#1  
قديم 20/11/2006, 12:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الغريب
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: السعودية- الرياض
مشاركات: 3,091
الاتحاد الآسيوي .. شروط ولوائح .. بنكهة الفضائح !!


يبدو أننا على موعد سنوي مع مسلسل الفضائح الذي يلعب بطولته وبكل اقتدار اتحاد بن همام الآسيوي !!

هذا المسلسل الذي فاحت رائحته النتنة بقوة في العام الماضي حين جُرد سامي الجابر لاعب الأربعة كؤوس عالمية من اللقب وأعطيت بكل دم بارد لمدافع الاتحاد منتشري بعد تغيير مفاجئ للوائح المسابقة حين تم إضافة نقاط وإلغاء أخرى حسب المقاس الذي أراده خياط الاتحاد الآسيوي وحسب رغبة الزبون الذي يدفع أكثر !!

هذه المرة كانت التغييرات مبكرة وقبل أن تُعلن الأسماء .. إلا أن المفاجئ والمُضحك وشر البلية مايُضحك .. أن القائمة التي أعلنت لخميس الماضي قد ضمت أسماء وتجاوزت عن أسماء .. وكلاهما ( الضم والتجاوز ) كانا أبعد مايكونان عن اللوائح والشروط التي أعلنها الاتحاد الآسيوي مطلع العام !!!!

ولتتضح الصورة للقارئ أكثر أورد له شروط ولوائح المسابقة بعد التعديلات الجديدة التي يتفاخر مسؤولو الاتحاد الآسيوي بمطابقتها للجوائز الأوروبية والعالمية !!

تقول اللائحة كما وردت في موقع الاتحاد الآسيوي :

إقتباس
تقدم هذه الجائزة لأفضل لاعب آسيوي والذي قدم مستوى متميز بشكل متواصل في بطولات الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم او يكون مثل القارة الآسيوية خير تمثيل على المستوى العالمي وحافظ على روح اللعب النظيف. طريقة اختيار أفضل لاعب آسيوي

يتم اختيار أفضل لاعب آسيوي بدءا من هذا العام بالاعتماد على نظام تصنيف ذي نقاط ثابتة والذي يأخذ بنظر الاعتبار اداء اللاعبين في بطولات الاتحاد الآسيوي المهمة وكذلك بطولات الاتحادين الدولي والأوربي. هذا ويتم استثناء الدوريات المحلية في آسيا وأوربا من نظام التصنيف هدا.

جائزة أفضل لاعب من أهم المؤشرات

المؤشر الوحيد المهم في نظام التصنيف هو جائزة أفضل لاعب والتي تمنح للاعبين:


الذي اثروا بشكل كبير على المباراة
الذي حفز بقية زملائه
الذي رفع من مستوى المباراة
الذي تميز باداء ثابت
ويقوم مراقب المباراة ترشيح اسم افضل لاعب بعد كل مباراة. هذا ويؤخذ بنظر الاعتبار لاختيار أفضل لاعب آسيوي هذا العام الفترة من يناير "كانون ثاني" لغاية نوفمبر "تشري ثاني".

طبيعة البطولات

يتم منح نقاط معينة لأفضل لاعب اعتمادا على نوعية البطولة المشارك بها كأن تكون بطولة منتخبات او اندية. هذا ويحصل افضل لاعب في مباراة لمنتخب وطني على اعلى عدد من النقاط ويساوي 25 نقطة ضمن نظام التصنيف. وتشمل هده الفئة من البطولات كل من كاس العالم وأمم آسيا وكاس التحدي. مثلا إذا حصل لاعب على جائزة افضل لاعب في مباراة في أي من هذه البطولات الثلاث فسيحصل على 25 نقطة.

اما البطولات بالمستوى الثاني فتضم بطولة واحدة هي دوري أبطال أوربا والتي يحصل فيها افضل لاعب على 20 نقطة. مثلا إذا حصل لاعب على جائزة افضل لاعب في مباراتين فانه سيجمع 40 نقطة. اما المستوى الاول فيضم بطولات دوري ابطال آسيا وكاس الاتحاد الآسيوي وكاس رئيس الاتحاد الآسيوي وكاس الاتحاد الأوربي وتساوي جائزة افضل لاعب فيها 15 نقطة.
الإعلان عن أفضل لاعب آسيوي

يقوم الاتحاد الآسيوي بمراقبة وتحديث قائمة اللاعبين الحاصلين على جائز أفضل لاعب في كل مباراة وسوف يتم نشر القائمة في 16 نوفمبر "تشرين ثاني" 2006. هذا وسيتم الإعلان عن أسماء اللاعبين الثلاثة الذين جمعوا اكبر عدد من النقاط قبل موعد حفل توزيع الجوائز والذي سيقام في 29 نوفمبر 2006 بأيام بينما سيتم منح اللاعب الذي جمع اكبر عدد من النقاط جائزة أفضل لاعب آسيوي.

ومن الشروط المهمة لحصول اللاعب على الجائزة حضوره إلى حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي.


من خلال استقراء بسيط لهذه اللوائح والشروط نكتشف وبكل سهولة مدى الارتجالية التي مارسها من كان وراء وضع بنودهذه اللائحة ومدى ( دلاخة ) من قام باستخدام هذه اللائحة وأعلن من خلالها أسماء العشرة لاعبين !!

- كيف تظهر الارتجالية في لائحة اختيار أفضل لاعب في آسيا ؟!!

1- اللائحة استثنت الدوريات المحلية في آسيا وأوروبا حيث لن يتم احتساب أي نقاط للاعب المشارك في هذه البطولات !! مما يعني أن اللاعب الآسيوي المحترف في بطولة قوية كالدوري الإنجليزي( مثلا ) لن يحصل على نقطة واحدة حتى لو فعل الأعاجيب وقدم أرقى المستويات وأبهر الجميع مادام أن فريقه لم يتأهل لبطولة أبطال أوروبا أو كأس الاتحاد الأوروبي !! في المقابل فإن لاعبا من مكاو قد يحصل على 15 نقطة إذا حصل على أفضل لاعب في مباراة لفريقه أمام فريق من تايبيه !!!!!!!!

2- الاتحاد الآسيوي أقر مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي للفرق التي تنتمي لدول المستوى الثاني في القارة حسب التصنيف السنوي .. أي بمعنى أوضح تلك الدول صاحبة الإمكانيات الأقل في القارة .. حتى أن التصنيفات العالمية لا تعترف بهذه البطولة !! وتصنيف الفرق بهذا الشكل يمثل اعترافا رسميا من الاتحاد الآسيوي بضعف هذه الفرق واعتبارها مصنفة ( مستوى ثاني ) فكيف يتم احتساب نفس النقاط لمن أحرز جائزة أفضل لاعب في مباراة ضمن مباريات كأس أبطال آسيا .. ولمن أحرز نفس الجائزة في مباراة ضمن مباريات كأس الاتحاد الآسيوي وهي البطولة الأقل مستوى باعتراف الاتحاد ؟!!!!

3- تخيلوا أن لاعبا يحرز جائزة أفضل لاعب في مباراة من مباريات كأس الاتحاد الأوروبي ولنفترض أنها بين ليفربول ومارسيليا له نفس نقاط لاعب أحرز نفس الجائزة في مباراة بين الفيصلي والوحدات الأردني !!!!!!!!!

كيف تظهر ( دلاخة ) من يقف وراء الاختيار للاعبين العشرة ؟!!

1- هناك عدد من اللاعبين الذين تم اختيارهم لاتنطبق عليهم الشروط الأساسية للاختيار !! فمثلا عيسى المحياني من الوحدة لم يشارك مع منتخب بلاده سوى دقائق معدودة ولم يُساهم مساهمة واضحة مع منتخب بلاده في إحراز بطولة أو تحقيق إنجاز كالتأهل للدور الثاني من كاس آسيا !! كما أنه فريقه ( الوحدة ) لم يشارك أصلا في بطولة آسيوية كي يحقق اللاعب في مبارياتها جائزة أفضل لاعب !! بل إن إنجاز اللاعب الوحيد هو تصدره للهدافين في الدوري السعودي وهو دوري محلي في آسيا وقد نصت اللائحة ( كما ورد أعلاه ) على عدم النظر للدوريات المحلية في آسيا وأوروبا !!! وينطبق على فهد عتال من فلسطين ماينطبق على المحياني حتى أن عتال كان اللاعب الوحيد في قائمة المرشحين الذي لم يذكر الموقع اسم ناديه .. إذا كان له أصلا نادي !!!!

2- في المقابل فإن الاختيار يتجاوز وبكل بجاحة لاعبا مثل ياسر القحطاني الذي ساهم مع منتخب بلاده وبكل قوة وفعالية في التأهل لكأس العالم والتأهل للدور الثاني في كأس العالم .. كما شارك مع فريقه الهلال في كأس أبطال آسيا وقدم مستويات رائعة .. وقدم مستوى متميزا في كأس العالم الأخيرة مع منتخبه وسجل خلال المشاركة هدفا جميلا اعتبر من ضمن أجمل الأهداف في كأس العالم الأخيرة !!! كما أن الاختيار تجاوز لاعبين بارزين في المنتخبين الياباني والكوري منهم من يلعب في أوروبا ومع فرق عريقة كمانشستر يونايتد !!!

3- يُفترض أن تكون الجائزة لأفضل لاعب في آسيا ... بينما اتضح من خلال أسماء اللاعبين المرشحين أن 80% من الأسماء المعلنة هي لأسماء مغمورة لايكاد يعرفها الكثيرون حتى من المتابعين للكرة الآسيوية !!! ولو استبعدنا الشلهوب وإسماعيل مطر ... لكانت الجائزة أقرب لأن تكون ( جائزة أفضل لاعب مغمور في آسيا ) !!!!


والسؤال الذي أرغب من زمرة ابن همام الإجابة عليه وأتحداهم أن يجدوا له إجابة منطقية....

- ماهي الشروط التي انطبقت على المحياني .. ولم تنطبق على ياسر القحطاني ؟!!!

ولست أرمي من خلال هذا السؤال التقليل من المحياني لا سمح الله .. فهو ابن بلدي وسأفرح لكل إنجاز يحققه , ولكني قصدت توضيح الغباء المتكدس والخلل المزمن في أداء هذا الاتحاد ولجانه بقيادة ابن همام الذي لايحمل من المؤهلات سوى صداقته الحميمة لبلاتر .. ومصالحهم القديمة المشتركة .. وأسرارهم المتبادلة التي سيأتي زمان ليكشفها !!!

ويبدو أن اختيار عدد من المغمورين من ضمن العشرة يهدف إلى منح الفرصة للاعب السد إبرهيم خلفان للوصول إلى قائمة الثلاثة كخطوة أولى لمنحه اللقب الذي بات ماسخا لا نكهة له ولا طعم وهو اللقب الذي يبدو أنه لم يعد يخضع لرؤى فنية ولا شروط ولا لوائح سوى لوائح الحسابات البنكية .. والأهواء الشخصية !!!!
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20/11/2006, 12:15 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/08/2006
مشاركات: 441
يا ما بنشوف من ها الاتحاد الداج
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/11/2006, 12:31 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/08/2005
المكان: روح الهلال
مشاركات: 11,780
الله ينصر الهلال عليهم
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/11/2006, 12:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2006
المكان: هلالي اكيد في المنصه
مشاركات: 2,600
انا من سمعت قائمة افضل عشرة لاعبين وانا غاسل ايدي:

1- حارس سنغافوره جابوا عليه اهداف بالـ mbc بكل الطرق بالراس ومن كرات ثابته ومن نص الملعب....الخ فكيف يتم اختياره..!

2- بدر المطوع لم يحصل على هداف الدوري الكويتي ولم يؤهل منتخب بلاده الى كأس العالم او كأس آسيا حتى ولم يساهم مع فريقه في تحقيق اي انجاز على الصعيد الاسيوي فكيف يتم اختياره..!

3- اسماعيل مطر ( نفس ما ذكر عن بدر المطوع )

4- خلفان ابراهيم خلفان يبلغ من العمر 18 سنه وهناك جائزه لأفضل لاعب صاعد فكيف يتم اختياره مع الاعبين الكبار..!

5- يونس محمود لا اعلم ماذا حقق في الموسم المنصرم لكي يتم اختياره..!

6- لاعب طاجاكستاني الـ mbc لم تستطيع الحصول على صوره واحده له فكيف لنا كجمهور ان نعرفه..!

7- عيسى المحياني اعتقد ان حصوله على هداف الدوري السعودي الشيء الوحيد الذي يشفع له.

بالاضافه الى لاعب عراقي يلعب في الدوري القبرصي لا اعرفه..!

وبالتأكيد لا يستحقها الا الموهوب محمد الشلهوب

سؤال واحد لماذا لم يتم اختيار:

1- بارك جي سونج لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي..!

2- وحيد هاشميان مهاجم المنتخب الايراني ولاعب نادي هامبورغ على ما اعتقد..!

3- تيم كاهيل لاعب منتخب استراليا..

4- حسين عبدالغني افضل لاعب سعودي في مونديال ألمانيا الاخير..

5- الطامه الكبرى عدم اختيار القناص ياسر القحطاني وهو بالتأكيد افضل لاعب في آسيا بدون منازع..
.
.
.

والقائمه تطول..


والله ما ادري وش اقول عن هالاتحاد الي يرفع الضغط..


ملاحظه: اذا سامي الجابر والي هو سامي الجابر ما اخذها اجل لا تشرهون عليهم ( اهل الرشاوي )

اخر تعديل كان بواسطة » a7b_yasser في يوم » 20/11/2006 عند الساعة » 01:10 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20/11/2006, 12:36 PM
عضو سابق باللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 04/04/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 1,667
انشاء الله ربي بيخذبحقنا وينصرنا عليهم وتكون الجائزه للموهوب انشاء الله
والله يعطيك العافيه اخوي الغريب عل الكلام الجميل
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20/11/2006, 12:36 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/11/2003
المكان: k.s.a
مشاركات: 704
الاتحاد الاسيوي اتحاد التخبطات

شركة مصالح وتصفية حسابات
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20/11/2006, 12:37 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/10/2006
المكان: قـلــب الــــهــــــلال
مشاركات: 1,298
الاتحاد الآسيوي فيهم من الدلاخه الشئ الكثيـــــــــر
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20/11/2006, 12:55 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/08/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 246
الجائزه لشلهوب ان شاء الله
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 20/11/2006, 01:00 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/07/2005
المكان: وسط المدرجات
مشاركات: 7,319
مادام ابن همام موجود ابشر والله بالمسخرة والفضائح
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 20/11/2006, 01:09 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/11/2003
مشاركات: 868
ابن همام تجاهل الكثير من النجوم لكي يفوز ابن جلدته باللقب
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 20/11/2006, 01:12 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/07/2005
مشاركات: 161
إقتباس
- ماهي الشروط التي انطبقت على المحياني .. ولم تنطبق على ياسر القحطاني ؟!!!

إذا تبينت لك وللجمهور الاسيوي هذه الاجابه بكل صراحه

تأكد انك لست في اسيا ؟؟؟؟؟


قواك الله
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 20/11/2006, 01:14 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/05/2005
المكان: يقلووووون في بيتنا
مشاركات: 3,696
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة a7b_yasser
انا من سمعت قائمة افضل عشرة لاعبين وانا غاسل ايدي:

1- حارس سنغافوره جابوا عليه اهداف بالـ mbc بكل الطرق بالراس ومن كرات ثابته ومن نص الملعب....الخ فكيف يتم اختياره..!

2- بدر المطوع لم يحصل على هداف الدوري الكويتي ولم يؤهل منتخب بلاده الى كأس العالم او كأس آسيا حتى ولم يساهم مع فريقه في تحقيق اي انجاز على الصعيد الاسيوي فكيف يتم اختياره..!

3- اسماعيل مطر ( نفس ما ذكر عن بدر المطوع )

4- خلفان ابراهيم خلفان يبلغ من العمر 18 سنه وهناك جائزه لأفضل لاعب صاعد فكيف يتم اختياره مع الاعبين الكبار..!

5- يونس محمود لا اعلم ماذا حقق في الموسم المنصرم لكي يتم اختياره..!

6- لاعب طاجاكستاني الـ mbc لم تستطيع الحصول على صوره واحده له فكيف لنا كجمهور ان نعرفه..!

7- عيسى المحياني اعتقد ان حصوله على هداف الدوري السعودي الشيء الوحيد الذي يشفع له.

بالاضافه الى لاعب عراقي يلعب في الدوري القبرصي لا اعرفه..!

وبالتأكيد لا يستحقها الا الموهوب محمد الشلهوب

سؤال واحد لماذا لم يتم اختيار:

1- بارك جي سونج لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي..!

2- وحيد هاشميان مهاجم المنتخب الايراني ولاعب نادي هامبورغ على ما اعتقد..!

3- تيم كاهيل لاعب منتخب استراليا..

4- حسين عبدالغني افضل لاعب سعودي في مونديال ألمانيا الاخير..

5- الطامه الكبرى عدم اختيار القناص ياسر القحطاني وهو بالتأكيد افضل لاعب في آسيا بدون منازع..
.
.
.

والقائمه تطول..


والله ما ادري وش اقول عن هالاتحاد الي يرفع الضغط..


ملاحظه: اذا سامي الجابر والي هو سامي الجابر ما اخذها اجل لا تشرهون عليهم ( اهل الرشاوي )


اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 20/11/2006, 01:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/12/2002
المكان: ما عاد فيني صبر
مشاركات: 1,655
بالتوفيق للشلهوب أو المحياني
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 20/11/2006, 01:19 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 17/04/2006
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 744
والله الاتحاد الآسيوي يبغاله فرمته من الاول لين الاخر
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 20/11/2006, 01:21 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/11/2003
مشاركات: 811
مع الاسف ان هذا الاتحاد يدار باايدي اناس لايعرفون الكره .............
ولكن ماذا تفعل باتحاد الزم جيمع المنتخبات بوضع قائمة للاعبين طوال فترة مباريات التصفيات كما انه لايمكن للمنتخب ان يغير اللاعب رقم الفانلية حتى نهاية البطولة ..

ماذا هذا التخبط من هذا الاتحاد الذي مع الاسف ان يدار بعقلية اسيوية شرقيه وعلى كيفهم .........
المشكلة ان رئيس الاتحاد ابن همام هذا الرجل الذي يحارب الزعيم اين ماحل ........


اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:37 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube