#1  
قديم 10/11/2006, 03:51 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/10/2005
المكان: السعوديه - الخبر
مشاركات: 1,079
الفرق بين الهلال .. وغيره !!

وأنا أقرأ جريدة الميدان التابعه لجريدة اليوم وقفت عند هذا المقال الأكثر من رائع للكاتب "عيسى الجوكم "
لن أأطيل عليكم أترككم مع المقال ولا تنسونا بآرائكم

في الصميم

الفرق بين الهلال.. وغيره !!

عيسى الجوكم




* لا المسافة.. ولا الزمن.. ولا المكان.. ولا الارض.. ولا الجمهور.. عوامل تجعل هذا «الازرق» اكثر تألقا وتوهجا في العاصمة الرياض عن غيرها من المدن الاخرى.
* فقد خيل لي وان اتابع لقاء الطائي والهلال عصر امس ان اللقاء في الرياض فالكثافة الجماهيرية والاعلام الزرقاء في المدرجات توحي لنا بذلك.. لكنني تذكرت فيما بعد ان مباراة الامس هي مباراة «العقاب» للهلاليين.
* بصراحة اكثر.. الهلال له جمهور في كل مدينة وقرية، حتى ان جماهير الاندية في المناطق الاخرى تقيم لهذا «الزعيم» تظاهرة احتفالية.. رأينا ذلك في القصيم.. وهذا الموسم في حائل مما يعطي دلالة على ان الهلال ناد مختلف عن الاندية الاخرى.
* تلك هي الحقيقة التي لا تحتاج الى برهان، فالهلال عندما يلعب في الدمام كان جمهوره الاكثر وكذلك الحال في القصيم وكذلك الحال في حائل في مباراة الامس.
* ترى هل ما زال الهلال هو النادي الوحيد حاليا الذي يمتلك نجوم شباك؟!
* لا الجابر موجود ولا القحطاني موجود ودوليو الفريق مرتبطون مع المنتخب الاول، ومع ذلك كانت لجمهور الهلال في حائل كلمته القوية سواء في استقبال الفريق من المطار.. او من خلال المساندة والحضور في المدرجات اثناء المباراة.
* كأن هذا الجمهور يريد ان يوصل رسالة للاعبين مفادها «كنت معكم في السراء والضراء» نحن معكم سواء اقيمت المباراة في العاصمة الرياض او اي مكان آخر.
* وجمهور يمتلك هذا الوعي وهذا المنجز الثقافي بتكثيف الحضور إبان الازمات.. لهو جمهور يستحق اناقة وانجازات الزعيم على مر تاريخه.
* سر بقاء الهلال عامل مشترك في البطولات وصعود المنصات والطرف الثاني متغير هو ذلك الفهم العميق لجمهوره تجاه ناديه.. والادلة كثيرة.
* بالامس في مباراة حائل لخص الجمهور الازرق رسالته للاعبي الهلال... بأنكم يا لاعبين جميعكم نجوم شباك في قاموسنا.
* رسالة فيها معان جميلة.. فلا الجابر ولا القحطاني ولا الدوليون على خارطة الفريق.. ومع ذلك جمهور اولئك النجوم هو جمهوركم انتم يا من حضرتم الى حائل.
* باختصار.. لعل هذه المثالية والعلاقة الصحيحة بين الجمهور واللاعبين.. هي من جعلت الهلال يتقدم الصفوف وهو في اضعف حالاته.
* نعم.. الهلال حتى وهو في حالة البناء نجح في خطف البطولات.. كوكبة من النجوم ودعت الفريق امثال الثنيان والتيماوي وقبلهما الغشيان والقائمة تطول.. ومع ذلك ظل الهلال طرفا ثابتا في البطولات والالقاب.
* في الهلال نماذج قدوة.. وافعال اكثر من الاقوال.. ونضج اكثر من الافعال.. وعمل للحاضر والمستقبل.. وجمهور يتواصل في احلك الظروف.. وهذا ما يجعله مؤسسة قائمة بحد ذاتها لا تتأثر ببقاء شخص ورحيل آخر.
كل الرؤساء يتواجدون ويدعمون من يأتي بعدهم يقدمون للآخر اكثر مما قدموه إبان فترة رئاستهم من اجل نجاح الآخر.. وسياسة مثل هذه السياسة ونهج مثل هذا المنهج لا يمكن ان يثمر الا عن فريق بطل في كل الاحوال.
هذا هو الهلال.. وهذا هو جمهوره الذي لا يرتبط بنجم او نجمين.. بل انه مرتبط بالكل وليس بالجزء.. وهناك فرق بين الجزء والكل.. لذلك ينجح من يعول على «الكل» ويفشل من يعول على «الجزء» وهذه قاعدة عامة في الحياة وليس فقط في كرة القدم.
جمهور الهلال نجح امس في حائل وقبله في الدمام وايضا في القصيم وهذا السر هو ما يفسر لنا بقاء الهلال دائما في الطليعة.

تحياتي لكم
الفيصل

اخر تعديل كان بواسطة » الزعـ الـفـيـصـل ـيمـ في يوم » 10/11/2006 عند الساعة » 04:06 PM
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:08 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube