المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/08/2006, 09:52 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
البلوي سيدفع مليونين ونصف للعويران بسبب؟؟ والدعيع وهنا خبر سارعنه واتي فيتو مقال ناري

=center]بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة ------------------------------------ وبعد [/align]

الوسط الرياضي يغلي بمجموعة قضايا بطلها نادي الاتحاد ومشاكله التي لاتنتهي ؟؟!!
ملاحظة هامة
( ممكن الموضوع طويل لكن عليكم ان تتحملون ويسعدني تعليقكم على موضوعي )

عموما سيكون لنا تعليقات من هنا وهناك وبداية موضوعي عن العميد محمد الدعيع

( بشرى سارة لمحبي الوطن )
بعد إعلان المكسيكي سواريز الاعتزال
الدعيع يحتفظ بعمادة لاعبي العالم لأطول فترة رغم تجاهل تكريمه في المونديال

الرياض: عايد الرشيدي

باتت حظوظ حارس المنتخب السعودي الأول لكرة القدم محمد الدعيع قوية جداً في المحافظة على لقبه كعميد للاعبي العالم لأطول فترة ممكنة خصوصاً وأن رصيده من المباريات الدولية وصل إلى 181 مباراة دولية، بعدما أعلن منافسه المكسيكي كلاوديو سواريز اعتزاله اللعب الدولي وبالتالي توقف رصيده عند (178) مباراة، وكذلك اعتزال اللاعب الثالث على القائمة قائد المنتخب السعودي سامي الجابر اللعب دولياً.

وأعلن الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاءات كرة القدم أن الدعيع بات بعيداً جداً عن مطارديه بعد اعتماد اعتزالي سواريز والجابر، حيث إن المطارد المباشر له بات الإيراني علي دائي والأستوني مارتن ريم اللذين وقف رصيد كل منهما عند 147 مباراة، فيما اعتزل جميع اللاعبين الذين كانوا يسبقونهما في قائمة أكثر اللاعبين خوضاًَ للمباريات الدولية أمثال الإماراتي عدنان الطلياني والمصري حسام حسن، وغيرهما.

ويحتاج دائي ومارتن إلى نحو (35) مباراة دولية لكل منهما ليتمكنا من تجاوز الدعيع، وهو أمر يصعب حدوثه بالنظر لتقدم اللاعبين في السن.

وسيكون الدعيع اللاعب الأكثر تمسكاً بعمادة لاعبي العالم، والأكثر احتفاظاً بلقبه منذ تاريخ اعتماد الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء منح هذا اللقب للاعبين.

يذكر أن رئيس الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء الدكتور ألفريدو كان قد أشار لـ"الوطن" إلى أن اتحاده وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لم يكرم الدعيع خلال نهائيات كأس العالم لعدم التنسيق بهذا الشأن بين الاتحادين والاتحاد السعودي للعبة، وقال: "كان يفترض أن يتم التنسيق لمنح الدعيع شهادة العمادة وجائزة أكثر اللاعبين خوضاًَ للمباريات الدولية إما في افتتاح المونديال أو في أول مباراة للمنتخب السعودي خلال البطولة".

وطالب الفريدو الاتحاد السعودي بالتنسيق لتكريم الدعيع في أقرب مناسبة كروية سواء على المستوى المحلي السعودي أو القاري، مشيراً إلى أن الاتحاد الدولي سيقوم بالتنسيق ووضع الأجندة الخاصة للتكريم


@ التعليق اقول وبالله التوفيق
لقد اسمعت لوناديت حيا (الاتحاد السعودي) ------ لكن لاحياة لمن تنادي

لأنه محمد بن عبد العزيز الدعيع الحارس الأفضل واللاعب الأبرز والرياضي الأول والأوفر شهرة وعطاءً وإسهاماً وتضحية لبلاده، ولأنه المتميِّز في كل شيء وصاحب التاريخ الحافل والناصع وفاءً وألقاباً وأخلاقاً وتواضعاً،
ولأنه تشرَّف - كعادته - بإهداء وطنه لقباً عالمياً فاخراً لم يصل إليه أي لاعب عالمي من قبل وهو عميد لاعبي العالم،
لأنه كذلك فمن الواجب علينا كمنصفين وكمواطنين سعوديين قبل أن نكون رياضيين أو إعلاميين أن نتساءل عن عدم استثمار المونديال وتكريم الدعيع هناك في ألمانيا بمناسبة حصوله على لقب عميد لاعبي العالم، وعن تهميشه والإساءة له ولتاريخه من قِبل المدرب باكيتا والإصرار على بقائه في الاحتياط حتى في الأوقات التي لم يوفَّق فيها زميله مبروك زايد وأصبحت الاستعانة به فنياً ومعنوياً، بل أدبياً أمراً ضرورياً لا بد منه..؟!!

تكريمه على إخلاصه وولائه وإنجازاته لوطنه يعد عملاً وطنياً يستحقه بلا منة أو هبة من أحد، وواجباً مهنياً وإدارياً مفروغاً منه لا أدري لماذا لم يقم به اتحاد الكرة وبالذات الجهات التابعة له؟!
وأنا هنا على يقين تام بأن موضوع التكريم لو تقدَّمت به أمانة الاتحاد أو إحدى اللجان أو اقترحه أحد أعضاء الاتحاد لكان سمو رئيس الاتحاد الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز حريصاً على إقراره وإقامته بأسرع وقت وبالشكل الذي يليق بالدعيع وبالقيمة العالمية للقب.
.
برأيي أن تفويت فرصة تكريم محمد الدعيع في ألمانيا كان خطأً إدارياً فادحاً يندرج ضمن أخطاء وسلبيات ودروس مشاركتنا في مونديال 2006م، وبالتالي لا بد من الاعتراف بهذا الخطأ والبحث في تفاصيله وأسبابه والجهات المسؤولة عنه، مثلما هو مفترض أن يتخذ مع الأخطاء والملاحظات الأخرى التي أثَّرت سلباً على أداء الأخضر وشوَّهت صورته في المونديال

منح المدرب كلينسمان الفرصة للحارس الألماني المخضرم أوليفر وشارك أساسياً في لقاء المنافسة على المركز الثالث أمام البرتغال، أما عميد لاعبي العالم محمد الدعيع فكانت مكافأته المزيد من الإهمال والتوبيخ وسوء التقدير..!!
* وللمعلومية ظل الحارس أوليفر كان ينتقد مدربه كلينسمان والحارس ليمان علناً وهو على دكة الاحتياط ومع هذا لم يُهمَّش أو يُحارب كما حدث للدعيع وإنما قُوبلت انتقاداته بالاحترام


-------------------------------------------------

السهل الممتنع
اتي فيتو!!..
صالح السليمان

قرار العفو عن لاعب الاتحاد محمد نور أتى هدية غير منتظره اسعدت الجبلاويين حتما.. اتحاد الكرة قد يكون له اعتباراته المعروفة لنا بشأن رفع الايقاف.. لكن صدور هذا القرار كان مفاجأة حقيقية.. فلم توجد أي ارهاصات أو مقدمات تمهد له، وكان بعيداً عن التوقعات.. خصوصاً ان حديث الساعة حالياً وعقب المظهر المخيب للمنتخب في المونديال هو مناقشة سبل اصلاح الكرة المحلية وتفعيل انظمتها ولوائحها وتطويرها وتجاوز المعوقات والمثبطات التي كبلت تقدمها والتحذير من هلامية الأنظمة والقوانين الكروية وفضفاضية تطبيقها وعواقب محاباة ناد واحد ومجاملته وتمييزه على الأندية الاخرى.. ليأت رفع الايقاف ويعيدنا للمربع الأول..!
** قرار العفو هذا سينتهي حتماً إلى سريانه على بقية الموقوفين حالياً.. خصوصاً لاعبي واداريي نادي الجبلين.. الذي أوقف بعضهم وكان موجوداً وقتها في حائل والمباراة في بريدة!.. اتحاد الكرة يحرج نفسه بمثل هذه القرارات ويصبح محل ضغوط من الأطراف الأخرى بحثاً عن المساواة!.. لذا سيضطر لرفع الايقاف عن بقية الموقوفين ولكنها ستبقى سابقة خطيرة.. لأن اللاعبين المشاغبين بعد ان كانوا ينتظرون المناسبات الكروية للحصول على المكرمة والعفو، سيضاف لها انتظار ايقاف أي لاعب اتحاد ثم العفو عنه.

** هنا سنعود لهشاشة الأنظمة وليونة العقوبات وسرعة نقضها لمصلحة لاعبي ناد واحد.. تتابع (قرارات النقض) لمصلحة نور جعله جديراً بلقب (محمد فيتو)
وان كنت لا أرى مانعاً من التوسع باللقب فالوضع أكبر من لاعب ويسع ناديا كاملا فيمكن تسميتها أيضاً (اتي فيتو).. ورفع الايقاف عن اسامة المولد ليس ببعيد.. محمد نور حظي برفع الإيقاف عنه في الموسم قبل الماضي ثم حظي بعقوبة مخففة في الموسم المنصرم (ايقاف مباراة واحدة) عندما تحرش بحكم مباراة فريقه أمام الشباب.. والآن يرفع الايقاف عنه قبل ان تسري العقوبة!.. نور لا ذنب له بهكذا قرارات ولكنه المرة تلو المرة يخذل من يعفو عنه ويحرجه.

شيء من الإنجازات..!!
نستعرض فيما يلي قائمة الانجازات الوطنية لبعض لاعبي المنتخب المعروفين أو بالأصح حصر لاسهاماتهم الفاعلة في إنجازات (المنتخب الأول) لكرة القدم.. وتوثيقها للتاريخ حتى لا يأتي من يجحدها ويهضم حقهم بها.. والترتيب بحسب عدد الإنجازات لكل لاعب:
- محمد الدعيع (حارس مرمى) (تأهيل المنتخب اربع مرات لكأس العالم - بطولتان خليجيتان - بطولة أمم آسيا - بطولة العرب).
- سامي الجابر (مهاجم وصانع لعب) (تأهيل المنتخب اربع مرات لكأس العالم - بطولتان خليجيتان - بطولة أمم آسيا).
- يوسف الثنيان (مهاجم وصانع لعب) (تأهيل المنتخب لكأس العالم مرة واحدة - بطولتان آسيويتان 88م 96م - بطولة العرب).
- ماجد عبدالله (مهاجم) (بطولتان آسيويتان 84م 88م).
- فهد الهريفي (لاعب وسط) (بطولة آسيوية 88م).

* اذا كان البلوي ينفي انه فاوض التمياط!.. فمن يقصد عندما بشر الاتحاديين من خلال مؤتمر صحافي انه فور نهاية مشاركة المنتخب سيعلن عن انتقال لاعب دولي من أحد اندية العاصمة..
بالطبع لا يمكن القول انه كان يكذب في المؤتمر ويمارس فقط تخدير ودغدغة مشاعر الاتحاديين!.


* في السابق كان جمهور الاتحاد يوصف بجمهور الوفا والصبر خلال الأزمة (العجاف).. الان استلم الراية جمهور النصر الذي صار يوصف بالوفا والصبر في زمن (القحط).

* جمهور النصر يطالب الإدارة بتجديد الفريق وابعاد عناصر الخبرة.. وفي نهاية الموسم سيقول اين البطولة يا إدارة؟


@ التعليق
شكرا اخي صالح على مواضيعك التي تتحفنا بها اسبوعيا وبالفعل قرار العفو لابد ان يشمل
لاعبي الجبلين وبسيسي وغيرهم لكن حظهم انهم من غير فريق الفيتو
* وأحدهم وبعد سلسلة قرارات العفو السريعة عن نور اختار له لقب (محمد فيتو) باعتباره اللاعب الوحيد الذي يجوز له استخدام (حق النقض) ضد أية عقوبة توجه إليه..!!
وانت اخي صالح سميت الاتحاد اتي فيتو والله انك صادق بما تقول وللاسف لمن تقول ومن
يسمع سلطان بن فهد موجود في لندن ونواف بن فيصل في لوس انجلس
وبالنسبة للانجازات اخي صالح احب ان اضيف لهما نجمين لهم بصمات واضحة بالانجازات
هما صالح النعيمة وفهد المصيبيح (بطولتان آسيويتان 84م 88م).
اما بالنسبة لنفي البلوي مفاوضتة للتمياط فنقول له الذي مايطول العنب يقول عنه حامض

اما عن النصر العام الماضي حقق المركز السادس وهذا العام ستتحسن نتائجه ويحقق الخامس


<<<<<<<<<<<<<<<>>>>>>>>>>>>>>>

كلهم عاقبوهم..
صالح الهويريني

** لماذا تغير رأي وقناعات (محمد نور هوساوي) في ظرف (24) ساعة وذلك بشأن (عقده الاحترافي المزور) وأيضاً (شكواه) ضد إدارة الاتحاد؟

لماذا برأ نور نفسه والبلوي؟ لماذا اتهم شقيقه بأنه هو من قام برفع الشكوى؟ كل إجابات هذه الأسئلة تبدو معروفة وأحد فنادق مصر (ليلة الأربعاء) هو خير من يشهد على حقيقة تلكم الإجابات.. (الأهم) حالياً أن يتم فتح باب التحقيق مع أطراف القضية (اللاعب وشقيقه وسكرتير النادي وأيضاً البلوي) وذلك من أجل الوقوف على كل الحقيقة حتى لو دعا الأمر إلى معاقبة كل هذه الأطراف وبالذات (محمد نور) تحقيقاً للعدل والمساواة وحتى لا يتطور الأمر أيضاً في المستقبل إلى ما هو أدهى وأمر.. فهل يتم بالفعل فتح باب هذا التحقيق؟

** (شكوى) نور جاءت بمثابة (الفضيحة).. كما أنها برهنت أيضاً ومن جديد حقيقة ما حذرنا من حدوثه وذلك من لدى الذين (أفسدوا الرياضة) السعودية بأساليب الغش والخداع التي يمارسونها وأيضاً محاولة استغلال الآخرين.. هذه الشكوى أيضاً أكدت أن الوقت حان بل وبقوة لطرد هؤلاء من أجل أن ننعم برياضة سعودية (نقية).

** يبدو أن (نور) ومن خلال (شكواه) أراد أن (يلعبها صح) فهد البلوي وطمعاً في (ملايينه) ومثلما تحقق له ذلك.. لكن متى تم التعامل مع هذه الفضيحة التي حدثت وأيضاً حماقة وجهل نور فإن نور نفسه هو أول من سيدفع الثمن غالياً.. (طبعاً) لن يحدث شيء من ذلك وسيتم (دمدمة) الفضيحة وكأن شيئاً لم يكن وذلك من أجل خاطر أبو ثامر.. وتذكروا كلامي!!
** هذه المرة جاءت (فضيحتهم) من واحد (منهم وفيهم) بل ومن نجم كبير له مكانته الكبيرة داخل أروقتهم.. وما دام أن الموضوع يتعلق بقضية (تزوير) أوراق رسمية فإن العقوبة في هذه الحالة وشرعاً هي السجن والتشهير بالمتورطين فيها.. وتبقى الكارثة أننا وحتى موعد كتابة هذه السطور لم نقرأ أو نسمع رأياً فيما حدث وذلك لأي مسؤول في اتحاد الكرة أو لجنة الاحتراف!! ويبقى الذي أخشاه أن يكون السكرتير المغلوب على أمره هو وحده الضحية لكل ما حدث
!!

@ التعليق
بالفعل كما كتبت اخي صالح فقضية نور دمدمت وتنتهي على لفت نظر وغرامة ماليه

جريمة في حق الرياضة السعوديه ان لم تصدر قرارات رادعة بحق المتورطين والمزورين
لكن اقول واردد هذا البيت من الشعر العربي الفصيح
زعم الفرزدق ان سيقتل مربعا --------- ابشر بطول سلامة يامربع
واعجبني مقال للزميل سامي اليوسف معلقا على العفو عن نور
ظل اللاعب المضاد للإيقافات
نور معادلة مستحيلة الحل

* الدمام - سامي اليوسف:

يبدو أن كابتن فريق الاتحاد لكرة القدم اللاعب محمد نور أبرز وأهم لاعب في تاريخ الاتحاد الحديث في طريقه للتحول إلى ظاهرة أو معادلة مستحيلة الحل!!
فهذا اللاعب يخرج من دوامة الإيقافات كالشعرة من العجين - كما يقال في الأمثال والحكم الشعبية - فعلى الرغم من سلسلة الإيقافات المتعاقبة التي تطال هذا النجم نظير سوء سلوكه المتكرر سواء تجاه لاعبي أو جماهير الخصوم فإن مدة الإيقاف أو العقوبة لا تكتمل فترتها المعلنة إلا باستثناء يلغي العقوبة أو يرفع الوقف دون سبب وجيه رغم فداحة خطأه الذي ارتكبه وتسبب في وقفه.
مما يجعله يدخل موسوعة جنيس كونه لاعب الكرة الأبرز في العالم الذي لا يكمل مدة عقوبته واللاعب الأكثر في العالم الذي يخطئ ويتم اختصار عقوبته للفترة الزمنية الأقصر.. مما يؤهله لأن يكون (ظاهرة) تمشي على قدمين في تاريخ الكرة السعودية.
فطالما أن العقوبة سترفع عنه، فلا غرو أن يستمرئ مثل هذا النجم ومن هم على شاكلته أخطاءهم الفادحة ضاربين بقواعد اللعبة وأخلاقياتها عرض الحائط.. وينسجوا من أفاعيلهم (أساطير) في تجاوز النظام وخرق القوانين والمضي قدماً على ذات السلوك غير آبهين بنجوميتهم وما تمليه عليهم من مسؤولية جسيمة تجاه اللاعبين الصغار الذين عشقوا أداءهم واتخذوهم قدوة لهم في الملاعب ولا حتى لأعضاء النسيج الرياضي والمجتمع الكروي. وليصفق ويهلل ويجلجل المحبون والمدافعون عن أخطاء (نور) ومَنْ مثله من النجوم.. (عاشت الظاهرة وتسقط المثاليات الرياضية
)!!

@ طبعا مقال اليوسف قبل شكوى نور ومحاولة نور المشادة مع الصحفيين والمصور

في ملعب التدريب بأبها كاد محمد نور يشتبك مع عدد من الصحفيين، وفي مطار أبها قال محمد نور لمصور إحدى الصحف (لا تصور وإلا سأكسر الكاميرا على رأسك) وفي الرياض بمقر اتحاد الكرة اشتبك نور مع رجال الإعلام وقال لمصور إحدى الصحف بعد أن صوره: (لن تخرج من المبنى إلا على جثتي)..!!
كل ذلك حدث في يوم واحد..!! وحالياً يخضع نور للتحقيق في قضية التزوير في عقده
وسيخرج منها كما تخرج الشعرة من العجين وعجبي
-

$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$

تأجيل النظر في شكوى العويران ضد رئيس الاتحاد لمنتصف رجب

المدينة - خاص

أجل ديوان المظالم اصدار الحكم في القضية المرفوعة من لاعب الهلال السابق مشاري العويران ضد رئيس احد الاندية السعودية (الاتحاد ) لحين حضور المدعى عليه بعد مماطلته في الحضور طيلة الجلسات السابقة وحدد القاضي موعدا جديدا يوم 14 رجب المقبل للنظر في القضية مع طلب لشرطة منطقة مكة المكرمة باستدعاء المدعى عليه وابلاغه بضرورة المثول امام القاضي.
واستغرب العويران تجاهل المدعى عليه لاوامر الاستدعاء المتكررة بعد رفضه الحضور وضمن ذلك افادته في المحكمة وطلب اصدار حكم غيابي في حالة استمرار المدعى عليه في الحضور.
ورفض العويران التنازل عن القضية مهما كانت الوساطات مشيرا الى اكتمال كافة اوراقه التي ستدعم موقفه في القضية مؤكدا استعانته بنائب رئيس النادي الذي يرأسه المدعى عليه لاخذ شهادته في القضية حيث حضر كافة تفاصيلها وستكون كلمة الفصل بيديه خاصة اذا كان امينا في شهادته.
وكان مشاري العويران استغرب موقف الوسطاء في القضية (لاعبين سابقين في نادي الشباب) وتنصلهما منه رغم انهما من بذلا الغالي والنفيس في سبيل حصول المدعى عليه على المشروع محل الخلاف مع الشركة الفرنسية المتخصصة في مجال التقنية. الجدير بالذكر ان العويران يطالب بمليونين ونصف المليون ريال كعمولة من وساطته رافضا حديثه عن الارباح التي سيحصل عليها حسب الاتفاقية

-------------------------------
شهد شاهد من اهلها
عضو شرف الاتحاد سالم بن محفوظ:
قضية نور خطيرة جداً وأصبحنا مثل الطليان في الرشاوي والتزوير
*
كتب - أحمد العجلان:
علَّق عضو شرف نادي الاتحاد الأستاذ سالم بن محفوظ على قضية محمد نور والتزوير في عقده بأن هذه مأساة لا تخص الاتحاديين فقط، فهي قضية تأخذ أبعاداً أكبر على المستوى الدولي..
مشبهاً هذه القضية بقضايا أندية إيطاليا من خلال التزوير والرشاوي، وأشار ابن محفوظ إلى أن خبر (الجزيرة) أمس حول هذا الموضوع قد أحدث زوبعة كبيرة في الاتحاد لن يتخلص منها النادي بسهولة.. مشدداً على أنه يجب على الأسرة الاتحادية الالتفاف حول النادي في حال إثبات أن النادي قام بالتزوير لانتشال العميد من الدوامة التي سقط فيها، وأكد أنه يجب إرجاء الحكم النهائي لهذه القضية لحين أن يأخذ الموضوع مجراه الرسمي في اتحاد الكرة مبدياً تخوفه من مستقبل مظلم قد يحيط بالقضية
.

وشاهد اخر من الاتحاديين على فساد ناديه
سامي شاص بعد قضية نور:
ما رأي كذابي الزفة في حديثي السابق لـ «الجزيرة »؟
*
كتب - أحمد العجلان:
علق لاعب نادي الاتحاد السابق سامي شاص على قضية الساعة وهي شكوى محمد نور لناديه الاتحاد وذلك عندما تم تزوير عقد نور بإضافة 3 سنوات في عقده وفق الشكوى، حيث قال سامي: ما رأي كذابين الزفة من صحفيين مرتزقة على حديثي السابق (للجزيرة) عندما فضحت البلوي وشلته وحمد الصنيع وهم يشاهدون اليوم أن ما قلته صحيح، فها هي (عمايل) البلوي تظهر على السطح،
فالفساد في النادي بات ظاهراً على السطح من خلال التزوير وغير ذلك من قضايا النصب والاحتيال، وأشار سامي إلى أن تزوير عقد كابتن الفريق وأهم لاعبيه وأحد أبناء نادي الاتحاد ما هو سوى دليل على أن النادي راح ضحية غلطة،
فالبلوي أكبر غلطة في تاريخ العميد، وتساءل إذا كان هذا هو حال النادي مع أحد أهم اللاعبين في الفريق وقائد الفريق، فكيف سيكون مع البقية؟
وحذر شاص من مغبة بقاء البلوي على كرسي رئاسة نادي الاتحاد، وقال إن نتائج ذلك وخيمة على الاتحاد والكرة السعودية، فالفضائح الكروية ليس محلها منافساتنا الشريفة،
وشدد شاص على أن الاتحاد بات نادياً مشبوها بقيادة الثنائي البلوي والصنيع، وفق تعبيره
.

==== وختام موضوعي مقال للمبدع ابو ريان استاذنا عبدالعزيز الهدلق =====
كل يوم كلمة
بعد فضيحة التزوير.. سمعتنا الرياضية على المحك
عبد العزيز الهدلق


وضع اللاعب الدولي محمد نور الجميع في الصورة الآن.

لقد ظلَّ الإعلام الوطني الصادق يتحدث طويلاً ويحذر من الممارسات غير النظامية والاختراقات الفاضحة للوائح والتجاوزات التي بلغت مدى لا يمكن السكوت عليه أو التغاضي عنه، ولكنها ظلت أصواتاً بلا رجع صدى على رغم قوتها وصدقها وأمانتها.

وكان من الطبيعي لصاحب التجاوزات والاختراقات أن يتمادى في أفعاله وفي انفلاتاته وفهلوته؛ لأنه لم يجد من يردعه عنها ولا مَن يقول له: قف أو كف، حتى بلغ الأمر حد التزوير والتلاعب في أوراق رسمية.
إنها بكل المقاييس فضيحة ليست على مَن اقترفها وحسب، ولكن على جهاز الرياضة السعودية كاملاً.

وإذا كان الإيطاليون قد ذهبوا إلى المونديال بفضيحة الرشاوى، فنحن عُدْنا من المونديال لنجد فضيحة التزوير بانتظارنا.

لقد سقطت القيم وتهاوت المبادئ، وتجاوزت الممارسة الرياضية عند هؤلاء كل حدود الأخلاق، وأصبح منطق (الغاية تبرر الوسيلة) هو السائد، وباتوا متخصصين وبارعين في اللعب وفق قاعدة (اللي تغلب به العب به). لا يهم أن تُسقط القيم أو تدوس على المبادئ أو تحطم الأخلاق في الخفاء ما دمت ترتدي القناع لتظهر في العلن كرجل الخير والفضيلة والعطاء.

لقد قلنا مراراً وتكراراً: إن هناك تدميراً منظماً للرياضة السعودية وللممارسة الرياضية الشريفة وللعلاقات المثالية والنموذجية التي تربط أبناء الشعب الواحد. لقد تحدث الكثيرون عن بؤرة الفساد وحدَّدوا منابعها وطالبوا بتجفيفها وردمها.. ولكن..!!

وكم هو موجع ومؤلم أن تصل الأمور إلى حد التزوير في الأوراق والمحررات الرسمية.. ولكن هل تعلمون أن لها وجهاً آخر يجلب الفرح..!! نعم فسقوط الأقنعة وانكشاف الوجوه على حقيقتها وضبط المتلاعب بالجرم المشهود يجلب الفرح حقاً؛
لأن ذلك حريٌّ بأن يعود بممارستنا الرياضية إلى عهدها الجميل بطابعه التنافسي الشريف.

لقد وضع محمد نور نقطة في آخر السطر، وترك لمن يعنيهم الأمر وضع الكلمة المناسبة في بداية السطر الذي يليه. ولن يجد محامو الدفاع عن الفساد ما يقولونه، وستكون كل أبواب الكذب والتضليل مغلقة؛ لأنه محمد نور هذه المرة، وليس سامي شاص.

وأكثر ما يخشاه مَن يراقب الوضع عن قرب أن تلبس القضية أحد الضعفاء، ويخرج بطل التزوير من القضية كالشعرة من العجين.

لقد باتت سمعة رياضتنا على المحك الآن.

وجدير بنا في هذا المقام أن نتذكر ما قاله سمو الأمير خالد بن عبد الله ذات بيان عندما ذكر أن هناك أناساً دخلوا الوسط الرياضي من النوافذ، وسيخرجون منها يوماً ما. ويبدو أن هذا اليوم قد حان.. فهل نرى بطل التزوير يخرج من النافذة التي دخل منها؟! نتمنى ذلك؛ لأن الأبواب لا تليق بأمثاله.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/08/2006, 10:23 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: جده......الرياض
مشاركات: 305
يعطيك العافيه

يعطيك الف عافيه ومشكور جزيل الشكر على التوضيح عن قضية الفساد في الرياضه السعوديه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02/08/2006, 10:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2002
المكان: حائل
مشاركات: 3,093
[COLOR="DarkRed"]كلاااااااااااااااااااااام جميل

بس ابو اسامة ممكن تعطيني وجه.......[/COLOR]اسمع طيب

لقد اسمعت لو ناديت حياً
ولكن لا حياة لمن تناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااادي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02/08/2006, 10:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/06/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 3,258
اشكرك اخوي ابوأسامه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02/08/2006, 11:41 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/06/2005
المكان: باريس نجد ( عنيزة)
مشاركات: 3,926
الف شكر يا ابو اسامة لكن بصراحه فاقدين حجة الهلال ويبدو انه يتمتع باجازته .. وبصراحه هو افضل المختصين بالشان الاتحادي من ايام ديمبا ورفاقه ..

أخوي ابو أسامة ياليت تحسن من التنسيقات وتصغر الخط ويكون التعليق بلون مغاير ..

واذا كان عندك اي خبر عن صالح السليمان وموعد عودته ياليت تفيدنا ..

والف الف شكر لك ..
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03/08/2006, 01:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي ياعالم
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/09/2004
مشاركات: 954
يعطيك العافيه يا ابو أسامه
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03/08/2006, 01:58 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/12/2005
مشاركات: 2,456
مبدع
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03/08/2006, 02:34 AM
عرّاب التنس
تاريخ التسجيل: 11/07/2005
المكان: الدمام
مشاركات: 5,953
كلام في الصميم فعلاً

يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03/08/2006, 02:47 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2006
مشاركات: 188
مشكور على هالتعب اخوي ابو اسامه وبيض الله وجهك
بس يليت تحطه في موقع الاتحاد السعودي اذا كان لهم موقع
علشان يعرفون وش حنا عليه من فساد اداري عظيم .

ودمتم
اخوك
التميمي هلالي
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 03/08/2006, 03:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/10/2005
مشاركات: 15,366
و الله مـوضـوع طـويل مـره ,, !!

على العموم مشكور و الله يعطيك العافيـة ,, !!
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 03/08/2006, 03:33 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/03/2006
مشاركات: 206
الدعيع

يستاهل ابو عبد العزيز
ومشكور اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 03/08/2006, 03:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ماجد002
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/04/2004
المكان: القصيم - عنيزة
مشاركات: 11
البلوي لايستطيع الخروج لا مع الباب ولا مع النافذة لانه دب
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 03/08/2006, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ماجد002
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/04/2004
المكان: القصيم - عنيزة
مشاركات: 11
البلوي لايستطيع الخروج مع الباب ولا مع النافذة لانه دب
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 03/08/2006, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي و مانشستراوي
مشرف سابق في اللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 21/04/2005
مشاركات: 8,134
يعطيك العافيه ؛؛
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 03/08/2006, 04:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/07/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 3,478
يعطيك العافية وماقصرت


وفعلا اتحاد فيتو .....


لكن له يومه ان شاء الله
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:24 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube