المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/10/2006, 01:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
تأهيل الجري وداعا للجابر وهزيمة مذلة تصيب امريكا وفساد طاش ودورك تجاههم وفقرالنصر

بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة ------------------------------------------------------------ وبعد
يواصل الفريق الهلالي تمارينه هذه الايام وسيخوض عددا من المباريات الوديه ضد الشباب والرياض

الذي اريده هو ان تتاح الفرصة للاعب احمد الجري بشكل متواصل حتى نهيئه لسد غياب الخثران ضد الاتحاد لان الجري

هو اللاعب المناسب لتعويض غياب الخثران ويعلم الجميع ان مركز الظهير صعب وحساس ولذلك لابد لمدرب الهلال التركيز
على احمد الجري في التمارين والمباريات الوديه ضد سدوس والحزم والرياض والشباب
غياب الخثران ضد الاتحاد خسارة ومؤثرة ضد الهلال لكن لعل الجري يسد النقص =


@ الاشاعات تتناثر هذه الايام ان الجابر سيعلن اعتزاله اللعب مع الهلال بعد العيد الذي اتمناه ان يركز سامي الجابر

على التمارين ويشد حيله ويختم مشواره مع الهلال لان الهلال بحاجته كثيرا
----------------------------------------------------
أمانة اتحاد الكرة تنقذ النصر وتضر الفيصلي
تأجيل المباراة ضربة موجعة للفيصلاويين،تعارض المباراة مع بداية العشر الأواخر عذر غير مقنع فلماذا لم يؤخذ ذلك في الاعتبار عند جدولة الدوري؟

جاء قرار الامانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم بتأجيل مباراة الفيصلي والنصر والمقرر اقامتها الخميس 20رمضان

إلى يوم الخميس 25 من شوال القادم لينقذ الفريق النصراوي من المأزق الذي يعيشه هذه الأيام على اثر الخسائر الثلاث المتتالية التي مني بها الفريق في الدوري والتي أطاحت بالمدرب الوطني يوسف خميس الذي لحق بسلفه البرتغالي آرثر جورج عقب الخسارة الكبيرة والموجعة التي تلقاها الفريق النصراوي من فريق الفيصلي
واسندت بعد ذلك مهمة تدريب الفريق إلى المدرب الوطني يوسف خميس الذي استقال أو أقيل قبل مباراة الفريقين التي تم تأجيلها ولعل من الصدف أن يوسف خميس تولى تدريب فريق النصر بعد مباراة الفيصلي وترك النصر قبل مباراة الفيصلي؟؟
وهذا التأجيل حرم فريق الفيصلي من حق مشروع حيث ان فريق النصر هذه الأيام في وضع لا يحسد عليه وكانت فرصة مواتية لفريق الفيصلي لزيادة غلته من النقاط من خلال هذه المباراة التي لو أقيمت فإن فريق النصر سيدخلها بمعنويات ضعيفة جراء الأوضاع التي يعيشها، وجاء هذا التأجيل الذي يبدو لي أن النصراويين سعوا إليه بكل قوة حتى تحقق لهم ما أرادوا لأن المبررات التي استندت عليها الأمانة العامة للاتحاد السعودي لتأجيل المباراة غير مقنعة حيث عزت ذلك إلى أنه تم جدولة هذه المباراة حسب تقويم أم القرى حتى لا تتعارض مع العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ولكن حسب دخول هلال الشهر الكريم فإنها تتعارض مع بداية العشر الأواخر، هكذا جاء في تبرير الأمانة لتأجيل هذه المباراة والتي ألحق بها مباراة الاتحاد والخليج التي ستقام في نفس اليوم وهذا التبرير غير مقنع أبداً.
فلو كان ذلك صحيحاً فلماذا توضع هذه المباراة في هذا الموعد ونحن نعلم أن دخول شهر رمضان المبارك لا يعتمد على تقويم أم القرى بل حسب رؤية هلال الشهر بمعنى أن الأمانة تعلم مسبقاً أن المباراة قد تكون في بداية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ولماذا جاء التأجيل في هذا الوقت بالذات وبالتحديد بعد اخفاق النصر الأخير، أيضاً لماذا لم يتم تقديم المباراة بدلاً من تأجيلها؟
أجزم أن ما حدث هو خدمة لنادي النصر تضرر منه فريق الفيصلي كثيراً لاسيما وان الفيصلي كان في قمة توهجه خصوصاً بعد فوزه المستحق على فريق القادسية في عقر داره واعتقد أنه من حقه أن يواصل توهجه حتى لو كان على حساب النصر.
والسؤال الذي يفرض نفسه: هل لو كانت مباراة النصر هذه مع أحد الفرق الكبيرة والمعروفة مثل الهلال أو الاتحاد أو الأهلي هل سيتم تأجيلها؟ لا أعتقد ذلك والدليل هو أن فريق الأهلي لعب في العام الماضي في بداية العشر الأواخر من شهر رمضان فمن المسؤول عن هذا الظلم الذي حل بالفيصلي النادي الحديث على الأضواء الكبير برجالاته وجماهيره التي كانت مستاءة غاية الاستياء من هذا التصرف أو التخبط الضار بفريقها والمستفيد منه هو النصر لا غير.
فما ذنب الفيصلي يا أمانة الاتحاد!!


------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
مقالين للصالحين السليمان والهويريني احببت ان اعلق عليهما هنا للفائده
السهل الممتنع
ذيل الكلب لا يعتدل!!
صالح السليمان

إذا اعتدل ذيل الكلب كفّ شعب القراصنة وقطاع الطرق (بحرياً) عن ممارسة أحقادهم ضد الإسلام ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.. تعالت بعض الأصوات لمسامحتهم ومنحهم الفرصة عقب سقطتهم الأولى، ولكن هاهم في فترة جسّ النبض والاختبار يسقطون سقوطاً أشنع من السقطة الأولى.. فعليكم بالاستمرار والثبات في مقاطعة السلع الدنماركية.. ومن تخلَّى عن المقاطعة فليعُدْ إليها ويتمسك بها إلى يوم يلقونه؛ انتصاراً لنبيك عليه الصلاة والسلام.. فلا مجال للتراجع أو المهادنة مع هؤلاء الرعاع.
** يؤسفنا أن نحثَّ عامة الناس على المقاطعة والتمسك بها؛ لأن هذا يعني أن هناك تجاراً لا زالوا يستوردون السلع الدنماركية!.. فلم نكن سنخاطب الشعب لو أوقف التجار الاستيراد من تلك البلاد!.. فنأمل أن نرى غيرة وغضبة لله من تجارنا الكرام ويسقطون اسم الدنمارك من أجندتهم إلى أبد الآبدين، وليضحُّوا بقليل من أرباحهم وليحتسبوا ذلك عند الله عز وجل، وسيبارك الله في مالهم وتجارتهم ويحظوا بشفاعة نبيهم ويشربوا من حوضه بيده الشريفة يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
فتبيَّنوا أن تصيبوا قوماً بجهالة..!
الحملة التي تشنُّ من خلال بعض مواقع الإنترنت ضد الاستثمارات في نادي الهلال هي حملة ما أريد بها وجه الله.. هذه الحملة والإرجاف أخوّل نفسي التعليق عليها لأني شخصياً مطَّلع على بعض جوانب الاستثمار في النادي.. وأستطيع أن أقول بكل تجرُّد: إن المعلومات والأرقام التي تعتمد عليها تلك الحملات غير صحيحة في غالبها.
** لو اطلع جمهور الهلال على جهود لجنة الاستثمار بقيادة المهندس طارق التويجري نائب رئيس الهلال والأمين العام الأستاذ أحمد الخميس وشراستهم في المفاوضات واحترافيتهم في إبرام العقود وكيف أداروا المفاوضات بكفاءة عالية صعدت بالعائد الاستثماري الذاتي للنادي إلى أرقام ونسب لم يكن أكثر المتفائلين في النادي يتوقعها؛ لو اطلع الجمهور على مجهوداتهم لأشاد بهم وطالب بتكريمهم.
** يكفي أن نقول: إن حجم الاستثمارات في الهلال لا تساوي ضعف استثمارات أقرب نادٍ له، بل أكثر من ذلك.. وليعلم جمهور الهلال أن لدى الإدارة أوراقها وأرقامها التي ليس من المصلحة كشفها للملأ تجاوباً مع حملة مفتعلة؛ لأن هذا قد يلحق الضرر باستثمارات الهلال.. فلا يرمي أذنه ويقدم عقله إلى مجموعة من المجاهيل يخرجون من خلال مواقع إنترنتية للتشكيك ورمي التهم وقذف الناس بذممهم.. هي لا تعدو أن تكون حملة انتقامية من قبل أشخاص ومجموعات خسروا في المنافسة على إبرام عقود مع النادي بعد أن لم يقدموا العطاءات المناسبة ويرغبون في فرض عقودهم ومؤسساتهم بالقوة والإكراه.
** إدارة الاستثمار في الهلال أحسنت صنعاً عندما عقدت لقاءً مفتوحاً مع الإعلاميين لتشرح لهم استثمارات النادي وتكشف أوراقها وتجيب عن أي استفسارات وشكوك لديهم لقطع الطريق على المجموعات الانتهازية التي تبحث عن مصالح شخصية ضيقة.. وهؤلاء المحتجُّون والمعترضون إذا كان لديهم ملاحظات وتحفظات كان حرياً بهم تقديمها لسمو رئيس النادي وليس استغلال مواقع الإنترنت المفتوحة لتحقيق أهدافهم وإثارة الجماهير.
** أيضاً صحفياً النقد شيء جيد ومطلوب، لكن لا بدَّ من التفريق بين النقد الفني الكروي ومستوى الفريق وأخطاء مدرب أو إداريين.. وبين الدخول في ذمم الناس واتهامهم دون تثبُّت وتبيُّن بحجة حرية ممارسة النقد.. فهذه تهم مالية خطيرة لا يصح طرحها دون أدلة ومستندات.. وعتبنا على بعض الصحفيين والكتَّاب الكبار الذين خاضوا في هذه المسألة دون أن يتثبَّتوا ويتبيَّنوا وجعلوا إخوانهم محلّ شك واتهام تجاوباً مع حملة من خلال مواقع إنترنتية، وكان حرياً بهم الاطلاع على رأي الطرف الآخر، وهو النادي، قبل الخوض في هذه المسألة.. كما أن مَن نقل من موقع إنترنتي واتهم الناس في ذممهم وبالاسم مرفوع عنه القلم، ولو كان نادياً آخر غير الهلال لما تجرَّأ بالنشر بهذا الشكل غير المهني.
* وحسب ما لديَّ من معلومات أؤكد أن النقاط والأرقام التي اعتمد عليها هؤلاء ليست صحيحة.. فنسبة نصيب الهلال من (جوال الهلال) هي 25%، وتماثل نسبة أي نادٍ آخر.. أما كيف تذهب بقية النسبة فهذا لا شأن للهلال به ولا يهم الهلال.. أيضاً قيل: إن الهلال رفض عقداً بثمانية ملايين ريال وأبرم عقداً بستة ملايين ريال مضحياً بمليوني ريال..! وهذا غير صحيح.. فإدارة الاستثمار أكدت أنها لم توقع أي عقد بستة ملايين ريال.. وأنا أؤكد شخصياً أن الهلال أبرم أفضل عقد على مستوى الأندية.. ولكن ليس كل ما يُعرف يُقال.
.
** جمهور النصر الوفي والمتابع لفريقه اتخذ طريقة أخرى للاحتجاج على فريقه، وهي ظاهرة برزت بشكل كبير هذا الموسم بسبب كمّ الهزائم المتتالية التي تعرّض لها الفريق.. وهذه (ماركة صفراء) تُسجَّل للجمهور الأصفر، وذلك برمي المعلبات والفوارغ في الملعب وعلى الحكام ومطاردة حافلة لاعبي الفريق ورميها بالحجارة، بل والاعتداء والإضرار بالسيارات الفاخرة الخاصة بمسؤولي النادي!.
** لذا أقول بهدف الحفاظ على الأخلاق والروح الرياضية والمنافسة الشريفة وقطع دابر الشغب: يُفضَّل للجمهور الأصفر (الاحتجاج) على طريقة الأندية الكبيرة وتقليد جماهيرها بمقاطعة الفريق وعدم الحضور للملعب إذا كان الحضور والوفاء المزعوم نتيجته ستكون هذا الشغب بمبرّر الاحتجاج على الفريق؛ لأن هذا الأسلوب الشوارعي يشوِّه سمعة الفريق والرياضة المحلية ويحرج حتى الجهات المسؤولة التي تتغاضى كالعادة عن هذه المشاغبات والتهور الجماهيري الأصفر
.
ضربات حرة
* لاعب تأخَّر عن دخول المعسكر هل يستحق كل هذا التهويل إعلامياً والرفع بها لإدارة المنتخبات؟! أليس الحسم المادي والتدريب الشاق عقوبة مناسبة.. وخصوصاً أنه لا توجد لائحة جزاءات يُعتمد عليها؟!
* هل هناك مخطّط لإبعاد خالد عزيز عن مباراة الاتحاد (نادي الوطن) وحرمان فريقه منه؟!!
* يقول فهد المصيبيح: (إدارة المنتخب تتخذ قرارات صريحة ضد من يتأخر أو يتغيب عن التدريبات)!.. ليت الأستاذ المصيبيح يذكر لنا شيئاً من هذه القرارات التي صدرت واللاعبين الذين اتُّخذت ضدهم؟!.. وهل سبق أن عوقب نادٍ بسبب تأخُّر لاعبه؟!

!
* تأجيل مباراة النصر والفيصلي إلى شهر شوال فيه إجحاف وتحيُّز بحق الفيصلي.. ومجاملة للنصر حتى يعيد ترتيب أوراقه.. فكان حرياً إذا كنا نريد العدل والمساواة تقديم المباراة إلى الأربعاء أو الثلاثاء.
* لا زال الاتفاقيون يحتجون بشدة على رفض الأمانة العامة تأجيل لقائهم مع الخليج وهم يتأهبون لمقارعة السالمية الكويتي في بطولة أندية مجلس التعاون!.
* أحسنت (الجزيرة) صنعاً عندما كشفت عن (الشيك بدون رصيد) وشكوى جواد الزايري للفيفا ضد نادي الاتحاد، فلعل أعضاء شرف الاتحاد يتحركون لدعم رئيس النادي الذي ربما يشكو من ضائقة مالية أوقعته في الكثير من المشكلات والقضايا


=========================================================
كل جمعة

صالح الهويريني

وانتصرت إدارة الرائد

&قهر نجوم الرائد الظروف.. دحضوا الافتراءات.. وتجاوزوا أيضاً كل العراقيل التي حاول (رائديون بكل أسف) وضعها في طريق فريقهم لأغراض شخصية ومن أجل ألا يكون النجاح حليفاً لعمل إدارة الأستاذ عبد العزيز التويجري..

& (بصراحة) ومع كل الاحترام للأنصاريين كان من الظلم أن يخسر الرائد نهائي (كأس الأمير فيصل) وهو الذي قدَّم يومها مستوى متميزاً وبرهن من خلاله أيضاً أن الإدارة الرائدية كانت تعمل وفق المطلوب وما يفرضه المنطق..

& الشيخ صالح المحيميد كان منطقياً عندما راح يقول إن الحصول على كأس الأمير فيصل بن فهد هو انتصار لإدارة الرائد ورد على المشككين.. كما أن (عبد العزيز التويجري) أصاب كبد الحقيقة عندما أكّد أن (كأس فيصل) هي بطولة النوايا الحسنة.. لا أتجنى إن قلت أيضاً بأن تحقيق الرائد لهذه الكأس الغالية جاء وكأنه (صفعة قوية) في وجوه الذين دأبوا على مهاجمة الإدارة الرائدية دون وجه حق، بل لأغراض خاصة.. فضلاً عن أن الحصول على هذه البطولة ومن أمام الأنصار الهابط من دوري الكبار جاء أيضاً كبرهان صادق على أن (الرائد) سيظل كبيراً برجاله الأوفياء وبجماهيره العاشقة.. وأن الظروف التي واجهته في الموسم الماضي كانت خارجة عن إرادة (إدارة التويجري) وأن تلك الظروف هي التي خذلته وكانت سبباً مباشراً في هبوطه إلى دوري أندية الدرجة الثانية.

& كل لاعبي الرائد كانوا نجوماً في النهائي.. (ما شاء الله) حماس.. قوة إرادة.. وإصرار على تحقيق الفوز فكان لهم ما أرادوا.. لكن أكثرهم نجومية وبرأيي هم (عبد الرحمن الشريف - نواف الدعجاني - فارس العمري - طارق الشريف)، وقبلهم جميعاً هي تلك الجماهير الرائدية الوفية التي حضرت يومها بكثافة وساندت فريقها بكل قوة حتى تحقق الانتصار الثمين..

(الأهم من هذا وذاك) أن أغلب لاعبي الرائد (صغار في السن) وإمكانياتهم عالية مما يبرهن أن قادم الرائد سيكون أجمل، بل أكثر إشراقاً..

كلام في الصميم



& فريق الشباب وهو بدون قاعدة جماهيرية ما زال يواصل انتصاراته ونجاحاته.. أحد الظرفاء (اقترح) على جماهير النصر بأن تتحول (ولو مؤقتاً) إلى تشجيع الشباب لعلها تسعد بالانتصارات والنجاحات التي غابت عن فريقها وظلت تتحقق للفريق الشبابي.

& حمّلوا (المدرب الوطني) أغلب مسؤولية الخسارة الأخيرة ونسوا أن فريقهم: لو تولى تدريبه (10) مدربين بحجم (زاجالو) فإنه سيظل يراوح مكانه وذلك من جراء تواضع إمكانيات ومؤهلات أغلب لاعبيه الحاليين.
..

& النجم الاتحادي السابق وقائد فريق نجران حالياً (الحسن اليامي) يقول: من الظلم أن يكون (الرائد) من ضمن أندية الدرجة الثانية وذلك من جراء الفوز الرائدي على (أبها) كفريق هابط من الدوري الممتاز، ولأنه فاز أيضاً على (نجران) الفريق الذي نافس بقوة على الصعود في الموسم الماضي.. كلام منطقي يا يامي!!
&تأجيل موعد مباراة النصر والفيصلي كان فيه محاباة لفريق دون آخر ويكفي للتأكيد على حقيقة ومنطقية ذلك أن إدارة الفيصلي رفضت الموافقة على رغبة الإدارة النصراوية بالتأجيل لولا تدخل الأمانة العامة وإصدارها لقرار التأجيل.


------------------------------------------------------( بشرى وبشرى سارة ضد امريكا ) ----------------------------
في الذكرى الخامسة لاحتلال أفغانستان الناتو يتوقع حرباً طويله



مفكرة الإسلام: قال رئيس الوزراء البريطاني توني بلير في كلمته بمناسبة الذكرى الخامسة لاحتلال أفغانستان أن المعركة في أفغانستان ستطول .

التعليق

أكثر من مسئول غربي أكد أن الحرب ستطول في أفغانستان وذلك بمناسبة مرور خمس سنوات على احتلال أفغانستان الذي تم عام 2001 وبديهي أنه طالما لم تنجح قوات حلف الناتو البالغ عددها 20 ألف جندي بالإضافة إلى قوات أمريكية وبريطانية في القضاء على المقاومة الأفغانية في خمس سنوات فإنهم لن يستطيعون ذلك ، وأي متابع للأحداث هناك يكتشف تصاعد قوة طالبان وسيطرتها على مناطق في جنوب البلاد ، فضلاً عن سيطرتها الليلية في معظم أفغانستان ، وفي شهر سبتمبر 2006 وحده ، فإن البريطانيين قد خسروا 21 جندياً في تلك العمليات وهو معدل مرتفع جداً بالطبع ، وكانت وسائل الإعلام البريطانية قد وصفت ذلك بالمأساة ، وبأن القوات البريطانية لم تعد قادرة على إنجاز مهامها في أفغانستان وأنها لن تتحمل هذا المعدل من الخسائر طويلاً ، وبالطبع فإن ما يحدث للقوات البريطانية يحدث لباقي القوات الأجنبية ، بل وأصبحت حكومة كرازي لا تسيطر على شيء في البلاد بما فيها العاصمة كابول ذاتها ، وقد اعترف رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بذلك قائلاً بمناسبة كلمته في الذكر الخامسة لاحتلال أفغانستان أن المعركة في أفغانستان ستطول ، ولكن بدلاً من أن يواجه الحقيقة ويعلن انسحاب قواته من هناك طالب بزيادة عدد تلك القوات ! ! .

وفي الإطار نفسه اعترف وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد بأن الأمور تبدو الآن أسوأ مما كانت عليه ومع أن الأمور تسير من سيئ إلى أسوأ فإنه مصر على استمرار ذلك الاحتلال مهما كان الثمن بحجة أن الانسحاب سيؤدي إلى تعاظم قوة الإرهاب مما يهدد أمريكا ذاتها في عقر دارها على حد قوله ! ! .

منذ عام تقريباً والحالة الأفغانية تقترب من الحالة العراقية ، أي تزايد قدرة المقاومة وزيادة نزيف القوات الأجنبية المحتلة وهي حقيقة كان لا بد أن تحدث لأن الإيمان والإرادة أقوى من الطائرة والدبابة . وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

ولا أدري ماهي هذه الصفعات التي يهدد فيه الرئيس بوش في كل مرة يخرج فيها على التلفاز وخسائرهم العظيمة في العراق تزداد يوما بعد يوم بفعل ضربات المجاهدين الشرفاء على أرض العراق وآخرها خسائرهم العظيمة التي تم إخفاءها مساء البارحة في تفجير لأكبر مستودعات الجيش الأمريكي في بغداد والذي أكد المراسلين أن هذه المستودعات من أضخم مستودعاتهم ومنها تنطلق عمليات الجيش الأمريكي ، حيث أعلن الجيش الإسلامي في العراق مسئوليته عن تفجير أكبر مخازن الأسلحة التابعة للجيش الأمريكي، بعد استهدافه بصواريخ كاتيوشا ومجموعة من قذائف هاون وقد شاهدنا على قناة الجزيرة المباشرة مساء أمس اشتعال النيران الضخمة في تلك المستودعات ، ولكن لم تفصح الإدارة الأمريكية عن خسائرها في تلك المستودعات هذه اللحظة .

وفي أفغانستان يزداد فشلهم يوما بعد يوم فهاهي طالبان تتجول بحرية في أفغانستان طولا وعرضا وتقوم بعلميات ضد القوات العسكرية الأمريكية والأطلسية وتقوم بتجنيد المتطوعين .

حيث يؤكد الملا داد الله، أحد القادة العسكريين لطالبان: "الحمد لله طالبان لها سيطرة كبيرة على أفغانستان، فالأمريكيون يسيطرون فقط على المراكز الكبرى وباقي أطراف البلاد خارج سيطرتهم، وحتى هذه المراكز الكبرى التي يسيطرون عليها لا يستطيع المسئولون الكبار فيها الخروج من منازلهم، والأمريكان يسيطرون على أربعة إلى خمسة مراكز كبرى والباقي تحت سيطرتنا بفضل الله".

حقيقة لا استطيع أن أخفي مشاعري وسروري وفرحي كل ما رأيت تلك العمليات البطولية الجهادية ضد المحتلين سواء كانت في فلسطين أو العراق أو أفغانستان .

كلما أشاهد هذه البطولات أشعر بالتفاؤل والبهجة والسرور وإن كنت أحيانا أخفي أحزاناً وآلاماً ولكن بين التفاؤل واليأس شعرة ، وبين الحزن والفرح خطوة .

ونبشركم أن هذه الأمة لن تعدم الأبطال والرجال والذين يغارون على دينهم أكثر من غيرتهم على ما سواه ومهما أنتفش الباطل وظهر الجور والظلم إلا أن الحق بإذن الله تعالى يسود ويسيطر ويعلو ويبقى شامخاً بإذن الله تعالى


اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزم جيوش الكفر الغازية اللهم دمرهم تدميراً

اللهم أكفناهم بما شتت اللهم مزقهم تمزيقاً .

اللهم عليك بقوات أمريكا رأس الكفر والإلحاد وعليك .

اللهم عليك ببوش وبلير وبقية الطواغيت رؤوس الكفر .

اللهم اقذف الرعب في قلوبهم اللهم خالف بين قلوبهم اللهم اجعلهم وما يملكون غنيمة للإسلام والمسلمين

--------------------------
خلاص اخر موضوع عن طاش وجرائمه

خلال هذا الشهر الكريم عرضت أكثر من قناة تلفزيونية مسلسلات وأفلام ظاهرها نقد العنف والإرهاب .. وحقيقتها تشويه الدين ..وشخصية المتدين .. والسخرية بالتزامه بالسنن الظاهرة .. وتصفية الحسابات مع وسائل الدعوة والتوجيه والتربية ..كحلقات تحفيظ القرآن الكريم والمراكز الصيفية ، والأنشطة المدرسية والدعوية .. لأنها تسهم في تنامي ظاهرة الصحوة التي يشهدها العالم بعامة .. والعالم الإسلامي بخاصة .. مما أزعج بعض أعداء الصحوة .
ولقد سبق عرض هذه الأفلام والمسلسلات وتلاه ،كتابات صحفية وحوارات تلفزيونية تحاول أن تهيئ المشاهد ، وتعده لتلقي الرسالة .. كما تحاول أن تؤطر هذه الجهود .. وتدعم أهدافها .. وتحاول إكمال ما نقص ، وتشرح ما استعصى على فهم المشاهد .. أو فاته إدراكه ؟؟!!

الاعتراض على هذه الأفلام .. ليس لأنها تنتقد العنف والإرهاب .. الموجه للمسلمين ، أو في بلاد العالم الإسلامي المستقرة .. غير المحتلة .. بل لأنها تنتقد عددا من الممارسات والأنشطة الدعوية والتربوية التي لا علاقة لها بالإرهاب ، كالمراكز الصيفية ، وحلقات تحفيظ القرآن الكريم .. وتحاول تصنيفها على أنها أنشطة إرهابية .. تفرخ الإرهاب .. مع أنها أنشطة دعوية وتربوية تسهم في شغل فراغ الشباب وتوعيتهم وتوجيههم وحمايتهم من كثير من الانحرافات الأخلاقية والسلوكية ..

الاعتراض أيضا لأن هذه الأفلام تقدم شخصية المتدين ( الذي التزم فقصر ثوبه والتحى تطبيقا للسنة مثلا ) على أنها شخصية إرهابية !! مع أن هذه هي سنة النبي صلى الله عليه وسلم .. وبالتالي فإن ذلك يعد من السخرية بالنبي صلى الله عليه وسلم .. لأن هذه كانت سنته وهيئته !! ومن فعل ذلك فعله اقتداء .. وهذا ما قد يؤدي إلى استقطاب وربما فتنة اجتماعية لها انعكاسات سلبية أكبر مما يزعم - من يقف وراء العمل - أنه يعالجه من مشكلات الإرهاب.

إن البعض لا ينتبه لخطورة مثل هذه السخرية .. أو التندر بها ..

لقد ورد في الحديث أن رجلا - في غزوة تبوك - قال في مجلس يوما : ما رأيت مثل قرائنا هؤلاء لا أرغب بطونا ولا أكذب ألسنة ولا أجبن عند اللقاء, فقال رجل في المجلس : كذبت ولكنك منافق ، لأخبرن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ونزل القرآن قال عبد الله بن عمر : فأنا رأيته متعلقا بحقب ناقة رسول الله تنكبه الحجارة وهو يقول : يا رسول الله إنما كنا نخوض ونلعب ، ورسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول : " أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون " .

الحقيقة أن الإنسان يتساءل : ما الفرق بين ما تفعله هذه الأفلام والمسلسلات والبرامج من تقديم شخصية المتدين بسماتها المعروفة على أنها شخصية إرهابية وبين بعض الأفلام وشركات الدعاية والصحف الغربية التي ترسم شخصية العربي أو المسلم بغترته وعقاله على أنه شخص إرهابي ، أو زير نساء أومبذر ومتخلف ( ومن ذلك ما نشرته الصحيفة الدنماركية ) ؟؟ وهو ما يلاقي احتجاجا على النطاق الشعبي والرسمي .. ومن معظم الاتجاهات في العالم العربي والإسلامي ..

فلم إذن يتم الاحتجاج على هذه السخرية المتعلقة بالشخصية العربية ..بحجة أن فيها تعميما على العرب كلهم .. بينما يعد ما يخص شخصية المتدين أنها من باب النقد المقبول .. مع أن المشاهد قد يعمم ذلك على شخصيات المتدينين بكل أطيافها أيضا ؟؟

وأخيرا .. ما الحل الذي يملكه المسلم الذي يحتج على هذا التشويه المتعمد ؟

هناك بالطبع وسائل تقليدية عديدة ، كالكتابة الاحتجاجية ، أو مراسلة القنوات التي تبث هذه المواد .. أو الكتابة للمسئولين ..

وفي اعتقادي أن كل ذلك - رغم أهميته - يعد من الوسائل التي لن تؤثر كثيرا .. أو أن تأثيرها سيكون جزئيا محدودا ولا يمنع من تكرار مثل هذه الأعمال مستقبلا ..

إذن ما الحل :

في رأيي أن فهم معادلات الإعلام .. وخصوصا الفضائي منه .. هو الذي سيدلنا على أفضل الطرق للتأثير .. من خلال الدخول كمتغير مهم في معادلة العملية الإعلامية .

فالقنوات التلفزيونية تدفع ملايين الدولارات من أجل شراء حقوق بث المواد الإعلامية ، وخصوصا إذا كان البث حصريا لتلك المواد ..

فهل تفعل ذلك من أجل إمتاع المشاهد والترويح عنه أو إفادته ؟ بالطبع لا .. فهي تدفع لأنها تدرك أنها ستحصل على عائد إعلاني يتناسب مع ما تدفع .. كقيمة للمادة الإعلامية التي تتوقع أنها ستستقطب عددا كبيرا من المشاهدين .. وهو بالتالي ما يقنع الجهات المعلنة ( شركات ، منتجات ) على أن تدفع أكثر مقابل كل ثانية إعلانية تترافق مع بث المادة التي يتسمر ملايين المشاهدين لمشاهدتها .. وبالتالي فإنها – أي الشركات – ستضمن أن إعلانها سيتم مشاهدته .. وبتركيز كبير .. فتضمن وصول رسالتها وهدفها الإعلاني إلى المشاهد/ المستهلك ..

كيف إذن يمكن لمن يريد الاعتراض على بث هذه المواد أن يدخل كمتغير مهم ومؤثر في تلك المعادلة الإعلامية ؟

يتم ذلك من خلال عكس التأثير الجاذب للإعلان إلى تأثير منفر ، تحاول الشركات أن تنأى بنفسها عنه .. فبدل أن تدفع الملايين مقابل الإعلان المترافق مع تلك المادة .. يصبح لديها الاستعداد لدفع الملايين كي تنأى بنفسها عن المادة الإعلامية .. بل القناة الفضائية كلها ..

هل نذكر مثلا قضية شركة أرلا الدنماركية – بعد مقاطعة الدنمارك بسبب نشر الرسوم المسيئة – حيث دفعت ملايين الدولارات في إعلانات مدفوعة لاستنكار فعل الصحيفة الدنماركية .. وكي لا تربط إساءة الصحيفة بمنتجات الشركة ..

بل إن القنوات التلفزيونية ستنأى بنفسها عن تلك البرامج والأفلام .. بدل أن تتنافس على الحصول عليها - كما يحدث الآن - إذا ما أدركت النتائج السلبية لذلك على قدرتها على استقطاب المعلنيين .. وهو ما سيضغط بالتالي على المنتجين لتلك البرامج والأفلام للابتعاد عن تلك الإساءات في انتاجهم المستقبلي ..

الحال يمكن أن يتكرر هنا .. فهل تعرف شركات أومنتجات تم أو يتم الإعلان عنها خلال أي برنامج أو فلم أو مسلسل مسيء ، وفيه سخرية بالدين ؟

إذن أنت تملك مفتاح التأثير ..

فتلك الشركات والمنتجات جديرة بالمقاطعة .. لأنها هي الممول الحقيقي لتلك الإساءات في أي وسيلة إعلامية تنتمي إلى القطاع الخاص .. وتعتمد في تمويلها على إيرادات الإعلان ؟

فالأثر السلبي للإعلان - من خلال مقاطعة الشركات التي تعلن ضمن تلك البرامج أو الأفلام المسيئة - سيضغط على الشركات لإيقاف الإعلان في الوسيلة الإعلامية .. وتوقف الإعلان سيضعف الموارد المالية للوسيلة .. مما يجعلها تتوقف عن بث أو شراء تلك المواد (البرامج والأفلام ).. وتوقف القنوات عن شراء تلك المواد سيضغط على المنتجين لتغيير توجهاتهم .. وهكذا
..


وعموما ابشركم انه الان سيرفع على برنامج طاش دعوى من المحامي فراج العقلا

المحامي فراج بن علي العقلاء ( محامون ومحكمون ومستشارون )

ترخيص رقم 45 بقرار محكمة التمييز في مكة المكرمة رقم 185/1/1/ في تاريخ 1/1/1405هـ

ثم ترخيص رقم 221 / 23 في تاريخ 4/12/1423هـ الصادر من الإدارة العامة للمحاماة بوزارة العدل .

[email protected]

جوال عام 0505266004 / 0505266008

بيـــــــــان رقم ( 1 )

الحمد الله وحده وبعد

الدم الدم.. الهدم الهدم، على هذه الكلمات تبايع وتعاهد الإمام محمد بن سعود، والإمام محمد بن عبدالوهاب رحمهما الله ، واستمر على هذا النهج المبارك الملك المؤسس عبدالعزيز وأبناءه الميامين من بعده، وستستمر هذه المسيرة المباركة بإذن الله ومشيئته بتعاضد العلماء مع الحكام على نهج الله القويم، والعقيدة الإسلامية المتينة تحت مظلة هذا الوطن المبارك المملكة العربية السعودية .. وبعد

( رغم بيان اللجنة الدائمة للإفتاء بشأن تحريم المسلسلات المخالفة للشرع ومنها مسلسل طاش ما طاش رقم 685\2 في 7 \9 \1421 هـ فمازال هذا العمل يُعرض خلال شهر رمضان لكل عام بمسلسله الهابط ، ثم يستمر هذا العرض طيلة العام عبر قنوات فضائية عربية أخرى عارضاً صورة غير حقيقية للمواطن السعودي المسلم وكاشفاً بعض العيوب اللتي بالإمكان معالجتها بأسلوب إصلاحي بعيداً عن نشر الغسيل أمام الآخرين ممن تسرهم الشماتة بـالمواطن أياً كان موقعه.

وكان من المفترض أن يعيد النظر القائمين على هذا المسلسل بعد بيان الإفتاء المشار إليه أعلاه ، إلا إنهم مازالو في انحطاط أكثر وأصبح الأمر يقتضي تدخل المسؤولين في هذه البلاد الطاهرة لوضع حد لهذا الأمر. ونظراً لاستياء الكثير من المواطنين اللذين طلبو مني تمثيلهم أمام الجهات التشريعية والقضائية بنقل رفضهم الكامل لهذا العمل ورغبتهم بإيقاف جديده ؛ مالم يغير القائمين عليه توجهاتهم وطريقتهم الحالية ، والغير مقبولة من قبل نطاق عريض من شعب المملكة. وعليه فقد تلقيت مئات الاتصالات ممن يرغبون بالتوكيل ، وبلغ عدد الموكلين حتى الآن أكثر من مئة وكالة صادرة من كتابة العدل في مختلف مناطق المملكه ومازلت أتلقى يومياً العشرات بل مئات من الاتصالات ممن يرغب بالتوكيل بهذا الخصوص .

وقد تقدمنا لمقام صاحب السمو الملكي وزير الداخلية هذا الأسبوع ببرقية عبر الهاتف بطلب الاطلاع والإحالة لهيئة الادعاء العام والتحقيق لفتح ملف التحقيق بهذه القضية كقضية حسبة ، والرفع للمقام السامي لأخذ التوجيه والإحالة للمحكمة الجزئية وفقاً للأمر السامي الخاص بقضايا الحسبة، ولم يتم شيئ حتى الآن لدراسة هذا الطلب ، كما تقدمنا أيضاً ببرقية عبر الهاتف هذا الأسبوع لمقام صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض بطلب الاطلاع والإحالة للمحكمة الجزئية للنظر في دعوانا ضد العاملين بهذا المسلسل لإساءاتهم المتكررة للمواطن السعودي وتصويره أمام المشاهد داخل وخارج البلاد بالصورة الغير لائقة إطلاقاً ، وطلب بإيقاف عرض باقي الحلقات، إلى آخر ماورد في الطلب. ومازال الطلب بمقام الأمارة ومن المتوقع أن يُتخذ إجراء على هذين الطلبين خلال الأسبوع القادم.

وسنستمر بإذن الله بمتابعة هذه القضية حتى رمضان عام 1428 هـ وحتى النهايه بمشيئة الله تعالى ..) وقد نتقدم خلال المدة القادمة في حال عدم معالجة الأمر سريعا للتقدم إلى لجنة الأوراق في مجلس الشورى بطلب التصويت على البرامج الإعلامية الهابطة بما في ذلك مسلسل طاش ماطاش حسب نظام مجلس الشورى .

وصلى الله وسلم على عبده ورسوله نبينا محمد .

انتهى ... البيان رقم ( 1 )


ما يعرض في (طاش 14) فيه تجاوزات تحمل الكثير من الإساءة للمواطن السعودي!!
بقلم صالح الهويريني


اما فيصل ابواثنين فكتب في جريدة الشرق الاوسط مقالا جاء فيه

بالزاجل

بعد عجز قناتي الجزيره والحرة ووسائل الاعلام الاجنبيه في الصاق تهمة الارهاب
بمجتمعنا وديننا تكرم الفريق الطائش بهذه المحاولة بقيادة الكاتب الجهبذ متخصص
الارهاب !!!! والثلاثي الكوكباني !! للسخرية من ديننا ومن مجتمعنا فحسبي الله ونعم الوكيل نسأل الله لهم الهداية والتوبه
للفائده

قال تعالى ( يحذر المنافقون ان تنزل عليهم سورة تنبئهم بما في قلوبهم قل استهزءوا
ان الله مخرج ماتحذرون( 64) ولئن سألتهم ليقولون انما كنا نخوض ونلعب قل ابالله
وءاياته ورسوله كنتم تستهزئون (65) لاتعتذروا قد كفرتم بعد ايمانكم ان نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانوا مجرمين (66) المنافقون والمنافقات بعضهم من
بعض يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويقبضون ايديهم نسوا الله فنسيهم
ان المنافقين هم الفاسقون (67) سورة التوبه
====
اوقفوا طاش
أحمد الشمراني
وعلى هذا الأساس سأطالب القائمين على (طاش ما طاش) أن يتوقفوا عن الإساءة لمجتمعنا الذي يصورونه أحياناً على أنه مجتمع متخلف ناهيك عن الإسقاطات وأشياء تقبل التحولات على حساب الثوابت.
ـ فثمة أسلوب آخر للمعالجة الدرامية أجمل من (مشبب وفؤاد.. والعجوزة رقية) والإساءة للمجتمع.
ـ وللحكايات.. حكايات طاش وطاش الأصلي صور مبعثرة لو تعمقنا فيها سنقول كلنا بفم واحد.. تباً لمن يحاولون ينتقدون الناس وينسون أنفسهم.
ـ خيراً فعلت قناتنا الأولى.. نعم خيراً فعلت بحجب طاش
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/10/2006, 01:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2006
المكان: الرياااااض
مشاركات: 11,623
مشكوووووووور
وهذا هو اتحاد الكوره لا جديد
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14/10/2006, 01:45 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/09/2005
المكان: السعـوديـة
مشاركات: 267
والله يوم وصلت آخر الموضوع واني ناسي اوله

ومشكور على الموضوع المتنوع
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14/10/2006, 01:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/02/2006
المكان: قلب سامي
مشاركات: 2,195
بصراحه موضوعك طويل وما لي خلق اقراه
ويقولون خير الكلام ما قل ودل









ساميو 722
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14/10/2006, 02:14 AM
عرّاب التنس
تاريخ التسجيل: 11/07/2005
المكان: الدمام
مشاركات: 5,953
يعطيك ألف عافية

جميع ما ذكرت أوافقك عليه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 14/10/2006, 02:27 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 10/04/2006
مشاركات: 1,002
انت يا أبو أسامة دسك للبعض للمواضيع غريب مثل موضوع طالبان والجهاد
انا متابع للمواضيعك ووملاحظ محاولاتك للدس مواضيع العراق و أفغانستان وبشكل مشبوهـ...
هذا مجرد راي واتمنى ان اكون خاطى
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 14/10/2006, 02:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/03/2005
المكان: تشيكآغوٍ
مشاركات: 3,229
الله يعطيك العافيه

موضوع متنوع وشامل بعض أحداث هذا الأسبوع ,,
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 14/10/2006, 03:06 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/04/2006
المكان: Milan
مشاركات: 180
وش أقول بعد اللي قلته

الله يعطيك العافيه على الموضوع الرائع الشامل

بس فيه ملاحظه اذا سمحتلي ;)

أكثر الناس يملون من القرأة الكثيره لذلك مايقرأ الموضوع فاذا كان بالأمكان

التقليل من المواضيع في الموضوع الواحد
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 14/10/2006, 03:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرايق الازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2005
المكان: تدري وش اكبر خطاي الله يسامحني )()()( إقفايتي عنك وانت اللي تمـنيته
مشاركات: 12,526
موضوعك حلو بس ملاحظتي عليه

لو انك فكيته من النصر
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 14/10/2006, 03:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: ها هنا
مشاركات: 4,398
وش أقول بعد اللي قلته

الله يعطيك العافيه على الموضوع الرائع الشامل
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 14/10/2006, 03:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Z3EEM ASIA9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2005
المكان: بين لاعبين الهلال
مشاركات: 3,308
او لو فكيتنا من طاش
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 14/10/2006, 06:31 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/01/2006
مشاركات: 189
مشكور أخوي ابو اسامه على الموضوع المتنوع و الرائع
اوفقك في موضوع ان يجب على المدرب الاهتمام بالجري لأنه سيكون بديل الخثران
في مباراه الاتحاد و اللاعب من وجهه نظري ممتاز ويعتمد عليه بعد توفيق الله .
اما موضوع خسائر امريكا و بريطانيا ، اقول الله يبشر بالخير وعساهم من هذا واردى يارب .. اما مسلسل طاش مأقول سوى الله يهديهم
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 14/10/2006, 07:03 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/08/2005
مشاركات: 663
مع احترامى لك انت تكتب مواضيع وزوايا رياضيه كتبت على مدار الاسبوع ثم تكتب تعليقك عليها (راى شخصى )

وماكتبته من اخبار ومقالات الجميع اطلع عليها ولم تاتى بجديد...

اما اذا كان القصد الوصول للاخبار السياسيه من العراق والقاعده واخبار محليه مثل مسلسلات وغيرها او تجميع مقالات

صقر الشمرى واكاى وابو لجين فى الساحات . فهذا منتدى رياضى وليس سياسى

نحن لسنا بالغباء واليذاجه التى تتصورها...
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 14/10/2006, 08:14 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/05/2006
مشاركات: 368
شاكرك يابو أسامة على جهودك ويعطيك الف عافية
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 14/10/2006, 08:26 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/09/2005
المكان: الريــــاض
مشاركات: 288
موضوع طووويل وفيه اشياء مفيده واشياء موب هذا مكانها بس ماقول الا الله يعطيك العافيه اخوي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:42 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube