المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/09/2001, 01:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
المكان: United Kingdom -Bournemouth
مشاركات: 1,502
اخبار الزعيم ليوم الأحد 12/7/1422







في لقاء صعب بين الزعيم والعميد
الهلال والاتحاد ومن يتأهل طرفاً ثانياً لكأس «فيصل»؟
النقص الأزرق يغري الاتحاديين بالفوز
يتحدد مساء اليوم الطرف الثاني للمباراة النهائية على كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة خلال المباراة الثانية للدور نصف النهائي التي ستجمع الهلال بطل المجموعة الرابعة والاتحاد متصدر المجموعة الأولى، وتجري على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض الذي استضاف أيضاً مساء أمس المباراة التي جمعت الأهلي بالنصر وعلى ضوء نتيجتها تأهل طرف النهائي الأول.. ومباراة اليوم هي الأولى هذا الموسم بين الفريقين صاحبي القاعدة الجماهيرية الكبري واللذين دائماً ما تحفل لقاءاتهما بالندية والإثارة بغض النظر عن الظروف السابقة للمباراة ومدى التفاوت في جاهزية كل منهما.. لذلك نتطلع اليوم لمشاهدة فرجاوية ممتعة تعيد الحيوية للمسابقات المحلية وتبدأ من خلالها حماسية المباريات المعتادة بين فرق الأندية السعوية.
زعيم الألقاب
يصاحب الهلال عندما يهم لأداء مباريات حاسمة زخم خاص يتفرد به الفريق عن باقي أشقائه الأندية الأخرى.. فهو الأقدر حسب الطبيعة والأكثر ترشيحاً بناءً على التجارب العملية والتاريخية للوصول إلى منصات التتويج.. والأرقام التي وضعته زعيماً للألقاب تؤكد وتجيز أنه اخر من يستبعد من قائمة التوقعات.. يدخل اليوم في محاولة لتجاوز عقبة الاتحاد في مسيرته الى اضافة عدد للحصيلة الذهبية البالغة «35» لقباً ما بين داخلية وخارجية منها «5» في المسابقة نفسها التي يتزعم أيضاً أبطالها.
عميد من ذهب
وهناك جانب آخر يزيد من عوامل الجذب والاهتمام في لقاء الليلة حيث يجمع بين الهلال بطل أبطال الأندية السعودية ووصيفه الاتحاد الذي تمكن خلال سنوات قليلة من إعادة بريقه التاريخي عن طريق حيازته للبطولات بالجملة.. وهو يملك حوافز عدة لإكمال المسيرة بنفس النهم للارتقاء إلى مستوى الكثافة الجماهيرية التي عشقته بعنف يصل الى درجة عدم القابلية مع الإخفاق.. وعزز الاتحاد تلك الطموحات لدى أنصاره جراء ما ناله من اهتمام شرفي يفوق الوصف، الأمر الذي وفر له أرضية صلبة ينطلق منها الى المنافسة على كبرى البطولات التي يقف منها خلف الهلال بمجموع «23» لقباً مختلفة الصعد و«3» كؤوس لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.
الهلال يصارع الظروف
ليس من الاستهلاك القول ان الهلال الحالي ينتابه الكثير من المشاكل الفنية التي جعلته يصارع الظروف في مواجهة صعبة، كما هي مباراة اليوم بقيمتها وبخصمها الثقيل.. فلا يكفيه النقص الكبير في صفوفه بداعي الاستدعاء الدولي والغياب الآخر لأسباب مختلفة زيادة على عدم إنهاء التعاقد مع لاعبين أجانب ليتلقى تفشي الإصبات بين عناصره المتاحة.. وأمام ذلك يصعب استقراء التشكيل الذي سيدخل به للمباراة ما عدا بعض المراكز التي سلمت من جور الظروف.. ويتوفر للفريق قوة دفاعية مؤهلة للمجابهة والوقوف بصلابة تحفظ التوازن الذي يبني عليه المدرب «آرثر جورج» خططه الفرعية لمجاراة الخصم والحد من خطورته تمهيداً لكسب بعض الفرص وترجمتها الى أهداف تضع فريقه في المقدمة بمثل ما حدث في الدور التمهيدي الذي لم يكن الهلال خلاله بحالة فنية مرتفعة.
قد يكون تواجد العتيبي حارساً وعبدالله شريدة والمطيري والصويلح والمفرج دفاعاً من عوامل الدعم التي تمنح زملاءهم الثقة المطلوبة للخوض في عمق الخصم والبحث عن ثغراته لإنجاز مهمة التهديف التي يحملها هداف المسابقة عبدالله الجمعان وزميله حسين العلي بينما يظل الوسط أقل الخطوط عطاء لافتقاده صناعة اللعب بوجود عناصر تميل نزعتها للدفاع حيث من المحتمل ان يضم تشكيله خميس العويران وحسين المسعري والنزهان اضافة الى البرازيلي الجديد اديملسون الذي تنقصه الانسجامية مع زملائه لحداثة مشاركته.
الدوليون يدعمون الاتحاد
يظل الاتحاد أفضل الفرق تكاملاً بالرغم من افتقاده لعدد من اللاعبين الدوليين إذ تحوي صفوفه اسماء لها خبرتها العريضة وامكانيتها الرفيعة وزاد من افضليته انضام الثلاثي مناف ابو شقير وصالح الصقري ومبروك زايد الى قائمة تضم حسين الصادق ومحمد دغريري والخطيب وخريش وحسين مبروك وعلي سهيل ومحمد المولد وجاري القرني وسامي شاس وخميس الزهراني وحمزة إدريس ومحمد أمين فضلاً عن تواجد الثنائي الاجنبي جونيور وجيرسون.. وهو ما يتيح للمدرب الارجنتيني «أرديلس» اريحية كاملة باختيار من يراه لائقاً من هذه الأسماء لترجمة تكتيكه الخاص الذي لم يتغير جذرياً عما كان يميز الاتحاد سابقاً بالاعتماد على طريقة «5/3/2» مع تغيير بعض التفرعات التي تشكل فكر المدرب الجديد وهي تنحصر بجمل أوعز بتطبيقها تدريجياً حتى لا يخل بالمنظومة التي الفها الفريق سابقاً.. الشيء الملاحظ سرعة الطلعات الهجومية بدلاً من التحضير الخلفي البطيء لنقل أكثرية التواجد في منطقة الخصم وعدم منح لاعبيه فرصة التفكير والتقاط الأنفاس بالضغط المتواصل عبر تغيير المراكز بالشكل الذي لا يؤدي الى ظهور مساحات فارغة.. ويجيد الاتحاديون تطبيق هذا التصور التكتيكي الذي يحتاج الى لياقة بدنية عالية قد تتأثر اليوم لو بقي التعادل سيد الموقف حتى آخر المباراة وهو ما سيؤدي الى انخفاض نسق المجموعة ليتراجع مؤشر الأداء لذلك نتوقع ان تؤهل الخبرة العريضة «أرديلس» للتفكير لإجراء التغيير التكتيكي الذي يتناسب مع أهمية المباراة.
مشوار الفريقين
وصل الهلال للدور نصف النهائي عبر تجاوزه لفرق المجموعة الرابعة دون ان يتعرض للخسارة حيث فاز في مباراته الأولى على الشعلة «1/صفر» وكسب لقاءه الثاني على ضيفه الاتفاق «3/1» قبل ان يحسم تأهله بالفوز المكرر على الشعلة «2/ صفر»، وأنهى حصته التمهيدية بالتعادل مع الاتفاق إياباً «1/1».. رافعاً رصيده من النقاص الى «9» ومسجلاً «7» أهداف دون ان تتلقى شباكه سوى «هدفين».
بينما جاء الاتحاد عن طريق صدارته للمجموعة الأولى برصيد «8» نقاط دون خسارة حقق الفوز مرتين على الرياض «4/2»، و«4/1» وتعادل مع الوحدة في المباراتين «1/1» و«2/2»، سجل أكبر حصيلة أهداف «11» وتلقى مرماه «6» أهداف.






بحضور الأمير نواف بن محمد
الأمير سعود بن تركي يجتمع باللاعبين في معسكرهم أمس
آرثر يستبعد أدميلسون وأبوثنين يواصل الغياب
تواجد سمو رئيس نادي الهلال الأمير سعود بن تركي في تدريبات الفريق مساء أمس.. حيث اجتمع باللاعبين في معسكرهم الاستعدادي لمباراة الليلة امام الاتحاد كما اجتمع سموه بعضو شرف النادي الأمير نواف بن محمد بالإضافة إلى مدير الكرة بالنادي فهد المصيبيح وأمين عام النادي الأستاذ/ فواز المسعد وتمت مناقشة عدد من الأمور التي تخص البيت الهلالي.
وعلى صعيد التدريبات الهلالية واصل البرتغالي جورج آرثر إعداده لفريقه لمباراة الاتحاد والتي اتضح من خلال تمرين يوم امس اعتماد المدرب على التشكيل التالي: حسن العتيبي، تركي الصويلح، عبدالله الشريدة، فهد المفرج، بندرالمطيري، محمد القحطاني، فيصل الصالح، خميس العويران، حسين المسعري، حسين علي، عبدالله الجمعان. من جهةٍ ثانية غاب عن اداء التمارين لليوم الثالث على التوالي اللاعب فيصل ابوثنين حيث حضر الى النادي بملابسه العادية ويبدو ان فيصل يوجد لديه مشاكل معينة مع إدارة النادي.





بتكليف من آرثر جورج
«مدرب هلالي» تابع مباراة النصر والأهلي
تابع مساعد مدرب فريق الهلال الكروي، «البرازيلي» راؤول مباراة البارحة بين النصر والأهلي بصحبة عضو الجهاز الإداري للفريق فهد المديد.. وشوهد راؤول وهو يدون كل كبيرة وصغيرة عن الفريقين تحسباً لملاقاة أحدهما «الأهلي» فيما لو تأهل الفريق الهلالي إلى النهائي.
حضور راؤول للمباراة جاء بتكليف من البرتغالي آرثر جورج وهي المرة الثانية التي يحضر فيها راؤول مباراة تهم الهلال بعد مباراة الاتفاق والشعلة في الدمام.
















الليلة من يخطف البطاقة الثانية؟!
قوة الاتحاد تهدد بإطاحة الهلال بين جماهيره


تلعب مساء اليوم المباراة الثانية في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وستجمع بين الهلال متصدر المجموعة الرابعة امام نظيره الاتحاد متصدر الاولى على ملعب الأمير فيصل بن فهد. المباراة اجمالا تجمع بين فريقين قويين يملكان أسلحتهما الفعالة ويتوقع عطفاً على ذلك ان نستمتع بلقاء لا تنقصه الاثارة او التشويق ،ولعل نظرة واحدة الى المسار التنافسي لهما كافية للتأكيد على ان المباراة بين بطلين كبيرين ،فالاتحاد حصد في المواسم الثلاثة الاخيرة غالبية الالقاب المحلية في الوقت الذي لا يزال الهلال يمارس هوايته المفضلة في حصد الالقاب الخارجية.
الازرق.. العودة الى المحلية
غاب الازرق عن منصات التتويج في المسابقات المحلية الموسم الماضي وتفرغ تماماً لمهمته الخارجية التي أثمرت عن خمسة ألقاب توزعت على الصعيدين العربي والقاري. وهذا الموسم لابد ان الفريق لديه العزم على العودة الى المحلية من خلال المنافسة على اللقب في البطولات المحلية الثلاثة بدءا من مسابقة كأس الفيصل حيث سيحاول تجاوز خصمه الى النهائي. قدم الهلال في الدور التمهيدي مستويات مقنعة وان خدمته النتائج في جعل مهمته أكثر سهولة بالقياس مع تراجع الاتفاق وتواضع الخبرة لدى مجموعة الشعلة الامر الذي حد بالبرتغالي آرثر الى الاحتفاظ بالكثير من أوراقه تحسباً للمباريات القادمة وستكون مباراة اليوم اول تحد حقيقي له منذ استلامه المهمة مطلع الموسم. ظهر الفريق قوياً في الدور السابق خاصة في المنطقة الخلفية والوسط والذي لابد ان يكون بكامل عافيته في المواجهة لكن هجومه اعتمد على لاعب واحد للوصول الى مرمى خصمه مستفيداً بهذا الصدد من مجهودات هداف المسابقة عبدالله الجمعان الذي سجل خمسة من أهداف الفريق السبعة ولابد ان آرثر قد فطن الى ذلك كونه سيواجه اليوم دفاعاً يجيد تنظيف منطقته ولديه الخبرة لتحديد مصدر الخطر في الهجوم الهلالي اذا ما استمر على النهج السابق. والتشكيلة المحتملة للهلال هي تواجد حسن العتيبي في المرمى وامامه عبدالله الشريدة وبندر المطيري والمفرج وخميس العويران وتركي الصويلح والمسعري والنزهان واديملسون دياس وعبدالله الجمعان وحسين علي مع بقاء احتمالية مشاركة أي من الاسماء الاخرى كفيصل الصالح ومنصور الشهراني وعبدالله المطرف ومحمد القحطاني وتركي القحطاني.
العميد.. قوة الهجوم
استحق الاتحاد صدارة الفرق في المجموعات الاربع من حيث نسبة الاهداف بعد ان تمكن هجومه من تسجيل احد عشر هدفاً عن طريق ستة لاعبين يتقدمهم خالد الشمراني والبرازيلي ريكاردو ،والحقيقة ان المجموعة الأولى التي تصدرها الفريق في الدور التمهيدي لم تكن مجموعة سهلة فقد ضمت الى جانبه فريقي الرياض والوحدة ،وهما ثنائي يمكن التفوق عليهما ولكن ليس بتلك النسبة المرتفعة من الاهداف الا اذا كانت هناك قوة مضاعفة في خط الهجوم وهذا ما حدث لذلك كان الاتحاد اول وأقوى المتأهلين الى نصف النهائي الى جانب ان قوة الهجوم اسهمت في تغطية اخطاء الدفاع الذي كان اقل خطوطه عطاء ،بل ان هذا الخط كاد ان يحرج العميد باخطائه القاتلة في محطتين مهمتين في مشواره التمهيدي ومن الصدف انهما كانتا امام الوحدة وخاصة في لقاء جدة الذي احرج فيه ابناء مكة مضيفهم وتفوقوا عليه قبل ان يتمكن خصمهم من تسجيل هدف التعديل في الوقت بدل الفاقد ومع انه يمكن القول بان الفريق الاتحادي لعب مباراة قد ضمن التأهل قبلها لكن الخسارة ومن الوحدة بالذات ستترك اثرها السلبي لدى مجموعته.
اذا انتهت الامور في احتفاظه بموقع الصدارة الذي وصل اليه من الجولة الاولى وسيكون خيار بلوغه المباراة النهائية مرتهنا بقدرة ارديليس على قراءة اوراق خصمه من خلال معطيات المباريات التي لعبها الهلال باستثناء مباراته امام الاتفاق التي لعبها بصف كامل من البدلاء.
وتبدو تشكيلته الاقرب هي تواجد حسين الصادق في المرمى وامامه محمد دغريري وحسين مبروك وطارق المولد وحمد الشمراني ومحمد المولد وجاري القرني وسامي شاص وخميس الزهراني وخالد الشمراني وجيرسون وبقاء حمزة ادريس وجونيور ومحمد أمين كأوراق يمكن الزج بها من البداية او تأخير اشراكها حسب مجريات المباراة.
لقطات من مشوار الفريقين
* كلا الفريقين لعب مباراته الأخيرة في الدور التمهيدي بعد ان ضمن الصدارة وكلاهما تمكن من اللحاق بالتعادل بعد ان كانا متأخرين بالنتيجة.
* الهلال الأقوى دفاعاً (اثنتان الى خمس) والاتحاد الاقوى هجوماً (احدى عشرة مقابل سبع).
* الفريقان يعيشان ظروفا متشابهة في ظل غياب العديد من العناصر التي يعول عليها إما للمشاركة مع المنتخب أو بداعي الاصابة.
* سجل الهلال سبعة أهداف عن طريق عبدالله الجمعان وحسين العلي وفيصل الصالح.
* سجل الاتحاد احد عشر هدفاً عن طريق خالد الشمراني وريكاردو وطارق المولد وجونيور وحمد المنتشري.
* أفضل نتيجة للهلال فوزه على الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل هدف بالرياض وأفضل نتيجة للاتحاد فوزه على الرياض بالرياض بأربعة أهداف مقابل هدف.




نقل مباشر لمواجهة الهلال والاتحاد

يقوم التلفزيون السعودي مساء اليوم بنقل مباشر للمواجهة الهامة بين الهلال والاتحاد في دور الأربعة لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم وذلك بصوت الزميل عبدالله العدوان وكان التلفزيون السعودي قد نقل مساء أمس لقاء النصر والأهلي على الهواء مباشرة ايضاً.





هداف الهلال الجمعان
المباراة صعبة وجماهيرنا ستقودنا للنهائي

وصف مهاجم وهداف الفريق الهلالي (عبدالله الجمعان)مواجهة الليلة امام الاتحاد بدور الاربعة لكأس الأمير فيصل بن فهد بالقوية وقال ان الفرص متكافئة بين الفريقين وكل فريق يريد الوصول للمباراة النهائية ومن هنا ستكون المنافسةقوية، ولكننا كلاعبين بفريق الهلال سنحرص على التفاعل مع خطة المدرب وتقديم الاداء المميز الذي يكفل بنهاية الامر بتحقيق الفوز والصعود للمباراة النهائية.
وامتدح امكانيات المدرب (آرثر) وقال ان المدرب لديه الكثير وسنحاول فرض السيطرة التي تؤهلنا للفوز بالمباراة واستطرد بقوله ان جميع اللاعبين لديهم الاصرار والحماس على الفوز وإرضاء الجماهير الهلالية كون المباراة تلعب على أرضنا وبين جماهيرنا.





استدعاء العويران والجمعان إلى المنتخب الأول

رفع مدرب منتخبنا الاول لكرة القدم القدير "ناصر الجوهر" تقريرا فنيا الى لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي تضمن رغبته بضم ثنائي الفريق الكروي الأول بنادي الهلال المهاجم عبدالله الجمعان والمحور خميس العويران الى قائمة المنتخب الحالية التي ستلعب يوم الجمعة المقبلة الجولة قبل الأخيرة في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم للكبار 2002في اليابان وكوريا الجنوبية امام المنتخب العراقي بالعاصمة الاردنية (عمان) ومن المنتظر ان تعلن لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين في اتحاد الكرة خلال الساعات القليلة المقبلة عن موافقتها على طلب المدرب الوطني ناصر الجوهر بضم الجمعان والعويران اللذين قدما مستويات فنية رفيعة مع ناديهما الاصلي "الهلال" طوال مشواره الفائت في المسابقة المحلية الأولى للموسم الرياضي الحالي 1422ـ 1423هـ كأس الأمير فيصل بن فهد "يرحمه الله" وتشير التوقعات الى أن خميس العويران وعبدالله الجمعان سينضما الى معسكر المنتخب الحالي في تبوك يوم غد الأثنين بعد مشاركة فريقهم مساء الليلة في مباراة الدور نصف النهائي من كأس الأمير فيصل بن فهد امام الاتحاد .
تجدر الاشارة الى أن ناصر الجوهر ابدى رغبته في ضم هذا الثنائي عقب تعادل منتخبنا ايجابيا بهدفين لكل منهما امام الفريق الايراني يوم الجمعة الماضية في جدة ويبقى الجمعان والعويران من اللاعبين الذين سبق لهم خدمة المنتخب السعودي في محطات دولية مختلفة.




راوول راقب الأهلي أمام النصر
رئيس الهلال يصل ويجتمع بلاعبي فريقه قبل مواجهة الليلة

أنهى الهلاليون أمس استعداداتهم لملاقاة الاتحاد اليوم في مباراة نصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد. وكان (آرثر) قد حرص خلال تدريب الأمس الأخير على استيعاب اللاعبين لخططه وتكتكاته في مواجهة الليلة إذ قام بتوجيه رباعي خط الوسط خميس العويران وحسين المسعري ومحمد القحطاني (الصالح) ومحمد النزهان وكذلك المهاجمين حيث ركز على تطبيق مبدأ التوازن خلال المباراة. ولعل ما لفت الانتباه أيضاً في مناورة الأمس تركيز (آرثر) على رباعي خط الدفاع الصويلح والشريدة والمفرج والمطيري، وكذلك المسعري والعويران والقحطاني والنزهان (الصالح) بالإضافة إلى ادميلسون والجمعان لخط الهجوم.
وكان (آرثر) قد كلف مساعده الأول بمغادرة النادي والتوجه لملعب الأمير فيصل لمتابعة لقاء البارحة الذي أقيم بين الأهلي والنصر. كما أجل (آرثر) الاجتماع اليومي بأعضاء الجهاز الفني إلى ما بعد انتهاء المباراة.
ومن جهة أخرى واصل الكاتو والعامودي برنامجهما التأهيلي تحت إشراف (فرناندو) كما اجتاز الثنائي التمياط وبدر الخراشي مراحل هامة من برنامجهما.ومن جهته حدد (آرثر) تأكيده لـ "الرياض" على أن الهلال هو الفريق الأقرب للفوز ومن ثمَّ التأهل للمباراة الختامية على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد.
وأضاف (آرثر): أعرف جيداً امكانيات لاعبي الاتحاد وأعرف أىضاً بأن الاتحاد شبه مكتمل حالياً ولكني واثق من قدرتنا على تجاوزهم للمباراة النهائية.
ومن جهة أخرى حرص الأمير سعود بن تركي على الاجتماع باللاعبين وكذلك الجهازين الإداري والفني قبل مباراة اليوم رغم وصوله الرياض مساء أمس.




طلبوا تخفيض المبلغ إلى 500ألف دولار
الهلاليون يجددون مفاوضاتهم مع الكولومبي (هرنانديز)!


اعطى الكولومبي (جيوفاني هيرنانديز) الموافقة المبدئية للإدارة الهلالية عن طريق المفاوض الهلالي للاحتراف لمدة عشرة أشهر بمبلغ مالي يصل لحوالي ( 700ألف دولار) شاملا مقدم العقد والرواتب الشهرية ومزايا اخرى بالاضافة لتأمين السكن والسيارة مع احضار اسرته، الا ان المفاوض الهلالي ارجاء قرار الموافقة على تلك الشروط من قبل الهلاليين لحين التشاور مع رئيس النادي وتخفيض المبلغ المالي للعقد إلى حدود ( 500الف دولار) لمدة سنة شاملا جميع المطالب التي حددها اللاعب نفسه، وربما يحسم الامر مع نهاية الاسبوع الحالي.
* فيما تواصلت المفاوضات مع المهاجم الهنداورسي (سوول مارتينيز) لضمه للفريق الهلالي لمدة موسم كامل، او الاكتفاء بفترة ثلاثة اشهر ما لم تنجح المفاوضات خلال الفترة الثانية لتسجيل اللاعبين الاجانب والمحددة بنهاية شهر شوال ليكون دعماً للفريق الهلالي خلال المواجهات النهائية لاغلب المسابقات الكروية محلياً وعربياً وآسيوياً، وسيتم دراسة الموضوع من قبل مدير اعمال اللاعب مع المفاوض الهلالي يكون الرد النهائي في غضون الاسبوع الحالي، سواء لفترة الموسم كاملا أو لثلاثة اشهر.
* من جهة ثانية يبعث نادي الهلال خلال اليومين المقبلين بخطاب لامانة الاتحاد الآسيوية لكرة القدم للاستفسار عن الاستئناف الذي تقدم به النادي بخصوص ايقاف لاعبي الفريق (الثنيان والكاتو) وذلك كاجراء روتيني يسبق اجتماعات لجنة الانضباط والعقوبات من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المقرر انعقاده يوم الثامن من اكتوبر المقبل بماليزيا حيث سيكون الاستئناف الهلالي ضمن جدول اعمال لجنة العقوبات التي ستحدد قرارها النهائي حول رفع الايقاف عن الاعبين آسيوياً والاكتفاء بالمدة الماضية، أو استمرارية الايقاف آسيوياً فقط، والسماح بالمشاركة محلياً وعربياً.



آرثر (يفاجئ) ارديلس بتكتيك جديد!


يبدو ان المواجهة لفريق الهلال أمام الاتحاد ستحدث نقلة قوية بالأداء والمستوى لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد التي لم تظهر مستويات الفرق وإلى الآن بالشكل المطلوب فالجميع سيشاهد القوة التدريبية.. المدرسة الأوروبية بقيادة (آرثر) ومدرسة أمريكا اللاتينية الممثلة بـ (ارديلس) وسيحاول كل منهما اثبات جدارته والتمكن من الفوز ومن ثم التأهل لنهائي المسابقة والظفر بكأس البطولة كطموح لأي فريق.




غياب الخيمي ورئيس الوحدة يطالب:
يا هلاليين (حلوا) مشكلة ماجد!!


أشار رئيس نادي الوحدة بأننا ننتظر قدوم رئيس نادي الهلال الأمير سعود بن تركي ،وذلك لحل قضية اللاعب ماجد المولد حيث أكد رئيس الوحدة حاتم عبدالسلام ان الموضوع أخذ مدة طويلة ويجب ان ينتهي قبل آخر يوم لتسجيل اللاعبين وليت الأخوان في نادي الهلال يسارعون أيضاً إلى حل هذا الموضوع. من جهة ثانية بدأ المدرب البرازيلي للوحدة راموس الاعداد المبكر للاعبين استعداداً للمباراة القوية والافتتاحية في الدوري الممتاز أمام نادي الهلال في مكة المكرمة والتي سوف يغيب عنها بشكل نهائي قائد الفريق حاتم خيمي حيث أشار المدرب على الإدارة بلعب مباراتين وديتين قبل هذه المواجهة أمام نادي حراء ووج كما ركز المدرب على برنامج لياقي للاعبين على فترتين صباحية ومسائية لمدة أسبوع.










مواجهة جماهيرية بين الهلال والاتحاد اليوم لحسم المتأهل لنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد
يتحدد مساء اليوم الطرف الثاني المتأهل إلى المباراة النهائية على كأس الأمير فيصل بن فهد وذلك عندما يلتقي في العاصمة الرياض فريقا الهلال والاتحاد في إطار دور نصف النهائي من المسابقة ذاتها علما بأن المباراة النهائية مقرر لها أن تقام في الثالث من الشهر المقبل في مكان لم يحدد بعد.

* الهلال
* الاتحاد: وصل الهلاليون إلى هذا الدور بعد أن تصدروا المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبهم فريقي الشعلة والاتفاق، حيث فاز الهلال على الشعلة في الخرج 1 / صفر، وفي الرياض (2 / صفر)، وفاز على الاتفاق في الرياض 3 / 1، وتعادل معه في الدمام 1/1، حيث جمع عشر نقاط وأحرز لاعبوه 7 أهداف ودخل مرماهم هدفان.
ويشرف على تدريب الهلال المدرب البرتغالي آرثر جورج، الذي أكد أن فريقه لم يقدم في المباريات الأربع الماضية المستوى المأمول منه وأنه يسعى لتفعيل خطوط فريقه الثلاثة في لقاء اليوم وإحراز نتيجة إيجابية تكفل وصول الهلال إلى المباراة النهائية واستعادة اللقب الذي حققه الموسم قبل الماضي أمام الشباب وفقده في الموسم الماضي ليفوز به فريق الأهلي.
ويأمل المدرب آرثر جورج في أن يحقق لفريقه أول لقب له هذا الموسم وإعادته لمنصات التتويج التي غاب عنها الهلال في الموسم الماضي. ويملك آرثر لاعبين متميزين في فريقه يتقدمهم المدافع عبد الله الشريدة وفهد المفرج وخميس العويران والهداف عبد الله الجمعان الذي يتصدر لائحة الهدافين في المسابقة برصيد 5 أهداف حققها في مباراتين أمام الاتفاق والشعلة.
ومن المتوقع أن يبادر الهلال منذ مطلع المباراة بالهجوم على المرمى الاتحادي رغبة منه بإحراز هدف مبكر. وعادة ما يرسم المدرب البرتغالي مناهجه الفنية لفريقه عبر أسلوب 2/4/4 ويعتمد كثيرا على انطلاقات الظهيرين ومساندتهما لخط الوسط والهجوم.
ويرجح اليوم أن يشارك المهاجم البرازيلي اديملسون منذ بداية المباراة لا سيما أنه كان حاضرا في الشوط الثاني أمام الاتفاق في الأسبوع الماضي. وتأمل جماهير الفريق أن يكون اللاعب متميزا في عطاءاته الفنية رغبة منها بدعم هجوم الفريق. واديملسون جاء إلى العاصمة الرياض بتوصية من المدرب آرثر جورج الذي أكد في تصريح لـ «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي أنه يراهن على نجاحه مع الهلال في ظل تميزه في الدوري البرتغالي في السنوات الماضية.
وفي ما يخص الاتحاد فانه يدخل اللقاء، بعد أن تصدر المجموعة الأولى التي تضم، إلى جانبه، الرياض والوحدة، حيث تعادل مع الأخير في مكة المكرمة 1 / 1، وتعادل ايضا معه في جدة 2 / 2، وفاز على الرياض في جدة 4 / 2، وكرر الفوز عليه في الرياض 4 / 1.
ويشرف على إدارة الاتحاد فنيا المدرب الارجنتيني ارديلس، ويبرز في صفوف الفريق البرازيلي جونيور ومواطنه جيرسون اضافة إلى خميس الزهراني وحمزة ادريس وسامي شاص. ومن المرجح أن يشارك مناف أبو شقير في المباراة اليوم بعد أخذ الموافقة من إدارة المنتخب التي استبعدت اللاعب أخيرا من القائمة الدولية السعودية.
ويعتمد ارديلس في مناهجه على أسلوب 2/3/5، وينتظر أن يكون جزءا في هجماته، حيث سيعمد إلى تكثيف الدفاع والاعتماد على الهجمات المضادة تحسبا لهجوم هلالي متوقع منذ الدقائق الأولى من المباراة التي ينتظر أن تشهد حضورا جماهيريا نظير ما يملكه الفريقان من امكانات، وقدرتهما على تقديم المستوى الفني المتميز. وتبدو الترشيحات للفوز بالمباراة صعبة نظير تكافؤ الفريقين وان كان الهلال يتميز بأنه يلعب على ارضه وبين جماهيره وهو ما يعاني منه الاتحاد دائما عندما يلعب خارج أرضه.














مساء اليوم بالرياض ولتحديد الطرف الثاني بالنهائي
الهلال والاتحاد في سباق استثمار البدلاء واستغلال الظروف المتشابهة
مواجهة جديدة كبيرة وجماهيرية يشهدها استاد الامير فيصل بن فهد بالملز مساء اليوم تجمع بين الهلال وضيفه الاتحاد لتحديد الطرف الثاني في نهائى مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد لهذا الموسم..
وتأتي المباراة وسط ظروف مشابهة يعيشها الفريقان سواء من حيث النقص العناصري أو المستجدات التدريبية..
فالهلال يغيب عنه اكثر من ثمانية عناصر اساسية سواء بسبب المنتخب الاول او الاصابات وان كان الفريق يتمتع من هذه الناحية بوجود بدائل جاهزة قادرة على قيادة الفريق بنجاح.
وينتظر ان يلعب اليوم بتشكيل مكون من حسن العتيبي في حراسة المرمى ويقود الدفاع المخضرم عبدالله الشريدة وتركي الصويلح, محمد القحطاني وبندر المطيري وفي خط الوسط خميس العويران, حسين المسعري, ادميلسون وفيصل الصالح وفي الهجوم عبدالله الجمعان وحسين العلي.
الاتحاد من جانبه يعاني من غياب اكثر من خمسة عناصر ايضاً بسبب المنتخب والاصابة وهو مثل الهلال قائمته مليئة بالبدلاء الجيدين وهو ما مكن المدرب الارجنتيني أرديليس من المسير بالفريق دون اي مشاكل تذكر.
ومن المنتظر ان يلعب بتشكيلة مكونة من حسين الصادق في حراسة المرمى وطارق المولد, علي سهيل, حسين مبروك, محد الدغريري ومحمد المولد في الدفاع, جونيور, خميس الزهراني, سامي شاص في الوسط سيرجيو, جيرسون وحمزة ادريس في الهجوم.





الهلاليون: طريقة آرثر ستقودنا للفوز
اعرب عدد من نجوم الفريق الهلالي عن ارتياحهم للاعداد الفني والنفسي قبل دخولهم لقاء اليوم امام الاتحاد حيث قال بندر المطيري لقد أعدّنا المدرب (ارثر) للقاء اليوم جيداً حيث ركز خلال التدريبات السابقة على اختراق الدفاع الاتحادي وتنويع اللعب على الاطراف والعمق وذلك لفتح ثغرات نستطيع من خلالها تسجيل اهداف وعن صعوبة اللقاء.
واكد اللاعب عبدالله الجمعان انه جاهز لهز الشباك الاتحادية وسيكون الاتحاد طريقه الى الوصول للمباراة النهائية وعن وضع الفريق الهلالي قال بفضل الله الجميع في مستوى فني عال وقادرون على تجاوز عقبة الاتحاد خاصة وان المدرب وضح لنا نقاط الضعف والقوة في الفريق الاتحادي ويجب علينا تجاوزها واسعاد جماهيرنا. اما الحارس الخلوق حسن العتيبي قال بلا شك اللقاء صعب خاصة انه امام فريق الاتحاد الذي يمتاز بترابط صفوفه داخل الملعب.


اخر تعديل كان بواسطة » نواف العماري في يوم » 30/09/2001 عند الساعة » 04:26 AM
  #2  
قديم 30/09/2001, 01:52 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/06/2001
المكان: معقل البطولات
مشاركات: 291
صباح الوردلاحلى عضو
  #3  
قديم 30/09/2001, 02:04 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/02/2001
مشاركات: 650
Wink

الله يعطيك الف عافيه يا نواف على الاخباراليوميه عن الزعيم
  #4  
قديم 30/09/2001, 02:41 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/09/2000
المكان: طيبة الطيبة
مشاركات: 184
الله يقويك
ويعطيك الف عافيه على المجهود
  #5  
قديم 30/09/2001, 04:00 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/08/2000
المكان: استراليا
مشاركات: 199
Thumbs up

Thanks Nawaf
  #6  
قديم 30/09/2001, 04:20 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/06/2001
المكان: مقدم على صندوق التنمية العقاري من أربعه عشر سنه ولا بعد طلع أسمي ويا ليل ما أطولك
مشاركات: 1,075
Thumbs up انت كذا

شكرا يا نواف ويسعد صباحك يا غالي والله يعطيك العافيه ,,,,
  #7  
قديم 30/09/2001, 06:09 AM
مشرف سابق بمنتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/01/2001
المكان: w w w . a l z a e e m . n e t
مشاركات: 6,596
الأخ نواف العماري ألف مليون شكر لك على هالمجهودات الرائعة .....


والله يخليك لنا



أخوك / البــ2000ـــارق;)
  #8  
قديم 30/09/2001, 06:20 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/09/2001
المكان: الدمام
مشاركات: 154
صباح الخير ( نواف ) يعطيك ربي الف عافيه على هالأخبار اليوميه
  #9  
قديم 30/09/2001, 10:06 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/06/2001
مشاركات: 712
ماشاءالله عليك اخوي نواف مابقيت ولا خبر عن الهلال الا وجبته

تسلم يالغالي 0000

مجهود جبار بذلته في نقل اخبار الزعيم لمحبيه ونحن لا نملك

سوى قول الشكر لك والله يعطيك الف عافية 00000

من الجزيرة والرياض والشرق الاوسط وعكاظ وهناك طلال من الرياضية

وعالم الرياضة والاقتصادية والله وفرتوا علينا الكثير وياويلكم

من رؤساء التحرير لو دروا عنكم
  #10  
قديم 30/09/2001, 10:25 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/07/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 112
مشكوووووووووووور ابو عماري والله يجعل كل صباحاتك هنا
  #11  
قديم 30/09/2001, 01:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535
## الف شكر لا تكفيك يانواف مجهود متواصل ورائع الله يعطيك العافيه !!!!
  #12  
قديم 30/09/2001, 01:21 PM
عضو سابق في اللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 08/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,245
الله يعطيك العافيه اخوي نواف
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube