#1  
قديم 06/12/2006, 08:34 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/10/2005
مشاركات: 109
مقال رااااااااااااااائع لايفوتكم

محمد البكر
كرامات الناس هش بش
محمد البكر


** كرة القدم هي نتائج، والأحداث تأتي وتذهب لتصبح في عالم الذكريات، والفوز والخسارة واردان مهما كانت المحاولات للفوز المستمر فليس هناك فائز باستمرار أو خاسر في كل الأحوال.
** ما قيمة مباراة في كرة القدم أو غيرها من الألعاب والمنافسات إذا كانت على حساب كرامات الناس وسمعتهم ومشاعرهم!! وما قيمة النقاط أو البطولات والكؤوس والميداليات إذا كانت ستسمح للقوي بان يدهس الضعيف!؟
** في هذا الوطن تعلمنا في كل فترات ملوكنا الذين حكموا هذه البلاد كيف يمكن ان تصان كرامة المواطن, وكيف تحفظ حقوقه المشروعة وكيف يحتفظ بانسانيته وكيف يطالب بحقه مهما كان خصمه ومهما كانت مكانة من يريد الاستخفاف بمشاعره وأحاسيسه ويجرح كرامته ويقلل من رجولته أمام أهله وأحبابه.
** وحدة الوطن جاءت من خلال هذه الكرامة المصانة, وقوة تماسكه تولدت باحساس كل منا بمكانته وأهميته كإنسان شريك في بناء الوطن.
والافتخار بالمواطنة السعودية الذي نشعر به ونحتمي بحماه لم يكن الا ترجمة لشعور كل منا بانه ليس هناك من يذله او يهين كرامته.
** انسوا خطأ الكابلي, وتجاهلوا رايته, وتجاوزوا النقطة التي خسرها النصر بالغاء تعادله, فكلها من وجهة نظري لا قيمة لها عطفا على احداث الساحرة المستديرة واخطاء الحكام التي لن تنتهي حتى لو جئنا بألف لجنة حكام.
** وتذكروا فقط كل التصريحات الخطيرة التي جاءت بعد المباراة والتي احرجت كثيرا من الاطراف بعد ان وصفتهم بالجهالة واتهمتهم ببيع ضمائرهم وغير ذلك من الكلام الذي لايليق باناس ينتمون لعائلات ولهم اطفال وابناء وبنات واقارب واصدقاء.
** لا يهمني ان فاز النصر أو خسر، كما لا يهمني ان كان الهلال قد خطف نقاط المباراة ام لا، وليس ضروريا ان كان الهدف صحيحا أم لا لكن الذي يهمني هو ان نطالب وبقوة عدل هذا الوطن وقياداته لوقف التشكيك بذمم الناس والتشهير بهم والاساءة لهم ولعائلاتهم بعد ان زادت الامور عن حدها وبعد ان اصبحت الشتائم والاساءات على الهواء مباشرة وكأننا في مسرحية هزلية يهان الناس فيها بلا حسيب أو رقيب.
** نكرر دائما اننا مجتمع له خصوصيته، فهل هذه الخصوصية هي التي تسمح باهانة الناس واحراجهم والاساءة لهم!؟ هل هذه الخصوصية وراء تقسيم المجتمع الى قوي متعجرف وضعيف مظلوم!؟ اعرف تماما ان قيادتنا لا تفرق بين الناس، ولا تقبل ان يكون هناك كبير وآخر صغير, فالمشكلة فقط هي ان البعض يريد فرض سياسة التخويف والتهديد عبر تصريحات تجعل المرء يخجل من رفع عينه أمام أعين أهله وأقاربه وأحفاده.
** فلتذهب تلك المباراة الى الجحيم ولتبق كرامات الناس التي استخف بها البعض هي جوهر اهتمامنا ومحور تقديرنا. وإذا كانت القيادة الرياضية قبلت استقالة لجنة الحكام وادعى البعض انها اقالة فانني اقسم لكم ان لدي كافة تفاصيل ما دار في قمة هرم لجنة التحكيم قبل تقديم الاستقالة وفي بعض منها دموع خرت من عين إنسان جرحت كرامته فلم يجد اجابات لحفيدته التي سألته عن معنى (هش.. بش) أو تفسيرا لكلمة الجاهل التي الصقت به.
** لقد تجاوزت الامور حدود كرة القدم، ووصلت التصريحات إلى اهانة الناس والمساس بكراماتهم وليس امامنا الا ان نناشد قيادة هذا الوطن لصون كرامات مواطنيها وحمايتهم ممن يعتقد انه فوق الجميع. ولكم تحياتي.
[email protected]

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06/12/2006, 08:56 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/10/2006
المكان: هبت الحبيب
مشاركات: 97
ككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06/12/2006, 09:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/02/2006
المكان: ريـــاض العز
مشاركات: 1,816
ابدااااااااااااااااااااااااااع يامحمد البكر..


ومشكور اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06/12/2006, 09:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلمجرا
عضو ادارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 29/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 10,841
محمد البكر
تثبت يوما بعد يوم انك الاميز والمبدع بكل المجالات التي تخوضها

بالفعل مافائدة فوز يأتي بطعم الاهانة والتجريح
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06/12/2006, 10:17 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/01/2006
مشاركات: 417
كعادتك يالبكر دائما مبدع
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube