#1  
قديم 15/06/2006, 02:30 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/05/2005
المكان: العاصـ الرياض ــمة
مشاركات: 218
شاركنا .. ( جوال الهلال @@ الاستثمار ) رأيك يهمنا .!!!

الموضوع مهم للهلاليين عامة ..

كوني هلالي خالص ... أريد هذا الموضوع أن يأخذ وقعه لدى شريحة هلالية واسعة عاقلة متفهمة وأتمنى من الله العلي القدير أن يوصل هذا الموضوع لمن تهمه سمعة الهلال وبقاء أسم الهلال عالي في العـلالـي لسنين طوال ...
وهذا الموضوع فيه مصدر ضخ أموال كبيرة وبشكل خيالي في خزينة الهلال ... وأنا هنا ليس لتنفيذ المشروع وإنما لأضع انتباه المسئولين لها ... فأنا ربما أعيد أفكار قيلت من قبل .. ولكن لا ضرر في إعادتها كون المستفيد الأول هو هلالنا ... ونحن ... في حفظ مشاعرنا بشكل جمييييييييل جداً فدعونا نبدأ :



منذ زمن و [ الهلال ] سباق للاستثمار فمنذ عام 1398 هـ تم بيع [ الشالات ]
و القبعة [ الكاب ] التي تحمل شعار النادي وبيعها في الأسواق وحققت مردود مادي جيد وقد استغل في سداد التزامات على النادي نحو اللاعب العالمي
[ ريفالينو ] ومن ثم تبعتها فكرة [ لبن ] الهلال إبان إقامة أول مشاركة خارجية لنادي الهلال عام 1406هـ وكانت [ البطولة ] بطولة مجلس التعاون التي حققها الهلال وتبعتها توقيع امتياز مع شركة مواد غذائية وأنتجت [ مناديل ] باسم الهلال وبعض [ الحلويات ] التي عليها صور لاعبي الهلال واتبعتها بطاقات
[ الهاتف ] وخدمات [ الانترنت ] ومن ثم [ بطاقات ] نادي الهلال وشاشات
[ البلازما ] الإعلانية ..وأخيراً جوال الهـ alzaeem5111 ـلال .

ومن أسباب التوقفات وعدم الاستمرارية في مجال الاستثمار كالتالي ..

لعل ما ذكرته سابقاً من تاريخ الاستثمار الهلالي والذي اعلمه وقد يكون هناك أشياء لم أتطرق لها ..ومرت على زمن عدة رؤساء من الأمير هذلول مروراً بالأمير عبد الله بن سعد والأمير عبد الله بن مساعد وأخيرا عهد الأمير محمد بن فيصل..
والسؤال ما هو سبب هذا التوقف وعدم الاستمرارية ؟؟
لعل من أهم الأسباب التنظيم الإداري بالنادي حيث أن الأمور تنصب على جانب وجوانب أخرى تهمل إما بسبب قلة الخبرة الإدارية أو المحسوبيات ..
حاولت أن أبحث و أجد سبب فلم استطع فهي أسباب متجمعة !!!

و هنا مشكله و لابد من إيجاد حل لها ..

ولكن ماذا بعد حل المشكلة الإدارية ..!!

إذا كانت المشكلة إدارية فحله سهل ولعل إنشاء إدارة الاستثمار في ظل رئاسة الأمير محمد بن فيصل أول الحلول واختيار عقلية متفهمه ومؤهلة متمثلة في الأستاذ الغالي بدر الشمري مدير الاستثمار في النادي خطوة تحسب لسمو الأمير محمد ..
ولعل الاجتهادات التي يقوم بها الأستاذ بدر خلال العامين التي نصب فيها مدير لإدارة الاستثمار حققت بعض العوائد منها استمرار الإعلانات على قمصان الفريق خلال هذا العام مع شركتين تعملان في نشاط واحد [ الاستثمار العقاري ] وهما شركة الموسى في دورة المصيف و كاس الاتحاد والبطولة العربية ..ومجموعة خالد الشبيلي بعدها واختيار الشركتين تحسب لإدارة الأمير التي جلبت الشركتين للإعلان العام الماضي وهذا العام ولولا الفائدة التي اكتسبتها الشركتين لما تكرر الإعلان والتنافس ولعل الاستثمار في رعاية توقيع الكابتن الأخ / ياسر القحطاني من قبل شركة الموسى خطوة ذكية وجلبت لخزينة النادي مبلغ مفيد جدا ..
على صعيد آخر .. ومختلف ..
حقق جوال الهلال إيراد سنه خلال فتره قياسية تجاوزت [ تقديرات ] المحللين الاقتصاديين الذين قدموا [ الدراسات ] للشركة المسئولة عن جوال الهلال وحقق النادي دخل لخزينة النادي ساعد على دفع الالتزامات التي عليه ..
و جميع هذا لإنجاز يحسب لكم يا [ جمهور الزعيم الوفـي ] ..



والاستثمار يحتاج لمقومات أساسيه ومنها :


1- الشعبية الجماهيرية للنادي [ ونادي الهلال يمتلك هذه الميزة ولله الحمد ليس على مستوى المملكة بل خارجها وعلى المستوى الإقليمي بل و القاري ولله الحمد ]

2- الانجازات والبطولات [ ونادي الهلال زعيم البطولات محلياً وإقليمياً وقارياً ] وهو عامل أساسي للاستثمار متى ما كان من قبل شركات خارجية فهي تعتمد على هذا العنصر في الاستثمار [ شركة ديدورا diadoraالايطالية استثنت الهلال في تصميم ملابسه لسمعته وانجازاته ]

3- الكوادر الإدارية القادرة على إدراج الخطط الاستثمارية والتسويقية [ وهذه يحتاج الهلال لدعمها وتحتاج أيضا لميزانيه خاصة بذلك ] والهلال يملك الآن عقليات فاهمه واستثمارية على مستوى عالي من الكفاءة .. ]



4- و العنصر الأهم هو الأنظمة والقوانين التي تحمي حقوق النادي [ من قبل وزارة التجارة و ما شابهها من الجهات المسئولة ] ولا ننسى دور الجماهير الهلالية فهي المستهدفة في حماية حقوق النادي التي هي أساساً من ضمن حقوقها ..

فمتى ما توفرت تلك العناصر يستطيع النادي أن يخطو نحو الاستثمار والعوائد المالية ..



معوقات الاستثمار :

1- اكبر عائق للاستثمار أن النادي يتبع الرئاسة العامة لرعاية الشباب ولابد من رفع واخذ الموافقة على أي مشروع كبير لكي تخاطب الرعاية الجهات المختصة في ذلك ولا ننسى أنها تحتفظ بنسبه من العائد الاستثماري [ كما هو بالنقل التلفزيوني والحضور الجماهيري ] لتغطية مصاريف الحكام والعاملين في الملعب ..


2- عدم وجود نظام ولوائح تخص الاستثمار في الأندية فكلما خرجت فكره استثماريه تتعطل [ مثل القناة الرياضية والمجلة و العطور ] وتحتاج وقت للموافقة عليها فقد يعمل النادي ويوقع عقود و يتفاجأ برفض الرعاية للمشروع مما يسبب إحباط وخسارة جهد ودراسات .. لذا يجب مخاطبة الرئاسة مبكرا قبل أي مشروع !!


3- الجمهور الهلالي وهو الهدف في الاستثمار وهو يمثل 90% من العائد الاستثماري ففي الدراسات تجد النتائج مشجعه على الإقدام على الاستثمار ولكن تفاجأ بالواقع العزوف عنها بأسباب قد تكون مقنعه مثل ارتفاع السعر وجود بديل مقلد واقل من سعر النادي فتفاجأ بأن ما نسبته 60% منهم يتجهون للمنافس المقلد مما يسبب الخسائر وان كانت مبنية على دراسة [ فما يقال لا يفعل ] ..
ولعلي أعطيكم مثل على ذلك سعر التذاكر 20 ريال الكل يعتبرها سعر مرتفع وتكفلت إدارة النادي وأعضاء شرفه العام الماضي والحالي بشرائها مما ساعد على حضور الجماهير بكثافة [ وان كان ذلك ليس دليل ] ولكن مع الوضع الاقتصادي وقلة الوظائف لدى الشباب وقلة الدخل هي السبب الحقيقي ..


4- الإعلان عن الأفكار الاستثمارية قبل تنفيذها سبب أساسي في فشلها وعدم تفعيلها
ولعل المثل الكبير على ذلك .. مرت على الإدارة الهلالية عقول استثمارية راقية ومؤهل أكاديمياً إلا أنهم عرضو الأفكار على الصحف قبل التفعيل فما كان مصيرها إلا التعثر أو [ اللطش ] ..!!



الحلول لتلك العوائق :


1- يكمن بإيجاد لوائح من قبل رعاية الشباب للاستثمار كبداية .. وبنية تحتية للتخصيص . .

2- توعية الجمهور عن الاستثمار بالمؤتمرات الصحفية والندوات وعن طريق الإعلام المرئي والمقروء ..

3- دعم الجمهور للاستثمار من واقع الإبلاغ عن أي سلعه مقلده في الأسواق وذلك للحد منها << وهذه منتشرة جدا وتستغل شعار وشعبية الهلال الكبيرة ..

4- إيجاد السلع التي تباع للجماهير بأسعار مقبولة تتماشى مع الحالة الاقتصادية ..

5- استقلالية إدارة الاستثمار بالنادي وإيجاد ميزانيه خاصة والبحث عن كوادر تعمل كمتبرعة أو بأجر رمزي حتى يحقق النادي الدخل المناسب وتثبيت من يستحق البقاء من واقع [ جهوده ] و [ فكره ] ..

6- على الجمهور الواعي أن يساعد على إعطاء الأفكار الجديدة المدروسة علمياً واقتصاديا وموثقة من واقع البحث وليس من [ الكتابة التقديرية ] والتوقع التخميني ..



اقتراحـــــات :



:::::::::::::::::::::: مجلة الزعيم الأسبوعية :::::::::::::::::::::::::

مجلة أسبوعية .... يرعاها موقع الزعيم أو الهلال بصفتهما أكبر وأشهر المواقع الهلالية ... ويزوده بأخبار أسبوعية من السبت وحتى الجمعة ... ونشر صور المباريات ... وعمل حوارات هلالية إدارية .. وفنية ... ولاعبين ... جمهور ... وأعضاء الشبكة ... مع بوستر هلالي هدية العدد أسبوعياً... وهنا أحب أن أشير لمجلة " عيناوي " للعين الإماراتي ... التي سبقنا بها زعيم الإمارات ... فهل يتحرك زعيم القارة ..
للتواصل مع محبيه أكثر ..! !


الإيجابيات :

1- ضمان أخبار وتصريحات وصور أسبوعية خاصة بالهلال دون غيره .

2- ستكون المجلة هي ملاذنا الوحيد في الإعلام المقروء لتكمل ملاذنا الوحيد بقناة الهلال في الإعلام المرئي ..

3- لسنا في حاجة لسماع مهاترات الغير بأن الإعلام منحاز لنا أو غير ذلك يطول كتاب وصحفيين هلاليين لأنهم سيتوجهون لمجلة الزعيم الخاصة بناديهم ولهم الحرية في نقد الهلال لمصلحة الهلال .. ومدح الهلال ... أو غيره ..


الفائدة الإقتصادية :

طبعاً ستكون فائدة المجلة كبيرة اقتصاديا ... فلو قلنا أنها ستكون ضمن الشركة السعودية للأبحاث والنشر ...

التي فيها " الرياضية - الشرق الأوسط - الإقتصادية ...إلخ " ولو قلنا أنها تصدر يوم الجمعة أو يوم الثلاثاء من كل أسبوع وبسعر 5 ريال أو 8 ريال ... وحسبنا حسبتنا.!


أليست فائدة كبيرة وهي بخمسة ريالات .. فما بالك لو بـ 8 ريال ...؟؟ .... فلو أخذنا منها رواتب الموظفين وإيجارات ... فما يتبقى شيء جميل للهلال ... خصوصاً أنه قادم من لاشيء مسبقاً... وصحيح البدايات صعبة ... ولكن لو كل شيء دُرس بعناية .. وبروية ... كان يحقق نجاحات كبيرة ... والهلال دائماً ... يخطط ممتاز ... ويحقق نجاح تلو نجاح .

يمكن الاستفادة عن طريق الإعلانات بشكل كبير ولا ننسى قيمة المجلة فإذا قلنا قيمة المجلة5 ريالات وتم بيع 5000 نسخة أسبوعية فالحسبة تكون 25000ريال أسبوعيًا يعني في الشهر
10000ريال يعني في السنة مليون وميتين ألف ريال هذا غير إذا كان العدد مميز جداً راح
تكون المبيعات أكثر أو بعد فوز الهلال ببطولة ويا كثرها من بطولات ولله الحمد هذا غير العائد من الإعلانات وهذا غير إذا تم توزيعها في دول الخليج يعني المجلة مكان خصب للاستثمار.

::::::::::: أمثلة بسيطة – المواضيع – الطرح – المحتويات .. الخ ::::::::::::


مجلة الزعيم : مجلة أسبوعية خاصة في النادي سعرها [ 5-8 ريالات ] .

محتويات المجلة :

* لقاء مع احد نجوم الهلال سواء كرة قدم أو كرة طائرة سلة ...

* قضية تخص النادي ومناقشتها مع المسؤلين في النادي ...

* قصة بطولة [ عمل لقاءات بسيطة مع نجم اللقاء رئيس النادي في تلك البطولة المدرب ]

* قسم للرياضة العالمية ...

* مقالات لنجوم الهلال الكبار [ صالح النعيمة - فيصل أبو ثنين - خالد التيماوي ]

* تحليل لمباريات الهلال في كرة القدم ...

* قسم للألعاب الهلال الأخرى [ طائرة - يد - سلة - تنس .. ]

* مشاركات القراء .. وعدد من الصحافيين الرياضيين .. أو أحد أعضاء الشرف بالنادي ..

* بوستر لنجم من نجوم الهلال في كل عدد.


:::::::::::::::::: معلومة بسيطة :::::::::::::::

هل تعلم أن مجلة مانشستر يونايتد تصل إلى المملكة وهي موجودة في جرير والكثير من المحلات
وسعرها 35 ريال وهي باللغة الانجليزية واعرف ناس يقتنون هذه المجلة ..



ملاحظة :

الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الشركة السعودية للأبحاث والنشر ... والأمير سلطان بن فهد رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم .. والأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال ... هم من بيدهم الأمر الأمير محمد يقدم الطلب للأمير سلطان .. والأمير سلطان يوافق إن شاء الله ... والأمير فيصل بن سلمان ... يوافق على المجلة في شركته الموقرة ....

----- مجرد اقتراح ----



::::::::::::::::::::::::::::::::متجر الهلال Hilal Store :::::::::::::::::::::::::::

الحقيقة ... عانينا من استغلال اسم الهلال ... وشعاره على كثير من التصاميم المفربكة على الهلال ... على كثير من المنتجات .. ولنفرض هذا ما به .. من منتجات ... للصغير والكبير وحتى المرأة ... فبين مدرجات صغيرة ولوازم الأطفال من ألعاب .. وكرات صغيرة ... وكاسيتات أغنيات للفنر .. وسيديهات ما بين فيديو ... وصوتيات... وملاءات غرف النوم ... وأطقم أصلية .. الأساسية والاحتياطية ... بأرقام اللاعبين.. وكريمات للجسم... وجل للشعر ... والكثير الكثير .. وفكرت في إيجابيات المتجر الذي يعد أحد أسباب غنى فريق مانشستر يونايتد في إنجلترا ... بأشهر متجر الذو طابقين ... بأسفل الأولدترافورد..!!

الإيجابيات :

1- حفظ حقوق شعار نادي الهلال تجارياً... وأي متاجرة بشعار واسم الهلال كنادي رياضي يعرضهم للمسائلة والقضاء . .

2- نجاح المتجر في الرياض يضمن له فتح فروع في جدة و الدمام ... وهنا يضمن جمهور الهلال حقهم في الحصول على منتجات الهلال من أطقم أصلية - أشرطة فيديو - أشرطة صوت - سيديهات فيديو وصوت - إلخ ....الأصلية دون تزييف ..!!

3- الفائدة الكبيرة على جمهور الهلال في تشجيعه بتوفير أعلام وغيره بقيمة رمزية قبيل المباراة وهنا ستلاحظون الفرق بين التشجيع قبل المتجر وبعدة وباليتكم ترون فرق ميلان و مانشستر كيف تكون قبل المباراة [ بكثااااااافة ] في المتجر ...!!

الفائدة الإقتصادية :

طبعاً مثل القناة .. والمجلة ... لو فرضنا دخل مشجع هلالي مجنون مثلي .. هالمتجر وأشترى بقيمة 1000 ريال .. فانلات - فيديو - صوت - وغيره ... وبعدين فرضنا أن هناك 50 ألف هلالي أشترى بقيمة 1000 ريال أو حتى أقل .. كم الفائدة بتكون بعد تصفية حقوق العاملين والمحل ...أليست بفائدة للهلال ... وخصوصاً أنها أتت من لاشيء مسبقاً... يعني أن الهلال قبل لم يكن بحاجة لها واليوم أصبح بحاجة ألى مدخولاً كبيراً من القناة والمجلة والمتجر ... ومع مرور الأيام والسنين سيتوسع كل شيء في الثلاث أمور السابق ذكرها...وبخصوص المتجر يا ليت الكل يقدر يتصفح متجر ميلان على الانترنت .. يعطينا رابطه لأني نسيته .. وشكراً له مقدما !..



... أحب الهلال .. وأشجعه ... وتهمني مصلحته جداً.... فلو وافق المسئولين على الأمور الثلاثة الأولى كلها ... كلنا سنستفيد من مشجعين وإداريين ولاعبين ... وصحفيين وغيره... ولو لم يوافقوا ... الدنيا لم تنتهي .. وسنبقى لهلالنا وهلالنا لنا....إن شاء الله ... بس حقيقة أتمنى أن يُعطى الموضوع أهمية كبيرة في الهلال ... ويناقش ولو لمدة ساعة ... ويرون جميع الجوانب في :

1- مخاطبة الإتحاد السعودي لإفتتاح مجلة الزعيم ...

2- مخاطبة الجهات المسئولة لو تمت الموافقة من الاتحاد السعودي لكرة القدم ... وأقصد بالجهات مثل الأقمار " عرب سات أو نايل سات" و" الشركة السعودية للأبحاث والنشر...أو شركة غيرها .



:::::::::::::::::::::::: مهم جدا ( حقوق الهلال مسلوووووووبة ) !! ::::::::::::::::::::

( موضوع منقول مع بعض التصرف )
إن التوعية والتوجيه للجمهور عنصر مهم وأنا طرحت كذا موضوع توعوي و أتمنى من الاخوه الكتاب والمهتمين أن يساعدوا على كتابة مواضيع توعويه للجمهور تساعد على جلب المستثمرين من خلال التعامل الراقي مع ما هو مفيد للهلال وسوف أتطرق لنقاط حول هذا الموضوع الهام ؟؟

1- ملابس وإكسسوارات الهلال :

إن الخطوة الأولى هي فيك أنت أخي الهلالي فمن خلال مسح قمت به اجتهاداً توصلت إلى هذه المبالغ الخيالية والتي مع الأسف لم يرد منها ريال واحد لخزينة الزعيم .!!!!!!

2- قمصان النادي :

تم بيع ما يقارب 150.000 قميص هلالي مقلد منها مصنع في السعودية ومنها مستورد من اندونيسيا والصين ..!!!

واقل سعر بيع كان 25 ريال للقميص وأعلى سعر 160 ريال( اديداس (
ومن خلال الكميات والأنواع وتحليلي إن المتوسط 30 ريال للقميص
30*150ريال=4500000ريال(أربعة ملايين وخمسمائة ألف ريال!!!!!!!!!!!!!!!!
لم يرد إلى خزينة النادي ولا هلله!!!!!!!!!
والمبالغ مدفوعة من قبل جماهير الهلال !!!!!! لقراصنة السوق.

3- الأعلام والشالات و الكابات :

تم بيع حوالي 300.000 علم وشال وكاب في المحلات الرياضية وأمام الاستاذ الرياضي
وكانت كمية العام الماضي في نهائي كاس ولي العهد والمربع والنهائي أكثر من 85.000 علم وشال
ومتوسط السعر كان 10 ريال
300.000*10ريال= 3000.000 ريال (ثلاثة ملايين ريال)
كم نصيب الهلال منها؟ ولا هللة واحده!!!!!!!!!!!!!

ناهيك عن تصنيع 50.000 علاقة جوال باسم الهلال وكانت قيمتها 5ريال
50000*5 ريال =250.000 ريال (مائتان وخمسون ألف ريال

مبالغ تصل إلى 8.000.000 ريال دفعت لغير الهلال!!!!!!!!!!

ما هو دورنا كجماهير ؟؟

في حالة تسجيل اسم الهلال وتوقيع العقود مع الرعاة أو استثمار النادي لهذه الأشياء
علينا أن نقف ضد القراصنة وعلى إدارة النادي ممثله بإدارة الاستثمار إيجاد خط ساخن للبلاغ عن أي محل في أرجاء المملكة يبيع أي منتج باسم الهلال لا يحمل الشعار الخاص بالنادي
وعدم شراء أي منتج لا يحمل علامة الهلال الثبوتيه انه أصلي .!!

متى ما وجد وعي للجمهور والتوقف عن شراء الملابس و الاكسسوارات التي لا تحمل ثبوتية المنتج الأصلي الخاص بالنادي .!!!؟

فان مصير القراصنة الغرق وتكدس بضائعهم والسعي للتنافس والفوز بامتياز بيع ما يخص شعار النادي

وعلى المسؤلين في وزارة التجارة والجمارك والبلديات المساعدة على القضاء على هذه الظاهر.

ما هو دور إدارة النادي ؟؟

لعل المشكلة الأساسية في ذلك توفير المنتج المناسب بقيمته بحيث لا يتجاوز 40ريال وطرح المنتجات بمستويات مشجعي الزعيم المادية .. وان تحقق فمن الآن الهلال الأغنى عربيا ..!!

تأسيس خط ساخن للبلاغات عن أي منتج مقلد أو أي محل يبيع تلك المنتجات .
توفير الكميات التي يحتاجها السوق واختيار الوقت المناسب لطرحها مثل قبل بداية العام الدراسي.
والاهتمام بالشباب دون سن 14عام لأنهم أكثر المستهلكين ويمثلون 70% من المشترين(حسب المسح)


نقاط :

1ـ نزل إلى السوق ملابس مقلده بشعار الفريق وطقمه الجديد بكميات نفذت 60% منها خلا 4 أيام !!!!
وهناك محل واحد نزل 300 درزن ونفذت خلال 4 ايام فقط!!!!!
والسبب عدم وجود بديل وتساهل الجمارك مع العلم إن الكميه كانت محتجزه حسب معلوماتي في الجمارك قرابة 40 يوم وتم الإفراج عنها!!!! بطريقة خاصة!!!!!!!!!

2- امام الملعب كميات هائله من الاعلام والشالات يباع 40% منها في كل مباراة وفي حالة الفوز تتضاعف الكميه !!!
والبلديه والنادي ووزارة التجاره نايمين!!!!!!

3- على كل كاتب التوعية وعلى المنتدى كذلك وعلى الجمهور المشاركة وقراءة المواضيع المهمة في هذا الخصوص لمعرفة الآثار المترتبة على شراء التقليد والصمت عن القراصنه

لابد من انطلاق إدارة الاستثمار بحملة توعيه وإيجاد احتياجات الجماهير
وإن حدث مع جوال الهلال والمجلة والقناة و [ المتجر الهلالي ] ..!!
فالهلال لا يختلف بأي شي عن مانشستر .. فالمعلوم لدى الجميع أن كل ما لدى مانشستر من أموال بسبب جماهيره الكبيرة والهلال لا يختلف من ناحية الجماهيرية ..




::::::::::: جوال الهلال :::::::::

أتمنى يكون هناك توقع لنتيجه المباريات التي يكون الزعيم طرف فيه عبر جوال الزعيم وتكون التكلفه 1 ريال ولو وصل عدد التوقعات إلى 60000 صوت من أصل 150000 مشترك سيكسب الزعيم في كل مباراه 60000 ريال على أقل تقدير ويكون هناك سحب بعد نهايه المباراه لتكون الجوائز جهاز محمول وأجهزه جوالات لتحفز الجمهور للمشاركه أكثر ويكون هناك 3 أو 5 فائزين في كل مباراه بالقرعه وتعلن عبر جوال الزعيم


::::::::::::::::::::::::::: وش قصة الاتصالات ياناس !!!! ::::::::::::::::::::::::

لعل الأبرز عقد جوال الهلال و اتبعه عقد الاتصالات 000فرحت كثيراً كما فرح غيري خدمه وعائد مادي يدر للخزينه مبلغ يدعم مسيرة النادي..وخبر عقد الاتصلات الذي وضح انه يبلغ 15 مليون ريال سنوياً00ماشاء الله 000منافسنا وقع عقد 3مليون سنتين ونحن 15 مليون سته!!!


اكيد نفرح ونستانس ونشكر كل من سعى لجلب هذا العائد.
والسبب؟
خزينة النادي لم يرد لها سوى 4 مليون من الشبيلي(ان دفعت كامله) ومبلغ مجهول من عقد اعلان شركة الموسى في كاس الاتحاد00 ومبلغ رعاية توقيع ياسر القحطاني من قبل شركة الموسى00

وفي هذا العام يرتفع العائد من مجالين فقط مبلغ 15 مليون وغير حصة جوال الهلال00ياسلام


لكن!!!!!!!!!!!!
تحريت عن العقود وان كانت سريه واتضح لي التالي:
ــ ان العقد مع شركة الاتصالات مبلغ 5 مليون ريال يشمل :
ـ الاعلان على العاب النادي كامله
ـ الاعلان على مضمار الملعب
ـ الاعلان على خلفية المركز الاعلامي كامله(من غير اي شركه اخرى!!)
كله على بعضه(على قول المصريين) 10 مليون لمدة سنتين!!
والشرط ان لا تقوم ادارة النادي بابرام اي عقد اعلاني ترويجي مع شركة موبايلي!!!
قلت عرفنا 5 مليون باقي ال10 حقت شركة الاتصالات قالوا:
ال10 مليون هي العائد من جوال الهلال!!!!!!!!!!!!!
يعني مبلغ تقديري يمكن لو قل الاشتراك يقل العائد؟؟؟؟

هنا لابد من توضيح للعقد مع شركة الاتصالات ونفهم ال15 مليون وش قصتها ومن حقنا نسأل؟
ولا نريد توضيح خالي من الشفافيه بل نريد الشفافيه وماذا قدمنا لشركة الاتصالات وماذا قدمت لنا
ونقيس من هو المستفيد وهل الفائده للهلال اكبر ام العكس
فالهلال ياناس كبيييييييييييييييييييييييييييييييييير

جوال الهلال!!

قبل ان اعلم عن مصير 12 ريال ادفعها (وسادفعها كل العام ان شاء الله وان كنت غير راضي) وتمثل الاشتراك في خدمة جوال الهلال
ومجموع مايدفعه جمهور النادي سنوياً(قيمه تقديريه قابله للزياده والنقصان..!!)
36.000.000مليون ريال والعائد للنادي من ما ادفعه فقط 3 ريال!!!!!
9.500.000مليون ريال
والبالقي 3 ريال للشركه الوسيطه و6 ريال لشركة الاتصالات
والمعلومه الغير صحيح التي وردت تقول ان هيئة الاتصالات لها 6 ريال !!
وان شركة الاتصالات لاتاخذ شي منها!!!
وان الوسيط ياخذ 3ريال
والنادي 3 ريال

والحقيقه ان شركة الاتصالات تاخذ 6 ريال والوسيط 3 ريال والنادي 3 ريال


اذا نقيس الفائده:
الهلال قد 265000مشترك لشركة الاتصالات منهم من لديه خدمة موبايلي وعاد للاشتراك في شركة الاتصالالت لعيون الهلال!!
واستفادت مبلغ 19.000.000مليون ريال والعمليه التي تقدمه لاتتجاوز حد تشغيل سيرفرولا تحتاج موظفين وفنيين مختصيين لخدمة جوال الهلال مما يزيد العبىء انما هي موجوده الخدمه تلقائياً
فلماذا 6 ريال يفترض ان لاتتجاوز 3 ريال اذا قسنا ان الهلال اعلى نسبة مشتركين والتي تمثل 8% من مشتركي الجوال!!!
فالهلال كبيييييييييييييييييييييير

اما الوسيط ماذا يقدم؟

يقدم خدمه ومجهود وفير يشكر عليه والحق لله
وسعدنا بالخدمه التي تستحق ان يشترك بها
ولكن ماهوا المصروف على الخدمه مقابل الايراد
مكتب واثاث وتلفونات واجهزة كمبيوتر لاتتجاوز ال200.000 ريال
موظفين 5 (وجميعهم من نادي الهلال واعضاء مجلس الجمهور)
ورواتب 1.500 ريال فقط لاغير!!!!!!!!
بمعدل 7500ريال في الشهر
90.000 ريال في السنه!!!!!!!!!!!
والتكلفه جميعها مع راتب المدير
1.000.000 ريال والربح الصافي مقابل الايراد =950%
ناهيك عن الخدمات الاخرى التي تقدمها الشركه الوسيطه(وحسب علمي جوال العربيه وجوال الاقتصاديه)
بعد هذا الشرح
اليس لي الحق ان اقول ان الهلال كبببببببببببببببببببييييييييييييير
اعطوه حقه ولا تقللوا منه
فهو اقل المستفيدين من 12 ريال يدفعها جمهوره
134 ريال سنوياً يعود للنادي 33 ريال فقط
لو دفعها 150.000 شخص للنادي لعاد للنادي=134*150.000=20.100.000ريال!!
لذا على ادارة النادي ان تعود النظر فيما المبلغ البخس
وان كان العام القادم(العقد حصري على الاتصالات لمدة عامين)
والان فيه منافسه ومع بداية العام ستقدم الشركه الثالثه للسوق السعودي وتبحث عن عملاء والهلال كبييييييييييييييييييييييييييييييييير ومستهدف
وهناك امر اخر
ان تكون رواتب العاملين لاتقل عن 5000 ريال فالتكلفه ستكون على الوسيط
5000*5=25.000 شهرياً
25.000*12=300.0000 الفريال سنوياً
فهم يستحقون على جهودهم
فيكفي انهم من مدرسة الهلال الاداريه
الهلا كبيييييييييييييييييييييييييير ياناس
ياناسي اذكر
ويا جاهل اعلم ..!!
موضوع منقول للكاتب ( ناسي اسمه فالعذر منه مشكورا ) ..!!


حينما تناولت الصحف خبر توقيع جوال الهلال مع شركة غراء لانشاء قناة شات الهلال 00استبشرنا خير، ولكن كانت لي وقفه مع هذا العقد ومدى قانونيته 00واقصد الرئارسة العامة لرعاية الشباب!!!!
هل ستلغي هذا العقد بنفس مبرر الغاء عقد القنوات؟؟؟
ومن خلال ذلك اود ان اتسأل وارجوا من الاخوه الاعزاء المشاركه في ابداء الرئي
والذي يساعد على تجاوز جميع عقبات الاستثمار
اولاً:
لجنة الاستثمار:
تم تشكيل اللجنة برئيس واعضاء وهم من ذوي الخبره في مجال الاستثمار وهذه خطوه مدروسه رغم اختلاف مهام الاعضاء في ادارة النادي00
وحسب علمي دار في الاجتماع الاول الحديث عن الاستثمار بالنادي ودوره في ايجاد الايراد الذي يطمح له عشاق الزعيم من خلال خبرات الاعضاء0
سؤالي المهم هل وجدت لائحه او سياسه للاستثمار ام انها مجرد اجتهادات؟ يقوم بها كل عضو ويكون مفوض دون الرجوع لاعضاء اللجنهز!! والاهم هو تحقيق العائد المادي !!
وسبب اثارتي للنقطه الاخيره ابرام العقد الاخير ودراسة جوانبه وقانونيته 00ويشمل الاستثمارات القادمه والنقاط الاساسيه فيه وهي:
ـ تصريح شامل من الرئاسه العامه لرعاية الشباب(لكي لانتحطم مثل القناة الرياضيه)
ـ هل قدمت دراسه للمشروع وادرجت المبالغ المتوقعه والعائد المادي للمشروع؟
ـ هل تم استشارت الاعضاء واخذ وجهة النظر في هذا المشروع؟
ـ مثل هذا المشروع يحتاج لمعلومات ويحتاج للتواصل بين النادي والمعدين بالقناة (من هم الكوادر وهل هم من ينتمون بالولاء للزعيم وتحت اشراف النادي؟)واقصد ابناء النادي سواء من لاعبين معتزلين وهم بامس الحاجه لعمل والنادي عليه حق لرد الجميل الذي قاموا به 00ولا انسى الجمهور الرقم الصعب في انجاز النادي0
ثانياً:
الاحترافيه في الاستثمار:
عادة مايلجىء اي فرد لاي مشروع بالتوجه لشركة الدراسات الاقتصاديه وعمل الادراسه وعرضها على المستثمر ومن ثم تحديد الفائده واتخاذ القرار، هل هذه النقطه اخذت في الاعتبار؟ ام اعود على التوقع الاخر وهو الاجتهاد الشخصي00؟

ثالثاً:
متى يتم توقيع الاتفاقيات؟؟
واعود الى السؤال السابق هل هو الاجتهاد الشخصي والحماس المندفع من قبل العضو؟\ام مبني على الدراسه الاحترافيه والتي نتوقعها من اسماء اللجنه؟
واقصد هل يتم عرض الافكار على الاعضاء ومناقشتها؟
ـ هل وجدت اليه بطرح الفكره للمنافسة العامه وتقديم الشركات العروض واختيار الانسب (من الناحية الماديه ومن ناحية الامكانيه)
ولعلي اقف وقفه في هذا البند:
عند الطرح نستفيد قيمة الكراسه ونستفيد الخبره من خلال العروض واحترافيتها وكذلك مردود مادي (وساتناول موضوع مفصل متى ماكان هناك تفاعل من قبل الاعضاء حول هذا الموضوع)
ـ هل ستوضح نقاط اي عقد استثماري والعائد المادي وان كان توقع وعدم الاكتراث للتضخيم المادي00!!
وهل هناك تقرير سنوي يوضح للجمهور عن العوائد الماليه للمشاريع (ليتفاعل المشجع لتنميتها)
ام يكتفى بحفضها (كماهو حال نادي القادسيه؟؟!!!)

اترككم للمداخلات والتعليق
واحب ان اوضح لكم ان هذا الطرح كتب من قبل احد الهلاليين(الاخ ابو محمد) ..



مساؤكم سكـر ،،


،، مقطوعة منفردة ،، بجوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،


يعيبونك عصابة جهل خاوين الفكر بهتان ..
بزعم أفكارهم فعلك عن العالم يحجبونه ..

ومعهم شلة تميل بكفة الميزان ..
يهينون الزعيم بتزويرهم ويتحدونه ..

نخلي لهم الحكي والكلام .. ولاننسى التزوير ..!!
وحنا ناخذ بالوثائق والارقام .. ونردد مافي زعيم غير الهلال ..



،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،

تحيه ضمن تحايا المبدعين ،،
إرساله رائع متكامل ،،
عطره العود والعنبر ،،
حلو كحلاوة السكر ،،
وصفه مبهم صعب ،،

،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،

يصعب تفسير روعته ،،
حضرت هنا ،،
فكان لي همسات ،،
كلمات وكلمات ،،
أريد تسطيرها ،،
لي ألحان أريد غناءها ،،
ولي لوحات بداخلي أريد رسمها ،،
بدأت بجميعها ولم استطع ،،!!
وجلاً وخجلا وسعادة وفرحا ،، لروعة هذا التميز والحضور ،،

،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،

تبعثر تام لأفكاري ،،
وعجز عن عزف أوتاري ،،
ها أنتم تتابعون أخبار الزعيم ،، لترسلوها لنا بشكل جديد ،،

،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،

حضور من نور ،،
تطوقونه بعقد من المرجان ،،
وتضعون فوق رؤوسكم تاج ملكي ،،
مرصع بالذهب والأحجار الكريمة ،،
فأقف مكبل اليدين ,, أعجز عن الوصف ..!!

،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،

قوه وروعه ،،
شموخ وجمال ،،
رقه ،،
وحسن قتال ،،!!

،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،

شفافية أروع من الخيال ،،
حضور متميز متمكن رائع ،،
كروعه الثلوج المنسابة من قمم الجبال ،!!

،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،

كروعه القمر المكتمل بدرا ،،
وكروعه تفتق الأزهار لحلول الربيع ،،
دوما أعجز في الوصف ،،

،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،

جميل حضوركم ،،
ورائع تميزكم ،،


،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،

حرف وإبداع ،،
و
عزف متقن على ذلك الناي ،،
و
متابعة أروع من الخيال ،،
و
شجون ,, فـ لحون ،،
فإتقان ,, وجنون ،،

هكذا هو جوال الزعامة ،،

،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،

لا لا لا لا لا
عذرا ،،

سأعيد ترتيب ما مضى ،،
وسأشطب ما كتبت ،،
فلم استطع الوصف والتعـبير ،،

و كيف لقلمي الوصف ،،
لهذا الحضور العذب ،،


،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،


أوقفت جوال ( الجزيرة ) و ( العربية ) ..!!
ونوقف ( الرياضية ) وما شابهها ،،

فـقـط ،،

لأعيش ( اللحظة ) بحذافيرها ،،
لكي أستمتع بالمتعة بكل جمالها ،،


،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،

سـ أعتذر مجددا لكم ،،

لم استطع أن اصف الشعور ،،
لجمال تلك المتابعة ،،
وجمال ذاك الحضور ،،

،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،

مساء وردي ،،
و تعبير جوري ،،
للإبداع والتميز نصيب من رسائلكم ،،
متميزين كما هو الحال مع ( الزعيم ) ،،
كالقنديل يضيء الأحداق ،،
كالفراشات المحيطة بالزهر ،،
وكالخضرة تكسو الأرض نضاره ،،

،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،


قناته العالمية ( 4 ) أضافت لون رائع ،،
ولترسم أجمل لوحه ،،
يملأنا أمل منتظر ،،
يرقبه الجميع و أرقبه ،،

،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،

نرتقب مزيدا من التميز والمتابعة ،،

،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،

لحضورك أثر قوي على الكل ،،
متعه تفوق الوصف ،،
كرداء حريري الملمس ،،

،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،

دائما وابدا ،،
قمة سروري بـ حضورك الدائم ،،
كـ عادتك ،،
كـ عادتك لا تتغير ،،

متميز ،،

رائع ،،

حاضر ،،

متفنن ،،

متألق ،،

ومبدع ،،

وخطير !!

أجهـل شعوري ,,


،، جنون يقتحمني ،،

مازلت أتابع تميزك ,, بحرص ..!

وبكل قنواتك الـ 10 ،، وأردد بكل فخر فداك يا زعيم ،،
يا من أسعدتنا سنين ..!!

،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،

أرق تحيه أكتبها واسطرها ،،
كروعه ذلك الفجر ،،
وتلك الأشراقه الجديدة المتميزة ،،
جميل ,, كجمال ذلك المنظر ،،

شفاف مع قطرات الندى ،،
عذب مع شقشقة العصافير ،،
كم هو رائع ذلك الحضور النرجسي ،،
وذلك العطر المتدفق من رسائلك ،،

،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،

حضورك ،، بجميع قنواتك ،،
يسعد الروح ،،
ويبهج الفؤاد ،،
لتكتمل الروعة مسطرةً فجر بعيد أرقبه
أو فجر قريبه ألتمسه ،،
مازالت صفحتي ،،
وسوف تبقى ،،
تسطر إبداعاتك ،، برغم حسّادك وأعدائك ..!!!

،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،

كم أنت بديع أيها الراقي الذي تعزف ،،
بهمس كلماتك وتبحر بأعماق صمتنا ،،
مبهر إلى حد أن احساس صمتي ألجمتها هنا بين ما سطرت ،،

سامح صمتي أيها الرائع المبهر ،،


،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،

دمت مبدعاً وأميراً للكلمة الراقية ،،
والحضور المتواصل ،، ومثلاً لكل حاقد ،،


،، جوال الهلال ( 5111 ) جوال الزعامة ،،


لا أجد

غير أربعه أحرف فقط ،،

(( شـيـن )) منيره مضيئة

و (( كـاف )) مفعم ,, بالحب ملهم

و (( راء )) جميل متفنن

و (( ألـف )) متقن ,, متألق

لـ تختم الجمال والروعة

ولـ تكوّن (( شـكـرا ))


http://www.alzaeem.com/5111/images/header_05.gif

http://alzaeemnetwork.com/files/jawal-alhilal-z2.gif


كم كانت رائعة فكرة جوال الهلال من جميع النواحي .. مادياً فهي دخل ثابت وان شاء الله متزايد لنادينا .. ومعنوياً هي صوت وصدى للزعيم وادارته ونجومه وجماهيره ..

ويعتبر نادي الهلال أول نادي في المملكة يطلق هذه الخدمة التي تتمثل في إيصال آخر
الأخبار الهلالية والعالمية والأخبار العاجلة إلى هواتف المشتركين عبر رسائل نصية
قصيرة ، كما تتيح الخدمة لمشتركيها تحميل ثيمات وآخر الأهداف والمهارات الزرقاء ..
عدد المشتركين حاليا .. ( 286 ) ألف مشتـرك ..
http://www.alzaeem.com/5111/index.ph...w_cat&cat_id=7
القناة وصفها
1 ملخص أخبار الهلال
2 أخبار فرق كرة القدم ونقل المباريات
3 أخبار الالعاب المختلفة
4 الرياضة العالمية
5 الصحافة والتلفزيون
6 الأخبار العاجلة والسياسية والأقتصادية
7 الوسائط المتعددة
8 منتديات الهلال
9 من ذاكرة الهلال
طريقة
الإشتراك

يتم الإشتراك
بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 5111

وبعد ذلك يتم
إرسال رسالة برقم القناة

طريقة
الإلغاء

يتم إلغاء
الخدمة بإرسال حرف "غ ثم فراغ ثم رقم القناة " إلى 5111


.. استفسارات الأعضاء المشتركين ..
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
1- خدمة الوسائط المتعددة ::..
أولا : لإمكانية التحميل لابد أن يكون المشترك مشتركا في خدمة جوال نت.

س:ما هي خدمة جوال نت؟
ج:هي خدمة من الجوال. تحقق لعملاء الجوال إمكانية تصفح الانترنت باستخدام أي جهاز متوافق مع تقنية GPRS.
"جوال نت" هي أول التطبيقات (أو الخدمات) العديدة التي سيوفرها الجوال عبر تقنية GPRS في المستقبل.

س. ما هي المتطلبات للحصول و الاستفادة من خدمة جوال نت ؟
ج. • أن تكون أحد العملاء في خدمة الجوال (الخدمة غير متاحة حالياً لعملاء سوا والجوال العائلي)حسب تعليمات شركة الاتصالات السعوديه.
• جهاز يدعم تقنية GPRPS .

س. ماهي انواع الأجهزة التي تدعم تقنية GPRS؟
ج. • معظم الأجهزة من الجيل الحديث (جوال أو جوال مدمج) متوافقة مع تقنية الـ GPRS.
• وهناك العديد من أنواع الأجهزة المتوافقة تسمح لك بالاستفادة من خدمة جوال نت قد تكون PDA (جهاز كمبيوتر كفي) مع دعم لتقنية الجوال GSM أو عن طريق اجهزة خاصة لتقنية GPRS.
• مثال على الأجهزة الخاصة بتقنية GPRS:
- بطاقة شبكة مع مودم GPRS تستخدم لأجهزة الكمبيوتر المحمول
- جهاز مودم عبر منفذ USB.

س. كيف يتم احتساب تكلفة خدمة جوال نت؟
ج. التسعير لخدمة جوال نت على أساس وحدة الكيلوبايت المستخدم (إرسال و استقبال) عند تصفح الإنترنت وليس على مدة التصفح.
وهذا يعني أن وقت القراءة و الإطلاع أثناء تصفح الإنترنت لا يحسب في التكلفة إطلاقا. و تكلفة الخدمة تعتمد على فئة الاشتراك المختارة.

س. ما أنوع وأسعار فئات الإشتراك في خدمة جوال نت؟
ج. هناك أربع فئات للاشتراك بالخدمة:
1. جوال نت إيزي : الاشتراك الشهري مجانا ، وتعتمد تكلفة هذه الفئة على كمية الكيلوبايت المستخدمة في الإرسال والإستقبال عند تصفح الإنترنت. وتحتسب تكلفة الاستخدام بـ 5 ريالات/ميجابايت.
2. جوال نت 2: سعر الاشتراك في هذه الفئة 10 ريال شهريا وتشمل هذه الفئة 2 ميجابايت استخدام. وفي حالة زيادة الاستخدام عن 2 ميجابايت فإن تكلفة الميجابايت الزيادة تقدر بـ 4 ريالات/ميجابايت .
3. جوال نت 10: سعر الاشتراك في هذه الفئة 30 ريال شهريا وتشمل هذه الفئة 10 ميجابايت استخدام. وفي حالة زيادة الاستخدام عن 10 ميجابايت فإن تكلفة الميجابايت الزيادة تقدر بـ 4 ريالات/ميجابايت .
4. جوال نت 25: سعر الاشتراك في هذه الفئة 50 ريال شهريا وتشمل هذه الفئة 25 ميجابايت استخدام. وفي حالة زيادة الاستخدام عن 25 ميجابايت فإن تكلفة الميجابايت الزيادة تقدر بـ 4 ريالات/ميجابايت .

س. كيف أشترك أو ألغي خدمة الجوال نت؟
ج. يتم الاشتراك بخدمة جوال نت وإلغائها عن طريق مركز الجوال (902). أو بإرسال الرمز الخاص يفئة الاشتراك برسالة قصيرة إلى الرقم 902 على النحو التالي :
- جوال نت إيزي : رمز تفعيل الخدمة 2000
- جوال نت 2 : رمز تفعيل الخدمة 2002
- جوال نت 10 : رمز تفعيل الخدمة 2010
- جوال نت 25 : رمز تفعيل الخدمة 2025

ثانيا:بعدالإشتراك في الجوال نت يجب إعداد الجهاز للخدمة .
يتم ذلك على حسب نوع الجهاز
لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الرابط التالي:
http://www.jawalnet.com.sa

ثالثا:إرسال رسالة تحمل الرقم (7) إلى 5111

رابعا:إتبع التعليمات الواردة في الرسالة .


2- تأخر ارسال أو وصول الرسائل للمشترك ..

أولا :: أسباب تأخر الرسايل و أكرر ( تأخر الرسايل ) هو :
1- إذا الرسالة 70 حرف فهي تستغرق تقريبا عشر دقائق لوصولها لأخر مشترك بالخدمة بس كل ما زاد حجم الرسالة كل ما خذا وقت أكثر ممكن وقتها يكون الفرق بين أول واحد توصله الرسالة و آخر واحد 40 دقيقة .. و طبعا الرسايل الطويلة عادة ما تكون غير عاجلة

2 - الأجهزة الجديدة ولأن الإتصالات شغلت خدمة الجيل الثالث للتجربة تلقى بعض الناس تختفي عندهم علامة الأبراج لدقايق و ترجع و إذا رجعت جاتهم الرسالة ( بعض الأحيان ترجع الأبراج بعد عشر دقايق ) وعشان كذا تجيك رسالة موجود رغم إنك ما قفلت جوالك ولحل هذه المشكلة أدخل على الضبط وبعدين ضبط الشبكة و أختر وضع جي إس إم بدلا من وضع مزدوج


ثانيا :: أسباب عدم وصول بعض الرسايل :

1- البعض ما أشترك في نفس القناة اللي أُرسل عليها الخبر ( فبعض الناس يلغي و يرجع و يرسل 3 على سبيل المثال و يعتقد أنه أشترك بالقناة الشاملة وهذا غلط لأن 3 صارت للأخبار الخاصة بالألعاب الأخرى غير القدم عشان كذا لازم يشترك ب 2 ) طبعا يوم تم تخصيص قناة 3 للألعاب الأخرى تم نقل كل المشتركين لقناة 2 ..

2- عدم وجود رصيد بالنسبة لمشتركي سوا

ثالثا :: اللي كانوا يلغون و يرجعون ويشتركون على طول بقناة 3 أو أي قناة أخرى ما راح تجيهم إلا رسائل الألعاب الأخرى أو حسب القناة المشترك فيها .،،



سبب تأخر الرسائل ..!!

أولا :: أسباب تأخر الرسايل هو :

1- إذا الرسالة 70 حرف فهي تستغرق تقريبا عشر دقائق لوصولها لأخر مشترك بالخدمة بس كل ما زاد حجم الرسالة كل ما خذا وقت أكثر ممكن وقتها يكون الفرق بين أول واحد توصله الرسالة و آخر واحد 40 دقيقة .. و طبعا الرسايل الطويلة عادة ما تكون غير عاجلة

2 - الأجهزة الجديدة ولأن الإتصالات شغلت خدمة الجيل الثالث للتجربة تلقى بعض الناس تختفي عندهم علامة الأبراج لدقايق و ترجع و إذا رجعت جاتهم الرسالة ( بعض الأحيان ترجع الأبراج بعد عشر دقايق ) وعشان كذا تجيك رسالة موجود رغم إنك ما قفلت جوالك ولحل هذه المشكلة أدخل على الضبط وبعدين ضبط الشبكة و أختر وضع جي إس إم بدلا من وضع مزدوج


ثانيا :: أسباب عدم وصول بعض الرسايل :

1- البعض ما أشترك في نفس القناة اللي أُرسل عليها الخبر ( فبعض الناس يلغي و يرجع و يرسل 3 على سبيل المثال و يعتقد أنه أشترك بالقناة الشاملة وهذا غلط لأن 3 صارت للأخبار الخاصة بالألعاب الأخرى غير القدم عشان كذا لازم يشترك ب 2 ) طبعا يوم تم تخصيص قناة 3 للألعاب الأخرى تم نقل كل المشتركين لقناة 2 ..

2- عدم وجود رصيد بالنسبة لمشتركي سوا

ثالثا :: اللي كانوا يلغون و يرجعون ويشتركون على طول بقناة 3 أو أي قناة أخرى ما راح تجيهم إلا رسائل الألعاب الأخرى أو حسب القناة المشترك فيها .،،


ولكن اي مشروع استثماري يحتاج الى تطوير وتحسين لكي يزداد مدخوله المادي وكذلك المعنوي ولا يتأتي ذلك الا بسماع اراء و افكار المستفيدين من هذه الخدمة وبالتأكيد ان اغلبية اعضاء شبكة الهلال او شبكة الزعيم هم اعضاء كذلك في خدمة جوال الهلال ومن المفيد طرح الافكار التطويرية لدعم هذه التجربة الناجحة لنجاحات اكبر واعم ان شاء الله ...


:::::::::::::::::::::: آأرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء :::::::::::::::::::::::

الهلال وهل هناك أعذب من الهلال !!..

فالهلال حباه الله (وهذه نعمة تستحق الشكر) رجال .. حكماء .. محبين .. يتفقون على حب ومصلحة الهلال .. يختلفون للأفضل لأنهم قادة وميزة القادة إدراك كل مايعكر صفو القيادة ومايهز أركان الكيان ..
إنك أمام منظومة يصعب اختراقها أو تحييدها أو محاولة زعزعتها ولن أكرر نفسي بالحديث عنها فمن وسط هذا التميز يستمد الهلال قوته بعد توفيق الله عز وجل حتى أصبح مطلب العشاق في كل أرجاء الدنيا ..





@قلة الأخبار الهلالية والعالمية:

كثير من الأحيان تكون الأخبار مختصرة وأحيانا منعدمة .. فمثلاً أخبار التدريبات ليست يومية وكذلك بعض الأخبار المهمة والخاصة بالهلال لا نجدها في رسائل جوال الهلال ونجدها في المنتديات والصحف .. كذلك الأخبار العالمية ليست بالقدر الكافي وقد يكون البعض يبحث عن المختصر ولذلك أتمنى لو يسمح للمشترك كما هو حادث في جوال جريدة الجزيرة أن تكون الرسائل مختصرة في رسالة واحدة أو شاملة عدد مفتوح من الرسائل .


@ حصرية الأخبار الهلالية:

لابد أن يكون للجوال الهلالي حصريته من الأخبار الهلالية ولو بساعات عن بقية وسائل النشر سواء صحف أو منتديات.. بالتأكيد الهلال يعتبر الكنز للصحف المحلية والعربية فأخباره موجودة أينما ذهبت ولكن بحكم أن الجوال مصدر دخل للنادي فبالتالي لابد أن يكون أكثر سبقاً لاخبار النادي ونجومه وأعضاء شرفه -الذين نعشقهم حد الثمالة لأنهم يبقون سند الهلال- فبعض الصحف تنفرد بأخبار الزعيم قبل جوال الهلال بل وحتى منتديات الهلال سواء شبكة الزعيم أو شبكة الهلال تنفردان بالعديد من الأخبار الحصرية عن طريق عدد من الأعضاء المميزين والقريبين من صناع القرار الهلالي ..

أتمنى أن تكون أخبار الغاليين فطين وهلالنا سعدنا وفواز وابوسلمان وغيرهم حصرية على جوال الهلال ...

ومن الغريب أن لا تأتي أي رسالة من جوال الهلال عن أخبار التعاقدات الجديدة أو حتى أخبار تجديد عقود اللاعبين الحاليين أمثال نواف وكما تشو وعندما تدخل إلى المنتديات تجد أخبارهم مثبتة في الأعلى .. ليس بالضروري أن تكون أخبار الهلال فقط بعد حدوثها فهذا جيد ولكن الافضل ان نعرف كذلك ما يدور خلف الكواليس بشرط ألا يضر ذلك بالهلال ..


@ الاستفادة من أعضاء وكتاب منتديات الرياضة العالمية في شبكة الزعيم والهلال:

عندما ازور منتديات الرياضة العالمية بمنتديات المواقع الزرقاء أجد الخبر الجديد والمعلومة المميزة والتحليل الفني بل وحتى أدق الإحصائيات .. السؤال : لماذا لا نستفيد من هولاء المبدعين برسائل مطولة أو موجزة لماذا مثلاً لا نستفيد من منتدى الرياضة العالمية بالشبكات الهلاالية ,,

صدقاً يا إخوان هناك مواضيع وأخبار في منتديات الزعيم وشبكة الهلال أتمنى أن أشاهدها على جوال الهلال ولو حتى تختصر من قبل هؤلاء المبدعين الذين سيرحبون بمساعدة جوال الهلال .. وأتذكر انه تم إرسال بعض المشاركات في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وكذلك في نهائي كأس ولي العهد وكم كانت مميزة وجميلة ولكن لم تستمر ..


@ المشاركة في طرح الآراء بخصوص النادي:

كما حدث مؤخراً قي رسالة أبو سلطان وأتمنى فعلاً توسيع الدائرة وتفعيل ما يراه مجلس إدارة النادي مفيداً


@ مشاركات الزعيم فرحاً –دوم ان شاء الله- او حزناً –لاقدر الله :

عندما خسر الهلال نهائي دوري كأس خادم الحرمين الشريفين كنت اتمنى ان نشاهد رسائل تواسي الجماهير الزرقاء كما كانت الرسائل تأتي قبل المباراة لتزيد من حماسهم ... كذلك لم نشاهد رسائل معبرة ومهنئية من اللاعبين مثلا لجماهير الهلال بعد الفوز بثنائية كرة الطائرة مؤخراً ..


@ التذكير بمنتجات الهلال :

نتمنى مشاهدة رسائل أكثر عن أي منتجات هلالية وأين تباع وبالمناسبة لا أتذكر اني شاهدت رسالة عن بطاقة النادي أو أماكن بيعها وأتمنى أن يتم إعادة تسويقها بعد قرار إقامة المباريات على ملاعب الأندية ..


@ قناة ذاكرة الهلال :

فكرة ممتازة دام قائدها أميز  وكنت أتمنى أن تضاف إليها بشكل مستمر الإحصائيات كما حدث قبل لقاء الميناء العراقي من حيث عدد المواجهات السابقة مع الفرق العراقية وكذلك لو يتم تقديم شخصيات هلالية تاريخية سواء لاعبين أو إداريين أو أعضاء شرف كما حدث بعد وفاة الأستاذ عبد الله نور رحمه الله وكذلك يمكن استحداث رسالة حدث في مثل هذا اليوم وتكون يومية وترصد الأحداث الهلالية السابقة .


@ تحليل النمر أبو يعقوب :

ضربة معلم كما يقولون وان كنا نفتقد رسائله بعد بعض المباريات ولكن أتمنى استمراره وإضافة أسماء أخرى مثل المبدع الكابتن فيصل أبو اثنين أو أحد الكتاب الهلاليين أو حتى أحد كتاب المنتديات الهلالية .. مثلاً وكذلك إضافة آراء نجوم الفريق الحالي على المباريات الأوروبية الكبرى.

@التعريف بالقنوات .. وتطوير الإعلانات :

نحمد الله ونشكره جوال الهلال وصل عدده إلى 282 ألف حسب آخر احصائيه بس لي اقتراح لماذا لا يتم إرسال رسائل للمشتركين يتم من خلاله التعريف علي جميع القنوات ( طريقتها ) و الشي الثاني الإعلان عن جوال الهلال لم يصل إلى جميع أفراد المجتمع لماذا لا يتم تصوير إعلان وبثه عبر القنوات الفضائية ويقوم بتصوير الإعلان بعض لاعبي الهلال بدلا من إعلانات لاعبينا في بيبسي و موبايلي ( نادينا أهم وأولى منها ) والعتب علي الشبكات الهلالية لماذا لا يتم تثبيت موضوع عن جوال الهلال ويكون فيه شرح مفصل عن جميع القنوات ويبقى ثابتا أطول فترة ممكنة ولماذا لا يتم وضع إعلانات في الصحف المحلية وخاصة الأقسام الرياضية في هذه الصحف أرجو تفعيل هذه المقترحات من شركة الاتصالات كونها راعية جوال الهلال ..

@طريقة التصويت .. قبل أو بعد المباريات :

التصويت بالموسم السابق ( سيئ ) ولا توجد أي دوافع تدفعك للتصويت .. نتمنى أن تكون هناك جائزة للاعب الفائز .. أو يتم ابتكار أفكار جديدة لطرق التصويت التي تجذب الجماهير للتصويت .. أو وضع طريقة مغايرة للسابقة بحيث تكون تشويقية ليست ( مزاجيه ) ..!!


@قنوات جديدة :



1- مثل ما " تم " في الموسم الماضي ( المباريات ) من خدمـات تنظيمة للجماهير الزرقاء و رسائل إرشادية مرورية و .. تخص الجماهير الحاضرة للمباراة .. فـ أعتقد من " الخطـأ " أن يتم إرسـال هذه الرسائل لـ جميع المشتركين فـ 70% من المشتركين أو يزيدون لـم يحضـروا المباراة و " قـد " تكون سببت لـهم إزعـاجاً في ذلك .. فإقتـراحي .:

تفتح قنـاة بـ رقم 10" على سبيل المثال " وعلى من يريد الحضور للمباراة و الاستماع لـ إرشادات جوال الهـalzaeem5111ـلال أن يقوم بالاشتراك بـ هذه الخدمة وتكون " مجـــــــانية " على أن يتم مسح جميع المشتركين فيهـا بعد نهـاية الحملة التنظيمية .. لـ كي لا يحدث جوال الهـalzaeem5111 ـلال للبعض ممن لا يريدون الحضور ..


2- تفتح قـناة بـ " أي رقم " وتكون هذه القنـاة مخصصه بـ نقل مبـاريات الهلال " حتى المباريات المنقولة " لأن ليس الجميع يشاهدها وكلٍ وظروفه ويكون لـها رسـوم كمـا لأي قـناة .. فـ بعض الجمـاهير لا يمكنه مشـاهدة مباراة مثـلاً .. فـ يستفيد من هذه الـخدمة ..
وأنا على ثقة بـ أن هنـاك مشـتركين .. !!

@ طريقة خاصة لقناة اسلاميات :

ممكن تكون الرسائل تذكيرية مع ذكر الدليل المحفز للعمل واحتساب الاجر والدال على الخير كفاعله
بالعبادات الموسمية مثل ( صيام يوم عاشورا او صيام يوم عرفه )
والعبادات الشهرية مثل ( صيام ثلاثة ايام من الشهر )
والعبادات الاسبوعية مثل ( قراءة سورة الكهف في نهار يوم الجمعة )
او عبادات يومية مثل ( اذكار المساء والصباح )

وممكن تكون رسائل نصائح مثل ( التحذير من المخدرات )
او مثل ( التحذير من ترك الصلاة )

وممكن تكون رسائل تحفيز لفعل الخيرات
مثل ( فضل الصدقة )
او مثل ( فضل التسامح وسمو الاخلاق )

وعندي كثير من النصوص .. ومستعد ارسلها للمسؤولين ..




@موقع جوال الهلال :

بعد السطوع الواضح لجوال الهلال من خلال نشاطة الملموس عند الجميع والمتجسد بافتتاح الكثير من قنواته ومتابعة الأعضاء باخر المستجدات واخيرا افتتاح قناة فضائية تابعة لجوال الهلال حتى اني اكاد اجزم انه في القريب العاجل سيصبح جوال الهلال هو الداعم الأول والرئيسي للنادي إن استمر على هذا التميز والعطاء ،،

بناء على ذلك ،، لماذا لا يتم افتتاح موقع خاص يخص جوال الهلال ،، استفسارات ودعم فني للأعضاء ،،
جوال الهلال عدد أعضاءه سيتجاوز بإذن الله الثلاثمائة ألف في القريب العاجل وسيستمر تدفق عطاء محبي النادي واشتراكهم فيه ،، اعتقد ان هذا العدد الكبير يستحق الاهتمام به من خلال افتتاح منتدى بحيث لا أضطر ان اكتب أي مشكله تواجهني الا في موقع جوال الهلال والأعضاء كذلك

امل ان تقبلوا اقتراحي برحابة صدر فهدفنا انا وغيري من الاعضاء أولا وأخيرا دعم النادي والوقوف يدا بيد حتى نصل به الى ما نصبوا إلية ..





::::::::::::::::::: ملاحظة ::::::::::::::::::



رتبت الأمور وجمعتها وقدمتها للجمهور بطريقة سلسلة تضمن للمسئولين ... أريحيه النقلة الاقتصادية الجديدة في الهلال .. لأنني قد أواجه بالرفض والنقد اللاذع ... من جمهورنا ربما ... وربما السخرية من أعداءنا ... ولكننا .. نحن نفعل الصواب دام أن مصلحة الهلال .. أهم من كل الانتقادات ..!!

ملاحظة // بعض هذه الاقتراحات والمعلومات مجمعة والبقية من عندي ..
والهدف خدمة الهلال ..  



انتظر آرائكم، واقتراحاتكم كما عهدناكم زعماء ،، لكي يظهر الهلال الموسم القادم قويا بجميع مجالاته ..!!


تحياااااااااااتي ،،،،


،، مـعـاذ ،،
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15/06/2006, 02:43 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/08/2005
المكان: امريكا -كلفورنيا
مشاركات: 318
مشكوووووور اخوي

ماقصرت


ودمـــ,,ــــــــــــتم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15/06/2006, 02:45 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/05/2005
المكان: العاصـ الرياض ــمة
مشاركات: 218
شكرا لك ،،،،،،


أتمنى أن اجد ردود بها آراءها واقتراحاتها .. واتمنى ان يتفاعل الاعضاء ممع الموضوووع ،،




تحياااتي ،،
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 15/06/2006, 03:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/03/2006
مشاركات: 2,697
موضوعك روعه والى الامام
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 15/06/2006, 03:18 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/05/2005
المكان: العاصـ الرياض ــمة
مشاركات: 218
افااااااااا وينكمــــــ ....!ّ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وين الحريصين على خدمة الهلال ،،
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 15/06/2006, 02:46 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/05/2005
المكان: العاصـ الرياض ــمة
مشاركات: 218
ردين بس ..!!!!!!!!!!!
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:48 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube