#1  
قديم 01/11/2001, 03:09 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/02/2001
مشاركات: 650
Smile دوري كرة السله للمحترفين .. (NBA)

<p align="center">



////////////////////////////////////////////////////</p>


<p align="center">عودة خجولة لجوردان في افتتاح دوري رابطة المحترفين
مايكل جوردان يسجل 19 نقطة في سلة نيويورك نيكس ويهدر رمية ثلاثية في الثواني الأخيرة كانت كفيلة بمنح الفوز لفريقه.
فشل النجم الأمريكي المخضرم مايكل جوردان (38 عاما) العائد عن اعتزاله بعد غياب عن الملاعب دام ثلاثة أعوام في فرض نفسه في مباراته الرسمية الأولى مع فريقه واشنطن ويزاردز فخسر أمام نيويورك نيكس 91-93 في افتتاح الدوري الأمريكي للمحترفين في كرة السلة.


مايكل جوردان يعاني من إصابة في ركبته

و شهد اليوم الأول تألق نجمي لوس أنجلوس ليكرز شاكيل أونيل وكوبي براينت، وخسارة مفاجئة لفيلادلفيا سفنتي سيسكرز.

فعلى ملعب "ماديسون سكوير غاردن" الشهير في نيويورك وأمام 19763 متفرجا دفع بعضهم أكثر من ألف دولار في السوق السوداء لرؤية مايكل جوردان، خيب الأخير الآمال المعقودة عليه بتسجيله 19 نقطة فقط كما أنه أهدر رمية ثلاثية في الثواني الأخيرة من المباراة كانت كفيلة بفوز فريقه.

و أخفق جوردان الذي قاد فريقه السابق شيكاغو بولز إلى ستة ألقاب قبل أن يعتزل عام 1998، في رميته الأولى، لكنه سجل في محاولته الثانية بعد مرور 90 ثانية على بداية المباراة.

و خاض جوردان 37 دقيقة وكانت نسبته في التسجيل عادية جدا إذ نجح في 7 تسديدات من أصل 21، وفشل في 3 محاولات ثلاثية.

و كان جوردان أعلن عودته إلى الملاعب في 25 أيلول/سبتمر الماضي، وخاض منذ ذلك التاريخ سبع مباريات تجريبية مع فريقه تألق في واحدة منها عندما سجل 41 نقطة.

و يلعب جوردان مباراته المقبلة ضد أتالانتا هوكس، ثم يخوض أول مباراة له على أرضه عندما يستضيف فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وصيف البطولة العام الماضي في مباراته الثالثة.

و كانت المباراة الأخيرة التي خاضها جوردان على ملعب ماديسون سكوير غاردن شهدت تسجيله 42 نقطة وذلك في 9 آذار/مارس عام 1998، علما بأن معدله في سلة نيويورك نيكس هو 32.6 نقطة في 53 مباراة.

و سجل لاتريل سبرويل 28 نقطة للفائز 12 منها من رميات ثلاثية من أصل أربع محاولات، وأضاف آلن هيوستن 22 نقطة و6 متابعات.

و قال جوردان: "إنها المباراة الأولى هذا الموسم ولا شك بأنني في حاجة إلى خوض عدة مباريات لاستعادة إيقاعي". وأضاف: "فريقي لا يزال يفتقد إلى الخبرة لكنني واثق بأننا سنقدم عروضا جيدة هذا الموسم".

و أشاد مدرب نيويورك نيكس جف فان غوندي بجوردان وقال: "لا يزال جوردان يشكل تهديدا كبيرا، وعندما قام بمحاولته الأخيرة من ثلاث نقاط في أواخر المباراة شعرت بالرهبة قبل أن أتنفس الصعداء عندما أهدرها".

في المقابل قال مدرب واشنطن دوغ كولينز: "أعتقد بأن مايكل قدم مباراة جيدة، إنه يعاني من إصابة في ركبته ولم يتدرب بما فيه الكفاية في الأيام الأخيرة كما فرضت عليه رقابة لصيقة من قبل لاعبين".



كوبي براينت سجل 29 نقطة لليكرز

و أضاف: "إنه أفضل لاعب في تاريخ كرة السلة الأمريكية ولا شك أن تأثيره على اللاعبين الصاعدين في الفريق سيكون كبيرا في المستقبل".

و غطى أحداث المباراة 600 صحافي وهو عدد ضخم يسجل فقط في الدور النهائي (بلاي أوف).


تحذير شديد اللهجة من الليكرز

و في لوس أنجلوس، تغلب لوس أنجلوس ليكرز الساعي إلى إحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي على بورتلاند ترايل بلايزرز 98-87.
و كعادتهما استهل نجما ليكرز شاكيل أونيل وكوبي براينت الموسم بتوجيه تحذير إلى جميع الفرق الطامحة بإحراز اللقب بأن فريقهما لن يتنازل عنه بسهولة.

و تألق أونيل وبراينت وسجل كل منهما 29 نقطة ونجح الأول في 18 متابعة و5 تمريرات حاسمة، والثاني في 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

و بدأ ليكرز المباراة بقوة وتقدم بفارق 17 نقطة في الشوط الأول، وفي الربع الثالث بقي الفارق 14 نقطة قبل أن يسجل بورتلاند 12 نقطة مقابل اثنتين فقط لليكرز فتقلص الفارق إلى نقطتين في أواخره (68-66). بيد أن روبرت هوري سجل ثلاثية وأتبعها براينت بثماني نقاط متتالية ليبتعد ليكرز مجددا.

و سجل رشيد والاس 22 نقطة للخاسر وأضاف زميله دايمون ستادومير 20 نقطة.


آيفرسون يغيب عن فيلادلفيا في أولى مبارياته



فيلادلفيا خسر في غياب آلن آيفرسون

و في مينيابوليس، تأثر فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الوصيف كثيرا بغياب هداف الدوري الموسم الماضي آلن آيفرسون وزميليه إريك سنو وآرون ماكي فسقط أمام مينيسوتا تمبروولفز 74-83.
و كانت البداية في مصلحة فيلادلفيا الذي تقدم 25-17، لكن مينيسوتا سرعان ما استلم المبادرة وسجل 15 نقطة متتالية ليتقدم بفارق 8 نقاط في نهاية الشوط الأول.

و سجل شونسي بيلابس 22 نقطة للفائز وأضاف زميله جو سميث 15 نقطة، في حين كان سبيدي كلاكستون أفضل مسجل في صفوف فيلادلفيا (20 نقطة).

و في سولت لايك سيتي، خسر يوتا جاز أمام ميلووكي باكس 112-119 بعد التمديد. وساهم ثلاثة لاعبين في صفوف ميلووكي بشكل كبير في تحقيق الفوز وهم راي آلن (32 نقطة) وغلين روبنسون (28) وسام كاسل (25).

و أفلت من يوتا الذي يقوده المخضرمان جون ستوكتون وكارل مالون فوزا كان في متناوله عندما تقدم 91-80 قبل أربع دقأئق من نهاية المباراة، لكن ميلووكي انتفض وأدرك التعادل 102-102 في نهاية الوقت الأصلي ليفرض التمديد. وسجل للخاسر جون ستاركس (20 نقطة) وجون ستوكتون (18) وكارل مالون (15).

و في المباريات الأخرى، فاز بوسطن سلتيكس على كليفلاند كافالييرز 108-89، ونيو جيرزي نتس على إنديانا بيسرز 103-97، وأورلاندو ماجيك على تورونتو رابتورز 114-85، ودالاس مافريكس على ديترويت بيستونز 94-87، وهيوستن روكتس على أتلانتا هوكس 89-84 بعد التمديد، ودنفر ناغتس على فينيكس صنز 99-96، وساكرامنتو كينغز على سياتل سوبر سونيكس 101-95
----------------
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04/11/2001, 01:30 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/08/2001
المكان: االرياض
مشاركات: 181
موضوع جيد اخوي الكف الأزرق, تسلم يدك و ما قصرت. حبيت أضيف بعض الأشياء المهمة لمتابعي الدوري الأمريكي للسلة. أشياء قد تكون بعيدة عن عودة مايكل جوردن. ولاكن لها اهميتا. فلولا عودة جوردن لاكان خبر انتقال النجم المسلم حكيم العجوان (النيجيري الأصل) هو الأهم في الساحة لما يحملة هذا النجم من إمكانيات كبيرة جعلته يتوج بلقب احسن لاعب في الدوري لسنتان متتالية 93-94 94-95 وبفضل حهودة الواضحة تمكن فريقه السابق هيوستن راكتس من الحصول على بطولة الدوري لنفس العامين. هذا وقد انتقل حكيم إلى فريق تورانتو رابتيرس الذي يضم واحد من افضل اللاعبين في الوقت الحالي فينس كارتر. وكانت قيمة عقد اللاعب حكيم تساوي 17.000.000 لمدة 3 سنوات. في الجهة المقابلة نرى اللاعب العملاق باترك ايونق(الجمايكي الأصل) الى فريق اولاندو ماجك المتطور.
لانا نسى آن باتريك كان قد تخرج من الجامعة في نفس السنة التي تخرج فيها جوردن ولاكن كان الاهتمام كله منصب على باترك وقتها وكان هو الاختيار الأول العام وجوردن كان ثالث المختارين.علماً ان باترك يعتبر اللاعب الأول في التاريخ الذي يتم بيعة بعد ان قضى 18 عاماً مع فريقه الأصلي نيويورك نكس. حيث ذهب الى فريق سياتل سوبر صانكس في العام الماضي و منه الى فريقه الحالي ماجك هذه السنة.
و من اهم الأحداث هذة السنة عودة الاعب قرانت هل من إصابة كانت كفيلة بأن تبعده موسم كامل عن فريقة "ماجك".
ايضا تخلي فريق فينكس صنس عن النجم جاسون كد لصالح فريق النيوجرسي نتس, مقابل الحصول على النجم ستفان ماربري. وكان جاسون يحمل الرقم القياسي بعدد مرات حصوله على اللاعب الأول في تمريرة الهدف.
لا ننسى عودة النجم كرس وبر إلى فريقه الأصلي ساكرمنتو كنقس بعد أن كان قاب قوسين أو أدنا من تركة. و اللاعب دافد رابنسون إلى فريقه الأصلي بعد اقناعة من الللاعب تم دنكن.
أسف للأطالة ولأكن حبيت أن آبين بعض الأخبار التي تستحق الإلمام بها من منابعي دوري السلة الأمريكي.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/11/2001, 03:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2000
المكان: الـريـاض - الـبـديـعـة
مشاركات: 1,721
Thumbs up

هلا اخوي الكف الازرق ،، مايكل جوردن عامل هوايل وتسجل نقاط بالهبل !! فعلاً اسطورة في عالم كرة السلة بل في الرياضة عموماً!! تقرير متميز يعطيك العافية على التغطية ;)
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:36 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube