#1  
قديم 15/07/2006, 02:23 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/09/2002
المكان: مكتوب ان اعيش بالرياض ..
مشاركات: 502
هل تفكر برئاسة النادي ... ( تفضل للاهمية )


كما هو معلوم فإن البشر خلقهم الله سواسية لا فضل لابيض على اسود ولا لغني على فقير ولإن المثل المشهور يقول ( لا تقل كان ابي وإنما ها انا ) من هذا المنطلق قال الشيخ محمد العريفي في محاضرة اقيمت مساء الجمعة ضمن ملتقى الخير المقام بمخرج 16 في الدائري الشرقي أن من يعيش على الارض دون الاستفادة من اي شي يقدمه يكون ( زائـــــــــــــــــدا ) على الدنيا فهو ( يكلّف ) الدنيا اكل وهواء وماء وعادة ما يكون برنامجه اكل ونوم وتسلية ويذهب العمر سدى ..



الشيخ اسرد العديد من القصص لكن اروع ما قال : هناك خمسة اشخاص يبكون الناس عند رحيلهم وهم : الحاكم العادل والفارس الشجاع والفتى الجواد الكريم وعالم الدين والعابد الزاهد ..



الكلام استمر لمدة ساعة ونصف تقريبا انتهت بسرعة كان من ابرزها ان على الانسان ان يدرك ماذا يريد فعله في الدنيا وان يضع برنامجا ويخطط ويكون على بصيرة وبينه ..



اما قصة رئاسة النادي او حتى تسنم وظيفة وزير فليست على الله ببعيد على الشخص الذي يجد ويجتهد ويثابر وهناك العديد من ابيات الشعر التي تحث على الهمة العالية والنشاط والبعد عن الكسل والخمول والنوم بل ان الشيخ اورد قصة لرجل ساله الرسول صلى الله عليه وسلم فقال له: (اطلب ما تتمنى) فقال الشخص: (ارغب بدابه وكلب واكل) فاستغرب الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال له ( لا تكن عجوز بني اسرائيل افضل منك حينما طلبت مرافقتي في الجنة). هذا جزء بسيط من القصة وبالامكان البحث عنها في قوقل

اخيرا :
شتان بين طالب دنيا وطالب الآخرة .. فانظر لنفسك اي الطريقين تسير
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15/07/2006, 04:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي و مانشستراوي
مشرف سابق في اللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 21/04/2005
مشاركات: 8,134
يعطيك العافيه ؛؛
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15/07/2006, 04:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/09/2005
المكان: الريـــــاض
مشاركات: 1,577
جزاك الله مــــــاطلبت عجوز بني اسرائــــيل
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 15/07/2006, 05:01 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/04/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 992
جزاك الله خيرا
تجري الرياح بما لا تشتهيه السفن
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 15/07/2006, 05:31 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/02/2006
المكان: يكفـــي أني عايــش بأرض يطاها ســـامي
مشاركات: 328
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابـــــ عمر ــــــو
جزاك الله مــــــاطلبت عجوز بني اسرائــــيل

اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 15/07/2006, 09:07 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/03/2006
المكان: الــ رــياض
مشاركات: 916
جــــــــزااااااااااااك الله خـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــــــــــر
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 15/07/2006, 12:20 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/09/2002
المكان: مكتوب ان اعيش بالرياض ..
مشاركات: 502
نموذج لقضاء الوقت


اجدد شكري وتقديري لكل من ساهم في رفع الموضوع واسال الله ان يرفع درجته وكل الاعضاء والمسلمين في الجنة

هناك بعض الشباب وحتى كبار السن من يذهب يومه الـ 24 ساعة دون اي فائدة تذكر .. هذه عينه عشوائية لاحد الطلاب في الجامعة اثناء الاجازة ..



السبت : الصباح الى الظهر ( نوم ) العصر إلى المغرب ( غداء واستحمام وحلاق) العشاء الى الصباح ( قنوات فضائية وبلاي ستيشن في الشقة )


الاحد : نفس البرنامج ( اعلاه )


الاثنين : نفس البرنامج ( اعلاه )


الثلاثاء : نفس البرنامج ( اعلاه )


الاربعاء : نفس البرنامج ( اعلاه )


الخميس : نفس البرنامج .. من العشاء الى الصباح في استراحة


الجمعة : نفس البرنامج من العشاء الى الصباح دوران وكافي شوب وبالشقة.



لا تعليق ...



ارجو من لديه اضافة ان لا يبخل علينا
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 15/07/2006, 02:10 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/11/2005
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 1,491
الله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:40 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube