المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/10/2006, 12:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
لانريد الحقباني ؟ و(5) سنوات مرت لمقتل من لقب الهلال بالزعيم وتحري ليلة القدر وطاش

بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة ------------------------------------------------------------ وبعد

يدور هذه الايام اشاعات متناثرة منها قرب انهاء عقد بسيرو وروجيرو والتعاقد مع هداف برازيلي وكذلك انتشار

خبر ان الهلال يفاوض الحقباني وقرب انتهاء التعاقد معه
من خلال هذه الاشاعات نجد المركز الاعلامي يغط في سبات عميق لاينفي ولايثبت ويظل الجمهور تائها امام الحقيقه

من هذا المنبر اتمنى من ادارة الهلال صرف النظر عن الحقباني لان الهلال يمتلك مجموعة كبيرة من المحاور

ادارة الهلال عليها تدعيم الفريق بنجمين فقط لاغير هما ماجد العمري او عيسى المحياني وممكن حسن معاذ اوالرهيب

هؤلاء النجوم الاربعة هم طموح الهلال فقط لاغير وغير هؤلاء الاربعة مضيعة للمال

==========================================================

خلال هذه الايام تمر خمس سنوات على الهجوم الامريكي البريطاني على افغانستان وسقوط حكومة طالبان

قال رئيس الوزراء البريطاني توني بلير في كلمته بمناسبة الذكرى الخامسة لاحتلال أفغانستان
أن المعركة في أفغانستان ستطول .واقول صدق بلير وهو كذوب
في شهر رمضان 1422 وصلت رسالة جوال تفيد ان الصحفي عمر الجمهور قد استشهد في افغانستان رحمه الله

تعرفون عمر الجمهور هو الذي اطلق لقب الزعيم على الهلال لكن اخينا عمر الجمهور طلق الدنيا الفانيه وطلب الحياة الباقيه وخرج مع مجموعة من شباب الجزيرة للمشاركة ضد العدوان الامريكي فمنهم من استشهد ومنهم من اسر

لذلك في هذه الليالي المباركة لاتنسون اخوانكم من الدعاء للميت الرحمة وللاسير ان يفك الله اسره

اسرى كوبا ( جوانتاموا ) لهم 1800يوم و260اسبوع و60 شهرا و5 سنوات مرت 10 اعياد ولم يكونوا بين ذويهم
ومرت خمس حجج لم يحجوا مع اهليهم وهاهو سادس رمضان لم يصوموا مع اهليهم
افلا ندعولهم


=======================================================
[U]
ليلة القدر لاتفوتكم
[/U]

إن للعشر الأواخر من رمضان عند النبي صلى الله علية وسلم و أصحابه أهمية خاصة ولهم فيها هدى خاص ، فقد كانوا أشد ما يكونون حرصاً فيها على الطاعة . والعبادة والقيام والذكر
ولنتعرف من خلال هذا الموضوع على أهم الأعمال التي كان يحرص عليها النبي صلى الله عليه وسلم والتي علمها أصحابه وأمته من بعده .

فلقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يجتهد في العشر الأواخر من رمضان، ما لا يجتهد في غيرها، رواه مسلم ومن ذلك انه كان يعتكف فيها ويتحرى ليلة القدر خلالها. رواه البخاري ومسلم

وعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم: (كان إذا دخل العشر أحيا الليل وأيقظ أهله وشد مئزره) رواه البخاري ومسلم وزاد مسلم وجَد وشد مئزره

تحري ليلة القدر
:

يستحب تحري ليلة القدر في رمضان، وفي العشر الأواخر منه خاصة
جاء في صحيح مسلم من أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اعْتَكَفَ الْعَشْرَ الأَوَّلَ مِنْ رَمَضَانَ ثُمَّ اعْتَكَفَ الْعَشْرَ الأَوْسَطَ فِي قُبَّةٍ تُرْكِيَّةٍ ( والقبة : الخيمة وكلّ بنيان مدوّر ) عَلَى سُدَّتِهَا حَصِيرٌ قَالَ فَأَخَذَ الْحَصِيرَ بِيَدِهِ فَنَحَّاهَا فِي نَاحِيَةِ الْقُبَّةِ ثُمَّ أَطْلَعَ رَأْسَهُ فَكَلَّمَ النَّاسَ فَدَنَوْا مِنْهُ فَقَالَ إِنِّي اعْتَكَفْتُ الْعَشْرَ الأَوَّلَ أَلْتَمِسُ هَذِهِ اللَّيْلَةَ ثُمَّ اعْتَكَفْتُ الْعَشْرَ الأَوْسَطَ ثُمَّ أُتِيتُ فَقِيلَ لِي إِنَّهَا فِي الْعَشْرِ الأَوَاخِرِ فَمَنْ أَحَبَّ مِنْكُمْ أَنْ يَعْتَكِفَ فَلْيَعْتَكِفْ فَاعْتَكَفَ النَّاسُ مَعَهُ قَالَ وَإِنِّي أُرْيْتُهَا لَيْلَةَ وِتْرٍ وَإِنِّي أَسْجُدُ صَبِيحَتَهَا فِي طِينٍ وَمَاءٍ فَأَصْبَحَ مِنْ لَيْلَةِ إِحْدَى وَعِشْرِينَ وَقَدْ قَامَ إِلَى الصُّبْحِ فَمَطَرَتْ السَّمَاءُ فَوَكَفَ الْمَسْجِدُ فَأَبْصَرْتُ الطِّينَ وَالْمَاءَ فَخَرَجَ حِينَ فَرَغَ مِنْ صَلاةِ الصُّبْحِ وَجَبِينُهُ وَرَوْثَةُ أَنْفِهِ فِيهِمَا الطِّينُ وَالْمَاءُ وَإِذَا هِيَ لَيْلَةُ إِحْدَى وَعِشْرِينَ مِنْ الْعَشْرِ الأَوَاخِرِ . صحيح مسلم

وليلة القدر في العشر الأواخر كما في حديث أبي سعيد السابق وكما في حديث عائشة وحديث ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان) رواه البخاري .
وفي أوتار العشر آكد، لحديث عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر) رواه البخاري .
وليلة القدر في السبع الأواخر أرجى ، ولذلك جاء في حديث ابن عمر رضي الله عنه أن رجالا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أروا ليلة القدر في المنام، في السبع الأواخر، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أرى رؤياكم قد تواطأت في السبع الأواخر، فمن كان متحريها فليتحرها في السبع الأواخر) رواه البخاري ومسلم .
وهي في ليلة سبع وعشرين أرجى ما تكون ، فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم من حديث ابن عمر عند أحمد ومن حديث معاوية عند أبي داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ليلة القدر ليلة سبع وعشرين) مسند أحمد وسنن أبي داود.
وإنما أخفى الله تعالى هذه الليلة ليجتهد العباد في طلبها ، ويجدّوا في العبادة ، كما أخفى ساعة الجمعة وغيرها ، فينبغي للمؤمن أن يجتهد في أيام وليالي هذه العشر طلباً لليلة القدر ، اقتداء بنبينا صلى الله عليه وسلم ، وأن يجتهد في الدعاء والتضرع إلى الله .
وعن عائشة رضي الله عنها قالت : قلت : يا رسول الله أرأيت أن وافقت ليلة القدر ما أقول ؟ قال : قولي : ( اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني ) رواه الإمام أحمد ، والترمذي (3513) ، وابن ماجة (3850) وسنده صحيح .

الاعتكاف:
لقد اختص الله الاعتكاف في ليلة القدر بزيادة الفضل على غيرها من أيام السنة، والاعتكاف لزوم المسجد لطاعة الله تعالى، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يعتكف هذه العشر كما جاء في حديث أبى سعيد السابق أنه اعتكف العشر الأول ثم الوسط، ثم أخبرهم انه كان يلتمس ليلة القدر، وانه أريها في العشر الأواخر،
وقال: (من كان اعتكف معي فليعتكف العشر الأواخر) وعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان حتى توفاه الله تعالى، ثم اعتكف أزواجه من بعده متفق عليه ولهما مثله عن ابن عمر وكان صلى الله عليه وسلم إذا أراد أن يعتكف صلى الفجر ثم دخل معتكفه كما جاء في الصحيحين من حديث عائشة .
وقد روى البخاري أنه عليه الصلاة والسلام اعتكف في العام الذي قبض فيه عشرين يوما.
ومن أسرار الاعتكاف صفاء القلب والروح إذ أن مدار الأعمال على القلب كما في الحديث ( ألا و أن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب )

القيام
:
قال تعالى : ( وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاماً . والذين يبيتون لربهم سجداً وقياما ) [الفرقان 63 ـ 64] .
قال صلى الله عليه وسلم : ( من قام رمضان إيماناً واحتساباً ، غفر له ما تقدم من ذنبه ) [أخرجه البخاري ومسلم] .
ولقد كان قيام الليل دأب النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه . قالت عائشة : رضي الله عنها : ( لا تدع قيام الليل ، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان لا يدعه ، وكان إذا مرض أو كسل صلى قاعداً) .وكان عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ يصلي من الليل ما شاء حتى إذا كان نصف الليل أيقظ أهله للصلاة ثم يقول لهم : الصلاة ، الصلاة .. ويتلو هذه الآية : ( وأمر أهلك بالصلاة واصطبر عليها لا نسألك رزقا نحن نرزقك والعاقبة للتقوى ) [طه الآية 132] .
وكان ابن عمر يقرأ هذه الآية : ( أمن هو قانت آناء الليل ساجداً وقائماً يحذر الآخرة ويرجو رحمة ربه ) [الزمر الآية 9]
وعن علقمة بن قيس قال : بت مع عبد الله بن مسعود ـ رضي الله عنه ـ ليلة فقام أول الليل ثم قام يصلي فكان يقرأ قراءة الإمام في المسجد يرتل ولا يرجع يسمع من حوله ولا يرجع صوته ، حتى لم يبق من الغلس إلا كما بين المغرب إلى الانصراف منها ثم أوتر .
وفي حديث السائب بن زيد قال : كان القارئ يقرأ بالمئين ـ يعني بمئات الآيات ـ حتى كنا نعتمد على العصي من طول القيام قال : وما كانوا ينصرفون إلا عند الفجر
.

==============================================================

مقال منتهى الروعة اعجبني للكاتبه حصة العون لها منا الشكر والتقدير
كيف الحال أيها (الطائشون)؟
حصة عبدالرحمن العون

الجرس الأول:
أن لم تكن معي فأنت ضدي شعار رفعه (جماعة طاش ما طاش) 2006م هذا الطاش الذي تعدى طيشان أفراده كل الخطوط المتعارف عليها في فن (الدراما) أو الكوميديا (السوداء) والتي تعنى الضحك البكائي على أحداث تجري هنا وهناك بين أفراد مجتمع طرفه الأول وهو السائد يسير وفق تعاليم كتاب كريم وسنة نبوية مشرفة وخطى للسلف الصالح وعادات وتقاليد جلها مقتبسة من الدين الإسلامي والبعض الآخر من العادات العربية الأصيلة والطرف الثاني وهم القلة.. فئة محسوبة على هذا الوطن وينتمون للدين والعروبة ولكنهم لا يحترمون أبجديا فنها ولا يعترفون بقيمتها الأسمية وأصبحوا مثل ذلك الغراب الذي حاول جاهداً تقليد رشاقة الحمامة ولم ينجح في ذلك وبالتالي لم يستطع أن يعود لمشيته القديمة.

وأصبح يكفح بجناحين لا يلحقان به نحو العلياء وظل كالعادة ينعق في أبواق مخرومة ولن يسمعه أحد إلا من هم على شاكلته وحتى لو سمعه هؤلاء المتحذلقون فسرعان ما يملون هذا النعيق المشؤوم ثم يعودن للاتصالات. لهديل الحمام الذي أعتاد ارتياد المساجد والأبراج العالية.

إن طاش عندما كانت بداياته الجميلة تعالج السلبيات ونقاط القصور في الأجهزة الحكومية والسلوكيات المجتمعية وتضع الحلول بطريقة غير مباشرة كنا معه ونشاهده بل نتسابق على حلقاته التي تصدر لنا الفرح والدعابة والسخرية المقبولة مما جعل أبطاله من المشاهير والنجوم السعودية المحبوبة حتى ذلك الحين والأمر مقبول جداً.

الجرس الثاني:

ولكن هذا العام بدأ التوجه بأخذ مساراً آخر وتجرأ هذا الطاش على أمور لا نقبل أن تكون ضمن هذا البرنامج بأي شكل من الأشكال إلا في حدود ضيقة بحيث لا تسيء للثوابت وبالتالي يستخدمها (المحرضون والأعداء) لمحاربتنا في ديننا الحنيف وهذا ما جعلنا كغيورين على الدين والوطن ورجالهما نغضب ونقاطع هذه الحلقات ناهيك عن عدم احترام الأسرة السعودية المسلمة التي تتحلق حول مائدة إفطار رمضان ونشاهد هذه الحلقات الخارجة عن الآداب العامة والتي ركزت للأسف على أسوأ النماذج للإنسان السعودي داخل وخارج الوطن مما يورث لدى الأطفال عدم الاحترام لآبائهم وعدم الثقة في سلوكياتهم عندما يسافرون خارج الوطن للدراسة أو العمل وخلافه ناهيك عن تلك النظرات المتبادلة بين الزوج والزوجة والتي جلها نظرة اتهام للزوج وتذكيره بسفراته ورحلاته العملية والتجارية مما يجعل الرجل السعودي في حالة دفاع عن النفس.

والواقع أن أغلب الحلقات كانت تسيء للمجتمع السعودي وتظهره في أسوأ صورة وكأن كل أفراده على تلك الشاكلة فهل يعقل أن نكون معكم؟

الجرس الثالث:

الأدهى من ذلك أن البعض يوردون في نهاية مقالاتهم (آراء لبعض العلماء نشرت لفهم في صحف مؤيده لطاش ولكل الطائشين. وكأنهم يستصدرون فتاوى بجواز طاش وإساءاته المتكررة ولي هنا سؤال ملح يقول بما أنهم.. لم تطلبوا من أبطال برنامجكم الموقر مناقشة المياه الراكدة والمتحركة في مدينة جدة مثلاً أو قضية البطالة ناهيك عن قلة المقاعد الدراسية في الجامعات والخ من نقاط الضعف في أداء بعض الجهات الحكومية والأهلية. كما أن الإرهاب الأصلي لم تنله سهامكم والذي أحدث الموت والدمار في كل الدول العربية والإسلامية لم أراكم تشمرون عن سواعدكم لنقد الجندي الأمريكي الصهيوني المغتصب أو تلقون الضوء على الجيش الإسرائيلي المنهزم كما أن أرباب الإرهاب الأصليين الذين قتلوا الجنود الأمريكان والإنجليز في حروب غير عادلة لم تتطرقوا لذلك وقرارات الأمم المتحدة ومجلس (الأمن) الأمريكي لم تتجزأ على نقده والتعرض له كل هذه الحالات التي وصرف بلاد العرب والمسلمين لم ولن تقربوها والسبب معروف؟
! http://www.almadinapress.com/index.a...ticleid=182544
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/10/2006, 12:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/03/2002
المكان: roma alriyadh
مشاركات: 4,312
ماشاء الله عليك

لكنك تخلط الرياضة مع الدين والسياسة


ففي الرياضة اكثر الاحيان غيبة

__

وياليت تكتب في منتدى الثقافة والمجلس العام

وكل شيء منفصل


___

وفقنا الله واياكم الى قيام ليلة القدر
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/10/2006, 12:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/03/2002
المكان: roma alriyadh
مشاركات: 4,312
وهذه لقطة لاحد كلاب طاش هدية لك





نامل ان تعجبك
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 17/10/2006, 12:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/01/2006
المكان: الريـ ــ ـاض
مشاركات: 4,235
اخوي الهلال هو من لقب نفسه بنفسه
ببطولاته الأسيويه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 17/10/2006, 12:39 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/03/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 549
وأنت ياأخ لماذا لا تطلق الدنيا الفانية وتذهب؟؟؟؟؟؟؟؟

بعدين موضوعك الأول رأي شخصي حرفيه

اما الموضوع الثاني عن طالبان والقاعدة

اولا : لسنا في منتدى سياسي حتى تكتب عن هاذا.

ثانيا: اذا كنت تدعم من في افغانستان وهم جماعة ابن لادن وأنصاره أنت إذا تدعم الأرهاب والأرهابيين الذين فجرونا ودمروا بلدنتا

بمباركة من تحب وهو ابن لان عليه من الله مايستحق .

اما موضوعك الثالث فهو جيد ومتتاز جدا احييك عليه على تذكيرك اخوتك

موضوعك الرابع عن طاش اللي شكله لا عب بعقلك

يااخ طاش خلص خلاص السنه الجاية تعال وابدا الحملة على كيفك

وبعدين في احد الأخوان وضع صورة السدحان هنا وانا اقول له تحية كبيره له فهاذا يدل على انه .......................
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 17/10/2006, 12:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/03/2002
المكان: roma alriyadh
مشاركات: 4,312
هذه للحقير السدحان

وباقي واحدة للتافة القصبي وهو نائم على مرحاض عربي


اكرمكم الله

_________________

اما عن افغانستان فنتمنى للمسلمين النصر على الامريكان والصليبيين واذنابهم

يعني ماهو كل من تمنى النصر للافغان صار يحب ابن لادن

_________

نعم يجب عدم الخلط بين الرياضة والسياسة
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 17/10/2006, 12:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/10/2004
المكان: الريــ ( حيث الزحمة ) ـــاض
مشاركات: 7,051
جزاك الله خير




الله يرحم شهداء المسلمين
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 17/10/2006, 01:00 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/03/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 549
يازعيم روما

ياخي خلك محترم ترانا في منتدى الزعيم منتدى للمحترمين فقط ماحنا منتدى ساحات الدجل ( تف تف جبت طاريه)

مااقصد شخصك اقصد كلامك

وش يقول النصراوي ولا التحادي لا دخل وشاف هالكلمات ؟؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17/10/2006, 01:03 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/04/2006
مشاركات: 75
شكرا لك على طرحك

والله يجعلنا واياك ممن يدرك ليلة القدر.. ويجعلنا من المقبولين
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 17/10/2006, 01:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2006
المكان: الرياااااض
مشاركات: 11,623
مشكووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 17/10/2006, 01:07 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/09/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 692
تبا لك ياعاشق كل هلالي أتستهزأ بمن يجاهدون في سبيل الله اللم أرزقني اناوأبو أسامه الموت شهداء عاجل غير اجل ثم تقول على من يرعبون عدو الله ويقاتلون من يقاتل إخواننا المسلمين بأن عليهم من الله مايستحقون وأقصد اسامه بن لادنو عليك أنت ومن يستهزأ بدينا من الله ماتستحقون
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 17/10/2006, 01:37 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/09/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 692
وبعدين تعال ياعاشق كل هلالي شتان بين من يقاتل في سبيل الله ومن يقتل أعداء الله في بلدنا ولم تسمع قول الله إن الله أشترى من المؤمنين أموالهم وأنفسهم بأن لهم الجنه ولا علاقه للمجاهد ابن لادن بمن يقتل الأبرياء وأصبح مني يقاتل في سبيل الله إرهابي أحفظ لسانك فيكرم هاؤلاع من أنتتكلم عليهم اللهم عليك بأعداء الدين من العلمانين وغيرهم
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 17/10/2006, 02:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/07/2005
مشاركات: 14,960
انشاء الله في ميزان اعمالك

شكرا لك
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 17/10/2006, 02:41 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/05/2004
المكان: الجبيــل الصناعية
مشاركات: 226
الله يعيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 17/10/2006, 03:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/03/2005
مشاركات: 7,027
جزاك الله خير




الله يرحم شهداء المسلمين
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube