#1  
قديم 13/08/2006, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأحد 19 / 7 / 1427 هـ من الصحف

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]



إعداد - بو وليد





اليوسف يحتفل بأعضاء الفريقين.. والتويجري يجتمع بإدارة الكرة والمدرب
الهلال يختبر نفسه أمام الطائي الليلة والتائب يصل السبت



الهلال اختار مواجهة الطائي بعد اعتذار منتخب البحرين الأولمبي

كتب - فيصل العبدالكريم:
حدد نجم الكرة الليبية الشهير طارق التائب يوم السبت المقبل موعداً جديداً ومؤكداً لوصوله مع عائلته الى الرياض حيث اجرت به الادارة الهلالية (مساء امس) اتصالاً هاتفياً لمعرفة آخر المستجدات حول موعد قدومه الى جانب الحديث معه عن بعض الامور المرتبطة بتجربته الجديدة مع الفريق الازرق الذي ابرم معه عقداً لمدة سنة.
وفي إطار المباريات الودية المحلية التي يجريها الفريق الكروي استعداداً للموسم الرياضي الجديد يخوض الهلال عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الاحد لقاء (تجريبياً) امام شقيقه الطائي على الملعب الرئيسي بالنادي ويسبق هذه المباراة تمرين لياقي للاعبين الذين لن يشاركوا فيها والتي سيتحدد على ضوئها وبنسبة كبيرة الاسماء التي ستشارك في البطولة الخليجية التي ستبدأ في 25/8/2006 على استاد الأمير فيصل بن فهد وكان تمرين يوم امس عبارة عن تمارين تكتيكية ركز فيها المدرب (بيسيرو) على اللعب عن طريق الاطراف وكذلك الضربات الرأسية والتي اوقف خلالها بيسيرو التمارين كثيراً لتوجيه اللاعبين.

وستجرى يوم غد مناورة بين الفريق الاول والفريق الاولمبي ويعتمد فيها بيسيرو على اللاعبين البدلاء، وقد تأكدت مشاركة لاعب خط الوسط سلطان البرقان في مباراة الفريق ضد نادي الخليج في كأس الأمير فيصل بن فهد يوم الجمعة المقبل.



وفي شأن آخر عقدت ادارة نادي الهلال مساء امس اجتماعاً بحضور المهندس طارق التويجري نائب رئيس النادي واحمد الخميس أمين عام النادي ومدير الفريق الاول الاستاذ عادل البطي ومدرب الفريق (بيسيرو) وذلك لمناقشة خطط العمل التي حددها الجهازان الفني والاداري للفترة المقبلة.

من جهة ثانية سيقام مساء اليوم وبعد المباراة الودية حفل عشاء تكفل به لاعب الفريق ومدير الكرة السابق ابراهيم اليوسف وذلك احتفاءً بالهلال والطائي في الوقت الذي سيبدأ استقبال اللاعبين المستجدين للدرجات السنية طوال الاسبوع الحالي، وتوافد يوم امس عدد كبير من اللاعبين ليخضعوا للتجربة الفنية.



أشاد بتعامل الأمير محمد بن فيصل والتويجري..التائب يخص «الرياض» بحديث مختلف ويقول:
بطولات الهلال اغرتني بالموافقة.. وأي لاعب يفتخر بارتداء الشعار الأزرق



بطولات الهلال حفزت نجم ليبيا على الاحتراف في الدوري السعودي

طرابلس (هاتفياً) فيصل العبدالكريم:
خص نجم الكرة الليبية الشهير طارق التائب «الرياض» بحوار مختلف أراد من خلاله ايصال آرائه ووجهة نظره للجماهير الهلالية التي تترقب وصوله ومشاهدته يرتدي الشعار الأزرق في الاستحقاقات المحلية والخارجية المقبلة ولم يخف التائب انه كاد أن يلعب للهلال قبل موسمين ولكن المفاوضات لم يكتب لها النجاح وقال ان السرية في المفاوضات هذه المرة أسفرت عن توقيعه لزعيم الأندية السعودية والآسيوية فضلاً عن كونه يدرك مسبقاً الشهرة العريضة والمكانة المتميزة للفريق الهلالي على مختلف الأصعدة.
ووصف التائب نوايا الهلاليين ب(الطيبة) وانهم رجال بالفعل لذلك منحتهم كلمتي في السابق مشيراً إلى ان نادي (غازي عنتاب) حرمه من رواتب 3 أشهر قبل أن يتلقى أحد العروض بصورة جدية من بعض الأندية الانجليزية.

وأوضح النجم الليبي ان ادراكه الكامل بأن طريقه في الهلال ليس مفروشاً بالورود لذلك فإنه سيبذل كل ما يستطيع لاقناع الجهاز الفني وخدمة ناديه الجديد وإليكم تفاصيل الحوار:

٭ نبارك لك توقيع العقد مع نادي الهلال؟

- الله يبارك فيكم وأنا حقيقة سعيد جدا بتمثيل هذا النادي العريق صاحب الشعبية الكبيرة والذي يعتبر بحق زعيم الأندية..وأي لاعب يفخر بأن يلعب للهلال ومع كوكبة النجوم في نادي الهلال.

٭ المفاوضات جرت بينك وبين نادي الهلال بسرية كبيرة وكانت مفاجأة كبرى لجميع الجماهير الهلالية..حدثنا عما دار في تلك المفاوضات؟

- مفاوضات الهلال لم تكن جديدة في الأساس، حيث سبق وأن فاوضني الهلاليون قبل موسمين ولكن لم يكتب لتلك المفاوضات النجاح..وتجددت هذه المفاوضات قبل شهرين وتحديدا في نهاية شهر يونيو مع رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل ونائبه المهندس طارق التويجري، ولمست من خلال المفاوضات الجدية الكبيرة لديهم إضافة إلى حرصهم على السرية فلذلك تقبلت العرض وتمت الأمور بسهولة وليونة كبيرة من الطرفين.

٭ وهل كان هناك شروط معينة تركزت عليها المفاوضات ؟

- لم يكن هناك أي تعقيدات وصدقني تمت الأمور بسلاسة كبيرة، وأنا كنت في الفترة الماضية أنتظر قرار الفيفا حول قضيتي التي رفعتها ضد فريقي السابق التركي..وللمعلومية الهلال كان مهتماً بضمي حتى قبل أن تحصل المشكلة بيني وبين النادي وكانوا يفاوضون النادي، ولكن لأن نوايا الهلاليين كانت طيبة وكانوا بالفعل رجال وأنا أعطيتهم كلمة في السابق لذلك تم التوقيع دون الرجوع للنادي التركي.

٭ وماذا عن العروض التي قدمتها أندية تركية؟

- أولا بعدما حصل لي من مشاكل في الدوري التركي قررت تركه نهائيا..إضافة إلى أن أغلب الأندية التركية تعاني من عجز مالي كبير..لذلك لم أرغب في خوض تجربة قد يكون مصيرها الفشل مثلما تلاعب نادي (غازي عنتاب) بعقدي وحرمني من رواتبي لمدة ثلاثة أشهر، هذا عدا عن مشاكل كثيرة تعيشها الكرة التركية فلذلك أول ما يبحث عنه اللاعب هو الراحة النفسية سواء داخل الملعب أو خارجه.

٭ وكان لديك أيضا في تلك الفترة عروض أخرى؟

- نعم .. كان لدي عروض وكان أكثرها جدية من بعض الأندية الإنجليزية.

٭ وما الذي دعاك لتفضيل العرض الهلالي؟

- صراحة كان العرض الهلالي جدا ممتاز..إضافة لما وجدته من اهتمام منهم وأمام استمرار الهلاليين بالمفاوضات الجادة فكرت من جهتي بهذا العرض خاصة وأنه من ناد كبير وفريق بطولات وأحرز في المواسم الأخيرة العديد من البطولات ويملك عددا كبيرا من اللاعبين الدوليين وجهازاً فنياً ممتازاً لذلك كان العرض مغر من جميع النواحي وفضلت العرض الهلالي، واللاعب دائماً يبحث عن الأفضل من جميع النواحي.

٭ تحدثت عن اللاعبين في الهلال .. وكما هو معروف الهلال يمتلك نجوم كبار وبالذات في خط الوسط والهجوم، فكيف ستكون المنافسة مع زملائك الجدد برأيك؟

- هي في الأساس منافسة شريفة، وأنا لاعب محترف وأعرف أن الطريق ليس مفروشاً بالورود وأعرف أيضا أنني سأتعب كثيرا من خلال التمارين حتى أستطيع أن أقنع الجهاز الفني بمستواي وأدخل في التشكيلة الأساسية وأكون عند حسن ظنهم فلذلك طموحي كبير بأن أحقق شيئاً جيداً مع نادي الهلال وأتمنى أن أحقق المزيد من البطولات مع الهلال.

٭ الهلال مقبل على عدد من البطولات الخارجية والتي تعتبر جديدة على التائب والذي عرف عنه عشقه لتحقيق البطولات..فماذا عن هذا التحدي الجديد؟

- تحدي صعب التأكيد..فأنا سبق وأن ساهمت مع الصفاقسي التونسي بتحقيق كأس الاتحاد الأفريقي وكذلك كأس أندية العرب وغيرها من البطولات العربية، لذلك المشاركة مع الهلال في البطولات الآسيوية وكذلك الخليجية أمر مهم بالنسبة لي وستضيف لي خبرة أكثر وأنا بصراحة متشوق لهذه التجربة وإن شاءالله تكون تجربة ناجحة..وأنا بصراحة لم آت لنادي الهلال إلا بحثا عن تحقيق المزيد من البطولات وهذا حق مشروع لأي لاعب لديه طموح.

٭ يتردد عن نيتك في الموسم المقبل وبعد انتهاء عقدك مع الهلال الانتقال للدوري الانجليزي لتقضي بقية مشوارك الرياضي هناك..ما صحة هذه الأقاويل؟

- هناك عرض انجليزي ما زال باق لدي..وأنا ما يهمني الآن هو موسمي المقبل مع نادي الهلال وأحاول أن أقدم شيئاً جديداً مع هذا النادي وبعده لكل حادث حديث.

٭ يقال أنك تعرضت في الموسم الماضي مع (غازي عنتاب) لإصابة قوية..هل هذا صحيح؟

- هناك إصابات خفيفة يتعرض لها أي لاعب، ولكن ولله الحمد لم أتعرض طوال مشواري الرياضي لأي إصابة قوية أبعدتني عن الملاعب..وأنا أنفي مثل هذه الأقاويل جملة وتفصيلا.

٭ يشرف على الفريق الهلالي حاليا جهاز فني جديد بقيادة البرتغالي (بيسيرو).. فهل تتوقع لو كانت طرق المدرب مغايرة لما تعودت عليه من لعب هجومي أن تحد من تألقك؟

- أنا قبل أن أوقع مع الهلال أعرف أن هذا النادي دائماً ما تكون طرق لعبه هجومية وثانيا عرفت هذا المدرب من خلال فريق سبورتنغ لشبونة وشاهدت له العديد من المباريات وهو مدرب يحب الكرة الهجومية وعموما أنا لاعب محترف وملتزم بتعليمات المدرب أيا كانت خططه مع عشقي بطبيعة الحال للخطط الهجومية.

٭ جمهور الهلال ينتظر بفارغ الصبر موعد وصولك فهل تحدد تاريخ وصولك للرياض؟

- أوراق التأشيرة وصلت ولم يتبق سوى إنهاء باقي الإجراءات إضافة أن لدي يوم الأربعاء المقبل مباراة ودية مع المنتخب الليبي فلذلك سألتحق بالهلال إن شاء الله يوم الخميس أو الجمعة على الأكثر.

٭ تحرص دائماً على تواجد عائلتك بقربك، فهل سترافقك عائلتك أم ستذهب لإحضارهم فيما بعد؟

- لا سترافقني عائلتي وهذا أفضل لي بدلاً من الذهاب مرة أخرى لإحضارهم.

٭ كابتن طارق هل من كلمة أخيرة؟

- أتمنى أن أستطيع رسم الفرحة على محيا جماهير الهلال وأن أساهم بتحقيق المزيد من الانجازات للزعيم وأن أستطيع أن (أبيّض) الوجه معهم..وأشكر الجميع على لطفهم واهتمامهم والشكر موصول أيضا لجريدة «الرياض».

٭٭ بسرعة من الحوار:

٭ الحوار لم يستغرق أكثر من 20 دقيقة مع التائب الذي ابدى ترحيبه بصحيفة «الرياض» واعتزازه فيها.

٭ الوصول إليه لم يتم بسهولة واحتاج الأمر إلى البحث الطويل حتى تم العثور عليه عبر الهاتف الخاص به.

٭ يصر نجم ليبيا الشهير أن تجربته مع الهلال ستكون مختلفة لحرصه على التألق، ونفى كل الشائعات التي تؤكد تعرضه للاصابة وانخفاض مستواه وهو ما نفاه جملة وتفصيلاً.

٭ يحرص التائب على اصطحاب عائلته في جميع سفراته بهدف الاستقرار والتركيز في التدريبات والمباريات بصورة أكبر.

٭ اعتبر تجربته مع الهلال إحدى التجارب المهمة في تاريخه ومشواره الرياضي ووعد بتقديم الأفضل وارضاء الهلاليين والتأكيد بأنه صفقة ناجحة.

٭ اشاد كثيراً بالتعامل الراقي الذي وجده من رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل ونائبه المهندس طارق التويجري وأكد ان مثل هذا التعامل سيحفزه على العطاء والابداع.

٭ يعرف التائب جيداً جماهيرية الهلال الطاغية وبطولاته المتعددة محلياً وخليجياً وعربياً وآسيوياً ويطمع إلى ان يكون له نصيب من الانجازات مع الزعيم في تجربته الحالية.



قول على قول

٭٭ الطيب يمتدح البرقان ويستغرب اتهامه في القضية.

عنوان صحفي
- مشكلة عارف أهداف الاتهام!!


٭٭ سنمسح صورة المونديال.

ياسر القحطاني
- أجل عليكم بمساح الكاميرا ومساعده!!


٭٭ لن أقبل أن أكون ورقة رابحة في الاحتياط..

محمد أمين
- قبلت ولا لا مالك إلا جنب ملائكة!!


٭٭ المنافسة على البطولات لا تهمنا..

عبدالغني الناصري
- بلاكم متشبعين منها!!


٭٭ الداود ينضم لعالم السماسرة..

عنوان صحفي
- أكيد غير اسمه إلى خليفة الداود!!


٭٭ اسناني سبب المصايب..

سعد الحارثي
- يبي لها سيارة موديل 2006!!





لوائح وأنظمة البطولة الخليجية (غريبة جداً)
الفرق (القطرية) الكاسب الأكبر و(الهلال) أبرز المتضررين


* كتب - طارق العبودي:
لكل اتحاد كروي أهلي أنظمته ولوائحه المعتمدة التي يعمل بها ويطبقها على الأندية التابعة لها.
وقد تكون هذه اللوائح مختلفة نوعاً ما عن لوائح الاتحادات الاقليمية والقارية التي تعمل هذه الاتحادات الأهلية تحت مظلتها.
وقد تساهم هذه اللوائح في (خدمة) أندية على حساب أخرى، وهذا شيء طبيعي طالما أنها (ملزمة) وتطبق على الجميع.. لكنها تبقى (غير طبيعية) في بعض الحالات.
ولعل مسابقة دوري أبطال الخليج التي ستنطلق مرحلتها الأولية بنهاية الأسبوع المقبل (في اليوم الأول من شعبان) لأكبر دليل على ذلك حيث إن اللجنة التنظيمية للأنشطة الرياضية بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أصدرت لائحة رسمية تخص هذه المسابقة من أبرز و(أغرب) بنودها هو إلزام الأندية المشاركة برفع قوائم فرقها الكروية قبل انطلاق المسابقة بوقت كافٍ على أن تضم هذه القوائم (40 لاعباً) دفعة واحدة لكل فريق غير قابلة للحذف أو الإضافات أو التعديل أو الاستبدال وفقاً لما هو معمول به في الاتحادات الأهلية على الرغم من أن منافسات المسابقة ستقام على مراحل وستستمر أكثر من 6 أشهر!!!
وبطبيعة الحال فإن اللائحة الخليجية ستفيد كثيراً وبشكل مباشر ممثلا الكرة القطرية (العربي وقطر) وستلحق الضرر بممثلي الكرة السعودية (الهلال والاتفاق)!!
فالعربي وقطر سيكون بمقدور كل منهما المشاركة ب6 محترفين غير قطريين نصفهم خليجيون والنصف الآخر أجانب لأن نظام الاتحاد القطري ولائحته الداخلية يسمحان للأندية التابعة له بفعل ذلك في المسابقات المحلية.
أما الهلال والاتفاق فلن يتمكن أي منهما من تقديم أكثر من 3 محترفين غير سعوديين لأن اللوائح والأنظمة المعمول بها هنا واضحة وصريحة.
غير أن الفريق الهلالي وهو أحد أقوى وأبرز المرشحين للحصول على اللقب الخليجي للمرة الثالثة في تاريخه سيكون هو المتضرر الأكبر لكونه الآن قد وقَّع عقوداً مع 4 لاعبين أجانب (تفاريس ورود ريغو وويلتون وطارق التايب) لكنه لن يتمكن من الاستفادة إلا من ثلاثة منهم، وقد يضطر للتضحية بالنجم الدولي الليبي التايب ويسقط اسمه من القائمة الخليجية لحاجته الماسة للاعبين مهاجمين لتعويض الغيابات الإجبارية للاعبي خط المقدمة أكثر من حاجته للاعبي الوسط والتايب أحدهم.. مع العلم بأنه (الهلال) لن يتمكن بأي حال من الأحوال من إجراء أي تعديل يسبق المرحلة الثانية من المسابقة فيما لو وصل إليها لأن اللائحة (الغريبة) للجنة التنظيمية تمنعه من فعل ذلك!!



مدير الكرة السابق يتكفل بحفل تكريم الطائي
رئيس الهلال يكافئ أعضاء معسكر تونس بـ5000 ريال تقديراً لانضباطيتهم


* كتب - طارق العبودي:
سلمت الإدارة الهلالية مساء أمس كافة عناصر الفريق الكروي الأول من إداريين وفنيين وطبيين ولاعبين مبلغ 5000 ريال لكل منهم، وهي المكافأة المقدمة من سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل بن سعود لأعضاء بعثة الفريق الذي كان قد أقام مؤخراً معسكراً تدريبياً في تونس، وذلك تقديراً من سموه لانضباطيتهم والتزامهم وتعاملهم الحسن ونجاحهم في رسم صورة حسنة عن المواطن السعودي أولا وعن المنتمين للكيان الهلالي ثانيا.
من جهة ثانية تكفل مدير الفريق الكروي الأول (سابقاً) إبراهيم اليوسف بتكاليف حفل العشاء الذي سيقيمه الهلاليون الليلة احتفاء وتكريما لبعثة الفريق الكروي للطائي الذي سيواجه الفريق الهلالي في مباراة تجريبية في الثامنة والنصف مساء في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز.
ولقد لقيت بادرة إبراهيم اليوسف وهو صاحب سلسلة مطاعم شهيرة وفاخرة في عدد من مناطق المملكة وبعض أنحاء الوطن العربي شكر وتقدير وثناء كل الهلاليين، وعلى صعيد الفريق الكروي فقد فضل البرتغالي خوزيه بوسيرو مواصلة التركيز على الأمور الفنية من خلال إجراء مناورة كروية مصغرة طالب خلالها اللاعبين بتنفيذ بعض الجمل التي ينتظر أن يطبقها في ودية الليلة أمام الطائي التي ستكون هي آخر الاستعدادات الهلالية الفعلية قبل مواجهة الخليج يوم الجمعة في الدمام في أولى مباريات حامل اللقب في كأس الأمير فيصل بن فهد، كما طالب المدرب اللاعبين (البدلاء) بالحضور هذا اليوم لأداء حصة تدريبية اعتيادية بعد صلاة المغرب، وقبل انطلاق المباراة الودية الأخيرة.
وفي الوقت ذاته اعتمد المدرب إقامة مناورة ل(البدلاء) مساء غد الاثنين أمام الفريق الأولمبي الهلالي لتكون بمثابة الاختبار النهائي لهم قبل اعتماد قائمته التي سيشارك: فيها في المنافسات المقبلة.
وكان مران الأمس قد كشف جاهزية لاعب الوسط سلطان البرقان وتعافيه من إصابته وبالتالي أصبح بمقدوره العودة للمشاركة بدءا من مباراة الخليج.
وفي شأن هلالي آخر ضاق الملعب الرديف بمقر النادي عصر أمس بعشرات اللاعبين الناشئين الذين جاءوا لاختبار قدراتهم الفنية تمهيداً لضم البارزين منهم لكشوفات فريق الناشئين، وكانت تدريبات فرق القاعدة (شباب وناشئين وبراعم) قد انطلقت أمس استعداداً للموسم الجديد.



الليلة وفي ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز
الهلال والطائي يستعدان لمواجهتي الخليج والشباب بأقوى التجارب


* كتب - طارق العبودي:
يستضيف فريق الهلال الكروي في 8.30 من مساء هذا اليوم الأحد في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي نظيره فريق الطائي في مباراة تجريبية هي الخامسة والأخيرة للفريق الأزرق قبل مواجهة فريق الخليج الجمعة المقبل في الدمام، في أولى خطوات رحلة دفاعه عن لقبه بطلا لكأس الأمير فيصل بن فهد بعد أن خاص ثلاث تجارب في معسكره الذي أقامه في تونس أمام (شبيبة بجاية الجزائري والبنزرتي والملعب التونسيين) ورابعة أمام سدوس الأسبوع الماضي في الرياض.
فيما تعد هذه التجربة الثانية للطائي بعد أن لعب مؤخراً أمام فريق الغوطة ضمن استعداداته لافتتاح مشواره في كأس الأمير فيصل الخميس المقبل أمام الشباب في حائل، وينتظر أن يلعب البرتغالي خوزيه بوسيرو مدرب الهلال بتشكيلة الرئيس الذي سيلعب به أمام الخليج خصوصا وأنه ما زال يبحث عن تجانس أكيد بين عناصر فريقه الذي يعاني من نقص كبير في صفوفه كان آخرهم المدافع الخبير أحمد خليل الذي استدعي للمنتخب وقبله بأيام المهاجم الشاب أحمد الصويلح الذي انضم لفريق سالزبورغ النمساوي إلى جانب كم كبير من المصابين وعدد من الدوليين، كما ينتظر أن يعمد بوسيرو إلى منح المهاجم البرازيلي (ويلتون) أكبر وقت ممكن من اللعب قبل اصدار الحكم الفني النهائي تجاهه.
وفي المقابل سيزج البرازيلي جيورفان فييرا مدرب الطائي بفريق جل عناصره من الأولمبيين ومن أبرزهم صالح الغامدي وإبراهيم الدوسري ولاعب الهلال السابق بدر الدخيل مدعمين بالمهاجم السنغالي حمادي سيسيه والمدافع الاتحادي السابق ماجد المولد ولا ينتظر أن يشرك أياً من لاعبي الفريق الأول الذين يستعدون لبدء معسكرهم الإعدادي في أبها.
* حفل عشاء هلالي خاص:
هذا وسيحتفي الهلاليون بعد نهاية المباراة بأشقائهم في فريق الطائي وذلك بحفل عشاء يأتي تقديراً من الهلال إدارة ومنسوبين للمواقف الايجابية الدائمة من الطائيين والتي كان آخرها موافقتهم ودون تردد على الطلب الهلالي بلعب هذه المباراة بعد الاعتذار المفاجئ للمنتخب الأولمبي البحريني



صح لسانك

* الفوز على البحرين بداية تصحيح نكسة المونديال
باكيتا
- شكلك اعترفت أن المونديال كان نكسة
* الفيفا يهدد الرياض بالهبوط للثانية
عنوان صحفي
- ما فيه مانع إذا كان بيعفيه من الدفع
* الحزم يكسب المياه المصري بثمانية
عنوان صحفي
- يعني (سيح) الدنيا
* ماجد والهريفي يتركان النصر من أجل الفضائيات
عنوان صحفي
- المسألة (تدفع كم؟!)



فواصل

* دعوات سمو رئيس النصر وسمو نائبه للمجتمع النصراوي بنبذ الخلافات يجب أن تلقى استجابة وصدى إيجابياً من قِبل الجميع، فليس من المصلحة التفريق بين أعضاء الإدارة وتشكيل كتل وأحزاب. وليس من المصلحة مهاجمة بعض اللاعبين بشكل غير مقبول. فالفريق الكروي النصراوي مقبل على موسم حافل بالمشاركات المحلية والخارجية التي تتطلب التكاتف وتوحيد الصف الأصفر.
* المدرب التونسي ناصر التعزي ذهب لتدريب فريق النهضة رغم ان عليه حقوقاً مالية لم يسددها لصالح ناديه الرمة بالقصيم حيث كان مدرباً للنادي. ويقال إن المدرب عمل الموسم الماضي بالنهضة دون عقد رسمي من أجل الالتفاف على الأنظمة التي تمنع عمل أي مدرب في أي ناد آخر دون حصوله على مخالصة من النادي الأول. فهل تتدخل إدارة شؤون الأندية في رعاية الشباب لفك الإشكال الحاصل بين النهضة والرمة بسبب التعزي؟!!
* من خلال التقرير السنوي الذي تنشره (الجزيرة) اليوم للموسم الرابع على التوالي عن حصاد الموسم الكروي الماضي نجد أن الهلال لا يزال متمسكاً بالقمة وشاركه الموسم المنصرم الاتحاد وإن كان الهلال تميز بتنوع الألعاب التي حقق ألقابها، أما نادي النصر فلا يزال للموسم الثامن على التوالي بلا ألقاب..!! ويعول محبو النصر على إدارة سمو الأمير فيصل بن عبد الرحمن لإعادة أمجاد النادي وتحقيق لقب أو أكثر هذا الموسم وإعادة النادي لواجهة البطولات من جديد. خصوصاً وأن الجميع يعرف أن آخر بطولة تحققت للنصر كانت في رئاسة الأمير فيصل بن عبد الرحمن السابقة.
* كبار رجالات وشرفيي نادي الرياض مطالبون بالتدخل لحل أزمة النادي ومشكلته مع لاعبيه البرازيليين حيث هدد الفيفا بهبوط الفريق للدرجة الثانية ان لم تسدد مستحقاتهما المالية. فهل يتدارك محبو النادي الوضع أم يتركون الفريق يواجه مصيره بالهبوط الذي لن يعفيهم من دفع مستحقات اللاعبين.
* لم يتدخل الهلاليون للدفاع عن عضو إدارة فريقهم د. عبد الله البرقان أمام محاولات إقحامه في قضية عقد اللاعب محمد نور ليقينهم أنه بريء من كل ما نسب إليه. ليأتي الدفاع عنه من قِبل إدارة نادي الاتحاد ممثلة في نائب الرئيس حسين الطيب الذي أشاد بأخلاق البرقان واستغرب محاولات اقحامه في القضية.
* الفحوص الطبية كشفت أن اللاعب الدولي الصاعد محمد العنبر مصاب بقطع في رباط مفصل القدم. وهي الإصابة التي حدثت له في معسكر المنتخب قبل كأس العالم وأبعدته عن المشاركة في المونديال..!! فهل يعقل ان اللاعب لم يخضع لفحوص دقيقة منذ ذلك الوقت؟!
* لم تكن المباراة التجريبية التي جمعت الأهلي السعودي بالملعب التونسي تستحق ذلك الشحن والتوتر الذي أفضى إلى اشتباك وعراك بين لاعبي الفريقين. ويبدو أن سوء فهم لاعبي الملعب التونسي لأهداف مثل هذه اللقاءات الودية هو الذي أدى لهذه الاشكالات التي ربما تجعل الفرق السعودية تتحفظ على إقامة معسكراتها في تونس مستقبل





الصويلح بعد 8 أيام تجربة في النمسا:
أعمل بنصائح سامي.. وما وجدته من «عون» يساعد على النجاح




حسن عبدالقادر (هاتفيا- سالسبورج)
يواصل مهاجم فريق الهلال احمد الصويلح تدريباته اليومية مع فريق رد بول بمدينة سالسبورج النمساوية وسط اهتمام كبير من الجهاز الفني الذي يقوده الايطالي تراباتوني والالماني لوثر ماتيوس وبمتابعة من جماهير النادي التي قدمت دعما معنويا كبيرا للصويلح منذ وصوله. وأشار الصويلح الى أن كل الامور تسير حسب البرنامج المعد وأنه يسعى جاهدا لاثبات حضوره الفني مع الفريق حتى يكتب لهذه التجربة النجاح وقال اتيت الى هنا من اجل هدف واحد وهو اثبات وجودي ووجدت كل العون من اللاعبين والمدرب لتحقيق ذلك . واشار الى أن الايام الماضية لم يكن التركيز كبيرا من قبل المدرب على متابعته لانشغالهم بمباراة دوري الابطال امام فالنسيا الاسباني والتي انتهت بفوز الفريق النمساوي بهدف دون مقابل . وعقب ذلك بدأ التركيز بشكل اكبر على متابعته في التدريبات وعن امكانية نجاحه في التجربة قال سأقدم كل ما لدي من اجل ذلك واتمنى ان تكلل هذه التجربة بالنجاح وقدم الصويلح شكره لادارة الهلال وزملائه اللاعبين على النصائح التي قدموها له قبل الحضور للنمسا وبعد وصوله وخاصة قائد الفريق سامي الجابر .
ومن جانبه اعتبر ابراهيم البلوشي المدير الاعلامي للشركة المالكة للنادي بأن الصويلح مثال حقيقي للاعب المحترف متوقعا له النجاح في هذه التجربة



البرقان رافضا اسلوب «استعراض العضلات»:
احترم الاتحاد.. ومستعد لأي استشارة قانونية


صالح محفوظ الغامدي(جدة)
رفض الدكتور عبدالله البرقان مسؤول الاحتراف في نادي الهلال الحديث عن القرارات الصادرة من لجنة التحقيق معتبرا انه في غنى عن أي جدل لكنه أشار الى انه كان متأكدا ان لا دخل له في القضية.
وشدد البرقان لـ «عكاظ» على اننا مجتمع واحد مبديا احترامه لجميع الأندية ومعربا عن استعداده لخدمتها في أي وقت وأي مجال أو أي استشارة قانونية. وأوضح انه يحترم نادي الاتحاد وغيره من الأندية مشيرا الى انه لا يريد ان يقحم نفسه في مثل هذه الأمور لأن ما يهمه في المقام الأول هو خدمة الرياضة السعودية. اضاف: تعمدت الابتعاد عن التصريح بعد صدور القرارات حتى لا يفهم كلامي انني استعرض عضلاتي بعد ما كشفت الحقيقة. وأبدى حبه للهلال منذ أن كان لاعبا متمنيا للجنة الاحتراف الجديدة التوفيق في خدمة الرياضة السعودية وادراج آلية جديدة متطورة مشيدا بـ «عكاظ» والتي أشارا انها اول صحيفة قامت بتكريمه.



الخميس: القرارات انصفت سمعة الهلال

عادل الماس(جدة)
أكد احمد الخميس امين عام نادي الهلال ان القرارات الصادرة أكدت ان لا علاقة لنادي الهلال بالموضوع لا من قريب ولا من بعيد مشيرا الى انها وضعت النقاط فوق الحروف.
اضاف يبقى الهلال ناديا كبيرا ولن تؤثر عليه الاتهامات مهما كانت مشيدا بالدور الذي يقوم به سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل من اجل ان تظل الرياضة السعودية متفوقة وسمعتها راقية وبإذن الله ستتوالى الانجازات للوطن مستقبلاً



الهلال يلاعب الطائي ودياً
المنتخب الليبي يؤخر وصول التائب للخميس القادم


ابراهيم العتيق (الرياض)
يخوض الفريق الهلالي مساء اليوم الأحد الساعة الثامنة والنصف لقاء وديا امام فريق الطائي على ملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال بعد ان اعتذر منتخب البحرين الاولمبي . ويعتبر لقاء اليوم التجريبي الاخير قبل بدء الفريق مهامه الرسمية الجمعة القادم امام فريق الخليج ضمن مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد في الدمام ومن خلال لقاء اليوم سيعتمد مدرب الفريق بيسيرو القائمة الاساسية والاحتياطية التي سيلعب بها امام الخليج.
ومن جهة ثانية يصل لاعب الفريق الليبي طارق التائب الخميس القادم بعد ان تأجل وصوله المقرر مساء اليوم بسبب طلب اتحاد ليبيا مشاركة التائب مع منتخب بلاده الاربعاء القادم





بعد اعتذار الأهلي السعودي
الجابر مع منتخب فلسطين ولبنان ضد الأهلي المصري في اعتزال عبدالحفيظ




القاهرة: علاء المنياوي
قرر لاعب فريق الأهلي المصري الدولي المعتزل سيد عبد الحفيظ دعوة عدد كبير من نجوم الكرة في فلسطين ولبنان للمشاركة في مهرجان اعتزاله المحدد له 12 سبتمبر المقبل على أن يشكل نجوم البلدين العربيين منتخبا واحداً يخوض مباراة ودية أمام الأهلي المصري في الفقرة الرئيسية لحفل اعتزاله بدلاً من فريق الأهلي السعودي الذي اعتذر عن المشاركة في المهرجان لتعارض موعده مع ارتباطاته في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد.
وكان النادي الأهلي المصري تلقى مساء أول من أمس برقية رسمية من الأهلي السعودي يعتذر فيها عن عدم المشاركة في المهرجان لظروف خارجة عن إرادته بعد أن كان قد رحب شفهياً من قبل بالدعوة.
ومن جانبه أعرب اللاعب عبد الحفيظ عن حزنه لاعتذار الأهلي السعودي مؤكداً أنه خاطب عددا من المسؤولين بالاتحادين الفلسطيني واللبناني بشأن مشاركة عدد من نجوم البلدين العربيين في مهرجانه، مبينا أن هؤلاء النجوم سيشكلون منتخباً ينضم إليه عدد من نجوم الكرة العربية في مقدمتهم قائد الكرة السعودية سامي الجابر وعدد آخر من نجوم الكرة في الكويت والإمارات وقطر.
وأشار عبد الحفيظ إلى أنه رفض اقتراحاً بأن يطلق اسم منتخب نجوم العرب على الفريق الذي سيشارك في مهرجان اعتزاله وأصر على لقب "منتخب فلسطين ولبنان".



الأوروبيون يختارون اللاعب بالنظر لمواصفاته البدنية والمهارية
تجربة الصويلح النمساوية تمتلك معطيات فتح بوابة الاحتراف الخارجي للاعب السعودي




الرياض: سعد السبيعي
جاءت تجربة مهاجم الهلال السعودي والمنتخب الأوليمبي سابقاً أحمد الصويلح الحالية مع فريق ريد بول سالزبورج النمساوي, والتي تشير المعطيات الأولية إلى نجاحها وفق التقارير الإعلامية التي ترد من هناك لتحفظ ماء وجه اللاعب السعودي من حالة التهميش التي كان عليها، على الرغم من وصوله لنهائيات كأس العالم 4 مرات متتالية، حيث بقي رغم هذا الوصول بعيداً عن حجز أي موقع في صفوف الفرق الأوروبية حتى المتأخرة منها، كما فعل لاعبو كثير من الدول حتى الصغيرة منها في القارتين الإفريقية واللاتينية, مثل ليبيريا التي تألق نجمها جورج وياه, وغانا التي نجح منها عبيدي بيليه, والكاميرون أو حتى على المستوى الآسيوي مثل كوريا الجنوبية التي نجح منها كون تشا بوم في الدوري الألماني.
وبالتالي فإن تجربة الصويلح الحالية قد تكون بداية يستعين بها اللاعب السعودي في القادم من تجارب في دوريات أوروبية أو لاتينية في السنوات اللاحقة.
ومن المؤكد أن اختيار الصويلح لخوض التجربة لم يأت من فراغ, أو من قبيل المصادفة، بل جاء نتيجة حتمية تتطلبها ظروف الكرة الدولية التي برزت بعد نهاية مونديال المكسيك عام 1986 م، وبالبحث في العناصر البارزة في المنتخبات السعودية أتى الصويلح في مقدمتها عطفاً على هذه المتطلبات التي ذكرنا بأنها سمة الكرة الحديثة، فما الذي يتوفر لدى الصويلح ولا يتوفر لدى بقية اللاعبين السعوديين؟.
التكوين البدني
باتت الكرة العالمية في مرحلة ما بعد مونديال المكسيك 1986 م تتطلب مواصفات معينة في اللاعب المختار سواء لفريق أو منتخب, ووضعت هذه المواصفات وفق معايير تتناسب مع مهام وأساليب تدريبية جديدة لم تكن في نظر المدربين أساسية في ظل التركيز المطلق على الناحية المهارية أولاً.... وحتى عاشراً, هذا جانب, والجانب الآخر هناك معايير للاعب الذي يلعب في الدوري الأوروبي تختلف عنها في الدوري الآسيوي أو الإفريقي, وكذلك اللاتيني.
وفي الدوري الأوروبي توجد مواصفات للاعب الذي يريد أن يلعب في الدوري الإيطالي تختلف عن اللاعب الذي سيلعب في الدوري الفرنسي أو الهولندي أو البلجيكي, صحيح أن كل هذه الدوريات خاضعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم, إلا أن لكل دوري أوروبي مواصفاته الفنية وظروفه المحيطة وسماته وإيجابياته وسلبياته أيضاً.
وبالتالي فإن اختيار الصويلح دوناً عن بقية اللاعبين السعوديين راعى تلك المواصفات البدنية والصلابة التي يتميز بها في أدائه الميداني الحركي المثير للمدرب الأوروبي على وجه التحديد.
وسينجح الصويلح في هذا الجانب بدرجة امتياز, وإن كان هو المتطلب الوحيد الذي سيراعيه مدرب فريق ريد بول سالزبورج المدرب لوثر ماتيوس فقط, فسيكون مصير الصويلح مع الفريق النمساوي النجاح والاستمرار لاعباً نشاهده ونتابعه في الدوري النمساوي في هذا الموسم الجديد الذي انطلق أوروبياً.
فائدة التجربة
متى قدر لهذه التجربة الاستمرار والنجاح فيما بعد, فسيستطيع الصويلح أن يرسم مساره كلاعب سعودي قادم من كرة لم تعرف طعم التجارب الناجحة في الاحتراف الخارجي بالدرجة التي توازي سمعة وقيمة الكرة السعودية قارياً ودولياً, ويكون الصويلح نفسه قادراً على معايشة متطلبات اللاعب المحترف خصوصاً بالدوري الأوروبي, عندها يمكن لنا أن نقول بتتالي الرغبة من بعض الأندية الأوروبية وسواها في طلب عناصر كروية سعودية جديدة تماثل الصويلح في النواحي البدنية, وربما تفوقه في الجانب المهاري.



يواجه الطائي اليوم بديلاً عن الأولمبي البحريني
الهلال يكشف ملامح قائمته الخليجية في ملعب سيهات


الرياض: عبدالله الفراج
يحدد مدرب فريق الهلال الكروي الأول البرتغالي خوزيه بوسيرو بعد لقاء فريقه مع الخليج في سيهات في افتتاحية مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد قائمة من 26 لاعباً سيتم الاعتماد عليهم في مباريات الفريق خلال المرحلة المقبلة، والتي تعد بطولة كأس الأندية الخليجية الـ 22 أهم استحقاقاتها، خصوصاً وأن الهلال يستضيف فيها فرق مجموعته التي تضم السالمية الكويتي, والرفاع البحريني, ومسقط العماني، ذلك في غياب لاعبيه الدوليين الملتزمين مع المنتخب السعودي، والذين سيحرمون من خوض مباريات البطولة التي تفرض رفع اسم 40 لاعباً بينهم 3 لاعبين محترفين أجانب، وهو ما يصعب المهمة الفنية والإدارية لفريق الهلال الكروي سيما وأن الأسماء ستبقى ثابتة إلى يناير المقبل، الذي سيشهد الأدوار النهائية للبطولة الخليجية في حال وصول الفريق الكروي إليها.
وستتضح معالم الصورة الفنية التي ينوي بوسيرو الدخول بها في البطولة الخليجية في تجربة الطائي مساء اليوم التي ستقام على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مقر النادي, وهي التجربة المحلية الثانية بعد لقاء أولمبي سدوس الذي كسبه الهلال (2/صفر) بعد عودته من معسكر تونس.
وتبرز أسماء فهد الشمري وعبدالعزيز الهليل وتفاريس وأحمد الجري وتركي الصويلح وبدر الدوسري وردريجو والمبارك والجمعان والخراشي والبرقان (حال شفائه من الإصابة) كأبرز الأسماء التي ستخوض المعترك الخليجي.
وكان من المفترض أن يخوض الهلال تجربة أمس مع الأولمبي البحريني قبل أن يقدم هذا الأخير اعتذاراً دفع الهلاليين للبث عن بديل تمثل في المباراة ضد الطائي.





[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
  #2  
قديم 13/08/2006, 03:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــhilalــوادي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2005
المكان: 18/08/2005
مشاركات: 6,903
مشكوورين
  #3  
قديم 13/08/2006, 03:06 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: الرس
مشاركات: 1,003
يعطيكم الف عااااااااااافية وما قصرتوووووا
  #4  
قديم 13/08/2006, 03:07 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/09/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 498
مشكوورين
  #5  
قديم 13/08/2006, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Imishary
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/05/2005
مشاركات: 1,196
مشكوورين يعطيكم العافيه
  #6  
قديم 13/08/2006, 03:11 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/03/2006
المكان: ســـــديـــــــر
مشاركات: 269
الله يعطيكم العافية
  #7  
قديم 13/08/2006, 03:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/09/2005
المكان: الريـــــاض
مشاركات: 1,577
الله يقويكم ومشكورين
  #8  
قديم 13/08/2006, 03:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/09/2003
المكان: الهلال
مشاركات: 1,752
مشكورين
  #9  
قديم 13/08/2006, 03:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المجدد 2002
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/04/2006
مشاركات: 1,721
مشكورين على الجهد
  #10  
قديم 13/08/2006, 03:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرايق الازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2005
المكان: تدري وش اكبر خطاي الله يسامحني )()()( إقفايتي عنك وانت اللي تمـنيته
مشاركات: 12,525
يعطيكم العافية
  #11  
قديم 13/08/2006, 03:35 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/06/2004
المكان: جده
مشاركات: 456
الله يعطيكم العافية
  #12  
قديم 13/08/2006, 03:38 AM
عضو استشاري سابق بمنتدى الرياضة العالمية
تاريخ التسجيل: 24/05/2002
المكان: الـخبر
مشاركات: 6,139
يعطيكم العافية

واتمنى ان الهلال يقدم طلب لتغير لوائح البطولة الخليجيه ..
  #13  
قديم 13/08/2006, 03:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,122
يعطيكم العافية
  #14  
قديم 13/08/2006, 03:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2005
المكان: في مملكتي
مشاركات: 1,889
يعطيكم العافية
  #15  
قديم 13/08/2006, 04:06 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 05/08/2005
المكان: في حب الزعيم
مشاركات: 357
يعطيكم العافية
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:58 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube