المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #61  
قديم 15/08/2006, 08:51 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/03/2005
المكان: في بيت الزعيم
مشاركات: 808
يعطيك العافية ابو أسامة.
اضافة رد مع اقتباس
  #62  
قديم 16/08/2006, 02:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
رياح شرقية
أزمات الاتحاد.. لماذا وإلى أين؟!



محمد الشيخ
انتهت أزمة محمد نور مع ناديه الاتحاد، بجملة قرارات أحسبها منصفة وقوية حفظت من خلالها هيبة المؤسسة الرياضية العليا؛على الأقل وفق ما علمناه رسميا من حيثيات القضية، لأنه وفي اعتقادي ان ما علمناه من القضية وفق التسريبات الصحفية والشعبية إنما كان بمثابة رأس جبل الجليد او جبل النار، و إلا « ياما تحت السواهي من دواهي» كما يقال!!.
٭٭ قلت في المقدمة ان القضية كانت بين نور وناديه، وهذه حقيقة بدليل ان الاحكام الصادرة على خلفية التحقيقات لم تتعد اللاعب وناديه وما عدا ذلك من احكام أو قرارات إنما هي هشيم نار القضية ليس إلا، على الرغم من ان بعض الاتحاديين كان يسعى الى تشتيت اذهان الممسكين بملف القضية من خلال حشر اسماء ليست ذات علاقة البتة بالقضية من خلال حملة اعلامية اظهرت فشلها.

٭٭ بعيدا عن صلب القضية ثمة أسئلة جوهرية اعتقد ان الاتحاديين يتهربون من الاجابة عليها لان في تفاصيلها تكمن الحقيقة، تلك الحقيقة التي صار ابناء العميد يتهربون منها، بحجة أن هناك من يكمن في التفاصيل، وقد أعذرهم نوعا ما، فثمة أشياء صارت تكمن صار يكمن في تفاصيل التفاصيل!!.

٭٭ من بين تلك الاسئلة هو لماذا وصل الحال بين نور وناديه الى هذا المستوى من التعاطي الذي رمى به الى الايقاف المحلي لمدة عام كامل وهو اللاعب (رقم واحد) في كتيبة النمور؟، ثم لماذا صارت القضايا الاتحادية تتأجج سواء تلك التي تكون داخل أسوار البيت الاصفر، او خارجه دون سائر الاندية الاخرى، ثم لماذا يحاول الاتحاديون في كل مرة زج الهلال في قضاياهم تارة، أوالسعي نحو محاولة رمي البيت الأزرق بحجارتهم تارة اخرى؟ وقبل ذلك لماذا وصلت الحال بين الاتحاد والهلال الى هذا المستوى المتردي من العلاقة خلال السنوات القليلة الماضية بعد ان كانت في افضل حالاتها خلال سنوات طويلة خلت؟ ثم من المسؤول عن تفجير الخلافات بين الاتحاد والاهلي الى هذا المستوى العنيف من التعاطي الذي لم نعهده رغم طبيعة العلاقة بين الجارين منذ قديم الزمن؟

٭٭ تلك الأسئلة وغيرها كفيلة بان تكشف للاتحاديين وغير الاتحاديين اسباب ازمات الاتحاد والتي تفشت في السنوات الاخيرة حتى تجاوزت الحدود، هذا ما إذا اراد الاتحاديون المتزنون - حقا - الوصول للحقيقة، رغم يقيني ان الوصول اليها لا تحتاج الى أعياء نفس او تكبد مشقة.

٭٭ كلنا يعرف ان الاتحاد حتى ما قبل عام 2003م كان مثالا للنادي الذي تمتد علاقتاته الحميمية مع كل اندية الوطن كبيرها وصغيرها، والتي ترسخت من خلال تاريخه الضارب في جذور الرياضة السعودية كيف لا وهو عميدها، وعبر رجالاته الذين صنعوا امجاده، غير ان تلك العلاقة أخذت في التحول شيئا فشيئا منذ ثلاثة اعوام تقريبا فصارت معظم الاندية السعودية عند الاتحاديين المتنفذين حاليا في خانتين لا ثالث لهما إما مع او ضد.

٭٭ هذا النوع من العلاقة بين الاتحاد والاندية الاخرى فجرت العديد من الازمات، ليس بين الاتحاد وتلك الاندية بل حتى بين الاندية الاخرى بعضها بعضا حتى صرنا عند كل قضية نفتش فيها عن الانف الاصفر فنراه محشورا فيها، وليس ببعيد عن ذاكرتنا ازمة القادسية والهلال في موضوع ياسر القحطاني وأزمة الخليج والاهلي في موضوع تيسيرآل نتيف بل حتى في ازمة النصر الرئاسية في العام المنصرم وأزمات اخرى عديدة مشابهة.

٭٭ إن المتأمل في الشأن الاتحادي الراهن يدرك تماما ان هذا النادي العريق بات من الصعب عليه الخروج من أزماته، فإن خرج من واحدة «، فالاخرى تنتظره، وكل ذلك يعود الى تغييب صوت المنطق داخل البيت الاتحادي الكبير من خلال فرض الوصاية ووضع اليد على كل مقدرات النادي وهو الذي لطالما حفل بوجود رموز لها ثقلها ليس داخل هذا البيت وحسب بل حتى على مستوى المنظومة الرياضية المحلية برمتها دون ان يستفرد أي منهم بمصير هذا النادي الكبير.

٭٭ هذه الحال خلفت اتحادا ليس كذاك الاتحاد الذي عرفناه، او الذي سمعنا به، او حتى الذي ما زال يروي عنه التاريخ منذ ما يقارب الثمانين عاما، هذا الاتحاد ليس اتحاد المؤسس حمزة فتيحي وعبد الحميد مشخص و طلال بن منصور وأبناء جميل وبا ناجه وناظر وبن محفوظ واللنجاوي وابو الجدايل وجمجوم وغيرهم من الاسر الاتحادية العريقة التي طالما روت الاتحاد بعطائها وحبها ونبلها حتى صار الاتحاد حقيقة للجميع، أما هذا الاتحاد فهو اتحاد يستند على مبدأ «الراي رايك يايبه.. والشور شورك يا يبه» وهو المبدأ الذي سيجعل هذا النادي العريق يعيش في أتون أزمات تلو ازمات لا يعلم الا الله إلام سيصار بعدها!!.
اضافة رد مع اقتباس
  #63  
قديم 16/08/2006, 03:41 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
السهل الممتنع
إذن هي (قضية حقيقية)!!..
صالح السليمان

على الرغم من أن العقوبات والقرارات الصادرة في شكوى نور ضد ناديه (التفت) حول المتهم الرئيس والفاعل الأصيل في القضية.. و(سل) منها انسلال الشعرة من العجين.. فإن صدور تلك القرارات والعقوبات (دليل رسمي) على وجود قضية خطيرة يستحق أن يتابعها الإعلام ويكتب عنها.. وليس كما ادعى إعلام التضليل والتطبيل أنها قضية افتعلها الإعلام (أي الإعلام الوطني الحر)!..
* القرارات صدرت بالحد الأدنى من الصرامة.. فمسكت العصا من الوسط بقرارات (تسكت) الوسط الرياضي ولا تصيب (المتهم الرئيس).. اللجنة وجدت مخرجاً من المأزق من خلال محمد نور الذي قدم نفسه (كبش فداء) لرئيس ناديه وإبعاد الحرج عنه.. عندما زعم أنه يعلم بالتعديل في عقده.. ونقول (زعم) لأن بيان اللجنة أشار إلى اعتراف اللاعب أنه قدم الشكوى بالترتيب مع أخيه.. إذا كان يعلم بالتعديل فلأجل ماذا قدم الشكوى؟!.. أيضاً سبق له التصريح أنه قدم شكوى ضد ناديه قبل بطولة كأس العالم.. الاتحاديون لاشك أنهم مرتاحون لتلك القرارات التي أصابت أشخاصاً في (لجنة الاحتراف) و(مكتب رعاية الشباب) في جدة وحتى المتعاقد مسؤول الاحتراف بنادي الاتحاد.. ونجا منها المتهم (رقم واحد).. إيقاف نور (محلياً) لا يمثل مشكلة كبيرة لدى الاتحاديين.. شعوراً منهم أن نور محظوظ بالعفو ولديه حصانة ضد الإيقافات.
هذا الإيقاف.. فمتى العفو؟!
لست أطرح هذا السؤال.. ولكن هذا ما يدور بخواطر الجماهير الرياضية.. فقد أصبح لديهم شكوك بجدوى أي قرار أو عقوبة ضد هذا النادي ولاعبيه.. لذا استقبلوا القرار بشيءٍ من عدم الجدية واللامبالاة.. شعوراً منهم أنه وهو (إيقاف محلي) لن يصمد كثيراً.. بل سيكون كالعادة (فص ملح وذاب).. رسائل الجوال التي هي من أهم وسائل قياس نبض الشارع الرياضي.. تبارت في توقع أسباب العفو القادم.. أحد التعليقات الطريفة توقعت أن يكون بمناسبة (أسبوع الشجرة).. والعفو الذي يليه بمناسبة (أسبوع النظافة)!! فهل تصدق توقعات الجماهير أم يصمد قرار الوقف.
** هذا الإيقاف المحلي الذي يراعي مشاركات الاتحاد الخارجية!.. سيكون على المحك فهل يصمد لتكون سابقة.. خصوصاً أن الأشهر الستة الأولى غير مؤثرة بالنسبة للاتحاد.. فمباريات سيغيب عنها الدوليون.. ومباريات أخرى ستُؤجل بسبب المشاركة الخارجية.. فهل يصدق حدس الجماهير..؟! سألني شخص: هل سيستمر الإيقاف عاماً كاملاً؟ قلت بعد سنة أخبرك إن شاء الله.
ضربات حرة
* تظل الجزيرة كالعادة عقدة لهم.. فهم يعترفون دون أن يشعروا بأنها الصفحات الرياضية الأقوى أثراً وتأثيراً وصانعة الحدث والخبر.
* نجاح الجزيرة وتميزها في متابعة قضية (شكوى نور) من ناحية قوة مصادرها وقراءتها للقضية ومسارها وانفرادها في توقع نتائج التحقيق والتوصيات أصابهم بمقتل.
* جاسم الياقوت عضو لجنة الاحتراف اعترض على قرار حل اللجنة مؤكداً أنها لا تتحمل أي مسؤولية في عقد نور مع فريقه!
* مدير كرة الاتحاد يطالب بالعفو عن نور!!.. وهذه مطالبة سريعة وقياسية في توقيتها!.. فربما قرار الإيقاف لم يصل بعد إلى نادي الاتحاد!
* على مدير المركز الإعلامي للاتحاد أن يصدر بياناً يعتذر فيه من الدكتور عبدالله البرقان الذي أقحم عنوة في قضية نور وحاولوا بكل صفاقة تحميله مسؤولية العبث بعقده.
* بعد قضية نور وملابساتها وما أفرزته من احتقان في الوسط الرياضي وحل لجنة الاحتراف والمطالبة بالتشدد بتطبيق لوائح الاحتراف بدقة بعيداً عن التهاون والمجاملات والمحسوبيات.. قد لا يحظى الحارس خالد راضي (على الرغم من تنازل الهلال) بالتسامح وغض النظر.. وتطبق ضده عقوبة الإيقاف عاماً كاملاً بسبب توقيعه للنصر بعد توقيعه للهلال.
* منح جائزة الريادة للصحافة الرياضية للكاتب الكبير تركي الناصر السديري.. هو تثمين وإنصاف له كأحد أبرز رواد الكلمة الرياضية.. فهو بحق (أديب الرياضيين).
* نواف التمياط لاشك أنه سيلعب دوراً كبيراً في الفريق الهلالي هذا الموسم.. ليرد على الذين استكثروا مبلغ التعاقد معه ويثبت أنه مبلغ يتناسب مع مستواه والمردود الإيجابي له في الفريق.
* عبده حكمي لغز كبير!.. خرج من فريقه وعاد ولم يدخل خزينة ناديه ريال واحد حسب تأكيدات مسؤولين قدساويين.
* لم يتردد الشبابيون في استقطاب لاعب منتخب الناشئين خالد عواجي (لم أشاهده ولا أعرف مستواه) بمبلغ يقارب الثلاثة ملايين ريال وهو مبلغ قياسي!.. خطوة الشباب تدخل تحت مبدأ الاستثمار.. فلو انتظروا موسماً أو موسمين لربما اضطروا إلى دفع أضعاف هذا المبلغ..
* لا أرى ما يدعو إلى الاختلاف الشبابي حول هوية المحترف الثالث.. الشباب بحاجة إلى هداف من طراز رفيع وإلا لن يواصل مسيرته في البطولة الآسيوية.
* من خلال الإحصائية السنوية الرسمية التي تقدمها (الجزيرة) منذ ثلاثة أعوام عن أكثر الأندية إنجازات وبطولات على مستوى المملكة واصل الهلال احتكاره للصدارة وبمشاركة الاتحاد هذا العام.
* في حين تتسابق الأندية الصغيرة للظهور في القائمة المذكورة وتتنافس على مراكز متقدمة.. اللافت للنظر عدم ورود اسم النصر في القائمة مطلقاً لعدم تحقيقه أي بطولة وفي أي لعبة على مستوى المملكة منذ أعوام.
* معظم (الأقلام الصفراء) لا تتمتع بأي استقلالية بل هي أداة طيعة وألعوبة للمطبوعات الاتحادية التي تستقطبها لغرض استخدامها في مطاردة الهلال ولاعبيه والتحرش بهم.. تاركين الكتابة عن ناديهم وإصلاح شأنه.
* كنت توقعت أن يحظى لاعبو الجبلين بالعفو عقب رفع الإيقاف عن نور.. الآن قد يحظون بقرار عفو حتى يتم تمرير اسم (نور) معهم.. أي في كل الأحوال بسبب نور سيتمتعون بالعفو ورفع الإيقافات.
* الكاتب حالياً واللاعب المتواضع سابقاً علق على قرارات لجنة التحقيق بأن طالب الإعلام والصحفيين بالموضوعية وترك الميول الشخصية عند الكتابة عن هذه القضية!!.. هو نفسه ممن ادعى أنها قضية إعلامية وليس حقيقية ومجرد (تلاعب بالعقد)! فهلا لنفسه كان ذا النصح والإرشاد.
* المطبوعات (الوافدة) التي لا تملك ترخيصاً رسمياً هنا.. بأي حقٍ تمنح صلاحية دخول الأندية خصوصاً إذا كانت تضطلع بدور هدام وتخريبي في الرياضة المحلية.
اضافة رد مع اقتباس
  #64  
قديم 17/08/2006, 02:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
قضية محمد نور على طريقة نجحت العملية ومات المريض!!


* كتب - أحمد العجلان:
يبدو أن اللجنة التي حققت في قضية لاعب الاتحاد محمد نور لم تكن على الموعد على الرغم من كفاءتها، فقضية التزوير التي حصلت في عقد اللاعب لم تكن من طرف واحد بل كانت من أطراف متعددة أولها وأهمها نادي الاتحاد متمثلا في إدارته التي يرأس مجلسها منصور البلوي فمن قام بتغيير التاريخ هو الإدارة وبمساعدة من أطراف أخرى تمت معاقبتها إما بلفت نظر أو إنهاء خدمة، والمسألة ليست مجرد ورقة بسيطة فالقضية أكبر بكثير وتتعلق بتزوير عقد وهو الأمر الذي يعاقب عليه القانون وبشدة، فالمبالغ التي حصل عليها اللاعب من إدارة النادي بعد الفضيحة كانت لتهدئة الأمور من فعل ارتكبته الإدارة لذلك فقد كان من المفترض على اللجنة التوصية بعقاب إدارة الاتحاد إما كأفراد أو على مستوى الفريق كاملا بحسم نقاط من رصيده قبل بداية الدوري على الأقل مع أن الشيء الدارج على مستوى العالم في مثل هذه الحالات هو تهبيط الفريق للدرجة الثانية، عموماً قضية نور تذكرنا بالمقولة الشهيرة: (نجحت العملية ومات المريض) فاللجنة تأكدت من التزوير وعلى هذا الضوء تم حل لجنة الاحتراف التي مررت هذا التزوير أو لم تكتشفه رغم وضوحه ولم تتم معاقبة أهم طرف في القضية وهو إدارة نادي الاتحاد.
اضافة رد مع اقتباس
  #65  
قديم 17/08/2006, 03:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/03/2006
مشاركات: 2,697
مشكور أخوي أبو اسامة
اضافة رد مع اقتباس
  #66  
قديم 17/08/2006, 03:57 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 25/03/2006
مشاركات: 8
يعطيك1000عافية
اضافة رد مع اقتباس
  #67  
قديم 17/08/2006, 06:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زوزو الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2006
المكان: أطهر بقاع الأرض
مشاركات: 3,181
مشكوريين
اضافة رد مع اقتباس
  #68  
قديم 17/08/2006, 06:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Z3EEM ASIA9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2005
المكان: بين لاعبين الهلال
مشاركات: 3,308
مشكور اخوووووووووووووووي
على الخبر
قصدي الاخبار
اضافة رد مع اقتباس
  #69  
قديم 17/08/2006, 06:59 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/05/2006
المكان: الــــريـــــــاضـ
مشاركات: 340
يعطيك العافيه اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #70  
قديم 17/08/2006, 07:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/11/2004
المكان: ضايع في الزحمه
مشاركات: 2,443
من اجمل المواضيع التي قراتها في هذا المنتدى.اشكرك.
اضافة رد مع اقتباس
  #71  
قديم 17/08/2006, 11:31 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 17/08/2005
المكان: في قلب حبيبي
مشاركات: 1,052
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #72  
قديم 17/08/2006, 05:31 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الشلهــــ(حبي)ـــوب
جزاك الله خيرا أخي .. والحمد لله أننا في هذا البلد الذي يطبق شرع الله وسنة نبيه محمد عليه وعلى اله وصحبه افضل صلاة وأتم تسليم..

اللهم لك الحمد
اضافة رد مع اقتباس
  #73  
قديم 17/08/2006, 06:21 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عوض الجابري
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2005
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 1,915
اشكرك اخوي على الطرح الجميل والابداع في الاختيار .

اما بالنسبه لتونس حرام تكون دوله مسلمه او محسوبه على
الاسلام .

اما باقي موضوعك فانك ماقصرت كفيت ووفيت .
اضافة رد مع اقتباس
  #74  
قديم 17/08/2006, 08:52 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نواف النفيعي
من اجمل المواضيع التي قراتها في هذا المنتدى.اشكرك.

ماعليك زود يالغالي ومشكور على شعورك الطيب تجاهي
اضافة رد مع اقتباس
  #75  
قديم 17/08/2006, 10:51 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/06/2005
مشاركات: 144
مشكوووووور
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:36 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube