#1  
قديم 29/11/2006, 10:08 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/10/2001
مشاركات: 29
الفضائح السوداء لمسيرة المدعو بن همام

بطاقة ابن همام

الاسم: محمد بن همام العبدالله
الجنسية : قطري
السن: 54 سنة
المهنة: رجل أعمال
السيرة المهنية:
رجل اعمال ويدير مجموعة شركات من عام 1976
رأس نادي الريان القطري لمدة 15 سنة بدءا من عام 1972.
تراس بعدها الاتحاد القطري لكرة القدم عام 1992 وفاز معه بكأس الخليج لكرة القدم.
وصل في عام 1996 الى عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم كعضو اللجنة التنفيذية في الفيفا.
يشغل أيضا رئاسة مشروع الهدف ورئاسة اللجنة الفنية, وهو عضو في اللجنة المالية للفيفا وعضو في اللجنة المنظمة لكأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، كما انتخب عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي عام 1996وشغل كذلك رئاسة اللجنة المالية فيه.
يعتبر الصديق الشخصي المقرب لسيب بلاتر ومدير حملته الانتخابية والمسؤل المالي الاول في الفيفا بحكم علاقته الوثيقة ببلاتر!!


كيف وصل الى رئاسة الاتحاد الاسيوي؟


أثار احتكار الماليزيين الطويل لرئاسة الاتحاد الاسيوي انتقادات كبيرة من الاتحادات المحلية (44 اتحاد محلي) علاوة على ضعف شخصية وبرامج الرؤساء السابقين وتحكم سكرتارية الاتحاد ممثلة في فيلابان وعصابته ومجاملتهم الواضحة لشرق القارة مما دفع الاتحادات الخليجية واتحادات غرب القارة الى الدعوة علانية لاسقاط الرئاسة السابقة وانتخاب رئيس جديد للاتحاد وكان من ابرز الاصوات والتصريحات القوية تصريح سمو الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم انذاك وتم دعم ترشيح ابن همام كمرشح عربي وخليجي للتخلص من سيطرة الماليزيين الطويلة، وفي الوقت نفسه وبجانب دعم بلاتر القوي له لم يكن صعبا على ابن همام جمع الاصوات المطلوبة فهو رئيس اللجنة المالية للاتحاد الاسيوي وصاحب خبرة في جمع الاصوات من خلال ادارته لحملتي بلاتر لرئاسة الفيفا عامي 1998 و2002 .


سمعة ابن همام في الاعلام العالمي



فضيحة الرشوة في انتخابات الفيفا


يصف الاعلام العالمي شخصية ابن همام بأنه الصديق المقرب جدا لسيب بلاتر و(كيس نقوده) ان صحت الترجمة!!
فابن همام ساهم بشكل واضح جدا في وصول بلاتر لرئاسة الفيفا عبر رئاسة حملته الانتخابية وجمع الاصوات الانتخابية بطرق ملتوية كما تقول الصحف العالمية، ولا ننسى هنا الفضيحة المدوية التي فجرها رئيس الاتحاد الصومالي فرح ادو حين صرح ان القطري بن همام قد عرض عليه 100 الف جنيه استرليني (700 الف ريال سعودي) للتصويت لبلاتر وليس لخصمه عيسى حياتو في انتخابات 2002 !! ولا زالت اثار هذه الفضيحة تلاحق ابن همام ولم يبت فيها حتى الان في المحاكم السويسرية ويحتمل لملمتها كالعادة بطرق حبية!!
وكان الصحافي الانجليزي اندرو جينينغز اتهم بلاتر بشراء اصوات خلال حملته الانتخابية قبل اربعة اعوام، ونقل عن ادو بان بن همام كان طرفا في عملية الرشوة وذلك في صحيفة "دايلي مايل" الانكليزية
هذه الفضيحة المالية واتهامات الرشوة اضطرت 11 عضو من اعضاء الاتحاد الدولي للمطالبة بفتح تحقيق في اللجان المالية في الفيفا(وفيها ابن همام) وخصوصا بعد افلاس الشركة العالمية الراعية لبطولا ت الفيفا التي يملكها صديق بلاتر الا ان بلاتر تدخل بقوة وحزم لحماية صديقه القطري ودفنت القضية!!

وهذا ليس بغريب على اللص العالمي بلاتر الذي كبد الفيفا خسائر تقدر ب220 مليون جنيه استرليني على ذمة وكالات الانباء والصحفي روب هوجو (من الهيرالد تريبيون) بعد انهيار الشركة الراعية لكن بلاتر يذكر بفهلوة اللصوص ان الخسائر 20 مليون فقط!!

عموما اعود الى الموضوع وهو القطري النابغة ابن همام الذي ليس من المستغرب ان يجد كل هذا الدعم والحماية من بلاتر وهو الذي ترك طائرته الخاصة تحت تصرف بلاتر اثناء حملته الانتخابية في افريقيا ( حسب تصريح لبلاتر نفسه)!! ويا بخت من نفع واستنفع!! هذا غير اصوات اسيا (44 صوت ) والتي تقلب أي ترشيحات في الفيفا جاءت منقادة تجرجر اذيالها لبلاتر افلا يرد الجميل ؟؟؟


فضيحة المتاجرة بتذاكر كأس العالم الاخيرة

يبدو ان فضائح القطري المالية لم تتوقف عند هذا الحد فقد دوت فضيحة اخرى فى كأس العالم 2002 باليابان على خلفية المقاعد الفارغة في بعض المباريات رغم نفاذ التذاكر وصعوبة الحصول عليها، الى جانب سوق التذاكر السوداء التي فجر فضيحتها حصول بعض المشترين على تذاكر باكثر من 500 دولار تحمل ارقاما تسلسلية لتذاكر حصل عليها القطري ابن همام مجانا (بصفته عضوا في اللجنة المنظمة للبطولة ولجان الفيفا التنفيذية)!!! ولا زالت لجنة التحقيق في القضية لم تعلن شيئا حتى الان!! فمن الصعوبة ادانة ابن همام وهو مسؤل الفيفا المالي فهذا يعني انتشار الفساد المالي في اروقة الفيفا وانهيار الرئاسة الحالية بأسرها!!

بجانب ان بلاتر يهيئ من الان ابن همام ليخلفه في رئاسة الفيفا وهو امر غير مستبعد بعد ان خالف بلاتر نفسه كل التوقعات والترشيحات التي راهنت على رئيس الاتحاد الاوروبي عام 98 كرئيس للفيفا لكن بلاتر فاجأ العالم وحصد الاصوات من تحت الطاولة بطريقة يستطيع القارئ ان يستنبطها!!



فضيحة دعم ابن همام لالمانيا امام المغرب
لا ينسى المغاربة كيف خذل ابن همام ملف ترشيحهم لكاس العالم 2006 وصوت لالمانيا(وصديقه بكنباور بالطبع ) وأثر على الاصوات الاسيوية الاخرى للالمان!!

وفي الوقت نفسه يجمع ابن همام نفسه الاصوات لملف ليبيا الحالي كاس 2010

طيب وشلون؟ هل اصبح يدعم المواقف العربية ويناصر اتحاداتها؟؟

تقول وكالات الانباء والصحف المصرية ان هناك تحالفا قويا بين ابن همام والساعدي القذافي لدعم موقف ليبيا(لم تتاهل نهائيا للكاس) وهذا التحالف ياتي على خلفية دعم الساعدي القذافي لجهود ابن همام في جمع اصوات افريقية لحملة بلاتر قبل سنتين ووقوف القذافي ضد عيسى حياتو

هذا بجانب ان الساعدي يمتلك حصة كبيرة من اسهم اديداس الشركة المدللة لدى الفيفاوالاكبر دعما له

هكذا تدار الكرة في العالم ايها النزهاء.
عموما راحت فيها مصر2010 لان ما عندهم فلوس الساعدي


فضائح التجنيس القطرية وجهود عالمية لمكافحتها وبلاتر يقطرن القانون
بعد خسارة قطر قبل اسابيع ب3 امام ايران صرح تروسييه ان الحل الوحيد والامل الوحيد في المشاركة في كاس العالم يكمن في تجنيس 80% من المنتخب القطري!!

وبالفعل تستعد قطر بقوة لدخول كاس العالم القادمة 2006 من خلال مشروع تجنيس مجموعة من افضل لاعبي العالم في اوروبا والبرازيل وافريقيا من بينهم 3 برازيليين احدهم هداف الدوري الالماني!! (تصدقون عاد فيه عداء عالمي كيني معروف صار الحين قطري واسمه سيف سعيد شاهين)!!

كتب روب هوجيز في الهيرالد تريبيون قبل اسبوعين مقالا يستنكر الممارسات القطرية التي شوهت روح اللعبة ويفضح في نفس الوقت تواطؤ بلاتر مع القطري ابن همام لتعديل القاتون الدولي الخاص بتعريف الجنسية ولوائح تجنيس اللاعبين فقد تم اجراء تعديلات على المادة 15 من قانون اللعبة وذلك في اجتماع الفيفا الذي عقد في قطر قبل اسابيع!!! ويبدو ان بلاتر صديق مخلص ويقدر الثمن الذي دفعه ابن همام وجهوده معه!!

وعلى الرغم من تعالي اصوات في اروقة الفيفا والاتحاد الاوروبي ان ممارسة قطر منافيه لروح اللعبة وتصريح بعض مسؤلي الفيفا ان الامر قد يعرض على لجنة الطوارئ والاخلاقيات في الفيفا الا انني اقول لا تستعجلو فالقطري مرة اخرى ابن همام هو الشخص الاكثر تاثيرا في هذه اللجنة ( ما شاء الله عليه مزروع في كل اللجان)!!

عموما تأملو التصريح التالي لابن همام حول قضية التجنيس :

(( لعلكم تدركون أن الاهتمام بالشباب وبالقاعدة المدرسية سوف يمكننا جميعا من التخلص من آفة التجنيس المرتزق وآفة التزوير، وهما آفتان تعاني منهما كرة القدم". وأكد بن همام حول رأيه في موضوع التجنيس بصفته رئيسا للاتحاد الآسيوي، أنه لا يريد الخوض في هذا الموضوع وهو أمر سيادي يخص كل دولة على حدة. وقال :" إن التجنيس حق سيادي لكل دولة ترى انه مفيد لها)).الحين صار امر سيادي !! طيب والقوانين اللي عدلتوها مع بلاتر في الدوحة ولجنة اخلاقيات الكرة وش اخبارها؟؟
تخيلو منتخب 80% من لاعبيه لايتحدثون لغته

هذه بعض جوانب من شخصية ابن همام ولعلها صدمة للاتحادات التي هبت لترشيحه وتوقعت انصافها ليستيقظو على حقيقة العنصرية والمصالح المتبادلة التي تسير قناعات رئيس اكبر اتحادات العالم القارية!!


بقي ان اقول ان كل ما سقته هنا من وقائع مصدره صحف رياضية عالمية وصحف متخصصة اجنبية ووكالات انباء.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29/11/2006, 10:20 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/09/2006
مشاركات: 61
كفيت واوفيت يا(مخبر) الشبكة

(خلفان ابراهيم) سمعت فيه قبل اليوم؟
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29/11/2006, 10:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/07/2005
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 2,156
يعطيك العافيه على التوضيح
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:34 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube