#1  
قديم 20/08/2006, 03:25 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2005
المكان: ارض الوطن
مشاركات: 641
Arrow الصويلح يخص «الرياض» للحديث عن تجربة النمسا ويقول :

* بسم الله الرحمن الرحيم *



،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


الصويلح يخص «الرياض» للحديث عن تجربة النمسا ويقول :

النمساويون علموني الاحتراف.. ولأول مرة أشاهد الجماهير تحضر التدريبات بكثافة



يهم بالدخول إلى غرفته قبل إجراء الحوار بلحظات



حاوره - فيصل العبدالكريم:

وصل اللاعب أحمد الصويلح فجر يوم أمس إلى الرياض قادما من النمسا وذلك بعد خوضه لتجربة فنية مع نادي ريد بل سالزبورغ تمهيدا لانضمامه للفريق بشكل رسمي وكان في استقباله ياسر الطلاسي وفيصل المطرفي من العلاقات العامة بنادي الهلال وبعض وسائل الإعلام.
وبعد ذلك توجه للفندق المعدّ لسكنه من قبل شركة (صلة) حيث كان في استقباله الأستاذ أحمد القحطاني المدير الإقليمي للشركة وسيف الدعجاني مسؤول العلاقات العامة، وبعد ذلك تفرغ الصويلح للرد على أسئلة (الرياض) والتي تنفرد بأول حوار معه حول تجربته الفنية في النمسا ..


٭ حمدا لله على سلامتك كابتن أحمد .. وبودنا أن تطلعنا على أحداث هذه التجربة بشكل عام؟

- سلمكم الله ..وبالنسبة لرحلتي فأنا بعد مغادرتي للرياض ووصولي للنمسا حظيت باستقبال رائع حقيقة من مسئولي النادي وبعد إعطائي فترة راحة في أول يوم دخلت في اليوم الثاني مع الفريق في التمارين وما أراحني كثيرا أنه ومع أول تمرين لي وجدت حرصا منهم وتعاونا خفف كثيرا من رهبة التجربة الأولى.واستمرت بعد ذلك الأمور بشكل اعتيادي بالتمارين الصباحية والمسائية..وكانت التمارين في الأيام الأولى عادية جدا بحكم أن الفريق لديه عدد من المباريات المهمة مثل مباراة الفريق مع نادي فالنسيا الأسباني، ومن بعدها أصبحت التمارين مضغوطة أكثر.


٭ في مباراة فالنسيا كان أول لقاء لك مع جمهور نادي سالزبورغ حين حضرت المباراة كضيف جديد في الفريق، كيف كان استقبالهم لك؟


- كانت مباراة فالنسيا مهمة جدا بالنسبة لي للتعرف أكثر على هذا الفريق خصوصا وأنها كانت في الأيام الأولى هناك ولأتعرف على طريقة لعب الفريق عن قرب وكذلك أجواء البطولات الكبرى بشكل عام، وطبعا كان الحدث الأبرز في تلك المباراة لي هو الالتقاء بجمهور النادي لأنني لم أشاهد أي جماهير تحضر لمتابعة التمارين وربما كان هذا الأمر جديدا بالنسبة لي حيث لا يحضر الجمهور إلا في المباريات فقط.



٭ وهل كانت تلك المباراة والتي فاز فيها سالزبورغ تعكس واقع أن الفريق قوي بالفعل؟

- الفريق في الفترة الأخيرة وحسب ما شاهدت قام بشراء عدد كبير من المحترفين وربما وضح هذا لي في مباراة فالنسيا حيث لعب الفريق الشوط الأول من المباراة بلاعبين محترفين دون وجود أي لاعب نمساوي، وعموما الفريق متصدر للدوري النمساوي الآن ويملك جهازا فنيا كبيرا بقيادة ماتيوس وتراباتوني وهما أسمان كبيران في عالم التدريب.





٭ وهل واكب الفريق طموحاتك ..خاصة وأن الفريق لا يحظى بأي شهرة عالمية؟

- كبداية تعتبر جيدة جدا بالنسبة لي فيما لو تم الانتقال رسميا، فأنا انتقلت من نادي الفتح لأكبر الأندية السعودية الهلال وأنا على يقين بأنني إذا ما أردت في يوم من الأيام اللعب لأحد الأندية العالمية علي المرور بعدة مراحل لأتعلم أولا آلية ونظم الاحتراف في أوروبا وأتمكن من التعايش مع عالم كرة القدم هناك..وكما يقول المثل الشعبي (أكل العنب حبة حبة) «يقولها ضاحكا».


٭ وكيف كان تعامل الجهاز الفني معك؟

- لم أجد أي صعوبة في التعامل معهم وبحكم أن لديهم لاعبين من جنسيات مختلفة فكان التعامل معي بالنسبة لهم أمرا سهلا وكانت توجيهاتهم بالنسبة لي واضحة جدا..ووجدت منهم تعاونا كبيرا معي وكذلك من اللاعبين وأنا تدربت مع الفريق الأساسي ومع الفريق الرديف والذي يضم أيضا عددا من المحترفين وله مدرب مستقل أيضا، والحمدالله من أول تمرين كان هناك استقبال جيد منهم..وفي الأيام الأخيرة بدأوا بالتواصل معي بشكل كبير.


٭ الأوضاع هناك بشكل عام هل وجدت صعوبة في التأقلم معها؟

- لا أنكر أنها صعبة، ولكن أنا لدي هدف محدد وهو تشريف الوطن أولا والنادي الذي صقل موهبتي الهلال ثانيا وكذلك تشريف من وضعوا ثقتهم في أحمد الصويلح، لذلك لم أفكر أبدا بأي معوقات قد أواجهها..وكان إهتمام الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي ونائبه المهندس طارق التويجري ومتابعتهما المستمرة أكبر محفز لي ومشجع خلال تلك التجربة.


٭ وما أبرز ما واجهته هناك من صعوبات؟


- في أي تجربة أولى هناك صعوبات كثيرة، وربما كان التواصل مع اللاعبين داخل التمارين حيث كان لكل منا لغته هو الأمر الأصعب بالنسبة لي.



٭ بغض النظر عن نتائج هذه التجربة وقصر مدتها..ماذا استفدت أنت منها؟

- أكبر فائدة بالنسبة لي حتى وإن لم تستمر التجربة هي التعرف على أنظمة الاحتراف هناك ولا أقصد القوانين وإنما مدى تطبيق اللاعبين لنظام الاحتراف والالتزام وهذا لمسته ومن خلال أيام معدودة من خلال تعايشي مع أوضاع اللاعبين هناك أو من خلال ما وجهته من أسئلة لهم، وهذا لا يعني أنه ليس لدينا تطبيق للاحتراف فنحن لدينا لاعبون ملتزمون جدا وبصدق هناك مواهب لدينا أفضل من هناك بكثير، ولكن الأوضاع في أوروبا مختلفة بكل تأكيد..وعموما أي لاعب في العالم يطمح للاحتراف في أوروبا لأسباب كثيرة لا أستطيع أن أتحدث عنها الآن لأن الفترة التي قضيتها قصيرة جدا ولم تسعفني للاطلاع على كافة الجوانب.





٭ وهل استشفيت شيئا في الأيام الأخيرة عن مدى رضا المدربين عن مستواك الفني؟

- لم أحس بشيء مختلف سوى في طريقة التعامل والتي كانت تسير للأفضل يوميا وكذلك تركيز التوجيهات لي بشكل كبير، وعموما بحكم أن هناك شركة راعية للفريق فلم يلمح المدربون لي بأي شيء..وأنا لم أهتم لهذا الموضوع واهتممت بتقديم مستوى فني جيد وتطبيق توجيهات المدربين بكل دقة، وهذا ما جعلني أسمع منهم عبارات ثناء كثيرة.


٭ وجود وكلاء أعمال للاعبين السعوديين يعتبر أمراً جديداً نسبيا، فهل خدمك هذا الأمر هناك؟

- نعم خدمني أولا من الناحية التسويقية لأن جلب عروض من أوروبا أمر جديد لدينا وليس بالأمر السهل، وكذلك عندما تواجد مترجم من قبل وكيل أعمالي حلّ كثيراً من الإشكالات التي واجهتها، وكذلك وجود الأستاذ إبراهيم البلوشي من شركة «ريد بل» كان داعماً كبيراً بالنسبة لي.


٭ واضح رغبتك في خوض هذه التجربة.ولكن لو عرض الفريق تمديد العقد أو شراء بطاقتك الدولية..فما رأيك حينها؟

- الأمر راجع في حينها لادارة نادي الهلال وأنا لم أفكر في هذا الجانب لأن النادي حريص جدا على تطوير لاعبيه وأنا متأكد أنه إذا كان في هذا الأمر مصلحة لي وحفظ لحقوق النادي فلن تتوانى إدارة النادي بعمل الأفضل.



٭ وكيف كان التواصل معك وأنت هناك؟

- الحقيقة كنت أستقبل اتصالات كثيرة جدا سواء من إخواني اللاعبين أو أقارب ومحبين لأحمد الصويلح وهذا الأمر أثلج صدري وأفرحني كثيرا.


* بالتأكيد واجهت هناك العديد من المواقف الصعبة أو الطريفة..فماذا علق في بالك منها؟

- ربما من يشاهدنا كلاعبين داخل النادي ونحن نتحدث بلغات مختلفة ونتحدث بالإشارة يضحك منا كثيرا خصوصا وأنه لا وجود لمترجم بيننا في هذه اللحظات، وأتذكر أيضا في أحد التمارين الصباحية كان الجو ممطرا وباردا ولم نشاهد الشمس منذ عدة أيام فكان يقول لي المدرب تراباتوني أليس لديكم مثل هذا الجو الماطر والبارد، وفي التمرين المسائي اختلفت الأحوال حيث ظهرت الشمس وازدادت الأجواء حرارة ولم يكن المدرب سعيدا على عكسي حيث كنت سعيدا بهذه الأجواء فأشرت وقلت له بالإنجليزية (هذا مثل أجوائنا) وضحك تراباتوني كثيرا.





٭ أتعتقد أن وقت التجربة كان كافيا بالنسبة لك؟

نعم كان كافيا لأن المدربين يملكون من الخبرات ما يكفي للحكم على مستوى اللاعب وطالما أنهم وصلوا لقناعة معينة فليس هناك حاجة لبقائي خصوصا وأن مدة هذه الفترة كان متفقاً عليها مسبقا..وأنا سأحضر زواج شقيقي الآن ومن ثم سأعود للانضمام لتمارين فريقي الهلال إلى أن يجد جديد في الموضوع..وفي كل الأحوال أنا سعيد بخوض التجربة سواء انتهت بالتوقيع أو غيره فأنا استفدت من هذه التجربة وبقائي في نادي الهلال أيضا يمثل لي الشيء الكثير لأنني من أبناء هذا النادي الكبير والذي يملك كل ما يطمح له أي لاعب سعودي على المستوى المحلي والعربي والآسيوي.



٭ وما هي خططك في حال انضممت بشكل رسمي لفريق سالزبورغ؟

- أولا سأقوم بتطوير لغتي الانجليزية لأن الفترة الماضية لم تكن مواتية لأن أقوم بهذا الأمر بسبب ضغط الفترة الأخيرة، ولدي عدد من الأمور الأخرى التي سأسعى لتطويرها وخاصة في الجوانب الفنية والمهارية وأتمنى كذلك من الجميع دعمي فأنا أتقبل النقد لأنه عامل مهم في تطور أي لاعب ولكن ولأن تجربتي جديدة ومختلفة فلا بد وجود عدد من المعوقات وأتمنى منا لجميع الوقوف بجانب هذه التجربة إذا تمت إن شاءالله.


٭ وماهي المشاكل التي واجهتك في رحلة العودة؟

كان من المفترض أن أغادر صباح يوم الجمعة من سالزبروغ إلى فرانكفورت ومن ثم إلى الرياض في الرابعة عصرا ولكن حصل عطل في الطائرة المغادرة من سالزبروغ إلى فرانكفورت مما دعاني للعودة إلى الفندق ومخاطبة الشركة للبحث عن حجز جديد فسافرت من سالزبورغ إلى ديسلدورف الألمانية ومن ثم إلى الرياض مرورا بدبي وهذا ما سبب تأخري لحوالي اثنتي عشرة ساعة.



٭ هل من كلمة أخيرة كابتن أحمد؟

- أحب أن أشكر في البداية جريدة (الرياض) على اهتمامها، والشكر كذلك موصول لإدارة نادي الهلال وإخواني اللاعبين ولا أنسى أيضا عبارات الكابتن سامي الجابر التحفيزية والتي استفدت منها كثيرا، وكذلك عائلتي والتي دعمتني وشجعتني لخوض هذه التجربة، وأحب أن أشكر أيضا الكابتن خليل الزياني على الكلمات الرائعة التي قالها بحقي وهي ليست بغريبة منه ولجماهير الهلال أيضا ولشركة صلة وللأستاذين أحمد القحطاني وعبدالعزيز القحطاني






بعد ذلك توجهنا للأستاذ أحمد القحطاني والذي كان حاضرا إلى جوار الكابتن أحمد الصويلح لاستقباله وسألناه عن كافة جوانب تجربة أحمد الصويلح الفنية ..


٭ أستاذ أحمد، مفاوضات الفريق تعثرت في الموسم الماضي لتتجدد مع بداية هذا الموسم..حدثنا عن ما حصل خلال تلك الفترة؟


- أولا المفاوضات لم تتعثر وإنما أرجأتها إدارة نادي الهلال بسبب حاجة الفريق لأحمد الصويلح وكان هذا القرار حكيما أيضا من إدارة الهلال لأن أحمد أيضا لم يكن محترفاً محليا وقتها وأعتقد لو استعجلنا بذهابه بتلك الفترة لربما فشلت التجربة ولكن بعد ذهابه هذه المرة كان مهيأ نفسيا ولياقيا خاصة وبعد خوضه فترة الإعداد مع الفريق في معسكر تونس..والأمير محمد بن فيصل كذلك يعتبر داعماً لمثل هذه التجارب وأعلن أكثر من مرة أن أي عرض يقدم للاعب هلالي فيه مصلحة اللاعب والنادي لن تتأخر إدارة النادي في قبوله.



٭ ومن جهتكم كشركة راعية ما هي أهم المتطلبات أو الشروط لديكم لقبول أي عرض يأتي للاعبين المسجلين لديكم؟


- أولا التوجه الآن لدعم توجه اللاعبين السعوديين لخوض التجارب في أوروبا وهذا الأمر أعلن عنه الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بعد كأس العالم وأحد الأهداف التطويرية للكرة السعودية، وفيما يخص العروض فالأهم لدينا أن يكون فيه فائدة للاعب من جميع النواحي وأن يكون من فريق جيد ولا نقول فريق عالمي ولكن على أقل تقدير أن يكون فريقاً جيداً يستطيع تطوير اللاعب والأهم هو موافقة اللاعب وناديه الأصلي فنحن نتمسك بعدد من المعايير ولكن في الأساس الخيار للنادي واللاعب، فأنت كوكيل أعمال ممكن أن تتعب في جلب عروض ولكن يرفضها النادي ولكن في وظل وجود إدارات واعية -وبكل أمانة- مثل إدارة نادي الهلال والتي دعمت تجربة أحمد فهذا أمر محفز لنا أيضا كوكلاء أعمال للبحث عن فرص للاعبين السعوديين..وبالمناسبة أحمد هو أول لاعب نوقع معه وأول لاعب تقدم له عروض احترافية..وعموما أحمد شهادتنا فيه مجروحة ولكن وبحق هو لاعب خلوق جدا ومنضبط لأبعد حد ومن خيرة السفراء لبلدهم في الخارج إضافة لحرصه على تطبيق جوانب الاحتراف بالتزام عال وعند توفر مثل هذه المواصفات في اللاعب فهي تبعث الثقة بنفس وكيل أعماله للبحث عن أفضل العروض له.


٭ وكيف كانت متابعتكم لتجربة أحمد الصويلح الفنية في النمسا؟

- كنا على اتصال دائم مع أحمد وكذلك مع الأخ إبراهيم البلوشي والذي رافق أحمد ومن ثم قمنا بإرسال مترجم في الأيام الأخيرة خاصة وأنها هي الأهم بالنسبة لتجربة أحمد وكأكثر المراحل دقة وتتطلب وجود مترجم، وكنا نترقب نتائج هذه التجربة، وفي حال التوقيع الرسمي يأتي دورنا حينها بشكل مباشر حيث سنقوم بإرسال شخص معه يكون مترجماً بشكل دائم ويقوم بتسهيل مهامه وكذلك حفظ حقوقه في الأمور التسويقية والدعائية وهذا من واجبات أي وكيل أعمال نحو لاعبيه..وعموما الأندية الأوروبية لاتجد صعوبة في التعامل معها كونها تطبق الاحتراف بشكل دقيق وتراعي حفظ حقوق لاعبيها في الدرجة الأولى.



٭ وما هي آخر المستجدات بخصوص عقد اللاعب أحمد الصويلح؟

- النادي هناك سيقوم بمخاطبة نادي الهلال مباشرة لأنه هو من يملك عقد أحمد، وسيرفع تقرير لنادي الهلال يحدد العرض ومدته ورأيهم باللاعب وعموما أحمد تجاوز التجربة الفنية بنجاح ولكن سيبقى التفاوض حول مدة العقد وصيغته..وسيكون ردهم خلال هذا الأسبوع على الأكثر، وفيما لو تم التوقيع سيكون في الرياض وفق متطلبات الشركة الراعية للفريق حيث ترغب بحضور رئيس نادي الهلال وأعضاء الإدارة وبعض الشخصيات الرياضية السعودية..ونحن نتمنى التوفيق لأحمد الصويلح وكل اللاعبين السعوديين والذين تعقد عليهم الكرة السعودية الكثير في المستقبل بإذن الله.






أخوكم .. عبدالعزيز ...
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20/08/2006, 03:37 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
مشاركات: 1,129
مشكوووووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/08/2006, 03:39 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 15/02/2006
المكان: kingdom of my life
مشاركات: 3,411
يعطيك العافية..يا الذيب
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/08/2006, 03:42 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 26/10/2005
المكان: في قلبه..
مشاركات: 1,475
تسلم على اللقاء العسل!!
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20/08/2006, 03:53 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 13/02/2006
المكان: الدمـــام
مشاركات: 1,486
الله يوفقه ويحفظه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20/08/2006, 03:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/11/2004
المكان: every where
مشاركات: 4,398
مشكورين شباب على اللقاء

تتوقعون انه راح يحترف او لا ؟؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20/08/2006, 04:08 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2005
المكان: ارض الوطن
مشاركات: 641
العفو حبايبي .. و إن شاء الله يحترف و يوفق هو غيره .. !!
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20/08/2006, 04:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ [ AbU tUrKi ]
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/04/2006
مشاركات: 515
مشكور على النقل ياغاليوان شاء الله يحترف الصويلحادعوا له ياشباب بالتوفيق
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 20/08/2006, 04:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2005
المكان: حَيث ُ لا تَدْرونْ..
مشاركات: 4,596
مشكور على اللقــــــــــــــــــــاء

اتمنى ان الصويلح يستفيد ويفيد ونبيه ان شاء الله يتأهل لابطال اوروبا مع فريقه الجديد ويوسع صدورنا ...
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 20/08/2006, 05:49 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2005
المكان: ارض الوطن
مشاركات: 641
العفووو ،، ان شاء الله ..
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 20/08/2006, 06:33 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/04/2005
المكان: قريب
مشاركات: 1,260
مشكوJJJJJJ
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 20/08/2006, 06:56 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/07/2005
المكان: مـــــــــــكة المـكرمة
مشاركات: 847
مشكور ويعطيك ألف عافية ..
وبالتوفيق لأبو حميد
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 20/08/2006, 06:57 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2005
المكان: ارض الوطن
مشاركات: 641
العفو .. و اتمنى التثبيت
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 20/08/2006, 07:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــhilalــوادي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2005
المكان: 18/08/2005
مشاركات: 6,903
يعطيك العاافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 20/08/2006, 07:08 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/02/2006
المكان: ما يخصكمـ
مشاركات: 98
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:48 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube