل كثير من النصراويين ولسنوات طويلة وهم يهاجمون (عبد الرحمن الزيد) بفعل أسباب ليست منطقية وبحجة أنه كان (لاعب يد) في الهلال.. إلى درجة أنه بدا يُخيّل لكثيرين أن الزيد كان سبباً مباشراً في تلك الانتكاسات النصراوية المتواصلة.. بل وكأنه لا يُوجد في المملكة لاعب كان في النصر وأصبح حكماً سعودياً..
** (محمد سعد بخيت) الحكم الحالي كان يلعب للنصر.. وسبق له أن سجَّل هدفاً حاسماً ذهبت بسببه (بطولة دوري 1403هـ) للاتفاق بدلاً من الهلال.. هل هاجمه الهلاليون بعد أن بات حكماً؟.. بالتأكيد لم يهاجموه.. والسبب أنهم ينظرون دائماً للأمام، ويعملون بموجب ما تفرضه حاجة فريقهم في المستقبل، لا على ما حدث في الماضي والتشبُّث به.. وهذا (بالمناسبة) هو الفارق بين الهلاليين ونظرائهم النصراويين.. بل وسبب مباشر في استمرار البطولات الهلالية وتواصل الانتكاسات النصراوية.. ويكفي للتأكيد على حقيقة كل ذلك أن ماجد عبد الله.... (أو تدرون خلوني ساكت أحسن)!!
أربع بطولات اتحادية
** عندما شاهدت المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الاتحاد ونظيره البرشلوني زادت شفقتي على الجماهير الاتحادية ووقتها سألت نفسي (منذ أن جاء منصور لرئاسة الاتحاد.. كم بطولة شارك من خلالها فريقه.. وكم كسب منها؟).. التاريخ هو عبارة عن (أرقام وحقائق) ولا يمكن تزويره أو حتى العبث به.. إذا نجحت في تأدية عملك (أنصفك) هذا التاريخ حتى وإن اختلف معك الكثيرون.. أما إذا فشلت فإنه (سيدينك) مهما كان حجم المطبلين لك..
** نجاح أي فريق يُقاس في المقام الأول بعدد البطولات التي حققها.. لا على كم المؤتمرات الصحفية التي عقدها رئيسه.. أو الصفقات التي تنتهي بالفشل.. الاتحاد في (عصر إدارة البلوي) شارك من خلال (19) بطولة محلية وخارجية لم يحقق منها سوى (4) بطولات.. (اثنتان آسيويتان) وواحدة عربية وأخرى محلية (كأس ولي العهد).. هذا بخلاف تلك (الملايين من الدولارات) التي أنفقها ولم تثمر عن نتائج إيجابية وكانت تكفي للصرف على أغلب أندية المملكة وبمختلف ألعابها وخلال خمس سنوات.. فهل هذه هي مكافأة (منصور) لجماهير ناديه؟..
.. الجماهير الاتحادية يا منصور تريد بطولات، لا مؤتمرات صحفية.. أو عقد اجتماعات هامشية.. أو زيارات تنتهي نتائجها برحيل الزائر إلى بلاده!!
** زيارة (رئيس برشلونة) لنادي الاتحاد كانت تحقيقاً لأهداف إعلامية لا أكثر.. كما أنها جاءت على طريقة (شفتو قدرنا نجيب رئيس برشلونة وانتم ما جبتوه).. لو كان هناك (اتفاقيات رسمية) مثلما راحوا يزعمون لبادرت (الصحافة الصفراء) في اليوم التالي بنشر (صور) من هذه الاتفاقيات.. لكن لأنها مجرد كلام وليس لها علاقة بالواقع راحت تلك الصحافة تكتب عن (اتفاقياتهم المزعومة) بطريقة لا تختلف عن تلك الأخبار التي تكتبها عن تدريبات الاتحاد.. أو خبر إصابة (صلاح المولد أو حامد عبيد) قبل أكثر من عشرين عاماً..
** أخيراً.. عندما قال رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل إن رجل أعمال سعودياً طلب من (رئيس برشلونة) عدم التعامُّل مع الإدارة الهلالية شكك البعض وقتها في هذا الذي قاله رئيس الهلال.. لكن عندما جاء رئيس برشلونة نفسه إلى نادي الاتحاد وبدعوة من رئيسه البلوي تأكَّد هؤلاء المشككون من حقيقة ما قاله الأمير محمد بن فيصل..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:42 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube