#1  
قديم 16/11/2006, 06:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مدينة مرات
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/08/2005
المكان: فٍَِـٍَِي بَيِتٍَنٍـًَِآِ
مشاركات: 1,424
Lightbulb تفاريس في حديث مثير لـ ( الجزيرة ): أتمنى أن أصبح سعودياً وأُمثِّل المنتخب ...

عملاق الدفاع الأزرق تفاريس في حديث مثير لـ( الجزيرة ):
أتمنى أن أصبح سعودياً وأُمثِّل المنتخب


[/CENTER][/SIZE]


*حاوره- أحمد العجلان:
تصوير: مشعل القدير

قدَّم النجم البرازيلي تفاريس نفسه بشكل مميز جداً مع فريق الهلال، واستطاع اللاعب الموهوب أن يضع شخصية مميزة للدفاع الهلالي، مما دفع إدارة النادي للتجديد معه للموسم الثالث على التوالي، اللاعب الموهوب يحل ضيفاً على (الجزيرة) اليوم لنحاوره ونكشف أفكاره وتوجهاته، لن نطيل.. إليكم الحوار:

* للموسم الثالث على التوالي تلعب للهلال، ما الذي دفعك للاستمرار في الهلال؟
- أول شيء لأن الهلال نادٍ جداً منظم وكذلك لديه جماهير عظيمة جداً، وأتمتع معهم بعلاقة أخوية، واستمررت مع الهلال لأني سعيد مع الهلال، لأني أجد كل احترام من الجماهير وإدارة النادي وزملائي اللاعبين.

* مع بداية حضورك أكدت بأنك تطمح للعب في أوروبا، هل ما زال هذا الطموح لديك؟
- إن شاء الله (قالها بالعربي)، فأنا ما زلت أطمح لذلك ولدي فرصه كبيرة.

* في الموسمين الماضيين حصلت على كروت كثيرة بينما هذا الموسم نلاحظ العكس، حتى إن الكرتين الذين أخذتهما غير صحيحين؟
- في السنتين الماضيتين هناك الكثير للأسف من الكروت غير الصحيحة، لكن أنا أحترم قرارات الحكام، وفي هذه السنة أنا أكثر هدوءاً لأن أخي حضر معي إلى الرياض والناس الذين أحبهم وأعزهم أنا على اتصال بهم بشكل يومي مما جعلني أكثر هدوءاً وبالتالي قلّ انفعالي وحصولي على الكروت.

* هناك من يتهمك بالخشونة ما هو ردك؟
- من يقول عن تفاريس هكذا فهو شخص لا يفرق بين اللعب الرجولي واللعب الخشن حيث إن هناك اختلافاً كبيراً بين هذين الشيئين فاللعب الرجولي القوي لا يصيب الخصم وكذلك أنت كلاعب من خلال اللعب بقوة تتحاشى الإصابات أما الخشونة فأنا لست لاعباً خشناً وإذا حصلت مني خشونة فهذا ليس متعمَّداً لأني لا أحب أن ألحق الأذى بالآخرين.

* أنت تلعب هذا الموسم مع ماجد المرشدي كيف ترى هذا اللاعب الشاب؟
- أعتقد أنه مكسب كبير وهو لاعب كبير جداً ولديه إمكانات ومستقبل رائع، وأنا أعتقد أن فرصة لعبي كأساسي للهلال هذا الموسم أصعب بسبب بروز المرشدي والهليل وكذلك وجود المفرج وأعتقد أنه في حال تركت النادي فلن يكون هناك مشاكل للهلال في خط الدفاع.

* من يعجبك من المدافعين السعوديين؟
- أعتقد أن رضا تكر مدافع جيد حيث إنه قدم مستوى جيداً في كأس العالم وكذلك المنتشري فهو لاعب يملك مهارات جيدة بالإضافة إلى ماجد المرشدي الذي أعتقد أنه سيجد لنفسه مكاناً في المنتخب السعودي.

* من يعجبك من اللاعبين السعوديين؟
- أعتقد أن الدوري السعودي يُوجد به الكثير من اللاعبين المميزين وإن كنت أرى أن الثنائي محمد الشلهوب وياسر القحطاني هما أفضل لاعبي السعودية وأزعم أن هذا الثنائي يضيف الكثير للهلال، وكذلك لأي فريق على مستوى العالم وليس السعودية فحسب.

* ماذا عن اللاعبين الأجانب؟
- في السعودية الكثير من المحترفين الرائعين فأنا لن أتحدث عن زميلي في الهلال التائب وقوارو، فهما لاعبان مميزان حقاً لكن في الأندية الأخرى يوجد نجوم رائعون أمثال بورقيتي في الاتحاد ودينلسون في النصر وسيسيه في الطائي وأكرم وأترام في الشباب.

* البعض يرى أن دينلسون لم يحقق أي نجاح حتى الآن، هل تعتقد أن لديه ما يضيفه للنصر؟
- دينلسون لاعب كبير وسأقول لك بأن اللعب في الدوري السعودي ليس سهلاً مطلقاً وأعتقد أن دينلسون يحتاج لوقت أكبر لتقديم نفسه وأتوقع أنا نجاحاً كبيراً لدينلسون لأنه كما قلت لك لاعب كبير وغني عن التعريف.

* لماذا في رأيك المنتخب السعودي لم يكن جيداً في مونديال ألمانيا الأخير؟
- صدقني أن لديكم لاعبين مميزين وكذلك منتخبكم قوي، لكن في المونديال لم يكن لديكم حظ جيد والمنتخب السعودي متطور جداً وأعتقد أن السعودية ستتسبب بمشاكل كبيرة للمنتخبات في المونديالات القادمة.

* كيف ترى منافسات الدوري السعودي؟
- أعتقد أن الدوري السعودي قوي جداً لدرجة أن الفرق الكبيرة تجد حرجاً كبيراً في تجاوز فرق المؤخرة مما يؤكد أن الدوري قوي ومستويات الفرق متقاربة.

* أنت كمدافع هل تفضل أن يلعب الفريق بخطه دفاعية أم هجومية ؟
- ما أفكر فيه هو فوز فريقي أولاً وأخيراً وأنا في الملعب أبحث عن التركيز في الأداء لمنع الخصم من الوصول لمرمى فريقي ولا يهمني إن كانت طريقة المدرب هجومية أو دفاعية، وأعتقد أن الطريقة المناسبة للفريق يحددها المدرب وأنا أتكيف مع أي طريقة ولا يوجد لديَّ تفضيل.. المهم أن يفوز الفريق.

* في بطولة الخليج بالرياض حوَّلك المدرب للعب في الهجوم، هل توقعت أن تلعب مهاجماً في يوم من الأيام؟
- بالنسبة لتلك المباراة في بطولة الخليج الأمر كان مختلفاً تماماً فالفريق متعادل حتى آخر دقيقة ونحن نبحث عن الفوز وفي الدقائق الأخير فضَّل المدرب أن ألعب في الهجوم لكي يستطيع الفريق أن يواجه القامة العالية للاعبي الخصم لعل الفريق يسجل هدفاً، وهذه الحالة تحصل نادراً، أضف لذلك أن الهلال كان في فترة بداية الموسم وكذلك الإعداد لأننا لم ننسجم بعد آنذاك.

* ما هو رأيك في مدرب الفريق السيد بوسيرو؟
- أعتقد أنه يملك سجلاً حافلاً وأنت كصحافي لا بد أنك تعرف ذلك جيداً.. وبالنسبة لي كلاعب أتدرب معه سأتحدث معك بصدق فالمدرب بوسيرو من أفضل الذين تدربت معهم في حياتي وهو يحاول ما أمكن أن يقدم فريقاً مميزاً وهو قريب من اللاعبين وأفكاره جيدة وهو مهاري في عمله وفي النهاية مدرب كبير.

* في رأيك هل خسر الهلال كماتشو أم أنه هو من خسر الهلال؟
- أعتقد أن الاثنين خاسران وخسارة الهلال لأن كماتشو لاعب محبوب من الجماهير، لكن الخاسر الأكبر هو كماتشو لأنه من الصعب أن يجد فريقاً مثل الهلال فهو خسر شيئاً قد لا يحصله في مكان آخر، فمن الصعب أن تجد جماهير تحبك مثل جماهير الهلال وإدراة مميزة مثل إدارة الهلال ولاعبين يتعاملون بأخوية مثل لاعبي الهلال.

* ماذا عن قوارو هل تعتقد أن لديه ما يضيفه للهلال؟
- كل شي واضح في الملعب، لكن أود أن أقول مرة أخرى إنه ليس من السهل اللعب في الدوري السعودي، ومن يعتقد ذلك فهو مخطئ واللاعب الجديد عموما يحتاج وقتاً كبيراً للبروز وأنتم شاهدتم قوارو في المباراة الأخيرة للهلال أمام الطائي كان لاعباً مميزاً وكذلك الحال في بداية الموسم وأعتقد أن قوارو بإمكانه أن يُفرح جماهير الهلال كثيراً وهو شخص محترم داخل الملعب وخارجه وأعتقد أن لديه الكثير وسترون.

* اقترح البعض منحك الجنسية السعودية لتقود دفاع المنتخب، لو عُرض عليك الأمر هل ستوافق؟
- لم يحصل أن عُرض عليَّ هذا الأمر، لكن لو خاطبني الاتحاد السعودي فأنا جاهز للعب مع المنتخب السعودي والحصول على الجنسية السعودية، لكن اتحاد الكرة السعودي لم يخاطبني وأنا لن أعرض نفسي.

* ماذا تعني لك مباريات (الديربي) مع الاتحاد والنصر؟
- هي مباريات جماهيرية رائعة جداً ونحن كلاعبين نستمتع بها وكل لاعب يحاول أن يظهر فيها ما يكتنزه من مهارات وأنا بحق أستمتع بهذه المقابلات.

* يبدو أن الهلال مسيطر على مبارياته مع الاتحاد فدائماً الفوز حليفكم، ما هو السبب؟
- في جميع المباريات نحن نسعى للفوز ولو تلاحظ نحن نسيطر على معظم الفرق إن لم يكن جميعها فالغلبة للهلال دائماً ونحن حتى الآن لعبنا ست مباريات لم نخسر سوى واحدة في الدوري، لكن لأن مباريات الهلال والاتحاد تُحاط باهتمام كبير فتفوقنا المستمر عليه ملحوظ، وأعتقد أن ما يميز الهلال هو ثقافة الفوز والبحث عنه بأي ثمن فإن فاز الفريق فهذا أمر معتاد أما في حال الخسارة فهذه كارثة في نظر الجميع مما يدفعنا للبحث عن مواصلة الانتصارات.

* لو عُرض عليك اللعب لنادٍ سعودي غير الهلال، هل ستوافق؟
- هناك سبعة مستحيلات أعتقد أن ثامنها هو أن ألعب لنادٍ غير الهلال حتى إن دمي بات أزرق. :love:

* في بدايات حضورك للهلال، هل توقعت أن تحقق كل هذا النجاح؟
- أنا بطبعي أُقدم كل ما أملك ومن ثم أترك الأمور تتجه في نصابها وأنا قدَّمت ما أملك وبعد ذلك تحقق لي التوفيق.

* لو كان الهلال يلعب في أوروبا، ماذا تعتقد أنه سيفعل؟
- نحن في الهلال لم نحتك بفرق أوروبا وعندما لعبنا مع فالنسيا الإسباني قدمنا مباراة كبيرة وكسبنا المباراة 2-1 لذلك أعتقد أن الهلال يملك نجوماً كبيرة وبإمكان الفريق أن يكون مميزاً لو لعب في أوربا، ويكفي أن معنا لاعبين اثنين قلت لك عنهما بأنهما يضيفان لأي فريق في العالم.

* من المتوقع أن الهلال سيلعب مع فريق برشلونة الإسباني في احتفالات الخمسين عاماً، هل تعتقد أن الهلال قادر على تقديم مباراة جيدة؟
- كن على ثقة بأنني ألعب بتركيز وبدون تعالٍ مع أي فريق حتى لو كان أضعف الفرق فكيف إذا كان الفريق الذي سألعب ضده مثل برشلونة، أعتقد أنني وزملائي قادرون على تقديم صورة جميلة عن الهلال أمام بطل أوروبا.

* هل من كلمة أخيرة؟
- أريد أن أطلب من الجماهير الهلالية أن تصبر على مدرب الفريق السيد بوسيرو، وكذلك اللاعب قوارو.. فأعتقد أن لديهم الكثير، لكنهما يحتاجان للوقت وأقول للجماهير صدقوني سيكون لهذا الثنائي بصمة مميزة على الفريق فلا تستعجلوا.

مقتطفات من اللقاء
- تمَّ اللقاء في المركز الإعلامي لنادي الهلال.
- امتدح تفاريس المجتمع السعودي كثيراً وقال: عندما أخرج للأماكن العامة أجد كل احترام وحب من الجماهير حتى من الجماهير غير الهلالية.
- أبدى احترامه الكبير لمدير الكرة الأستاذ عادل البطي وقال: أعتقد أنه يُمثِّل للاعبي الفريق الأخ الأكبر وهو رجل طيب ويعمل بإخلاص.
- حضر بعض أجزاء اللقاء أخو تفاريس الذي يقيم معه في الرياض.
- يؤكد تفاريس بأن ذكرياته مع الهلال لن تُمسح من ذاكرته بأي حال من الأحوال.
- شدد تفاريس على أن للهلال فضلاً كبيراً عليه لأنه قدَّمه للناس بعد أن كان مغموراً في البرازيل.
- يقول تفاريس بأنه تابع مباريات كأس العالم باهتمام ولم تفته لحظة من أي مباراة.
- أكد تفاريس بأنه كان مشجعاً متحمِّساً للمنتخب السعودي في المونديال.. وقال: فرحت كثيراً بهدفي ياسر القحطاني وسامي الجابر في مرمى تونس وكنت أتمنى أن تُوفق السعودية في الوصول للدور الثاني.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16/11/2006, 06:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 3,333
الموضوع مكــرر
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16/11/2006, 06:49 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/04/2006
مشاركات: 647
ودي اقول قديم بس اخاف احطمك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:42 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube