#1  
قديم 16/12/2006, 11:55 AM
عضو سابق باللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 04/04/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 1,667
Post اخبارالزعيم ليوم السبت25/11/1427ه من (اللاقتصادية و الرياضيه)









الشباب يضخ للهلال 300 ألف ريال

نايف الثقيل من الرياض - 26/11/1427هـقدم الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال ورئيسه السابق مبلغ 100 ألف ريال لخزانة ناديه دعما منه نظير ما حققه الفريق الأول لكرة القدم من انتصارات في الفترة الأخيرة، كما قدم الأمير عبد العزيز بن سعود عضو شرف النادي مبلغ 200 ألف ريال كمكافأة للاعبين نظير فوزهم البارحة الأولى على منافسهم الشباب بـ4/صفر.
من جانب آخر، أراح البرتغالي بوسيرو مدرب الفريق الأول لاعبي فريقه من مران البارحة على أن يخوض اللاعبون البدلاء في الرديف الذين لم يشاركوا أمام الشباب لقاء وديا أمام فريق الدرعية مساء اليوم على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز في مقر النادي.
على صعيد آخر، أقالت الإدارة المشرفة على القطاعات السنية لكرة القدم في النادي البرازيلي أندريه مدرب فريق الناشئين ومساعده، وذلك بعد الإخفاقات المتكررة للفريق في مشواره في الدوري خصوصا بعد تلقيه هزيمة على يد نظيره الشباب بـ3/1.
وعينت الإدارة المشرفة على القطاعات السنية الوطني راشد الشريدي كمدرب بديل لأندريه ويساعده سعد المنصور.





كيال: فوزه على الشباب أسكت المشككين والحاقدين وخبراتنا مهملة
محكمة الهلال تمنح الحكام السعوديين صك البراءة

نايف الثقيل من الرياض - 26/11/1427هـكما تمنح المحاكم وقضاتها المتهمين في شتى بقاع المعمورة صك البراءة، فقد منح فريق الهلال لكرة القدم الحكام السعوديين وأسياد ملاعبها صك براءتهم، أمس الأول بفوزه الكبير على الشباب 4/0 ضمن كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في جولته الـ 11، في أعقاب حملات التشكيك التي طالت ذمهم بالإنحياز إلى النادي الأزرق دون سواه من الأندية الأخرى.
بعد كل انتصار للزعيم، تتعالى الأصوات تشكك في الفوز الهلالي وتؤكد أن الهلال يكسب بمساعدة الحكام وكان آخرها نزال الهلال والنصر 2/1 في الجولة التاسعة من الدوري الممتاز، وكذلك الهلال والأهلي التي انتهت بفوز أزرق نفيس 3/2، ما دعا الاتحاد السعودي إلى وقف اللغط وإقرار الاستعانة بحكام أجانب لقيادة النزالات الحساسة كان أولها الهلال والشباب التي أدارها الحكم الإسباني جونزاليس بكل كفاءة واقتدار، ونجح الهلال في السطوع بأربعة أهداف، مواصلا تألقه متسنما سدة الدوري الممتاز بفرق شاسع بينه وبين أقرب أنداده، مغردا خارج السرب السعودي بـ 30 نقطة.
من هنا، شدد غازي كيال الخبير التحكيمي على أن الهلال منح الحكام السعوديين شهادة براءة من التهم الموجهة إليهم ومنها محاباة الفريق الأزرق على حساب بقية الفرق السعودية ومساعدته في تصدر ترتيب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وقال "فوز الهلال على الشباب بوجود طاقم حكام أجنبي وبنتيجة كبيرة ومستحقة أسكت المشككين والمغرضين وأنا ضد من يشكك في الهلال وتصدره الدوري، وهذا إجحاف بحق النادي الأزرق".
وزاد "يخطئ الحكام السعوديون في مباراة الهلال بسبب قلة خبرتهم وعدم إلمامهم الجيد بالأنظمة والقوانين التحكيمية، وليس لمساعدة الهلال الذي ليس بحاجة لمساعدتهم"، لافتا إلى أن الهلال متكامل ويحقق الانتصارات بجدارة ويعد الأفضل الموسم الحالي.
وعن مستوى طاقم الحكام الإسبان الذي أدار نزال الهلال والشباب، أجاب "المباراة لم تشهد أحداثا ساخنة ومثيرة تستطيع من خلالها اختبار الحكم الأجنبي وكذلك مواقف تتطلب اتخاذ قرار صعب"، مشيرا إلى أن الحكم الإسباني وقع في أخطاء كثيرة وخاصة في الشوط الأول.
وأكد كيال أن تقبل لاعبي الفريقين قرارات الحكم بصدر رحب دون الاعتراض عليها حتى لو كانت خاطئة يبين أن المشكلة في اللاعبين وليس الحكام السعوديين وقال "شاهدنا لاعبو الهلال والشباب لا يعترضون على قرارات الحكم الخاطئة وهذه مشكلة في نفسيات اللاعبين السعوديين الذين تكون لهم ردة فعل غاضبة تجاه قرار الحكم السعودي".
واعترض الخبير السعودي على الاستعانة بطاقم حكام أجانب متكامل في قيادة النزالات الحساسة وقال "يفترض أن يجلبوا حكم ساحة أجنبي مع الإبقاء على مساعدين سعوديون أو العكس"، مشيرا إلى أن جلب طاقم متكامل لا يعود بالنفع على مستوى التحكيم السعودي.
وطالب كيال بالتراجع عن جلب خبير تحكيم دولي لتطوير التحكيم السعودي وقال "يوجد حكام سعوديين على خبرة واسعة في مجال التحكيم ولديهم معرفة كاملة في سبب الأخطاء وكيفية علاجها بحكم معرفتهم بطبيعة الحكام السعوديين".
وأضاف "أقترح أن تكون لجنة تنفيذية لتطوير التحكيم بعضوية حكام سعوديين ومنهم محمد فودة، عمر المهنا، عبد الرحمن الزيد وعلي الطريفي ويمنحون فترة عامين للعمل".
وأوضح كيال أن جلب خبير أجنبي تقليل من الخبراء السعوديين وقال "يوجد في السعودية من هم أفضل من الأجانب ويريدون أن تمنح لهم الفرصة وأنا عملت في المجال الرياضي قرابة 50 عاما "نصف قرن" وألفت كتب في التحكيم والآن تتم الاستعانة بخبير أجنبي"، مشيرا إلى أنه سيبتعد عن مجال التحكيم نهائيا في حال جلب خبير تحكيم أجنبي.
وبين كيال أن لجنة الحكام استعانت بخبراء أجانب في وقت سابق لتطوير التحكيم دون فائدة وقال "لم تساعد محاضرات وزيارات خبراء التحكيم الأجانب في تحسين مستوى التحكيم في الأعوام الماضية وكان آخرهم جون بيكر".





ياسر.. نجم أزرق يعشقه النصراويون



ياسر الكنعان - 26/11/1427هـ
لم يكن ياسر القحطاني مدهشا البارحة الأولى فقط..
"الدهشة" كانت رجله الثالثة!

***
"القناص" لقب لا يشرح ماهية لعبه..
لقب يظلمه كثيرا متى ما رأينا المجنونة بين قدميه..
أو في الهواء بعد انطلاقها من "عقله"..
أو حتى في طريقها وهي "تتقشر" إلى أحد زملائه..
"القناص" لقب لمن يقتنص الفرص..
ولكن هذا "الداهية" يقتلها عن خصمه..
ويصنعها لزملائه...
ويحييها وهي ميتة قبل أن يقتنصها!
***
المهاجم الصريح الوحيد في العالم الذي يدافع عن مرماه!
المهاجم السعودي الوحيد الذي لا يرى أي عائق أمام احترافه في أوروبا!
المهاجم الهلالي الوحيد الذي يعشقه النصراويون!!
***
القناص؟.. لا يصف الحالة
الجنرال؟.. هو أعلى رتبة
السهم؟.. مستهلك جدا على ما يقدم من حداثة كروية!
يتعب هواة التسميات.. لن يستطيعوا النجاح هذه المرة
فهو: ياسر القحطاني فقط
..وهو..
اللاعب الذي لن يخجل الهلاليون من مقارنته بأحد..
لأنه: لا يشبه إلا نفسه!
***
لن نخشى نحن السعوديين من تجربة احتراف أجنبية لأحد لاعبينا..
لأن هذا الياسر سيكون كـ:
"دي ستيفانو" في ريال مدريد
و"كرويف" في برشلونة
و"مارادونا" في نابولي
و"كانتونا" في مانشستر
و"ياسر" .. في أي ناد أجنبي سيضمه!
***
لم أحب اسمي كهذا اليوم!





الهلال يسقط متربصيه بـ 4 برشلونة

ناصر الغربي - 26/11/1427هـلم يترك فريق الهلال لكرة القدم متصدر مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بكوكبة نجومه الأفذاذ، الفرصة للمتربصين به للإقلال من إبداعه المتوهج أخيرا، فأسقطهم برباعية حارقة البارحة الأولى ذهب ضحيتها وصيفه الشباب في اللقاء الذي أداره طاقم إسباني.
لقد ألجم لاعبو الزعيم بقيادة المرعب ياسر القحطاني المهاجم الكاسر الآسر بعطاء ومهارة وقتالية، أفواه خصومهم الذين باتوا يتميزون غيظا وكمدا نظير فشل مخططهم المؤامراتي لإسقاط الشامخ في عريجائه رغم أنوف حاسديه.
كانت المتعة الكروية حاضرة ببذخ من أقدام أصحاب القميص الأزرق على المستطيل الأخضر لاستاد الأمير فيصل بن فهد، في سيمفونية لم تعزف منذ أمد بعيد في الملاعب السعودية، حيث أثبت البرتغالي بوسيرو مدرب الهلال، أنه عقلية تدريبية جبارة فقد نجح بامتياز في صناعة فريق رهيب لا يضاهيه متعة وأهدافا إلا فريقه برشلونة الإسباني الذي سبق الزعيم في تقديم كرنفال من المتعة والأهداف أمس الأول في مرمى نظيره أميركا المكسيكي في نصف نهائي كأس العالم للأندية التي تختتم غدا بين "البرشا" وإنترناسيونال البرازيلي في اليابان.
أوروبا تنتظر ياسر ومالك
إن لم يحترف النجمان المذهلان ياسر القحطاني مهاجم الهلال، ومالك معاذ رأس الحربة الأهلاوي، في أوروبا خلال الفترة المقبلة، فلن يحترف أي لاعب سعودي في القارة الصفراء في يوم من الأيام، حيث برهن القناص والبهلوان في مباريات الأزرق والأخضر أخيرا أنهما الخامتان الأكثر جاهزية لغزو ملاعب أوروبا.
إذا لم يتحرك وكيلا ياسر ومالك في تسويقهما لدى أندية أوروبا، فإنه يجب على الاتحاد السعودي لكرة القدم وضع آلية معينة لمن يريد الحصول على وكالة نجومنا تكفل تسويق اللاعب خارجيا، وتكفل حقوق ناديه السعودي، لأن المنتخب السعودي الذي لا يزال يراوح في مكانه بينما الآخرين يتقدمون بقوة، لن ينطلق بقوة إلى العالمية إلا بلاعبين يعيشون المعترك الأوروبي القوي ويعيشونه عن قرب.

لهب
ـ سقوط النصر عربيا يؤكد أن العلة ليست في المدرب بل فيمن يرتدي القميص الأصفر!!

[email protected]



احترسوا من حمى الهلال

صالح بن ناصر الحمادي - 26/11/1427هـهل نحن صادقون مع أنفسنا ؟ سؤال مبحوح التقطته من على حافة الهاوية وأردت أن أطرق به مسامعكم فالذي أعرفه أننا شعب مسلم نؤدي الصلاة خمس مرات في اليوم والصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر.
أعيد السؤال بصيغة الدهشة للوسط الرياضي المحتقن بالذات: هل كل ما تنثرون من مناحات وتهويل قبل وبعد كل مباراة محلية يندرج تحت بند الصدق مع النفس ؟ الإجابة لن أنتظرها لأنني أعرف الإجابة التي لا يملك الطرف الآخر البوح بها.
حاصروا الهلال بتهمة مساندة الحكام له وبالغوا في هذه التهمة التي لا تليق بمن يؤدي الصلاة خمس مرات في اليوم لأنهم يعرفون أن كل الأندية استفادت وتضررت من هفوات التحكيم. ولأن هفوات التحكيم والحكام في كل أصقاع المعمورة بشر، والأخطاء جزء من اللعبة فكما يخطئ الحكم بقرار سريع يحوِّل فيه مجرى المباراة أو البطولة يخطئ أيضا المدرب بتشكيلته أو تغييراته أو خطته كما يخطئ الإداري بجهله أحيانا، وتكبره وصلفه وغروره أحيانا أو مجاملته للاعب على حساب آخر. وفي كل الحالات يأتي الخطأ لأن الجميع ليسو ملائكة
في الموسم الماضي تشدق مسؤولو القادسية في لقائهم الدوري وخرجوا رافعين أيديهم إلى السماء، ومع إعادة كل القرارات التحكيمية المهمة ظهر إن بني قادس لا توجد لديهم ملاحظة واحدة على التحكيم. وتكرر المشهد المبرمج مسبقا في لقاء الهلال والأهلي الدوري ووضح بعد الاحتجاجات والتصريحات الأهلاوية النارية أن الهلال هو الذي تضرر من التحكيم. أما لقاءات الهلال أمام النصر والاتحاد في السنوات القليلة الماضية، فحكايتها حكاية عدا مباراة يد النزهان أو يد القدر كما يقول مارادونا.
أعود لسؤال البداية عن المصداقية في عملنا وتعاملنا فكل الأندية شربت من كأس السلب والإيجاب للتحكيم سواء من الحكام السعوديين أو من الحكام الأجانب. وبالعودة إلى الماضي الذي لا يرحب بطرحه أحد نجد أن رياح التحكيم هبت لصالح النصر فترة من الزمن أبكت الهلاليين في مناسبات كثيرة وكان ماجد عبد الله مجرد سقوطه داخل صندوق العمليات يعني ضربة جزاء ضد الهلال. ومرت الأيام متداولة بين الناس وهذه سنة الحياة لتبدأ رياح الأهلي الذي حقق عشرة كؤوس بتحكيم محمد الشريف وعبد الله مظهر ومحمد فودة. وفرض الأهلي هيمنته على الاتحاد عقدين من الزمن لا يفرح فيها الاتحاد بالتعادل ناهيك عن الفوز. وصمد الاتحاد أمام إعصار شجرته العارية من الواهب في منتصف طريق القلعة. ثم جاءت رياح الاتحاد الذي جلب الثلاثية ثم الرباعية وترنح حينها الأهلي والنصر وبقي الهلال يجاهد للفوز بالرياح نفسها التي خدمت الفرق الأخرى فجاءت رياحه أقوى وأمتع لأن مخزونه من اللاعبين الموهوبين والقاعدة الجماهيرية تجبر رياح حظه لتعصف بالجميع بقوة الفن أو قوة الذراع. ومن حق بني هلال استغلال زمنهم بكل الوسائل لن الأيام لا تدوم وقد تتحول هذه الرياح لغيره عنوة قريبا والله أعلم.
عموما هذا زمن الهلال أبى من أبى وشاء من شاء وسوف تتسع مساحة حظوظ الهلال في البطولات والانتصارات لأن كل الفرق تعاني من تحفيز إداري غبي يعتمد على التشكيك وإيغار الصدور فيقابلون الهلال بانفلات أعصاب وحمى تهز أبدانهم وتفقدهم السيطرة وتجبرهم على العجز عن مجاراة الهلال وبالإمكان الرجوع لآخر مباراة دورية بين الهلال والاتحاد وستعرفون غباء العمل الإداري بالذات.
نصيحتي لكل الفرق التي تقابل الهلال أن تلعب وفق إمكاناتها ووفق استراتيجية أن الهلال أفضل فنيا، أما التفكير في التحكيم فهذه أزمة توغر الصدور وتشتت الذهن والمستفيد في كل الأحوال الهلال.
يقول ابن باز رحمه الله: وصيتي لكل مسلم تقوى الله سبحانه وتعالى في جميع الأحوال، وأن يحفظ لسانه عن جميع الكلام إلا كلام ظهرت فيه المصلحة، لأنه قد ينجر الكلام المباح إلى حرام أو مكروه وذلك كثير بين الناس.

معلومة
آخر ست بطولات محلية فاز الهلال بخمس منها بحكام أجانب !!!

[email protected]






بعدقليل....تحياتي لكم ابوريما


اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16/12/2006, 11:56 AM
مصور فوتغرافي بشبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 10/09/2006
المكان: المجمعة
مشاركات: 3,850
مشكوور على النقل

يعطيك ربي العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16/12/2006, 12:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♫ ROMAntico
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/07/2006
المكان: a l z a e e m
مشاركات: 2,833
الله يعافيك ابو ريما ..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16/12/2006, 12:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعودي أصيل
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/01/2004
المكان: طيبة الطيبة
مشاركات: 1,454
مشكور والله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16/12/2006, 12:50 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
مشاركات: 3,813
تسلم يالغالي
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 16/12/2006, 12:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/02/2006
المكان: ريـــاض العز
مشاركات: 1,816
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16/12/2006, 01:22 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/07/2005
مشاركات: 14,960
الف الف عافيه


وبنتظار البقيه

تحياتي لك
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 16/12/2006, 01:32 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/06/2001
المكان: الخبــــر
مشاركات: 4,690
يعطيك ربي العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 16/12/2006, 01:41 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/02/2006
مشاركات: 267
يعطيك العافية

تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 16/12/2006, 02:07 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي الى اخر رمق
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/07/2005
المكان: فـــوق هــــــام الســحب
مشاركات: 885
يـــــــــعطيك العـــــافيه ابو ريما وننتظر البقية

وارجو التثبيت
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 16/12/2006, 03:44 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/09/2006
مشاركات: 174
شكرا
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:09 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube