#1  
قديم 06/11/2006, 04:03 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/05/2006
مشاركات: 252
مقال خطييييييييييير يستاهل المرور

منقول من جريدة الرياض مع كل الشكر للأستاذ محمد الدويش



الخصخصة واللوائح
محمد الدويش

الاستئناف الهلالي على قرار لجنة الانضباط المتضمن نقل مباراة واحدة للفريق الكروي خارج الرياض تضمن عدداً من التساؤلات القانونية الجديرة بالاهتمام، وهي نقاط تشير الى ان القرار افتقد للدراسة الكاملة فضلاً عن عدم استناده على لائحة منظمة.
فالقرار لم يحدد اي مباراة ستنقل للفريق الهلالي حيث نص فقط على نقل مباراة واحدة!. والقرار لم يراع التزام النادي بعقود الدعاية والاعلان وما قد يترتب عليه من خسائر مادية للنادي سواء ما يتعلق بقيمة الدعاية او ما قد يترتب على النقل وعدم التزام النادي للشركة المعلنة من غرامات جزائية قد تطالب بها الشركة!.
والقرار ايضاً لم يحدد من يحق له الاستثمار في المباراة المنقولة، فهل سيستمر الحق للهلال بالدخل والاعلان ام ان الاستفادة ستنتقل للنادي المستفيد من القرار؟!
@@ تساؤلات كثيرة قد تبرز وقد تحرج لجان اتحاد الكرة في ايجاد اجابة عليها.. لأن قرارتنا مع الاسف لا تستند على لوائح سوى لائحة "رد الفعل"!.
في الكثير من المواقف يجد اتحاد الكرة ولجانه نفسه محرجاً امامها لعل منها قضية نور مع ناديه الاتحاد.. وقرار لجنة الانضباط "اليتيم" تجاه حادثة معينة خلال مباراة شهدت الكثير من حالات الخروج عن الروح الرياضية، ولكن اللجنة مارست الانتقائية واصدرت قراراً افتقد للدراسة والموضوعية حيث لم تراع ابعاد هذا القرار وما قد يلحق بالنادي من اضرار مادية اكثر مما قد يلحق بالقلة من الجماهير التي يشير القرار الى معاقبتها!.
باختصار
@@ من سيجرؤ على الاستثمار في المجال الرياضي.. وهو يسمع ويقرأ بالقرارات التي لا تستند على اللوائح وتخضع بالانتقائية؟
@@ قبل ان تفكر جدياً في الخصخصة علينا ان نعيد النظر في اللوائح المنظمة لمسابقاتنا الرياضية بشكل عام وبأداء اللجان والعدالة في تطبيق اللوائح على الجميع!.
@@ قبل خمس سنوات اخطأ ابوزندة في تقديره لضربة جزاء امام الهلال فأوقف ونصبت له المشانق ولا يزال يتعرض للهجوم والقدح حتى الآن، السؤال ماذا لو كانت اخطاء خليل جلال ضد الهلال والتي منها عدم احتساب ضربة جزاء وعدم اعادة ضربة جزاء ودعم طرد ابرز لاعب اتحادي استحق الطرد في منتصف الشوط الاول، ماذا لو كانت ضد الاتحاد؟ كيف سيكون حال جلال الذي لم يسلم من الهجوم رغم مجاملته للاتحاديين؟
@@ وماذا سيقول الاتحاديون لو ان هدف نواف الملغى - رغم اتفاق النقاد على صحة الغائه - ماذا لو كان للاتحاد؟
@@ مرارة الخسارة امام الهلال ادت الى افتعال الادارة الاتحادية لقضايا واحداث جانبية لصرف انظار جماهير العميد عن الاسباب الحقيقية للخسارة.
@@ اجتماع لجنة الانضباط يبدو انه استجابة لشكوى اتحادية، لذلك اقتصر الامر على ما بدر من قلة من جماهير الهلال، والاستئناف الهلالي تضمن عدداً من التساؤلات التي يجب ان تجد نفس الاهتمام من اللجنة.
@@ سمو رئيس نادي النصر اجاب على سؤال عن سر اهداء ضربتي الجزاء امام الطائي وتسجيل ضربتي الجزاء امام القادسية، بالقول ان اهدار الضربتين امام الطائي اغرى الحكام باحتساب ضربات جزاء للنصر!.
@@ ويرى محمد فودة ان ضربة الجزاء الأولى للنصر امام القادسية غير صحية ولكن طلال المشعل اجاد التمثيل على الحكم. @@ التساهل مع الالعاب الخشنة يحدث في الكثير من المباريات - فبعد تساهل خليل جلال مع خشونة الاتحاديين امام الهلال.. تساهل مطرف القحطاني مع لاعبي القادسية امام النصر.. حيث يرى الفودة احقية اثنين من لاعبي القادسية بالطرد الفوري بسبب العنف وايذاء الخصم، ولكن الحكم كان متساهلاً!.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06/11/2006, 04:42 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/05/2006
مشاركات: 252
ياليت عدنان نجس النيه يتعلم الكتابه منك يا استاذي الفاضل و سلمت أناملك الذهبيه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06/11/2006, 06:21 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/01/2006
مشاركات: 417
مو مهم الرياضة السعودية ولا الوطن المهم اسقاط الهلال بأي حال من الاحوال
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06/11/2006, 06:41 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/04/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 2,383
والله مبدع ومشكور اخوي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:51 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube