المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #31  
قديم 03/11/2006, 02:25 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
عضو إدارة الهلال البابطين معلِّقاً على معاقبة الهلال:
لجنة الانضباط تحضر لتعاقب الهلال وتغيب أمام أخطاء الآخرين!


* كتب - أحمد العجلان:
وصف عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ عبد الرحمن البابطين قرار اتحاد كرة القدم السعودي بنقل مباراة الهلال أمام الطائي إلى حائل بسبب هتافات جماهيرية في مباراة الفريق أمام الاتحاد بأنه قرار ظالم ومجحف.. وقال البابطين في حديث مثير خصَّ به (الجزيرة): للأسف فإن القرار انتقائي بحت لأن الهلال هو المتضرر.


من المثلث إلى عبد الهادي ويا قلب لا تحزن!

قال البابطين بأن المهازل التي يتعرض لها الهلال على حدّ قوله هي انتقائية واضحة، فالمتضرر هو الهلال دائماً من القرارات التعسفية لأمانة اتحاد الكرة الذي تديره عقليات قديمة أكل الدهر عليها وشرب ويا ليت الأمير سلطان بن فهد يجدد الدماء في اتحاد الكرة لنتحرر من عقليات 94م، وأضاف لا أعلم من أين تأتينا المصائب فمن مثلث برمودا في المنتخب إلى أمين اتحاد الكرة فيصل عبد الهادي ويا قلب لا تحزن.


لجنة الانضباط أين كانت وأين هي الآن؟

أبدى البابطين أسفه الشديد على حال لجنة الانضباط التي لم تحضر سوى عندما كان الهلال هو المتضرر.. وقال أتساءل أين هي من أحداث رافقت نفس المباراة وهي دهس الدوخي لقارو وضرب كيتا المتعمد للشلهوب.. وأضاف لا أعلم هل خُصصت هذه اللجنة من أجل عقاب الهلال أم أن وراء الأكمة ما وراءها؟.. وواصل البابطين طرح تساؤلاته وقال أين هذه اللجنة من صعود المدرجات وضرب الجماهير وأين هي من تهشيم السيارات كما حصل لباصات الهلال في لقاء سابق مع الاتحاد وأين هي من البصق على اللاعبين والإشارات بالرشوة على الحكام وكذلك تزوير العقود؟.. وقال يبدو أن اللجنة تنام وتنام وتصحو على الهلال.

الهلال مستهدف!!

وشدد البابطين على أن هناك أشخاصاً محسوبين على اتحاد الكرة يستهدفون الهلال بشكل انتقائي.. وقال لا أعلم لماذا كل القرارات السيئة دائماً ضد الهلال على الرغم من أن الهلال دائماً هو الأكثر التزاماً ودعماً للوطن من خلال لاعبيه في المنتخب السعودي الأول.

(.....) ستلتصق بهم

وأكد البابطين أن قرار نقل المباراة ليس فيه أي حكمة.. وأضاف كيف يحكمون على نادٍ كامل من خلال تفوه بعض المشجعين بكلمة (.....) التي يبدو أنها ستلتصق بالاتحاد، لأن اللجنة تريد ذلك من خلال اتخاذ قرار على كلام من جماهير قد تكون مندسة بين الهلاليين، وقد يكون من دسهم بين جماهير الزعيم هو مسؤول في نادي الاتحاد، وقال الآن بعد أن ألصقوا هذا اللقب بالاتحاد كيف ستكون ردة فعل اللجنة إياها فيما - لا سمح الله - رددت نفس الكلمة من جماهير الأندية الأخرى في مباريات الاتحاد القادمة.

اللجنة أحرجت نفسها

وقال أبو فهد بأن اللجنة إياها قد أحرجت نفسها أيما إحراج، فالعين ستكون عليهم مستقبلاً لأن مسؤولياتهم كبيرة في إيقاف التلاعب الذي يحصل من بعض الأندية ولاعبيها وقال: نريد منهم أن ينقلوا مباريات الفرق التي يتلفظ مشجعوها على الحكام وكذلك على بعض اللاعبين بوصفهم لهم بأبشع الأوصاف وقال: هناك كلام أخطر مما عُوقب الهلال لأجله.. لكن شر البلية ما يضحك فعلاً.

إعلام حسب الله يتلاعب بنا

وشدد البابطين على أن ثلة من المحسوبين على الإعلام هم من قاد حملة الإطاحة بالهلال من خلال قرار كهذا وقال لا أعلم سراً لكيفية انجراف اتحاد الكرة لحملة أقلام مدفوعة الأجر وقال هل وصل بنا الحال بأن من يقرر هم إعلاميون .

قد يكون فُقئت عيناه!!

استغرب البابطين عدم مناقشة اللجنة لإدارة الهلال في الموضوع ذاته وقال يا جماعة قد يكون الهلال فُقئت عيناه وليس عيناً واحدة.. وأضاف: كان من المفترض أن يكون هناك اجتماع مع إدارة الهلال لمناقشتها في الموضوع..


منذ متى ونحن نُحاسب على كلام الجماهير؟

تساءل البابطين منذ متى واتحاد الكرة يُحاسب الأندية على فعل جماهيرها؟ وقال هل المطلوب منا في المباريات القادمة أن نقف أمام بوابات الملعب ونسأل كل مشجع ما هي ميوله لأن هناك جماهير غير هلالية تسعى لتشويه سمعة الهلال.. وقال لو يعمل أخي - وهو أخي - عملاً غير لائق لا أُحاسب عليه أنا.. لكن في اتحاد الكرة يحاسبوننا على تلفظ الجماهير وقال: يجب أن يعلموا أنه لا تزر وازرة وزر أخرى وأن ما قاموا به هو تجنٍ على الهلال وإجحاف.

من اليوم سننظر ماذا ستفعل لجنة الغفلة!

قال البابطين بأنه من اليوم سيبدأ ينظر هو والشارع الرياضي ماذا ستفعل لجنة الانضباط مع التجاوزات التي تحصل؟.. وأضاف: نأمل أن تكون اللجنة صاحية لما يحدث في الملاعب وأن لا تعود لسباتها القديم وقال يجب على الإعلام الصادق الحر أن يُلاحظ ماذا ستعمل هذه اللجنة بعد اليوم لأنها قد وضعت نفسها في موقف محرج.
اضافة رد مع اقتباس
  #32  
قديم 03/11/2006, 11:52 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
رؤية رياضية
الهلال والاتحاد ولجنة الانضباط



محمد الدويش
قدم فريقا الهلال والاتحاد واحدة من أجمل مباريات الموسم الحالي واكثرها إثارة، وكان من الممكن ان تظهر هذه المباراة كواحدة من افضل المباريات التي شهدتها ملاعبنا لو كان الاتحاديون في حالة أهدأ ولعبوا على الكرة و ليس على اقدام ومفاصل لاعبي الهلال، وكان من الممكن ان تكون احد اسوأ المباريات لو جارى لاعبو الهلال زملاءهم لاعبي الاتحاد في الالعاب الخشنة والتوتر، ولو لم يتعامل حكم المباراة خليل جلال بنوع من الحزم.. وليس الحزم كله.. مع بعض الألعاب الخشنة التي مارسها بعض لاعبي الفريق الاتحادي!
@@ الهلال قدم واحدة من أجمل مبارياته هذا الموسم وكان لروح لاعبيه العالية الدور الأبرز في تفوقه الميداني الذي لم تترجمه نتيجة المباراة بسبب "جبن" مدربه في دعم الهجوم واستغلال النقص الاتحادي.. فالمدرب الهلالي طموحه لا يتعدى التعادل أو الفوز بفارق هدف مهما كانت قوة الفريق المقابل، فالسيد بيسيرو لم يدعم الفريق بمهاجم ثان إلا في الربع ساعة الأخيرة من المباراة.

أبدع وسط الهلال وقدم نجومه كرة ممتعة وسهلة وعاد الشلهوب الموهوب نجماً مبدعاً ومؤثراً كما كان.. فعل كل شيء داخل الملعب عدا التسجيل حيث تصدت عارضة وقائم المرمى لكرتين من قدمه.. والبرازيلي رودريغو قدم نفسه كلاعب يستحق تمثيل الفريق في حالة استمراره بهذا العطاء.. والتمياط شارك في الشوط الثاني فنظم الأداء الهجومي للفريق والغامدي وعزيز قاما بالدور الدفاعي ولم يغفلا المساندة الهجومية.. والهليل أفسد الكثير من هجمات الاتحاد، أما الدفاع الهلالي ارتكب اخطاء مكنت الاتحادين من الوصول لمرمى الدعيع الذي تألق كالعادة وستر على اخطاء زملائه المدافعين كثيراً.

في الهجوم تحرك ياسر كثيراً ولكنه مال للاستعراض ولم يتعامل بجدية خاصة في شوط المباراة الأول.

@@ الاتحاد.. كالعادة في لقاءات الهلال لم يأت لاعبوه بجديد، فقد بدوا متوترين أكثر من اللازم مما أفقدهم التركيز على الكرة، وكان تركيز بعضهم على أقدام لاعبي الهلال.. وإذا كانت جماهير الكرة تتذكر كيف كان تركيز لاعبي الاتحاد يوماً على الجابر ثم على التمياط الذي أبعدته اصابة لاعبي الاتحاد لأكثر من موسمين.. وفي الموسم الماضي كان الهدف الدعيع، ويوم الأحد الماضي كان الدور على الموهوب الخلوق محمد الشلهوب الذي كاد أن يذهب ضحية لعنف كيتا والدوخي وسويد والفتوة مناف.. فقد تعرض لخشونة متعمدة ودعس على المفاصل لو تعامل معها جلال كما يجب لعانى الفريق الاتحادي من النقص مبكراً عندما استحق افضل لاعبيه كيتا الطرد في ثلاث حالات متتالية خلال خمس دقائق فقط بدايتها عند الدقيقة "28" من الشوط الأول.

@@ تألق من الاتحاد كيتا بانطلاقاته التي ازعجت دفاع الهلال، وعارضة وقائما المرمى الذين تصدوا لثلاث كرات هلالية، وحارس المرمى المرقب الذي تصدى لجزائية ياسر.

محترفو الاتحاد الثلاثة كنا ننتظر منهم مستوى فنياً يفيد ولكننا فوجئنا بهم يلعبون تحت ضغط نفسي فبدوا اكثر توتراً من لاعبي الفريق الاتحادي واكثر خشونة خاصة كيتا الذي استهدف اصابة الشلهوب اكثر من مرة.

@@ حكم المباراة خليل جلال يعتبر الأبرز محلياً، ولكن في لقاء الاتحاد والهلال فاتت عليه اخطاء اضرت بفريق الهلال كثيراً لعل ابرزها عدم طرد كيتا الذي ارتكب ثلاثة اخطاء متتالية خلال خمس دقائق.. وعدم اعادة ضربة الجزاء التي رأى النقاد وجوب اعادتها لدخول لاعبي الاتحاد قبل التنفيذ وتحرك حارس المرمى للأمام.. وعدم احتساب ضربة جزاء هلالية و اضحة عندما اعاق تكر ياسر القحطاني.. و في حق الاتحاديي يرين اكثر من النقاد انه ظلم المنتشري بالطرد.

لكن كنا نتمنى لو أن لجنة الانضباط تعاملت مع بقية احداث المباراة.. كما تعاملت مع ما حدث من الجمهور.. فحماية النجوم أمر واجب ومن اهم واجبات اتحاد الكرة ولجانه.. وهناك فرق بين خطأ وآخر فتعمد الدعس على الاقدام والمفاصل بقصد الايذاء يستحق اكثر من عقوبة الكرت الأحمر ولو اقتنعنا بعقوبة الحكم للدوخي وانها تكفي من وجهة نظر الحكم.. فماذا عن حالة الدعس التي قام بها كيتا على قدم الشلهوب ولم يتخذ الحكم حيالها أي قرار وقد يكون بسبب عدم رؤيتها.. الا تستحق قراراً من لجنة الانضباط؟!

@@ ثم لماذا تختفي اللجنة شهوراً ثم تظهر للقاءات وحالات معينة و توجه قراراتها لأندية دون أخرى.. ولماذا لا تظهر الا بموجب توجيهات؟ اليس مهامها تتطلب تواجدها دائماً للقضاء على حالات الخروج عن الروح الرياضية، سيما تلك التي لا يشاهدها الحكم أو التي لا تكفي لردعها عقوبة للطرد والانذار.. او الحالات التي تحدث بعد او قبل المباريات؟

@@ في حالات مشابهة منها اعتداء جماهير الأهلي على حافلات جماهير الهلال واحراقها، واعتداء نور على جماهير الهلال، وقذف جماهير النصر لحكام لقائهم السابق امام الاتحاد، ودعس لاعب النصر على يد حارس مرمى الاتحاد زايد غابت لجنة الانضباط!

نتمنى ان يكون حضور لجنة الانضباط اكثر انضباطاً في كل الحالات التي تستدعي تواجدها حفاظاً على "انضباطية" وسمو منافساتها الرياضية.

@@ في تقييمه لأداء الحكم خليل جلال حاول الفودة ايجاد نوع من التوازن في الأخطاء على الفريقين فورط الغامدي بخطأ لم يرتكبه لكي يمنحه كرتاً احمر.. وفي تبرير لا يمكن ان يصدر من خبير قانوني بمكانة محمد الفودة!
اضافة رد مع اقتباس
  #33  
قديم 04/11/2006, 02:04 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
الأمير بندر بن محمد يصف لجنة الانضباط بالانحياز ويقول:
اللجنة اجتمعت لتعاقب الهلال وتبصم على القرار

* جدة - مكتب الجزيرة:
وصف نائب رئيس أعضاء شرف الهلال سمو الأمير بندر بن محمد قرار لجنة الانضباط بنقل لقاء الفريق أمام الطائي لحائل بالمجحف والانتقائي وغير العادل وقال سموه في تصريح ل(الجزيرة) حقيقة تستحق اللجنة بكل جدارة لقب لجنة معاقبة الهلال فهي لا تتشكل ولا تجتمع ولا تقرر إلا حين يكون الأمر متعلقاً بالهلال فهي تجتمع لتبصم على الاضرار بالهلال ومما يؤسف له ويندى له الجبين أن يكون القرار الأول في محضرها الغريب العجيب المصادقة على قرارات الحكم ومن حقي أن أتساءل هل هي تصادق على أفعال كيتا بحق الشلهوب ومحاولات إنهائه المتكررة أم هي تصادق على فعل الأخ أحمد الدوخي بحق قارو وهي الفعلة الشنيعة التي يجب أن يكوّن من أجلها لجنة لحماية الذوق العام واللاعبين وتطبيق القانون أما أن يكون الاجتماع من أجل معاقبة الهلال فذلك أمر يجب التوقف عنده وأنا أدعو لجنة الانضباط بكامل أعضائها إلى مناظرة تكون مفتوحة لأواجههم بأخطائهم الكبيرة ومنها أن قلة من جمهور الاتحاد هتفت ضد الهلال وحسن الذوق العام وعلى الرغم من محاولات التقنين كتم الصوت إلا أنه كان واضحاً وجلياً في تلك المباراة ومن ضمن هذه العبارات ما يخجل الإنسان من ذكره بل من سماعه تلك العبارات لا يمكن أن تُحسب على جمهور الاتحاد الذي نكن له كل الحب والتقدير ولكنها تُحسب على ثلة قليلة كما أن ردة الفعل من قلة من جماهير الهلال لا يمكن أن تحسب على الهلاليين بجماهيرهم التي تمثل غالبية المنتمين للوسط الرياضي بنسبة تصل لأكثر من 70% ومضى سموه يقول.. كيف سمعت اللجنة إياها مدرج الهلال وعاقبت النادي وتجاهلت المدرج الاتحادي ألم أقل لكم إن اللجنة اجتمعت لتبصم وأحب أن أذكرها أنه في لقاء النصر والاتحاد في شهر رمضان المبارك لقد سمعنا من المدرج النصراوي نفس العبارات التي نقل بسببها مباراة للهلال وبيني وبين اللجنة شريط المباراة أليست هذه أدلة تدين اللجنة وتكشف أنها اجتمعت لتعاقب الهلال، وقال سموه إذا كان فريقنا خرج من كأس آسيا بسبب حرمانه من نجومه الدوليين فإن اللجنة بأسماء أعضائها الجدد كررت نفس الفعل فهي تحرم الهلال من نجومه وتنقل لقاءه إلى حائل بقرارات مجحفة وتسير في مصلحة آخرين على حساب الهلال ولكنني أحب أن اطمئن الهلاليين أنه على الرغم من كل العراقيل فالهلال هو فريق التحدي ورجاله وجماهيره ونجومه يدركون ذلك جيداً ويدركون ما يحاك ضده في الخفاء والعلن ولكن كل تلك العراقيل لم تزده إلا صلابة وقوة ليصبح الطرف الثابت في كل المناسبات الكبيرة وعلى كافة الأصعدة وجماهيرنا في حائل لا تختلف عن جماهيريتنا في الرياض والقصيم وجدة والدمام والجنوب وكل مناطق المملكة ولكننا نناقش القرار بأبعاده وأهدافه لا تأثيراته ومضى سمو الأمير بندر بن محمد يقول شخصياً أحترم الاتحاد ورجالاته وأعرف أن ما حدث ويحدث بين الناديين الشقيقين هو بسبب أشخاص طارئين كشفهم الزمن والمواقف وأنا متأكد أن عقلاء الاتحاد يدركون ذلك جيداً، وبهذه المناسبة فإنني أرجو من لجنة الانضباط قبول دعوتي للمناظرة العلنية وأدعو أخي العزيز رئيس أعضاء شرف الاتحاد الأخ المهندس حسن جمجوم ليكون حكماً لهذه المناظرة وأنا أثق به جيداً وأتقبل حكمه حين يسمع الآراء والأدلة التي احتفظ بها وسأكشفها وبالأسماء أمام الجميع ليعرف كل شخص الخطأ الذي ارتكبه وأسبابه وأهدافه، وختم الأمير بندر تصريحه بقوله: الهلال ماضٍ إلى حصد مزيدٍ من الذهب ولم ولن تزده محاولات عرقلته إلا مزيداً من العطاء والإبداع والإمتاع بفضل الله أولاً ثم بفضل جماهيره العظيمة التي تقف خلف كل إنجازاته وبطولاته
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:06 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube