#1  
قديم 21/08/2006, 02:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2005
مشاركات: 2,886
العبيد إداري ناشئى الهلال.. اوقفوا التلاعب ( الحوار كاملا )

[العبيد إداري ناشئي الهلال يطالب .. أوقفوا التلاعب }{ الحوار كاملا ً }{




استغرب إداري درجة فريق الناشئين بنادي الهلال عبدالمحسن العبيد عدم تدخل الاتحاد السعودي لإيجاد حل لمشكلة التلاعب بالأعمار في دوري الناشئين، منتقدا لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لعدم متابعة حكام دوري الناشئين، ومحملا الحكام خسارة فريقه لقب بطولة الموسم الماضي، ووجه تساؤلاته لمدير المنتخب السعودي للناشئين والمدرب كذلك..
.
واستغرب العبيد في حواره مع «الرياضية» قرارات الإيقاف للحكام التي لا تتجاوز المباراة الواحدة ويعود الحكم ويبقى الفريق المتضرر هو الضحية دون أخذ حقوقه، وأعطى العبيد رأيه في دوري الناشئين، وفيما يلي التفاصيل..
.

ـ ما هي استعدادات فريق الناشئين بنادي الهلال للموسم الجديد؟

انطلقت تمارين المراحل السنية بالنادي الأسبوع المنصرم استعدادا للموسم الرياضي الجديد ونحن في درجة الناشئين سنقيم معسكرا في المنطقة الشرقية لمدة أسبوعين وسنخوض في المعسكر أكثر من مباراة ودية بطلب من مدرب الفريق الروماني (أندريه) وبعدها سيكون الاستعداد في الرياض وقمنا بتسجيل أكثر من موهبة لفريق الناشئين نسعى لصقلها لتكون داعمة للفريق الأول وكذلك صعد لنا من مدرسة الهلال مجموعة من اللاعبين الجيدين الذين سيتم الاستفادة منهم في المستقبل...
[COLOR="Red"]
ـ هل تعتقد أن تأخير بداية دوري درجتي الناشئين والشباب بعد شهر رمضان قرار إيجابي؟[/

COLOٌ]
باعتقادي الشخصي أن قرار التأجيل إذا كان السبب هو مشاركة المنتخب السعودي للناشئين والشباب في بطولتي كأس آسيا فهو قرار خاطئ لأن هناك لاعبين لدى الأندية قادرة على تعويض غياب لاعبي المنتخب واللاعبون غير المنضمين لصفوف المنتخب يجب أن تتاح لهم الفرصة للعب المباريات ولمعرفة مستوياتهم وإمكانياتهم ولكن ربما اتخذ القرار لعدم إيقاف منافسة الدوري كثيرا لأن هناك توقفا في دوري الناشئين والشباب

بعض المشاكل

..

ـ وهل توقف الدوري يسبب لكم المشاكل؟
طبيعي أن يتأثر الفريق بكثرة التوقف ففي الموسم الماضي توقف الدوري ثلاث مرات الأولى 40 يوما والثانية 45 يوما والثالثة شهر فهذه الإيقافات مضرة للاعبين ويكون هناك تغيب للاعبين لتوقف المنافسة والبرنامج المعد لهم يتأثر فمن المفترض أن توقف في فترة الامتحانات والأعياد فقط.
ـ وهل تواجهون مشاكل في عملية تصغير اللاعبين في دوري المراحل السنية؟
للأسف التصغير موجود لدينا في دوري الناشئين ولا يوجد من يحاول أن يوقف هذا التلاعب بالأعمار، والضرر أولا وأخيرا سيكون على المنتخب والنادي ويجب أن توقف هذه الظاهرة الخطيرة وأنا عبر «الرياضية» بودي أن أسأل إداري المنتخب السعودي للناشئين سلمان القريني ومدرب المنتخب البرازيلي (كونز) لماذا لم يتم اختيار مهاجم فريق بيش أحمد مبارك هداف دوري الناشئين وأفضل المهاجمين في الدوري، لماذا لم يتم ضم اللاعب لصفوف منتخب الناشئين؟
..

ـ أنت من وجهة نظرك لماذا لم يضمه؟
أنا لا أستطيع الإجابة لكن إداري المنتخب والمدرب يملكان الجواب أتمنى أن أسمع منهما ما هو السبب.
ـ من كنت تقصد عندما صرحت لوسائل الإعلام أن دوري الناشئين أصبح يتلاعب بأعمار اللاعبين؟..

أريد أن أوضح ذلك التصريح القصد منه عندما أكون أنا في نادي الهلال متقيدا بأعمار اللاعبين في الفريق ولدي مواهب قادمة لخدمة الكرة السعودية أفاجأ عندما أواجه الفرق الصغيرة أنها تشرك لاعبين أعمارهم تفوق أعمار لاعبي فريقي، ليس لدي مشكلة في خسارة البطولة ولكن المشكلة أن تخسر اللاعبين الموهبين لديك كذلك والخاسر الأول والأخير هي الكرة السعودية...

ـ وهل تعتقد أن خسارتكم للبطولة الموسم الماضي لهذا السبب؟
لا لم أخسر البطولة لهذا السبب وسأعطيك دليلا على ذلك في الموسم الماضي شارك ناشئو الهلال في بطولة ودية في دبي والبطولة خاصة بفريق الناشئين ولعبنا أمام منتخب البحرين الذي سمح له المشاركة بالفريق الأولمبي، استطاع صغار الهلال أن يكسبوا المباراة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد للبحرين وأندية الكويت كانت تشارك بالفريق الأولمبي وكسبنا المباراة أمامهم، ولكن لو تواجد حكم صارم في دوري الناشئين ووقف أمام الألعاب الخشنة من اللاعبين الذين يتم تصغيرهم لتغيرت الأمور تماما...

ـ لماذا لم تقدموا في نادي الهلال احتجاجا على الفرق التي تتلاعب بالأعمار؟
قدمنا احتجاجا وصرحنا لوسائل الإعلام بذلك ولكن نحتاج لوقفة صارمة من المسؤولين تجاه هذه الفرق لكي تكون الاستفادة أكبر من دوري الناشئين.


بلا رقيب

ـ ما هو الحل لهذه المشكلة؟

الحل هو أن يتدخل الاتحاد السعودي لكرة القدم وأن يتم تشكيل لجنة خاصة لمتابعة الفرق وأن يكون هناك حضور لأحد مندوبي اللجنة للمباريات لرؤية ما يدور في المباراة، نتمنى أن يتحرك الاتحاد السعودي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من أجل المصلحة العامة فنحن بالفعل نعاني بشكل كبير...

ـ وهل صحيح أنكم تعانون من أخطاء الحكام في دوري المراحل السنية؟

الحكام بلا رقيب في دوري الناشئين سأعطيك الأحداث التي عانى منها الهلال وخسر البطولة بسببها في مباراة تحديد البطل أمام حطين يحتسب حكم المباراة ركلتي جزاء ضد الهلال إحداها تصدى لها حارس المرمى ويتم إعادتها بدون سبب ويتم طرد لاعبين من الهلال وينتهي اللقاء بالتعادل 2/2 ويكسب حطين البطولة ولدي الشريط الخاص بالمباراة لمن أراد أن يشاهد كذلك الحال في مباراة الاتحاد في جدة فالهلال خسر البطولة بظلم واضح، ولكن الأمل في الموسم المقبل أن المباريات سيتم نقلها تلفزيونيا عبر قناة الـ(art) وهذه خطوة جيدة ليكون هناك رقابة على الحكام وستؤثر على الحكم ليطور مستواه التحكيمي وأتساءل لماذا لا يتم معاقبة الحكام عندما يخطئون في مباريات دوري الناشئين تجده يوقف مباراة واحدة ويعود.. ماذا استفاد الفريق المتضرر.
..

ـ ما هي أبرز المشاكل التي تواجهكم في دوري الناشئين؟


أهم نقطة أريد التطرق لها هي وجود الأمن في مباريات الناشئين بأعداد قليلة وهذا خطأ لأن دوري الناشئين دوري قوي وهناك نقطة أخرى هي حينما تقام المباريات في المناطق مثل الأحساء وحائل تقام المباراة على ملاعب غير قانونية فهناك الحفر الخطرة على اللاعبين أرضية الملعب ليست جاهزة لكي تلعب عليها المباريات وفي رمضان الماضي لعبنا مباراة في ملعب لا يوجد به سوى 16 كشاف إنارة وعندما نتحدث للمسؤول يقول لدى تقرير بسلامة الملعب لماذا لا يذهب هذا المسؤول لكي يطلع بنفسه على الملعب غير القانوني
.

..

ـ ما هي المدارس التدريبية المناسبة للمراحل السنية؟

أعتقد أن المدرسة البرازيلية هي الأفضل للاعب الناشئ لأنها تعتمد على التكتيك وتطوير أداء اللاعب داخل الملعب ويتم تدريبه على الكرات الثابتة وحتى الرمية الجانبية وتأتي بعده المدرسة الرومانية التي تعتمد على اللياقة والتحرك داخل الملعب في جميع أوقات المباراة ونحن في نادي الهلال بقيادة المشرف العام على المراحل السنية بالنادي الأمير بندر بن محمد رأى أن يتم توحيد المدارس التدريبية بالمدرسة والناشئين ودرجة الشباب ولدينا مدربون رومانيون على مستوى عال، ففي مدرسة الهلال يتواجد الروماني (باديه) وفي درجة الناشئين يتواجد الروماني (أندريه) وفي درجة الشباب الروماني (بوندرا) وجميعهم يملكون إمكانيات عالية في الأمور الفنية.


..


غياب البرازيلية


ـ كانت في الموسم الماضي المدرسة البرازيلية متواجدة وأثبتت نجاحها معكم بقيادة المدرب (مارسيلو كابو) ولكن حينما انتقل مع باكيتا للمنتخب السعودي الأول اتجهتم للمدرسة الرومانية ما هو السبب؟


البرازيلي مارسيلو كابو حقق نجاحات كبيرة مع فريق الناشئين وحقق بطولة مع الفريق وهو مساعد لباكيتا في المنتخب السعودي الأول وأحضر الأمير بندر بن محمد الروماني أندريه لنظرة الأمير بندر أن يوحد المدارس التدريبية في ذلك فائدة للاعب ولاستقراره الفني، والمدرب أندريه مدرب جيد ولديه تكتيك يفيد اللاعب الناشئ وتعامله مع اللاعبين أيضا جيد ويتقبل وجهات النظر وأيضا يساعده المدرب الوطني عبدالرحمن الخنين الذي ينتظره مستقبل رائع في عالم التدريب.

..

ـ هل لديكم في المراحل السنية النظرة المستقبلية بحيث تحاولون إيجاد اللاعب الموهبة وتطويره ليقوم بسد الخانة التي يعاني منها الفريق الأول؟

نحن في المراحل السنية ننظر للفريق بأكمله وهدفنا إيجاد فريق كامل من المواهب ليكون داعما للفريق الأول وللمنتخب السعودي قبل ذلك.

..

ـ هل استفدتم من مدرسة الهلال بعد عودتها؟

نعم مدرسة الهلال تضخ لاعبين موهوبين لفريق الناشئين وهي الداعم لفرق النادي، فالقائمون على مدرسة الهلال الإداري ناصر العبيد والمدرب سعد المنصور وهذال الدوسري يقومون بجهود مشكورة وسيظهر نتاج المراحل السنية بالنادي بعد ثلاث سنوات من الآن، وسوف ترى الجماهير الهلالية ذلك ولكن نطالب القائمين على البيت الهلالي من رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل والمشرف العام على المراحل السنية الأمير بندر بن محمد ببناء الملعب الثالث لأننا نعاني، فهناك ثلاثة فرق تلعب على ملعب واحد فنحن بحاجة للملعب الثالث لتكون الاستفادة أكبر.

ـ بماذا تفكر حاليا؟

أتمنى أن يوفق المنتخب السعودي للناشئين في تحقيق بطولة كأس آسيا والمنتخب السعودي للشباب يحقق بطولة كأس آسيا وستكون هاتين البطولتين دافعا لنا في العمل أكثر في الأندية لاكتشاف المواهب ولدعم المنتخبات للمراحل السنية وأطالب عبر جريدة الشباب العربي «الرياضية» المسؤولين بالاتحاد السعودي لكرة القدم بأن يتم إضافة بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد للناشئين والشباب لتكون استفادة اللاعب الناشئ أكبر وهو بحاجة لمباريات أكثر.
.
وأشكر جريدة «الرياضية» على إتاحة الفرصة لي لكي نروي معاناة دوري درجة الناشئين.

..
..
المصدر / جريدة الرياضيه ليوم الجمعه ..
[/CENTER]

اخر تعديل كان بواسطة » aldob alg6be في يوم » 21/08/2006 عند الساعة » 02:39 AM السبب: اضافة الصورة
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/08/2006, 02:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي و مانشستراوي
مشرف سابق في اللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 21/04/2005
مشاركات: 8,134
الله يعطيك العافيه .. وبالتوفيق للزعيم بجميع المراحل ؛؛
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21/08/2006, 02:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2005
مشاركات: 2,886
هلالي و منشستراوي


مشكور على المرور
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:09 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube