المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/10/2001, 07:28 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/01/2001
مشاركات: 522
حواري مع زميل أمريكي مسيحي 1

أخواني رواد هذا المنتدى الأفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
فإليكم مادار بيني وبين زميل لي أمريكي في نفس القسم قدم للتو الى حيث أدرس دراساتي العليا حول الأحداث الجاريه في العالم وعلاقة ذلك بالدين الأسلامي العظيم ولاأخفيكم أنه كان حوار جدلي مثيراً حول عدة محاور لذلك سوف يكون هذا الحوار على حلقات .

بادى ذي بدء بحكم ماحدث لم أستطع العوده الى أمريكا بعد الأحداث إلا في 8/10/2001 حيث كان من المفترض أن أعود الى بوسطن قبل ذلك التاريخ بأسبوعين ولكن ماحدث أنه تعطل تسيير الرحلات فتره بعد أحداث نيويورك وواشنطن مما جعلني أتأخر حيث أنني كنت في المملكه من نهاية أغسطس لجمع معلومات تتعلق ببحثي العلمي وعند عودتي وجدت زميلاً جديداً في القسم وهو أمريكي أبيض وهنا ذكرت أبيض حيث أن هنا في أمريكا يوجد تصانيف للأمريكان حسب لونهم وعروقهم فهذا أمريكي أبيض وهذا أمريكي أفريقي وهذا من الهسبنك ألخ....

عرفتني سكرتيرة القسم على هذا الزميل حوالي الساعة الثانيه عشرة ظهراً بعد أن أنهيت لقاءي مع المشرف على بحثي وكان هذا الزميل شعلة من النشاط ومنفتح على الأخرين وصاحب دم خفيف وأستقبلني بوابلِ من الأستفسارات بعد أن عرف من مسئولي القسم عني الشيء الكثير بحكم تواجدي هنا منذ عام 97 فكان أن حضر لي أستقبال حاراً فيه نوع من الهجوم الخفي على المسلمين حيث أن الأعلام الأمريكي والذي جله يدار عن طريق اللوبي الصهيوني بلغ في أساءته للأسلام والمسلمين أشد مبلغ دون أن يكون هذا إلا من باب الظلم والعدوان
وأحسست أن هذا الزميل يريد أن يهاجمني ولكن بطريقه محترمه وكانت الساعه قاربت الثانيه عشر والنصف ظهراً حينها أستأذنته لأصلي على أن أحاوره بعد ذلك عندما نذهب للغداء .

أنتظرني ومن ثم سألني هل أنت من المسلمين الأصوليين المتشددين ؟

قلت هذا أستفسار غريب فماذا تقصد باالأصولي وماذا تعني بالمتشدد؟

قال أنا وصفتك بالأصوليه المتشدده لأنك ملتحي وأنا أعرف أن المسلم الملتحي أصولي متشدد أما النقطه الثانيه قال أن أعرف مسلمين لايصلون !!!فلقد زاملت مسلماً كنت أقضي أنا وإياه بحكم الدراسه معظم اليوم دون أن أراه يصلي!!!!

حينها وصلنا الى مطعم مجاور وسألته ماذايريد أن يأكل فقال أطلب أنت ومن ثم سأطلب طلبي بعدك قلت له لا بل أنت مدعو على الغداء.
فقال كيف تدعوني وأنت لم تعرفني إلا من دقائق !!!!
قلت له هذا أمر حثني عليه ديني أن أكرم الضيف وأنت ضيف جديد علي في هذا القسم.
قال ماذا قلت حثك عليه دينك ؟؟؟؟؟
قلت نعم ديني حثني على إكرام الضيف وهي من الأمور التي أقرها الأسلام وأوصى بها سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم.

قال لي قبلت دعوتك وأريد أن تتم لي الأجابه على أسئلتي السابقه قبل أن أناقشك في أمر دينك ونبيك فلدي أستفسارات عده في ذلك الشأن.

قلت له كلمة الأصوليه كلمة وصلتكم آيها الأمريكان والغرب عموماً مشوهه وهي عنكم رمزاً للأرهاب والتزمت وكره الأخرين وهذا قمة الجهل فأصل الكلمه ومعناه يفيد أن الأصولي في أي دين أومذهب هو من يلتزم بأصول هذا المذهب والدين وليست كلمة للأساءه أو النيل من الأخرين فعلى سبيل المثال اليهودي الذي كان ملتزماً بالعهد القديم كما تسمونه أنتم في أتباع سيدنا موسى عليه السلام كان أصولياً حيث أنه ألتزم بوصايا موسى عليه السلام وكان طائعاً مطيعاً لأصول دينه وإتباع النبي الذي أرسل إليه وبعد أن جاء عيسى عليه السلام وأتى بالتعاليم التي جاءت في الأنجيل والتي تسمونها العهد الجديد تبعه قله بينما حاربه اليهود والرومان بمكيدة اليهود وأتبع عيسى عليه السلام قلة ومنهم الحواريين الذين تصورونهم في كنائسكم بأثني عشر رجل حول عيسى عليه السلام وهولاء هم الأصوليين في ذلك الزمان حيث أنهم أمنوا وصدقوا بعيسى عليه السلام وأتبعوه وعملوا بالمبادئ والأصول التي جاء بها وقس على ذلك المسلمين الذين يعملون بماجاء في القرآن وبالسنه فهولاء هم الأصوليين فهذه الكلمه أسيء أستخدامها من لدنكم وهي تعني كل من إلتزم بأصول الدين ومصادره وليست وصفاً يستخدم للأساءة لمن تبع دينه أما كلمة متشدد من أجل أني ملتحي فلقد جانبك الصواب فيها كثيراً فهل تجرؤ على وصف أحد باباواتكم بأنه متشدد ؟ أو هل تجرؤ على وصف اليهود الملتحين والذين يلبسون الطاقيه بأنهم متشددين ؟ أبداً فأنت لاتجرؤ مطلقاً على ذلك أما أن مخطئ؟

قال لا أنا لم أقصد ذلك تحديداً لكن أرتبطت الأفكار المتشدده عنكم بالملتحيين .

قلت لا إطلاقاً وهل كل مالايعجبكم تنعتونه بما تريدون لمجرد أشتباه أو أخذ بشبهه هذا منطق غير مقبول منك على الأقل كرجل متعلم وفاهم وماذا تركت للعامه فيفترض أن تكون أكثر حرصاً في إستخدام ما قد يسيء للأخرين في مشاعرهم وهذا أمر حثنا عليه ديننا بأن لا نسيء للأخرين سواء أكانوا من ديننا أو من غيره فنحن كمسلمين لانأخذ الناس بالشبهة أو بالشكل والدليل أني ماأن تعرفت عليك لم أرتاب منك مع أني أراكم تهاجمون وتتهمون كل ماهو أسلامي والمسلمين بجرائر وتهم غير مقبوله بل على العكس تعاملت معك وكأني أعرفك منذ فتره ودعوتك على الغداء في أول لقاء بيننا دون ان أقول أنك تخالفني الدين وأنك من الشعب الذي أصبح الأن يهاجم ديني وأخواني المسلمين في أمريكا دون أي ذنباً أقترفوه، واللحيه عندنا كمسلمين هي سنة مؤكده من ما حض عليها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ولدينا كمسلمين رأيين في اللحيه عند العلماء والدارسين الشرعيين أحد الرأيين يقول أنها واجبه والرأي الأخر يراها سنة مؤكده لذلك فأنا ملتحي أستجابة لما جاء من قول النبي صلى الله عليه وسلم.

أما مسألة أنك زاملت رجلاً مسلماً لايصلي فهذا هداه الله عاصياً لله وأرجو له الهدايه ففي ديننا أن بين الرجل والكفر أي الخروج من الأسلام ترك هذه الفريضه الأساسيه والركن الركين من ديننا العظيم.

أحبتي يتبع أن شاء الله تتمت حواري مع هذا المشاغب في حلقات نظراً لصعوبة كتابة مادار بيننا في حلقة واحده وعلى وعداً بأذن الله أن تكون هذه الحلقات متتابعه كل ثلاثة إيام بأذن الله.

اللهم أعز الأسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر أعداء الدين اللهم أرفع الضر عن أخواننا المسلمين في أفغانستان وفلسطين اللهم عليك بأعداءك أعداء الدين من اليهود والنصارى المعتدين اللهم نصرك لعبادك ودينك اللهم آمنا في أوطاننا وأحفظ سائر بلاد المسلمين سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

اخر تعديل كان بواسطة » DrSaud69 في يوم » 20/10/2001 عند الساعة » 07:32 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20/10/2001, 08:21 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/02/2001
المكان: الظهران
مشاركات: 120
جزاك الله كل خير

وأنا الآن في أشد الحماس لمعرفة ما بقي من الحوار

وتذكر الحديث {لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم}
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/10/2001, 08:48 PM
مشرف سابق بمنتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/01/2001
المكان: w w w . a l z a e e m . n e t
مشاركات: 6,596
الدكتور / سعود ....

ألف شكر لك يا أخي وجزاك الله خيرا في توضيح الدين الصحيح لهؤلاء الكفرة والذين أخذوا فكرة مشوهة عن الإسلام من بعض المسلمين أو المحسوبين على المسلمين ...

ونفس كلام الأخ فيصل في الحديث الشريف تذكره جيدا ...

والله يا دكتور سعود إنك شوقتنا من الآن للحلقة الثانية فحبذا أن تكون أقرب من الوقت الذي قلت أو على الأقل أطل قليلا في سرد القصة ...

والله من جد شوقتنا

طبعا إذا ما كان عليك كلافة و لاتضغط على نفسك عشاننا معليش منتظرينك لو بعد اسبوعين مو عاد ثلاثة أيام

ألف شكر لك يا دكتور ....


أخوك / البارق2000;)
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/10/2001, 08:57 PM
mso mso غير متواجد حالياً
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 737
اخي العزيز DrSaud69 حفظه الله

مناظره جميله وبدايه موفقه،


وفقك الله ، ونحن في شوق وانتظار لتكملة الحوار .
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21/10/2001, 12:41 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/01/2001
مشاركات: 522
الأخوه في الله فيصل الثنيان والبارق وmso شكر الله لكم وجزاكم الله خير وساأحاول جاهداً المتابعه كما وعدت بعد 3 أيام الجزء الثاني.
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21/10/2001, 08:14 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 31/08/2001
مشاركات: 26
جزاك الله خير
و اسأل الله أن يحفظك و يحفظ جميع المسلمين من كل سوء


و ننتظر على أحر من الجمر


اللهم أعز الأسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر أعداء الدين سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21/10/2001, 09:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,378
الاخ العزيز الدكتور سعود الله يجزاك الف خير

وكثر الله من امثالك

وكلنا شوق لمعرفه البقيه
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 21/10/2001, 10:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صدى الامس
عميد المجلس العام
وعضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
مشاركات: 4,222
جزاك الله الف خير الدكتور سعود

وننتظر الجزء الثاني

كل الشكر لك
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 21/10/2001, 05:23 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/01/2001
مشاركات: 522
أحبتي في الله واحد من شعب الهلال وسعود وصدى الأمس رفع الله قدركم وجزاكم عني خير الجزاء.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:20 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube