#1  
قديم 23/08/2006, 02:07 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
مشاركات: 1,954
الأمير محمد بن فيصل::انتظروا الهلال الجديد بعد 90 يوما .. والتائب كان عند كلمته

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اجرى اميرنا المحبوب ابو سلطان حوار مع جريدة الرياض هاتفيا من فرنسا

وعقبال مايرجع لنا بسلامه

اليكم الحوار


فرنسا (حاوره هاتفياً) أسامة النعيمة:
اختار رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود «الرياض» لتكون المنبر الإعلامي الذي يتحدث من خلاله (لأول مرة) بعد انقاطعه عن الحوارات الصحفية مع نهاية الموسم الرياضي الماضي، حيث تطرق سموه للعديد من القضايا التي تهم أنصار ناديه وأبرزها الجهاز الفني الجديد واللاعبين الأجانب وتجديد عقود (المحليين) أمثال سامي الجابر ونواف التمياط إلى جانب رأيه في تجربة الصويلح (التدريبية) في النمسا والاستثمارات التي ينوي النادي إبرامها في المستقبل مع إشادته بنائبه المهندس طارق التويجري وبقية أعضاء مجلس الإدارة.

ورفض الرئيس الهلالي الرد على الانتقادات التي توجه لناديه بين وقت وآخر، مشيراً إلى أن ذلك سيكون من خلال الإنجازات وإبراز النجوم..

نقاط عديدة تحدث عنها الرئيس (الظاهرة) كما تحب أن تطلق عليه جماهير الزعيم، فإليكم نص الحوار الذي تم عبر الهاتف من مدينة كان الفرنسية:

كيف سيكون وضع الهلال الموسم الحالي وتحديداً فريق كرة القدم؟

- نعتبر هذا الموسم جديداً لنا وسنبدأ من الصفر ونحتاج إلى فرصة ثلاثة أشهر لنظهر بالصورة التي ترضي جماهيرنا الحبيبة.

ولماذا حددت ثلاثة أشهر؟

- لأن بداية الموسم تحفل بالعديد من المتغيرات، والبداية صعبة وهذا أمر طبيعي يحدث لأي ناد بالعالم وليس الهلال لوحده رغم أننا تعاقدنا مع جهاز فني عالي القدرة على تحقيق الإنجازات وتم اختياره بكل عناية إلى جانب اللاعبين الأجانب، وعلى هذا الأساس نحتاج لفترة ثلاثة أشهر ليكون الحكم على الفريق من جميع الهلاليين، ثم لا تنسى المشاركة ببطولات عديدة منها المحلية والخارجية، وهذا أيضاً يحتاج لإعداد وتجهيز جيد ليكون الحكم في النهاية صحيحاً.

أبرمتم عقداً مع نجم كبير له سمعة عربية وافريقية وأوروبية هو (التائب) أصف لنا ذلك؟
- الجميع يعلم حجم (التائب) الكبير بمستواه وأخلاقياته وتقديمه لمستويات قوية أثناء المشاركات مع الأندية التي احترف بها سابقاً، وأعتقد أنه مكسب مع النجوم الهلالية الآخرين، وإذا ما تعاون الجميع معه فإنه سيقدم كل ما لديه لأنه لاعب كبير داخل وخارج الملعب ورجل عند كلمته.

كيف ترى تجديد عقد النجم الكبير سامي الجابر لموسم آخر؟
- أقل شيء يقدم للأسطورة سامي الجابر هو تجديد عقده بعد مستوياته الجيدة في كأس العالم 2006م والتي توّجها بهدف أسطوري أعجب به كبار المعلقين العالميين أثناء وصفهم له في مرمي تونس. ويكفي أنه أصبح مثل النجم العالمي (بيليه)، وسيذكره التاريخ طويلاً أثناء نهائيات كأس العالم القادمة، وأتمنى أن يعتزل الموسم الحالي ببطولة تتوج مستواه الأسطوري وتكون ختاماً لمشواره الرياضي الذي استمر لأكثر من عشرين عاماً.

أيضاً جُدد عقد التمياط كنجم آخر من نجوم الزعيم؟
- يجب أن لا ننسى نجم آخر من نجوم الهلال وهو نواف التمياط الذي جدد عقده قبل نهائيات كأس العالم وهو لاعب كبير مستوى وأخلاقاً وتعجز الكلمات عن ذكر المزيد عنه، كما أنه لاعب يرغب الاستقرار فبقي بالهلال.

وماذا ستفعلون تجاه عقود (الغامدي، الشلهوب)؟
- يجب أن لا نستبق الأحداث لأن هناك أولويات يجب أن ننفذها قبل الحديث عن عقود الغامدي والشلهوب المسجلة في قائمة الجدولة الموضوعة أمام الإدارة الهلالية ومع هذا سنعمل لانهاء تجديد عقودهم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

كيف ترون اللاعبين الأجانب الجدد بالفريق؟
- لا يمكن أن نعطي حكماً متسرعاً عليهم لأن اللاعب الأجنبي يحتاج لوقت لكي يتأقلم مع الفريق ومن ثم يمكن الحكم عليه، ومن هنا نطالب الجمهور الهلالي الباحث عن التميز دائماً بالصبر.

وما هو رأيكم باحتراف الصويلح بعد تجربته في النمسا؟
- لدينا في نادي الهلال توجه لدعم احتراف أي لاعب سعودي خارج المملكة، وهذا ما تكلم به الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل، والحمد لله ان الاحتراف بنادي الهلال سليم لا من ناحية العقود أو المكافآت، فاللاعب الذي يقدم كل ما لديه بالملعب سيعطى على ذلك الوضع الجيد للاحتراف ويعتبر الهلال نموذجاً لتطبيق الاحتراف بين الأندية السعدوية، وهذا ما نسعى لاستمراره قدر الامكان لخلق جيل محترف متميز.

ولكن لم تجبني عن رأيك باحتراف الصويلح الخارجي؟
- الجميع يعلم أن اللاعب اجتاز التجربة بنجاح وسيكون هناك اجتماع مع اللاعب والنادي النمساوي بالرياض لمعرفة رغبة الصويلح بعدما أعطيناه الحرية الكاملة لاتخاذ قراره بالموافقة على العرض أو رفضه.

هل لديكم نية لاحضار لاعبين محليين؟
- كل شيء في وقته لأننا نبحث عن المصداقية مع جمهورنا العزيز وهذا ما قمنا به في إحضار (التائب) لذلك اجعلونا نعمل لكي تثمر هذه الأعمال خاصة في مجال الاستثمارات للنادي التي يأتي في مقدمتها (جوال وقناة الهلال) والأخيرة تحرص أن تكون أخبارنا وصفقاتنا عن طريقها بالإعلان ليكون لديها السبق والأفضلية، وهذا نوع من الاستثمار الذي يعود بالمادة على النادي، ويجب ألاّ ننسى دعماً آخر وهو حضور المباريات في مدينة الرياض بعدما أصبح دخل التذاكر بصورة كاملة لنادي الهلال، وهذا أكبر دعم من جماهيرنا لناديهم وفريقهم.

وأين دور الدعم من أعضاء شرف النادي؟
- أنا لا أوجه دعوة لأعضاء الشرف لأن الهلال ناديهم، ولكن الاستثمارات ضرورية لتسديد الرواتب وغيرها، ويظل الدعم الشرفي ضروري جداً وكما تعلم أن غالبية أعضاء الشرف حالياً يقضون إجازاتهم وعند عودتهم لن يبخلوا على النادي اطلاقاً.

كيف لمستم نتائج التغيير في إدارتكم الحالية؟
- هناك جهد كبير يبذله الجميع وتظل شهادتي بنائب الرئيس المهندس طارق التويجري مجروحة كونه يعمل ويستحق الإشادة، كما يجب أن لا ننسى جهود جميع زملائه في الإدارة، فكل شخص يعمل وفق المسؤوليات المعطاة له، لهذا سنشاهد هلالاً آخر خلال الموسم الحالي في ظل تعاون الأعضاء وروح الأسرة الواحدة، لذا أعتبرهم مكسباً للرياضة السعودية.

هناك انتقادات توجه للهلال من بعض الإعلام أو الأندية الأخرى، كيف تفسر ذلك؟
- موقفنا من ذلك هو الاهتمام بنادينا وترك الآخرين والرد عليهم من خلال الإنجازات والبطولات دون الرد أو الدخول في مهاترات مع الآخرين، لأن همنا كما أسلفت هو إعداد نجوم للمستقبل.

هل توجد لديكم نية لتوقيع عقد احتراف مع المهاجم عبدالله الجمعان؟
- نعم سنوقع عقداً احترافياً جديداً معه فالانضباطية والانتظام لدى الجمعان أحرجا الجميع فضلاً عن روحه واصرار بالعودة لمستوياته السابقة.

كيف ترون استعداد الفريق لتصفيات بطولة الخليج؟
- الجميع يعمل بجد واجتهاد مع مدرب رائع هو (بسيرو) ونحتاج للصبر من الجميع ليستطيع المدرب تقديم كل ما لديه، وبالتالي الظفر بالنتائج المرجوة.

وماذا عن بيان الاتحاد السعودي حول منعكم للإعلاميين من الدخول للنادي؟
- نحترم كل قرارات الرئاسة العامة لرعاية الشباب التي صدرت بعد كأس العالم ولا شك أنها تخدم الكرة السعودية لقوتها وحزمها أمام أي شخص يخطئ، لذا يجب أن يعاقب الإعلامي أو غيره إذا لم يحترم الأنظمة، أيضاً يجب أن يكون انتقاد الإعلام منطقي وليس لأغراض أخرى.


لقطات من الحوار

٭ حرص الأمير محمد بن فيصل على أن تكون بداية حواراته الصحفية القوية من خلال «الرياض».

٭ سموه امتدح اللاعبين الشباب بالفريق مع اعطائهم الفرصة كاملة وهذا ما أكده تجاه ماجد المرشدي الذي برز الموسم الحالي.

٭ استغرق الحوار زهاء الساعة من خلال الاتصال الهاتفي مع سموه وكان متجاوباً مع جميع الأسئلة المطروحة عليه.

٭ ذكر بأنه سيكتفي بثلاثة مواسم فقط آخرها الموسم الحالي.

الى اللقاء وترجع بسلامه ياابو سلطان
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23/08/2006, 02:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M a N s O u R
تقني مميز
تاريخ التسجيل: 27/04/2006
المكان: { .. في مملكتي
مشاركات: 3,267
والله كبيرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
يارب ترجع لنا بالسلام ورحلة سعيدة بإذن الله
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:09 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube