#1  
قديم 29/05/2006, 05:11 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/07/2003
المكان: ما أجمل أن تكون في المسجد وقت إقامة الصلاة
مشاركات: 397
أول اثنين: العودة يناقش التعصب الرياضي والمونديال

أول اثنين: العودة يناقش التعصب الرياضي والمونديال

الإسلام اليوم / الرياض /عبد الله الرشيد
2/5/1427 3:21 م
29/05/2006




تبث اليوم في الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة حلقة جديدة من برنامج "أول اثنين" يناقش فيها الشيخ سلمان بن فهد العودة محاور في الرياضة، والتعصب، والتشجيع، والمونديال... خصوصاً مع اقتراب تصفيات كأس العالم في مونديال ألمانيا 2006 التي تبقى عليها أقل من شهر.
وسجلت حلقة (حوار في الرياضة) وسط ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود في مقر (نادي النصر) بمدينة الرياض، وحضرها مجموعة من الرياضيين والإداريين في الأندية الرياضية السعودية من بينهم المدرب الوطني يوسف خميس، وخالد سلامة، وعدد من إداريي فريق النصر والهلال.
وأشار الشيخ سلمان في هذه الحلقة إلى نظرة اجتماعية في أوساط المتدينين والإسلاميين تنظر إلى الرياضة على أنها لهو فحسب. بينما أضاف مؤكداً أن إلغاء الرياضة لم يعد أسلوباً مجدياً لأنها أصبحت جزءاً من حياة الناس.
ويرى الشيخ سلمان أن الرياضة تحولت لدى الكثير إلى مشاهدة فقط، في الوقت الذي لا يمارس فيه الرياضة إلا أفراد قلائل تسلط عليهم أضواء الكاميرات.
وقال مؤكداً: إنه لا خلاف في ممارسة الرياضة باعتدال، ولابد من إعطاء الشباب فرصة أكبر لممارسة الرياضة.
ويرى فضيلة الشيخ العودة أن احتراف الرياضة لا يعني تحولها لدى المحترف من وسيلة إلى غاية، مؤكداً أن كثيراً ممن احترفوا الرياضة استطاعوا استثمارها لأعمال إيجابية في حياتهم.
وأشار الشيخ سلمان إلى نظرة اجتماعية ترتاب من الأندية الرياضية، مؤكداً على أهمية التواصل الإيجابي مع الأندية الرياضية المحلية.
ويعتقد فضيلة الشيخ سلمان أن الإعلام الرياضي قد ساهم بصورة مباشرة في تأجيج الإثارة والتعصب بين المشجعين الذين يفتقرون إلى الوعي المناسب في التعامل مع الرياضة، معبراً عن استيائه من الممارسات الخاطئة التي تحدث بعد كل مباراة من قبل المشجعين المتعصبين.
وختم الشيخ سلمان موجهاً رسالته إلى اللاعبين الذين يتوجه بعضهم إلى مونديال ألمانيا قائلاً: إن عليهم أن يكونوا خير سفراء لمجتمعهم في حسن الأخلاق ونقل الصورة الإسلامية.
وتضم الحلقة تقريراً ميدانياً يشارك فيه حسن العتيبي حارس مرمى فريق "الهلال" وعدد من الإعلاميين الرياضيين، إضافة إلى تقرير يعرض أعمال أصدقاء أول اثنين.
جدير بالذكر أن برنامج "أول اثنين" يعد أحد أبرز البرامج التي تقدمها قناة المجد، حيث يعرض البرنامج في أول اثنين من كل شهر يناقش فيه فضيلة الشيخ سلمان العودة قضايا اجتماعية متنوعة تهم مختلف الشرائح والطبقات في إطار أسلوب حواري تفاعلي مستخدماً أحدث وسائل الاتصال والتواصل مع الجمهور .
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29/05/2006, 07:30 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
المكان: الــظــهــران
مشاركات: 3,457
اللهـ يجزااهـ خير ..
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29/05/2006, 11:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/11/2005
المكان: قلب االزعيم
مشاركات: 1,860
الله يجزاه خير
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:05 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube