#1  
قديم 22/08/2006, 11:46 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/04/2006
مشاركات: 10
كل يوم جمعة..كل يوم جمعة ( مقال اسبوعي لايفوتكم للكاتب الكبير صالح الهويريني ))

كل جمعة
نعم ضد الاتحاد
صالح الهويريني


** سألني (صديق اتحادي): لماذا أنتم ضد الاتحد؟ فأجبته مستفسراً: من تقصد ب(أنتم)؟ فقال: أقصد (القسم الرياضي بجريدة الجزيرة).. فقلت له: نحن لسنا ضد الاتحاد ككيان بل العكس فما زلنا نحتفظ بالكثير من الود لرجاله الشرفاء أمثال المسعود وجمجوم وحسين لنجاوي وأسعد عبدالكريم، لكننا ضد (الغلط) الذي يكمن في تلك التجاوزات ومحاولة اختراق الأنظمة الذي يحدث من لدن إدارته الحالية وبمباركة وتطبيل من أولئك (المنتفعين) الذين تسببوا في تشويه صورته وباتوا يسيرونه وفق أهواء شخصية ولأهداف ليس لها علاقة بالمنطق..
.. نحن أيضا يا صديقي ضد هؤلاء المنتفعين لأنهم راحوا يمارسون الكذب ويقلبون الحقائق، ولأنهم أيضا تسببوا في حدوث مشاحنات نحن في غنى عنها، فضلا عن تلك المشاكل التي اختلقوها داخل أوساطنا الكروية وضد أندية معينة..
.. ولأن صديقي الاتحادي (عاقل وفاهم) راح يلتزم الصمت وكأنه وقتها أيقن أن (مبرراتي) كانت منطقية وتجسد أيضا أغلب الواقع الذي أصبحنا نعيشه من جراء وجود هذه الفئة الدخيلة على رياضتنا بصفة عامة!!
** ظلت قضية (تزوير الأوراق الرسمية الخاصة بالعقد الاحترافي للاعب محمد نور هوساوي) خلال أيام ماضية تأخذ منحى لا يطمئن ولا يشير إلى أن المنطق هو الذي سيفرض نفسه في القرارات التي يجب أن تصدر بحق المتسببين في هذه القضية، ورغم كل ذلك سنظل متمسكين بالأمل الذي انبعث في نفوسنا بعد تدخل سمو نائب الرئيس العام توجيهاته التي صدرت مؤخراً بشأن القضية نفسها والتلاعب الذي حصل فيها..
** تصريحاته الصحفية.. وتعامله مع (القضية) بموجب أهواء شخصية كان سبباً مباشراً في توجيهات المسؤول الكبير الرامية إلى تعديل مسار التحقيق في هذه القضية وبما يتوافق مع خطورتها والحرص أيضا على منح كل ذي حق حقه..
** سموا التزوير (تعديلا).. مثل أولئك الذين يأخذون (الرشاوى) زعما منهم أنها (هدايا).. (بالمناسبة) أحدهم عندما أيقن أن (قضية التزوير) تدين إدارة نادي ولاعب فريقه راح يطالب لجنة التحقيق بقفل موضوع القضية.. (هي على كيفك).. التحقيق في القضية سيأخذ مجراه وإن شاء الله سينال المخطئ عقابه..
(موستنق) ماجد.. وحفل اعتزاله
** رغم أن موعد اقامة مهرجان اعتزال (ماجد عبدالله) قد تأخر لبضع سنوات، ورغم أن ذلك حدث بفعل ظروف كان ماجد نفسه هو أول المتسببين في حدوثها وكنت شخصيا أكثر المنددين لها إلا أنني ورغم كل ذلك سررت بالأنباء التي قرأناها وسمعناها مؤخراً وتؤكد قرب موعد اقامة هذا المهرجان، لأن (ماجد) نجم تاريخي ومن الظلم ألا يقام له مهرجان اعتزال..
** بالمناسبة.. عندما يأتي الحديث عن (ماجد) أتذكر (حتى لو بيني وبين نفسي).. أتذكر ذاك اللقاء الذي جمعني به وكان يجسد حقيقة أخلاقه ومثاليته وسأذكره لكم اليوم لكي أبرهن مجدداً بأنني لست ضد ماجد نفسه أو أنني لا أوده مثلما يزعم ذلك نصراويون أعزاء.. (هذا اللقاء) جمعني بماجد في الطريق السريع الذي يربط (الطائف - مكة - جدة).. ومضمونه يكمن في التالي: (إبان معسكر منتخبنا الوطني في مدينة الملك فهد بالحوية عام 1413ه (شهر صفر) وتحديداً خلال فترة الراحة التي منحت آنذاك لنجومنا توجه (ماجد) بسيارته الخاصة (موستنق حمراء) إلى جدة، ولأن (ماجد) وقتها كان يسير بسرعة جنونية، ولأنني كنت أسير بذات الطريق وحرصاً مني على سلامته (كبسّت) له ب(أنوار سيارتي) لعله يقلل من مقدار سرعته فإذا به يتوقف، وعندما نزلت من سيارتي وقلت له: السرعة عواقبها وخيمة يا أبا عبدالله وعليك أن تخفف منها لا سيما أنك في النهاية لست ملكاً لنفسك وإنما لمنتخب وطنك وجماهيرك راح ومن جهته يقدم لي الشكر ويثمن لي أيضا نصيحتي وحرصا على سلامته..
** وقبل أن نودع بعضنا قلت له: ما دامت الفرصة باتت سانحة يا كابتن ماجد سأسألك سؤالاً صحفياً، وبالفعل وجهت له سؤالي بعد موافقته، لكني لن أكشف لكم عن مضمون هذا السؤال ولا حتى أيضا عن إجابته من أجل ألا يغضب مني الكثيرون!!
جيل الوحدة القديم
** كنت في مكة المكرمة خلال الأسبوع الماضي لأداء العمرة، وتشرفت من خلال أحد أيامه بدعوة لتناول طعام العشاء من لدى الزميل المعلق الرياضي الحالي والنجم الوحداوي السابق (محمد الفايز) وبحضور عدد من نجوم الوحدة السابقين أمثال لطفي لبان وكريم المسفر والدكتور حسن داود.. يومها تشرفت بمعرفة هذا الجمع الوحداوي المبارك الذي أثرى جلستنا بأفكار جميلة وببعض المواقف الطريفة، إضافة أيضا إلى قصص كروية قديمة يثير بعضها الاستغراب وبعضا آخر منها يحكي عراقة التاريخ الوحداوي!!
** لكن الذي استغربته وقتها وأطرحه بصيغة استفسار: لماذا هؤلاء النجوم بعيدون عن أروقة ناديهم وصنع القرار؟ لماذا لا يستفاد منهم لا سيما وأن مؤهلاتهم عالية ولديهم أيضا القدرة على إثراء المسيرة الوحداوية بالكثير من الفائدة؟
خواطر.. خواطر
** سألوا عضو الشرف عن رأيه في (رئيس ناديه) فأجاب: نحن ننظر إليها كبقرة حلوب، لكن مشكلته أنه كذاب!!
** الوجه الإعلامي الرياضي الجديد مشكلته أنه يمارس أحيانا (قلة الأدب) مع ضيوفه، ومع أيضا المتصلين وأصحاب الرسائل التي تصل إلى البرنامج!!
** لأنه (جبان) ومنافق ويدرك أنه ليس على حق راح يهاجم (الجزيرة) باسم (مستعار) من خلال منتديات فريقه المفضل وتنفيذا لتوصيات معازيبه!!
** حمد الدبيخي الذي عجز عن تحقيق أمانيه (إعلامياً) وقت أن كان لاعبا بات وعلى طريقة (خالف تعرف) ينتهج أسلوباً ممقوتا في توجيه الانتقادات وإبداء الآراء.
** عيسى المحياني (فعل الصح) عندما قرر الاستمرار وحداوياً.. لو انتقل (عيسى) للاتحاد لربما خسرناه ولأصبح مرزوق عتيبي آخر!!
** مهما كانت المبررات فإنه من المحزن جداً أن يصل مستوى تفكير اللاعب - أي لاعب - إلى تهديد أحد مسؤولي النادي الذي ينتمي إليه بالقتل، ومثلما حدث ذلك من أحد لاعبي الجبلين تجاه رئيس ناديه العفنان.
** لأن (عادل البطي) مؤهل إدارياً وصاحب فكر عال وقناعات إيجابية وتخدم أيضا مصلحة فريقه الهلال كان من الطبيعي أن ينعكس كل ذلك إيجابياً على عمل (خالد المغيربي) وبشكل يثير الإعجاب.
** أتمنى أن تكون نتائج معسكر برشلونة إيجابية على النصر لعل هذا النصر يحقق بطولة من خلال الموسم الرياضي المقبل.
** كل التوفيق للنجم الشاب (أحمد الصويلح) في تجربته الاحترافية في النمسا!!
** ربما تحولوا إلى (شحاذين) عند المساجد وعلى الأرصفة إذا رحل معزبهم!! مما جعلهم يختلقون قصصا من الخيال بغرض التقليل من كفاءة هذا النجم المميز.
** أقحموا اسم (الهلال) في قضية (التزوير) التي تدينهم من أجل تأييد الخائبين.. كما أنهم راحوا يحاولون تشتيت (القضية) باتهامات ليست منطقية لعل ذلك يكون سببا في ألا ينال (المزورون) عقابهم المطلوب.
** (قضية التزوير).. هي قضية شرع ودين، وسمعة أيضا اتحاد وطني.. فهل تأتي القرارات بحجم هذه القضية؟
** الدكتور حافظ المدلج كان كله منطقية عندما قال: نريد عقوبات لا يتبعها في المستقبل أي قرارات عضو!!
طلاب تمير
** كانت زيارة جميلة لمقر نادي الهلال تلك التي قام بها عدد من أعضاء نادي تمير الصيفي برئاسة الأستاذ (عبدالحميد الخريف) مشرف النشاط الرياضي.. هذه الزيارة كان الهدف منها تعزيز أواصر العلاقة وتفعيل أيضا اللقاءات الشبابية بما يعود بالنفع والفائدة على الجميع.. كما أن الزيارة نفسها جاءت أيضا من منطلق حرص شباب نادي تمير على التعرف وعن كثب على منشآت ناد كبير بحجم الهلال وتاريخه وإنجازاته


عة أيضا اتحاد وطني.. فهل تأتي القرارات بحجم هذه القضية؟
** الدكتور حافظ المدلج كان كله منطقية عندما قال: نريد عقوبات لا يتبعها في المستقبل أي قرارات عضو!!
طلاب تمير
** كانت زيارة جميلة لمقر نادي الهلال تلك التي قام بها عدد من أعضاء نادي تمير الصيفي برئاسة الأستاذ (عبدالحميد الخريف) مشرف النشاط الرياضي.. هذه الزيارة كان الهدف منها تعزيز أواصر العلاقة وتفعيل أيضا اللقاءات الشبابية بما يعود بالنفع والفائدة على الجميع.. كما أن الزيارة نفسها جاءت أيضا من منطلق حرص شباب نادي تمير على التعرف وعن كثب على منشآت ناد كبير بحجم الهلال وتاريخه وإنجازاته
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22/08/2006, 12:14 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 4,135
مشكووور لاتعليق
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22/08/2006, 12:17 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/02/2005
المكان: الخــــرج
مشاركات: 4,727
مـشـكـور والله يــعـطيـك العافية .."
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22/08/2006, 12:56 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/05/2005
المكان: جــ ALSSAFA ـدة
مشاركات: 1,904
افااااااااا

عضويتك موقوفه يالغالي

خير ان شا الله عسى ما شر


الظاهر ان المقال هذا قديييييم لان قضية التزوير انتهت منذ مبطي


و الكاتب يقو ننتظر قرارات......

وييييييييييييييين
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:38 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube