المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/05/2006, 04:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 21,721
عضو مجلس ادارة الهلال عبدالرحمن البابطين للجزيرة: الدراسة حرمتني تمثيل الهلال لاعباً






متابعة – بو وليد





عضو لجنة حقوق الإنسان وأحدث عضو في إدارة الهلال عبدالرحمن البابطين ل( الجزيرة:
الدراسة حرمتني تمثيل الهلال لاعباً فصممت على خدمته إدارياً


* أجرى اللقاء أحمد العجلان
كسب نادي الهلال مؤخراً عضواً في إدارته سيغير الكثير من المفاهيم حول الأندية الرياضية ولِمَ لا وهذا العضو شخص بهامة وقامة الثقافي والرياضي والاجتماعي المميز عبدالرحمن بن عبدالعزيز بن سعود البابطين، الرجل الذي ارتبط بكل ما هو مميز فأدار مركز سعود البابطين للتراث والثقافة وجعل منه مضرباً للمثل وكذلك فهو عضو فاعل في حوالي عشر من الدور الثقافية فضلاً عن كونه رجلاً مهماً في جمعية حقوق الإنسان بالرياض.. لن نطيل المقدمة فمهما قلنا لن نمنحه حقه، (الجزيرة) حرصت على استضافة الرجل المكسب للرياضة وللهلال في حوار جريء يكشف من خلاله البابطين شخصيته المرموقة فإلى الحوار:

والدي رفض الفكرة

* حدثنا عن بدايتك في المجال الرياضي ومنذ متى وأنت مرتبط بالرياضة؟
- بدأت قبل حوالي عشرين عاماً في ذلك الوقت كنت حارس مرمى مميزاً وسجلت في نادي الهلال عبر فريق الناشئين وكان مدرب الفريق آنذاك المدرب المعروف محمد الخراشي ولكن عندما علم والدي بأن الموضوع جد وأنني سألعب مع الفريق رفض الفكرة لأجل أن أكمل دراستي.

الانضمام في نهاية الموسم

* وكيف جاء انضمامك لإدارة الهلال؟
- أنا بدأت في الهلال كعمل قبل حوالي ثمانية أشهر عندما انضممت رسمياً لقائمة أعضاء شرف الهلال وبعد ذلك ومع نهاية الموسم عرض عليَّ الانضمام للعمل الرسمي في الهلال كعضو إدارة.

لهذا قررت العمل في الهلال

* ومن عرض عليك العمل في الهلال؟
- الحقيقة أن ذلك جاء عبر نائب رئيس النادي المهندس طارق التويجري الذي اتصل فيني وأنا في بيروت وقال نرغب فيك للعمل في الهلال لتفعيل الجانب الثقافي والاجتماعي في الهلال وبالمناسبة فطارق التويجري رجل ذو قدرة رائعة وهو ملم بكثير من الجوانب الهامة التي تدفع النادي للمقدمة وأنا بصراحة وقتي ضيق ولكن تقديراً للهلال النادي الكبير والجماهيري قررت العمل في الهلال لتفعيل الجوانب الثقافية والاجتماعية وإن شاء الله أوفق في ذلك.

العمل الثقافي واجب ديني ووطني

* كيف سيكون الهلال ثقافياً الموسم القادم؟
- طبعاً أنا رجل بطبعي أحب العمل الناجح وأثق في نفسي وقدراتي كثيراً وأنا حالياً أعد مكتبة متكاملة تُعنَى بحقوق الإنسان في المملكة وكذلك أنا أعمل في مركز سعود البابطين الخيري الذي فتح لي الكثير من الآفاق النيرة وبصراحة أنا أحب العمل الثقافي جداً وأشعر أنه واجب ديني ووطني وقومي لذلك إن شاء الله ستشاهدون ما يسركم ثقافياً.

مسابقة ثقافية كبرى

* ما هي أهم الأفكار في هذا الجانب؟
- هناك عدد من الأفكار لعل أبرزها إقامة مسابقة ثقافية كبيرة جداً تكون باسم الهلال ومسابقة أخرى باسم شخصية رياضية كبرى ننتظر فقط موافقة رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل على هذه المسابقة.

مكتبة الهلال

* تقول بأنك ستقيم مكتبة متكاملة عن حقوق الإنسان ماذا عن مكتبة الهلال؟
- لا أعلم أي شيء عن مكتبة الهلال لا عن أبوابها ولا عن مواضيعها ويهمني أن تكون المكتبة الهلالية مكتبة قوية ومتكاملة وعلى سبيل المثال أنا أحد المعجبين بالكابتن فهد المصيبيح كلاعب موهوب وخلوق وأنا ما زلت أريد الكثير من المعلومات عن هذا اللاعب لذلك فإن شاء الله سأعمل مكتبة مليئة بالمعلومات وبطريقة حديثة بحيث تكون المكتبة إلكترونية ويكون لها موقع على الإنترنت بحيث يستطيع أي شخص الدخول لهذا الموقع وطرح أي سؤال وبهذا نضمن انتشار النادي ليس على مستوى كرة القدم فقط بل على جميع المستويات وسيكون الهلال يفرق كثيراً في النواحي الثقافية عن باقي الأندية بدعم الأمير محمد بن فيصل وأعضاء مجلس الإدارة.

الموسم قادم فاعل

* نحن على مشارف الصيف كيف سيكون برنامجكم الصيفي لهذا العام؟
- المشكلة الوقت ضيق حيث لم نبدأ مع الإدارة إلا مؤخراً ولكن إن شاء الله سأجتمع مع المهندس طارق التويجري وأحمد الخميس وسنضع برنامجاً في نهاية الصيف كما سيكون الموسم القادم فاعلاً إن شاء الله وسيكون هناك من بداية الموسم حوالي 80 فاعلية ثقافية اجتماعية في الهلال على الأقل.

محمد بن فيصل وثقافة الاستماع

* برأيك ما الذي سيساعدك أكثر على النجاح؟
- بصراحة هو الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي أنا أعمل للهلال الكيان ولكن من المهم أن يكون الرئيس ذا وعي ثقافي وحس في جميع الأمور وللأمانة مع أن شهادتي مجروحة في سمو الأمير فقد كان سموه مثالاً رائعاً للرجل الشاب المهذب ولديه خصلة مهمة وهي ثقافة الاستماع فقد استمع سموه كثيراً لي ولزملائي أعضاء مجلس الإدارة ولذلك فستكون الأمور الثقافية وكل شيء على ما يرام مع سموه ومع أعضاء مجلس الإدارة.

حضور ليس للترزز

* كيف ترى المجموعة التي تعمل معك في الهلال كأعضاء للمجلس؟
- من الأشياء التي تدفع للحماس في العمل بالهلال حالياً هم أعضاء مجلس الإدارة فهم شباب متحمس ومؤهل للعمل وما يدفعني للتفاؤل أن الجميع حضر للهلال الكيان وليس كما نقول في المثل الشعبي (للترزز) وأعتقد أن الجميع متعاون فمثلاً أنا سأكون للنواحي الثقافية والاجتماعية وهذا لا يمنع من أن أقدم فكرة أو عمل للجنة الاستثمارية والعكس صحيح.

الميزانية والثقافة

* ميزانيات الأندية لا تخصص شيئاً للنواحي الثقافية، كيف ستواجه هذه المعضلة؟
- أنا في اجتماع مع رئيس النادي الأمير محمد أخبرت سموه أن عملي في الثقافة لن يحمل النادي أي أعباء مادية وسأكون مبالغاً إذا قلت قد يكون هناك مداخيل مادية من خلال عملنا الثقافي في النادي عبر الرعاة الذين سيرعون المناسبات الثقافية.

لاعبونا مثقفون

* هل ستثقف لاعبي الهلال؟
- إن شاء الله ان لاعبي الهلال مثقفون أصلاً ولكن هذا لا يمنع من أن نقيم لهم دورات تثقيفية في جوانب مهمة من شخصياتهم ليكون اللاعب محترفاً بحق عبر طريقة تعامله مع زملائه وحكم المباراة ولاعبي الخصم وكيف يتعامل مع الصحافيين ومع الجمهور وكيف يكون في حالة الفوز أو الخسارة كل هذا سيكون إن شاء الله مع تعاون الإخوان في النادي.

الاستفادة من مركز سعود البابطين

* باعتباركم مشرفاً عاماً على مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة. وبشخصيتك الثقافية كيف يمكن للرياضة أن تصقل شخصية الإنسان وجعله محباً للثقافة والاطلاع؟
- هناك حكمة عربية قديمة تقول (العقل السليم في الجسم السليم) وهي تبرز العلاقة الوطيدة بين سلامة جسم الإنسان وسلامة عقله، فالإنسان النشيط ليس كالخامل من حيث إقباله على المطالعة والقراءة ويكون قادراً على التفكير والتمعن بشكل أفضل، هذا بشكل عام أما إذا تحدثنا عن انعكاس الثقافة على الرياضة فإن للثقافة دوراً هاماً في الارتقاء بالرياضة والرياضيين إلى أعلى المستويات، فالرياضي المثقف يتميز عن غيره سواء بأرض الملعب من خلال علاقته مع زملائه أو من خلال حياته العامة، لأنه يعتبر قدوة لمحبيه ومشجعيه ومعجبيه، وأنا أطمح لأن أقدم كل ما من شأنه تفعيل دور الثقافة في النادي، مستفيداً من إمكانيات مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة الذي أنشئ أصلاً بهدف خدمة العلم والثقافة.

تعاون النادي والمركز

* وكيف سيكون التعاون بين المركز والنادي؟
- من حيث المبدأ مجال التعاون مع المركز مفتوح أمام الجميع بغض النظر عن أي اعتبار، وأنا أتشرف أن أكون صلة وصل بين الهلال والمركز المهم أن المصلحة تصب في النهاية لأبناء هذا الوطن.
* أنتم عضو في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، هل هناك إضافات يمكنكم تقديمها للنادي من خلال هذه العضوية؟
- أنا تشرفت بأن أكون من بين الأعضاء المتعاونين في الجمعية ولكوني عضواً في اللجنة الثقافية سأبذل كل جهد لخدمة النادي ضمن هذا الإطار.

هذه النواحي شبه معطلة

* كيف ينظر معشر المثقفين للأندية الرياضية؟
- كل نادٍ تجد في شعاره كلمة ثقافي اجتماعي رياضي ولكن النواحي الثقافية والاجتماعية تكون شبه معطلة وإن كان الهلال من أفضل الأندية في العمل الثقافي وإن كان لم يصل للطموح في هذا الجانب، ونظرة الثقافي للأندية هي أن كرة القدم أخذت الحيز الأكبر وهذا مش بأيدينا لأن الجمهور يتجه لهذه اللعبة ونظرة المثقفين لكرة القدم أعتقد أنها جيدة ولا يشوبها تصرفات فردية من قبل البعض وأعتقد أن نظرة المثقفين للأندية ستكون أكثر إيجابية مع العمل الذي سنقدمه إن شاء الله الموسم القادم ولدينا فكرة إصدار كتاب بعد موافقة سمو الأمير محمد عليه والفكرة هي إنشاء كتاب عن محمد بن فيصل الذي حقق مع الهلال في سنتين ما لم يحققه غيره في سنوات طويلة وعلى كثر ما يعيش الهلال في موسمين ذهبيين فقد عاش نكبات وتجاوزها.

الهلال يعي رسالته جيداً

* لماذا خرج الهلال من البطولة الآسيوية؟
- لأن الهلال نادٍ نموذجي ونادٍ وطني من الطراز الأول فالهلال ضحى بالآسيوية من خلال غياب عشرة لاعبين بسبب المنتخب وكذلك ضحى بمدربه باكيتا وضحى بكل شيء رغم أنه يحتاج كل ذلك من أجل البطولة الآسيوية وبهذا الهلال يعتبر النادي الذي يعي رسالته جيداً فأتمنى أن يدرك البعض ما هي تضحية الهلال فهذه هي التضحية الحقيقية فليس التضحية نقل مائة مشجع لألمانيا فالمال رخيص التضحية به ولكن التضحية الحقيقية أن تضحي بالنتائج كما حصل للهلال فهذا هو الإيثار وهذا ليس طيباً من الهلال وهو واجب ولكن على الناس أن تعلم مقدار تضرر الهلال من ذلك.

أسعار اللاعبين

* وكيف ترى ارتفاع أسعار اللاعبين؟
- أنا ضد ذلك تماماً فهذا يقتل الصف الثاني فأعتقد أنه بقيمة لاعب بإمكان أي نادٍ أن ينشئ بهذه القيمة مدرسة كروية تخرج سنوياً عشرات اللاعبين وفكرة شراء اللاعبين ذوي الأسعار العالية أعتقد أنها فكرة عقيمة.

هذه مشكلة البلوي

* الارتفاع بسبب منصور البلوي، ما رأيك بنهج البلوي؟
- مشكلة البلوي أنه نقل المنافسة من أرض الملعب لخارجه وهذه لعبة غير جيدة يديرها صحافيون محسوبون على الاتحاد لا يحبون الاتحاد ويسيئون له، وتخيل أنني أقرأ في الصحف أن لاعبي الاتحاد لم يحصلوا على رواتبهم منذ خمسة أشهر فهل من الأولوية أن يحضر الاتحاد لاعبين من أندية أخرى بعشرات الملايين أو صرف مستحقات لاعبيه، الخطورة أن البلوي حيد كل أعضاء الشرف وأبعد أعضاء الإدارة واتخذ من المركزية طريقة في إدارة النادي وفي حال - لا سمح الله - ذهب البلوي لأي ظرف فستكون النتائج وخيمة على الاتحاد لأنها تركة ثقيلة جداً. وشوف الفبركات الصحافية والمؤتمرات واللاعبين العالميين الذين يحضرون للتصوير عمرهم لن يضيفوا شيئاً للاتحاد.

التنافس داخل الملعب

* ماذا تقصد في نقل المنافسة إلى خارج الملعب؟
- التنافس الشريف هو التنافس داخل الميدان فقط أما اعتداءات اللاعبين الاتحاديين وآخرهم الجهني لاعب الطائرة. واعتداؤه على مشجع أهلاوي هل هذا هو التنافس من وجهة نظر البلوي؟ وهل التنافس أن يبصق اللاعب على زميله؟ التنافس داخل الملعب فقط وليس على صفحات الصحف والقنوات الفضائية وعمل التكتلات والمؤتمرات.
الفرقاطة الهلالية تسير بثبات

* ماذا تقصد بالتكتلات؟
- هناك تكتل مع أندية في الوسطى بإشراف البلوي ومهما عمل عبر الصحافة وملاحقته للاعبي الهلال فإن الفرقاطة الهلالية تسير بكل ثبات حتى ولو تتبعنا البلوي في الكويت وكل مكان فلن يكون الهلال متأخراً بقوة النادي وجماهيره ورئيسنا الرائع الأمير محمد بن فيصل وأعضاء شرفنا الأوفياء.
التمياط وحكم الضمير

* لديك رأي حول اللاعب نواف التمياط وحكاية انتقاله؟
- من وجهة نظري كمشجع بعيداً عن وجودي في مجلس الإدارة أقول إن الهلال صبر على نواف في أحلك الظروف وأعاده الهلال لاعباً قوياً من جديد وهو مصاب أكثر من سنة وأتمنى أن يحكم ضميره ليبقى في الهلال وألا ينسى حاجتين وهي أن الهلال سيبقى قوياً ولينظر إلى زملائه الذين ذهبوا لخارج النادي ماذا حصل لهم وكيف كان حالهم وماذا أصبح.

* كلمة أخيرة؟
- شكراً لك ول(الجزيرة).

مقتطفات من اللقاء
- تم اللقاء في منزل الأستاذ عبدالرحمن البابطين.
- أبو فهد كان رجلاً فطناً في اللقاء وتحدث بصراحة ولباقة.
- يتمتع البابطين بخلفية ثقافية مميزة وهو بحق مكسب ثقافي لمعشر الرياضيين.
- أشاد البابطين برئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل كثيراً واصفاً إياه بالرئيس المثالي.
- البابطين يدرس حالياً مرحلة الماجستير في بيروت ويتنقل بين الرياض وبيروت بشكل مستمر.







اخر تعديل كان بواسطة » بو وليد في يوم » 25/05/2006 عند الساعة » 11:53 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/05/2006, 04:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي المحبة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/11/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 2,630
مشكورين




الاخ الكريم عبدالرحمن بابطين اهم شي يسخر خدمته في الهلال






اخوكم هلالي المحبة
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25/05/2006, 05:11 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 27/06/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 2,952
الله يوفقه

في خدمة الزعيم

هو وجميع من يخدم الهلال

في كل زاويه ومكان


::


بالتوفيق ياااااااااااارب
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25/05/2006, 05:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هولاكو الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/07/2005
المكان: المنطقة الشرقية
مشاركات: 1,769
ان كنا خسرناك كلاعب فالاكيد ربحناك عضو محنك
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25/05/2006, 05:41 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 07/11/2005
المكان: بريدهـ
مشاركات: 622
موفقين يالاداراه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 25/05/2006, 06:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الامع
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2005
المكان: .
مشاركات: 1,764
مشكورين
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 25/05/2006, 06:28 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/03/2006
مشاركات: 138
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هولاكو الهلالي
ان كنا خسرناك كلاعب فالاكيد ربحناك عضو محنك

صح لسانك
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25/05/2006, 06:36 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/05/2004
المكان: USA
مشاركات: 663
الله يوفقك يابوفهد مع الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 25/05/2006, 06:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصقر الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/12/2000
المكان: ][وهل غيـر الشمـال أعشـق .!!.][
مشاركات: 10,798
الله يوفقه

في خدمة الزعيم

هو وجميع من يخدم الهلال

في كل زاويه ومكان


::


بالتوفيق ياااااااااااارب
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 25/05/2006, 07:04 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/01/2006
مشاركات: 76
الله يوفقه لخدمة الزعيــــــم
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 25/05/2006, 09:23 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/03/2006
مشاركات: 719
مشكورييييين
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 25/05/2006, 09:23 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/03/2006
مشاركات: 719
مشكورييييين
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 25/05/2006, 11:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2003
المكان: جدة
مشاركات: 4,274
مشكورين ويعطيكم الف عافية على النقل


الله يوفقه في خدمة النادي
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 25/05/2006, 11:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/07/2005
مشاركات: 2,427
الله يوفقه

في خدمة الزعيم

هو وجميع من يخدم الهلال

في كل زاويه ومكان
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 25/05/2006, 12:14 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 05/05/2005
المكان: الريــــــk.s.aـــــاض
مشاركات: 1,519
الله يوفقه

ومشكورين على النقل
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:30 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube